شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جودة عبد الخالق: ميدان التحرير فضاء عام اختلط فيه "الحابل بالنابل".. كبير الأطباء الشرعيين: لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود.. وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى.. ولم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

جودة عبد الخالق: ميدان التحرير فضاء عام اختلط فيه "الحابل بالنابل".. كبير الأطباء الشرعيين: لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود.. وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى.. ولم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن


قال الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، إن عدد حالات وفاة المصابين بأحداث مجلس الوزراء حتى الآن 17 منها 47 حالة وباقى الحالات ما زالوا يتلقون العلاج فى مستشفيات وزراة الصحة والمستشفيات الحكومية مستقرة.

على جانب آخر، قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ذهابه لميدان التحرير كان للتشاور مع الثوار والسماع لآرائهم، موضحاً أنه أول من ارتادوا ميدان التحرير عند قيام ثورة يناير، ووجد بميدان التحرير شباب وثوار وباعة جائلين، مما يدل على أن ميدان التحرير الآن أصبح فضاء عاما اختلط فيه "الحابل بالنابل"، ولذلك لابد من الحكومة المصرية العمل على وجود حل سريع لأطفال الشوارع والمندسين المتواجدين بأعداد كبيرة بالميدان، فهى قنابل موقوتة قامت بالنزول إلى الشارع لخلق حالة من زعزعة الاستقرار المصرى وإثارة البلبلة وإفراز عمليات النهب المنظمة التى يقوم بها البلطجية.

وعن مليونية العباسية وجمعة الأحرار، قال وزير التموين والتجارة الداخلية خلال مداخلة هاتفية، إن وجود مظاهرتين بالتحرير والعباسية شىء يدعو للقلق، وهو تعبير عن حالة الفوران التى يعيشها الشعب المصرى فى الفترة الحالية، وفى نهاية الأمر هناك كتلة حرجة من العقلاء يدركون مصلحة واستقرار الأوضاع المصرية.

وأشار عبد الخالق، إلى أن الصناعة والسياحة هما عصب الاقتصاد فى مصر، فلابد أن تعودان بقوة، وأطالب الجميع بـ"شد الحزام" لعبور المرحلة الخطيرة التى تمر بها البلاد، وترشيد الإنفاق الحكومى بنسبة 3% سوف يعود على الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة.


الفقرة الرئيسية
أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود
الضيوف
الدكتور إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين
شريف ناصح مدير مستشفى الطوارئ بقصر العينى
الدكتور أحمد حسين الطبيب بالمستشفى الميدانى

قال الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، إنه لا توجد غازات سامة تسببت فى مصرع ضحايا شارع محمد محمود، موضحاً أن فلسفة عمل العبوات المسيلة للدموع لا تسبب حالات وفاة والوضع الطبيعى لاستعمالها فى الهواء المفتوح معدل حدوثها قليل جدا والعبوات لها وقت معين يتم تكسيرها وإزالتها.


وأضاف كبير الأطباء الشرعيين، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم ويذاع على قناة الحياة 1، أنه تم إنجاز التقارير النهائية لـ27 من 43 حالة فى أحداث محمد محمود وهناك 5 حالات شبه حالات اختناق بالغاز تم تحويلها للمعامل الكيماوية لإنهاء الإجراءات وتم تحويلها إلى المعامل الشرعية وباقى الحالات الأخرى أجرت بها عمليات جراحية غيرت المعالم الشخصية، وننتظر الأوراق الطبية من الجهات المعالجة للنظر بها، موضحاً أن جميع حالات الوفيات بالأحداث الماضية تم تصويرها حرصاً على الشفافية، وسوف يتم توفير كاميرات ديجيتال للأطباء الشرعيين لتلافى سلبيات الماضى، لافتا إلى أنه لم يتم إرسال أى أسلحة أو مضبوطات للطب الشرعى إلى الآن.

وأوضح جورجى، أنه بصفة عامة الإصابة بطلقات نارية تعتبر إصابات تهدف إلى القتل، أماكن الطلقات فى أجساد حالات الوفاة كانت ما بين الرأس أو الصدر، مما يعنى أنها إصابات مميتة وكانت مقصودة للقتل، مدى إطلاق الرصاص على حالات الوفيات بمجلس الوزراء كانت نصف متر أى أنها طبقاً للمعايير الدولية مدى قريب، موضحا أن إطلاق الرصاص على الضحايا كان من أعلى إلى أسفل والبعض من الضحايا عن طريق الجانب الآخر.

وأشار كبير الأطباء الشرعيين، إلى أنه تم عرض 87 حالة على الطب الشرعى خلال اليومين الماضيين ولا يوجد غير حالة واحدة استقر بها مقذوف الرصاص، وهناك 13 حالة وفاة من شهداء أحداث مجلس الوزراء بالرصاص وحالة وفاة ناتجة عن الضرب بجسم صلب، تم العثور داخلها على المقذوف داخل الجثة، موضحا أن السبت القادم يتم الانتهاء من تسليم جميع التقارير الخاصة بحالات الوفاة التى وصلت إلى الطب الشرعى، مضيفا أن الطب الشرعى لا يستطيع تحديد نوع الرصاص أو نوع السلاح الذى تم إطلاق النار منه، فهى أنواع كثيرة منتشرة بالسوق بطريقة شرعية وغير شرعية، وهى موجودة لدى أفراد قوات الأمن العسكرى.

قال شريف ناصح، مدير مستشفى الطوارئ بقصر العينى، إن جميع الحالات التى جاءت أثناء أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود إلى مستشفى طوارئ قصر العينى كانت على قيد الحياة، باستثناء حالة واحدة وصلت جثة هامدة، قمنا بإعداد تقرير طبى عن كل حالة قبل وصولها إلى الطب الشرعى ،موضحا أنه لابد بما أننا نعمل بمستشفى حكومى أن نبلغ النيابة فى حالة استقبال حالة مصابة بطلق نارى، إذا لم تتعامل النيابة بشكل جاد فهذه ليست مسئوليتى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق