شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "الحرية والعدالة" سيطر على 55% من البرلمان و"النور" 25%.. و"العسكرى" يبحث عن طريقة لتقليل الفترة الانتقالية وتسليم السلطة.. وحمدى حسن: لن نشارك فى الفوضى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحرية والعدالة" سيطر على 55% من البرلمان و"النور" 25%.. و"العسكرى" يبحث عن طريقة لتقليل الفترة الانتقالية وتسليم السلطة.. وحمدى حسن: لن نشارك فى الفوضى

قال محمود نفادى، الصحفى البرلمانى، هناك شىء ما يحدث داخل المجلس العسكرى بهدف تقصير المدة وتسليم البلاد لسلطة منتخبة حتى ينتهى من الأعباء وتسلم السلطة مع وجود مجلس شعب ومجلس شورى، كما يعقد المجلس الاستشارى دراسة لحل الأزمة عن طريق مجلسى الشعب والشورى والأزمة التى يعنيها هنا هى تسليم السلطة وحتى يتم تسليم السلطة فى أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أن قانون الانتخابات وفى خلال الستين يوم يتم تسليم السلطة وفى الإعلان الدستورى وجود استفتاء جديد.

وأشار نفادى، خلال حواره مع الإعلاميين جمال عنايت وشافكى المنيرى على قناة أوربت، مساء أمس، فى إطار البث المشترك بين برنامجى القاهرة اليوم وع الهوا فى إطار التغطية المباشرة لجولة الإعادة فى المرحلة الثانية من البرلمان إلى أن الحرية والعدالة سيطر على البرلمان بنسبة 55% والنور سيطر على 25% من البرلمان، فما يقوله التيار الدينى هو اللى ماشى فالأغلبية بالبرلمان 50% زائد واحد أو الثلثين فى قضايا معينة فقد تتحد الحرية والعدالة والنور فى أمور دينية ضد القوى الليبرالية مثل مادة الثلث والثلثين وهناك دراسة يوجد بها الدكتور أحمد كمال أبو المجد والعديد من المفكرين.

ولفت نفادى إلى أنه بعد انتخاب مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء بمعاونة الشورى ليساندوا المجلس العسكرى لتسيير شئون البلاد حتى يتم تسليم البلاد لرئيس فيما لفتت الإعلامية شافكى المنيرى إلى رفض الحرية والعدالة للمجلس الاستشارى، فكيف لهم وضع الدراسة التى ستنتهى يوم الأحد القادم، وهناك حوار داخل المجلس الاستشارى لطرح تلك الدراسة الهامة التى ستخرج البلاد من النفق المظلم.

بعض الأحزاب والكتل تراجعت فى ترتيب القوائم، ورجح سبب هذا التراجع إلى وجود نسبة كبيرة من الأقاليم المتعاطفين مع التيار الإسلامى فى تلك المحافظات، ولفت إلى أن حزب الوفد والكتلة المصرية تبادلوا الأدوار فى ترتيب القوائم، وأشار إلى أن سبب تقدم الوفد يرجع إلى إعادة ترتيب الحزب لصفوفه، ولفت إلى أن حزب الحرية والعدالة سيطر على البرلمان تقريبا، حيث سيستحوذ على ما نسبته 51 % من المقاعد، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات، أما حزب النور فسيستحوذ على ما نسبته 25% من المقاعد.

وأكد أن تفتيت مقاعد المستقلين غير وارد، وذلك لأن عدد المقاعد التى حصلوا عليها قليلة ولا تتعدى الـ50 مقعدا. وأشار إلى أن البرلمان لن يستطيع إقرار أى قانون يخالف الدستور، حتى لو حصل على نسبة تأييد 99% من أعضاء المجلس، وقال إنه فى هذه الحالة ستكون المحكمة الدستورية العليا هى الفيصل فى هذه القوانين، وقال "كنت أتمنى أن يفسح التيار الإسلامى المجال لبعض المستقلين فى الإعادة على بعض المقاعد، لأنهم حصلوا على النسبة الكبرى فى المرحلتين الأولى والثانية.

من جانبه، برر القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور حمدى حسن عدم مشاركة الإخوان فى مليونية اليوم، التى دعا لها أكثر من 16 حركة ثورية تحت اسم "رد الشرف" قائلا، "لن نتواجد فى مليونية الغد، لأننا معترضون عليها، لأن الدولة فى الوقت الحالى تقيم مؤسساتها، كما أننا غير موافقين على الاعتداء الذى شهدناه جميعا لأسوار مجلس الشعب، وحرق المجمع العلمى، وقتل المتظاهرين السلميين، مثل الشيخ عماد عفت، الذى أثبت أنه ضُرب برصاص على مسافة قريبة، وهذا فى تقديرى أنه قُتل بأيدى المندسين وسط المتظاهرين، وليس للجيش أى ذنب فى قتله .

وأضاف القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى والدكتور عزت أبو عوف، هناك محاولة لإثارة الفوضى فى المجتمع المصرى، عن طريق اغتيال شخصيات محترمة من الذين يشاركون فى الفعاليات التى يشهدها ميدان التحرير، وبالتالى يحدث نوع من أنواع رد الفعل الغاضب بالمجتمع المصرى، وتتفاقم الأزمة بين المتظاهرين وقوات الأمن .

ولفت حسن إلى أنه يتردد أخبار عن وجود بلطجية يندسون وسط المتظاهرين فى مليونية الغد، وربما سيكون له رد فعل خطير، لذا نناشد الجميع بعدم التظاهر فى الوقت الحالى، للتمييز بين الثوار والبلطجية، كما أن البلاد فى الوقت الحالى تقيم مؤسساتها، وليس من صالح أحد أن تحدث مثل هذه الفوضى فى ذلك التوقيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق