شارك مع اصدقائك

28 مايو 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 27 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و مجزرة حولة .. هل يتحرك العالم و أسباب فشل النخبة السياسية في سباق الرئاسة



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 27 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الصورة الكاملة: مجزرة حولة .. هل يتحرك العالم


مجزرة جديدة فى حولة فى ريف حمص تضم الى ملف المجازر الذى تشهدها الثورة السورية على يد النظام السورى والمحصلة اكثر من 115 شهيد من بينهم 50 طفل بعضهم ذبح بالسكين ... ردود فعل عربية ودولية غاضبة ازاء مايحدث ودعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولى كل ذلك يأتى فى وقت تتحدث فيه المصادر عن زيارة مرتقبة غدا للمبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية لدمشق فى محاولة لانقاذ خطته لايقاف العنف فى سوريا
د. مختار غباشي: نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية
أ.أحمد رياض غنام: مؤسس كتلة أحرار الشام





أسباب فشل النخبة السياسية في سباق الرئاسة


خرجت النخبة السياسية المصرية خالية الوفاض من انتخابات الرئاسة بعدما عجز المرشحون الذين دعمتهم عن الوصول لجولة الاعادة التي سيخوضها -وفقا للنتائج غير الرسمية- كل من محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وأحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
من ناحية أخرى تسارعت وتيرة الحملات السياسية وتصاعدت حدة التنافس على جذب أصوات الناخبين قبل الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية في مصر, بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي, والفريق أحمد شفيق الذي حل ثانيا في الجولة الأولى, وفق النتائج غير الرسمية.
وسعى الجانبان عبر تحالفات سياسية ووعود انتخابية لتوسيع قاعدة تأييدهما عبر الحديث عن التمسك بأهداف ثورة 25 يناير والتحدث باسمها, استعدادا للجولة الثانية من الانتخابات في 16 و17 يونيو المقبل.
في مقابل ذلك, دعا مرسي المرشحين الذين خرجوا من المنافسة في الجولة الأولى إلى الاجتماع للاتفاق على "إنقاذ الثورة" من عودة نظام مبارك، وبالفعل اجتمع مع عدد من القوى السياسية الذين طالبوه بضمانات حتى لا يستبدوا بالحكم.
نتعرف اليوم على أسباب فشل النخبة السياسية في مصر في معركة الانتخابات الرئاسية فضلا عن قراءة التحركات السياسية لكلا طرفي السباق الرئاسي مرسي وشفيق
أرحب هنا في الاستوديو بالدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية
وعلى الهاتف الناشطة ليليان وجدي
طارق الخولي المتحدث باسم حركة 6 أبريل
نادر بكار المتحدث باسم حزب النور
والدكتور عاطف البنا
ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق