شارك مع اصدقائك

20 مارس 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 مارس 2012 من قناة ONTV - الآلاف يتوافدون لإلقاء نظرة الوداع على البابا شنودة - الكاتدرائية بالإسكندرية تتلقي العزاء في وفاة البابا - المشير يعلن الحداد العام غدا الثلاثاء لوفاة البابا - بابا الفاتيكان يقدم العزاء فى وفاة البابا شنودة - الأب بولس روحانا يبعث برقية تعازي في وفاة البابا شنودة ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج ON Time حلقة الاثنين 19 مارس 2012 من قناة ONTV

الآلاف يتوافدون لإلقاء نظرة الوداع على البابا شنودة


دعت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية المواطنين والزوار لعدم التدافع باتجاه الكاتدرائية منعا لسقوط ضحايا نتيجة الزحام
اغلاق أبواب الكنيسة لتأهيلها لقداس الصلاة على البابا شنودة غدا الثلاثاء

يتواصل تدفق مئات الآلاف من المصريين والزوار على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، لالقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الموضوع على كرسي البابوية منذ فجر أمس في كامل هيئته الكنسية.
وأقيم صباح اليوم القداس الثانى فى وجود الجثمان بمشاركة 117 أسقفا هم قوام المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية حيث وصل مساء أمس وصباح اليوم اساقفة الكنيسة القبطية فى أوروبا وأمريكا وبقية دول المهجر.
وامتدت طوابير الجماهير لتملأ الكاتدرائية وباحتها الخارجية وامتدت إلى الشوارع الجانبية. وتسبب التدافع والتزاحم في وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة عدد من المشاركين بالإعياء والتعب، خاصة بين السيدات كبار السن والأطفال.



الكاتدرائية بالإسكندرية تتلقي العزاء في وفاة البابا


كما فتحت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية أبوابها لتلقي العزاء في وفاة قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وتوجه المئات من أقباط الإسكندرية بالإضافة الى وفد من الكهنة والقساوسة إلى القاهرة للمشاركة في إلقاء نظرة الوداع على جثمان البابا شنودة الثالث. وكانت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية قد أعلنت الحداد العام، حزنًا على وفاة البابا شنودة الثالث



المشير يعلن الحداد العام غدا الثلاثاء لوفاة البابا


هذا وقد قرر رئيس المجلس الأعلى القائد العام للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي إعلان الحداد العام في عموم جمهورية مصر العربية غدا الثلاثاء لوفاة قداسة البابا شنودة الثالث.
كان المشير طنطاوي قد أمر بنقل جثمان قداسته عقب انتهاء مراسم توديعه، بطائرة عسكرية إلى وادي النطرون، حيث من المقرر دفنه في دير الأنبا بيشوى هناك غدا الثلاثاء، بناء على وصيته



بابا الفاتيكان يقدم العزاء فى وفاة البابا شنودة


قدم البابا بنيدكت السادس عشر بابا الفاتيكان العزاء للشعب المصرى فى وفاة قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الاسكندرية .
وأشار بيان للفاتيكان الى ان البابا يعرب عن بالغ الحزن لغياب رمز دينى هام ، البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبابا الإسكندرية.



الأب بولس روحانا يبعث برقية تعازي في وفاة البابا شنودة


وتوالت برقيات التعازي في وفاة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فقد بعث الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الأب بولس روحانا ببرقية عزاء إلى الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، معربا عن تمنياته فى أن يكون خلف البابا شنودة الثالث حكيما ويسير على دربه فى هذه الظروف الحرجة التى تمر بها مصر وبلدان المنطقة. وأعرب الأب روحانا - فى برقيته - عن حزنه الكبير لوفاته، قائلا إن الفقيد جمع بين حبه لكنيسته وشعبه.





مشروع إلغاء سلطة رئيس الجمهورية بإحالة المدنيين


مشروع قانون بإلغاء سلطة رئيس الجمهورية بإحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى
القاهرة فى 19 مارس / أ ش أ / تقدمت هيئة القضاء العسكرى بمشروع قانون يقضى
بالغاء سلطة رئيس الجمهورية بإحالة المدنيين إلى القضاء العسكرى .
يذكر أنه فى القانون الحالى يحق لرئيس الجمهورية إحالة المدنيين إلى القضاء
العسكرى وفقا للمادة السادسة من القضاء العسكرى



وزارة الخارجية تلقت مائة ألف نموذج توكيل انتخابي


على صعيد متصل نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى، قبول إحدى سفارات مصر التصديق على صور توكيلات لانتخابات الرئاسة تم الحصول عليها من على الإنترنت. وأكد رشدى أن سفارات وقنصليات مصر فى الخارج ملتزمة بتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية بشأن التصديق فقط على أصول التوكيلات المعتمدة من اللجنة . كما أوضح رشدى أن الوزارة تلقت مائة ألف نموذج توكيل من لجنة الانتخابات وقامت بالفعل بإرسالها بالحقيبة الدبلوماسية إلى سفارات وقنصليات مصر.





مجلس الشعب اليوم ناقش 16 إستجواباً


يحدد مجلس الشعب في جلساته التي استأنفها اليوم وتستمر ثلاثة أيام موعدا لمناقشة ستة عشر استجوابا وجهها النواب إلى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء حول تبوير الأراضي الزراعية والفساد المالي وبيع شركة النوبارية لإنتاج البذور وانخفاض مستوى تعليم النساء وتبديد آثار مصر نتيجة تسفيرها للخارج.
من ناحية اخرى تواصل الامانة الفنية بالمجلس والمكلفة بتلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أعمالها وحتى الأربعاء المقبل




الشورى يقوم بتوزيع استمارات لعضوية اللجنة الدستورية



بدأ مجلس الشورى اليوم بتوزيع الاستمارات لعضوية اللجنة الدستورية لمن يرغب بالترشح من الاعضاء . كان المجلس قد عقد جلسة امس لمناقشة تداعيات تفشي الحمى القلاعية حيث أوصى بتشديد إجراءات الحجر البيطرى الوقائية ومنع إستيراد الحيوانات الحية من الدول التى ظهر بها المرض والسماح فقط باستيراد اللحوم المذبوحة المجمدة والمنتجات الحيوانية والألبان من الدول الخالية من المرض لمدة ستة أشهر سابقة على التصدير. كما أوصى المجلس بتحصين الماشية مرتين كل عام على مستوى الجمهورية وعدم نقل المواشى نهائيا بين المحافظات وإغلاق أسواق المواشى منعا لنقل العدوى بينها واتباع وسائل التخلص الصحي والآمن من مخلفات الحيوانات المصابة وكذلك الحيوانات النافقة.





تأجيل محاكمة محمد ربيع المتهم بقتل المتظاهرين بالسويس


قررت محكمة جنايات السويس فى جلستها اليوم تأجيل محاكمة السيد محمد ربيع المتهم بقتل المتظاهرين بالسويس، إلى جلسة منتصف شهر يونيو القادم لإعلان المدعين بالحق المدني في القضية.
وكانت النيابة العامة بالسويس قد وجهت للمتهم تهم القتل العمد للمتظاهرين بالسويس بطريقة القنص والمطاردة، من داخل سيارة إسعاف كان يستخدمها ليستطيع من خلالها التحرك وسط الثوار وقتلهم




إندلاع قتال عنيف في العاصمة السورية اليوم


إلى الشأن السوري.. حيث قال شهود إن قتالا عنيفا اندلع اليوم الاثنين بين مقاتلي الجيش السوري الحر والقوات الموالية للرئيس بشار الاسد في منطقة رئيسة بالعاصمة السورية دمشق. وجاء القتال في العاصمة في وقت أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بارتفاع عدد قتلى عمليات العنف بسوريا أمس إلى سبعة وأربعين شخصا معظمهم في محافظة إدلب.
يأتي هذا في الوقت الذي ذكر التلفزيون السوري ان انفجار سيارة ملغومة وقع قرب مركز امني بمدينة حلب ما ادى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
في السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجموعة مسلحة قامت بإطلاق النار على أهالي قرية بريف حمص ما اسفر عن مقتل ثلاثة عشر شخصا بينهم نساء وأطفال




توكل كرمان تؤكد على قرب إنتهاء حكم بشار الأسد



دعت اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام اللاجئين السوريين في تركيا إلى عدم اليأس من الاوضاع الحالية مؤكدة ان حكم الرئيس السوري بشار الاسد سينتهي قريبا. ياتى هذا بينما تجمع نحو ألف شخص في ساحة بايزيد بمدينة اسطنبول للتضامن مع الشعب السوري في الذكرى السنوية الأولى للثورة .





قتل 14 مسلحاً في محافظة أبين باليمن


قتل أربعة عشر مسلحا في هجوم جوي وبري نفذته القوات الحكومية اليمينة على معاقل مسلحين في محافظة أبين جنوبي البلاد بالتزامن مع تبني تنظيم القاعدة مقتل مدرس أمريكي في مدينة تعز.
وتأتي العمليات العسكرية المكثفة رداً على هجمات شنها مسلحون تابعون لـجماعة أنصار الشريعة الموالية للتنظيم على مواقع عسكرية بجعار أدت لمقتل نحو مئتي جندي يمني والاستيلاء على أسلحة ثقيلة.




العراق لن تدعو دول أجنبية لحضور القمة العربية

أعلن العراق أنه لن يدعو دولا أجنبية لحضور القمة العربية المقرر عقدها في بغداد أواخر الشهر الجاري. وقال رئيس الحكومة نوري المالكي إنه يرفض فكرة دعوة دول غير عربية لحضور القمة، غير أنه أشار إلى أنه ستتم دعوة منظمات دولية وإقليمية من بينها الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحادين الاوروبي والافريقي. واتهم المالكي جهات لم يسمها بالسعي إلى الإيحاء بفشل القمة لتحقيق مكاسب شخصية تهم مصالحها الخاصة، بحسب رأيه




مقتل 4 وجرح 2 في هجوم إستهدف مدرسة يهودية بفرنسا


اعلنت الشرطة الفرنسية مقتل أربعة اشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح في إطلاق نار أمام مدرسة يهودية في مدينة تولوز جنوب غرب البلاد...وأضافت الشرطة أن منفذ الاعتداء لاذ بالفرار على متن دراجة نارية. وعلى اثر الحادث أمرت وزارة الداخلية الفرنسية بإحكام إجراءات الأمن حول المدارس الفرنسية في أنحاء البلاد.من جانبه عد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان هناك اوجه الشبه بين مقتل مظليين الأسبوع الماضي في جنوب غرب فرنسا والهجوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق