شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 10 أبريل 2012 يوتيوب كاملة - إرادة الثورة تبطل "تأسيسية الدستور".. نصار: الحكم وثيقة تاريخية لحماية الحقوق والحريات.. ونائب يتهم "قطب" بالتزوير والمرشح للرئاسة يرد: حسبى الله ونعم الوكيل ومحدش يزايد على وطنيتى ومن ير أنى مزور فليلجأ إلى القضاء

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 10 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج ناس بوك


يذاع يوميا على قناة روتانا مصرية

من السبت الى الاربعاء الساعة 9 مساء

يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

حل التأسيسية ومناقشة ساخنة مع نائب الاخوان

القضاء يحكم بحل "اللجنة التأسيسية للدستور" لعدم شرعيتها , وهو ما يعتبر حكم تاريخي في نظر الكثير ومكالمة هاتفية من رأفت حامد عضو البرلمان عن حزب الحرية والعدالة ومناقشة ساخنة مع الضيوف : د. حسن نافعة .. استاذ العلوم السياسية , د. حسن عبد العزيز .. نائب مجلس الشعب عن حزب الوفد , د. جابر نصار - صاحب دعوي حل اللجنة التأسيسية للدستور



مضمون حكم حل "اللجنة التأسيسية للدستور"

العوامل والادلة التي استندت اليها محمكمة القضاء الاداري في عدم شرعية اللجنة التأسيسية للدستور وتحليل من الضيوف , د. حسن نافعة .. استاذ العلوم السياسية , د. حسن عبد العزيز .. نائب مجلس الشعب عن حزب الوفد , د. جابر نصار .. المحامي



معايير اختيار اعضاء اللجنة الجديدة للدستور

ماهي الاسس والمعايير التي سيتم بناء عليها اختيار اعضاء اللجنة الجديدة لكتابة الدستور بعد حكم القضاء الاداري بحل اللجنة التي كان قد تم تشكيلها من اغلبية البرلمان , توضيح من الضيوف : د. حسن نافعة .. استاذ العلوم السياسية , د. حسن عبد العزيز .. نائب مجلس الشعب عن حزب الوفد , د. جابر نصار .. المحامي



رفض الرئيس العسكري وهجوم عزام الشديد علي قطب

حاتم عزام عضو مجلس الشعب يرفض ان يكون الرئيس القادم من فلول النظام السابق او ان يكون عسكرياً ويشن هجوم ويوجه اتهامات الي اللواء ممدوح قطب - مرشح رئاسة الجمهورية



ممدوح قطب في موقف محرج ويدافع عن نفسه

بسبب الاتهام الموجه من حاتم عزام الي اللواء ممدوح قطب بالتزوير وعدم احقيته في الترشح الي رئاسة الجمهورية , يتعرض قطب الي موقف في غاية الاحراج ويحاول ان يبرئ نفسه



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان وحلقة الثلاثاء 10 أبريل 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": إرادة الثورة تبطل "تأسيسية الدستور".. نصار: الحكم وثيقة تاريخية لحماية الحقوق والحريات.. ونائب يتهم "قطب" بالتزوير والمرشح للرئاسة يرد: حسبى الله ونعم الوكيل ومحدش يزايد على وطنيتى ومن ير أنى مزور فليلجأ إلى القضاء


الفقرة الرئيسية
إرادة الثورة تبطل "تأسيسية الدستور"

الضيوف
الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية
الدكتور جابر نصار أستاذ القانون الدستورى

أكد الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية أن الحكم ببطلان الجمعية التأسيسية واجب النفاذ على الفور والطعن عليه لا يوقف تنفيذه مشيرا إلى أن الحكم يشكل مخرجا كريما للجميع ويعنى إعادة تشكيل الهيئة بالكامل بحيث تكون توافقية حقيقية تمثل كافة الأحزاب مهمتها الأساسية هى وضع معايير لاختيار الهيئة التأسيسية لوضع الدستور التى تكون من خارج البرلمان مضيفا أن الحكم صدر وأحالته لهيئة مفوضى الدولة لتفسيره وتحليله وكتابة حيثياته.

وأضاف نافعة أن القضاء قال كلمته ويجب تنفيذها فورا ناصحا بعد الطعن على الحكم لأن ذلك سيستنزف الكثير من الوقت والجهد دون فائدة فالدستور لا يصنع بالأغلبية ولا يجب ترك الفرصة لهم للتحكم برقاب الأقلية مضيفا أن الحكم يشير إلى تشكيل لجنة منتخبة من البرلمان لوضع المعايير التى يتم على أساسها اختيار تأسيسية الدستور مشيرا إلى أن الحكم بمنطوقه يمكن أن يحل مشكلة أخرى، حيث يستند عليه فى قيام المجلس العسكرى بتعديل المادة 60 من الإعلان الدستورى بعد استشارة لجنة محترمة من فقهاء الدستور.

ومن جانبه أكد رأفت حامد عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة فى مداخلة هاتفية على احترام أحكام القضاء ولكنه أبدى استياءه من إقصائهم الدائم وعدم تفعيل القوانين قائلا "نرفض المزايدة على من سيكتب الدستور وعلينا أن ننتظر ولا نتعجل ولا تتحدى القضاء كأغلبية ولكن هناك درجة تقاض أخرى وعلينا أن نوقف التصادم فى الشارع السياسى ونصبح فصيلا واحدا وعدم الالتفات لبرامج التوك شو والوسائل الإعلامية التى تتحكم فى الرأى العام وتوجهه وجريدة المصرى اليوم تسكب الزيت على النار".

وقال الدكتور جابر نصار، أستاذ القانون الدستورى "فرحت فرحة عمرى عندما سمعت منطوق حكم بطلان الهيئة التأسيسية الذى يمثل وثيقة تاريخية يؤرخ لها فى القضاء لحماية الحقوق والحريات ونريد أحزاب الأغلبية أن تحترم أحكام القضاء لأننا لا نتصور وضع دستور بدون وجود أزهر أو كنيسة وقد يكون الحكم مخرجا من الأزمة ونحن أقمنا الدعوى من منطلق وطن وليس حزب أى التمثيل الوطنى وليس الحزبى فى وضع الدستور".

وأشار نصار إلى أن الدعوى التى أقامها ضد تشكيل الهيئة التأسيسية كان يختصم فيها ثلاثة أطراف الأول هو المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأنه وضع المادة 60 التى دفعت الجميع لهذا المأزق والثانى والثالث هما مجلسا الشعب والشورى، مطالبا بعمل إعلان دستورى جديد لقواعد اختيار الهيئة التأسيسية لوضع الدستور مضيفا أن إعادة تشكيل الهيئة على أساس حزبى لن تنجح مؤكدا أنه لم يرفع الدعوى ضد الأغلبية أو مكابرة ومزاحمة لهم فى السلطة.

الفقرة الثانية
الضيوف
حاتم عزام عضو مجلس الشعب
اللواء ممدوح قطب مرشح للرئاسة

قال حاتم عزام عضو مجلس الشعب "حزب الحضارة خدع فى شخص اللواء ممدوح قطب الذى لم نشك فيه باعتباره رجلا متدينا ويتحدث القرآن، وصدمنا لأنه ترشح للرئاسة رغم رفض الحزب التام لذلك لأننا لا ندعم وجود رئيس ذى خلفية عسكرية وتكشف لنا بعض الحقائق بشأن وجود مخطط للتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية عن طريق الدفع بمرشحين كومبارس لا نعلم عنهم شئ لصالح أشخاص معينة ولإعطاء المشروعية للانتخابات".

وأضاف عزام " الشعب لن يعطى الفرصة لنجاح مثل هذه المحاولات وترشح قطب وسليمان وخير الله مرفوض لأنهم عسكريون وقطب زور لقاءات ومحاضر داخل حزب الحضارة تفيد بالموافقة على ترشحه رغم رفضنا التام لذلك ولن نرضى بالمشاركة فى هذه المسرحية أو نتيح الفرصة لمن قتل الثوار وسفك الدماء بتولى الرئاسة".

ورد اللواء ممدوح قطب، مرشح للرئاسة قائلا "مبدئى هو خدمة مصر ومنذ 40 عاما وأنا أسير فى هذا الاتجاه وتركت المخابرات العامة فى 2007 ولم أشارك منذ ذلك التاريخ فى أى عمل مخابراتى وأسست حزب الحضارة ودخلت به فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى وعندما حانت الانتخابات الرئاسية اقترحت ترشحى ووضع خبراتى لخدمة مصر ولا أريد شيئا".

فقاطعه عزام مشيرا إلى أن مبارك من قبله كان يقول أيضا إن هدفه خدمة مصر مضيفا أن مشكلتهم فى حزب الحضارة ليست مع شخص قطب وإنما مع وجود نظام يعيد إفراز نفسه مرة أخرى مؤكدا أنه تقدم ببلاغ للنائب العام يتهمه بالتزوير وأيضا قدم طعونا للجنة العليا للانتخابات قائلا "لا أظن أن اللواء قطب سيمضى فى مشوار ترشحه واستقلت من حزب الحضارة لأنى غير راض أن نكون مطية لرجال المخابرات الذين عملوا تحت قيادة عمر سليمان وقدمت أوراقا تثبت أن قطب ليس رئيسا لحزب الحضارة كما يدعى".

فرد قطب مؤكدا أنه كان مكلفا بجمع التوكيلات من المحافظات لتأسيس حزب الحضارة لمدة 3 أشهر وحينها كانت مهمة عزام الأساسية هى سؤاله فى التليفون "جمعت كام توكيلا يا سيادة اللواء؟" وعند انتهائه من جمع التوكيلات قام بوضع اللائحة الداخلية للحزب وترك الأوراق لمسئولى الحزب لتقديمها فى لجنة شئون الأحزاب وسافر فى بعثة إغاثة للصومال ثم فوجئ بمكالمة هاتفية من عبد المنعم الصاوى يطلب منه العودة لتقديم الأوراق لأنهم لم يتمكنوا من ذلك وبعد عودته من الصومال تقدم بالأوراق بصفته وكيل المؤسسين.

وأضاف قطب أن الحزب خاض انتخابات مجلس الشعب ودخلوا البرلمان ثم جاءت مرحلة الانتخابات الرئاسية وطرحوا المشاركة فيها والدفع بمرشح ووقع الاختيار على المهندس حاتم صالح ولكنه اعتذر عن هذه المهمة مما دفعه لطلب الترشح قائلا "اعترضوا على ترشحى لأن خلفيتى عسكرية ومخابراتية، ولكن أعضاء الحزب فى المحافظات أيدوا ترشحى ولائحة الحزب تقول إن لازم يتعمل مؤتمر عام لانتخاب رئيس الحزب والهيئة العليا وتم ذلك، واتخذ خلال هذا المؤتمر قرار رئاستى للحزب واعتمدتنى لجنة الأحزاب".

وقال قطب "لو أنا مزور كانت اللجنة اكتشفت ذلك وحسبى الله ونعم الوكيل، فى كل من يتهمنى بالتزوير أو التآمر ضد الشعب لأن الحكم للصندوق الانتخابى، ولماذا نسير بنظام الإقصاء وتقسيم مصر إلى مدنى وعسكرى أو ليبرالى وعلمانى أو سلفى وإخوانى ولماذا تحكمنا نظرية المؤامرة دائما"؟.

ورد عزام مؤكدا أنه ليس من حق قطب الدعوة إلى مؤتمر للحزب لأنه أمين صندوق وليس رئيسه قائلا "لن أسمح لعمر سليمان أو قطب أن يكونوا مرشحى رئاسة على جثتى لأن ذلك خيانة لدماء الشهداء ودورنا هو لفت الانتباه لأى مؤامرات تحاك فى الظلام ضد الشعب وهدفنا دولة مدنية وليست عسكرية".

فقال قطب "عزام هيكمل 40 سنة فى شهر مايو وأنا حاربت وهو لم يكن ولد بعد ومحدش يزايد على وطنيتى وكل الناس تعرف أنى خرجت من المخابرات وعمرى 52 عاما لأنى وقفت ضد النظام السابق ولن أسمح لو أصبحت رئيسا بالعفو عن من لم يتق الله فى مصر وحسبى الله ونعم الوكيل ومن ير أنى مزور يلجـأ إلى القضاء ويقدم أوراقه وسأتقدم بأوراقى وتظهر الحقيقة ونعرف من افترى على من".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق