شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الخميس 22 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - غزلان: الإخوان المسلمون لن يشاركوا فى مليونية "رد اعتبار الحرائر".. وزير الخارجية: مصر لا تقبل التدخل فى شئونها.. برهامى: لا يجوز التصويت للتحالف الديمقراطى لضمه ليبراليين وعلمانيين

اخبار اهرام جمهورية الخميس 22 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
غزلان: الإخوان المسلمون لن يشاركوا فى مليونية "رد اعتبار الحرائر"

وزير الخارجية: مصر لا تقبل التدخل فى شئونها

برهامى: لا يجوز التصويت للتحالف الديمقراطى لضمه ليبراليين وعلمانيين

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



التحالف الديمقراطى يفاوض "الوفد" لتشكيل هيئة برلمانية موحدة، والإخوان يؤيدون تقصير مدة الانتخابات البرلمانية، والمجلس الاستشارى: نقلنا للعسكرى نبض الشارع والجيش سيستجيب لما نتفق عليه، وحارس شيخ الأزهر أنقذ فتاة مسيحية من السرقة، كان هذا أهم ما جاء فى صحافة القاهرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


أوضح الدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، أنه سيجرى اتصالات بقيادات حزب الوفد، فى محاولة لعودة الحزب إلى التحالف مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب، لافتاً إلى أن التحالف الديمقراطى هو الموقع الطبيعى للوفد، وسيكون له دور كبير داخل التحالف بالتعاون مع باقى أحزابه.

وقالت مصادر بالحزب، إن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، لديه الرغبة فى العودة للتحالف، لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها الحزب، وأسفرت عن خسارته العديد من المقاعد فى الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات، فيما أعلن حسام الخولى، رئيس غرفة العمليات بحزب الوفد، رفض المبادرة من الأساس، وأوضح أن الحزب لن يكون وسيلة تستخدم للضغط على أحد، لافتاً إلى أن الحزب مهما كانت نسبة مقاعده فسيكون متحدثا أمام الجميع عن نفسه، وليس بمشاركة أحد.

قالت نيللى عصمت صبرى، المتهمة بمحاولة تسميم المعتصمين أمام مجلس الوزراء، والمعروفة إعلامياً بـ"سيدة الحواوشى" فى تصريحات للجريدة، إنها لم تقدم وجبات فاسدة للمعتصمين، وإن اللحوم التى تناولها المعتصمون كانت غير مناسبة للجميع، لكنها لم تكن فاسدة، وإنها أكلت منها بنفسها.

وأضافت أنها لو كانت تنوى إيذاء المعتصمين لفعلت ذلك بأكثر من طريقة، وفى أى مرة، لافتة إلى أن هذه لم تكن المرة الأولى التى توزع فيها طعاما أو وجبات على المعتصمين، وأضافت أنها نزلت بمحض إرادتها وسلمت نفسها إلى النيابة، وقالت إنها تؤمن بمبادئ الثورة المصرية وتنتمى إلى ميدان التحرير، وتعتنق أهدافه النبيلة والسلمية.

◄ وزير الخارجية: لا قلق من زيارة رئيس جنوب السودان إلى إسرائيل
◄ ضابط يقتل ويصيب 8 أشخاص بسبب خلافات مالية
◄ سرور يطلب من "السجون" إجراء عملية جراحية بقصر العينى
◄ الاشتراكيون الثوريون: نريد إسقاط دولة الفساد
◄ قاضٍ بدائرة بالجيزة: "العليا للانتخابات" فشلت فى إدارة الانتخابات
◄ اشتباكات بين الإخوان والسلفيين أمام اللجان الانتخابية بالبحيرة
◄ البنك المركزى: 17.5 مليار جنيه فقدتها السياحة فى 9 أشهر
◄ النيابة العامة و"القومى لحقوق الإنسان": لا يوجد محتجزون فى مجلس الشعب

الاهرام



قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، إن مصر لا تقبل أى تدخل خارجى فى سياستها الداخلية أو الخارجية، وذلك تعقيباً على وصف هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية العنف ضد المتظاهرات بأنه فضيحة وعار.

وقال عمرو، إن مصر تطالب بتفسير وتوضيح أى تصريحات فى هذا الشأن، فى الوقت الذى تواصلت فى الإدانات الدولية للعنف ضد المتظاهرين فى محيط مجلس الوزراء، مع تأكيد ضرورة دعم مسيرة الديمقراطية واستكمال الانتخابات التشريعية.

من ناحية أخرى، قال "فرج فنيش"، المسئول عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى المفوضية السامية لحقوق الإنسان، إنه لم يتم رصد أى تقدم فى التحقيقات حول انتهاكات حقوق الإنسان والتعذيب وقتل المتظاهرين، محذراً مما وصفه بالنزعة الانتقامية لدى الجنود المصريين التى تظهر فى صور تعذيب المتظاهرين.

قال الدكتور محمد غزلان، المتحدث الرسمى للإخوان، وعضو مكتب الإرشاد، إن الجماعة تؤيد بشدة تقصير الفترة الانتقالية التى تمر بها البلاد، وذلك عن طريق تقصير فترة الانتخابات البرلمانية، وليس بتعجيل الانتخابات الرئاسية، أو أى إجراء يخالف الإعلان الدستورى.

من جانبه، طالب حزب المصريين الأحرار، المجلس العسكرى بتسليم السلطة فى موعد أقصاه ثلاثة أشهر، عن طريق تعجيل الانتخابات الرئاسية، لتبدأ بعد تشكيل مجلس الشعب، وتأجيل انتخابات الشورى، والبدء فورا فى تشكيل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، عن طريق دعوة جميع القوى السياسية والوطنية لاختيار مرشحى الجمعية.

◄ 65 مليون دولار تمويلاً أمريكياً لمنظمات مصرية غير معروفة
◄ 24% انخفاضاً فى أعداد السائحين مقارنة بالعام الماضى
◄ كشف مخطط للتخريب وإشعال حرائق فى 25 يناير المقبل
◄ وزير العدل: أموال دفعت لسباب وصبية للتخريب
◄ مسيرة لطلاب جامعة عين شمس للمطالبة بنقل السلطة للمدنيين
◄ المشير طنطاوى يتابع انتخابات الإعادة فى مرحلتها الثانية من غرفة العمليات
◄ الخضيرى يتهم الفلول بحرق المجمع العلمى


الاخبار


أنقذ‮ ‬أحد أفراد طاقم حراسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، فتاة مسيحية تدعى رانيا واصف،‮ ‬من السرقة أمس الأول، وطارد اللص وألقى القبض عليه‮، ‬تم تحرير محضر بالواقعة، وتبين أنه أثناء قيام أحد أفراد الطاقم بالتوجه إلى عمله صباحا، فوجئ بشاب يقود دراجة بخارية بسرعة شديدة تجاه إحدى الفتيات وقام بانتزاع السلسلة الذهبية التى ترتديها بالقوة، مما تسبب فى إصابتها وإسقاطها على الأرض‮، ‬فقام الحارس بالجرى خلف اللص،‮ ‬وقام بإسقاطه على الأرض والقبض عليه بعد مقاومة عنيفة‮، ‬كما قام وزير الداخلية بمنح الحارس مكافأة مالية وشهادة تقدير نظراً لشجاعته‮.‬

قام المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أمس بزيارة لمقر مجلس الدولة، التقى خلالها برئيس المجلس، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، وأعرب خلال اللقاء عن كامل تقديره لقضاة المجلس، واعتذاره عن التصريحات الأخيرة التى أثارت استياء قضاة مجلس الدولة، بعد أزمة اعتذار عدد منهم عن الإشراف على المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب، ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة النادى جلسته العادية، السبت القادم، لإعادة تقييم الموقف فى ظل هذه الزيارة لإنهاء الأزمة.

◄ الجيش يعلن عن مخطط لإسقاط الدولة
◄ إقبال ضعيف فى اليوم الأول لإعادة المرحلة الثانية
◄ مدير الإفصاح بالبورصة: عائلة مبارك لها أكواد سرية لتهريب أموالها بالخارج
◄ مصرى عضواً فى الأكاديمية السويدية
◄ رئيس اللجنة العليا للانتخابات: السبت إعلان نتائج المرحلة الثانية وتقييم الانتخابات
◄ حافظ سلامة: هناك أشخاص مندسون يحاولون الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب


المصرى اليوم


قال منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، إن قرار استئناف الجلسات العادية جاء بعد قبول الأعضاء البيان المشترك مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب اجتماعهم بالمشير طنطاوى، مشيرا إلى أن عدد أعضاء المجلس الذين حضروا الاجتماع المشترك، ليس هو المهم، بل المهم هو ما وصل إليه هذا الاجتماع، موضحا أن اجتماع اليوم سيبحث مسألة الأعضاء المستقيلين وموقفهم من المشاركة.

وقال الدكتور محمد الخولى، عضو المجلس الاستشارى، إن المجلس عاد ليستأنف أعماله عقب توضيح الصورة للمجلس العسكرى، مشيرا إلى أن المناقشات التى جرت فى الاجتماع المشترك استهدفت وضع العسكرى فى صورة ما يحدث فى الشارع.

أفتى الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بأنه لا يجوز للسلفيين أن يصوتوا للتحالف الديمقراطى الذى يتزعمه حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لأنه يضم أحزابا ليبرالية وعلمانية.

وفى المقابل، علق الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى، على كلام برهامى، قائلا: أقول له إن حزب النور كان منضما للتحالف الديمقراطى عقب تأسيسه وشارك فى عدد من اجتماعاته، وهو يضم ليبراليين واشتراكيين وكانت العلاقة معهم جيدة جدا، لكن حزب النور فضل أن يخوض الانتخابات منفردا لأسباب تتعلق بالترشيحات.

◄ شيخ الأزهر يطالب المتظاهرين بـ"هدنة" لوقف الاشتباكات وكشف المخربين
◄ زوجة الشهيد عماد عفت: المفتى كان يحميه من أمن الدولة ولم يطالبه بمغادرة الميدان
◄ إقبال ضعيف على الانتخابات وحرب منشورات فى جولة الإعادة
◄ الجنايات تؤيد التحفظ على أموال سكرتير "مبارك"
◄ القبض على متهم بسرقة وحرق المجمع العلمى
◄ طلاب عين شمس ينظمون مسيرة جديدة لوزارة الدفاع بسبب أحداث التحرير

الشروق الجديد


قال محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تشارك فى المليونية التى دعت لها الجمعية الوطنية للتغيير والعديد من القوى السياسية، فى ميدان التحرير غدا تحت اسم مليونية "رد اعتبار الحرائر".

من جهته قال محمد نور، المتحدث باسم حزب النور السلفى، إن حزبه لم ينته من تحديد موقفه النهائى من المشاركة فى المليونية، مضيفا أن حزب النور يرفض أى انتهاكات للحرمات.

أيدت محكمة جنايات القاهرة، أمس، قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال اللواء أبو الوفا رشوان، سكرتير الرئيس السابق، وذلك بعد ورود تحريات الرقابة الإدارية حول البلاغ المقدم من أبو النجا المحرزى، عضو مجلس الشعب السبق، الذى يتهم فيه رشوان باستغلال منصبه الوظيفى للحصول على دخل غير مشروع وتضخم ثروته بطريقة غير مشروعة، وكشفت التحريات عن امتلاك سكرتير الرئيس السابق أرضا بمساحة 110 أفدنة، وشققا سكنية، وفيلا، وأراضى زراعية.

◄ واشنطن للقاهرة: إتمام الانتخابات هو الطريق الصحيح
◄ السفارات تبدأ اليوم أعمال فرز أصوات جولة الإعادة
◄ الداخلية: تأخر فتح 84 لجنة بسبب قطع الطريق وسوء الطقس
◄النيابة الإدارية ترصد تحسن أوضاع القضاة خلال الانتخابات
◄ ضبط 49 سلاحا ناريا وقنبلتين يدويتين و17 بلطجيا فى حملات للداخلية


الجمهورية


تفقد المستشار عاشور فرج المحامى العام بمكتب النائب العام وعدد من نشطاء حقوق الإنسان أمس، مبانى مجلس الشعب للتأكد من عدم احتجاز قوات الجيش أو الأمن أياً من المعتصمين داخل مبانى المجلس، وكان جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان قد تقدم ببلاغ للنائب العام يطلب فيه السماح لوفد من المجلس لتفتيش مبانى مجلس الشعب، بعد وصول أنباء بوجود معتصمين محتجزين من قبل قوات الأمن والجيش داخل هذه المبانى.

يقوم المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمتابعة سير إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات، من داخل غرفة عمليات القوات المسلحة، وكان المشير قد أعطى توجيهاته لعدد من قادة القوات المسلحة بالمتابعة ميدانياً للجان الانتخابات بالمحافظات التسع، وهى الجيزة والسويس والإسماعيلية وبنى سويف وأسوان والشرقية والدقهلية والبحيرة وسوهاج، والعمل على تذليل أى عقبات أو معوقات من شأنها التأثير على سير العملية الديمقراطية.

وأكد مصدر مسئول، أن خطة تأمين الانتخابات الموضوعة منذ بداية إجراء الانتخابات هى نفس الخطة السارية حالياً، وعناصر التأمين تقوم بمهامها، مشدداً على أنه تم منع أى دعاية مخالفة لقانون الانتخابات، وأن مهام عناصر التأمين هى منع أى دعاية تتم داخل اللجان أو خارجها.

◄ اتصالات لنقل العمالة إلى ليبيا
◄ وزيرة التأمينات: الوزارة تسترد أموالها من المالية على دفعات
◄ الأغلبية الصامتة ترفض التخريب فى العباسية
◄ العثور على قاعدة بيانات كتب ومقتنيات المجمع العلمى
◄ وزير العدل: التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء سرية
◄ الجنزورى: 1.5 مليار جنيه للمقاولين و36 مليوناً لدعم الشركات "المتعثرة"
◄ توقيع تعديل أسعار الغاز للأردن

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "الحرية والعدالة" سيطر على 55% من البرلمان و"النور" 25%.. و"العسكرى" يبحث عن طريقة لتقليل الفترة الانتقالية وتسليم السلطة.. وحمدى حسن: لن نشارك فى الفوضى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحرية والعدالة" سيطر على 55% من البرلمان و"النور" 25%.. و"العسكرى" يبحث عن طريقة لتقليل الفترة الانتقالية وتسليم السلطة.. وحمدى حسن: لن نشارك فى الفوضى

قال محمود نفادى، الصحفى البرلمانى، هناك شىء ما يحدث داخل المجلس العسكرى بهدف تقصير المدة وتسليم البلاد لسلطة منتخبة حتى ينتهى من الأعباء وتسلم السلطة مع وجود مجلس شعب ومجلس شورى، كما يعقد المجلس الاستشارى دراسة لحل الأزمة عن طريق مجلسى الشعب والشورى والأزمة التى يعنيها هنا هى تسليم السلطة وحتى يتم تسليم السلطة فى أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أن قانون الانتخابات وفى خلال الستين يوم يتم تسليم السلطة وفى الإعلان الدستورى وجود استفتاء جديد.

وأشار نفادى، خلال حواره مع الإعلاميين جمال عنايت وشافكى المنيرى على قناة أوربت، مساء أمس، فى إطار البث المشترك بين برنامجى القاهرة اليوم وع الهوا فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان إلى أن الحرية والعدالة سيطر على البرلمان بنسبة 55% والنور سيطر على 25% من البرلمان، فما يقوله التيار الدينى هو اللى ماشى فالأغلبية بالبرلمان 50% زائد واحد أو الثلثين فى قضايا معينة فقد تتحد الحرية والعدالة والنور فى أمور دينية ضد القوى الليبرالية مثل مادة الثلث والثلثين وهناك دراسة يوجد بها الدكتور أحمد كمال أبو المجد والعديد من المفكرين.

ولفت نفادى إلى أنه بعد انتخاب مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء بمعاونة الشورى ليساندوا المجلس العسكرى لتسيير شئون البلاد حتى يتم تسليم البلاد لرئيس فيما لفتت الإعلامية شافكى المنيرى إلى رفض الحرية والعدالة للمجلس الاستشارى، فكيف لهم وضع الدراسة التى ستنتهى يوم الأحد القادم، وهناك حوار داخل المجلس الاستشارى لطرح تلك الدراسة الهامة التى ستخرج البلاد من النفق المظلم.

بعض الأحزاب والكتل تراجعت فى ترتيب القوائم، ورجح سبب هذا التراجع إلى وجود نسبة كبيرة من الأقاليم المتعاطفين مع التيار الإسلامى فى تلك المحافظات، ولفت إلى أن حزب الوفد والكتلة المصرية تبادلوا الأدوار فى ترتيب القوائم، وأشار إلى أن سبب تقدم الوفد يرجع إلى إعادة ترتيب الحزب لصفوفه، ولفت إلى أن حزب الحرية والعدالة سيطر على البرلمان تقريبا، حيث سيستحوذ على ما نسبته 51 % من المقاعد، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات، أما حزب النور فسيستحوذ على ما نسبته 25% من المقاعد.

وأكد أن تفتيت مقاعد المستقلين غير وارد، وذلك لأن عدد المقاعد التى حصلوا عليها قليلة ولا تتعدى الـ50 مقعدا. وأشار إلى أن البرلمان لن يستطيع إقرار أى قانون يخالف الدستور، حتى لو حصل على نسبة تأييد 99% من أعضاء المجلس، وقال إنه فى هذه الحالة ستكون المحكمة الدستورية العليا هى الفيصل فى هذه القوانين، وقال "كنت أتمنى أن يفسح التيار الإسلامى المجال لبعض المستقلين فى الإعادة على بعض المقاعد، لأنهم حصلوا على النسبة الكبرى فى المرحلتين الأولى والثانية.

من جانبه، برر القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور حمدى حسن عدم مشاركة الإخوان فى مليونية اليوم، التى دعا لها أكثر من 16 حركة ثورية تحت اسم "رد الشرف" قائلا، "لن نتواجد فى مليونية الغد، لأننا معترضون عليها، لأن الدولة فى الوقت الحالى تقيم مؤسساتها، كما أننا غير موافقين على الاعتداء الذى شهدناه جميعا لأسوار مجلس الشعب، وحرق المجمع العلمى، وقتل المتظاهرين السلميين، مثل الشيخ عماد عفت، الذى أثبت أنه ضُرب برصاص على مسافة قريبة، وهذا فى تقديرى أنه قُتل بأيدى المندسين وسط المتظاهرين، وليس للجيش أى ذنب فى قتله .

وأضاف القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى والدكتور عزت أبو عوف، هناك محاولة لإثارة الفوضى فى المجتمع المصرى، عن طريق اغتيال شخصيات محترمة من الذين يشاركون فى الفعاليات التى يشهدها ميدان التحرير، وبالتالى يحدث نوع من أنواع رد الفعل الغاضب بالمجتمع المصرى، وتتفاقم الأزمة بين المتظاهرين وقوات الأمن .

ولفت حسن إلى أنه يتردد أخبار عن وجود بلطجية يندسون وسط المتظاهرين فى مليونية الغد، وربما سيكون له رد فعل خطير، لذا نناشد الجميع بعدم التظاهر فى الوقت الحالى، للتمييز بين الثوار والبلطجية، كما أن البلاد فى الوقت الحالى تقيم مؤسساتها، وليس من صالح أحد أن تحدث مثل هذه الفوضى فى ذلك التوقيت.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جودة عبد الخالق: ميدان التحرير فضاء عام اختلط فيه "الحابل بالنابل".. كبير الأطباء الشرعيين: لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود.. وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى.. ولم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

جودة عبد الخالق: ميدان التحرير فضاء عام اختلط فيه "الحابل بالنابل".. كبير الأطباء الشرعيين: لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود.. وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى.. ولم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن


قال الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، إن عدد حالات وفاة المصابين بأحداث مجلس الوزراء حتى الآن 17 منها 47 حالة وباقى الحالات ما زالوا يتلقون العلاج فى مستشفيات وزراة الصحة والمستشفيات الحكومية مستقرة.

على جانب آخر، قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ذهابه لميدان التحرير كان للتشاور مع الثوار والسماع لآرائهم، موضحاً أنه أول من ارتادوا ميدان التحرير عند قيام ثورة يناير، ووجد بميدان التحرير شباب وثوار وباعة جائلين، مما يدل على أن ميدان التحرير الآن أصبح فضاء عاما اختلط فيه "الحابل بالنابل"، ولذلك لابد من الحكومة المصرية العمل على وجود حل سريع لأطفال الشوارع والمندسين المتواجدين بأعداد كبيرة بالميدان، فهى قنابل موقوتة قامت بالنزول إلى الشارع لخلق حالة من زعزعة الاستقرار المصرى وإثارة البلبلة وإفراز عمليات النهب المنظمة التى يقوم بها البلطجية.

وعن مليونية العباسية وجمعة الأحرار، قال وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مداخلة هاتفية، إن وجود مظاهرتين بالتحرير والعباسية شىء يدعو للقلق، وهو تعبير عن حالة الفوران التى يعيشها الشعب المصرى فى الفترة الحالية، وفى نهاية الأمر هناك كتلة حرجة من العقلاء يدركون مصلحة واستقرار الأوضاع المصرية.

وأشار عبد الخالق، إلى أن الصناعة والسياحة هما عصب الاقتصاد فى مصر، فلابد أن تعودان بقوة، وأطالب الجميع بـ"شد الحزام" لعبور المرحلة الخطيرة التى تمر بها البلاد، وترشيد الإنفاق الحكومى بنسبة 3% سوف يعود على الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة.


الفقرة الرئيسية
أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود
الضيوف
الدكتور إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين
شريف ناصح مدير مستشفى الطوارئ بقصر العينى
الدكتور أحمد حسين الطبيب بالمستشفى الميدانى

قال الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، إنه لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود، موضحاً أن فلسفة عمل العبوات المسيلة للدموع لا تسبب حالات وفاة والوضع الطبيعى لاستعمالها فى الهواء المفتوح معدل حدوثها قليل جدا والعبوات لها وقت معين يتم تكسيرها وإزالتها.


وأضاف كبير الأطباء الشرعيين، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم ويذاع على قناة الحياة 1، أنه تم إنجاز التقارير النهائية لـ27 من 43 حالة فى أحداث محمد محمود وهناك 5 حالات شبه حالات اختناق بالغاز تم تحويلها للمعامل الكيماوية لإنهاء الإجراءات وتم تحويلها إلى المعامل الشرعية وباقى الحالات الأخرى أجرت بها عمليات جراحية غيرت المعالم الشخصية، وننتظر الأوراق الطبية من الجهات المعالجة للنظر بها، موضحاً أن جميع حالات الوفيات بالأحداث الماضية تم تصويرها حرصاً على الشفافية، وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى، لافتا إلى أنه لم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن.

وأوضح جورجى، أنه بصفة عامة الإصابة بطلقات نارية تعتبر إصابات تهدف إلى القتل، أماكن الطلقات فى أجساد حالات الوفاة كانت ما بين الرأس أو الصدر، مما يعنى أنها إصابات مميتة وكانت مقصودة للقتل، مدى إطلاق الرصاص على حالات الوفيات بمجلس الوزراء كانت نصف متر أى أنها طبقاً للمعايير الدولية مدى قريب، موضحا أن إطلاق الرصاص على الضحايا كان من أعلى إلى أسفل والبعض من الضحايا عن طريق الجانب الآخر.

وأشار كبير الأطباء الشرعيين، إلى أنه تم عرض 87 حالة على الطب الشرعى خلال اليومين الماضيين ولا يوجد غير حالة واحدة استقر بها مقذوف الرصاص، وهناك 13 حالة وفاة من شهداء أحداث مجلس الوزراء بالرصاص وحالة وفاة ناتجة عن الضرب بجسم صلب، تم العثور داخلها على المقذوف داخل الجثة، موضحا أن السبت القادم يتم الانتهاء من تسليم جميع التقارير الخاصة بحالات الوفاة التى وصلت إلى الطب الشرعى، مضيفا أن الطب الشرعى لا يستطيع تحديد نوع الرصاص أو نوع السلاح الذى تم إطلاق النار منه، فهى أنواع كثيرة منتشرة بالسوق بطريقة شرعية وغير شرعية، وهى موجودة لدى أفراد قوات الأمن العسكرى.

قال شريف ناصح، مدير مستشفى الطوارئ بقصر العينى، إن جميع الحالات التى جاءت أثناء أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود إلى مستشفى طوارئ قصر العينى كانت على قيد الحياة، باستثناء حالة واحدة وصلت جثة هامدة، قمنا بإعداد تقرير طبى عن كل حالة قبل وصولها إلى الطب الشرعى ،موضحا أنه لابد بما أننا نعمل بمستشفى حكومى أن نبلغ النيابة فى حالة استقبال حالة مصابة بطلق نارى، إذا لم تتعامل النيابة بشكل جاد فهذه ليست مسئوليتى.

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة -ولقاء مع اللواء فؤاد يوسف وابو عز الحريري والبدرى فرغلى

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبد الرحمن حلقة 21 ديسمبر ولقاء مع اللواء فؤاد يوسف وابو عز الحريري والبدرى فرغلى





دينا عبدالرحمن فى موقف شجاع جدا ومشادة كلامية مع لواء جيش لاثبات حقوق المتظاهرين



فيديو دينا عبد الرحمن فى مواجهة ساخنة مع لواء جيش لسنا اعلام محرض ولكن سنحاكم المخطئ




فيديو البدري فرغلى عضور البرلمان فى كلمة ساخرة عن سجن طرة والمحاكمات وقرارات النائب العام




فيديو عضو البرلمان الجديد يؤكد على اهمية انتماء اعضاء البرلمان الى الشعب المصري ومصالحه فقط ليس لمصالح الاحزاب


برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خبر عاجل عن وقوع انفجار لسيارة نقل غاز البوتاجاز باسوان تسفر عن 6 وفيات - درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة - المجلس العسكري يصدر بيانا يعتذر فيه لكل سيدات مصر عن الانتهاكات التي حدثت مؤخرا - تقرير كبير الشرعيين عن وفاة الشيخ عفت وطالب الطب والقبض على صاحب رسائل تهديد الاعلاميين - - اخر تطورات الاوضاع من ميدان التحرير ......

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

خبر عاجل عن وقوع انفجار لسيارة نقل غاز البوتاجاز باسوان تسفر عن 6 وفيات



درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة



المجلس العسكري يصدر بيانا يعتذر فيه لكل سيدات مصر عن الانتهاكات التي حدثت مؤخرا



تقرير كبير الشرعيين عن وفاة الشيخ عفت وطالب الطب والقبض على صاحب رسائل تهديد الاعلاميين



اخر تطورات الاوضاع من ميدان التحرير



26 حزب وحركة يصدرون بيانا يرفضون فيه بيان العسكري بعد الانتهاكات الاخيرة



تابين الشيخ عماد عفت بجامع الازهر ومؤتمر صحفي لنشطاء واطباء للرد على المجلس العسكري



مسيرة لطلاب عين شمس بعد وفاة طالب الطب والنيابة تنفي تصريح احد اعضاء العسكري



مناقشة مبادرة انتخاب رئيس للجمهورية يوم 25 يناير

ج1



ج2



الاستشاري يستانف اجتماعاته وعلاء الاسواني يشارك نشطاء في مؤتمر بحزب الغد الجديد



مسيرة نسائية مصرية احتجاجا على عرض فيديو سحل فتاة بميدان التحرير





متظاهرون يقيمون جدار بشري بين الجدار الخرساني والمتظاهرين منعا لتجدد العنف

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - القضاء التونسي يوقف مذكرة اعتقال سها عرفات - دعوة لوقف المظاهرات ومداخلات هاتفية حول قضية حرق المجمع العلمي - مناقشة هامة حول وقف المظاهرات ومااسباب استمراره

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

القضاء التونسي يوقف مذكرة اعتقال سها عرفات



دعوة لوقف المظاهرات ومداخلات هاتفية حول قضية حرق المجمع العلمي

ج1



ج2



مناقشة هامة حول وقف المظاهرات ومااسباب استمراره

ج1



ج2

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - اخر تطورات قضية نادي الزمالك وخلافات داخل النادي الاهلي حول التحقيق مع مانويل جوزيه - لقاء مع ماهر عبد الرحيم محامي ممدوح عباس ومداخلة تليفونية من مرتضى منصور - لقاء مع كابتن احمد عادل عبد الفتاح تطوير كرة السلة في مصر - ابطال هوكي الشرقية يحصلون على بطولة افريقيا للمرة الـ20 - د احمد سعد الشريف امين عام مجلس دبي الرياضي

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

اخر تطورات قضية نادي الزمالك وخلافات داخل النادي الاهلي حول التحقيق مع مانويل جوزيه



لقاء مع ماهر عبد الرحيم محامي ممدوح عباس ومداخلة تليفونية من مرتضى منصور



لقاء مع كابتن احمد عادل عبد الفتاح تطوير كرة السلة في مصر



تقرير عن المؤتمر العلمي الرياضي ودور العلم في تطوير الرياضة



ابطال هوكي الشرقية يحصلون على بطولة افريقيا للمرة الـ20



د احمد سعد الشريف امين عام مجلس دبي الرياضي

ج1



ج2

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خطف طفل من والدته وطلب فدية 5 مليون جنيه وسلفاكير يبدا زيارته لاسرائيل - مطالبة الكونجرس بوقف المعونة لمصر وفيديو منع سيارة المطافىء من اطفاء المجمع العلمي - ارتفاع عدد الشهداء الى 13 شهيد واعتذار المجلس العسكري عن واقعة سحل الفتاة ومظاهرة نسائية -تجديد حبس المتهمين 15 يوم ومخطط لاسقاط الدولة ونفي استدعاء محمد هاشم للنيابة - القبض على سيدة الحواوشي ورحيل فاتسلاف هافيل و اتجاه ايران لانتاج طائرة بدون طيار

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


خطف طفل من والدته وطلب فدية 5 مليون جنيه وسلفاكير يبدا زيارته لاسرائيل




مطالبة الكونجرس بوقف المعونة لمصر وفيديو منع سيارة المطافىء من اطفاء المجمع العلمي



ارتفاع عدد الشهداء الى 13 شهيد واعتذار المجلس العسكري عن واقعة سحل الفتاة ومظاهرة نسائية



تجديد حبس المتهمين 15 يوم ومخطط لاسقاط الدولة ونفي استدعاء محمد هاشم للنيابة



القبض على سيدة الحواوشي ورحيل فاتسلاف هافيل و اتجاه ايران لانتاج طائرة بدون طيار

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة - بث مباشر من محافظات الإعادة - المشهد بين التحرير و جولة الإعادة في الإنتخابات - جزء من المؤتمر الصحفي لوزير العدل - وزير العدل- التحقيقات في احداث التحرير مستمرة - بث مباشر لإغلاق صناديق الاقتراع بالمحافظات - المتحدث باسم حزب النور يؤكد حديثه للإذاعة الإسرائيلية ....

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

لميس الحديدى

عبد الرحمن يوسف

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة



بث مباشر من محافظات الإعادة مع لميس الحديدي


بث مباشر من محافظات الإعادة مع لميس الحديدي
تقرير عن جولة الإعادة بالمرحلة الثانية-

21-12-2011




المشهد بين التحرير و جولة الإعادة في الإنتخابات





جزء من المؤتمر الصحفي لوزير العدل





وزير العدل- التحقيقات في احداث التحرير مستمرة





بث مباشر لإغلاق صناديق الاقتراع بالمحافظات





المتحدث باسم حزب النور يؤكد حديثه للإذاعة الإسرائيلية




هل تنجح مليونية الجمعه القادمة



تعليق السيد بهي الدين على حديث وزير العدل



جمال الدين - نحن نظام عسكري مستبد




ازمة التمويل الاجنبي




الشيخ نصر فريد يطرح رؤيتة للأحداث الحاليه




نصر فريد واصل - مصر دولة مدنية لا دينية




هل المرأة لها مكان في الفترة السياسية القادمة




غياب كامل للنساء في الجولة الثانيه للأنتخابات




احتجاز قاضي داخل لجنة وتهديدة بالقتل






تحليل إعادة الجولة الثانيه





حديث عن الانتخابات والقضاة





اقتراح عماد الدين حسين لأنتخاب رئيس جديد في 15 مارس





مدخلة تهاني الجبالي حول الرئيس القادم





بشير عبد الفتاح - اعظم ديمقراطيات العالم في خلال 4 شهور





هل الأعلام يتعمد الهجوم على الأسلامين


الجزء الثانى - اخر اخبار الانتخابات البرلمانية Egy Elections مصر 2011 المرحلة الثانية - مجلس الشعب 2012 مصر-حتى الاحد 25 ديسمبر 2011 -الحرية والعدالة فى المقدمة والنور فى المرتبة الثانية و"الأحرار الاشتراكيين" مفاجأة الانتخابات بحصوله على صفر من الأصوات.. وعبد المعز: لن تكون هناك حاجة للمليونيات بعد تشكيل مجلس الشعب

تحديث :
الحرية والعدالة فى المقدمة والنور فى المرتبة الثانية و"الأحرار الاشتراكيين" مفاجأة الانتخابات بحصوله على صفر من الأصوات.. وعبد المعز: لن تكون هناك حاجة للمليونيات بعد تشكيل مجلس الشعب


أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، نتائج المرحلة الثانية للانتخابات والتى جرت فى تسع محافظات، وقال إن نسبة التصويت فى جولة الإعادة بلغت 43% من إجمالى عدد الناخبين البالغ عددهم 17 مليون و383 ألف و117 ناخباً، حضر منهم 7 مليون و489 ألفاً و191، وبلغت نسبة الأصوات الصحيحة 7 مليون و126 ألفاً و556 والأصوات الباطلة 362 ألفاً و635.

وأعلن عبد المعز أسماء الفائزين فى جولة الإعادة وعددهم 55 مرشحًا بعد وقف إعلان نتائج الدائرة الثانية والخامسة بمحافظة الشرقية لحين الفصل فى الطعن المقدم ضد حكم القضاء الإدارى بوقف إعلان النتائج فيهما.

وبالنسبة لنتائج القوائم فقد حل حزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين" فى المرتبة الأولى بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات بلغت 4 مليون وو58 ألفاً و498 صوتاً تلاه حزب النور السلفى بإجمالى أصوات بلغ 3 مليون و216 ألفاً و430 صوتاً ثم حزب الوفد بمليون و77 ألفاً و244 صوتاً.

وكانت المفاجأة حصول حزب الأحرار الاشتراكيين على صفر، ولم يحصل على صوت واحد.
وجاءت نتائج باقى الأحزاب كالتالى، الكتلة المصرية 785 ألفاً و84صوتاً، الإصلاح والتنمية 231713، المواطن المصرى 151314، الثورة مستمرة 161549، الوسط 368375، العربى الناصرى 75134، المستقلين الجدد 83200، العدل 46681، الثورة المصرية 26909، الغد 55942، المحافظين 139100، مصر القومى 169 662، مصر الحديثة 12594، مصر الثورة 53307، الاتحاد 38073، السلام الديمقراطى 121694، الأمة 7352، الجبهة الديمقراطية 28203، الاتحاد المصرى العربى 74304، الحرية 97165، السلام الاجتماعى 8756، التحرير المصرى 13070، العربى للعدل والمساواة 38958، العدالة والتنمية المصرى 13160، الوعى 17226، والدستورى الاجتماعى الحر 3121، وبلغ إجمالى عدد الناخبين بعد استبعاد دائرة أسوان 17 مليون و978 ألفاً و399 ناخباً حضر منهم 11 مليون و863 ألفاً و33صوتاً، بلغت نسبة الأصوات الصحيحة 11 مليون و173 ألفاً و818 صوتاً والأصوات الباطلة 689 ألفاً و215 صوتاً بنسبة تصويت 65,98 %.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم، إن اللجنة العليا للانتخابات اتخذت عدة قرارات حتى تخرج المرحلة الثالثة من الانتخابات على نحو أفضل، منها تعيين مسئول قضائى إضافى فى كل مركز اقتراع للتنسيق مع الجهات الأمنية، إضافة إلى عمل بطاقات تعريف للقضاة ولمندوبى الأحزاب والمرشحين، وتوفير امرأة فى كل لجنة اقتراع للتعرف على السيدات المنتقبات، والتأكيد على تنفيذ التعليمات الخاصة بالناخبين الأميين وذوى الاحتياجات الخاصة فى القانون الإنسانى.

وأكد عبد المعز، أن مراقبى مؤسسة كارتر أكدوا على تقدمٍ فى مراكز الاقتراع والأجواء الانتخابية فى المرحلة الثانية من الانتخابات، وأشاروا إلى انخفاض ملحوظ فى عمليات اختراق الصمت الانتخابى، وتخصيص أبواباً للقضاة لدخول اللجان العامة، بحيث يكون لهم مدخل خاص بهم فقط دون غيرهم.

وأوضح أن زيارته لمجلس الدولة كانت فى إطار اللقاءات المعتادة بين رؤساء الهيئات القضائية ولم يكن المقصود منها إنهاء الخلاف بين اللجنة والمجلس بسبب توزيع قضاة المجلس على اللجان الانتخابية، حيث إن ذلك الأمر متروك للمجلس وليس اللجنة القضائية العليا.
وأوضح عبد المعز أنه بعد انتهاء الانتخابات وتشكيل البرلمان لن يكون هناك داع للمليونيات التى تشهدها ميادين مصر وخاصة ميدان التحرير لأن البرلمان جاء بانتخابات حرة ونزيهة وعبر الشعب فى مليونيات عن رأيه وقت أن خرج للتصويت فى أول انتخابات بعد الثورة.
وأعرب عبد المعز عن بالغ حزنه وأسفه على حرق المجمع العلمى، وقال: "لقد قامت الثورة المصرية مستندة إلى العلم ولم يكن لدى الثوار أسلحة أو ذخائر لإسقاط النظام الظالم وإنما أسقطوه بالعلم، ولم يكن مقبولا أن يتم حرق المجمع العلمى الذى بناه الفرنسيون وحرقه المصريون فى ثورة مجيدة شهد بها العالم".
وأضاف أن قطار الديمقراطية تحرك فى حراسة الشعب والجيش والشرطة، وأثبت قضاة مصر أنهم على قلب رجل واحد، ولكن كلما تحرك القطار للأمام نجد من يضع أمامه العراقيل لتعطيله، ففى ظل هذه الظروف العصيبة أعلن الحاقدون بصراحة موقفهم من العلم والديمقراطية بحرق المجمع العلمى، والذين لا يمكن أن يكونوا أبدا من الثوار.

===============================================


بالأرقام.. ننشر النتائج النهائية لمحافظات المرحلة الثانية.. مرشحو الحرية والعدالة يحصدون 40 مقعداً والنور 14.. و3 للمستقلين وخسارة مصيلحى والفلول.. والشوبكى يهزم دراج بالجيزة



بالأرقام النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب فى المرحلة الثانية التى انتهت مساء أمس الخميس فى 9 محافظات، عبر 25 دائرة انتخابية، حيث فاز مرشحو الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بنصيب الأسد من المقاعد، بعدما حصدوا 40 مقعدا، كما فاز تحالف النور السلفى بـ 14 مقعداً، علاوة على فوز 3 مستقلين، ويبقى الأبرز فى المنافسة فوز الدكتور عمرو الشوبكى بمقعد الفئات بالجيزة على حساب الدكتور عمر دراج.

وفيما يلى النتائج النهائية للمحافظات:

الجيزة:
بـ8 مقاعد من 10، أفصحت محافظة الجيزة عن هويتها ورغبتها فى وصول مرشحى الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين إلى قبة البرلمان الأول بعد الثورة، وخرج مرشحو حزب "النور" السلفى من سباق محافظة الجيزة بدون أى مقعد فى البرلمان.

ولم يفلت من هيمنة الإخوان على الدوائر الفردية للمحافظة سوى الدكتور عمرو الشوبكى- الخبير بمركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، والذى اقتنص بصعوبة مقعد الفئات، بعد منافسة شرسة مع عمرو درَّاج- مرشح الحرية والعدالة.

الدائرة الأولى:
استحوذ حزب الحرية والعدالة على مقعدى الدائرة، موجهة ضربة قوية لحزب النور السلفى، حيث فاز مرشحا الحرية والعدالة بنتيجة انتخابات الإعادة بالدائرة، حيث حصل خطاب سيد خطاب- مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد العمال- على 266478 صوتاً، فى مقابل حصول منافسه حمدى محمد عويس- مرشح حزب النور على 205740 صوتاً، وفاز محمد إبراهيم مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بعد حصوله على 242015 صوتاً، فى حين حصل منافسه محمد عيد عبد العزيز- مرشح حزب النور على 221164 صوتاً.

الدائرة الثانية:
استطاع مرشحا الحرية والعدالة حسم صراعهم مع مرشح الكتلة المصرية على الفئات، وأحد المرشحين المستقلين عن العمال، حيث أعلن المستشار حسين حمدان- رئيس اللجنة العامة للفرز بالدائرة الثانية بالجيزة- فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة جمال عشرى وحسن بريك بمقعدى الفئات والعمال فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات، حيث حصل حسن بريك، الفائز بمقعد العمال على 146051 صوتاً، وحصل منافسه الدكتور محمد فؤاد- مرشح الكتلة المصرية على مقعد الفئات على 71622 صوتاً، وجمال عشرى الفائز بمقعد الفئات على 205777 صوتاً.

الدائرة الثالثة:
وفى الدائرة الثالثة، توقف قطار السيطرة الأخوانية بعد أن تصدى الدكتور عمرو الشوبكى لسيطرة حزب الحرية والعدالة، واستطاع أن يتغلب على مرشحه عمرو درَّاج، بعد منافسة شرسة بينهما، حسمها الشوبكى بفارق لا يتعدى عدة آلاف من الأصوات، فى الوقت الذى تقدمت فيه اللجنة القانونية لمرشحى الحرية والعدالة فى الدائرة ببلاغ ومحضر رسمى للجنة العليا للانتخابات، ضد التلاعب فى رصد النتيجة النهائية لفرز الأصوات.

وأكدت اللجنة أن أصوات 100 صندوق كانت لصالح د. عمرو دراج، مرشح الحرية والعدالة، تمَّ إضافتها لصالح د. عمرو الشوبكى، المرشح المستقل.

واكتفى الإخوان بالحصول على مقعد واحد فى الدائرة الثالثة، حيث اقتنص أيمن صادق- مرشح الحرية والعدالة مقعد العمال، بحصوله على 176516 صوتاً، و1617 من أصوات المصريين بالخارج، فى حين حصل منافسه عصام بهى الدين على 111876 صوتاً، و1519صوتاً من الخارج.

الدائرة الرابعة:
فاز حزب الحرية والعدالة بمقعدى الدائرة الرابعة ليوطد سيطرته على المقاعد البرلمانية الفردية للمحافظة، وتكراراً لمواجهة الدائرة الأولى، تغلب حزب الحرية والعدالة على حزب النور السلفى، وأعلن فوز محمد عبد المنعم الصاوى مرشحه على مقعد الفئات وعبد السلام بشندى مرشحه على مقعد العمال، حيث حصل محمد عبد المنعم الصاوى على 154820 صوتاً، بينما حصل محمد المسلمى- مرشح حزب النور على 90368 صوتاً، وعلى مقعد العمال حصل عبد السلام بشندى على 172000 صوتاً، و إسماعيل العضامى على 86812 صوتاً، وبلغ عدد الناخبين 660692 صوت والصحيحة منها 250894 ، بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج والباطلة 7540 صوتاً.

الدائرة الخامسة:
استطاع المرشح المستقل مصطفى جعفر أن يستحوذ على مقعد العمال من بين أنياب مرشح الحرية والعدالة، فى حين فاز مرشح الحرية والعدالة محمود عامر بمقعد الفئات متغلبا على مرشح النور عماد الحلبى، حيث حصل مصطفى جعفر سلمان المرشح المستقل على 134667 صوتا، وحصل المهندس محمود عامر- مرشح حزب الحرية والعدالة على 118661 صوتاً.

المنوفية:

الدائرة الأولى "شبين الكوم _ قويسنا _ بركة السبع _ تلا _ الشهداء":
فاز سعد حسين مرشح الحرية والعدالة بمقعد العمال بعد حصوله على 218.095 صوتا، بينما حصل منافسه قدرى جعفر مرشح حزب المصريين الأحرار على 117.164 صوتا، كما فاز حلمى بكر المدعوم من حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات بعد حصوله على 174.857 صوتا، فيما حصل مرشح حزب النور السلفى أسامة عبد المنصف على 171.344 صوتا.

الدائرة الثانية "تلا - بركة السبع - الشهداء":
فاز سعيد العزب، مرشح الحرية والعدالة على مقعد العمال بالدائرة، بعد حصوله على 60.070 صوتا على حساب مرشح حزب النور السلفى "محمود قابيل" الذى حصول على 47.970 صوتا.

وكان سعيد العزب المرشح الاحتياطى لحزب الحرية والعدالة، وتم الدفع به بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بتحويل صفة محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية من فلاح إلى فئات فى اليوم السابق لانتخابات المنوفية بالجولة الأولى، واستطاع السادات حسم المقعد الوحيد بالمنوفية من الجولة الأولى.

الدائرة الثالثة "أشمون والباجور":
فاز نصر على أحمد طاحون مستقل بمقعد الفئات بـ132,944 صوتا، كما فاز محمود على أبو المجد "حرية وعدالة" بمقعد العمال بـ139,345 صوتا.

الدائرة الرابعة "السادات – منوف – سرس الليان"
فاز إبراهيم حجاج مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات بعدما حصل على 114 ألف صوت، بينما حصل منافسه مرشح حزب الوفد إبراهيم كامل 96 ألف صوت، وعلى مقعد العمال فاز مرشح حزب النور أنور البلكيمى محققا 112 ألف صوت، متفوقا على أيمن معاذ المرشح المستقل ونائب الدائرة السابق عن الحزب الوطنى المنحل والذى حقق 84 ألف صوت.

الشرقية:

الدائرة الأولى "مركز الزقازيق ومدنية القنايات":
فاز مرشحا الحرية والعدالة بمقعدى الدائرة، حيث فاز السيد نجيدة بمقعد الفئات بحصوله على 190 ألفا و205 صوتا، كما فاز صالح على بمقعد العمال بـ134 ألفا و423 صوتا.
الدائرة الثالثة "أبو كبير – ههيا – الإبراهيمية ديرب نجم":
فاز مرشح الحرية والعدالة محمد فياض بمقعد الفئات بحصوله على 187 ألفا و170 صوتا، مقابل حصول منافسه الوزير السابق على مصيلحى على صوت 155 ألف صوت، كما فاز بمقعد العمال محمد إبراهيم سليم الذى حصل على 122 ألف و972 صوتا.

الدائرة الرابعة "مراكز أبو حماد والقرين وفاقوس"
فاز بمقعد الفئات محمد صفوت سويلم، حيث حصل على 136 ألفا و160 صوتا، وفاز بمقعد العمال محمد عوض شاويش بحصوله على 168650 صوتا.

الدائرة الخامسة "الحسينية"
فاز مرشحا الحرية والعدالة بمقعدى الدائرة بعدما فاز المهندس أحمد شعيل بمقعد الفئات بحصوله على 123 ألف صوت، والسيد العتويل "العمال" بحصوله على 111 ألف صوت.
جدير بالذكر أن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الشعب بالشرقية قررت إرجاء إعلان نتيجة الدائرتين الثانية ومقرها بلبيس والخامسة ومقرها الحسينية لحين البت فى الطعون المقدمة فى حكم محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق التى قضت ببطلان الانتخابات فيهما.
أسوان:

أسفرت انتخابات الإعادة عن فوز محمد محمود حامد وشهرته محمد العمدة مستقل فئات فردى بـ138 ألف صوت، كما فاز فرج الله جاد الله مرشح عن "النور" بمقعد العمال بـ"123,531 صوتا.

الإسماعيلية:
أسفرت النتائج عن فوز مرشح الحرية والعدالة هشام الصولى "فئات"، بحصوله على 236,377 ألف منهم 1043 من الخارج، كما فاز محمد الهوارى "عمال" مرشح النور السلفى على 232,315 ألف صوت.

السويس:

فاز هانى نور الدين مرشح النور بمقعد العمال بحصوله على 128 ألفا و307 أصوات، كما فاز عباس عبد العزيز مرشح الحرية والعدالة بمقعد الفئات بحصوله على 90 ألفا و859 صوتا، بينما حصل محمد عادل مرشح النور على مقعد الفئات على 68 ألفا و912 صوتا وعبد الحميد كمال مرشح التجمع على مقعد العمال حصل على 42 ألفا و132 صوتا.

بنى سويف:

الدائرة الأولى "بنى سويف وإهناسيا":
أسفرت النتيجة عن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات جابر منصور وحصل على 120 ألفا و165 صوتا، بينما حصل منافسه عامر أحمد باسل مرشح النور على 101 ألف و668 صوتا.

كما فاز نجم الدين عزيز فاضل مرشح النور بمقعد العمال، وحصل على 113 ألفا و490 صوتا، بينما حصل منافسه يونس سرحان مرشح الحرية والعدالة على 109 آلاف و284 صوتا .

الدائرة الثانية "مركز الواسطى وناصر"
فاز مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات محمد شاكر الديب، وحصل على 137 ألفا و596 صوتا، مقابل حصول منافسه عبد العزيز محمدين المرشح المستقل على 36 ألفا و826 صوتا.

كما فاز عبد الحكيم مسعود مرشح حزب النور بمقعد العمال، وحصل على 102 ألف و482 صوتا، بينما حصل منافسه عبد العظيم عبد العليم مرشح الحرية والعدالة على 73 ألفا 487 صوتا.

الدائرة الثالثة "مركز ببا والفشن وسمسطا"
أسفرت النتيجة عن فوز نهاد القاسم مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات، وحصل على 110 آلاف و590 صوتا، مقابل حصول منافسه محمد ربيع مرشح النور على 83 ألفا و416 صوتا.

كما فاز عبد القادر عبد الوهاب مرشح الحرية والعدالة على مقعد العمال وحصل على 123 ألفا و267 صوتا، مقابل حصول منافسه أحمد مختار نائب الوطنى السابق على 61 ألفا و316 صوتا.

سوهاج:

الدائرة الأولى:
أسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز وليد عبد الأول حزب النور بمقعد الفئات بـ174,427 صوتا، وفوز مصطفى عبد الحميد على مرشح الحرية والعدالة بمقعد العمال بـ174,56 صوت.

الدائرة الثانية "جهينة والسقلته والمراغة"
أسفرت عن فوز الشيخ محمد عبد الرحمن فئات فردى حرية وعدالة، وحصل على 81,526 صوت، وفوز عدلان محمود أحمد مرسى عمال حزب النور، وحصل على 73,783 صوت، بينما حصل المرشح خلف أبو زياد على 76,10 صوتا، وحصل عفيف الشريف عمال مستقل على 61,667 صوتا.

الدائرة الثالثة "طما وطهطا"
أسفرت نتيجة الفرز عن فوز لحظى أحمد محمد فلاح فردى حزب النور 104,793 صوتا، وفوز محمد مسعد الإمام فردى الحرية والعدالة بـ99,620 صوتا، بينما حصل المرشح المستقل أحمد محمود حيا الله على 67,388 صوتا وحصل نور الدين عبد الرزاق مرشح الكتلة فئات فردى مرشح الكتلة المصرية على 66,489 صوتا.

الدائرة الرابعة "جرجا ومركز المنشأة ومركز العسيرات"
فاز مرشح حزب النور فئات وحصل على 114,980 صوتا، بينما حصل المرشح المستقل فيصل الشيبانى على 105,808 صوتا، فيما حصل المنافس هرقل وفقى على 88,608 صوتا، وحصل محمد إسماعيل الجبالى فئات على 73,104 صوتا، وقد بلغت نسبة التصويت بلغت 41,28%.

الدائرة الخامسة "البلينا ودار السلام"
فاز يوسف أبو حمودى عمال مستقل والذى حصل على 74,144 صوتا، ورأفت أبو الخير فئات مستقل وحصل على 67,69 صوتا، بينما حصل فتحى رشوان عمال مستقل على 63,450 صوتا، وحصل حشمت بخيت فئات حرية وعدالة على 59,358 صوتا.

البحيرة:

الدائرة الأولى "بندر ومركز دمنهور والمحمودية"
فاز مرشحا حزب الحرية والعدالة بمقعدى الفئات والعمال، حيث حصل أسامة سليمان مرشح الحزب "فئات" على 174102 صوتا، وطارق صالح مرشح الحزب "عمال" وحصل على 165437 صوتا، فى المقابل حصل إبراهيم غلاب مرشح حزب النور السلفى فئات على 101594 صوتا، ومحمد الركايبى مرشح النور -عمال -115568 صوتا.

الدائرة الثانية "بندر ومركز كفر الدوار ورشيد وإدكو"
تقاسم حزبا الحرية والعدالة والنور مقعدى الفئات والعمال، حيث فاز مرشح حزب النور "محمود هيبة" وحصل على 199508 صوتا على مرشح الحرية والعدالة محمود عبد الجواد "فئات" الحاصل على 188550، وعلى مقعد العمال فاز مرشح الحرية والعدالة "ياسر عبد الرافع"، وحصل على 192932 صوتا على مرشح حزب النور شريف الحلوانى، الحاصل على 191924 صوتا.

الدائرة الثالثة "أبو المطامير وحوش عيسى وأبو حمص":
فاز حزب الحرية والعدالة بمقعدى الفئات والعمال، حيث حصل أحمد زهير مرشح الحرية والعدالة فئات على 167593 صوتا، مقابل مرشح حزب النور السلفى كامل الديب الذى حصل 160000 صوت.

وعلى مقعد العمال حصل "مصرى كاشيك" - حرية وعدالة - على 432 170، مقابل مرشح حزب النور "بشير أبو الخير" الذى حصل على 157000 صوتا.

الدائرة الرابعة "الدلنجات وكوم حمادة ومركز بدر ووادى النطرون":
فاز مرشحا حزب النور د. عبد الله سعد "فئات" بحصوله على 165000 صوت، بينما حصل منافسه مرشح الحرية والعدالة عادل مكرم على 150000 صوت.

وعلى مقعد العمال فاز مرشح حزب النور حامد الطحان بحصوله على 165000 صوت، بينما حصل منافسه مرشح الحرية والعدالة عبد الحميد شكر 159000 صوت.

الدائرة الخامسة: "إيتاى البارود وشبراخيت والرحمانية"
فاز مرشحا حزب الحرية والعدالة، حيث حصل أحمد خاطر "عمال" على 135668 صوتاً، مقابل مرشح النور مروان خميس الذى حصل على 93223 صوتا.

وعلى مقعد الفئات فاز مرشح الحرية والعدالة سعد أبو طالب بعدما حصل على 129918 صوتا، مقابل مرشح النور عبد السلام عتمان والذى حصل على 116452 صوتًا.



==========================================================


لمتابعة الجزء الاول

من هنا

http://youtube4u-dollars.blogspot.com/2011/12/egy-elections-2011.html



"اللجنة العليا" خالفت القانون فى المرحلة الأولى وتهدر مبدأ المشروعية فى المرحلة الثانية.. وتستمر فى إجراء الانتخابات بدوائر الشرقية برغم حكم القضاء الإدارى بإيقافها


أكدت غرفة عمليات الحملة الوطنية لمراقبة الانتخابات، التى تراقب الانتخابات ضمن مؤسسة النقيب للديمقراطية، أن هناك ازدواجية غير مبررة وبلا سند فى قرارات اللجنة العليا للانتخابات، حيث قامت بتنفيذ الحكم الصادر بإلغاء نتائج القوائم بمحافظة أسوان، وتحديد يومى 10 و11 يناير لإعادة الانتخابات، وفى ذات الوقت لم تنفذ الأحكام الخاصة بإيقاف انتخابات الدائرة الثانية قوائم بمحافظة سوهاج المقرر إجراؤها اليوم، وكذلك الدائرة الثانية والخامسة فردى بمحافظة الشرقية والمقرر إجراء الإعادة عليها اليوم وغدًا.

وقال المحامى والناشط الحقوقى صلاح سليمان، مدير مؤسسة النقيب، إن فى ذلك إهدار لأحكام القضاء، مما قد يرتب عليه بطلان الانتخابات فى تلك الدوائر، وأيضًا إهدار لحجية الأحكام القضائية، خصوصًا أن أحكام محكمة القضاء الإدارى مختصم بها اللجنة العليا والحكم صادر فى مواجهتها، كما أنها تنفذ بمسودتها وبغير إعلان طبقًا لمنطوق الحكم، كما أن تذرع اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بأنها لم تتصل علمًا بهذه الأحكام غير ذى موضوع بكون الحكم صادرًا فى مواجهتها، مضيفًا أن الحجة الثانية بأنها بانتظار أحكام "الإدارية العليا" لاحتمال إلغاء الأحكام أمامها أو تعديلها مردود عليه بأنها أحكام واجبة النفاذ، والمثير للدهشة أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والتى تتشكل جميعها من القضاة، بها أقدم نائبين لرئيس مجلس الدولة، وإذ نحذر من هذا الأمر فإننا نذكر أيضًا بأننا نبنى دولة القانون، وهو أهم أهداف الثورة المصرية العظيمة، والتى لا يستقيم معه إطلاقًا إهدار أحكام القضاء.

فى حين قال المحامى محمد محيى، المنسق العام لحملة شارك وراقب، ما زالت اللجنة العليا للانتخابات تستمر فى عدم احترامها للقانون، وتبدأ اليوم الجولة الأولى من المرحلة الثانية بتجاهل أحكام القضاء الإدارى الصادرة بإيقاف الانتخابات فى دوائر محافظة الشرقية.

وأضاف "محيى" أن رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات، أكد أن اللجنة لم تصدر قرارًا بوقف إجراء جولة الإعادة بالنسبة للمرحلة الثانية فى المحافظة، مشددًا على أن الانتخابات ستجرى فى كافة دوائر المحافظة اليوم وغدًا، كما هو مقرر لها دون أى تأجيل، متحججًا بأن اللجنة العليا للانتخابات لم يتم إعلانها بأى أحكام قضائية تتعلق بوقف إجراء الانتخابات فى أى من دوائر محافظة الشرقية، ومن ثم فإن العملية الانتخابية ستسير وفقًا للمواعيد المقررة لها، وهو الأمر الذى يأتى مخالفًا لما حدث بمحافظة أسوان، حيث قررت اللجنة إعادة الاقتراع فيها على القوائم الحزبية يومى 10 و11 يناير، تنفيذًا للأحكام الصادرة بشأن وقف الانتخابات فى جولتها الأولى من المرحلة الثانية بالنسبة لتلك الدائرة.

فيما قال المحامى والناشط الحقوقى سعيد عبد الحافظ، المتحدث الرسمى باسم الحملة، مع بدء الساعات الأولى من عملية الاقتراع رصد مراقبى حملة شارك وراقب واتعلم، انسحاب الدكتور شديد أحمد أبو هندية، مرشح حزب الإصلاح والتنمية، من الدائرة الأولى بشبين الكوم، وخروج سيارات تابعة له لإعلان انسحابه مع العلم بأن حزب الإصلاح والتنمية هو الحزب الوحيد الذى تقدم فى محافظة المنوفية بجانب حزبى الحرية والعدالة والنور على نظام القائمة والفردى.

وأضاف "عبد الحافظ" أن مراقبى الحملة رصدوا فى دائرة شبين الكوم، بلجنة مدرسة السيدة عائشة الابتدائية المشتركة، بلجنة 169، عدم فتح اللجان لعدم وجود رئيس للجنة، كما رصدوا تأخر فتح اللجان فى محافظات أسوان والبحيرة والشرقية وبنى سويف والسويس.

فى حين أكدت الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى، من خلال مراقبتها لفعاليات اليوم الأول للتصويت فى جولة الإعادة على المقاعد الفردية بمحافظات المرحلة الثانية وثلاث دوائر للقوائم كانت اللجنة اللعليا قد أجلتها، قلة التصويت خلال الساعات الأولى، واستمرار ظاهرة مخالفة فترة الصمت الانتخابى، وتأخر فتح اللجان، وقيام المرشحين بممارسة عملية الدعاية.

وقال تقرير الجمعية إن المنافسة تجرى بين 118 مرشحًا على 59 مقعدًا فرديًا بـ30 دائرة منها 29 دائرة تجرى بها الانتخابات على مقعدين، ودائرة واحدة بالمنوفية تجرى بها الانتخابات على مقعد العمال بعد فوز محمد أنور عصمت السادات بمقعد الفئات من الجولة الأولى، فيما تجرى المنافسة على القوائم فى 3 دوائر، هى الأولى بالمنوفية، والثانية بالبحيرة، والثانية فى سوهاج، على 24 مقعدًا.

وكشف التقرير عن أن عدد مرشحى الحرية والعدالة بلغ 47 مرشحًا، منهم 9 بالجيزة، 4 بالمنوفية، 10 بالبحيرة، 6 ببنى سويف، 10 بالشرقية، 4 بسوهاج، 2 بأسوان، ومرشح بالإسماعيلية وآخر بالسويس. وأن عدد مرشحى النور بلغ 36 مرشحًا، منهم 10 بالبحيرة، 4 بالشرقية، 6 بالجيزة، 1 بأسوان، 1 بالإسماعيلية، 4 ببنى سويف، 2 بالسويس، 3 بسوهاج، 4 بالمنوفية، وعدد مرشحى الحزب الوطنى المنحل 11 مرشحًا، منهم 2 بالجيزة، 4 بالشرقية، 2 بالمنوفية، 2 بالإسماعيلية، ومرشح ببنى سويف، بالإضافة إلى مرشح واحد لكل من حزب الوفد والجبهة الديمقراطية، و18 مرشحًا مستقلاً و4 مرشحين للكتلة المصرية.

ومع الساعات الأولى لعملية التصويت، التى شهدت إقبالاً ضعيفًا من الناخبين، رصد مراقبو الجمعية العديد من الانتهاكات التى شابت عملية التصويت بالمخالفة لقانون مباشرة الحقوق السياسية وقرارات اللجنة العليا للانتخابات، منها تأخر فتح اللجان بمحافظة سوهاج حتى الساعة 8:45 صباحًا، وفى محافظة الجيزة، الدائرة الثانية ببولاق الكرور مركز اقتراع مدرسة السلام الإعدادية، تم رصد دعاية انتخابية للمرشح شفيق الجندى، ومرشح الحرية والعدالة جمال العشرى، والمرشح المستقل محمد أحمد فؤاد، كما يوجد تأثير على الناخبين من قبل أنصار المرشح شفيق الجندى.

وبالدائرة الأولى، مركز اقتراع مدرسة الصف الإعدادية بنات، هناك تأثير على الناخبين من قبل أنصار المرشح حمدى هارون، ومرشح حزب النور محمد عيد كريم "فئات"، وبمدرسة الأخصاص الإعدادية تأخر فتح اللجان أرقام 1132 إلى 1140 حتى الساعة 8:45 صباحًا، وتأثير على الناخبين من قبل أنصار مرشح الحرية والعدالة خطاب سيد خطاب، والمرشح محمد إبراهيم "فئات".

وفى محافظة أسوان، مركز اقتراع مدرسة المنصورية الابتدائية، يوجد تأثير على الناخبين باللجان أرقام 308 إلى 311، وأيضًا يوجد تأثير على الناخبين باللجان أرقام 26، 27 بمدرسة بمبان بحرى من قبل أنصار مرشحى حزب الحرية والعدالة والنور.
وفى الدائرة الرابعة بكوم حمادة تم تحرير محضر من قبل حزب الحرية والعدالة، رقم 11002 لسنة 2011، بشأن تداول بطاقات إبداء الرأى خارج المدرسة ضد الأحزاب المنافسة.

وفى محافظة بنى سويف، بالدائرة الأولى بأهناسيا، تم تأخر فتح اللجنة رقم 377 بمركز اقتراع مجلس مدينة أهناسيا حتى الساعة 10 صباحًا.

=======================================================

إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب



أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم نتيجة الجولة الثانية من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب بعد استبعاد الدائرتين الثانية والخامسة بمحافظة الشرقية. وأكد عبد المعز في مؤتمر صحفي عقده لهذا الغرض أن إجمالي عدد الناخبين بلغ سبعة عشر مليونا وثلاث مئة وثلاثة وثمانين ألفًا وسبعة عشر ناخبًا ، بينما شارك سبعة ملايين وتسعمئة وثمانية وأربعون ألفا ومائة وواحد وتسعون ناخبا بنسبة مشاركة في الجولة الثانية بلغت ثلاثة وأربعين في المئة، وقد أظهرت النتائج تصدر قائمة حزب الحرية والعدالة، تلتها قائمة حزب النور، ثم قائمة حزب الوفد وفي المركز الرابع جاءت قائمة الكتلة المصرية، ثم قائمة حزب الوسط في المركز الخامس.






"الإخوان" بـ47 مرشحا ينافس السلفيين.. ويواجهون 5 فلول بالشرقية أبرزهم "مصيلحى" و "حجازى" و4 ببنى سويف والإسماعيلية.. وفى الجيزة "الشوبكى" يجهز القاضية لـ"دراج" و"صادق" يواجه "بهى الدين"

تشهد مرحلة الإعادة فى الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب معركة تكسير العظام بين ثلاثة أطراف رئيسية، وكل منها تمثل قوة حقيقية على أرض المعركة الانتخابية "الإخوان – السلفيون – الفلول" هم مثلث المعركة التى ستشهد سخونة كبيرة فى جولة الإعادة، حيث يلعب حزب الحرية والعدالة، الدور الرئيسى فى مرحلة الإعادة فى كل دوائر مرحلة، حيث يخوض الإعادة على المقاعد الفردية بـ47 مرشحا، منهم 9 بمحافظة الجيزة و4 بالموفية و10 بالبحيرة و6 ببنى سويف و10 بالشرقية، ومرشح لكل من الإسماعيلية والسويس و2 بأسوان و4 مرشحين بسوهاج.




الشرقية.. الإسلاميون فى مواجهة 5 فلول أبرزهم مصيلحى
ففى محافظة الشرقية يخوض حزب الحرية والعدالة المعركة مع 5 من فلول الحزب الوطنى المنحل، و4 من السلفيين، حيث تتضمن المحافظة 5 دوائر انتخابية على المقعد الفردى، بإجمالى عدد أصوات 3483912 ناخبا، ففى الدائرة الأولى "الزقازيق، والقنايات"، تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من: السيد نجيدة من حزب الحرية والعدالة، وحصل على 120990 صوتا، وطلال أيوب، المدعوم من الكتلة المصرية، وحصل على 57478 صوتا، كما ستجرى الإعادة على مقعد العمال بين كل من: صالح على من حزب الحرية والعدالة، وحصل على 75203 أصوات، وعوض الله المسلمى حزب النور، وحصل على 42470 صوتا.



فى الدائرة الثانية «منيا القمح، وبلبيس، ومشتول السوق، والعاشر من رمضان»، التى شهدت كثيرا من التجاوزات الانتخابية والاتهامات المتبادلة بين حزبى الحرية والعدالة والنور من ناحية، وبين الدكتور محمد صلاح عبد البديع المرشح المستقل على مقعد الفئات وبين الحزبين الإسلاميين من ناحية أخرى، حيث تجرى الإعادة بين كل من: أمير بسام، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على 243334 صوتا، وإبراهيم حجازى، فلول، وحصل على 57478 صوتا، أما مقعد العمال فستجرى الإعادة عليه بين كل من محمد عبد الرؤوف غيث، مرشح حزب الحرية والعدالة، وحصل على 175125 صوتا وعصام همام، مرشح حزب النور، وحصل على 90297 صوتا.



أما الدائرة الثالثة «أبو كبير، وههيا، والإبراهيمية، وديرب نجم» تجرى الإعادة بها على مقعد الفئات بين كل من: محمد فياض، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على عدد أصوات 144 ألف صوت، وعلى المصيلحى، فلول، وحصل على 104254 صوتا، أما على مقعد العمال، فالإعادة ستكون بين كل من إبراهيم سليم، وحصل على 143174 صوتا، وعلى جودة كشك، فلول، وحصل على عدد أصوات 33301 صوت.



وفى الدائرة الرابعة «فاقوس، والقرين، وأبو حماد تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من: صفوت سويلم، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على 107236 صوتا، والسيد عبد السلام، مرشح حزب النور، وحصل على 67 ألف صوت، أما الإعادة على مقعد العمال فستكون بين كل من محمد عوض شاويش، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على 147201 صوت، وعصام الدين محمد نصر، مرشح حزب النور، وحصل على 45461 صوتا.



وفى الدائرة الخامسة «الحسينية، وكفر صقر، وأولاد صقر تجرى على مقعد الفئات بين كل من: أحمد شعيل، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على 73170 صوتا، والسعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، الذى حصل على 35680 صوتا، أما مقعد العمال فالإعادة عليه ستكون بين كل من السيد العتويل، مرشح حزب الحرية والعدالة، الذى حصل على 56575 صوتا، وخالد عبد العظيم، فلول، وحصل على 31558 صوتا.



بينما تشتعل المنافسة فى محافظة الجيزة بين الدكتور عمرو الشوبكى، المحلل والناشط السياسى المعروف، والذى يواجه عمرو دراج أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة فى دائرة إمبابة، والصاوى يواجه سلفيا فى الهرم.

ولكن انحصرت المنافسة على مقاعد دوائر محافظة الجيزة بين المرشحين الإسلاميين، بجناحيهما الإخوانى ممثلا فى مرشحى حزب الحرية والعدالة، والسلفى ممثلا فى حزب النور، ففى الدائرة الأولى فى الجيزة التى تضم "الجيزة والحوامدية وأبو النمرس والبدرشين والعياط والصف وأطفيح" تنحصر المنافسة على مقعد العمال بين سيد خطاب مرشح "الحرية والعدالة" الحاصل على 230612 صوتا، وحمدى هارون مرشح حزب النور الحاصل على 150878 صوتا، وعلى مقعد الفئات ستجرى الإعادة بين محمد إبراهيم، مرشح حزب الحرية والعدالة، بحصوله على 212756 صوتا، ومحمد عيد كريم، مرشح حزب النور الحاصل على 158396 صوتا.



وفى الدائرة الثانية بالجيزة التى تضم "العمرانية والطالبية وبولاق الدكرور"، يخوض الإعادة على مقعدى الفئات والعمال، بين مرشح "الحرية والعدالة" على المقعد الفردى فئات جمال عشرى، الذى حصد نحو 22289 صوتا، والمرشح محمد فؤاد، الذى حصد نحو 46580 صوتا، وكذلك مقعد العمال بين المرشح حسن البريك، المدعوم من حزب الحرية والعدالة، الذى حصد 50085 صوتا، وبين المرشح المستقل شفيق الجندى الذى حصل على 59747 صوتا.



أما الدائرة الثالثة، التى تضم "الدقى والعجوزة وإمبابة" فتجرى الإعادة بين الدكتور عمرو الشوبكى المرشح المستقل على مقعد الفئات الذى حصل على أعلى نسبة أصوات 198.182 صوتا، بالإضافة إلى 3000 صوت من المصريين بالخارج، والدكتور عمرو دراج، مرشح "الحرية والعدالة"، الذى حصل على 138.767 صوتا، بالإضافة إلى 1778 صوتا من المصريين بالخارج، كما تجرى الإعادة على مقعد العمال بين مرشح الحرية والعدالة أيمن صادق، الذى حصل على 147.17 صوتا و1719 صوتا من أصوات المصريين بالخارج، مع عصام بهى الدين، المرشح المستقل وعضو الحزب الوطنى السابق، الذى حصل على 84 ألفا و26 صوتا، و2191 من أصوات المصريين بالخارج.



بينما كشفت نتائج الدائرة الرابعة التى تضم "الهرم، وكرداسة، وأكتوبر أول وثان، والشيخ زايد، والواحات البحرية" عن إعادة على مقعد الفئات بين محمد الصاوى الحاصل على 129624 صوتا مع مرشح حزب النور السلفى محمد المسلاوى الحاصل على 68843 صوتا، والإعادة على مقعد العمال بين مرشح حزب الحرية والعدالة عبد السلام بشندى الحاصل على 176813 صوتا مع إسماعيل العضامى، مرشح حزب النور الحاصل على 95 ألف صوت.




السويس.. "النور" إعادة فى مواجهة الإخوان والمستقلين
وفى السويس يخوض جولة الإعادة مرشح حزب النور هانى نور الدين 100750 صوتا والحاصل على 152 من الخارج أمام مرشح الكتلة عبد الحميد كمال، الحاصل على 45007 أصوات، على مقعد العمال، وعلى مقعد الفئات، يتنافس مرشح حزب الحرية والعدالة عباس عبد العزيز46717 صوتا - ومن الخارج 252، مع الدكتور محمد عادل الحاصل على 60725 صوتا - ومن الخارج 81.



وانحصرت جولة الإعادة فى المرحلة الثانية للانتخابات فى محافظة البحيرة بين حزبى الحرية والعدالة، والنور السلفى، بعد سقوط جميع المستقلين وفلول الحزب الوطنى المنحل، ففى الدائرة الأولى (بندر ومركز دمنهور والمحمودية) معقل الإخوان المسلمين، حيث مسقط رأس الإمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، يتنافس على مقعد الفئات أسامة سليمان أمين حزب الحرية والعدالة بالبحيرة، أمام إبراهيم غلاب من حزب النور.



وعلى مقعد العمال تكاد تكون المنافسة شرسة بين طارق صالح (الحرية والعدالة) الذى حصل على أعلى الأصوات بالدائرة الأولى، رغم ظهوره على المشهد الانتخابى والسياسى قريبا، وبين الشيخ محمد الركايبى (حزب النور) الذى يتمتع بشعبية فى مدينة المحمودية.

وفى الدائرة الثانية التى تضم "كفر الدوار ورشيد وإدكو" يتنافس على مقعد الفئات محمود هيبة (حزب النور)، الذى حصل على المركز الثانى فى الأصوات بالدائرة ويتمتع بشعبية كبيرة فى كفر الدوار، ومحمود عبد الجواد (الحرية والعدالة)، أما مقعد العمال فيتنافس عليه ياسر عبد الرافع (الحرية والعدالة) وشريف الحلوانى (حزب النور).




أسوان.. ثلاثة إسلاميين فى مواجهة وفدى «مستقيل»
تنتظر محافظة أسوان الإعادة بها الأربعاء والخميس، لفك لوغاريتمات تحالفاتها الانتخابية الإسلاميون، عن "الحرية والعدالة"، عبد الرازق حسن عبد السيد "فئات" ومحمد أبو العلا حسين "عامل"، وعن "النور"، الشيخ فرج الله جاد الله "عامل"، فى حلبة منافسة واحدة مع المرشح الوفدى المستقيل محمد العمدة، فى أجواء ذات صبغة دينية لافتة، وقبلية متأصلة فى المجتمع الأسوانى.

لغة المصالح لها دور أيضا، إذ إن باب التحالفات الانتخابية مفتوح على مصراعيه لأى احتمالات، "المقعد أولا" توقعات بتحالف المرشحيان الإخوانين عبد الرزاق حسن عبد السيد، ابن قرية المضيق النوبية، ومحمد أبو العلا ابن قرية بنبان، إحدى أهم مناطق تمركز النوبيين فى أسوان، حيث تمثل القبيلتان فى حال تحالفهما كتلة تصويتية كبيرة ومؤثرة، خصوصا أن قبيلة الجعافرة تمثل أعلى كتلة تصويتية فى المحافظة، إذ تتعدى 60% من جملة الأصوات.



فى الدائرة الأولى بسوهاج، التى تضم قسمى أول وثان سوهاج، ومركز سوهاج وحى الكوثر وأخميم، ستجرى الإعادة بين المرشح المستقل أحمد وائل قدرى "عمال"، وحصل على 51178 صوتا، والمستقل عصام محمد الشويخ، وحصل على 50029، ومرشح الحرية والعدالة، مصطفى عبد الحميد، وحصل على 42956، ومرشح "النور" وليد عبد الأول محمود "فئات"، وهناك تحالف أكيد بين مرشحى حزبى الإخوان والسلفيين للفوز بالمقعدين عن تلك الدائرة.

وفى الدائرة الثانية، المراغة وجهينة وساقلتة، ستجرى الإعادة بين المرشح المستقل خلف أبو زهاد "عمال" وحصل على 32840 صوتا، والمستقل عفيفى الشريف "عمال"، وحصل على 26712، ومرشح الإخوان محمد عبد الرحمن، "فئات"، وحصل على 25915، ومرشح "النور" عدلان محمود مرسى "عمال"، وحصل على 20053، وشهدت تلك الدائرة ما شهدته سابقتها من تحالف قطبى التيار الإسلامى.




وفى الدائرة الثالثة، طهطا وطما، تتم الإعادة بين مرشح "الحرية والعدالة"، محمد مسعد "فئات"، وحصل على 48302 صوت، ومرشح "الكتلة" نور عبد الرازق "فئات"، وحصل على 48688، ومرشح "النور" لحظى نجدى "عمال"، 45532، والمستقل أحمد محمود حيا الله "عمال"، 21853.

وفى الدائرة الرابعة، العسيرات والمنشأة وجرجا، تتم الإعادة بين مرشح "النور"، جابر الجهلان "فئات"، وحصل على 45485 صوتا، والمستقل محمد إسماعيل الجبالى "فئات"، 36293 صوتا، وهرقل وفقى همام، "عمال" فردى، وحصل على 45753 صوتا، وفيصل الشيبانى، "فلاح" مستقل، وحصل على 33660 صوتا.




وفى الدائرة الخامسة، البلينا ودار السلام، تتم الإعادة بين المرشح المستقل رأفت أبو الخير "فئات"، حصل على 30644، ومرشح الإخوان حشمت بخيت 25210.

الإسماعيلية.. مقعدان لـ"الإخوان.. ومقعد لـ"النور".. وواحد لـ"الوفد"
ويخوض على مقعد الفئات بالمحافظة جولة الإعادة بين مرشح الحرية والعدالة الدكتور هشام الصولى، الذى حصل على 190 ألفا و546 صوتا، وبين عضو الحزب الوطنى المنحل محمد غنام، الذى حصل على نحو 29 ألف صوت انتخابى وإجراء جولة الإعادة على مقعد العمال بين مرشح حزب النور محمد الهوارى، الذى حصل على ما يقرب من 206 آلاف صوت وبين أمين الفلاحين السابق بالحزب الوطنى المنحل عيسى زين العابدين الذى حصل على 27 ألف صوت.



وبنى سويف من المتوقع أن تشهد جولة الإعادة منافسة شرسة، حيث من المقرر أن يخوض حزب الحرية والعدالة المنافسة على جميع مقاعد الدائرة، فى حين سيخوض حزب النور المنافسة على 4 مقاعد فردية، بعد أن خرج مرشحه من المنافسة على مقعد العمال بالدائرة الثالثة، وتضم «ببا، والفشن، وسمسطا»، فى حين لم يدفع حزب النور بمرشح على مقعد الفئات بالدائرة الثانية، ومن المتوقع أن تشهد جولة الإعادة إقبالا أقل من المرحلة الثانية، فى حين أشارت مصادر إلى أن هناك مؤشرات قوية تشير إلى قيام فلول الحزب الوطنى السابق وأنصارهم، خصوصا ممن لم يوفقوا فى جولة الإعادة بدعم مرشحى حزب النور، بسبب وجود ثأر قديم مع مرشحى حزب الحرية والعدالة، خصوصا بالدائرة الجنوبية، التى يخوض فيها عبد القادر محمد مرشح الحرية والعدالة جولة الإعادة مع العمدة أحمد مختار نائب الحزب الوطنى المنحل، وصاحب كتلة تصويتية كبيرة.




وفى الدائرة الأولى ستكون الانتخابات مشتعلة بعد أن خرج الشيخ أحمد يوسف مرشح الجماعة الإسلامية من المنافسة، ومن المقرر أن يخوض جابر منصور من حزب الحرية والعدالة جولة الإعادة مع أقرب منافسيه عامر باسل من حزب النور، ومن المقرر أن يخوض نجم الدين إسلام من حزب النور جولة الإعادة مع يونس سرحان من حزب الحرية والعدالة، حيث ستكون أصوات الناخبين فى إهناسيا وبندر بنى سويف عاملا مهما فى حسم المقعدين.

وفى الدائرة الثانية مفاجأة بخوض محمد شاكر الديب "فئات" مرشح الحرية والعدالة جولة الإعادة، بعد أن حصل الديب على عدد من الأصوات يفوق ما حصلت عليه أعلى القوائم، وهى قائمة الحرية والعدالة وبفارق 100 ألف صوت عن أقرب منافسيه، الذى حصل على نحو 20 ألف صوت نتيجة تشابه رمزه الانتخابى مع رمز المحمول، وهو رمز شاكر الديب، ومن المفارقات أن حزب النور استغل شعبية محمد شاكر الديب فى الترويج لحملته الانتخابية من خلال منشورات تناشد الناخبين بالتصويت لصالح شاكر الديب مرشح الحرية والعدالة، ووضعت معها مرشحها للعمال، كما تم إرسال رسائل هاتفية قصيرة تناشد الناخبين التصويت لصالح شاكر الديب مع مرشح النور للعمال والفانوس فى حين سيخوض جولة الإعادة عبد الحكيم مسعود مرشح النور وعبد العظيم أبو جمعة مرشح الحرية والعدالة.



وفى المنوفية الدائرة الأولى (قسم شرطة شبين الكوم): إعادة بين: سعد محمد يوسف حسين - عمال، وأسامة معوض عبد المنصف محمود-فئات، وبين حلمى السيد محمد محمد بكر - فئات، وقدرى محمد أمين جعفر قابيل – فلاح.

والدائرة الثانية (مركز شرطة تلا) إعادة بين: محمود محمد مصطفى قابيل-فلاح، وسعيد العزب عبد القادر عيد-عمال وفى الدائرة الثالثة (مركز شرطة أشمون) إعادة بين: محمود محمد محمد الخشن-عمال، ومحمود على محمد أبو المجد ، وبين محمد عبد الستار محمد فئات ونصر أحمد طاحون-فئات ، وفى الدائرة الرابعة (منوف): إعادة بين إبراهيم مصطفى محمد سالم-فئات، وإبراهيم إبراهيم مصطفى حجاج-فئات، وبين أنور سعيد أنور البلكينى - عمال، وأيمن عبد الهادى سليمان معاذ - فلاح.

====================================================

رصد مؤشرات فرز انتخابات إعادة المرحلة الثانية فى 9 محافظات.. مرشحو "الحرية والعدالة" يتصدرون المشهد.. و"النور" يلاحق

بالأرقام مؤشرات فرز جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب فى 9 محافظات، التى انتهت عملية التصويت فيها مساء الخميس، وبدأت بعدها مباشرة عملية الفرز، وذلك من خلال متابعة حيّة ومباشرة من لجان الفرز الفرعية، لرصد الصورة كاملة، وما يدور فى لجان الفرز لحظة بلحظة.


تقدم فياض وتأخر مصيلحى بالدائرة الثالثة فى الشرقية


أظهرت المؤشرات الأولية خلال الساعات الأولى من بدء عملية الفرز بدوائر محافظة الشرقية فى جولة الإعادة التى تجرى بين 20 مرشحا منهم 10 للحرية والعدالة و4 للنور وواحد لحزب الجبهة الديمقراطى و5 مستقلين فى خمس دوائر انتخابية بنظام الفردى تقدم حزب الحرية والعدالة على منافسيه فى أكثر من دائرة.

فى الدائرة الثالثة "أبو كبير" يتقدم مرشح الحرية والعدالة محمد فياض على مقعد الفئات على وزير التضامن السابق على مصيلحى، بينما يتقدم مرشح الحرية والعدالة محمد إبراهيم سليم على مقعد العمال.

وفى الدائرة الأولى بالزقازيق أظهرت نتائج الفرز الأولية تقدم مرشحة الحرية والعدالة السيدة نجيدة على مقعد "الفئات"، بينما يتلاحق على مقعد العمال مرشح الحرية والعدالة صالح على ومرشح النور عوض الله المسلمى.

وفى الدائرة الثانية ومقرها بلبيس يتقدم مرشحو الحرية والعدالة الدكتور أمير بسام مرشح الفئات، ومحمد عبد الرءوف غيث "عمال" عن منافسيهم.


وفى الدائرة الرابعة مقرها فاقوس يتقدم مرشحو الحرية العدالة الدكتور محمد صفوت الهادى سليم للفئات، ومحمد عوض شاويش عن منافسيهم من مرشحى حزب النور.

الدائرة الخامسة ومقرها الحسينية يتلاحق أحمد شعيل مرشح الحرية والعدالة، والسعيد كامل رئيس حزب الجبهة على مقعد الفئات بينما يتقدم السيد العتويل مرشح الحرية والعدالة عن منافسة.

==


"الحرية والعدالة" يقترب من حسم مقاعد بنى سويف وتراجع "الفلول"


أظهرت مؤشرات الفرز بالدوائر الثلاث بمحافظة بنى سويف تقدماً ملحوظاً لمرشحى الحرية والعدالة، فى ظل منافسة ساخنة مع مرشحى حزب النور.

ففى الدائرة الأولى، والتى تضم بنى سويف وإهناسيا، بعد فرز بعض صناديق بندر ومركز بنى سويف هناك تقدم واضح لمرشح حزب الحرية جابر منصور على مقعد الفئات على منافسه مرشح النور الدكتور عامر أحمد باسل، بينما لم تدل المؤشرات على تفوق أى من يونس سرحان مرشح الحرية والعدالة ونجم الدين عزيز فاضل مرشح النور على مقعد العمال.

وفى الدائرة الثانية، التى تضم مركزى الواسطى وناصر، أظهرت المؤشرات الأولية لعملية الفرز تقدم مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات محمد شاكر الديب على منافسه المرشح المستقل عبد العزيز محمدين، بينما تقدم مرشح حزب النور على مقعد العمال عبد الحكيم مسعود على عبد العظيم عبد العليم مرشح الحرية والعدالة، وذلك بعد الانتهاء من فرز الصناديق الخاصة بمركز ومدينة الواسطى.

وفى الدائرة الثالثة أوشك الفرز على الانتهاء، بعدما تم فرز عدد 256 لجنة فى مختلف مدن الدائرة، حيث انتهى الفرز تماما فى لجان مركزى الفشن وسمسطا، وأكدت المؤشرات تقدما واضحا لمرشح حزب الحرية والعدالة عبد القادر عبد الوهاب على مقعد العمال فى مواجهة نائب فلول الوطنى السابق أحمد مختار جيرة، وتقدم الدكتور نهاد القاسم بشكل واضح على منافسة محمد ربيع عبد الهادى مرشح حزب النور السلفى بأكثر من 8 آلاف صوت حتى الآن.

==


تقدم مرشحى "النور" والإخوان فى بداية الفرز بالسويس


تشهد الصالة المغطاة بنادى شركة النصر للبترول استمرار فرز أصوات الناخبين بمحافظة السويس بعد وصول جميع صناديق الاقتراع.

وتشير التوقعات الأولية على مقعد الفئات إلى تقدم عباس عبد العزيز مرشح حزب الحرية والعدالة على منافسه محمد عادل مرشح النور من خلال النتائج الأولى لفرز الأصوات، وعلى مقعد العمال تقدم هانى نور الدين "النور" وعبد الحميد كمال مرشح التجمع.

==


تقدم العمدة ومرشح الجماعة الإسلامية وتراجع مرشحى الإخوان فى أسوان


شهدت عمليات فرز الأصوات لجولة الإعادة التى تتم على المقاعد الفردية بأسوان، ويتنافس فيها أربعة مرشحين بالصالة المغطاة بمدينة أسوان، العديد من المفاجآت، بعد تقدم مرشحى الحرية والعدالة فى بداية عمليات الفرز.

وبدأت دفة التصويت بعد الانتهاء من 50% من صناديق الاقتراع تتجه إلى مرشح الجماعة الإسلامية فرج الله جاد الله المدعوم من النور السلفى وقائمته التوافقية ويحمل صفة العمال، كما أصبح المرشح محمد العمدة النائب المعارض السابق ويحمل صفة الفئات الأوفر حظاً، حيث حملت له الصناديق الأخيرة بشارة الفوز، لكن الساعات القليلة القادمة ستحدد وبشكل قاطع من الفائز.

على الجانب الآخر، بدت علامات القلق تسيطر على مندوبى الحرية والعدالة الذين بدأ بعضهم فى مغادرة صالة الفرز.

==


اكتساح الحرية والعدالة لأول 40 صندوقًا بالدائرة الأولى بالجيزة


بعد مرور أكثر من ثلاث ساعات على بدء عملية الفرز بالدائرة الأولى بمركز البحوث الزراعية بالجيزة، أكدت المؤشرات الأولية بتقدم مرشحى حزب الحرية والعدالة على أحزاب مرشحى حزب النور السلفى.

جاءت نتيجة أول 40 صندوقا على حصول خطاب سيد خطاب مرشح حزب الحرية والعدالة، على مقعد العمال على 6126 صوتا، بالإضافة إلى محمد إبراهيم المرشح على مقعد الفئات على 5758 فى حين حصل حمدى محمد عويس مرشح حزب النور السلفى على مقعد العمال على 2541 صوتا وحصل محمد عيد عبد العزيز المرشح على مقعد الفئات على 2755 صوتا.

يأتى ذلك فيما أكد خطاب سيد خطاب، مرشح حزب الحرية والعدالة، "لليوم السابع" أثناء تفقده للجان الفرز أن الشعب المصرى استنشق الحرية عن طريق الانتخابات البرلمانية وأنه رغم ما تشهده البلاد من أحداث إلا أن الشعب المصرى واع ولن ينحرف عن مساره، وأكد خطاب أنه فى حالة فوزه ستكون أول مطالبة فى البرلمان المقبل توفير الأمن والاستقرار فى البلاد، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم والصحة والاقتصاد، مشيرا إلى أنه تم دراسة العديد من نماذج البلاد الأخرى التركية والماليزية واتخاذ الأمثل منها وتطبيقها بما يناسب الشعب المصرى من أجل الوصول للتنمية الحقيقية للبلاد.

==


الانتهاء من فرز جميع اللجان الفرعية بالدائرة الثانية بالجيزة


أكد المستشار حسين حمدان، رئيس اللجنة العامة للفرز بالدائرة الثانية بالجيزة، والتى تضم كلا من (بولاق الدكرور والطالبية والعمرانية)، أنه تم الانتهاء من عملية فرز الأصوات بجميع اللجان الفرعية الدائرة، وجار الآن عملية التجميع، مؤكدا أنه سيتم إعلان النتيجة بعد انتهاء عملية جمع الأصوات.

وأضاف رئيس اللجنة العامة، للفرز فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" قرر أن يمر الفرز بثلاث مراحل، وهى المراجعة والرصد والتجميع للتأكد من النتيجة على أن تتم هذه العمليات عن طريق العمل اليدوى وتسجل على أجهزة الحاسب الآلى.

وأشار حمدان إلى أنه لم يواجه القضاة أثناء عملية فرز اللجان الفرعية أى متاعب، وتم تخصيص أماكن للدخول إلى كل لجنة، وأيضا تم توفير الكراسى والمنضدات لتتسع لعدد القضاة وأعضاء اللجان الفرعية والمعاونين لهم.

وأوضح رئيس اللجنة العامة للفرز أن أصوات المصريين بالخارج لم تصل بعد ولكنها موجودة بمقر اللجنة العليا للانتخابات، موضحا أنه طالب اللجنة بإرسالها فى وقت متأخر.

==
انتخابات الإعادة بالسويس.. فوز مرشحى الإخوان والجماعة الإسلامية


أعلنت لجنة الانتخابات بالسويس النتائج النهاية لانتخابات الإعادة بفوز عباس عبد العزيز مرشح الحرية بمقعد الفئات بحصوله على 90 ألفاً 618 صوتاً، وحصل منافسه محمد عادل مرشح الجماعة الإسلامية المدعوم من حزب النور على 68 ألفاً و868 صوتاً.

وفاز بمقعد العمال هانى نور الدين مرشح الجماعة الإسلامية المدعوم من حزب النور بحصوله على 128 ألفاً و93 صوتاً، بينما حصل منافسه مرشح حزب التجمع عبد الحميد كمال على 42 ألفاً و303 أصوات.

==

الصولى والهوارى يواصلان تقدمهما على عيسى وغنام فى الإسماعيلية


واصل الدكتور هشام الصولى فئات حزب الحرية والعدالة تقدمه على منافسة محمد غنام فئات "فلول" بفارق شاسع فى الأصوات، وبعد مرور 3 ساعات من الفرز، وبعد فرز 250 لجنة، حيث حصل الصولى على 83 ألف صوت مقابل 14 ألف صوت لغنام، كما حصل الشيخ محمد الهوارى "عمال حزب النور" على 80 ألف صوت فى مقابل 15 ألف صوت لعيسى زين العابدين عمال "فلول".

وفى نفس السياق تجمع المئات من السلفيين والإخوان المسلمين داخل المجمع التعليمى وفى لجنة الفرز، انتظارا للانتهاء من فرز جميع اللجان وإعلان النتيجة والتى سيتم إعلانها بعد فرز بقية اللجان وعددها 731 لجنة تم فرز 250 لجنة حتى الساعة الحادية عشرة مساء أمس وتسير عملية الفرز بهدوء حتى الآن.

==

تقدم الصاوى على المسلاوى فى الدائرة الرابعة بالجيزة


انتهت عملية فرز صناديق الاقتراع بالدائرة الرابعة بالجيزة بجولة الإعادة فردى، التى تضم "الهرم وكرداسة، أكتوبر أول وثان، والشيخ زايد، والواحات البحرية"، ومقرها ميدان الرماية، حيث تم نقل الصنادق خارج مقر الفرز التى تم الانتهاء منها، وينتظر المستشارون المشرفون على عملية الفرز الصناديق القادمة من الواحات البحرية التى تبعد عن مقر اللجنة بـ"480" كم.

أظهرت المؤشرات الأولية تقدم المرشح محمد عبد المنعم الصاوى مرشح حزب الحضارة، المدعوم من جماعة الإخوان المسلمين على محمد المسلاوى مرشح حزب النور السلفى على مقعد الفئات، كما أظهرت تقد عبد السلام بشندى مرشح حزب الحرية والعدالة على الشيخ إسماعيل إبراهيم العضامى مرشح حزب النور على مقعد العمال.

==

بالفيديو.. فوز "لحظى" و"مسعد" بالدائرة الثالثة بسوهاج


أعلن رئيس لجنة الفرز بالدائرة الثالثة بمحافظة سوهاج، والتى تضم مركزى طما وطهطا، أن إجمالى عدد الأصوات فى الدائرة 140680، وعدد الحضور 173,429 ناخب، وإجمالى الأصوات الصحيحة 169,145 صوت، وإجمالى الأصوات الباطلة 4284 صوتاً، وأن نسبة التصويت فى الدائرة بلغت 42%.

وأسفرت النتائج عن فوز لحظى أحمد محمد فلاح فردى حزب النور 104,793 صوت، وفوز محمد مسعد الإمام فردى الحرية والعدالة بـ99,620 صوت، بينما حصل المرشح المستقل أحمد محمود حيا الله على 67,388 صوت وحصل نور الدين عبد الرزاق مرشح الكتلة فئات فردى مرشح الكتلة المصرية على 66,489 صوت.

==


تقدم دراج وصادق فى انتخابات الدائرة الثالثة بعد فرز 145 صندوقاً


تشير المؤشرات حول نتائج الانتخابات بالدائرة الثالثة بمحافظة الجيزة عقب فرز 145 صندوقاً بلجنة الفرز، إلى حصول مرشح حزب الحرية والعدالة عمرو دراج بـ30 ألف صوت وعمرو الشوبكى 23 ألفاً، فيما حصل أيمن صادق على 33 ألف صوت، ومنافسه عصام بهى 11 ألف صوت.

==


فوز الإخوان والسلفيين بمقعدى العمال والفئات بالدائرة الأولى بسوهاج


أعلن رئيس لجنة الفرز بالدائرة الأولى بمحافظة سوهاج نتيجة الدائرة الأولى بسوهاج، موضحاًَ أن إجمالى عدد الأصوات فى الدائرة 574,412 ألف ناخب، وعدد الحضور 252,619 ناخب، وإجمالى الأصوات الباطلة 15477 صوتاًَ، وأن نسبة التصويت فى الدولة بلغت 43,09%.

وأسفرت عن فوز وليد عبد الأول حزب النور على مقعد الفئات بـ174,427 صوت، وفوز مصطفى عبد الحميد على مرشح الحرية والعدالة على مقعد العمال بـ174,56 صوت.

==


فوز "الحرية والعدالة" و"النور" فى الدائرة الثانية بسوهاج


أعلن رئيس لجنة الفرز بالدائرة الثانية بمحافظة سوهاج نتيجة الدائرة، والتى تضم جهينة والساقلتة والمراغة، عن فوز الشيخ محمد عبد الرحمن فئات فردى حرية وعدالة، وحصل على 81,526 صوت، وفوز عدلان محمود أحمد مرسى عمال حزب النور، وحصل على 73,783 صوت.

وحصل المرشح خلف أبو زياد على 76,10 صوت، بينما حصل عفيف الشريف عمال مستقل على 61,667 صوت.

==


فوز مرشحى الحرية والعدالة بالدائرة الثالثة ببنى سويف


أعلن المستشار فوزى طه، المشرف العام على الانتخابات بمحافظة بنى سويف، نتائج الدائرة الثالثة، التى تضم مركز ببا والفشن وسمسطا، حيث أسفرت عن فوز نهاد القاسم، مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات، وحصل على 110 آلاف و590 صوتاً مقابل حصول منافسه محمد ربيع مرشح النور 83 ألفاً و416 صوتاً.

كما أسفرت عن فوز عبد القادر عبد الوهاب مرشح الحرية والعدالة على مقعد العمال وحصل على 123 ألفاً و267 صوتاً مقابل حصول منافسه أحمد مختار نائب الوطنى السابق على 61 ألفاً و316 صوتاً.

وأعلن أن عدد المصوتين 195 ألفاًَ و434 صوتاً، الأصوات الصحيحة منها 188 ألفاً و661 صوتاً، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 6 آلاف و773 صوتاًَ.

==


الحرية والعدالة والنور يحسمان مقعدى منوف السادات وسرس الليان


أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على لجنة الفرز بالدائرة الرابعة "منوف - السادات - سرس الليان" عن فوز المهندس إبراهيم حجاج مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بعد حصولة على 78.174 صوتاً على حساب مرشح حزب الوفد الدكتور إبراهيم كامل، الذى حصل على 54.688 صوتاً، فيما أعلن عن فوز أنور البلكيمى مرشح حزب النور السلفى بمقعد العمال بعد حصولة على 83.163 صوتاً وتمكن من الإطاحة بنائب الحزب الوطنى المنحل سابقاً أيمن معاذ شريك أمين التنظيم أحمد عز فى مقاعد الدائرة بعد حصولة على 56.296 صوتاً.

يذكر أن الدائرة الرابعة فردى "منوف - السادات - سرس الليان" هى الدائرة الوحيدة على مستوى المنوفية التى شهدت تحالف انتخابى بين حزبى الحرية والعدالة وحزب النور السلفى.

==


فوز مرشحى "الحرية والعدالة" و"النور" فى الدائرة الثانية ببنى سويف


أعلن المستشار فوزى طه المشرف العام على الانتخابات ببنى سويف نتائج الدائرة الثانية التى تضم مركزى الواسطى وناصر، حيث أسفرت عن فوز مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات محمد شاكر الديب، حيث حصل على 137 ألفا و596 صوتا مقابل حصول منافسه عبد العزيز محمدين المرشح المستقل على 36 ألفا و826 صوت.


كما أسفرت عن فوز مرشح حزب النور على مقعد العمال عبد الحكيم مسعود، حيث حصل على 102 ألف و482 صوتا، بينما حصل منافسه عبد العظيم عبد العليم مرشح الحرية والعدالة على 73 ألفا 487 صوتا.

يبلغ إجمالى عدد الناخبين بالدائرة الثانية الذين أدلوا بأصواتهم 180 ألفا 556 صوتا بلغ عدد الأصوات الصحيحة منها 174 ألفا و372 صوتا والباطلة 6 آلاف و184 صوتا.

وعقب إعلان النتيجة خرج أنصار حزبى الحرية والعدالة والنور فى مسيرة للتعبير عن سعادتهم هاتفين "الحرية والعدالة والنور إيد واحدة".

==


تقدم الدكتور أمير بسام على الفلول بالشرقية


تشير مؤشرات الفرز للدائرة الثانية بلبيس بمحافظة الشرقية بعد الانتهاء من فرز عدد الأصوات بمراكز منيا القمح وبلبيس والعاشر من رمضان عن تقدم مرشحى الحرية والعدالة "الدكتور أمير بسام للفئات ومحمد عبد الرءوف غيث عمال" عن منافسيهما.

==

قوائم المنوفية.. "الحرية والعدالة" فى المقدمة ثم "الوفد" و"النور"

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات مجلس الشعب، بالدائرة الأولى بشبين الكوم وقويسنا وبركة السبع عن تقدم قائمة حزب الحرية والعدالة، يليه الوفد الجديد ثم النور بنسبة ثم الكتلة المصرية، يأتى ذلك بعد قيام القضاة بالانتهاء من فرز أغلب الصناديق داخل استاد شبين الكوم.

وأظهرت المؤشرات اكتساح مرشح الحرية والعدالة سعد حسين على مقعد العمال بالدائرة الأولى بشبين الكوم وبفارق كبير عن قدرى حسين مرشح الكتلة.

بينما أظهرت المؤشرات تقدم المرشحين على مقعد العمال بالدائرة الثالثة بالباجور وأشمون، وهما محمود أبو المجد مرشح الحرية والعدالة ومحمود الخشن المرشح المستقل وعضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطنى المنحل.

==


مشادة كلامية بين قاضٍ ومندوبى الحرية والعدالة بلجنة الفرز بالرماية


دارت بعض المشادات الكلامية بين أحد القضاة القائمين على عملية الفرز وبين مندوبى حزب الحرية والعدالة، مما أدى الى تدخل قوات الشرطة العسكرية لإخراجهم، فى الوقت الذى قام أنصار حزب الحرية والعدالة بالتهليل خارج مقر اللجنة العام بالرماية، مستخدمين الدف، ورافعين أعلام حزب الحرية والعدالة مندمجة بعلم مصر.

ومازالت عمليات الفرز مستمرة، فى حين انتهى غالبية الموظفين من فرز صناديقهم والتى تشير إلى تقدم مرشحى حزب الحرية والعدالة.

==


تقاسم الحرية والعدالة والنور مقعدى الدائرة الأولى ببنى سويف


أعلن المستشار فوزى طه المشرف العام على الانتخابات ببنى سويف نتائج الدائرة التى تضم بنى سويف وإهناسيا، وأسفرت عن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات جابر منصور، وحصل على 120165 صوتاً، بينما حصل منافسه عامر أحمد باسل مرشح النور على 101668 صوتاً.

كما أسفرت عن فوز مرشح النور على مقعد العمال نجم الدين عزيز فاضل وحصل على 113 ألفاً و490 صوتاً، بينما حصل منافسه يونس سرحان مرشح الحرية والعدالة على 109 آلاف و284 صوتاً.

==


فوز مرشحى "الحرية والعدالة" بدائرة فاقوس بالشرقية


أعلن رئيس لجنة الانتخابات بالدائرة الرابعة بالشرقية، ومقرها مركز شرطة فاقوس، وتضم "مركز فاقوس– قسم فاقوس أبو حماد والقرين" عن فوز محمد صفوت سويلم، مرشح "الحرية والعدالة" لمقعد الفئات، حيث حصل على 136160 صوتا، وفوز محمد عوض شاويش مرشح العمال "حرية وعدالة" حصل على 168650 صوتا.

كانت الإعادة قد جرت بين صفوت سويلم (الحرية والعدالة) فئات، والسيد عبد السلام (حزب النور)، وعلى مقعد العمال بين محمد عوض شاويش "الحرية والعدالة"، وعصام الدين محمد نصر حزب النور.

==



"الحرية والعدالة" يتهم الأمن الوطنى بالتلاعب لصالح الشوبكى


تقدمت اللجنة القانونية لمرشحى "الحرية والعدالة" فى الدائرة الثالثة بالجيزة، ببلاغ ومحضر رسمى للجنة العليا للانتخابات، ضد التلاعب فى رصد النتيجة النهائية لفرز الأصوات.


وأكدت اللجنة القانونية فى بيان لها، أن أصوات 100 صندوق كانت لصالح د. عمرو دراج، مرشح الحرية والعدالة، تمَّت إضافتها لصالح د. عمرو الشوبكى، المرشح المستقل.

واتهمت اللجنة عناصر أمنية تابعة للأمن الوطنى باعتلاء المنصة الرئيسية للجنة الفرز، والتشديد على القضاة بعدم إعلان النتيجة إلا بأوامر منهم.

وأكدت اللجنة القانونية لـ"الحرية والعدالة" أن مؤشرات الفرز الحقيقية، تؤكد حصول د. عمرو دراج على 30 ألف صوت وحصول د. عمرو الشوبكى على 23 ألف صوت، وأيمن صادق على 38 ألفًا، مقابل 11 ألف صوت لعصام بهى الدين.

==


فوز الحرية والعدالة والنور بمقعدى الفردى فى الإعادة بالإسماعيلية


أعلن المستشار عبد الهادى محروس رئيس اللجنة العامة لانتخابات الشعب بالإسماعيلية، النتيجة النهائية لجولة الإعادة على مقاعد الفردى والتى يخوض المنافسة عليها مرشحى التيار الإسلامى الدكتور هشام الصولى عن حزب الحرية والعدالة ومحمد الهوارى عن حزب النور السلفى ضد فلول الحزب الوطنى المنحل محمد غنام وعيسى زين العابدين، حيث أسفرت النتائج عن فوز مرشحى التيار الإسلامى وحصل الصولى مرشح الحرية والعدالة على 236,377 ألفاً، منهم 1043 من الخارج، كما حصل الهوارى مرشح النور السلفى على 232,315 ألف صوت منهم 970 من الخارج، وبذلك تكون مقاعد الفردى حسمت لصالح الحرية والعدالة والنور السلفى.

كما حصل محمد غنام على 56211 منهم 103 من الخارج، بينما حصل زين العابدين على 61239 ومنهم 164 من الخارج وبهذه النتيجة تكون معظم مقاعد برلمان الاسماعيلية للإخوان والسلفيين مقابل مقعد واحد للوفد.

==


فوز مرشحى الحرية والعدالة بالدائرة الثانية بالشرقية على الفلول


أظهرت المؤشرات النهائية بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة بلبيس وتضم "بلبيس – مشتول السوق – منيا القمح – قسم أول وثان العاشر من رمضان"، والتى تجرى الإعادة بها على مقعد الفئات بين مرشح الحرية والعدالة الدكتور أمير بسام ابن مدينة بلبيس وبين المرشح المستقل العمدة إبراهيم حجازى عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى سابقاً وابن مدينة بلبيس، وتجرى الإعادة على مقعد العمال بين محمد عبد الرءوف غيث عن حصول أمير بسام على 150 ألف صوت ومحمد غيث 127 ألف صوت على وإبراهيم حجازى 85 ألف صوت وعصام همام 84 ألف صوت.

وقام القاضى بحجب إعلان النتيجة لحين القرار النهائى من المحكمة الدستورية العليا يوم السبت القادم.

==


بالفيديو.. الشوبكى وصادق يحصدان مقعدى الفئات والعمال بإمبابة


أعلن رئيس اللجنة العامة للجنة الفرز بالدائرة الثالثة بإمبابة، فوز عمرو الشبكى بمقعد الفئات عن الدائرة بعد حصوله على حوالى 157999 صوتا، و1184من أصوات المصريين بالخارج، فى حين حصل منافسه عمرو دراج مرشح الحرية والعدالة على 154326 صوتا، و1385 من أصوات المصريين بالخارج.

كما اقتنص أيمن صادق مرشح الحرية والعدالة مقعد العمال بحصوله على 176516 صوتا، و1617 من أصوات المصريين بالخارج، فى حين حصل منافسه عصام بهى الدين على 111876 صوتا، و1519 من الخارج.


د عمرو الشوبكى، المرشح المستقل




==


"حجاج" الإخوان.. و"البلكيمى" النور يقتربان لحسم مقعدى منوف


أظهرت المؤشرات شبه النهائية لفرز صناديق الدائرة الرابعة (منوف – السادات – سرس الليان) بجولة الإعادة عن تقدم إبراهيم حجاج مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بـ11 ألف صوت، أمام مرشح حزب الوفد على نفس المقعد، وذلك عقب فرز ما يزيد على 90% من الصناديق بداخل مدرسة منوف الثانوية الصناعية للبنات.

كما تقدم أنور البلكيمى مرشح حزب النور على مقعد العمال بـ17 ألف صوت عن منافسه أيمن معاذ المرشح المستقل ونائب الدائرة عن الحزب الوطنى المنحل لآخر مجلس شعب قبل الثورة.

المؤشرات شبه النهائية توضح أن مقاعد الدائرة اقتربت على للحسم لصالح إبراهيم حجاج على مقعد الفئات من حزب الحرية والعدالة، وأنور البلكيمى على مقعد العمال من حزب النور، وينتظر أنصار كلا المرشحين إعلان اللجنة القضائية النتيجة بصورة نهائية خلال الساعات القادمة.

وفى الدائرة الأولى "شبين الكوم وقويسنا وبركة السبع"، أظهرت المؤشرات الأولية، عن تقدم قائمة حزب الحرية والعدالة، يليه الوفد الجديد، ثم النور الكتلة المصرية، يأتي ذلك بعد قيام القضاة بالانتهاء من أغلب الصناديق داخل إستاد شبين الكوم.

وأظهرت المؤشرات اكتساح مرشح الحرية والعدالة سعد حسين على مقعد العمال بالدائرة الأولى بشبين الكوم وبفارق كبير عن قدرى حسين مرشح الكتلة.

كما أظهرت المؤشرات تقدم المرشحين على مقعد العمال بالدائرة الثالثة بالباجور وأشمون وهما محمود أبو المجد مرشح الحرية والعدالة ومحمود الخشن المرشح المستقل وعضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطنى المنحل.

==


ارتباك بلجنة فرز فى الجيزة بعد امتناع رئيس اللجنة عن إعلان النتائج


تسود حالة من الارتباك بمقر لجنة الفرز للدائرة الخامسة بالجيزة، بعد مطالبة المستشار يسرى على حجازى رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة ورئيس اللجنة العامة للفرز بالامتناع عن إعلان النتائج، بعد إتمامها لحين خلو سرادق اللجنة من جميع الحاضرين من أتباع المرشحين وذويهم عدا المرشحين وعشرة أفراد يتبعون كل مرشح.

وطالب المستشار قوات الأمن التابعة للجيش ومرشحى الدائرة بالتشاور مع الحاضرين لتنفيذ ما طلبه، وتجرى الآن مداولات مع الحاضرين والمستشار لإقناع أى من الطرفين بتنفيذ رغبة الآخر.

==


فوز الحرية والعدالة والنور السلفى بمقعدى الفردى فى انتخابات الإعادة بالإسماعيلية


أعلن المستشار عبد الهادى محروس رئيس اللجنة العامة لانتخابات الشعب بالإسماعيلية النتيجة النهائية لجولة الإعادة على مقاعد الفردى والتى يخوض المنافسة عليها مرشحا التيار الإسلامى الدكتور هشام الصولى عن حزب الحرية والعدالة ومحمد الهوارى عن حزب النور السلفى ضد فلول الحزب الوطنى المنحل محمد غنام وعيسى زين العابدين؛ حيث أسفرت النتائج عن فوز مرشحى التيار الإسلامى وحصل الصولى مرشح الحرية والعدالة على 236,377 ألف منها 1043 من الخارج كما حصل الهوارى مرشح النور السلفى على 232,315 ألف صوت منها 970 من الخارج، وبذلك تكون مقاعد الفردى حسمت لصالح الحرية والعدالة والنور السلفى.

كما حصل محمد غنام على 56211 منها 103 من الخارج، بينما حصل زين العابدين على 61239، منها 164 من الخارج وبهذه النتيجة تكون معظم مقاعد برلمان الإسماعيلية للإخوان والسلفيين مقابل مقعد واحد للوفد.

==


حجاج لـ"لفئات" والبلكيمى لـ"العمال" بالدائرة الرابعة بالمنوفية



أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الدائرة الرابعة بالمنوفية والتى تضم (السادات – منوف – سرس الليان) رسميا نتيجة الانتخابات وفوز مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات إبراهيم حجاج بعدما حقق 114 ألف صوت، بينما حقق منافسه مرشح حزب الوفد إبراهيم كامل 96 ألف صوت.


وعلى مقعد العمال فاز مرشح حزب النور أنور البلكيمى محققا 112 ألف صوت ومتفوقا على أيمن معاذ المرشح المستقل ونائب الدائرة السابق عن الحزب الوطنى المنحل والذى حقق 84 ألف صوت.


==


محمد الصاوى يضمن مقعد الفئات بالدائرة الرابعة بالجيزة


بصورة غير مؤكدة استحوذ المهندس محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة الأسبق المرشح على مقعد الفئات بالدائرة الرابعة بالجيزة والمدعوم من حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بالدائرة بعد حصوله على 128000 صوت، بما يوازى 62% من إجمالى الأصوات الصحيحة بالدائرة متفوقا على محمد المسلاموى، والذى حصل على 72000 صوت بنسبة 35%.

==


فوز "طاحون" و"أبو المجد" بالدائرة الثالثة بالمنوفية


أعلن المستشار رئيس لجنة الفرز بالدائرة الثالثة بالمنوفية والتى تضم مدينتى أشمون والباجور، نتائج انتخابات الإعادة، حيث بلغ إجمالى عدد الأصوات 264,277 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة 8801 صوت.

وأسفرت النتائج عن فوز نصر على أحمد طاحون مستقل على مقعد الفئات بـ132,944 صوتا، وفوز محمود على أبو المجد "الحرية والعدالة "على مقعد العمال بـ139,345 صوتا.

==


مرشحا الحرية والعدالة يكتسحان الدائرة الثانية بالشرقية


انتهت أعمال الفرز بالدائرة الثانية بلبيس بمحافظة الشرقية والمحجوبة عن إعلان النتائج بها لحين البت فى الطعون المقدمة فى حكم محكمة القضاء الإدارى بالزقازيق التى قضت ببطلان الانتخابات فيها.

وأسفرت المؤشرات عن حصول مرشحى الحرية والعدالة على أعلى الأصوات على منافسيهم فحصل مرشح الحرية والعدالة على مقعد الفئات "أمير بسام (الحرية والعدالة) فئات على 150 ألف صوت، وإبراهيم حجازى (فلول وطنى) فئات على 85 ألف صوت، ومرشح الحرية والعدالة للعمال على محمد عبد الرءوف على 127 ألف صوت مقابل عصام همام (حزب النور) عمال وحصل على 84 ألف صوت.

==

ارتباك بلجنة فرز فى الجيزة بعد امتناع رئيس اللجنة عن إعلان النتائج


تسود حالة من الارتباك بمقر لجنة الفرز للدائرة الخامسة بالجيزة، بعد مطالبة المستشار يسرى على حجازى رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة ورئيس اللجنة العامة للفرز بالامتناع عن إعلان النتائج، بعد إتمامها لحين خلو سرادق اللجنة من جميع الحاضرين من أتباع المرشحين وذويهم عدا المرشحين وعشرة أفراد يتبعون كل مرشح.

وطالب المستشار قوات الأمن التابعة للجيش ومرشحى الدائرة بالتشاور مع الحاضرين لتنفيذ ما طلبه، وتجرى الآن مداولات مع الحاضرين والمستشار لإقناع أى من الطرفين بتنفيذ رغبة الآخر.

==


مرشحا الحرية والعدالة يحصدان مقعدى الدائرة الأولى بالجيزة


أعلن المستشار عصام فريد المشرف على لجان الفرز بالدائرة الأولى بمركز البحوث الزراعية عن فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة بنتيجة انتخابات الإعادة للدائرة، حيث حصل خطاب سيد خطاب مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد العمال على 266478 صوتاً، فى مقابل حصول منافسه حمدى محمد عويس مرشح حزب النور السلفى على 205740 صوتاً، وفاز محمد إبراهيم مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بعد حصوله على 242015 فى حين حصل منافسه محمد عيد عبد العزيز مرشح حزب النور على 221164 صوتاً.

وعقب إعلان النتيجة هتف مرشحا الحزبين وأنصارهما "الحرية والعدالة والنور إيد واحدة".

==


فوز الجهلان والشيبانى فى الدائرة الانتخابية الرابعة بسوهاج


أعلن المستشار رئيس اللجنة الرابعة والتى تضم مركز جرجا وقسم جرجا ومركز المنشأة ومركز العسيرات نتيجة أعمال فرز الأصوات بالدائرة، والتى جاء فيها أن هدد الأصوات الصحيحة 190,773 وعدد الأصوات الباطلة، وأن إجمالى الأصوات بالدائرة بلغ 965,750.

وأسفرت عن فوز مرشح حزب النور فئات فردى وحصل على 114,980 صوتاً، بينما حصل المرشح المستقل فيصل الشيبانى على 105,808 صوتاً، بينما حصل المنافسين هرقل وفقى على 88,608 صوتاً وحصل محمد إسماعيل الجبالى فئات على 73,104 صوتاً وأن نسبة التصويت بلغت 41,28%.

==


فوز عشرى وبريك بمقعدى الفئات والعمال بالدائرة الثانية بالجيزة


أعلن المستشار حسين حمدان رئيس اللجنة العامة للفرز بالدائرة الثانية بالجيزة عن فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة جمال عشرى وحسن بريك بمقعدى الفئات والعمال فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات.

وقال حمدان، إن إجمالى عدد الأصوات 539598 صوتا كان عدد الحضور 268282 ناخبا عدد الأصوات الصحيحة 258008 صوت والأصوات الباطلة 10247 صوت، حيث حصل شفيق الجندى المرشح على مقعد العمال على 96677 صوتا، وحصل حسن بريك الفائز بمقعد العمال على 146051 صوتا، وحصل الدكتور محمد فؤاد المرشح الكتلة المصرية على مقعد الفئات على 71622 صوتا، وجمال عشرى الفائز بمقعد الفئات على 205777 صوتا.

وأعلن المستشار رئيس اللجنة العامة للفرز أنه بناء على تلك الأرقام والنتائج النهائية قررت اللجنة العامة بالدائرة الثانية بالجيزة، إعلان فوز جمال عشرى مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات وحسن بريك على مقعد العمال.

وفى السياق نفسه بعد سماع النتيجة هلل أنصار حزب الحرية والعدالة فرحين بتلك النتيجة، وقاموا بتنظيم ما يشبة المسيرة رافعين أعلام الجماعة والحزب، ومنهم من قام بالسجود على الأرض، وقاموا بحمل المرشحين على الأكتاف للتعبير عن فرحتهم.

==


فوز "أبو حمودى" و"أبو الخير" بمقعدى الدائرة الخامسة بسوهاج


أعلن المستشار رئيس اللجنة الخامسة نتيجة أعمال الفرز باللجنة التى تضم مركزى البلينا ودار السلام على قوائم الفردى، حيث بلغ عدد الحضور 150,916 ناخبا، وبلغ إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 129,449 صوتا، وبلغ إجمالى الأصوات الباطلة 21,497 صوتا.

وجاءت نتيجة الانتخابات بفوز يوسف أبو حمودى عمال مستقل، والذى حصل على 74,144 صوتا، وفوز رأفت أبو الخير فئات مستقل حيث حصل على 67,69 صوتا.

بينما حصل فتحى رشوان عمال مستقل على 63,450 صوتا، وحصل حشمت بخيت فئات حرية وعدالة على 59,358 صوتا.

==


خسارة مصيلحى وفوز الحرية والعدالة بالدائرة الثالثة الشرقية


أعلنت لجنة فرز الأصوات بدائرة الثالثة بأبو كبير فوز مرشح الحرية والعدالة محمد فياض بمقعد الفئات بحصولة على 187 ألفا و170 صوتا مقبل حصول منافسة الوزير السابق على مصيلحى على 155 ألف صوت، كما فاز على مقعد العمال مرشح الحرية والعدالة محمد إبراهيم سليم الذى صل صوت 191 ألفا و625 صوتا مقابل حصول منافسة على كشك على 155 صوتا.

==


"سليمان" و"صالح" يحصدان مقعدى دمنهور بالبحيرة


أعلن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على لجان فرز جولة الإعادة بالدائرة الأولى فردى، بمحافظة البحيرة، والتى تضم بندر ومركز دمنهور والمحمودية، فوز مرشحى الحرية والعدالة أسامة سليمان، وطارق صالح بمقعدى الفئات والعمال.

وقد حصل أسامة سليمان مرشح "فئات" فردى على174102 صوتاً، كما حصل طارق صالح مرشح الحزب "عمال" على 165437 صوتاً.

فى المقابل حصل إبراهيم غلاب مرشح حزب النور السلفى "فئات" على 101594 صوتاً، ومحمد الركايبى مرشح النور "عمال" 115568 صوتاً.

==


فوز مرشحى الحرية والعدالة بالدائرة الثالثة فى البحيرة


أعلن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على لجان فرز جولة الإعادة بالدائرة الثالثة "فردى" بالبحيرة، والتى تضم مراكز (أبو المطامير وحوش عيسى وأبو حمص) فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة بمقعدى الفئات والعمال، أحمد زهير "فئات"، ومصرى كاشيك، عمال.

وقد حصل "أحمد زهير" على 167593 صوتا، مقابل مرشح حزب النور السلفى "كامل الديب، الذى حصل 160000 صوت.

وعلى مقعد العمال حصل "مصرى كاشيك" حرية وعدالة، على 170432 مقابل مرشح حزب النور "بشير أبو الخير" الذى حصل على 157000 صوتاً.

==


"حسين" و"بكر" يقتنصان مقعدى شبين الكوم على حساب "النور والمصريين"


أعلنت اللجنة المشرفة على الفرز بالدائرة الأولى فردى، ومقرها شبين الكوم وقويسنا، نتائج جولة الإعادة بفوز سعد حسين مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد العمال بعد حصوله على 218.095 صوتاً، كما فاز حلمى بكر المدعوم من حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات بعد حصوله على 174.857 صوتاً.

وقد حصل أسامة عبد المنصف مرشح حزب النور السلفى على مقعد الفئات على 171.344 صوتاً، وحصل قدرى جعفر مرشح حزب المصريين الأحرار على مقعد العمال على 117.164 صوتاً.

==


تقاسم الحرية والعدالة والنور مقعدى كفر الدوار


تقاسم حزبا الحرية والعدالة والنور الفوز فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثانية فى محافظة البحيرة، التى تضم بندر ومركز كفر الدوار ورشيد وإدكو، فعلى مقعد الفئات فاز مرشح حزب النور "محمود هيبة"، وحصل على 199508 أصوات على مقابل مرشح الحرية والعدالة "محمود عبد الجواد" الذى حصل على 188550 صوتاً.

وعلى مقعد العمال فاز مرشح الحرية والعدالة "ياسر عبد الرافع"، وحصل على 192932 صوتاً، مقابل مرشح حزب النور "شريف الحلوانى" الذى حصل على 191924 صوتاً.

==


"جعفر" المستقل.. و"عامر" الحرية والعدالة يحسمان مقعدى الوراق


أعلن المستشار يسرى على حجازى، رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، ورئيس اللجنة العامة للدائرة الخامسة بالجيزة، والتى تضم "أوسيم ومنشأة القناطر والوراق"، نتيجة فرز الأصوات لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات، بفوز مصطفى جعفر سلمان المستقل بمقعد العمال، حيث حصل على 134667 صوتا، كما فاز بمقعد الفئات المهندس محمود عامر مرشح حزب الحرية والعدالة، حيث حصل على 118661 صوتا.

بلغ عدد أصوات الدائرة 640241 صوتا وكان عدد الحضور 231151 وعدد الأصوات الصحيحة كان 223677 صوتا والباطلة 7672 صوتا.

==


فوز الصاوى وبشندى بمقعدى الفئات والعمال بالهرم


أعلن المستشار طارق عطية، رئيس اللجنة العامة للفرز بالدائرة الرابعة بالجيزة، والتى تضم الهرم وكرداسة و6 أكتوبر "أول وثان" والشيخ زايد والواحات البحرية، فوز محمد عبد المنعم الصاوى على مقعد الفئات، وعبد السلام بشندى على مقعد العمال.

وحصل محمد عبد المنعم الصاوى على 154820 صوتا، بينما حصل محمد المسلمى مرشح حزب النور على 90368 صوتا، وعلى مقعد العمال حصل عبد السلام بشندى على 172000 صوت، وإسماعيل العضامى على 86812 صوتا.

بلغ عدد الناخبين فى الدائرة 660692 صوتا، والصحيح منها 250894 بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج، والباطلة 7540 صوتا.

وفى السياق نفسه هلل أنصار حزب الحرية والعدالة عقب إعلان النتيجة قائلين "الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله"، و"الإصلاح ناوى ناوى ابن بشندى ويا الصاوى"، رافعين أعلام مصر وأعلام حزب الحرية والعدالة.

كما قام أنصار حزب الحرية والعدالة بحمل "الصاوى" على الأكتاف والخروج به فى مسيرة طافت أرجاء ميدان الرماية احتفالا به.

======================================


انتخابات الجيزة.. 8 مقاعد من 10 للإخوان.. والشوبكى يكسر هيمنة الجماعة.. والحرية والعدالة يوجه ضربة قاضية للنور.. والمستقلون يفوزون بمقعدين



بـ8 مقاعد من 10، أفصحت محافظة الجيزة عن هويتها ورغبتها فى وصول مرشحى الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين إلى قبة البرلمان الأول بعد الثورة، وخرج مرشحو حزب "النور" السلفى من سباق محافظة الجيزة بدون أى مقعد فى البرلمان.

ولم يفلت من هيمنة الإخوان على الدوائر الفردية للمحافظة سوى الدكتور عمرو الشوبكى- الخبير بمركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، والذى اقتنص بصعوبة مقعد الفئات، بعد منافسة شرسة مع عمرو درَّاج- مرشح الحرية والعدالة.

الدائرة الأولى:
استحوذ حزب الحرية والعدالة على مقعدى الدائرة، موجهة ضربة قوية لحزب النور السلفى، حيث فاز مرشحا الحرية والعدالة بنتيجة انتخابات الإعادة بالدائرة، حيث حصل خطاب سيد خطاب- مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد العمال- على 266478 صوتاً، فى مقابل حصول منافسه حمدى محمد عويس- مرشح حزب النور على 205740 صوتاً، وفاز محمد إبراهيم مرشح حزب الحرية والعدالة على مقعد الفئات بعد حصوله على 242015 صوتاً، فى حين حصل منافسه محمد عيد عبد العزيز- مرشح حزب النور على 221164 صوتاً.

الدائرة الثانية:
استطاع مرشحا الحرية والعدالة حسم صراعهم مع مرشح الكتلة المصرية على الفئات، وأحد المرشحين المستقلين عن العمال، حيث أعلن المستشار حسين حمدان- رئيس اللجنة العامة للفرز بالدائرة الثانية بالجيزة- فوز مرشحى حزب الحرية والعدالة جمال عشرى وحسن بريك بمقعدى الفئات والعمال فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات، حيث حصل حسن بريك، الفائز بمقعد العمال على 146051 صوتاً، وحصل منافسه الدكتور محمد فؤاد- مرشح الكتلة المصرية على مقعد الفئات على 71622 صوتاً، وجمال عشرى الفائز بمقعد الفئات على 205777 صوتاً.

الدائرة الثالثة:
وفى الدائرة الثالثة، توقف قطار السيطرة الأخوانية بعد أن تصدى الدكتور عمرو الشوبكى لسيطرة حزب الحرية والعدالة، واستطاع أن يتغلب على مرشحه عمرو درَّاج، بعد منافسة شرسة بينهما، حسمها الشوبكى بفارق لا يتعدى عدة آلاف من الأصوات، فى الوقت الذى تقدمت فيه اللجنة القانونية لمرشحى الحرية والعدالة فى الدائرة ببلاغ ومحضر رسمى للجنة العليا للانتخابات، ضد التلاعب فى رصد النتيجة النهائية لفرز الأصوات.

وأكدت اللجنة أن أصوات 100 صندوق كانت لصالح د. عمرو دراج، مرشح الحرية والعدالة، تمَّ إضافتها لصالح د. عمرو الشوبكى، المرشح المستقل.

واكتفى الإخوان بالحصول على مقعد واحد فى الدائرة الثالثة، حيث اقتنص أيمن صادق- مرشح الحرية والعدالة مقعد العمال، بحصوله على 176516 صوتاً، و1617 من أصوات المصريين بالخارج، فى حين حصل منافسه عصام بهى الدين على 111876 صوتاً، و1519صوتاً من الخارج.

الدائرة الرابعة:
فاز حزب الحرية والعدالة بمقعدى الدائرة الرابعة ليوطد سيطرته على المقاعد البرلمانية الفردية للمحافظة، وتكراراً لمواجهة الدائرة الأولى، تغلب حزب الحرية والعدالة على حزب النور السلفى، وأعلن فوز محمد عبد المنعم الصاوى مرشحه على مقعد الفئات وعبد السلام بشندى مرشحه على مقعد العمال، حيث حصل محمد عبد المنعم الصاوى على 154820 صوتاً، بينما حصل محمد المسلمى- مرشح حزب النور على 90368 صوتاً، وعلى مقعد العمال حصل عبد السلام بشندى على 172000 صوتاً، و إسماعيل العضامى على 86812 صوتاً، وبلغ عدد الناخبين 660692 صوت والصحيحة منها 250894 ، بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج والباطلة 7540 صوتاً.

الدائرة الخامسة:
استطاع المرشح المستقل مصطفى جعفر أن يستحوذ على مقعد العمال من بين أنياب مرشح الحرية والعدالة، فى حين فاز مرشح الحرية والعدالة محمود عامر بمقعد الفئات متغلبا على مرشح النور عماد الحلبى، حيث حصل مصطفى جعفر سلمان المرشح المستقل على 134667 صوتا، وحصل المهندس محمود عامر- مرشح حزب الحرية والعدالة على 118661 صوتاً.