شارك مع اصدقائك

14 يناير 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة - أديب: رئيس مصر القادم سيأتى برضا الإخوان والعسكرى.. وشكرى: قرار انسحاب البرادعى من سباق الرئاسة نهائى ولا رجعة فيه.. والبلتاجى: انسحاب البرادعى أحزننى وسأتصل به لمراجعة قراره.. وحمزة: العسكر يحمى ولا يحكم

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
القاهرة اليوم مع عمرو اديب ج1 14-1-2012

القاهرة اليوم مع عمرو اديب ومصطفى شردى حلقة 14-1-2012
التعليق على انسحاب البرادعى واخبار لها معنى واتصالات مع عز الدين شكرى ومحمد البلتاجى





القاهرة اليوم مع عمرو اديب ج2 14-1-2012


لقاء عمرو اديب ومصطفى شردى مع د. ممدوح حمزة





توفيق عكاشة يتهم محمود سعد بإيقاف برنامجة ونحو أولي ثانوي يهاجم 6 إبريل وكفاية !




د غنيم انسحاب البرادعي يعبر عن استحالة إجراء الانتخابات الرئاسية بشكل موضوعي !




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 14 يناير 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: رئيس مصر القادم سيأتى برضا الإخوان والعسكرى.. وشكرى: قرار انسحاب البرادعى من سباق الرئاسة نهائى ولا رجعة فيه.. والبلتاجى: انسحاب البرادعى أحزننى وسأتصل به لمراجعة قراره.. وحمزة: العسكر يحمى ولا يحكم

قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى لقد أعلن الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عدم خوضه سباق الرئاسة، وهذا الإعلان يعد هزة سياسية جديدة على الساحة المصرية، وقال أديب فى تعليقه على خبر انسحاب الدكتور محمد البرادعى، من سباق انتخابات الرئاسة إن رئيس مصر القادم سيأتى برضا الإخوان والمجلس العسكرى.

وأضاف أديب لقد كنت أول إعلامى مصرى يجرى حوارا مع الدكتور البرادعى خارج مصر، ثم عندما قدم إلى مصر أجريت حوارا آخر معه وكان الوضع الأمنى بمصر شديدا فى ظل النظام السابق، قائلا فلا أحد يمكنه أن ينكر أن البرادعى عندما نزل لأرض مصر فعل تغييرا ما على المشهد السياسى.

ولفت أديب هناك أسباب متعددة كانت وراء انسحاب البرادعى من سباق الترشح ربما، لأنه استشعر بأن هناك عدم قبول من طبقات الشعب المصرى له، وقد يكون البرادعى قام بذلك قبيل 25 يناير حتى يعود فى فترة أخرى، وستكون تلك المرحلة فيها نقاء ثورى ولا يكون هناك غير البرادعى لسباق الترشح ولا يكون هناك اختيار لاحدا غيره لانه سيكون وراءه الشباب الثورى.

وأشار أديب إلى أنه عندما عاد من إجراء أول حوار معه قال عليه أنه رجل مجنون ولا يمكن أن يحدث ما يقوله حول التوريث وإجراء انتخابات نزيهة فى مصر مضيفا عليكم لا تصدقوا أى مرشح سياسى حزين على خروج البرادعى من معركة السياسة فهو مكسب لهم، فالبرادعى لديه ذكاء وخروجه من سباق الرئاسة قبل 25 يناير له معنى والبرادعى سيعود مرة أخرى، ولكن منفرداً على الساحة البرادعى يعلم أن انتخابات الرئاسة القادمة سيكون به شىء، لذلك خرج منها قبل أن يلومه أحد.

وأوضح أديب العجيب ان انتخابات الرئاسة القادمة لا يوجد بها مرشح يمثل الثورة بعد انسحاب البرادعى وحدوث تشويه الثورة واستدعاء نوارة نجم وشيخ الثورة وغيرهم قبل الأحتفال بـ عيد الثورة يوم 25 يناير ف عمرو موسى وابو اسماعيل وشفيق وغيرهم لايمثلوا الثورة .. البرادعى هو كان "حكيم الثورة" ثم انسحب.

وعرض البرنامج فيديو انسحاب البرادعى من سباق الترشح وفيه قال الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، جاء عقب حوار مستمر مع ضميره وأهله، حيث وجد أن أنسب وسيلة تمكنه من المساعدة فى بناء مصر هى العمل خارج الإطار الرسمى وعدم الترشح لأى منصب رسمى بما فيها الانتخابات الرئاسية.

وتابع البرادعى - عبر الفيديو الذى بثه باليوتيوب - أنه عندما حضر إلى مصر طالبه البعض بالانضمام لأى من الأحزاب والعمل تحت المظلة الرسمية، لكن ضميره أملى عليه العمل من خارج الإطار الرسمى بما يساعد على المرونة والقدرة على التغيير بطريقة أكثر حسمًا، وأنه لا يزال يرى ذلك للعمل مع الشباب على تسريع التغيير دون التقيد بالتزامات معينة، قائلاً: "اللى فجروا الثورة مش هما اللى بيديروها، وأنا مرتاح للقرار لأنى أعمل بما يمليه علىَّ ضميرى، ونجحنا بهذا الأسلوب قبل الثورة وكذلك سننجح به بعد الثورة".

ومن جانبه قال د. عز الدين شكرى، أستاذ العلوم السياسية، إن قرار الدكتور محمد البرادعى بالانسحاب من سباق الرئاسة نهائى ولا رجعة فيه فقرار انسحابه هو قرار نهائى وليس لعمل "بروباجندا" أو بهدف تكتيكى.

وأكد شكرى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى على قناة أوربيت مساء أمس السبت، على أن البرادعى لن يترك الحياة السياسية لكنه سيشارك الشباب وسيشارك أيضا فى خطة الاقتصاد التى وضعها وخلال اجتماعى اليوم معه كان يدعو الشباب للمشاركة فى كتابة ووضع الدستور.

فيما قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى، لحزب "الحرية والعدالة"، إن خبر انسحاب الدكتور محمد البرادعى من سباق الترشح هو قرار مفاجئ وصادم وغير متوقع وكلنا يعلم جيدا دور الدكتور البرادعى فى دفع الحركة الثورية للشارع المصرى فضلا عن كوْن البرادعى فى سباق الرئاسة سيضفى عليها زخما قويا.

وأضاف البلتاجى خلال مداخلة هاتفية، قائلا "أقسم بالله" انسحاب البرادعى أحزننى فهو كان مكسبا للثورة، وسأقوم بالاتصال به لحثه على مراجعة قراره لأنه محل تقدير منا جميعا، فالثورة المصرية حتى الآن فى منتصف الطريق ولا يطمئن أحد حتى يتم تسليم حكم البلاد إلى سلطة منتخبة وتجرى انتخابات الرئاسة فى موعدها.

الفقرة الرئيسية
"لقاء خاص مع د.ممدوح حمزة الناشط السياسى والاستشارى الهندسى"
قال د.ممدوح حمزة، الناشط السياسى والاستشارى الهندسى، نعم هتفت "يسقط حكم العسكر" بسبب الافتراء منهم فى الأحداث السابقة بمحمد محمود وغيرها، فالعسكر "يحمى ولا يحكم"، ومع ذلك أريد أن يتم تسليم السلطة لسلطة مدنية منتخبة فى وجود دستور.

وأكد حمزة، أنه يساعد ويساند الثورة وحركة 6 إبريل من خلال تمويلات المطبوعات الخاصة بهم، قائلا "فأنا أدعم الثورة، وما المشكلة فى ذلك؟، مشيرا إلى أن قرار منعى من السفر "استفزنى" فأنا لم أصدر غازا إلى إسرائيل أو منعت زراعة القمح أو جلبت أسمدة مسرطنة أو كنت تاجر مخدرات، فقد عدت من الخارج حتى لا أتهم بالهروب، خاصة أنى قدوة لأبنائى الثوار، فالاعتصام الوحيد الذى لم أشارك فيه اعتصام مجلس الوزراء.

ولفت حمزة إلى أنه رحب بتعيين الدكتور كمال الجنزورى رئيسا للحكومة، فاختيار الجنزورى حل وسط ولن يبقى فى منصبه أكثر من شهر يوليو القادم فقد كنت وسيطاً بين الثوار والدكتور الجنزورى.

وحول حرق المجمع العلمى رد قائلا لقد قال لى عمر عفيفى إن هناك مخططا لحرق المجمع العلمى قبل أن يتم حرقه، وقد وعلم عفيفى ذلك من ضباط من الداخلية وقام بالاتصال بمحمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، وهناك مكالمة مسجلة بينهما سمعتها، مشيرا إلى أن رد مرسى على عفيفى بأن ليس فى يدى أى آلية لمنع مثل تلك الأحداث.

وأكد حمزة أنه لم يكن من أنصار إسقاط المجلس العسكرى، ومع ذلك فالعسكر ارتكبوا جرائم فى أحداث محمد محمود، مضيفا سأعتصم أمام وزارة الدفاع فى حالة عدم الالتزام بخارطة الطريق المعلومة، وهى تسليم السلطة من العسكر لرئيس منتخب فى الأول من يوليو.

وألمح الناشط السياسى إلى أنه توسط لدى الداخلية لدخول الشباب لإخماد حريق المجمع العلمى، معتبرا استدعاءه للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء "هيافة"، قائلا لا أفهم ما يحدث لى حاليا وتحركاتى معروفة للناس جميعا، ولا أعرف الشخص الذى زج باسمى فى أحداث مجلس الوزراء، فالتحقيق معى مضيعة لوقت القضاء.

وأطالب القضاء بأن يبحث عن الفاعل الحقيقى فى أحداث مجلس الوزراء، فمهما حدث لن أتنازل عن دعم الثورة المصرية.

وأشار إلى أنه أول مرة أتدخل فى شئون وأعترض على طبع بيان ثورى من 6 إبريل كان البيان الأخير للحركة عن تسليمهم السلطة لمجلس الشعب.

من جانبه قال الدكتور محمد غنيم، أستاذ المسالك البولية بجامعة المنصورة، إن هدف الجمعية الوطنية للتغيير تغيير المشهد السياسى بمصر وليس دعم الدكتور البرادعى مرشحا للرئاسة، وقد اشترك فى هذه الحملة الإخوان المسلمون، وكالعادة قاموا بعمل موقع خاص بهم كنوع من الاستعلاء المعروف عنهم "وفرد العضلات".

ولفت غنيم، خلال مداخلة هاتفية، إلى الدكتور ممدوح حمزة شخصية محترمة وتستحق التقدير والإشادة على مواقفه، وقد تلقى اتهامات وهميه وليس لها أساس من الصحة.

وشدد أستاذ المسالك البولية، على ضرورة أن يكون 25 يناير يوما رصينا لأن العديد من العائلات التى لها شهداء ستشارك فيه لتتذكر ما فقدوه من شهداء، مطالبا بأنه يجب المطالبة بدستور توافقى قبل انتخاب رئيس جمهورية، منتقدا ما شهدته انتخابات مجلس الشعب، قائلا: الناخب فى المنصورة سيذهب الانتخابات 4 مرات بعد إلغائها اليوم، وأن الوضع حاليا يؤكد على وجود مشكلة فى مصداقية النتيجة الانتخابية، فعندما تكون هناك فارق 30 ألف صوت بين مرشحى الفردى والقوائم فإن الوضع الحالى يشكك فى تنظيم هذه الانتخابات والكشوف.

وأشار غنيم، إلى أن انسحاب البرادعى اليوم من سباق الرئاسة صحيح؛ فمن المستحيل القيام بإجراء انتخابات رئاسية بشكل موضوعى قبل وضع الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق