شارك مع اصدقائك

19 فبراير 2012

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة - السقا: الشعب يتمنى أن أصبح رئيس الجمهورية.. خطاب عز للاتحاد الأوروبى "حلاوة روح" ويعاقب عليه قانوناً.. تجب محاكمة مبارك سياسياً قبل جنائياً.. النائب عماد جاد: 100 ألف مسيحى هاجروا من مصر منذ الثورة

برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مخطط اشعال الفتن الطائفية الي اين ؟

مخططات كثيرة بغرض اشعال الفتن الطائفية داخل مصر ولكن جميعها ينتهي بالفشل لمعرفة الشعب المصري الكاملة بمعاني الوحدة الوطنية , مناقشة بحضور الضيوف :
أ/ محمود السقا - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
أ.د/ عماد رجب - عضو مجلس الشعب



الأحداث الأخيرة صدمة لأهل محافظة بورسعيد

يستنكر اهالي بورسعيد احداث المجزرة الأخيرة التي وقعت علي ارض مدينتهم , مشيرين في ذات الوقت الي مخططات الأيادي الخفية التي تريد العبث بالبلاد ومبادرة حزب الحرية والعدالة لرفع الروح المعنوية لأهل بورسعيد واثبات انهم جزأ لا يتجزأ من الشعب المصري بكامله :



قصة موجزة لشاب مصري ازهري


قصة شاب ازهري مفعم بالوطنية يسردها بإيجاز أ/ محمود السقا - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ايضاً في حضور الضيف أ/ علي درة - عضو مجلس الشعب



تقرير برنامج ناس بوك تقديم د/هالة سرحان على قناة روتانا مصرية وحلقة السبت 18 فبراير 2012 يوتيوب كاملة

"ناس بوك": السقا: الشعب يتمنى أن أصبح رئيس الجمهورية.. خطاب عز للاتحاد الأوروبى "حلاوة روح" ويعاقب عليه قانوناً.. تجب محاكمة مبارك سياسياً قبل جنائياً.. النائب عماد جاد: 100 ألف مسيحى هاجروا من مصر منذ الثورة


الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور محمود السقا أستاذ القانون ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

أكد الدكتور محمود السقا أستاذ القانون ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أن الشعب يتمناه رئيسا للجمهورية نظرا لشخصيته القيادية حيث تربى على لقاء الجماهير باختلاف اتجاهاتها مستشهدا بقدرته على إدارة الجلسة الأولى لمجلس الشعب رغم تنوع النماذج الموجودة بداخله مضيفا أنه يحب مصر ويرغب فى تقديم علمه وحياته كقربان من أجلها.

وأضاف السقا أنه خاض الانتخابات فى عهد عبد الناصر عقب نكسة 67 ضد الاتحاد الاشتراكى وحصل على 44 ألف صوت فى مقابل 500 صوت فقط لهم بالإضافة إلى أنه يحصد دائما المراكز الأولى فى كافة المجالات العلمية والعملية وكان وكيلا لنيابة شمال القاهرة فترة طويلة وزعيما للطلاب فى مدرسته الثانوية بالزقازيق وباريس قائلا "الله منحنى القبول بعد جلسة البرلمان الأولى والناس ينادوننى الآن بالريس وحصلت على شعبية واسعة يبقى أنفع رئيس جمهورية ولا لأ وسأعلن ترشحى إذا وافقت هالة سرحان أن تكون الملكة".

وأشار السقا إلى أنه كان يخوض الانتخابات البرلمانية دائما أمام فايدة كامل ويفوز ثم يتم تغيير النتيجة لصالحها مؤكدا أنها اعترفت بتزوير زوجها النبوى إسماعيل وزير الداخلية الأسبق للنتائج قائلا "إذا كنت مسئولا لحاكمت مبارك على أكثر من جريمة هو وعصابته التى دامت 30 عاما لأنه خان القانون والدستور ولم يكن مؤهلا لحكم مصر وخدع الشعب ويجب محاكمته سياسيا قبل جنائيا بتهم تزوير الانتخابات وانهيار الاقتصاد وتوطيد علاقته مع إسرائيل ومنحها أكثر مما أعطى للشعب المصرى فى حين قطع أوصال العلاقات مع الدول العربية وحول مصر من النظام الجمهورى إلى الملكى".

وأضاف السقا أن عقوبة أى جريمة ارتكبها مبارك هى الإعدام الذى لا يعرف سنا معينة مؤكدا أن فرنسا ألغت هذه العقوبة إلا فى حالة الجرائم السياسية لأن فيها اعتداء على دولة وليس شخصا فقط قائلا "مبارك ليس رجلا لأنه يدعى المرض ويحاكم نائما على السرير ولو كان رجلا لنهض واقفا على قدميه يطلب الرحمة من شعبه فالإنسان لابد أن يواجه قدره لو كان بطلا كما كان يدعى وزوجته سوزان سممت الشعب المصرى ونهبت أمواله ويجب محاكمتها ولماذا لا يحكم القضاء على مبارك فى 3 أيام بالإعدام وينتهى الأمر ؟".

وقال السقا" :مبارك لم يكن يمتلك الإنسانية يوما والناس قالت عليه ابن كلب محظوظ كيف استولى على الرئاسة وهو ميستاهلهاش فعندما جاء الشعراوى ليقبله دفعه بيده حتى وقع على الأرض ولم تهتز له شعره وهذا الرجل ارتكب كل الجرائم التى تنتهك أى قانون فى الدنيا" مضيفا أن قرار تهجير الأسر القبطية فى العامرية تعسف كبير مؤكدا أن التحكيم العرفى فكر قبلى وليس حضاريا.

وقال السقاك "خطاب أحمد عز للاتحاد الأوروبى حلاوة روح بعد أن وصل لهذه الحالة التى لم يكن يتخيلها يوما والخطاب جريمة فى قانون العقوبات حيث علق على أعمال القضاء وأحكامه وليس لعز صفة قانونية لكتابة هذه المذكرة وإرسالها لأى جهة ويجب معاقبته على جريمة التشكيك فى العدالة القضائية لأن القاضى سواء كان جنائيا أو مدنيا لا يسمع إلا صوت الضمير".

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب

أكد الدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب أن الفتنة الطائفية أصبحت المنطقة الرخوة فى جسد مصر وأحداثها منذ عهد الرئيس الراحل أنور السادات لم يصدر فيها حكم قضائى واحد مضيفا أن أحد المحكمين العرفيين أكد أن قرارات تهجير الأسر لا تصدر فقط إلا فى حالات القتل العمد والترحيل فقط يكون لصاحب الواقعة وليس عائلته بأكملها.

وأضاف جاد أن قرار تهجير 8 أسر من العامرية لا يطابق العرف مؤكدا أن الأحداث الطائفية الأربعة الأخيرة ليست من قبيل الصدفة وإنما تم التخطيط لها قائلا إننا نريد مجتمعا قائما على المواطنة والمساواة أم نترك المشكلة تتفاقم لنكرر تجربة البلقان وأى أقلية يمارس عليها ضغط ستحاول إبراز هويتها والجلسة الأولى فى فتنة العامرية قضت بتهجير 3 أسر والثانية قضت بترحيل 5 أسر أخرى تسكن فى مدخل القرية ليس لها علاقة بالموضوع".

وأوضح جاد أن الحكم العرفى هو تنازل عن الحق القانونى ولا يجوز اللجوء له بعد الثورة لأن أسوأ شئ هو الظلم محذرا من حدوث تكتلات قبطية نتيجة بحثها عن الأمان وبالتالى نجاح مخطط التقسيم قائلا "تعجبت أن 18 يوما فى الثورة لم يلق حجر على كنيسة وبعد انتهائها نمر بأسوأ فتن عرفناها مثل أحداث إمبابة والماريناب والعامرية وغيرها وإحساسى الشخصى أن فكر مبارك مازال يحكم والإحصائيات تشير إلى أن هناك 100 ألف مسيحى هاجروا منذ الثورة ورغم ذلك مازلنا نضع رءوسنا فى الرمال ونقول ليس هناك فتن" مشيرا إلى ضرورة محاكمة مبارك وعصره ورجاله بتهمة إهانة مصر، حيث دمر سمعتها وباع دورها الإقليمى وثرواتها ونفذ عمليات تخريب منظم فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق