شارك مع اصدقائك

02 يناير 2012

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة - مواجهة ساخنة حول هيئة "النهى عن المنكر" .. البدرى: الذين لا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر "ملعونون" وأطالب بوزارة باسمها.. "عساكر": لا يوجد فى الإسلام هذه الهيئة.. أبو بركة: سنطالب فى البرلمان إلغاء المساعدات الأمريكية.. و عبد الكريم: نتائج القوائم الانتخابية ستعلن قبل 17 يناير

برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الاحد 1 يناير 2012 يوتيوب كاملة


"مصر تقرر": مواجهة ساخنة حول هيئة "النهى عن المنكر" .. البدرى: الذين لا يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر "ملعونون" وأطالب بوزارة باسمها.. "عساكر": لا يوجد فى الإسلام هذه الهيئة.. أبو بركة: سنطالب فى البرلمان إلغاء المساعدات الأمريكية.. و عبد الكريم: نتائج القوائم الانتخابية ستعلن قبل 17 يناير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قال الدكتور أحمد أبو بركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة: "أن كرامة مصر وشأنها الداخلى لن نسمح لأحد أن يتدخل فيه"، موضحا أن سيطالب الحزب فى البرلمان المقبل بإلغاء المساعدات الأمريكية لأنها لا تمثل شيئاً فى الإطلاق، وتؤثر على الاقتصاد حسب تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية: "أن قرار التفتيش على المنظمات قانوني، وطالما هناك قرار بالتفتيش صادر من قاضى التحقيق فليس مداهمة"، موضحا أن من يشرف على التحقيق أرفع قضاة موجودين فى مصر.

ووصف الانتقادات الدولية لتفتيش المنظمات بأنه محاولة لضرب مصر، داعيا إلى احترام التحقيق وقبول حكم القانون.

وقال المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات: "إن نتائج القوائم الانتخابية ستعلن قبل يومى 17 يناير الجارى"، موضحاً أن نتيجة الانتخابات الكاملة ستصدر قبل يوم 23 يناير، موعد انعقاد مجلس الشعب".

الفقرة الأولى:
مواجهة بين الشيخ يوسف البدرى وعبد الفتاح عساكر حول هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر

شهدت الفقرة، مشادات بين الشيخ يوسف البدرى، الداعية الإسلامى، وعبد الفتاح عساكر، المفكر والباحث الإسلامى، حول إنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

وقال البدرى: "إن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر هو مهمة الأنبياء"، موضحاً أن من يقوم بهذا محمودون من الله ومن لا يفعلون ذلك "ملعونون".

وأضاف:"أن الله أمرنا بأن نقوم بهيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"، موضحا أنه حبس لمدة عام فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات، عقب عودته من السعودية لتكوينه جماعة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بشكل سرى فاعتقد الأمن بأنه يسعى لقلب نظام الحكم.

وأكد أنه قدم مشروعاً للحكومة بإنشاء وزارة الحسبة، وناقش مع الرئيس السابق حسنى مبارك تأسيس جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وأقتنع بها، مشيراً إلى أن هناك بلاداً بها هذه الجماعة مثل إيران والسعودية والسودان.

وطالب بوزارة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر تقوم بتنفيذ الإسلام فى المدارس والمستشفيات والشوارع، وتقوم بمنع من يوزع سلع منتهية الصلاحية.

وقال عبد الفتاح عساكر، المفكر والباحث الإسلامى: "إن موافقة مبارك على مشروعك تؤكد أنه ولد ميتًا"، موضحاً أن جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مكروهة فى السعودية حتى من أعضائها.

وأضاف: "أن كافة الجماعات التى شكلت فى العالم الإسلامى بهذا الاسم لم تنجح"، مؤكداً أنه لا يوجد فى الإسلام شىء يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.

وتابع: "احنا مش عايزين هيئة فعايز " البدرى" يخليها وزارة علشان المخالف يدخل المعتقل مشيرا إلى أنه يحيى شباب ثورة يناير لأنهم إذا لم يقوموا بالثورة كان "البدرى" سيقوم بعمل هيئة للأمر بالمعروف بعد موافقة "مبارك".

الفقرة الثالثة:
التمويل السياسى لمنظمات حقوق الإنسان

الضيوف:
الكاتب الصحفى مصطفى بكرى
الكاتب الصحفى عبد الله السناوى

قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى: "إن التمويل السياسى من الخارج بالغ الخطورة على مستقبل البلد ولا بد من فتح ملفه، وتطبيق القانون على الجميع"، موضحاً أن جميع مقار جماعة الإخوان المسلمين بعد الثورة مخالفة للقانون.

واعتبر السناوى، أن هناك اتجاهاً للتخويف وتفزيع المنظمات الحقوقية قبل 25 يناير الجارى، مشيراً إلى أنه يرفض اتفاق فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى، مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة على توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدنى.

وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب: "إن المنظمات المدنية ليس من دورها إثارة الشارع".

وأضاف: "هناك خرق لقانون الجمعيات فى التراخيص والتمويل السياسى"، موضحا أن هناك من أصبحوا "أثرياء حرب" فى منظمات المجتمع المدنى، مشيرًا إلى أن مداهمة عدد من مقار منظمات المجتمع المدنى جاءت بسبب وجود تجاوزات من جانبها، مؤكدًا أن الفريق سامى عنان، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة نفى ما قاله وزير الدفاع الأمريكى حول تراجع الحكومة تجاه المنظمات لأنه شأن قضائى.

وتوقع أن تكون هناك مفاجآت فى التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى، مؤكدًا أن وثائق ويكليكس كشفت عن أن بعض المنظمات أعطت معلومات مهمة للسفيرة الأمريكية حول الأوضاع فى مصر، ونفى بكرى رغبته فى الترشح لرئاسة الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق