شارك مع اصدقائك

22 فبراير 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الثلاثاء 21 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - عبد الله السناوى : عصر مبارك عصر الحرامية وعبد الناصر قال "إن اصطدمت الثورة مع شبابها يبقى الثورة انتهت".. نبيل زكى : مصر فى عهد العادلى تحولت إلى مركز تعذيب دولى

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الثلاثاء 21 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مقال السناوي يهاجم الاطراف السياسية في مصر

مناقشة مقال أ/ عبدالله السناوي "الجيش , البرلمان , الرئيس صراع علي احجام القوة" في جريدة الشروق والهدف من كتابتها مع الضيف أ/ عبدالله السناوي - الكاتب والمفكر



خطأ زياد العليمي ومحاولة ذبح الشباب

حول المشكلة التي حدثت بين النائب/ زياد العليمي والشيخ / محمد حسان وما اثير حولها من محاولات لذبح الشباب من النواب او شباب القوي السياسية :



حوار القرضاوي الساخن بالشروق ورد الأزهرعليه

في حوار للشيخ/ يوسف القرضاوي لجريدة الشروق قام بمهاجمة الأزهر الشريف في مجموعة من النقاط .. فقام الأزهر بدوره بــ الرد عليه . حول طريقة واسلوب الرد من الطرفين



علاء مبارك محامي والده في محاكمة اليوم

اخبار عن تولي علاء مبارك نجل الرئيس السابق الدفاع عن والده في محاكمة اليوم والتي تسمي بــ"محاكمة القرن" واخبار ومانشيتات مثيرة



عصابات نهب مناجم مصر

قضية اثيرت منذ ايام في ناس بوك حول عمليات النهب وسرقة الذهب من مناجم مصر خصوصأ منجم "السكري" وبدأت في الأشتعال الأن للمطالبة بمحاكمة النظام السابق ومن كان في عهده من حرامية المناجم ومهربي الذهب الي الخارج




تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة الثلاثاء 21 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك" : عبد الله السناوى : عصر مبارك عصر الحرامية وعبد الناصر قال "إن اصطدمت الثورة مع شبابها يبقى الثورة انتهت".. نبيل زكى : مصر فى عهد العادلى تحولت إلى مركز تعذيب دولى


الفقرة الرئيسية
مدى الفجوة بين المجلس العسكرى والشباب

الضيوف
الصحفى والكاتب عبد الله السناوى
محمود عاشور محمود عاشور وكيل الأزهر السابق

قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إن الجيش سيبقى فى السلطة بشكل غير مباشر لمدة تتراوح من 10 إلى 20 سنة، وأن الدور السياسى للجيش سيمتد لـ العشر أو العشرين سنة القادمة وسنمر بمرحلة مقبلة مرتبكة جدا، وأن أجواء الإحباط تنتشر بين الشباب الآن والنصائح هى أفضل وسيلة للتواصل، موضحا أن دور الجيش المصرى فى إدراة الدولة المصرية خلال الأعوام القادمة سيكون دوره شرفيا ويترك صلاحيات شكلية متعددة .

وأضاف السناوى، أنه على الرغم من أن الجيش المصري، هو جزء من النظام السياسى القائم، إلا أن العديد من التعليقات توقفت عند موقفه الإيجابى من شعارات ومبادئ ثورة الخامس والعشرين من يناير، إلى الدرجة التى وصفتها تعليقات إعلامية بأن الطرفين "الجيش والمتظاهرين أصبحا أصدقاء"، كما أن الشعارات التى رفعها الشباب ضد الرئيس السابق، حازت تعاطف الجميع بمن فيهم الجيش، الذى أقر بشرعية مطالب المحتجين.

وأضاف السناوى، أنه من الممكن أن فضلت الأمور على هذا الوضع وامتدت الأزمات يبقى الجيش هينزل تانى للشارع فى أى وقت، متخوفا من ظهور"عقدة الجيش" من جديد،متسائلا هل سنسمح بتسييس الجيش؟

وأوضح السناوى، أنه من الممكن أن يأتى رئيس دولة مدنى ويكون القائد الأعلى للقوات المسلحة فى يده القرار، موضحا أن الرئيس عبد الناصر قال "إن اصطدمت الثورة مع شبابها يبقى الثورة انتهت ".

وأضاف السناوى، أن الفريق محمد فوزى هو المثل الأعلى للمشير طنطاوى وهو الذى خاض مهمة إعادة بناء الجيش، وموت المشير أحمد بدوى فى مارس عام 1981 يمثل لغزا بلا حل‎، ومعظم قادة القوات المسلحة بعد ثورة يوليو كانت نهايتهم درامية، ولمصلحة مصر أن يعود الجيش الآن لمهامه الطبيعية، والجيش سيبقى رقما مهما فى الحياة السياسية.

وعن موقف النائب زياد العليمى، قال إن فيه محاولات للاقتناص من العليمى علما بأنه يحتاج إلى التحية والشجاعة النادرة فى ظل حكم مبارك واستبداده، مستغربا دخول البرلمان على الخط فى قضية زياد العليمى، قائلا "مش معقول كل نائب لو طلع بره المجلس واتكلم كلمة كدا ولا كده المجلس يعاقبه".

وأوضح السناوى، أن الخلاف بين القرضاوى وشيخ الأزهر يسىء بالتأكيد لصورة العلماء المسلمين، مشيرا إلى أن مصير الحريات فى الأيام المقبلة والكلام فى الصغائر مثل إطلاق اللحية وحبس عادل إمام سوف يدخلنا فى سيرك قومى يتسبب فى عواقب وخيمة.

وعن سباق الترشح للرئاسة، قال السناوى، إن منصور حسن لم ينسحب بعد من سباق الرئاسة، و مبارك كان بيحب أحمد شفيق وجاب عمر سليمان نائبا بسبب ضغوط عائلية، وحظوظ عبد المنعم أبو الفتوح ارتفعت بعد انسحاب البرادعي، وعمرو موسى عنده خبرة سياسية وليه شعبية وفاهم سياسة وهذه عوامل تعمل على تدعيمه، ورقم صعب فى معادلة انتخابات الرئاسة، موضحا أن الإخوان سوف يقعون فى مشكلة كبيرة لو دعموا مرشحا غير عبد المنعم أبو الفتوح.

قال محمود عاشور محمود عاشور وكيل الأزهر السابق، إن التطاول والشتائم من المعيبات لكن إذا شاب أخذته الحماسة نعلمه ونوضح له الأمر لا نقف له جميعا ونحاربه، موضحا أن شباب الثورة كانوا كتلة واحدة ويكفى أنهم خلصوا البلد من طاغية، وبعض تصرفات الشباب فيها قوة واندفاع ولابد أن نستوعبها ‎،ولابد على المجلس يستوعب الشباب ويحتضنهم، فأنا ضد التطاول وفى الوقت ذاته ضد ذبح الشباب.

وأشار عاشور، إلى أن الشباب هم أمل المستقبل سواء أحب البعض ذلك أو كره فلابد وأن نوجهه توجيها سليما فهو من قام بهذه الثورة العظيمة.

وعن مبادرة الشيخ محمد حسان، قال عاشور، إن مبادرة محمد حسان للاستغناء عن المعونة عظيمة، وإن المهم فى مبادرة الشيخ محمد حسان أنه بيخلصنا من الذل والكلام المرتبط بالمعونة، موضحا أن أمريكا تقول ادفعوا المعونة أو ألغوها ومن هنا بتيجى أهمية مبادرة محمد حسان، موضحا أنه لا يجوز إخراج أموال الزكاة للدولة للاستغناء عن المعونة.

وأشار عاشور، إلى أنه لدينا 30 ألف جمعية تجمع الزكاه ولو تم استغلالها بالطريقة الصحيحة وتم توحيدها فى مؤسسة واحدة سنصنع المعجزات

وقال عاشور، إن عمل الشيخ القرضاوى فى قطر لا يعيبه وهو من الأزهر وابن الأزهر قائلا " إللى هيتكلم على الأزهر أو يهاجمه هيكون عامل زى ناطح الصخرة وإللى بيدير الأزهر فى النهاية إنسان ممكن يخطيء".

وأضاف عاشور، أنه من العيب أن يتم معايرة القرضاوى بمساندة الأزهر له وشغل القرضاوى بالخارج لا يعيبه علما بأن الأغلبية من العلماء قد عملوا بالخارج ولا حرج فى ذلك لنشر الدعوة الإسلامية.

وعن المطالبة بإطلاق اللحية فى محيط وزارة الداخلية قال عاشور، إن إطلاق اللحية عادة وليست عبادة فسيدنا أبو بكر كانت له لحية وأبو جهل كانت له لحية والشيخ شلتوت أكد أن اللحية سنة عادة وليست سنة عبادة وهذه رسالة إلى جميع ضباط الشرطة وجموع المصريين، موضحا أن الدين الإسلامى يوضح ما فى القلوب وليس فى إطلاق اللحية واتباع الصلوات. والنبي"صلى الله عليه وسلم" حثنا على ما فى الجوهر وهى القلوب وليس التظاهر، مشيرا إلى أن إطلاق اللحية وصناعة الشكل "السنى" ليس هو التدين الصحيح ولكن فقط الأعمال والنوايا هى إثبات مدى التدين.

قال الصحفى نبيل ذكى نائب رئيس حزب التجمع، إن القضايا المركزية إللى بتعيشها مصر وركزنا على لحى ضباط الداخلية، ومصر فى عهد العادلى تحولت إلى مركز تعذيب دولى، :تاريخ العادلى أسود ومش عارف هيقول ماذا سيقول غدا، مشيرا إلى أنه ليس من المعقول أن يتمتع البرلمان وحده بكل الصلاحيات أمال الرئيس هيبقى صلاحياته إيه؟

وأشار زكى، إلى أنه يعرف صحفيين كانوا يهاجمون الإخوان وتدعم الحزب الوطنى والآن هم من أهم المدافعين عن الإخوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق