شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2012

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - خالد أبو بكر : أرفض محاكمة مبارك سياسياً.. "رفعت" قاض موضوعى وفخور بوجوده فى القضية.. كنت أتمنى حضور المرشد للشهادة.. وأطالب بالتحقيق مع "مشعل" حول تورط حماس فى فتح السجون

نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: موقف المجلس العسكري من زياد العليمي


السلام والتحية على حضراتكوا، لسه أزمة تصريحات زياد العليمي هي الخبر الأبرز في مصر لغاية النهاردة ولسه الشد والجذب من النواب مستمر تحت القبة بسبب تصريحات العليمي، ولحد امبارح ما صدرشي اي رد فعل من المجلس الاعلى للقوات المسلحة على تصريحات العليمي لكن النهاردة صدر رده وفي رساله تلقاها الدكتور سعد الكتاتني وتلاها على النواب.




من جديد: موقف حسان والنواب من زياد العليمي


رد الفعل ما كانشي بس من المجلس العسكري كان كمان من الشيخ محمد حسان اللي ارسل رسالة لرئيس مجلس الشعب قال فيها حسان: "أشكركم على موقفكم النبيل والمشهد الجميل والحرص الأصيل من المجلس على إعلاء القيم، وأخبركم أن النائب الشاب زياد العليمى زارنى وشرح لى موقفه وقدم اعتذاره، وأنا سامحته وعفوت عنه لله"، وده كان موقف الشيخ حسان




من جديد: ضباط يطالبون بإسقاط عضوية العليمي

خارج المجلس نظم عشرات المتظاهرين من الضباط المتقاعدين ومؤيدى المجلس العسكرى، مسيرة من أمام دار القضاء العالى، إلى مقر مجلس الشعب للتأكيد على رفضهم لتصريحات النائب زياد العليمى وتطاوله على المشير طنطاوى، وألتقي وفد منهم الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب وعدد من الأعضاء وطالبوا بسحب الثقة من العليمي وإسقاط عضويته.



من جديد: مسيرة طلاب مصر لإسقاط حكم العسكر


زي ماكان مجلس الشعب وجهة لمؤيدي المجلس العسكري كان كمان وجهة طلاب جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وعدد من الجامعات الخاصة اللي نظموا مسيرة حاشدة على كوبري عباس، شارك فيها 15 حركة طلابية وثورية وأنطلقوا بعدها في مسيرة إلى مجلس الشعب للمطالبة بتسليم السلطة إلى المدنيين وإسقاط حكم العسكر، والقصاص لكافة شهداء الثورة منذ اندلاعها وحتى أحداث بورسعيد لأحياء ذكرى يوم "الطالب المصرى".




البرلمان بين اللجنة التشريعية واللجنة الرئاسية


حنرجع تاني للبرلمان رفضت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب برئاسة المستشار محمود الخضيرى اليوم، مناقشة مشروعين لقانونين مقدمين من النواب محمد العمدة وجمال حنفى وحاتم عزام، حول تعديل رقم 12 لسنة 2012 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية.
والنهاردة اتقدم أكثر من 20 نائبا، بطلب للدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، لفتح باب المناقشة حول إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى الخاصة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، واللى تفرض حصانة على قرارات اللجنة.
وأكد النائب مصطفى النجار أحد الموقعين على الطلب أن هناك حملة لجمع التوقيعات من ثلث أعضاء المجلس للمطالبة بإجراء تعديل على الإعلان الدستورى لإلغاء المادة 28 ، الخاصة بعدم جواز الطعن على قرارات لجنة انتخابات الرئاسة



من جديد: إخلاء سبيل مايكل منير في أحداث ماسبيرو


قرر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات فى أحداث ماسبيرو إخلاء سبيل الناشطين السياسيين مايكل منير وهانى سيفين، بضمان محل إقامتهما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهما بالتحريض على الاعتداء على القوات المسلحة أمام مبنى ماسبيرو وقت المظاهرة التى نظمها الأقباط، احتجاجا على هدم كنيسة الماريناب بأسوان والمطالبة بحقوقهم.




من جديد: البرادعي يطالب بإرجاء تشكيل لجنة الدستور


طالب الدكتور محمد البرادعى، الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بإرجاء اختيار لجنة الدستور لحين فصل المحكمة الدستورية العليا فى حكم المحكمة الإدارية العليا بعدم شرعية الانتخابات.
وقال البرادعى --فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر--: "حكمت الإدارية العليا بعدم شرعية الانتخابات، وأحالت الأمر إلي المحكمة الدستورية العليا، فكيف يمكن لهذا البرلمان أن يختار لجنة الدستور قبل حكم الدستورية؟".
وأضاف: "فى ضوء حالة العبث الدستوري والسياسي والقانوني، ألم يحن الوقت لإعادة النظر في خارطة الطريق التي تزداد تعقيدًا يومًا بعد يوم؟




من جديد: قيادة الثورة ينادي بإسقاط الحكم العسكري


طالب مجلس قيادة الثورة فى البيان الختامى للمؤتمر الثانى لتشكيله، كافة القوى السياسية والكيانات الثورية والنقابات بالتوحد فى كيان واحد وتحت راية واحدة هدفها إسقاط حكم العسكر وجعل مصر دولة مدنية حرة مستقلة، وتحقيق باقى أهداف الثورة.
وأوضح مجلس قيادة الثورة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على سلالم نقابة الصحفيين، مساء اليوم، أنه تم منعهم من دخول النقابة لأسباب سياسية




من جديد: المؤتمر الأول لقانون الجمعيات الأهلية


امبارح عقدت مجموعة من المنظمات الأهلية مؤتمرها الأول خاص بقانون الجمعيات الاهلية تفاصيل اكتر عن اللي حصل في المؤتمر في التقرير اللي جاي




من جديد: الجنزوري يعتذر عن افتتاح الخط الثالث للمترو


افتتح الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، صباح اليوم، ، المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التى تمتد من العتبة حتى العباسية وده فى غياب الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء بعدما اعتذر عن الحضور مساء أمس..




من جديد: محاكمة المخلوع تدخل فصولها الأخيرة


محاكمة المخلوع او محاكمة القرن زى ما بتسميها وسائل الاعلام الاجنبية ... بكرة ان شاء الله وبعد شهر من الاستماع لمرافعات الدفاع عن المتهمين ال11 في قضية مقتل المتظاهرين، محكمة جنايات شمال القاهرة هتستمع للتعقيب النهائي من دفاع المتهمين وسط تكنهنات بمرافعه حبيب العادلي عن نفسه وكمان جمال مبارك.
ولو حضرتكوا تفتكرو جلسات المحكمة بدأت في 3 اغسطس الماضي وشهدت الاستماع إلى طلبات المدعين وهيئة الدفاع عن المتهمين والاستماع ايضا إلى الشهود فى القضيه ومن بينهم وزيرا الداخلية الأسبق والسابق "وجدى والعيسوى" ومدير المخابرات السابق نائب الرئيس اللواء عمر سليمان والمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.... وفي كلام ان بكرة ان شاء الله هيسدل الستار عن تلك القضية وهيتم حجزها للحكم ..لتحاسب مصر رئيسها لاول مرة في تاريخها ..
احنا معانا ومع حضرتكو ضيفنا المحامي خالد ابوبكر عضو الاتحاد الدولي للمحامين ومحامي اسر الشهداء والمصابيين .. نناقش معاه الموضوع دة







تقرير برنامج من جديد تقديم شريهان ابو حسن و حلقة الثلاثاء 22 فبراير 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

"من جديد": خالد أبو بكر : أرفض محاكمة مبارك سياسياً.. "رفعت" قاض موضوعى وفخور بوجوده فى القضية.. كنت أتمنى حضور المرشد للشهادة.. وأطالب بالتحقيق مع "مشعل" حول تورط حماس فى فتح السجون


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع المحامى خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين ومنسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء".

قال المحامى خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين ومنسق هيئة الدفاع عن أسر الشهداء إن أهم مشاهد محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وأعوانه والتى ستنتهى قريبا كان مشهد دخول مبارك إلى قفص الاتهام ومشهد حضور المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة للشهادة أمام المحكمة فى صورة تعبر عن التغيير الذى شهدته مصر بعد ثورة 25 يناير.

وأكد "أبو بكر" أن من أهم المبررات التى ذكرها دفاع المتهمين أن المسئول عن قتل المتظاهرين هم العناصر الإجرامية والبلطجية مشيرا إلى أن أكثر ما أدهشه هو ما قاله محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بأن الخطة الأمنية للتعامل مع المتظاهرين كانت خطأ إداريا.

وأشاد "أبو بكر" بعدم محاكمة مبارك وأعوانه "محاكمة ثورية" وأنه تمت محاكمته بالقانون الجنائى العادى من أجل ترسيخ قيم العدل والحق رافضا فكرة محاكمة مبارك محاكمة سياسية حيث أن القانون الجنائى يكفى ويستطيع تحقيق العدالة الكاملة وقواعده تكفى لكل جرائم الرئيس السابق التى ارتكبها فى حق الشعب المصرى.

كما أشاد المحامى الدولى، بتقرير لجنة الصحة الخاص بنقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى مستشفى طرة، والذى تم رفعه إلى النائب العام لكى يوصله إلى القاضى أحمد رفعت ليتخذ رفعت قراره، مؤكدا على أن ذلك ترسيخ لدولة المؤسسات والفصل بين السلطات سواء التشريعية أو القضائية.

وعبر "أبو بكر" عن فخره الشديد بوجود القاضى أحمد رفعت لنظر قضية مبارك والحكم فيها قائلا : القاضى أحمد رفعت قاض موضوعى ويتعامل بنزاهة وشفافية ويعمل على ترسيخ العدل والحق ويعامل الرئيس السابق كأنه مواطن عادى فالقضية كبيرة وأوراقها تعدت 40 ألف ورقة رافضا أن يتدخل أحد فى أحكام القضاء.

وأضاف "أبو بكر" أن القانون المصرى يسمح بوجود محامين أجانب لحضور الجلسات أو المرافعة مؤكدا على أن المحامين الكويتيين ليس لهم دور فى المرافعة ووجودهم كنوع من المساعدة المعنوية للرئيس السابق.

وأشار "أبو بكر" إلى أن النيابة العامة أكدت أن لديها أدلة على أن من قام بمهاجمة السجون هم عناصر من حركة حماس، مطالبا فى الوقت ذاته النائب العام بالتحقيق مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة، لأن ما حدث يعد "اختراقا لسيادة مصر العليا.

وأوضح "أبو بكر" أن البراءة التى حصل عليها بعض ضباط الشرطة فى قضايا قتل المتظاهرين اعتمدت على الإطار الشرعى فى الدفاع عن النفس ولكنها تختلف عن قضية مبارك لأن قتل المتظاهرين كان فى الشوارع والميادين متسائلا : أين رئيس الدولة ووزير داخليته من هذا القتل؟! وأين دورهما فى حماية البلاد؟!.

وقال "أبو بكر" إن عدم حضور الفريق سامى عنان للشهادة هو قرار المحكمة مشيرا إلى أنه كان يتمنى حضوره كما كان يتمنى حضور المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للشهادة.

وتابع "أبو بكر" قائلا : الجميع كان ينتظر أن يأتى مبارك ويتكلم إلى المحكمة لأنه من غير اللائق أن يأتى رجل عسكرى بهذا المنظر وهو نائم على كرسيه المتحرك، لأن العسكريين مشهود لهم بالقوة والعزة وكان يجب أن يأتى إلى المحكمة وهو واقف على قدميه.

وأوضح "أبو بكر" أن من حق الشعب المصرى أن يعرف ما دار فى كواليس مؤسسة الرئاسة يومى 10 و11 فبراير قبل إعلان تنحى مبارك وتسليمه إدارة البلاد للمجلس العسكرى.

وتعجب "أبو بكر" من قرار الإفراج عن سوزان مبارك متسائلا ما هى الحجة القانونية ليتم الإفراج عنها وكيف دفعت للدولة 24 مليون جنيه وهى متحفظ على أموالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق