شارك مع اصدقائك

14 يناير 2012

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة - عبد الرحمن يوسف: "البرادعى" فكرة وستظل موجودة ونحملها جميعا وسيخذلنا إذا انسحب من المشهد السياسى.. وكارتر: العسكر يريد الاحتفاظ بمزايا معينة وأتمنى أن يكون بيانهم عن تسليم السلطة مخلصا ويعبر عن الصدق

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة

زيارة جيمي كارتر للقاهرة ومؤتمر الحرية والابداع وانسحاب البرادعي من الانتخابات الرئاسية



تقرير عن انسحاب البرادعي من الانتخابات



حوار مع حلمي النمنم وعبد الرحمن يوسف حول انسحاب البرادعي من انتخابات الرئاسة

ج1



ج2



جزء من مؤتمر جبهة الابداع المصري



تقرير عن جيمي كارتر وزيارته الى مصر



لقاء خاص مع جيمي كارتر الرئيس الامريكي الاسبق ورئيس مركز كارتر الدولي




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": عبد الرحمن يوسف: "البرادعى" فكرة وستظل موجودة ونحملها جميعا وسيخذلنا إذا انسحب من المشهد السياسى.. وكارتر: العسكر يريد الاحتفاظ بمزايا معينة وأتمنى أن يكون بيانهم عن تسليم السلطة مخلصا ويعبر عن الصدق


أكد الشاعر عبد الرحمن يوسف أن الدكتور محمد البرادعى دائما ما يتبع ضميره، حيث رفض الاشتراك فى انتخابات رئاسية تعود لعهد مبارك وحتى لا يكون جزءا من مسرحية أو مشهد "غشاش" يخلو من الأخلاق، مشيرا إلى أن قرار الانسحاب من الترشح للرئاسة لا علاقة له بالمكسب والخسارة والكتل التصويتية وإنما ينبع من ضميره.

وقال يوسف "كان المفروض البرادعى يكمل المشوار وهو فكرة وستظل موجودة وسنحملها جميعا لأنه من أقوى المرشحين للرئاسة، وصحيح أنه حدث أخطاء فى فكرة عرضه على المجتمع المصرى وحدث هجوم مقنن عليه، ولكنها كلها امور يمكن حلها وسيخذلنا إذا انسحب من المشهد السياسى، ولكنه سيستمر فى حركة الدفع للديمقراطية.

ونفى يوسف وجود شقاق بين البرادعى والإخوان وقال عنه إنه "مصطنع" بدليل أن الإخوان لم يتحفظوا على تعيينه رئيسا للوزراء، مشيرا إلى أنه ليس مرشحا ليبراليا وإنما يحظى بتأييد كل المصريين، فهناك من يسانده من داخل الإخوان واليسار والليبراليين يجدونه الأقرب لهم والجميع يدعمه.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر

أكد جيمى كارتر، الرئيس الأمريكى الأسبق، على تقديره لشجاعة الشعب المصرى الذى يريد تحقيق الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، مضيفا أن التعبير عن الإرادة فى شوارع القاهرة أذهله كثيرا، وأيضا التنظيم والاعداد الجيد فى الانتخابات ومن قبلها الاستفتاء على الدستور.

وأضاف كارتر أن هناك العديد من المشكلات فى الوقت الحالى واجهت الانتخابات، ولكن النتيجة جاءت فى النهاية لتعبر عن إرادة الناخبين، مشيرا إلى لقائه بقيادات 11 حزبا مختلفا وممثلين عن شباب المتظاهرين، ولم يجد فيهم مؤشرات تدل على أن الأخطاء التى حدثت فى الانتخابات تم الإعداد لها مسبقا وإنما جميعها أخطاء بريئة.

وأوضح كارتر أن الانتخابات هى خطوة أولية فى طريق تحقيق المعاملة المتكافئة لكل الشعب والقضاء على الفقر وتحقيق الآمال، مشيرا إلى أنه درس تاريخ الشعب المصرى جيدا، ويرى أنه حريص على اتخاذ القرارات بنفسه وألا يختار حكومة متكبرة أو ظالمة، مضيفا أن الإخوان لديهم شعور بالمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم ليثبتوا للعالم أن الإسلام يتجه للسلام والحرية، ورفع الظلم والمعاناة، مؤكدا أنها المرة الأولى التى يلتقى فيها قيادات الإخوان فى مصر وعلى هذا المستوى.

وأشار كارتر إلى لقائه ببعض من مرشحى الرئاسة وعددهم 6 واكتشف أن لديهم خلفيات مختلفة البعض منهم يميل للعسكرية والبعض الآخر ضدها، ومنهم من لديه خبرة دولية وخارجية، وجميعهم يحملون مفاهيم مختلفة حول وجود نظام رئاسى قوى أو تقسيم السلطة، مؤكدا أنه لم يلتق مرشحا منهم يؤيد النظام البرلمانى، مطالبا مرشحى الرئاسة بتوجيه جهودهم إلى كافة أطياف الشعب ومن الإخوان أن يتوجهوا نحو المسييحيين.

وعن لقائه بالمشير طنطاوى قال كارتر "العسكر يريد الاحتفاظ بمزايا معينة، وكنت أظن أنه لن يسلم السلطة كاملة، ولكن بيانهم الذى أصدروه وأكدوا فيه على عدم رغبتهم فى الاحتفاظ بالسلطة صحح خطئى، وهذا ما أفضله وأتمنى أن يكون صحيحا، ومخلصا من جانبهم ويعبر عن الصدق وألا يكون لديهم أى سيطرة على الحكومة فى المستقبل.

ونفى كارتر وجود توتر فى الأوساط الحزبية من نتيجة الانتخابات، مشيرا إلى وجوده لدى المرأة وشباب الثورة الذين انتابهم اليأس من المشاركة المحدودة وفشلهم وتشكيك بعضهم فى النتائج لعدم تحقيق أحلامهم مضيفا انه ناقش مع المسئولين فى مصر قضية تمويل الجمعيات الأهلية، ورفضه اقتحام ومداهمة مقارهم والاستيلاء على الحواسب الخاصة بهم ومستنداتهم، مشيرا إلى أنها مسألة مهمة وخطيرة للغاية، مضيفا أن النمط الذى يجب أن تتبعه الحكومات هو الذى يعبر فقط عن إرادة شعوبها وقراراتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق