شارك مع اصدقائك

11 أبريل 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 2 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - "محامى الإخوان": لا توجد عوائق قانونية تحظر ترشح الشاطر للرئاسة.. "عمار حسن": ترشح الشاطر يعد قفزاً على مشروع البنا.. "قورة": أرفض فكرة "الانسحاب" من الجمعية التأسيسية للدستور

نشاهد اليوم
برنامج من جديد
و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 2 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

لا عوائق قانونية تحظر ترشح الشاطر للرئاسة

السلام والتحية على حضراتكم وأهلا بيكم قرار جماعة الإخوان المسلمين بترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية هو لازال الأكثر جدلا على الساحة السياسية وبمجرد ما أعلنت الجماعة عن قرارها ظهر البعض ليؤكد أن خيرت الشاطر محروم من مباشرة حقوقه السياسية على خليفة حبسة في عدد من القضايا لكن النهاردة بشكل رسمي أكد عبد المنعم عبد المقصود محامي الجماعة أنه لا توجد أية عوائق قانونيه تحظر على المهندس "خيرت الشاطر" الترشح لرئاسة الجمهورية.




القوى المدنية تبحث التوافق على مرشح رئاسي

كمان تأثير قرار ترشيح الشاطر وصل لدرجة إن الأحزاب المدنية قررت نبذ كل الخلافات فيما بينها ومحاولة التوافق على مرشح رئاسي يتم دعمه من جانب التيار المدني بأكمله، خاصة في ظل ما سموه بتفتت وصراع التيارات الإسلامية حول مرشحي الرئاسة لأن زي ما حضراتكم عارفين إن لغاية دلوقتي فيه 5 مرشحين إسلاميين داخلين سباق الرئاسة.





أبو الفتوح يعلن برنامجه الانتخابي بحديقة الأزهر


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية أقام اليوم احتفالية كبيرة لإطلاق برنامجه الانتخابي في حديقة الأزهر ، وخلال الإحتفالية عرض مشروعه الرئاسي بشكل تفصيلي، كمان قدم فريق عمل المشروع من المتخصصين واللي ساهموا في وضعه ...




تجدد الجدل حول ترشح عمر سليمان للرئاسة

رجع الكلام تاني وبشدة عن تأكد إعتزام اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، بالترشح في انتخابات الرئاسة وأنه سحب أوراق ترشحه للرئاسة فعليا، يوم السبت الماضى.




مرشحين الرئاسة عندهم أرقام عن وضع مصر؟

وزي ما حضراتكوا عارفين ان الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء هو المسئول الأول عن الارقام في مصر ومن المهم جدا ان اي مسئول في البلد يكون عنده الارقام الصحيحة عشان يعرف ياخد قرارات صحيحة فهل يا ترى مرشحي الرئاسة استعدوا عشان يعرفوا وضع البلد اللي من المفترض حيحكموها ولا لما يبكسبوا الانتخابات حيبتدوا يشوفوا راسهم من رجليهم.




الخبير الأمني محمود جلال مرشحاً للرئاسة

النهاردة أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئيس الجمهورية، انها انتهت من إحصاء وتأمين نماذج التأييد، المقدمة من محمود حسام الدين جلال، الخبير الأمني ورئيس حزب البداية وتبين أنها تخطت الثلاثين ألف تأييد، وتخطى عدد المؤيدين الألف فى ستة عشر محافظة، عشان يبقى بكدة تاسع المرشحين اللي تقدموا بأوراقهم للجنة الانتخابات الرئاسية.




إشتباكات العمال والشرطة العسكرية بمجلس الدولة

النهاردة مجلس الدولة شهد مشادات وإشتباكات عنيفة بين أفراد الشرطة العسكرية ومئات من عمال عدد من الشركات بالتزامن مع نظر المحكمة الإدارية العليا لأكتر من 25 طعن مقدمين من الحكومة على احكام سابقة بإسترداد الدولة لهذه الشركات، أسباب الإشتباكات واللي حصل بجلسة النهاردة حنعرفها في التقرير اللي جاي




الطعن على غرامات قطع الاتصالات بمجلس الدولة

مجلس الدولة برضوة نظرت طعن كلا من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ورئيس الوزراء الأسبق احمد نظيف على حكم تغريمهم 540 مليون جنيه لقطعهم الإتصالات أثناء ثورة 25 يناير.




مسيرة لطلاب لرفض لائحة أمن الدولة

النهاردة نظم عدد من طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان مسيرة تحركت من أمام جامعة القاهرة لمجلس الشعب، للمطالبة بتعديل اللائحة الطلابية، وإقالة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى لموافقته على إجراء الانتخابات الطلابية تحت مظلة لائحة 79 واتهموا في الوقت نفسه جماعة الإخوان المسلمين بممارسة ضغوط على الوزير لإجراء الإنتخابات لوفقا لهذه اللائحة.




الصندوق الأسود للمرحلة الانتقالية - د. عمار علي حسن


امبارح كتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : إن المهندس خيرت الشاطر قابل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان في اجتماع مغلق استمر ساعتين قبل يوم واحد من قرار ترشحه والنهاردة قال أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة عندها صورة ضوئية من جواز سفر والدة الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، وتبين أنه جواز سفر لحاملي الجنسية الأمريكية ومش مجرد الجرين كارد .. انه الدكتور عمار علي حسن صاحب القنابل السياسية واللي حنحاول معاه النهاردة نفتح الصندوق الاسود للمرحلة الانتقالية ..اهلا بيك معانا في من جديد ..




تساؤلات حول مستقبل تأسيسية كتابة الدستور

قبل ساعات من اجتماع اعضاء "لجنة المائة" لصياغة دستور مصر -- واللى المفروض هيكون يوم الاربعاء الجاي بالقاعه الفرعونية بمجلس الشعب - .. مازل مصير الجمعية التاسيسية غير واضح المعالم خاصة في ظل الانسحاب المتتالي من النواب والشخصيات العامة وبعض الاحزاب السياسية والمؤسسات الكبرى من اللجنة... واللي يمكن هيزود الامور تعقيد في الفترة الجاية هو انتهاء الاجتماع اللي انعقد النهاردة بين القوى المنسحبة من اللجنة التاسيسية مع ممثل الحرية والعدالة الدكتور البلتاجي والدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، دون التوصل لاتفاق او نقطة وسط لانهاء الازمة .. كل دي معطيات بتطرح تساؤلات حول مستقبل الجمعية التأسيسية لصياغة دستور مصر في ظل الانسحابات المتكررة من العضوية والطعون القضائية العديدة التى تهدد مستقبل تلك اللجنة .. كل دي تساؤلات هنحاول نطرح اجابتها في حوارنا مع المستشار عادل قورة -- رئيس مجلس القضاء الاعلى السابق ورئيس لجنة الدستور بالمجلس القومي لحقوق الانسان .. اهلا بيك في من جديد .







تقرير برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الاثنين 2 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


"من جديد": "محامى الإخوان": لا توجد عوائق قانونية تحظر ترشح الشاطر للرئاسة.. "عمار حسن": ترشح الشاطر يعد قفزاً على مشروع البنا.. "قورة": أرفض فكرة "الانسحاب" من الجمعية التأسيسية للدستور



قال المحامى عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، إن الموقف القانونى للمهندس خيرت الشاطر سليم وإن الصحيفة الجنائية للمهندس خيرت الشاطر بيضاء تماما وخالية من أى أحكام جنائية، مؤكدا على أن الجماعة لن تدفع بمرشح لها إلا بعد التأكد من عدم وجود أى عوائق قانونية تمنع الشاطر من ترشحه للرئاسة.

وأكد "عبد المقصود" خلال مداخلة هاتفية أن هناك إجراءات اتخذتها الجماعة منذ فترة لرد الاعتبارات القانونية للعديد من قيادات الجماعة من بينهم عصام العريان وخيرت الشاطر لرد اعتبارهم فى القضايا التى حوكموا فيها مؤكدا أنه تم الحصول على قرار رد الاعتبار من المحكمة العسكرية العليا فى كافة القضايا الخاصة بالشاطر.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى"

قال الدكتور عمار على حسن الروائى والباحث السياسى إن المهندس خيرت الشاطر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يسيطر على التنظيم والأمور المالية داخل جماعة الإخوان المسلمين مشيرا إلى أن علاقة المجلس العسكرى بجماعة الإخوان لم تتوقف من خلال الشاطر.

وأشار "عمار" إلى أن العفو السياسى الذى حصل عليه خيرت الشاطر كان مقابل دعم منصور حسن كمرشح توافقى ولكن هذا لا يعنى وجود "صفقة" بين الطرفين.

وأوضح "عمار" أن الزيارة التى جمعت المشير والمرشد كان الهدف منها هو إخبار المرشد بنية الشاطر فى الترشح ومبررات الترشح وحتى لا يقال إن الشاطر ترشح من تلقاء نفسه دون العودة إلى المجلس العسكرى مؤكدا على أن جماعة الإخوان لا تريد الصدام مع المجلس العسكرى.

وأكد "عمار" أن فكرة ترشح الشاطر تعدا قفزا على مشروع "حسن البنا" والذى يعتمد على التدرج والإصلاح البطىء بعيدا عن أفكار "سيد قطب" والتى يتبعها الإخوان فى الوقت الحالى مشيرا إلى أن ترشح الشاطر يعد خطوة تكتيكية جيدة ولكنها على المستوى الاستراتيجى تعد خطأ كبيرا.

وقال "عمار" إنه يسعى فى الوقت الحالى إنجاح مبادرة "المرشح الرئاسى للثورة" مشيرا إلى أن الهدف من تلك المبادرة، إنقاذ الجميع من الانقسام الراهن، خاصة وأن هذا المشروع لن يكتمل، إلا بتحلى مرشحى الرئاسة الذين سيقع عليهم الاختيار بإنكار الذات وتغليب المصلحة العامة والتى تقتضى التوافق.

وأضاف "عمار" المشروع يقوم على اختيار رئيس للجمهورية ومعه مجموعة من النواب موضحا أن من يتم اختيارهم من مرشحى الرئاسة فى هذا المشروع لهم معايير محددة من أهمها أن يكونوا من المنحازين للثورة ولم يتعاملوا مع النظام السابق، كما أنهم يتمتعون بسمعة طيبة لدى الشعب المصرى، بالإضافة إلى تاريخ نضالى.

وحول ما تردد عن حصول والدة الشيخ حازم أبو إسماعيل المرشح الرئاسى على الجنسية الأمريكية قال عمار: لدى معلومات حول وجود صورة ضوئية من جواز السفر الأمريكى الخاص بوالدته كما أن الدكتور سليم العوا أكد أنه لديه معلومات أن والدة حازم تحل الجنسية الأمريكية متمنيا استكماله السباق الرئاسى.

وتابع "عمار" قائلا: حصول الشيخ حازم أبو إسماعيل على عدد كبير من التوكيلات لا يعنى تزايد فرصه فى النجاح حيث إن الكتلة المؤمنة به وبأفكاره محددة وقدرته على خرق هذه الكتلة والوصول إلى عدد أكبر ضعيف جدا.

وأوضح "عمار" أن فكرة دخول السلفيين المعترك السياسى اعتمد بنسبة كبيرة على حماية أنفسهم من بطش الحكام نظرا لما عانوه فى النظام السابق مشيرا إلى أن هناك مبادرة أيضا من قيادات الدعوة السلفية من أجل التوافق حول مرشح إسلامى واحد.


الفقرة الثانية

"حوار مع المستشار عادل قورة، رئيس مجلس القضاء الأسبق ورئيس لجنة الدستور بالمجلس القومى لحقوق الإنسان"

رفض المستشار عادل قورة، رئيس مجلس القضاء الأسبق ورئيس لجنة الدستور بالمجلس القومى لحقوق الإنسان فكرة انسحاب بعض القوى السياسية من اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور مؤكدا على أنه ضد فكرة الانسحاب لأن الفترة الحالية تحتاج توافق كل القوى الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار والانتهاء نهائيا من تسليم السلطة للمدنيين.

وأضاف "قورة" خلال حواره فى برنامج "من جديد" والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة أون تى فى لايف، أن هناك أزمة شديدة ولابد من وجود حل سريع وفعال لهذه الأزمة لأن فكرة الانسحاب فكرة سلبية ولابد من التوافق بين الأغلبية والأقلية.

وأكد "قورة" أن فكرة مساهمة البرلمان فى وضع الدستور ليست جديدة حيث إن مجلس الأمة فى عهد الرئيس السابق جمال عبد الناصر قد وضع دستور مصر مشيرا إلى أن شرعية الدستور تستمد من الاستفتاء ورأى الشعب وليس من اللجنة التأسيسية.

وأوضح "قورة" أنه ضد فكرة سيطرة الأغلبية وقلة وجود الخبراء الدستوريين فى الجمعية التأسيسية، مؤكدا على أن ما يهمه مضمون الدستور بتوافق وطنى شامل ضد إقصاء أى تيار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق