شارك مع اصدقائك

10 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 من قناة ONTV - القضاء الإداري يقضي بوقف تأسيسية الدستور - تأجيل اجتماع التأسيسة غدًا احترامًا للأحكام القضائية - مسيرة أمام مجلس الشعب للاحتفال بقرار وقف الدستورية - العليا تتلقى الطعون على القائمة الأولية للمرشحين - بجاتو: سنلتزم بحظر قادة النظام السابق - مصدر عسكري ينفي إصدار قانون العزل السياسي - طنطاوى: القوات المسلحة ليس لها مرشح في الانتخابات ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 10 ابريل 2012 من قناة ONTV


القضاء الإداري يوقف قرار تشكيل تأسيسية الدستور


القضاء الإداري يوقف قرار تشكيل تأسيسية الدستور ويحيل الدعوي إلى هيئة مفوضي الدولة





القضاء الإداري يقضي بوقف تأسيسية الدستور



قررت محكمة القضاء الإداري وقف قرار البرلمان تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد، وإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة للبت فيها. كان عدد من أساتذة القانون والنشطاء السياسيين قد أقاموا الدعوى ضد التشكيل الذى اعتمده النواب المنتخبون بمجلسي الشعب والشوري، وقضى باحتفاظهم بنصف عدد مقاعد الجمعية التأسيسية واختيار النصف الآخر من الشخصيات العامة. على صعيد آخر قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تأجيل نظر الدعوى المقامة من المرشح للانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو اسماعيل، والتي يطالب فيها بإلزام وزارة الداخلية بإعطائه شهادة تفيد بأن والدته لا تحمل سوى الجنسية المصرية /قررت/ تأجيلها الى الغد لتعديل الطلبات بناء على طلب المحامين عنه. كما اجلت المحكمة النظر في الطعون المقامة ضد خيرت الشاطر الى جلسة الغد .





تأجيل اجتماع التأسيسة غدًا احترامًا للأحكام القضائية



قرر الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور تأجيل الاجتماع الذى كان مقررا للجمعية التأسيسية للدستور مساء غد الأربعاء . وقال الكتاتني إن تأجيل الاجتماع جاء احتراماً لحجية الأحكام القضائية واجبة النفاذ وإعلاء لسيادة الدستور والقانون.





مسيرة أمام مجلس الشعب للاحتفال بقرار وقف الدستورية



وفرضت قوات الأمن المركزي بالاشتراك مع عدد من أفراد القوات المسلحة، كردونًا أمنيًا في محيط مجلس الشعب، وتم إغلاق الشارع بالكامل تحسبًا لوقوع أي اشتباكات أو ظهور عناصر مثيرة للشغب. كانت المسيرة قد تحركت من أمام مجلس الدولة فور النطق بقرار بطلان اللجنة التأسيسية لتشكيل الدستور، وتقدم المسيرة "حزب المصريين الأحرار" و"الجمعية الوطنية للتغير" و"جبهة تأسيس الدستور لكل المصريين" و"ومصر الديمقراطي" وحركات و"بهية يا مصر - النسائية"، بالإضافة إلي المئات من المواطنين .





العليا تتلقى الطعون على القائمة الأولية للمرشحين



بدأت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة اعتبارا من اليوم في تلقي طعون المرشحين على القائمة المبدئية التى أعلنتها، على أن يتم إخطار كل من لم تتوفر فيه الشروط يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري، لإتاحة الفرصة أمامه لتقديم التظلمات يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر ذاته. كانت اللجنة قد شددت في بيان لها على أنها هي المسئول الأول عن فحص أوراق المرشحين ومطابقتها مع شروط الترشح.





بجاتو: سنلتزم بحظر قادة النظام السابق



أكد الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو أن اللجنة ستلتزم بحظر الترشح في انتخابات الرئاسة لمن عمل مسؤولا كبيرا في السنوات الخمس السابقة لتنحي الرئيس السابق.. وقال بجاتو ان ذلك سينفذ إذا ما تمت الموافقة على مشروع القانون الذي طرحه النائب عصام سلطان بهذا الشأن في مجلس الشعب. كما أكد بجاتو أن فحص مستندات المتقدمين للترشح بما فيها نماذج التأييدات هو عمل أصيل للجنة الانتخابات الرئاسية، مشيرا الى أن عمل وزارة التنمية الإدارية وخبرائها هو تقديم الدعم الفني فقط عندما يطلب منهم .





مصدر عسكري ينفي إصدار قانون العزل السياسي



نفى مصدر عسكرى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن إستنكار المجلس الاعلى للقوات المسلحة ما يقوم به مجلس الشعب من محاولات لاصدار قانون العزل السياسي لمنع رموز النظام السابق من الدخول فى إنتخابات الرئاسة.وأكد المصدر أن القوات المسلحة تقف على مسافة متساوية من الجميع ، ولن تدعم أى مرشح، وأن الرئيس القادم سيكون من إختيار الشعب من خلال إنتخابات حرة ونزيهة. كان عدد من المرشحين لمنصب الرئاسة قد طالبوا القائد العام رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي بالتصديق على قانون العزل السياسي وإصداره فور إقراره من مجلس الشعب. جاء ذلك خلال اجتماع عقده هؤلاء المرشحون بمقر حزب الوسط لبحث قضية ترشح عدد من رموز النظام السابق لمنصب الرئيس ..





طنطاوى: القوات المسلحة ليس لها مرشح في الانتخابات



كان القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي قد أكد في وقت سابق أمس أيضا أن القوات المسلحة ليس لها أي مرشح في إنتخابات الرئاسة المقبلة ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تقف على الحياد تجاه جميع المرشحين ..





جنايات القاهرة تقرر تأجيل نظر قضية التمويل لـ 18 أبريل



قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد اليوم تأجيل نظر قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى والمتهم فيها 42 من المصريين والاجانب لجلسة 18 أبريل المقبل .. وكانت النيابة قد وجهت تهم بتلقي معونات من بعض الدول بلغت 60 مليون دولار ، من خلال 68 منظمة حقوقية وجمعية أهلية تعمل في مصر بدون ترخيص ..





بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا



نتحول إلى تطورات الأوضاع في سوريا، حيث دخلت المهلة التي حددها المبعوث الأممي العربي إلى سوريا كوفي عنان لوقف العنف حيز التنفيذ عند السادسة من صباح اليوم. من جانبها شككت الولايات المتحدة في التزام النظام السوري باتفاق وقف اطلاق النار مع استمرار عمليات قتل المتظاهرين. في غضون ذلك أفاد نشطاء سوريون بقصف للجيش النظامي على مدينة حماة إحدى معاقل الثورة ضد حكم الرئيس بشار الأسد.





وليد المعلم : القوات السورية انسحبت من المدن



التقى وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف نظيره السوري وليد المعلم الذي يزور موسكو حاليا لبحث التطورات المتعلقة بمهمة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان.وأشار لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري الى أن المعلم أكد التزام بلاده بخطة عنان لانهاء الازمة في سوريا.من جانبه قال المسئول السوري إن قوات الجيش النظامي انسحبت من معظم المدن.





عنان يصل تركيا لإجراء محادثات وتفقد مخيمات النازحين



وصل مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا كوفي عنان اليوم إلى أنقرة لإجراء مباحثات بشأن تطورات الأزمة السورية .كما سيقوم عنان بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين بعد أنباء عن زيادة تدفق أعدادهم إلى تركيا جراء عدم إيفاء الرئيس السوري بشار الأسد بوعوده بإيقاف العمليات العسكرية في المدن السورية.





أردوجان: دمشق انتهكت حدود أنقرة باطلاق النار



قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان // إن مقتل ثلاثة سوريين لاجئين في مدينة "كيليس" إثر اطلاق القوات السورية
النيران عليهم هو انتهاك واضح لحدود أنقرة .وأشار اردوجان إلأى أن تركيا تقيم تلك المسألة وتجري اتصالات
دبلوماسية مستمرة مع دول الجوار لاتخاذ الخطوات اللازمة.في السياق ذاته قطع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو زيارته للصين عائدا إلى بلاده لبحث الرد على ما اسمته أنقرة الانتهاكات السورية لحدودها.





مقتل وإصابة جنود باليمن في هجوم شنه مسلحين


قتل ثمانية جنود يمنيين في الأقل وأصيب نحو سبعة آخرين في هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة اليوم ضد نقطة
عسكرية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.كان مصدر أمني يمني قد قال أمس إن نحو اربعة واربعين شخصا قتلوا بينهم اربعة عشر جنديا فى هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد وحدة عسكرية جنوبي البلاد




إصابة 15 شخصا في تونس بين المعارضين وبين الشرطة



انتقد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مستوى العنف الذي لجأت اليه قوات الشرطة لانهاء الاحتجاجات بالعاصمة تونس أثناء احياء ما يعرف بيوم الشهيد. كانت قوات الشرطة قد اشتبكت أمس مع محتجين مناهضين للحكومة حاولوا اقتحام شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية في تحد لقرار حظر التظاهر هناك ما أسفر عن إصابة خمسة عشر شخصا .





الداخلية تتحدث عن تفكيك خلية إرهابية في الرباط بالمغرب



قالت السلطات المغربية إنها فككت "خلية إرهابية" جديدة كانت تستهدف القيام بأعمال تخريبية وإضرام النار في مقرات أمنية وإدارية. ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء عن وزارة الداخلية قولها إن الخلية مكونة من ثلاثة أشخاص ينحدرون من منطقة أكوراي شرقي العاصمة الرباط.





صدور قانون جديد خاص بتشكيل الأحزاب فى ليبيا



صرح المتحدث الرسمى باسم المجلس الوطنى الانتقالى الليبى محمد الحريزى بأنه سيتم اليوم البدء فى إعلان صدور قانون جديد خاص بتشكيل الأحزاب فى ليبيا. على صعيد آخر اوضح الحريزي أن المجلس قرر وقف صرف المكافآت المخصصة للثوار بسبب الخروقات والتجاوزات التي حدثت أثناء توزيعها فى عدد من مناطق ومدن ليبيا.. مشيرا إلى أن المجلس الإنتقالى أحال هذه الخروقات إلى مكتب النائب العام وديوان المحاسبة للتحقيق فيها ..





مقتل 9 أشخاص في هجوم انتحاري بإقليم هرات بأفغانستان



قال مسؤولون أفغان ان انتحاريا قتل اليوم تسعة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم غربي البلاد . وأشار مصدر أمني إلى أن الهجوم تم بواسطة سيارة ملغومة باقليم هرات القريب من الحدود مع إيران .





مصرع 6 اشخاص تجاه أعمال العنف بمدينة كراتشي بباكستان



لقى ستة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة بجروح برصاص عصابات مسلحة بمدينة كراتشي جنوبي باكستان حسبما ذكر مصدر أمني. وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن تواصل عمليات مداهمة مواقع العصابات المسلحة بالمدينة للقضاء عليها.





مجلس الأمن في مالي يطالب باستعادة النظام الدستوري



دعا مجلس الأمن جميع الأطراف المعنية في مالي إلي التنفيذ الفوري للاتفاق الإطاري الخاص باستعادة النظام الدستوري في مالي ، والذي تم التوصل إليه في السادس من أبريل الجاري بين منفذي الانقلاب العسكري بالبلاد وبين فريق الوساطة التابع للجماعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس".ويقضي الاتفاق بتسليم المجلس العسكري في مالي السلطة لرئيس البرلمان كمرحلة انتقالية لحين اجراء الانتخابات الرئاسية.





وزير الخارجية يؤكد رفض مصر لاستقلال شمال مالي



أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو رفض مصر للاعلان الأحادى الجانب بشأن استقلال منطقة شمال مالى والتى أطلق عليها اسم "الأزواد" .كما أكد وزير الخارجية أهمية الحفاظ على سيادة دولة مالى ووحدتها وسلامة أراضيها داعيا كافة الأطراف المعنية على العمل من أجل سرعة إنهاء المرحلة الانتقالية بإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة عقب الاطاحة بنظام الرئيس أمادو توري .صرح بذلك المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى .





إختطاف الملحق التجاري لكوستاريكا بالعاصمة الفنزويلية



تعرض الملحق التجاري لدولة كوستاريكا بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس لحادثة اختطاف من جانب إحدى العصابات المسلحة والتي طالبت بفدية مقابل الإفراج عنه. ويعد الحادث امتدادا لمسلسل اختطاف الدبلوماسيين في فنزويلا حيث افرج عن السفير المكسيكي وقرينته بعد اختطافهما يناير الماضي، كما أصيب قنصل من تشيلي بطلق ناري ..





ديفيد كاميرون يصل اليابان في محطته الاولى بجولة آسيوية



وصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم إلى العاصمة اليابانية طوكيو في المحطة الاولى من جولته الآسيوية. وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء البريطاني الى اليابان منذ وصوله الحكم عام ألفين وعشرة، ويسعى كاميرون في مباحثاته مع نظيره يوشيهيكو نودا الى تعزيز العلاقات بين الجانبين في عدد من المجالات، بينها الاستثمار والدفاع.





الأمير هاري يمضي عطلة عيد الفصح برومانيا



ذكرت وسائل إعلام رومانية أن نجل ولي العهد البريطاني الأمير هاري أمضى عطلة عيد الفصح في براري منطقة ترانسيلفانيا . وكان هاري قد وصل إلى رومانيا في وقت سابق من يوم الجمعة الماضية، وقضى عطلته في منزل ريفي بقرية زلانيليو Zalanului ، التي يملكها والده الأمير تشارلز.





وزارة الثقافة الجورجية تحول متحف ستالين الآثري



قررت وزارة الثقافة الجورجية تحويل متحف الزعيم السوفيتي الراحل جوزيف ستالين الآثري بمدينة جوري إلى متحف يجسد الفظائع التي ارتكبت خلال فترة حكمه .





إشتباكات مسلحة بين أهالي السلوم والجيش



قام أهالي السلوم الغاضبين عقب سقوط قتيلين و3 مصابين أحدهم حالته حرجة في مواجهات مع الجيش باحراق مبنى التحريات العسكرية القريب من الميناء عن طريق تفجير اسطوانات البوتاجاز وإغلاق الطريق الدولي بين مصر وليبيا بسدود وكانت الأحداث قد تطورت بشكل بين أهالي السلوم وقوات الجيش ووقوع اشتباكات مسلحة بعد لجوء قوات الجيش لإطلاق النار في الهواء لتفريق المحتجين الذين قطعوا الطريق الدولي وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 3 مواطنين وإصابة 3 بطلقات نارية مما زاد من تفاقم الأزمة ووسط توترالأجواء وتجمع أهلي القتلى والمصابين. مزيد من المعلومات معنا مراسل أون تي في بـ مطروح حسن مشالي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق