شارك مع اصدقائك

29 يناير 2012

اخبار اهرام جمهورية الاحد 29 يناير 2012 مع الصحف المصرية - استخدام الـ "جى بى إس" فى السيارات لوقف سرقتها.. "تقصى حقائق" من "أمناء الشرطة" لتعقب المتهمين بقتل الثوار.. الشاطر يطالب البرلمان بفتح ملف ممارسات القضاء العسكرى فى عهد مبارك

اهم عناوين صحافة القاهرة:

* استخدام الـ "جى بى إس" فى السيارات لوقف سرقتها

* "تقصى حقائق" من "أمناء الشرطة" لتعقب المتهمين بقتل الثوار

* الشاطر يطالب البرلمان بفتح ملف ممارسات القضاء العسكرى فى عهد مبارك

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




تصريحات محافظ الجيزة بدعوة البرلمان لإصدار قانون لمصادرة المبانى المخالفة لصالح الدولة، والاستشارى يبحث مع "العسكرى" التعجيل بالمرحلة الانتقالية ويقدم 3 دراسات حول "تأسيسية الدستور" وبحث آلية قانونية لتسريع محاكمات مبارك وقتلة الثوار، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد.


اليوم السابع

حصلت "اليوم السابع" على تفاصيل ما يسمى بالخطة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، والتى تستهدف النهضة الاقتصادية لمصر خلال الفترة القادمة، وتقوم الخطة على "أخلاقيات الإسلام" للسيطرة على عجز الموازنة وترشيد الإنفاق الحكومى، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الاقتصادية العاجلة، مثل تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وتحصيل قيمة الأراضى الممنوحة لكبار رجال الأعمال والمستثمرين، والتى تزيد قيمتها عن 800 مليار جنيه، إلى جانب ضم حصيلة الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة، وتقليص أعداد قوات الأمن المركزى، والتصرف فى الصحف القومية، والقنوات التليفزيونية والإذاعية، وكذلك التصرف فى معظم القصور والاستراحات الرئاسية والحكومية.

أسفرت المعاينة المبدئية لهواتف المحمول المضبوطة مع ياسر الحمبولى "خُط الصعيد" عن علاقاته ببعض قيادات الشرطة وضباط المباحث والأمناء، الذين وجدت أرقام هواتفهم مسجلة على هواتف الحمبولى التى ضبطتها الشرطة معه، وتقوم النيابة العامة بفحص هذه الهواتف، فى إطار تحقيقاتها الموسعة فى القضية.

◄ دفاع العادلى يطلب شهادة البرادعى فى "قتل المتظاهرين".
◄ اليوم المرحلة الأولى لانتخابات الشورى بصناديق بلاستيكية وأقفال رقمية.
◄ أبو النجا: نتفاوض مع المستثمرين للوصول إلى تسويات ودية.
◄ منع 25 موظفاً أجنبياً ومصرياً من السفر لاتهامهم بالتورط فى قضية التمويل الأجنبى.
◄ سالم: شركات المحمول ليس لها علاقة بقطع الخدمة أثناء الثورة.
◄ الانتهاء من دراسات تشكيل "تأسيسية الدستور" الأسبوع القادم.
◄ التحقيق مع هشام طلعت فى "غسل أموال".
◄ إسرائيل تنشئ خط قطارات سريعة موازية لقناة السويس.


الاهرام



أعدت وزارة الداخلية مشروع قانون جديد، لعرضه على مجلس الشعب خلال دورته الحالية، متمثلة فى إلزام أصحاب السيارات بتركيب (جى بى إس) فى سياراتهم، سواء الحديثة أو القديمة، خصوصا أنه غير مكلف وبمقتضى هذا القانون وتركيب هذا الجهاز فى السيارات سيحد من عمليات السرقة، خصوصا أنه فى حالة قيام بلطجية أو لصوص بالسطو على السيارة وأثناء سيرهم بها ستتوقف بعد 300 متر، وهو ما يسهم فى الحد من سرقة السيارات، وبمقتضى هذا الجهاز ستقل حوادث سرقة السيارات، وطالب قيادات فى المرور ضرورة سرعة إنجاز المشروع، للحد من السرقات التى انتشرت بصورة كبيرة، ووصل عددها إلى 18 ألف سيارة منذ بداية ثورة 25 يناير، وحتى الآن، وتسببت تلك السيارات فى ضياع مئات الملايين من الجنيهات على أصحاب تلك السيارات وشركات التأمين التى تحملت ثمنها، وسيسهم هذا المشروع فى توفير ملايين الجنيهات على الدولة.

قررت شركة ميناء القاهرة الجوى التشغيل التجريبى للقطار الآلى بمطار القاهرة، أول مارس القادم، بعد الانتهاء من التشطيبات الأخيرة فى المحطات الثابتة المخصصة للقطار، ومن المقرر أن يتم خلال التشغيل التجريبى، السماح باستخدامه للركاب والعاملين بين محطاته الأربع للوقوف على مدى جاهزيته لبدء العمل.

◄ التحقيق مع مبارك فى قضية المليارات التسعة.
◄ وفد مصرى فى واشنطن يبحث مع كبار المسئولين الأمريكيين الأزمة حول المجتمع المدنى.
◄ العوا: نأمل فى إجراء انتخابات الرئاسة فى أبريل.
◄ "النور" يتفاوض مع بقية الأحزاب حول لجان البرلمان.
◄ وزير خارجية كوسوفا: الشعب المصرى ألهم الآخرين الحرية.
◄ واشنطن تعترف بعدم امتلاكها للقنابل القادرة على تدمير البرنامج النووى الإيرانى بالكامل.
◄ بأغلبية ساحقة مصر تفوز بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقى.
◄ تحركات عاجلة لاحتواء أزمة مياه النيل بين دول المنابع والمصب.


الاخبار


قال أشرف ثابت وكيل مجلس‮ ‬الشعب،‮ ‬إن برلمان الثورة يعمل على تسريع محاكمات مبارك وأعوانه وقتلة الشهداء،‮ ‬حتى يلقى كل مخطئ فى حق الوطن جزاءه،‮ ‬وأضاف ‬إن أعضاء البرلمان يبحثون عن الكيفية التى سوف يتم بها‮ "‬تسريع المحاكمات‮" ‬بما يتوافق مع القانون والدستور،‮ ‬مشيرا إلى أن مجلس الشعب لا يتهم القضاء بشىء،‮ ‬وأنه يتفهم وجود أسباب طبيعية تجعل المحاكمات متأخرة وبطيئة‮.

‬وأكد ثابت،‮ ‬بصفته رئيسا للجنة تقصى الحقائق،‮ أن اللجنة سوف تكون حريصة على كشف الحقائق كلها،‮ ‬وأنه لن يتهاون فى كشف أى حقائق مهما كان وضع المخطئ أو منصبه‮، ‬وأشار إلى أن عمل اللجنة مؤجل لحين إتمام اختيار أعضائها بعد‮ ‬غد الثلاثاء،‮ ‬بعد انتهاء انتخابات اللجان النوعية، حيث إن بعض رؤساء اللجان مشاركون فى اللجنة حسب قرار رئيس المجلس‮.

‬وحول أسلوب عمل اللجنة أوضح أنه سوف يتم الاستعانة بالجهود السابقة فى هذا المجال،‮ ‬وسوف يتم اختيار الآلية المناسبة والتى يتوافر بها شرطان أساسيان، أولهما ألا تطول فترة عمل اللجنة،‮ ‬والاتفاق على آلية مناسبة لمعرفة كل الحقائق‮، ‬وتابع أنه سوف يتم استجواب ومناقشة العديد من الأطراف الذين لهم صلة بقضايا الشهداء والمصابين‮.

مشددا أنه لا يملك أى مسئول أن يخفى معلومة عن مجلس الشعب أو يرفض التعاون مع لجنة تقصى الحقائق‮.. ‬وإلا تعرض للمساءلة القانونية‮. ‬وقال إنه سوف يتم بنهاية عمل اللجنة إصدار توصيات وقرارات ملزمة للمجلس من سلطات تشريعية‮.‬

وقال ثابت إنه سوف يتم طرح إضافة شخصيات عامة أخرى من خارج البرلمان،‮ ‬بعد موافقة النواب على ذلك‮.‬

◄ بعد تأجيلها 3 مرات لدواعى أمنية: وزير الزراعة يطلب زيارة سيناء ويقول: ربنا هو الحامى.
◄ الجبهة الحرة للتغيير السلمى تحذر الإخوان المسلمين من استفزاز الثوار.
◄ أبوبركة: أهداف الثورة لا تتحقق إلا بأيدى الشعوب ومتمسكون بوحدة الصف.
◄ أوغلو: "التعاون الإسلامى" مستعدة لدعم مصر.
◄ كبير الأطباء الشرعيين: ما ردده دفاع العادلى عن التقارير الطبية أكاذيب وكلام مرسل.


المصرى اليوم


قال الدكتور محمد الخولى، المتحدث الرسمى باسم المجلس الاستشارى، إن أعضاء المجلس ناقشوا أمس مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة أبعاد المرحلة الانتقالية، والتعجيل بإنهائها، مشيراً إلى أنه لا يمكن إتمام ذلك، إلا بتشكيل لجنة تأسيسية لوضع دستور دائم للبلاد، وأضاف أن المجلس سيقوم بإعداد ثلاث دراسات حول تشكيل هذه الجمعية التأسيسية، يشارك فيها أكثر من عضو، موضحاً إنه خلال ثلاثة أيام سيتم تقديم هذه الدراسات للمجلس العسكرى، ليقوم بتبنى إحداها، وإصدارها.

طالبت جماعة الإخوان المسلمين، مجلس الشعب بفتح ملفات وممارسات القضاء العسكرى ونيابة ومحاكم أمن الدولة ضد السياسيين فى عهد النظام السابق، فى حين قال خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة: "لابد لمجلس الشعب من فتح ملفات ممارسات القضاء العسكرى ونيابة أمن الدولة ضد السياسيين فى عهد مبارك، ومحاسبة المتورطين فى إصدار أحكام ظالمة لحسابه".

◄ 8 نواب "جيش وشرطة" يقدمون أوراقهم لعضوية لجنة الدفاع فى "الشعب.
◄ نيابة أمن الدولة تحقق فى تورط إبراهيم سليمان فى غسل 2 مليار جنيه.
◄ الاستشارى يبحث مع "العسكرى" التعجيل بالمرحلة الانتقالية ويقدم 3 دراسات حول "تأسيسية الدستور".
◄ أحمد حرارة يقاضى "الداخلية" لاستخدامها "الخرطوش والمطاطى".
◄ حسن نافعة فى فيينا: "البرادعى" أدرك أن فرصته فى "الرئاسة" صغيرة فتراجع.

الشروق الجديد



قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن قوة البرلمان الحقيقية ستظهر فى التشريعات، وتحديداً فى إقرار تشريع يضمن الحفاظ على الأراضى الزراعية ويجرم البناء عليها، وأضاف أن قوة المجلس ستتضح فى مدى التزامه بإصدار تشريع لمصادرة مخالفات المبانى، دون تخوف من رد فعل المواطنين "المخالفين"، مشيراً إلى أن عدد مخالفات المبانى أصبح كبيراً جداً، وأن التعامل مع هذه المخالفات يحتاج لتشريع جديد غير قانون البناء الحالى.

شكل أعضاء الائتلاف العام لأمناء وأفردا الشرطة، لجنة تقصى حقائق لجمع المعلومات عن أسماء المتورطين فى أحداث الثورة وجمعة الغضب، بالتعاون مع لجنة تقصى الحقائق المنتظر تشكيلها من عدد من أعضاء مجلس الشعب، وطالب يوسف حعفر، المتحدث الرسمى باسم أعضاء الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة، كل من لديه معلومات عن أسماء المتورطين والمتسببين فى قتل وقنص الثوار على مستوى الجمهورية، التوجه إلى أعضاء لجنة تقصى الحقائق المشكلة من الائتلاف لتزويدها بالمعلومات لإعداد ملف كامل عن تلك الوقائع.

◄قائمة الإخوان تكتسح انتخابات "تدريس القاهرة" فى غياب 90% من الأساتذة.
◄أساتذة يطالبون بمادة فى قانون الجامعات تجرم "إفساد الحياة الجامعية".
◄الجنزورى يعد أصحاب المعاشات بعلاوة استثنائية 10% بحد أدنى 60 جنيهاً.
◄أسر شهداء السويس ترفض تسلم أوسمة وميداليات "العسكرى".


الجمهورية


ناقشت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أمس مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، التعديلات التى يمكن إضافتها على القانون رقم 79 لسنة 75 والسارى حالياً، وذلك بما يتلاءم مع صالح أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، بعد أن تمت المطالبة بإلغاء القانون 195 لسنة 2010 الذى اتهمه البعض بأنه ليس فى صالح أصحاب المعاشات.

قالت الوزيرة إنها أجلت اجتماعها مع النائب البدرى فرغلى رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات وسعيد الصباغ أمين عام النقابة، إلى اليوم لمناقشة مشاكل أصحاب المعاشات مراعاة لظروفهم والعمل على حصر وتعديل مطالبهم واتخاذ الإجراءات التنفيذية لتحقيقها.

وأضافت أن الزيادة المقررة بنسبة 10% لأصحاب المعاشات يتم بشأنها حالياً دراسة مع الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية، لتحديد تكلفة هذه الزيادة وصرفها فى أقرب وقت ممكن، وأن هذه الزيادة ستطبق على جميع أصحاب المعاشات الخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية.

قال الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن خسائر تهريب المكالمات الدولية من مصر وصلت 100 مليون دولار سنوياً.

مشيرا إلى أن نصف إجمالى المكالمات الدولية القادمة للبلاد مهربة من الخارج، مشدداً على ضرورة العمل على كشف المتورطين أفراداً كانوا أو شركات صغيرة.

أضاف أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وشركات المحمول تضطلع بدور هام للحد من هذه الظاهرة التى تضر بالاقتصاد، وأنه سيفتح الأمر للمناقشة مع شركات المحمول خلال الأسبوع القادم لتفعيل السبل والحلول الإلكترونية التى يمكنها الحد من تأثير عمليات التهريب، رغم تداعياتها السلبية التى تتعلق بسرعة الإنترنت ووصول البيانات.

وكشف أن القانون الجديد للاتصالات يغلظ من عقوبة تهريب المكالمات لترتفع الغرامة من 50 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه، فضلاً عن الحبس الوجوبى الذى تصل مدته إلى ثلاث سنوات سجناً.

◄ وزير العدل: محاكمات رموز مبارك تسير طبيعية ودون تباطؤ.
◄ ضبط 6 بنادق و11 ألف طلقة بطريق العلمين.
◄ الجامعة العربية تقرر وقف بعثة مراقبيها فى سوريا.
◄ وزير المالية: صرف مستحقات المالية لـ 4350 من أسر شهداء ومصابى الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق