شارك مع اصدقائك

10 أبريل 2012

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - والخدمات اللي بتتقدم للغلابة - قانون منع الفلول هيمر في البرلمان؟ - القرعة العلنية لأرض الإسكان العائلي - القوات المسلحة ليس لها مرشح في إنتخابات الرئاسة - سائقو الأجرة يحتجزون محافظ الأقصر .......

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


والخدمات اللي بتتقدم للغلابة


اهلا بيكم مشاهدينا و صباح جديد من صباح أون ..اخبار جديدة و تحليل و قراءة في عناوين الصحف المصرية و متابعة لآخر المستجدات على الساحتين المصرية و العربية، و فقرتنا الاساسية النهاردة عن واقع الخدمة الصحية في المستشفيات المصرية اللي احيانا بيصبح عزبة للمرضيين عنهم بس مع ان الخدمة الصحية حق مكفول للجميع.تفاصيل واقع الخدمة الصحية في مسنشفيات مصر هنعرفها سوا وهنعرف مشاكل أقسام الطوارئ وإزاي ممكن نعالج السلبيات دي .. القطاع الصحي اهم القطاعات اللي لازم أي مسئول عن الدولة يلتفت ليه بدل ما يكون التركيز في سلطات هتزول ولن يبقى سوى الخدمات اللي بتتقدم للغلابة .. النهاردة هنحاول نوصل صوت مستشفى بس في الأول تعالوا نشوف اخبارنا ايه النهارده ،،




قانون منع الفلول هيمر في البرلمان؟


أول خبر معانا النهاردة قرار مجلس الشعب فى جلسته المسائية إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى الخاص بمشروع قانون المقدم من عصام سلطان إلى لجنة الشئون التشريعية لدراسته وعرض تقرير عنه على المجلس. ويقضى المشروع بإضافة المادة 3 مكرر بالمرسوم بقانون رقم 131 لسنة 2011 "قانون الغدر ـ إفساد الحياة السياسية"، والذى ينص على أنه لمن عمل خلال السنوات الخمس السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير سنة 2011 بأى وظيفة قيادية فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة أو كان عضوا فى مجلسى الشعب والشورى ممثلا للحزب الوطنى المنحل أو معينا فيهما، أن يمنع من ممارسة أى نشاط سياسى. ياترى القرار ده هيسري ولا هيكون مجرد ورقة ضغط هنعرف ده خلال اليومين اللي جايين.




القرعة العلنية لأرض الإسكان العائلي


ومن الأخبار اللي معانا بدء وزارة الإسكان، فى إجراء القرعة العلنية الثانية لأراضى الإسكان العائلى، التى طرحت مؤخرا لمتوسطى الدخل فى 6 مدن جديدة بدءا من 17 أبريل، حيث سيتم البدء بإجراء قرعة أراضى مدينة 6 أكتوبر والتى طرح بها 1880 قطعة أرض، على أن تجرى القرعة فى أيام 17 و 18 و19 أبريل باستاد المقاولون العرب. وقال مسئولون بالوزارة إنه تحدد إجراء قرعة أراضى مدينة برج العرب بعد مدينة 6 أكتوبر فى أيام 12، 22 أبريل، على أن تجرى القرعة فى استاد حرس الحدود بالمكس فى الإسكندرية، ويليها إجراء قرعة أراضى مدينة سوهاج الجديدة فى يوم 23 أبريل، حيث ستجرى قرعة هذه الأراضى فى سرادق أمام جهاز المدينة.و فى يوم 24 أبريل سيتم إجراء قرعة أراضى مدينة السادات، بينما ستجرى قرعة أراضى مدينة العاشر من رمضان على مدار 5 أيام فى 28، 29، 30 أبريل و2، 3، مايو استاد المقاولون العرب، على أن تجرى قرعة أراضى مدينة دمياط الجديدة فى استاد المقاولون أيضا فى أيام 7، 8، 9 مايو المقبل.




القوات المسلحة ليس لها مرشح في إنتخابات الرئاسة


في إطار إحتفالات القوات المسلحة بأعياد سيناء أكد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة ليس لها أي مرشح في إنتخابات الرئاسة المقبلة مشيراً أن القوات المسلحة تقف على الحياد مع جميع المرشحين




سائقو الأجرة يحتجزون محافظ الأقصر


خلونا نروح الصعيد بمشاكله وهمومه .. أول أزمة من الأقصر اللي شهدت احتجاز المحافظ على يد العشرات من سائقي الأجرة والتاكسي مساء أمس واحتجزوا الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر داخل فندق بالأقصر وقاموا بقطع طريق الكورنيش السياحي بسبب أزمة الوقود. صحيح المشكلة اتحلت لكنها تؤكد إن في أزمة .. والوقود ناقص هناك والناس محتاجة حل ..




قطع المياه عن قنا ونجع حمادي


تاني مشاكل الصعيد في قطع الموظفين للمياه عن قنا ونجع حمادي اعتراضا منهم على رفض الشركة القابضة لمياه الشرب تطبيق زيادة أجورهم بداية من إبريل الجاري ورفضهم قرار تطبيق الزيادة من شهر يوليو. .. المشاكل كتير لكن التفاصيل هنعرفها من الأستاذ مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بالصعيد ..




ضبط سيارة محملة بالسلاح بالبحيرة


ومن الأخبار اللي معانا النهاردة عن الإدارة العامة للمرور وتحديدا في مديرية أمن البحيرة حيث تمكنت قوات الأمن المركزى من ضبط 18 سلاح آلى و 16 خزينة سلاح آلى داخل سيارة نقل حاول أصحابها الهروب من كمين أمنى بطريق العلمين ..




اكتشاف ١١ مخزن ممنوعات بالقاهرة


ومن البحيرة للقاهرة بعد اكتشاف 11 مخزن فيها كل ما يخطر على بالكم من ممنوعات .. القوات الأمنية بالقاهرة ضبطت مخازن بدائرة قسم أول شرطة السلام وتمكنوا من ضبط 2 مليون قرص مخدر ومنشطات وكميات من الألعاب النارية وكمية من السجائر المهربة وكمية من الأقمشة الأجنبية المهربة .. كل ده لاقاه ضباط الشرطة في الـ 11 مخزن دول ..




الصرف الصحي كارثة في مصر


من التقارير اللي معانا النهاردة كمان عن الصرف الصحي .. أزمة الأزمات في كل مصر .. شبكة الصرف بمشاكلها محتاجة حد يبص ليها يحل أزماتها .. طارق عبدالجابر نزل عمل تقرير عن الموضوع ده خلونا نشوف الأزمة يمكن حد يلاقي حل ..




الذكرى التاسعة لإحتلال العراق


بالأمس كان الذكرى التاسعة لإحتلال العراق والذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية والتي شاركتها بريطانيا وغزو العراق كان منعطف خطير جداً في تاريخ العلاقات الدولية بعد ما أهدر الإحتلال سيادة دولة عضو في الأمم المتحدة ونشر القتل والفوضى وضع ثروات الدولة في أيدي شركات الأمريكية والبريطانية




سوريا وقرار وقف إطلاق النار


نروح بقى لتقرير من سوريا اللي مش لاقية فرصة تهدا فيها .. سوريا اللي عايشة أيام صعبة بقالها أكتر من سنة .. كل المحاولات فشلت .. كل العقوبات خفيفة ولا بتهز في بشار الأسد شعرة .. وقف إطلاق النار المفترض يبدأ النهاردة .. لكن الظاهر إن الوضع سيبقى على ما هو عليه..




تسليم السلطة للبرلمان في مالي


يظهر إن الوضع في مالي أوشك إنه يتحل .. ولو إن الأمور هناك مش مضمونة بالمرة .. بعد استقالة رئيس مالي أمادو توماني توريه بدأت عملية تسليم السلطة من الانقلابيين الى رئيس مجلس النواب.. لكن لأننا شعوب تؤمن بنظرية المؤامرة فالكل ممكن يكون مخون بعضه ..




حجاج بيلف الدنيا ووزارة السياحة نايمة


نروح بقى لتقارير خفيفة .. حجاجوفيتش .. ده اسم شهرة لواحد مصري مسخر حياته للسفر .. سفره ده مش لهدف عادي .. أحمد حجاج بيلف العالم عشان يعرف الناس بمصر ويروج للسياحة في الوقت اللي وزارة السياحة نايمة على ودانها .





عناوين صحافة الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٢



خلونا دلوئتي نستعرض عناوين الصحف النهاردة ونشوف المكتوب في جرايدنا والجرايد الأجنبية ..





قراءة في صحافة الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٢



رجعنا لكم مشاهدينا و فقرة الصحافة .. سباق الرئاسة و التحركات داخل البرلمان لتفعيل قانون العزل السياسي بين مؤيد و معارض من الناحية القانونية وكلام كتير هو حديث الصحافة ؟ يا ترى الفترة اللي جاية فيها مفاجأت ؟..معانا في الاستديو الكاتب الصحفي محمد علي خير.. اهلا بيك معانا قولنا استاذ محمد شايف تحركات السلفيين و الاخوان داخل المجلس لحصار ترشيح الفلول ازاي.. بعد ما سمعنا الإجابة نروح لتحليل عناوين النهاردة ..





كوارث في مستشفى بولاق .. والعينة بينة


الخدمة الصحية حق لكل مواطن في كل مكان لكن في مصر الموضوع احيانا بيخضع لاهواء شخصية و يمكن تصرفات فردية لكن اكيد الخدمة الصحية مبقتش حق لكل المواطنين ؟ ازاي ؟ و ليه ؟ و ايه الحلول؟
عبارة نسمعها احيانا و هي : لا توجد سراير كافية في أقسام الإستقبال بالمستشفى .. لا يوجد سرير داخل غرفة الرعاية المركزة .. سيارات الإسعاف غير مجهزة بان تقوم بنقل حالة حرجة من مستشفى لأخرى..سيب المريض وروح اشتري الأدوية دي .. هتفهم أحسن مننا .. هذه العبارات ليست من محض الخيال أو إفتراءات إنما هي العبارات التي يسمعها أي مريض وأسرته عن دخول أي مستشفى جامعي أو حكومي أو حتي الخاص .
إحصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن معدل الحوادث في مصر يفوق معدلاتها في باقي الدول، وأنه في زيادة مستمرة ؛ أن وفيات إصابات الطرق في مصر بلغت ما يقرب من 12 ألفا و300 حالة وفاة و150 ألف إصابة في عام 2006 فقط. فما بالنا بباقي الامراض التي منها الجلطات والسكتات الدماغية وغيرها من حالات الطوارئ ؛ وتؤكد التقارير الصادرة نهاية العام الماضي أن قسم الطوارئ في مستشفى القصر العيني يستقبل وحده ‏300‏ ألف حالة سنويا بمعدل حالة كل ثلاث دقائق.
وعلى الرغم من تصريحات المسئولين بأن هناك زيادة في عدد غرف استقبال المرضى في أقسام الطوارئ بالمستشفيات لمواجهة الارتفاع في عدد المرضى، إلا أن مستوى خدمات تلك الأقسام لا تزال دون ما هو متوقع ومطلوب منها كما أنها دون المستوى ؛ والمشكلة الاكبر تظل في عدم توفر عدد كاف من أسرة الرعاية المركزة وبالتالي ترك المرضى في أروقة أقسام الطوارئ حتى الموت...للتعرف على هذه الكارثة معنا في الاستديو : د. سيد غزالة مدير مستشفى بولاق العام ؛ ود. عماد شمس، عضو لجنة الصحة بمجلس الشعب ...
شكرا د. سيد غزالة مدير مستشفى بولاق العام ؛ ود. عماد شمس، عضو لجنة الصحة بمجلس الشعب
يارب يكون وزير الصحة شاف الأزمة بعينه والشكوى سمعها من أهلها .. ويارب الدكتور سيد غزالة اللي كشف مهازل مستشفيات الطوارئ ما يروحش بعيد عن بولاق لأي سبب .. وياريت البرلمان ينقل وجهة نظر المستشفيات دي ويلاقيلها حل ويدعمها .. نشوفكم بكرة سلامات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق