شارك مع اصدقائك

20 مارس 2012

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 19 مارس 2012 يوتيوب كاملة - البابا شنودة في الصحف المصرية 19/03/2012 - الرموز الوطنية والدين - من أقوال البابا شنودة - عروبة البابا شنودة ومواقفه الوطنية - البابا شنودة ورصيد كبير من الحب في مقالات اليوم .....

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 19 مارس 2012 يوتيوب كاملة

مانشيت: البابا شنودة في الصحف المصرية 19/03/2012


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




مانشيت: الرموز الوطنية والدين


وفاة البابا شنودة قد أثرت في مصر كلها ... و حب الرموز الوطنية ليس لها علاقة بدين ... لأن الرمز الوطني يخص الوطني




مانشيت: من أقوال البابا شنودة


موقع أقباط متحدون من أقوال البابا
إن اللَّـه يعطيك ما ينفعك ، وليس ما تطلبه، إلاَّ إذا كان ما تطلبه هو النافع لك. وذلك لأنك كثيراً مــا تطلــب مــا لا ينفعــك. ليكن الخير طبعاً فيك. وليكن شيئاً تلقائياً لا يحتاج إلى جهـد، مثلـه مثـل التنفـس عنـدك.
- الضمير قاض يحب الخير ولكنه ليس معصوماً من الخطأ.


إن كنت تشكو من فشل يتعبك فى حياتك ارجع سريعاً إلى نفسك وفتش داخلك جيداً وانزع الخبيث واصطلح مع الله وهكذا تعود لك البركة.


الإنسان العادل صاحب العقل الحر يقول عن الحق إنه حق ولو كان صادراً من عدوه، ويقول عن الباطل إنه باطل ولو كان صادراً من أبيه أو أخيه.

حياتك بكل طاقتها وزنة سلمها لك الله، لذلك يلزمك أن تنمى شخصيتك بصفة عامة لتتحول إلى شخصية قوية سوية سواء فى العقل أو الضمير أو الإرادة أو المعرفة أو الحكمة والسلوك أو الحكم على الأمور أو النفسية السوية.
-نحن لا نحطم الطاقة الغضبية إنما نحسن توجيهها، لأن الطاقة الغضبية يمكن أن تنتج الحماس والغيرة المقدسة والنخوة، وإن تحطمت صار الإنسان خاملا



مانشيت: عروبة البابا شنودة ومواقفه الوطنية


البابا شنودة كان راجل لماح جدا زي ما بيقول عماد الدين حسين في الشروق ... وعماد بيقدر للبابا جدا موقفه الجوهري من قضية القدس الموقف اللي فضل البابا محافظ عليه لحد ما مات رغم إنه كان فيه ضغوط كبيرة جدا على البابا من أمريكا والغرب علشان يسمح للمسيحيين بزيارة كنيسة القيامة لكنه رفض وفضل مصر على موقفه.




مانشيت: البابا شنودة ورصيد كبير من الحب في مقالات اليوم


عندنا النهارده 46 مقال عن البابا شنودة الثالث اللي رحيله أدمى قلوب كل المصريين مسلمين وأقباط .. مش بس الأقباط هما اللي زعلوا على البابا ... كل المصريين زعلوا عليه ... كل المصريين مش ناسيين كلمته "مصر ليس وطنا نعيش فيه بل وطن يعيش فينا" ... و المقالات كانت في الكثير من الجرائد منها: الأخبار، نص كلمة لأحمد رجب الجمهورية ,خطوط فاصلة
الأخبار، وداعا البابا شنودة
المصري اليوم، رحيل رمز وطني
الشروق، آخر وصايا البابا
اليوم السابع، البابا يخص المصريين
- الوفد، الرحمة لأسد المسيحية
- التحرير، ابراهيم منصور البطريرك
الاهرام , رصيد من الحب
الجمهورية , تركنا فى وقت صعب




مانشيت: ملامح من سيرة البابا شنودة الثالث


الكاتب الصحفي ورئيس تحرير موقع أقباط متحدون أ. عزت بولس والكاتب الصحفي مدحت بشاي ولمحات من سيرة البابا شنودة الثالث في مانشيت مع جابر القرموطي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق