شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 3 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - مواجهة الموت في سوريا - إنقاض بابا عمرو - جنود الأسد تحت رحمة الثوار - سوريا من السماء - لا للفساد اليمني ......

نشاهد اليوم

برنامج اون تيوب
ON Tube
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم رامى رضوان


برنامج اون تيوب برنامج يقوم علي الصحافة الشعبية التي بدات في الانتشار حيث اصبحت بديلا هاما للاعلام الرسمي و يساعد علي انتشارها الشبكات الاجتماعية لذلك يهتم اون تيوب بعرض محتويات اللقطات التي يصورها المواطنون بأنفسهم كما يهتم البرنامج بمساعدة المواطنين الراغبين في توثيق لحظات بعينها و نشرها علي الانترنت بل و عرضها علي شاشة اون تي في لايف


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اون تيوب تقديم رامى رضوان و حلقة الثلاثاء 3 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مواجهة الموت في سوريا

اول مقطع معانا في حلقة اليوم من سوريا.. حرب بلا شك هي حرب.. هذا ما تؤكده اللقطات القادمة ..فقوات الاسد الغاشمة تركت بصمتها الهمجية على منازل و محلات حى باب هود بمدينة حمص القديمة ..اللي اصبحت عبار عن اكوام من الحطام و البنايات المدمرة. بل و يزداد الشعور بالحرب اكثر .. مع سماع اصوات الصواريخ اللي لا تتوقف قوات الجيش الاسدي عن اطلاقها واحد تلو الاخر ... و اهالي الحي ما بيدهم الا استقبالها داخل منازلهم و محالهم.
صدق صاحب المقطع حين اعطاه عنوان "ان اردت ان تلاعب الموت فلحق هذا الناشط من حمص القديمة"



إنقاض بابا عمرو

مازلنا في سوريا .. و من مدينة الى مدينة .. و من دمار الى دمار.
من يومين كان معنا مقطع تم تسريبه .. و كان لبعض عناصر قوات الاسد المبتسمين والفخورين بما تركوه من دمار في احدى المدن السورية.
لم يكن هذا المقطع هو الوحيد اللى تم تسريبه.. فالمقطع التالي تم تسريبه ايضا، كما يقول وليدة واد ١٠٠..المستخدم اللي ن قام بنشر المقطع عبر يوتيوب.
دبابات و عناصر من قوات الجيش الاسدي و اطلال المباني متناثرة في كل مكان .. بل و بعض الجثث .. هي دي اللقطات اللي هنشوفها في المقطع التالي ..اللي تم تصويرة في الحي المنكوب .. حي بابا عمرو



جنود الأسد تحت رحمة الثوار

منذ بداية الثورة السورية .. و السورييون يستخدمون الاعلام الاجتماعي و مواقع التواصل .. لنشر حقائق الاحداث اللي بتقع داخل الاراضي السورية. و الحقيقة ان ما تم نشره حتى الان من مقاطع .. كافية لتاكيد العنف و الافتراء و الوحشية المستخدمة من قبل قوات الاسد ضد المدنيين السوريين.
المقطع التالي هو وسيلة جديدة للتأكيد على انتهاكات قوات بشار و إدانته ... فقد شهد شاهد من اهله. استطاعت كتيبة ابي دجانة .. التابعة للجيش السوري الحر في ريف إدلب .. استطاعت أسر احد العساكر التابعين لقوات بشار .. و قامت بتصويره اثناء اعترافه ببعض جرائم القتل .. اللي تم تنفيذها في محافظة حمص



سوريا من السماء

في ظل العنف و الدمار و التشريد و الإنتهاكات و غيرها من مظاهر الحياة اليومية للسوريين .. اللي ليس لها أي علاقة بالأدمية .. تحاول دائما بعض الجاليات العربية تقديم أعمال لمؤازرة الشعب السوري داخل أراضية .. و للتضامن معهم في محنتهم .. و معاناتهم اليومية.
على صفحة "لايك فور سيريا" بيوتيوب .. و في ظل ظلام الليل .. تم تصوير المقطع التالي ..
بأحد شوارع مدينة تورونتو الكندية .. حيث قام مجموعة من الشباب العربي بكتابة حروف كلمة " سوريا" باللغة الإنجليزية .. مستخدمين ضوء الشموع



لا للفساد اليمني

من سوريا الى اليمن. فبعد رحيل علي عبدالله صالح .. و تعين حكومة جديدة و رئيس جديد .. عبد ربه منصور هادي .. لم تهدأ الأوضاع في اليمن بعد .. و لم يهدأ الثوار.
ففي شوارع مدينة إب .. خرج الألاف من اليمنيين في مسيرة .. رافعين شعار " لا للفساد .. لا للإنفلات الأمني" .. و هاتفين "الفساد واضح باين .. فليرحل كل خاين .. فليرحل الورافي" .. أمين عام محافظة إب .. اللي بيطالب أهالي المحافظة بسحب الثقة منه و من المجلس المحلي بأكمله .. حيث أنهم من بقايا النظام البائد .. على حد قول المتظاهرين.



من أجل معتقلي 20 فبراير

الي إحدي الأحياء العريقة بالدار البيضاء في المغرب .. حي سباتة. على صفحة مصطفى علاوي بيوتيوب .. مقطع للمسيرة الإحتجاجية اللي خرجت في شوارع سباتة .. إحتجاجا على إعتقال مناضلي حركة 20 فبراير .. و تضامنا معهم.
و أكد المتظاهرون خلال المسيرة .. ان هذه الاعتقالات اللي بتقوم بيها قوات الأمن المغربية .. لن ترهبهم .. مؤمنين بأنهم يطالبون .. بما لهم حق فيه.
و مع إستمرار موجة إحتجاجات و مسيرات أعضاء حركة 20 فبراير .. يبدو أن طبول الثورة بدأت أن تدق في المغرب.




كلام شوارع تونس

من المغرب نروح الى تونس .. و مقطع بعنوان "الشارع التونسي و المجلس التأسيسي".
فمع إحتلال قضية المجلس التأسيسي و الإعداد للدستور .. صدارة القضايا المثارة في تونس هذه الأيام و أبرزها على الساحة .. رصدت إحدى الكاميرات أراء الشارع التونسي تجاه هذه القضية .. و كانت المفاجأة .. حيث أن معظم المواطنين اللي شاركوا في هذا المقطع .. رغم إختلاف إجاباتهم .. إلا انها كلها كانت بتصب في إتجاه واحد.
و بالطبع هذه مجرد عينة عشوائية .. لا نستطيع أن نجزم أنها تمثل جموع الشعب التونسي.
و السؤال اللي بدور في ذهني الأن .. خاصة أن العديد من المواطنين في مصر لديهم شعور بإزدياد وعي الشعب المصري بمختلف فئاته .. بالقضايا السياسة .. من إنتخابات و لجنة تأسيسية و دستور جديد .. الى أخره .. فهل إذا أخذنا أراء عينة عشوائية من الشارع المصري .. سيكون الحال كما سنراه الأن في تونس .. أم ستختلف الإجابات؟
أتمنى أن تختلف الإجابات و تكون فكرة إزدياد وعي الشعب المصري تجاه القضايا السياسية .. فكرة حقيقية و واقعية .. عشان ربنا يسترها في الإنتخابات الرئاسية اللي إحنا مقبلين عليها!




بالشموع من أجل البحرين

كما إستخدمت الجالية العربية في تورنتو الشموع للتضامن مع أهالي سوريا .. في البحرين ايضا .. لعبت الشموع دور في مسيرة إنطلقت في شوارع قرية بني جمرة.
رفعت صفحة بني جمرة 1231 بيوتيوب .. مقطع بيرصد مسيرة السموع اللي قام بيها بعض البحرينيين .. هاتفين " الشعب سوف ينتصر".
و خرجت المسيرة حدادا على روح الشهيد احمد اسماعيل .. المصور الشاب إبن ال22 عام .. اللي إستشهد يوم السبت الماضي .. برصاص قوات الامن البحرينية .. بعد قيامها بقمع تظاهرة سلميّة كانت تطالب بالحرية وحق تقرير المصير في منطقة سلماباد



قمع وقفة الوفاء

وفاءا ايضا للشهيد أحمد إسماعيل .. قام أهالي بلدة سلماباد البحرينية بعمل وقفة تضامنية أمام منزل أُسرته.
و إستمرارا لسياسة القمع الممنهجة و مواجهة المتظاهرين .. قامت قوات الأمن البحرينية بمهاجمة الوقفة. فبين قنابل الغاز و كرات النار و الأدخنة المتصاعدة .. تشتت صفوف البحرينيين.



قمع البحرين ما زال مستمر

مازلنا في البحرين .. و الى قرية المعامير .. حيث اخرج أهالي القرية في مسيرة بعنوان " الأرض ليست أرضكم".
المقطع التالي .. اللي تم رفعه على صفحة "معامير14 فبراير" .. بيرصد الطريقة المعتادة اللي بتتبناها القوات البحرينية في تعاملها مع مثل هذه المسيرات .. حيث تنتهج سياسة القمع .. من خلال إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين .. من أجل تفريقهم



زجاجات الطاقة الشمسية

المقطع القادم هو من المقاطع اللي بتوضح الادوار الواسعه و المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي .. التي تتمتع بالاختلاف و التنويع.
الحاجة أم الإختراع .. هو شعار هذا المقطع .. اللي بيوضح كيفية استثمار الموارد اليومية لصنع مصدر اضاءة ... و تقدروا بعد ما تشوفوا الفيديو انكم تحاولوا تقلدوه .. و لو عرفتوا ممكن يبقى هناك مصادر نظيفة للطاقة بصناعة شديدة المحلية



Split Screen : Love Story

اما المقطع القادم و هو اخر الفيديوهات اللي معانا .. هو الفيديو الحائز على الجائزة الاولى في مسابقة اقامتها احدى شركات الهواتف المحمولة العالمية ... هذا المقطع او هذا الفيلم القصير .. تم تصويره كاملا بكاميرا تليفون محمول.




الانتخابات الرئاسية والصحافة الشعبية

في هذا الجزء الخاص جدا من حلقة اليوم .. بيتعرض برنامج اون تيوب الى احد اهم الادوار اللي بيقوم بيها الاعلام الاجتماعي .. سواء في مصر او في العالم .. و هو الدور الرقابي.
احنا خلاص مقبلين على اهم انتخابات رئاسية بتجرى في مصر. هي الثانية من نوعها من حيث الاعتراف الرسمي .. و الاولى من حيث انها اول انتخابات رئاسية تعددية .. عقب ثورة الخامس و العشرون من يناير.
وفي تلك الحالة بيقع على المواطنين عاتق انهم هم اللي هيقوموا باختيار رئيسهم .. من خلال الاقتراع السري المباشر .. لكن هناك دور اخر لا يقل أهمية عن التصويت .. و هو دور الرقابة الشعبية على الانتخابات.
اليوم هينضم الينا عبر الانترنت الاستاذ احمد سميح مدير مركز الاندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف.. وهي المؤسسة اللي بتعتبر من اهم المراكز الرئيسية لتدريب المواطنين على استخدام الصحافة الشعبية لرصد و متابعة العملية الانتخابية , وسينضم أيضاً معنا عبر الهاتف الأستاذ أحمد عجور الناشط السياسي
في البداية اود ان اعرض على حضراتك هذا المقطع و اللي قام فريق عمل اون تيوب بتجميعه. وهي مجموعة من المقاطع التي انتجتها شبكة رصد الاخبارية .. عن اهم المرشحين المحتملين لرئاسة مصر.
ابقى معنا سيد احمد كي نشاهد هذا المقطع القادم .. و هو عبارة عن راي النائب المثير للجدل ممدوح اسماعيل .. حول مرشح الاخوان للرئاسة و مجمل اراؤه في الانتخابات الرئاسية القادمة.
المقطع قام بتصويرة احد المواطنين و رفعه على شبكة الانترنت .. و حاز هذا المقطع على مشاهدات كثيرة .. نظرا للاراء اللي تضمنها.
ابقى معنا ونذهب الى المقطع القادم .. اللي فيه قرر مجموعة من الشباب المنحازين لاحد المرشحين .. عمل حملة دعائية له في محطة سكك حديد مصر .. حيث صوروا انفسهم و هم يقومون بالدعاية لمرشحهم.
فلنشاهد المقطع و نعود مرة اخرى لنكمل حديثنا
ابقى معنا و نذهب الى هذا المقطع الساخر ... بالطبع برنامج اون تيوب لا يقوم بالدعاية السلبية او الايجابية لأي من المرشحين .. و لكن البرنامج ايضا هو انعكاس لما يتداوله المستخدمون على شبكة الانترنت. و هذا جزء صغير جدا من نوعية المقطاع الساخرة المنتشرة على شبكة الانترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق