شارك مع اصدقائك

28 مايو 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 27 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و من أجل سوريا و مجزرة الحولة و الإعتراض بالأبيض والأحمر ......




نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الاحد 27 مايو 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

أون تيوب: من أجل سوريا

و لا زلنا في سوريا .. و متابعة لتداعيات مجزرة الحولة .. فقد ندد العالم باسره بتلك المجزرة .. و حمل رئيس بعثة المراقبين الدوليين نظام بشار الاسد .. مسؤلية تلك المذبحة .
فقد قال جنرال روبرت موود .. رئيس البعثة .. إن القتال حول منطقة الحولة بدأ فى مساء الجمعة .. باستخدام الدبابات والمدفعية والقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة .. مما يؤكد أنه هجوم من جانب القوات الحكومية .. حيث أن قوات الجيش السورى الحر لا تمتلك أسلحة ثقيلة .. وهذا ما يثبت اتهامات المعارضة السورية للنظام الاسدي.
وقد شهدت الايام القليلة الماضية حالة من الاستياء الدولي الشديد تجاه هذه المجزرة ..و رفض المجتمع الدولي باسره ما تمارسه القوات الاسدية من انتهاك مستمر و متصاعد لحقوق الانسان ضد السوريين العزل.
المقطع التالي من دولة السويد .. و بيظهر فيه مجموعة كبيرة من الاطفال السويديين .. و هم يقعون علي الارض بشكل مفاجئ .. في لفتة منهم يحاولون من خلالها .. تنبيه المجتمع السويدي و الدولي بما يحدث لاطفال سوريا.


أون تيوب: مجزرة الحولة

لا يمكن ان نتحدث عن غيرها ... لأنها محل إهتمام الجميع .. مش مصريين بس .. و إنما كل أنظار العالم إتجهت اليها .. فقد تصدرت عناوين وكالات الأنباء والصحف العالمية .. و مازال الجميع يتابعها بترقب شديد. و رغم وجود مؤشرات عديدة كلها بتصب في نفس الإتجاه .. إلا أن العالم كله سيظل منتظر بشغف النتائج النهائية و الرسمية .. اللي هتعلنها اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية.
البعض يشعر و أن الماراثون قد حسم .. بينما البعض الأخر لايزال لديه أمل في ان تأتي النتائج الرسمية بسيناريو مختلف عن ما تم إعلانه من خلال القنوات التلفزيونية و الصحف المختلفة.
بعيدا عن الإعلام التقليدي .. هنتابع اليوم .. من خلال الجزء التاني من اون تيوب .. ما دار و مازال يدور حتى الأن .. على شبكات التواصل الإجتماعي و المواقع الإجتماعية .. حول أول إنتخابات رئاسية تشهدها مصر .. منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011. تلك الإنتخابات المختلفة .. و لو بعض الشئ .. في الشكل و المضمون.
اما في هذا الجزء .. فلنتابع معا أخر و أهم المقاطع العربية و العالمية .. اللي صنعها المواطن .. و إنتشرت على المواقع الإجتماعية.
نبدا حلقتنا النهاردة من البلد المنكوب .. سوريا .. فقد اجتاز نظام بشار الاسد جميع الخطوط الحمراء .. و انتهك كل حقوق الانسان .. بقمعه لمظاهرات المعارضين ..ثم قصف المدنيين المناهضين لنظامه.. بل وو صل الأمر الي حد المذابح البشعة و قتل الاطفال.
و قعت مذبحة بربرية غير مسبوقة فى قرى منطقة الحولة في حمص بوسط سوريا .. راح ضحيتها 116 قتيل .. من بينهم 36 طفل. و قد قامت الميليشيات المناهضة للحكومة و منسقية المعارضة .. بإلقاء اللوم على مسلحى النظام فى تنفيذ تلك المجزرة .. اللى تم فيها إطلاق النيران على الأطفال وآبائهم حتى الموت.
وانتشرت بعض المقاطع علي يوتيوب .. رصدت لقطات لضحايا تلك المجزرة .. و لكننا لن نستطيع عرضها .. لما تحتويه من مناظر شديدة القصوة .. لا يتحملها قلب أي إنسان طبيعي. أما المقطع التالي .. فسنري خلاله أقل المشاهد قسوة .. و هو للمراقبين الدوليين وهم يعاينون جثامين ضحايا تلك المجزرة .. لتقديم تقاريرهم بشأنها للامم المتحدة



أون تيوب: الإعتراض بالأبيض والأحمر


عن الشان السوري ايضا .. اليكم المقطع التالي من العاصمة دمشق .. و بالتحديد من ساحة العباسيين .. فقد قام العديد من الشباب و الشابات السوريين بطلاء شوارع ساحة العباسيين و المناطق المجاورة لها .. باللون الاحمر و الابيض .. تعبيرا عن رفضهم لقتل ابناء سوريا.
الجدير بالذكر إن أحد المصادر السورية المسئولة قد اكد ان السيد كوفي أنان .. مبعوث الامم المتحدة و الجامعة العربية الى سوريا .. سيصل دمشق غدا الاثنين .. لمقابلة عاجلة مع الرئيس السوري بشار الاسد .. لبحث تطورات الازمة الراهنة في سوريا .. خاصة بعد مجزرة الحولة



أون تيوب: مسيرة صمود الأسرى

من سوريا نذهب الي فلسطين المحتلة .. و مقطع من مدينة حيفا بيوضح جانب من الوقفة التضامنية اللي نظمها الفلسطينيون .. دعما و تضامنا مع الأسري المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي. و قد رفع المتظاهرون اللافتات المطالبة بحرية الاسري السياسيين .. اللي اعتقلتهم السلطات الاسرائيلية بدون اي محاكمات.

وفي سياق أخر .. طالب الأسير( ضرار موسى أبو سيسى) ..القيادات والمسئولين فى مصر .. بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلى .. لإخراجه من العزل الانفرادى.
وهدد الأسير باستئناف إضرابه المفتوح عن الطعام .. إذا استمرت إدارة السجون الإسرائيلية بعزله فى الزنازين الانفرادية بسجن (عسقلان).. وتجاهلت نقله للأقسام العامة فورا . .وفقا للاتفاق اللى تم توقيعه بين قيادة اللجنة العليا لإضراب الأسرى وإدارة السجون ..برعاية مصرية



أون تيوب: حرق مركز شرطة بتونس

من تونس اليكم المقطع التالي .. و هو من مقر قسم شرطة في مدينة الجندوبة شمال غرب تونس .. حيث قامت مجموعة تابعة للتيار السلفي .. مساء أمس السبت .. بإحراق مقر الشرط. و بيظهر في هذا المقطع اثار الحريق و الخسائر اللي نتجت عنه.
و قد صرحت وزارة الداخلية بأن نحو 200 من المحسوبين على التيار السلفى .. قاموا برشق المقر بالحجارة وزجاجات المولوتوف .. بعد أن تم القبض علي أربعة من المنتمين إلى التيار .. حاولوا إغلاق حانة بالقوة فى المدينة.
و صرحت ايضا الوزارة بأن رجال الأمن اضطروا الى إستخدام الغاز المسيل للدموع لحماية المقر والتصدى لهذه المجموعات .. اللى واصلت اعتداءاتها بحرق مكتب بمقر الشرطة العدلية وبعثرة محتوياته .. قبل ان تنتشر عناصرها داخل المدينة ويقوموا بسلسلة من عمليات الحرق والتكسير لعدد من الحانات ونقاط بيع الخمور



أون تيوب: معاً لمواجهة إرهاب العائلة


و من تونس نروح لليمن..و بالتحديد من العاصمة صنعاء.. ومقطع لبعض اللقطات من فعالية جمعة (معا لمواجهة ارهاب العائلة).. و اللي دعت إليها اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية .. ضمن الاحتجاجات الأسبوعية في مدن عدة من البلاد.
و قد ردد المحتجون .. اللي توافدوا على ميدان الستين بالعاصمة .. حيث يجري التجمع فيه كل جمعة .. رددوا هتافات تطالب بسرعة هيكلة الجيش والأمن .. وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد صالح من المراكز القيادية .. ومحاكمتهم .. وتطهير المؤسسات ممن أسموهم أتباع النظام السابق. كما دعوا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الاستجابة لمطالبهم بهيكلة الجيش قبل الحوار الوطني .. رافضين أي نوع من الحوار .. قبل تنفيذ جميع مطالبهم



أون تيوب: أبناء جنوب اليمن


و لا زلنا في اليمن..و مقطع ارسلته الينا (ام الاحرار) علي صفحتنا علي الفايسبوك..و هو من مدينة القلوعة في عدن ..و بيظهر فيه جانب من المسيرة اللي
خرجت يوم السبت ضمن الفعاليات الاحتجاجية الاسبوعية في عدن.. فقد بدأت المسيرة بتجمع ابناء الجنوب في ساحة التحرير بالمدينة.. وبعد صلاة المغرب خرجت المسير وطافت شوارعها ..وعادت مجددا الى الساحة.
و قد رفع المشاركون في المسيرة الاعلام الجنوبية..و قاموا بترديد الهتافات الثورية المعارضة لاسلوب تعامل حكومة صنعاء ..ازاء قضيتهم اللي بيطالبوا فيها بالانفصال عن الشمال اليمني..علي حد وصف الناشطون الجنوبيون.



أون تيوب: إطلاق الرصاص المباشر بالبحرين


أون تيوب: إطلاق الرصاص المباشر بالبحرين
و من اليمن نروح الي البحرين..و مقطع اخر ارسل الينا من الشبكة الاعلامية لحركة 14 فبراير علي التويتر..و بيظهر في هذا المقطع ..قوات الامن البحرينية و هي تقوم باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع و طلقات الخرطوش او (الشوزن )كما يطلق عليه البحرينيون..صوب المعارضين البحرينيين في بلدة الدير.
و تبدو البحرين امام نفق مسدود تماما سياسيا ..فقد ادت الاحتجاجات اللي تقودها الغالبية الشيعية ضد حكم آل خليفة منذ اكثر من سنة ..الى احتدام التوترات الطائفية بين السنة و الشيعة.. ويرفع المشاركون في التظاهرات شبه اليومية اللي بتشهدها المناطق الشيعية في البحرين ..شعارات مناهضة للملك حمد بن عيسى ال خليفة المنحدر من اسرة تحكم البحرين.. منذ العام 1783



أون تيوب: يسقط حكم العسكر بموريتانيا


و الي موريتانيا..و مقطع من العاصمة نواكشوط..يوضح جانب من الاشتباكات اللي وقعت بين معارضون في منسقية المعارضة الموريتانية..و قوات الامن..اثناء مسيرة نظمتها حركات المعارضة في موريتانيا ..مطالبة برحيل نظام محمد ولد عبد العزيز رئيس موريتانيا .
و قد استخدمت الشرطة الهراوات والغاز المسيل للدموع.. لتفريق المسيرة..و اللي بدأت التجمع أمام مسجد العاصمة.. بعد صلاة الجمعة بدعوة من تنسيقية شباب المعارضة.

وقال ناطق باسم المتظاهرين إنه سقط عدد كبير من الجرحى.. بينهم( فاضل ولد المختار) رئيس التنسيقية وزعيم الشباب فى حزب التواصل الإسلامى.. مضيفا أنه قد قامت قوات الأمن باعتقال خمسة شباب علي اقل تقدير



أون تيوب: الصراع على حكم مصر


الإنتخابات الرئاسية المصرية .. اللي جرت يومي 23 و 24 الماضيين .. اول انتخابات رئاسية تعددية بعد ثورة الخامس و العشرين من يناير .. و اللي كانت محط اهتمام كل وكالات الانباء العالمية .. و بالطبع ايضا .. كانت محور اهتمام المستخدمين المصريين و العرب و العالم كله .. على مواقع التواصل الاجتماعي .. فيس بوك و تويتر و يوتيوب.
13 مرشح تنافسوا في هذه الإنتخابات. و إتسمت هذه المنافسة بالروح الرياضية .. في قليل من الأحيان .. و بالصراعات و المشاحنات من خلال تصريحات المرشحين و حملاتهم الدعائية .. في أحيان أخرى.
ده كان مقطع بيوضح وجهة نظر فريق خرابيش .. في الصراع الدائر بين المرشحين .. على الكرسي الرئاسي. هذا الصراع اللي أخد شكل إنتخابات .. شارك فيها اكثر من 21 مليون مصري ممن لهم حق التصويت .. في27 محافظة .. بأكثر من 13 الف لجنة فرعية



أون تيوب: عدسات كاميرات المواطنين في انتخابات الرئاسة


عدسات كاميرات المواطنين .. التقطت توافد الناخبين على مراكز الاقتراع في اليوم الاول من الساعة السابعة صباحا .. اي قبل فتح الباب بساعة كاملة. و رأينا جميعا مشاهد لكبار السن .. ممن لا يستطيعون الانتظار لساعات طويلة .. و بالرغم من ذلك .. اصر العديد منهم على المشاركة في تلك الانتخابات.




أون تيوب: الدور المواقع الإجتماعية في انتخابات الرئاسة


و بالطبع كان للنشطاء على المواقع الاجتماعية دور ايجابي في رصد ما حدث في يومي الإنتخابات. للحديث اكتر عن دور نشطاء فيس بوك و تويتر .. بينضم الينا عبر سكايب الناشط الحقوقي رامي رؤوف .. و اللي شكل .. مع مجموعه اخرى من النشطاء .. شبكة لرصد ما يحدث خلال العملية الإنتخابية.

رامي .. أهلا بك معنا في أون تيوب.
- كلمنا عن الدور اللي قومتوا بيه كنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال يومي الإنتخابات الرئاسية ؟
- Insrt tweet general هاش تاج ايجي اليك( #Egyelec) .. هو احد المراجع الهامة اللي اعتمدتوا عليها لنشر رصدكم ومتابعتكم للإنتخابات .. هل وصل اليكم اية شكاوى بخصوص خروقات أو تجاوزات .. و كيف تعاملتم معها؟

Abo joe 1

- من التغريدات اللطيفة على هاش تاج ايجي اليكت .. كانت لابو جو و هو بينقل عن سيدة عجوز سؤالها .. هل كان من المفروض اني اعلم على الخانات كلها او خانة واحدة فقط. هل تعتقد ان طريقة الاقتراع و شكل ورقة التصويت كانت معقدة .. و بالتالي قد تكون سبب بطلان حوالي اكثر من 50 الف صوت؟

Motaz balwa

- نذهب الان الى تغريدة اخرى .. و هى للمستخدم معتز بلوة .. و بيقول في تغريدته انه بالكاد نصف مليون من مصريي الخارج ينتخبون من مجموع ما يزيد عن خمسة ملايين و نصف ناخب .. و انهى معتز تغريدته واصفا تلك الحالة بالاحباط .... رامي هل ترى ان موقف المصريين في الخارج هو موقف سلبي من الانتخابات .. ام ان هناك العديد من الصعوبات اللوجيستية اللي ادت الى عدم قدرة مجموع من لهم حق التصويت في الادلاء باصواتهم؟


Hossam shams

- اما عن تغريدة حسام شمس كانت تراقب و تلاحظ مشاركة النساء في الانتخابات .. فقال في تغريدتة على هاش تاج ايجي اليك ( هم الستات اكتر بكتير كدة في كل اللجان ولا عندنا بس ... و هناك تغريدة اخرى ل flying ramy من الاسكندرية في نفس الموضوع .. عن الاقبال النسائي في غرب الاسكندرية. إنت كمتابع حقوقي .. ما هو تعليقك لما شاهدة البعض و رصدة عن زيادة اقبال المراة في تلك الانتخابات .. و هل ده له اي مدلول ؟
- هل إنت شعرت بأن الشعب المصري حقا .. بكل طوائفه .. يسعى لانتخاب رئيس جديد يختاره بنفسه ؟

+ ah,ed hattab tweet 5 + 5b

- نذهب لاخر تغريدة معنا اليوم على هاش تاج ايجي اليك .. و هي من سينا الكومي .. وبتقول في تغريدتها ( يشهد التاريخ سابقة فريدة من نوعها في التاريخ الحديث .. انتخاب رئيس مصر في غياب دستورى و شرعية قانونية بعد ثورة نادت بدستور و قانون) ... ما هو تعليقك على تلك التغريدة ؟
- رامي .. من خلال متابعتك الشخصية لسير العملية الإنتخابية .. الى أي مدى إختلق المشهد في هذه الإنتخابات .. عن الإنتخابات البرلمانية الماضية؟
- كنشطاء حقوقيين و شباب بيحاول يرصد و يتابع سير العملية الإنتخابية .. هل قابلتكم أي معوقات و مشاكل أثناء عملية الرصد؟
- و عن ما رصدتموه من خروقات و إنتهاكات .. سواء صورتوها أو كتبتوا عنها .. إيه اللي بيتم بعد كده .. بتعملوا إيه بالمقاطع او الصور اللي بترصدوا بيها أي تجاوز؟
- كنشطاء و مستخدمي للمواقع الإجتماعية .. إيه الدروس المستفادة بالنسبة لكم من هذه الإنتخابات و متابعتكم ليها؟

في النهاية بنشكر الناشط الحقوقي و المتابع للانتخابات الرئاسية رامي رؤوف على مشاركتك لينا في حلقة اليوم





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق