شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2012

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - وزير الرى السابق : إسرائيل وأمريكا تضغطان على دول حوض النيل للتضييق على مصر..العليمى: استخدمت مثلاً شعبياً لتوضيح فكرتى.. وأدمن صفحة العسكرى سبنى بشكل صريح.. أكرم الشاعر: تلقيت تهديداً بصوت مبارك

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"محطة مصر" : وزير الرى السابق : إسرائيل وأمريكا تضغطان على دول حوض النيل للتضييق على مصر..العليمى: استخدمت مثلاً شعبياً لتوضيح فكرتى.. وأدمن صفحة العسكرى سبنى بشكل صريح.. أكرم الشاعر: تلقيت تهديداً بصوت مبارك




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال الدكتور محمود أبوزيد وزير الرى السابق تعليقا على منح مصر والسودان 60 يوما للتصديق على اتفاقية عنتيبى: إن هذه المهلة لا تعنى أى شئ خاصة أن ست دول قامت بتوقيع الاتفاقية أما بالنسبة لأثيوبيا فإنها ستؤجل المضى فى التصديق لحين انتخاب رئيس فى مصر أما الـ 60 يوما فإنها لاتعنى شيئا.

وقال أبوزيد فى مداخلة هاتفية، إن التصريح الأخير لا يبعد عن أثيوبيا رغم أن التصريح جاء على لسان كينيا التى ترأس المنظمة الآن، إلا أن هناك ضغوطا تتعرض لها دول حوض النيل لكى تقوم بالضغط على مصر لعل أشهرها مصر وأمريكا.

قال النائب زياد العليمى فى تعليقه على الهجوم على المشير طنطاوى، إن أدمن صفحة المجلس العسكرى قامت "بشتمى " بعد أن هاجمت وقلت " أسيب الحمار وأمسك فى البردعة " وهى جزء من طريقتنا فى التعبير رغم أنه لم يستخدم إلا وسيلة قريبة من أمثال المصريين لتوضيح نقطة بعينها وقد أساء البعض استخدامها رغم أن هدفى هو أن نبحث عن رأس المشكلة وقد جاء ذلك فى إطار تصريحاتى على أحداث بورسعيد.

وأضاف العليمى خلال مداخلة هاتفية، أن إعادة هيكلة وزارة الداخلية من المفترض أن تتضمن التطهير وتغيير العقلية الشرطية ليعرفوا الضابط أنه يعمل لصالح الشعب كما أنه لابد أن تتم تحت إشراف مجلس الشعب لإعادة الشفافية لهذا الجهاز المهم، مشيرا إلى أنه إذا كانت مجرد هيكلة فإن هناك مشكلة كبرى خاصة أن هذا الجهاز يحتاج لتطهير.

قال الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب :إنه تلقى التهديد قبل أن يذهب إلى فحص مستشفى سجن طرة حيث تم إرسال رسالة لى تقول " لوتم نقل مبارك لطرة ستتم محاكمتكم أمام لجنة حقوق الإنسان " ثم تليفون بصوت مبارك وهى جزء من خطاب قبل التنحى يقول فيه " سأحيا أوأموت " على هذه الأرض، وقد تم إبلاغ الجهات الأمنية ووصلوا للشخص وتم رفع المذكرة إلى النائب العام ووزير الداخلية وجارى التحقيق معه .

وأضاف الشاعر خلال مداخلة هاتفية، أن تقرير زيارة طرة يتلافى الأخطاء التى وقعنا فيها فى أحداث بورسعيد وقد وضعنا توصية وستتم إذاعتها لاستفتاء الشعب عليها وسيفرح الشعب.

وعن أحداث بورسعيد قال الشاعر، إن ما حدث فى بورسعيد جاء من خارج بورسعيد حيث كان الهدف إحداثها فى المحلة إلا أن القبضة الأمنية كانت قوية، لذلك قرروا عملها فى بورسعيد ثم القيام بضربة قوية فى مباراه الأهلى والزمالك إلا أن العناية الإلهية أنقذت مصر.

قالت شيماء أبو الخير المستشار الإعلامى للهيئة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان إنها تقابلت مع فايزة أبو النجا فى إطار سلسلة لقاءات مع بعض الشخصيات الحكومية وبعض النواب ، حيث قمنا بالحديث عن المنظمات الدولية وقد شعرنا من خلال الحديث مع الوزيرة بأنها لا تريد من المنظمات العمل فى مجال حقوق الإنسان بل إنها تسعى إلى التركيز على قضايا الفقر بعيداً عن الاهتمامات السياسية بل إنها كانت تعددت عن المؤامرة التى تتعرض لها مصـر.

وأضافت فى تصريحات خاصة للبرنامج، أنها تطالب بتشكيل لجنة محايدة من القضاء ويتم تعيينهم من قبل المستشار حسام الغريانى من أجل تحقيق فى هذا الملف حتى يتم بشكل نزيه.

وأشارت شيماء إلى أن التركيز على المعونات الأمريكية لأنها الفزاعة حتى يتم الربط بين أمريكا وإسرائيل على الرغم من أن الاتحاد الأوروبى قدم 500 مليون يورو فى عام 2011 فقط ، حيث يتم توزيعها بشكل مباشر لمنظمات المجتمع المدنى.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
مجدى عبد الحليم الناشط السياسى
الكاتب الصحفى يحيى غانم

قال مجدى عبد الحليم الناشط السياسى إن هناك مجموعة من الحقائق لابد أن نعرفها فى هذه القضية أن هذه المنظمات لابد وأن تقدم أوراقها للخارجية وهى مؤسسات دولية حيث كان هناك نوع من التعنت فى نظام مبارك للحصول على بعض المستندات لكن الأغرب أن يتركه يعمل فى مصر بل، والحكومة تقوم بعمل بعض الأعمال معه وهو ما كان يفعله نظام مبارك بأن يترك هذه المنظمات تعمل وعندما أريد استخدامك سيكون سهلا.

وأضاف عبد الحليم، أن الأغرب أن العديد من القضاة والضباط تلقوا التدريبات على يد هذه المنظمات بل إن اللجنة العليا للانتخابات زارت رومانيا وكان ضمن وفد المستشار عبد المعز ابراهيم ممثل لهذه الجمعيات وهو ما يعنى أن نظام مبارك القائم بالفعل حتى الآن يريد عقاب هذه المؤسسات بسبب قيامها بفضح ممارساته.

قال الكاتب الصحفى يحيى غانم تعليقا على أزمة منظمات المجتمع المدنى إنهم اتهمونى بأننى أنشأت فرعا لمنظمة دولية بدون الحصول على ترخيص كما أننى تلقيت مبلغا ضخما وهو2 مليون و100 ألف دولار وهى كلها اتهامات كاذبة حيث إننى لم أفتح أى فرع لأى منظمة دولية ولم أبدأ اى نشاط وكل ما يحدث هو أننى لم أبدأ فى عملى وهوم كتبى الخاص.

وأشار غانم، إلى أن حكومة الجنزورى لم تكتف بإحالتنا للمحكمة بل إنها تعمد إلى اغتيالنا معنويا ويكفى أن نفاجأ بعناوين منازلنا وتليفوناتنا على الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق