شارك مع اصدقائك

02 يناير 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاحد 1 يناير 2012 كاملة - وائل قنديل: مبارك ذهب وهناك أكثر من مبارك .. خالد عبد الحميد: تخلصنا من مبارك ولكن سياسات نظام مبارك مستمرة، الجيش لم يحمى الثورة ولكنه حمى بقية الطبقة الحاكمة

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاحد 1 يناير 2012 كاملة

"آخر النهار": وائل قنديل: مبارك ذهب وهناك أكثر من مبارك .. خالد عبد الحميد: تخلصنا من مبارك ولكن سياسات نظام مبارك مستمرة، الجيش لم يحمى الثورة ولكنه حمى بقية الطبقة الحاكمة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



الفقرة الأولى
"حوار مع وائل قنديل مدير تحرير الشروق"

قال وائل قنديل مدير تحرير صحيفة الشروق، إنه بدأ يقلق بشكل جاد فى الوقت الذى بدأ فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة تشكيل حوار وطنى ومجالس، ويستقبل كل الناس القافزين على مركب الثورة وهم فى الأساس من خصوم الثورة، مؤكداً على أن هناك حالة استنكاف وتوجز وعدم استلطاف لأحد رموز هذه الثورة وهو الدكتور محمد البرادعى، ولا نستطيع أن ننكر أنه كان الخيط الذى انتظم حوله كل تيارات الغضب، وعندما جاءت الجمعية الوطنية للتغير وموضوع المليون توقيع، نزلت فكرة التغير على الأرض بعد ما كانت حلم طائر معلق فى الهواء.

وأضاف قنديل، أنه عندما تم الاعتداء على البرادعى فى المقطم يوم الاستفتاء، وخرجت نفس الآلة الإعلامية مرة أخرى لتمارس عملها بنفس الطريقة القديمة، وتقول، إنه ذاهب ليوزع أموالا على الناس ليقولوا "لا" على استفتاء الدستور، عندها بدأت أحس أن شيئاً لم يتغير وأن مبارك ذهب وهناك أكثر من مبارك.

الفقرة الثانية
"حوار مع خالد عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة"

قال خالد عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إن المجلس لم يحمى الثورة، ولكنه حما بقية الطبقة الحاكمة، وهو جزء من الطبقة الحاكمة، ولكنه تخلص من مشروع التوريث الذى كان عائقاً بالنسبة له وهو "جمال مبارك"، وتخلص من بعض الرموز الاستبدادية الاحتكارية الاقتصادية أمثال أحمد عز، وأعتقد أن الثورة قدمت له الفرصة ليتخلص من تلك المشاكل، مؤكداً على أن المصريين رفعوا شعار "التغير والحرية والعدالة الاجتماعية"، أما الجيش رفع شعار "نتخلص من مبارك وجمال وأحمد عز".

وأضاف عبد الحميد، أنه كانت هناك وقائع مثل اقتحام اعتصام طلبه كلية الإعلام وحبس دكاترة جامعة داخل الدبابات وضرب الطلبة بالصواعق الكهربائية فى شهر فبراير أى بعد التنحى بـ"10" أيام، فكان هذا مؤشراً واضحاً تماماً بأن النظام هو النظام، وأننا تخلصنا من مبارك ولكن سياسات نظام مبارك مستمرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق