شارك مع اصدقائك

09 ديسمبر 2011

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - البرنامج؟ مع باسم يوسف .. توامر من غمرة برضه - تامر من غمرة الأصلي .. في البرنامج؟ مع باسم يوسف

نشاهد اليوم

برنامج البرنامج

تقديم باسم يوسف

و الذى يذاع على قناة ONTV
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


تامر من غمرة الأصلي .. وتوامر أخرى من غمرة برضه في البرنامج؟ مع باسم يوسف الليلة #ONtveg Nilesat 12053 V 9:30 PM CLT






البرنامج؟ مع باسم يوسف .. 09 ديسمبر 2011



تامر من غمرة الشهير .. مش لوحده .. ده في توامر كثير من غمرة برضه، أو من غيرها .. التوامر دول هم اللي بنتكلم عنهم في حلقة النهاردة من البرنامج؟ .. وحوار حصري مع تامر من غمرة الأصلي واللي بحق وحقيق مع باسم يوسف






البرنامج؟ مع باسم يوسف .. توامر من غمرة برضه



تامر من غمرة الشهير .. مش لوحده .. ده في توامر كثير من غمرة برضه، أو من غيرها .. التوامر دول هم اللي بنتكلم فنهم في حلقة النهاردة من البرنامج؟






تامر من غمرة الأصلي .. في البرنامج؟ مع باسم يوسف



باسم يوسف يحاور لأول مرة تامر من غمرة الشهير "الأصلي" .. حصرياً في البرنامج؟


برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - الجنزوري: مستعد للتعامل مع جميع القوى السياسية - تواصل اعتصام مجلس الوزراء رفضاً لحكومة الجنزوري - حزب الحرية والعدالة ينسحب من المجلس الاستشاري

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 من قناة ONTV


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09/12/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





الجنزوري: مستعد للتعامل مع جميع القوى السياسية



يسود ميدان التحرير حالة من الهدوء وسط توافد أعداد من المواطنين، فيما شهدت الشوارع الجانبية للميدان انسيابا مروريا وانتظام حركة السيارات... وغابت اللجان الشعبية عن مداخل الميدان والتي تختص بالتأكد من هوية الوافدين. وبالنسبة للمتواجدين أمام مجلس الوزراء، واصل عدد من القوى والحركات السياسية اعتصامهم بشارع قصر العيني بوسط القاهرة للتعبير عن رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزوري ..





تواصل اعتصام مجلس الوزراء رفضاً لحكومة الجنزوري



يسود ميدان التحرير حالة من الهدوء وسط توافد أعداد من المواطنين، فيما شهدت الشوارع الجانبية للميدان انسيابا مروريا وانتظام حركة السيارات... وغابت اللجان الشعبية عن مداخل الميدان والتي تختص بالتأكد من هوية الوافدين. وبالنسبة للمتواجدين أمام مجلس الوزراء، واصل عدد من القوى والحركات السياسية اعتصامهم بشارع قصر العيني بوسط القاهرة للتعبير عن رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزوري ..





حزب الحرية والعدالة ينسحب من المجلس الاستشاري



اعلن حزب الحرية والعدالة عدم مشاركته في المجلس الاستشاري الذى شكله المجلس الاعلى للقوات المسلحة أمس ...كان المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة قد اصدر قرارا بتشكيل المجلس وتحديد مهامه واختصاصاته على أن تنتهي مهمته بمجرد انعقاد مجلسي الشعب والشورى دون أن يتقاضى أعضاؤه أي مقابل مادي عن عملهم. يتكون المجلس من ثلاثين شخصية عامة ويختص بإبداء الرأي في ما يعرض عليه من المجلس العسكري من شئون البلاد ومشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية ..



ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية على غزة


نتحول للشأن الفلسطيني حيث قالت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة مدنيين استشهدو واصيب ثلاثة عشر اخرون معظمهم نساء واطفال في غارة جوية اسرائيلية في قطاع غزة فجر اليوم .. واضافت المصادر ان الغارة استهدفت معسكر تدريب لحركة حماس في مدينة غزة وان الشظايا المتطايرة اصابت المباني المجاورة.. من جانبه قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بغزة إن حكومته تجرى اتصالات مكثفة حاليا مع العديد من الأطراف العربية والدولية لوقف التصعيد الإسرائيلى على القطاع ..




خيبة أمل أمريكا بسبب استمرار الاستيطان


من ناحية اخرى , أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن خيبة أملها إزاء مشروع بناء وحدات سكنية إستيطانية في حي فلسطيني في القدس الشرقية.. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر في تصريح، أن الولايات المتحدة تعارض طلب الفلسطينيين إحالة هذه المسألة أمام مجلس الأمن الدولي حيث صوتت في فبراير الماضي على قرار يدين أي بناء استيطاني إسرائيلي جديد... يُشار إلى أن إسرائيل كانت قد وافقت على بناء أربعة عشر وحدة سكنية استيطانية في حي رأس العمود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة .




انفجار يستهدف دورية لـ يونيفيل جنوب لبنان


أصيب ستة أشخاص اليوم فى انفجار استهدف دورية للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" فى مدينة صور جنوبي لبنان ... وجاءت جميع الاصابات في صفوف أفراد القوة الفرنسية العاملة ضمن قوات اليونيفيل .




ثمانية قتلى برصاص قوات بشار الجمعة في سوريا


ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الجمعة أن ثمانية قتلى سقطوا برصاص الأمن بينهم ثلاثة ضباط منشقين في محافظة حمص .
واضافت ان المظاهرات اندلعت في عدة مدن بسوريا للمطالبة بإسقاط النظام .. كان نشطاء سوريون قد أعلنوا مقتل تسعة وعشرين شخصا أمس برصاص قوات الامن في مناطق مختلفة بالبلاد




العربي: على سوريا قبول المبادرة العربية



على صعيد متصل بالوضع في سوريا طالب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي دمشق بقبول مبادرة الجامعة العربية باسرع وقت ممكن اذا كانت ترغب برفع العقوبات الاقتصادية التي اتخذتها الجامعة ضد سوريا في وقت سابق.





أوغلو ينفي سعي تركيا التدخل في الشأن السوري


نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن تكون بلاده تسعى للتدخل في شؤون سوريا الداخلية لكنه أكد في الوقت نفسه ان انقرة لن تقف ساكنة إذا تعرض الأمن الإقليمي للخطر ...وصرح أوغلو بأن تركيا لديها مسؤولية ولديها السلطة لأن تقول لدمشق كفى إذا عرًضت أمن تركيا للخطر بسبب القتال الذي تشنه دمشق على شعبها وإجبار الناس على الفرار من البلاد ..





حكومة الوفاق الوطني اليمنية تؤدي اليمين غداً



أعلنت مصادر يمنية مطلعة أن أعضاء حكومة الوفاق الوطني سيؤدون اليمين الدستورية غدا أمام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء . وتضم الحكومة الجديدة التي يرأسها القيادي المعارض محمد سالم باسندوه أربعة وثلاثين وزيرا مناصفة بين طرفي المعادلة السياسية باليمن المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفاءه من ناحية، وتحالف أحزاب اللقاء المشترك المعارض وشركاءه من ناحية أخرى.





مسيرات في تعز تطالب بمحاكمة علي عبدالله صالح


لليوم الثاني علي التوالي يسود الهدوء مدينة "تعز" جنوب اليمن بإستثناء بعض المسيرات التي تواصل إحتجاجاتها على المبادرة الخليجية ، وتطالب بمحاكمة الرئيس اليمني على عبد الله صالح ومعاونيه على ما وصفوه بجرائم ضد الإنسانية إرتكبت ضد المتظاهرين سلميا المناهضين للنظام.
في المقابل قرر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إيقاف التظاهرات الأسبوعية المؤيدة للشرعية الدستورية - والتي تقام عقب صلاة الجمعة كل أسبوع - بهدف تهيئة الأجواء أمام حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في ظروف مواتية




السلاح سيبقى بأيدي ثوار ليبيا حتى تشكيل الجيش



أكد وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أن السلاح يجب أن يبقي بأيدى الثوار حتى يتم الانتهاء من إعداد الجيش الوطني بالشكل الذى يضمن أمن البلاد وحدودها. وقال عبد العال إن المجلس الوطني والحكومة الانتقالية الليبية الجديدة لم يتطرقا لمناقشة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الذى تم بحثه هو كيفية ضبط السلاح، وإنهاء المظاهر المسلحة داخل المدن الليبية... وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية العقيد أحمد بانى أكد في وقت سابق أنه ليس من السهل جمع السلاح من الثوار في الوقت الراهن قبل تسمية رئيس أركان جديد للجيش الليبى.





إيران تعرض صوراً لطائرة أمريكية بدون طيار أسقطتها



نقل التلفزيون الايراني امس صورا للطائرة الأميركية بدون طيار التي يدعي الجيش الايراني أنه أسقطها وركزت الصور على جانب الطائرة الذي يحمل العلم الأميركي .. وقال قائد الحرس الثوري الايراني علي حاجي زاده إن الجيش الايراني تتبع الطائرة التي دخلت أجواء المنطقة الشرقية من إيران للقيام بمهمة أسماها بالتجسسية.





اتفاق أوروبي لتشديد إجراءات ضبط الميزانيات



قال دبلوماسيون إن زعماء الاتحاد الأوروبي ابرموا اتفاقا ماليا جديدا يضمن تشديد إجراءات ضبط الميزانيات لكنهم فشلوا في الاتفاق على تغيير المعاهدة لتتضمن هذه القواعد،، ما يعني أن الاتفاق قد يشمل دول منطقة اليورو وعددها 17 دولة زائد أي دولة أخرى تريد الانضمام ...





تظاهرة لدعم السياحة في عدد من محافظات مصر



أكد وزير السياحة منير فخري عبدالنور ضرورة بذل كافة الجهود من أجل النهوض بصناعة السياحة ومساعدتها على تعويض خسائرها التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية نتيجة الأحداث التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير. وشدد الوزير خلال التظاهرة التي نظمها المئات من العاملين في صناعة السياحة والمرشدين السياحيين بعنوان "دعوة في حب مصر" على أهمية القطاع للاقتصاد القومي خاصة وأنه يعمل بها حوالى 20 مليون من إجمالي حجم القوى العاملة في مصر.جرى تنظيم التظاهرة في عدد من محافظات الجمهورية ومن بينها القاهرة وأسوان





امتحانات الفصل الدراسي الأول 3 يناير 2012



قرر الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة تعديل مواعيد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس القاهرة لتبدأ في الثالث من يناير المقبل وتنتهي في الرابع والعشرين من الشهر نفسه. ويأتي تقديم موعد الامتحانات التي كان من المقرر إجرائها في الفترة من الرابع عشر حتى السادس والعشرين من يناير بعد صدور حكم القضاء الإداري بإعادة انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الأولى .





محافظ المنوفية يحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات



اكد المستشار الدكتور اشرف هلال محافظ المنوفية ان التجربة الانتخابية تعد نقطة تحول وانطلاق الى افاق جديدة مضيفا انها تعد فرصة لكل مواطن لممارسة حقه فى حرية التعبير . واشار هلال الى اهمية الدور الاعلامى فى التنوير والتوعية وحث المواطنين على اهمية مشاركتهم في الانتخابات مضيفا ان المحافظة قامت بتوفير كافة الخدمات والامكانيات للاعلاميين فضلا عن اقامة مركز اعلامى مصغر بكل لجنة لتقديم كافة البيانات والمعلومات لهم .





خدمة لتوصيل أسطوانات البوتاجاز للمنازل بالمنوفية



وافق المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية على قيام شركة بتروجاس بتشغيل الخدمة المميزة الفورية لتوصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل مقابل الرسوم المقررة والتي تصل إلى تسعة جنيهات للاسطوانة . وأكد المحافظ أن هذه التجربة ستدخل حيز التنفيذ خلال أسبوع وستقضي تماما علي السوق السوداء وعلي الزحام الموجود أمام مستودعات البوتاجاز،، مشيرا في الوقت ذاته إلي استمرار المستودعات فى عملها بنفس الأسعار .





مشاجرات بالأسلحة النارية بسبب أزمة البوتاجاز بالمنيا



وإلى محافظة المنيا ،، حيث أدى استمرار أزمة البوتاجاز في جميع ارجاء المحافظة للأسبوع الثاني على التوالي إلي مشاجرات بين المواطنين علي اسبقية الحصول علي اسطوانة البوتاجاز. وأدت المشاجرات التي وقعت بمركز ابوقرقاص واستخدم خلالها الأسلحة النارية إلى إصابة شخصين علي الأقل بالتزامن مع تصريحات المسئولين التي تؤكد تفاقم الازمة بالمحافظة منذ بدء فصل الشتاء . من جانبه، أكد اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا أن هناك مساعي قوية لتدارك الازمة وإيجاد حول فعالة لها .






منطقة اليورو تدرس تعزيز موارد صندوق النقد الدولي



أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن الدول الأعضاء في منطقة اليورو قررت دراسة إمكانية تعزيز موارد صندوق النقد الدولي بواقع 200 مليار يورو، وهو مبلغ قد يستخدم لاحقاً لمساعدة دول متعثرة في الإتحاد النقدي الأوروبي ..من جانبها أعلنت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل أن قمة الإتحاد الأوروبي في بروكسل حول أزمة اليورو أعطت "نتيجة جيدة" ستسمح لليورو باستعادة مصداقيته.





إطلاق سراح شقيق محمد شوقي لاعب الأهلي



تمكنت ادارة البحث الجنائى بمديرية امن بورسعيد من اطلاق سراح ايمن شقيق محمد شوقى لاعب النادي الاهلى وابن خالته وذلك بعد التوصل الى مكان اختطافهما و تضييق الخناق على المختطفين. وقال شقيق شوقي ان التشكيل العصابى كان يضم ستة افراد يحملون اسلحة الية وقاموا باحتجازه و ابن خالته بمنطقة المراحات في بحيرة المنزلة . وأشار الى ان الخاطفين طلبوا فدية 400 الف جنيه فقط مقابل اخلاء سبيلهما وليس مليونى جنيه كما اشيع .





محافظ الأقصر يتفقد مسجد قرية الزنيقة قبل افتتاحه



قام الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر بجولة لمدينة اسنا تفقد خلالها قرية الزنيقة و قرر خلال زيارته صرف مبلغ خمسين الف جنيه لاستكمال الانشاءات المتبقية من مسجد الرحمة بالقرية تمهيدا لافتتاحه أمام المصلين . كما استمع المحافظ خلال جولته لكافة مشاكل المواطنين ومتطلباتهم،، مؤكدا على ضرورة العمل والتكاتف لحلها وازالة العوائق من خلال التعاون التام والوثيق مع المسؤلين .





انطلاق دورة الألعاب العربية الثانية عشر بالدوحة اليوم



تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة منافسات دورة الالعاب العربية بمشاركة ستة الاف رياضي من واحد وعشرين دولة يتنافسون في ثلاث وثلاثين لعبة بمشاركة مصر . وتعد هذه النسخة هي الثانية عشر من الألعاب العربية والأولى التي تقام في بلد خليجي . وستستمر المنافسات لمدة أسبوعين لتنتهي الدورة في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري . وستكون هذه أول دورة عربية يحصل فيها الفائزون على جوائز مالية بعد أن قررت قطر منح أي صاحب رقم قياسي عربي جديد خمسة آلاف دولار ومثلها لكل فائز في الألعاب الفردية .


اخبار اهرام جمهورية الجمعة 9 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - النيابة فى انتظار كشوف‮ ‬الناخبين المتخلفين للتحقيق.. وزير الداخلية الجديد: سأحاور المواطنين لمعرفة ما يشغلهم.. نقيب السياحيين: الإخوان ليسوا ضد السياحة

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 9 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:
* النيابة فى انتظار كشوف‮ ‬الناخبين المتخلفين للتحقيق

* وزير الداخلية الجديد: سأحاور المواطنين لمعرفة ما يشغلهم

* نقيب السياحيين: الإخوان ليسوا ضد السياحة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"الملا" شرط توافق اختيار اللجنة التأسيسية المخولة بإعداد الدستور وموافقة الحكومة عليها، ووزير الخارجية لم نتلقَ استفسارات من الغرب حول صعود الإسلاميين فى الانتخابات البرلمانية، رشاد بيومى: لا يوجد فى الإسلام ما يسمىالدولة الدينية، والنيابة فى انتظار كشوف‮ ‬الناخبين المتخلفين للتحقيق.. كان هذا أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.

اليوم السابع


فتحت الجريدة ملفاً خاصاً، واستقبلت وزراء حكومة الإنقاذ الوطنى بأزمات وأسرار وزاراتهم، ففى داخل كل حقيبة وزارية هناك العديد من المهام التى يتوجب على الوزراء إنجازها، ففى وزارة التعليم مهام "تعديل قانون الكادر" و"تطوير التعليم الثانوى العام والفنى" و"تطوير أعمال امتحانات الثانوية" و"إعادة الانضباط للمدارس"، وأمام وزير القوى العاملة أخطر الملفات، وهى وضع حد أدنى للأجور، إضافة إلى مواجهة موضوع النقابات المستقلة، والحصول على تعويضات المصريين العاملين بليبيا، وإجراء انتخابات النقابات العمالية المؤجلة لمايو المقبل.

أما وزارة الإعلام تواجه بدورها تحديات استعادة ثقة الموطنين، وهيكلة الجهاز الإدارى الضخم بماسبيرو، فيما تمتلئ أجندة وزير العدل بمهام، منها استكمال وإنجاز قضايا الكسب غير المشروع، وإقرار قانون جديد للسلطة القضائية، والكشف عن حقائق تمويل المنظمات الحقوقية.

أما وزير الثقافة الجديد، فعليه عبء رد الاعتبار للأديب الكبير "نجيب محفوظ" بعد الهجمة السلفية عليه، إضافة إلى ما هو متوقع من هجمات أخرى تستهدف مناطق تتعلق بالثقافة فى ظل التفوق الواضح للسلفيين فى الانتخابات البرلمانية، وزارات الخارجية والبيئة والصناعة والصحة والكهرباء والتعليم العالى والتجارة والإسكان وغيرها، تواجه تحديات عديدة، سوف تظهر الأيام المقبلة مدى نجاح كل منها فى إنجاز ما أوكل إليها من مهام، وسط إدراك من الجميع، بأن الحساب أصبح فورياً من الشعب على أى تقصير، وصار أمام الجنزورى ووزرائه الاختيار، فإما الإنجاز وإما التحرير ومصير سلفه عصام شرف.

◄ الشيخ حسان يهاجم المتاجرين باسمه: الذين رفعوا صورى فى الانتخابات انحرفوا عن الإسلام واتبعوا "ميكيافيللى"
◄ انسحاب الإخوان من المجلس الاستشارى
◄ مفاجأة.. رفع الحظر عن أملاك "العادلى"
◄ النيابة تبدأ التحقيق فى بلاغات العزل السياسى ضد رموز "الوطنى"
◄ شائعة جديدة عن وفاة مبارك صباح يوم زيارة سوزان لجمال وعلاء
◄ اجتماعات مغلقة بين الجنزورى ووزير الداخلية لفرض الأمن
◄ وزير الخارجية: لم نتلقَ تخوفات رسمية من الغرب بشأن صعود الإسلاميين
◄ دعوات لجمعة "حراسة الثورة" بالتحرير اليوم.. والعباسية تمتنع

الاهرام


قال وزير الداخلية الجديد اللواء محمد إبراهيم يوسف، إنه سيتابع بنفسه مجريات الأمور وينزل إلى الشارع لتحقيق الانضباط والأمان، وإنهاء عدم الاستقرار الأمنى الذى تمر به البلاد.

وأضاف يوسف، أنه سيتم وضع استراتيجية جديدة للتعامل مع المواطنين، مع الالتزام التام بالشرعية والقانون، قائلاً: سأحاور المواطنين لمعرفة ما يشغلهم، ولإيجاد نوع من التواصل الجديد بين الشرطة والشعب، فهما وجهان لعملة واحدة، ولن يقتصر ذلك على القاهرة أو المحافظات القريبة منها، وإنما سيمتد إلى جميع ربوع مصر ومحافظاتها المختلفة.

وشدد وزير الداخلية على أنه لن يسمح برفع عصا فى وجه أى مواطن شريف، يعرف حقوقه ويؤدى واجباته، وفى المقابل سيضرب بيد من حديد على الخارجين على القانون بالقانون.

قال اللواء مختار الملا عضو المجلس العسكرى، إنه لابد من التوافق على لجنة الدستور الجديد، وموافقة الحكومة المؤقتة على تشكيلها، وأشار إلى أن وضع هذين الشرطين لا يعنى عدم الثقة فى البرلمان، لأن لجنة الدستور الجديد لابد أن تمثل كل القطاعات وكل فئات الشعب المصرى.

وأضاف الملا، أن البرلمان الجديد سوف يتولى اختيار الجمعية التأسيسية المؤلفة من مائة عضو لوضع الدستور، بما يتوافق مع الإعلان الدستورى الذى صدر عقب ثورة 25 يناير، وكشف الملا عن أن تشكيل الجمعية التأسيسية سوف يتم التوافق عليه مسبقا بين مجلس الوزراء، والمجلس العسكرى، والمجلس الاستشارى ومجلسى الشعب والشورى.

◄ الجنزورى: لا عنف بالسلاح أو القنابل أو الكلمات ضد المتظاهرين
◄ المفتى يطالب الشعب باختيار الأفضل لرئاسة البلاد
◄ معتصمو مجلس الوزراء يرفضون الرحيل ويحذرون من استخدام القوة
◄ تغريم محافظ الإسكندرية 100 ألف جنيه "تعويضاً" عن غرق مواطن
◄ زيادة عدد القضاة واستبدال مقار اللجان غير المناسبة فى المرحلة الثانية
◄ استنفار للقيادات الأمنية بالإسكندرية لإعادة الانضباط للشارع
◄ جمارك القاهرة ترفض خروج القنصل الإسرائيلى بمبلغ 50 ألف جنيه
◄ مبيعات العرب تدفع مؤشرات البورصة لتراجع جماعى

الاخبار


تعكف‮ ‬اللجنة العليا للانتخابات على إعداد الكشوف الخاصة بالناخبين المتخلفين فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية فى ‮٩ ‬محافظات وكذا جولة الإعادة‮، ‬وذلك تمهيداً لإرسالها إلى النيابات المختصة فى المحافظات التسع للتحقيق مع كل من تخلف عن الإدلاء بصوته أو تغيب عن الحضور فى مرحلة الإعادة التى استمرت يومين متتاليين، ‬لتطبيق القانون بتغريم هؤلاء الأشخاص طبقا لنص القانون‮.‬

أصدر‮ ‬الأزهر الشريف بياناً أمس عبر فيه عن رفضه الشديد لمحاولة بعض الشيعة العبث بمسجد الإمام الحسين منذ أيام بدعوى الاحتفال بذكرى وفاته‮.

‬أكد الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر انزعاج الأزهر الشديد من الظواهر الغريبة التى أخذت تطل برأسها وتتجرأ على اقتحام المساجد والعبث بحرمتها مشددا على ضرورة اعتزاز الشعب المصرى والمسلمين فى مصر بوحدة نسيجهم الدينى‮. ‬

◄ النيابة فى انتظار كشوف‮ ‬الناخبين المتخلفين للتحقيق
◄ ‮٤٠١ ‬ألف قطعة أرض بالقرعة
◄ مصدر طبى‮: ‬ وفاة مبارك شائعة
◄ حبس جمال عبد العزيز مدير مكتب مبارك جمع ‮٧ ‬مليارات جنيه بالكسب‮ ‬غير‮ ‬المشروع
◄ اتحاد شباب الثورة يطالب بإلغاء الطوارئ وسرعة محاكمة رموز الفساد
◄ الجنايات تؤيد قرار منع حسين سالم وزوجته ونجليه من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة
◄ النواوى‮: ‬مستشفيات بجميع المحافظات لعلاج مصابى وأسر شهداء الثورة


المصرى اليوم


اتفقت الكتلة المصرية التى تضم أحزاب المصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار والتجمع، مع عدد من الأحزاب الليبرالية وتحالف الثورة مستمرة، على التنسيق فيما بينها خلال المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، ودعم المرشحين على المقاعد الفردية لمواجهة تصاعد التيار الإسلامى فى الانتخابات، على أن يتم التنسيق على مستوى القوائم والمقاعد الفردية معاً فى المرحلة الثالثة، كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود فى المرحلة الثانية لإنجاح أكبر عدد ممكن ممن يعبرون عن أهداف الدولة المدنية الحديثة.

وقرر المتحالفون مساء أمس، بمقر حزب المصريين الأحرار، إعلان أسماء المرشحين على المقاعد الفردية الذين ستدعمهم هذه الأحزاب.

أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية، عدم تلقيه استفسارات رسمية من الغرب حول صعود الإسلاميين فى الانتخابات البرلمانية الجارية، وقال إن مصر دولة محورية فى المنطقة، وأن جميع دول العالم تتابع باهتمام كل ما يجرى فيها من أحداث.

وشدد عمرو، على أهمية الملف الأمنى، لما يمثله من حافز لطمأنة المستثمرين، والدخول فى علاقات اقتصادية قوية مع جميع الدول، لافتاً إلى أن ثلثى مقابلاته الخارجية ستركز على البعد الاقتصادى، وتشجيع الدول العربية والأجنبية على ضح استثماراتها فى السوق المصرية.

وأكد عمرو على مواصلة الدبلوماسية المصرية جهودها فى التواصل مع الجهات والدول التى لديها أرصدة فعلية لرموز النظام السابق، وذلك فور الحصول على أحكام قضائية ضد من يمتلكون هذه الأرصدة .

◄ معركة المرحلة الثانية: الإسلاميون يحشدون الناخبين والتصويت يبدأ فى الخارج
◄ "العسكرى" يجتمع بأعضاء "الاستشارى" و"موسى" و"العوا" و"ساويرس" و"عاشور" أبرز أعضائه
◄ مصادر: "الحرية والعدالة" يرشح "الخضيرى" لرئاسة مجلس الشعب
◄ حبس السكرتير الخاص لــ"مبارك" 15 يوماً فى قضية تضخم الثروات"


الشروق


أكد رشاد بيومى، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أنه لا يوجد فى الإسلام ما يسمى الدولة الدينية، وأنه ليس هناك ما يسمى "حكم باسم الإله"، وقال "أحب أن اطمئن من يخاف من أن يكون هناك دينية"، لأن ذلك غير موجود فى الفقه الإسلامى.

وأضاف بيومى، أن مصر لديها ثلث أثار العالم ولدينا تاريخ فرعونى، وقبطى، وإسلامى، ورومانى، ولدينا شواطئ جميلة جداً، ولدينا مناخ طيب، ويؤسفنى أن نختصر هذا الكم الكبير من مقومات السياحة فى "عارية لابسة مايوه"، وأكد على احترام السياحة والسائحين، وأعلن أن الجماعة لديها تصور للنهوض بمصر، يتمثل فى جودة التعليم، والبحث العلمى، ومواجهة مشكلة العشوائيات، والاكتفاء الذاتى من القمح، وتطوير الصناعة، وأكد البيومى على أن الأغلبية هى التى ستشكل الحكومة القادمة، ولكن لن تستأثر بها.

وقال بيومى، إننا حريصون جداً على أن المجلس العسكرى "يمشى بكره"، ونكون بالفعل جهزنا البديل، وهو المجلس التشريعى، ورئيس منتخب، وفى سياق آخر، قال إن الجماعة لم تستقر إلى الآن على دعم أحد المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، ورداً على الانتقادات التى طالت الجماعة، فى عدم نزولهم الميدان أثناء أحداث محمد محمود، قال بيومى إن الجماعة شعرت بأن هناك شيئاً ما سيحدث، لذا فضلنا عدم النزول حتى لا تحدث مجزرة فى الميدان.

◄ الكلمة النهائية فى صياغة الدستور للمجلس العسكرى
◄ "أمن الدولة" تضيف 24 سياسياً ورجل أعمال لقائمة المتهمين فى أحدث ماسبيرو
◄ الملا يضع "العسكرى" والإسلاميين فى مواجهة مصيرية
◄ البابا يهنئ الجنزورى ويستعد للعودة إلى القاهرة منتصف الشهر
◄ وزير العدل: "العليا للانتخابات" قادرة على تفادى أخطاء المرحلة الأولى
◄ المجلس العسكرى يطمئن الغرب على الدستور الجديد

الجمهورية


أكد د.كمال الجنزورى رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطنى، أن مشكلة أسطوانات البوتاجاز فى طريقها إلى الحل حيث تم رفع معدل الإنتاج إلى مليون و400 ألف أسطوانة يومياً، وأنه تقرر تشديد الرقابة وإجراءات النقل والتوزيع لأنبوبة البوتاجاز ومراقبة المستودعات، مشيراً إلى أنه سيتم سحب الترخيص من المخالفين، جاء ذلك عقب ا لاجتماع الذى عقده د.كمال الجنزورى أمس مع عبدا لله غراب وزير البترول وجودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، للوصول إلى السبل المثلى لحل مشكلة أسطوانات الغاز.

أكد باسم حلقة، نقيب السياحيين، أنه لا يخشى على السياحة من الإخوان المسلمين، قائلاً: لا أعتقد أن الإخوان قد يكونون ضد السياحة بأى حال من الأحوال خاصة وأن السياحة تضخ ما لا يقل عن 12 مليار دولار سنوياً للاقتصاد القومى، وهناك خطط أعدتها الوزارة لتصل بهذا الرقم إلى أكثر من 25 مليار دولار سنوياً فى عام 2025.

وأضاف أن كل ما يخيفه هو وصول عدد من مرشحى حزب النور ذى التوجه السلفى إلى مجلس الشعب، خاصة ما يعرف عنهم بتشددهم إلى جانب قلة خبرتهم فى العمل السياسى وتوجههم ضد القطاع السياحى والذى ظهر فى تصريحاتهم الأخيرة.

وأشار إلى أن العاملين فى القطاع السياحى قد تأثروا تأثرا بالغا هذا العام، ولم يعد هناك أى دخل لإعاشة أسرهم ورعاية أطفالهم، هذا إلى جانب من سرحوا من أعمالهم ووظائفهم، لذلك لابد من استعادة الأمن واستقرار الأوضاع فى أسرع وقت ممكن إنقاذا لأسر العاملين فى هذا القطاع المنكوب.


◄ الحرية والعدالة ينفى أى تفاهمات مع أمريكا بشأن معاهدة السلام مع إسرائيل
◄ أول قرار لوزير الداخلية: الجنسية لـ502 من أبناء المصريات
◄ البترول: منع تداول الأسطوانات بالشوارع
◄ التموين: لا مساس برغيف العيش المدعم
◄ الجنزورى: الأمن أهم أولوياتى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - العصافير في الهوا أحرار - المجلس الاستشاري .. دوره وصلاحياته - الفن والأمل - أمين فؤاد حداد

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

آخر كلام: العصافير في الهوا أحرار

كان يا ما كان شباك مفتوح / حط عليه عصفو مجروح / قال أغنية و بعدين طار / كان يا ما كان عصفور تاني في المستشفى الميداني / عايز يرجع للثوار / ياللي بترمي عليهم نار / العصافير في الهوا أحرار / مهما ضربت و مهما قتلت / دم الشهدا على الأسفلت / يطرح ورد و يطرح نور / شمع منور ست شهور.





آخر كلام: المجلس الاستشاري .. دوره وصلاحياته


كان يا ما كان شباك مفتوح / حط عليه عصفو مجروح / قال أغنية و بعدين طار / كان يا ما كان عصفور تاني في المستشفى الميداني / عايز يرجع للثوار / ياللي بترمي عليهم نار / العصافير في الهوا أحرار / مهما ضربت و مهما قتلت / دم الشهدا على الأسفلت / يطرح ورد و يطرح نور / شمع منور ست شهور
طيب الله أوقاتكم. فقط للصحفيين الأجانب، المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعلن أنه هو صاحب الكلمة الأخيرة في شأن الدستور. صحف أجنبية تتوقع صداماً حتمياً بين المجلس الأعلى و الإخوان المسلمين بينما يمتنع هؤلاء عن المشاركة في مجلس استشاري أعلن اليوم أعضاؤه الثلاثون. وزير الداخلية الجديد يقول إنه لن يلقي قنبلة غاز واحدة على المتظاهرين و لن يستخدم العنف في فض الاعتصامات. // في مسيرة في وسط البلد تهتف / يا عدل سبت المحكمة / و الأمهات في البلكونات تحدف / دعوات بتوصل للسما / وازاي بتكتب يا شهيد اسمك / من غير لا خوف و لا نوح / وازاي بترضى يشرحوا جسمك / علشان سلامة الروح.
أهلاً بكم. ستكون لنا وقفة مع الشعر و الفن و الثقافة و الدم و الشهداء و الأمل في حضرة الشاعر الكبير أمين فؤاد حداد. قبل ذلك دعونا نلق نظرة على تطورات اليوم في حضرة الدكتور عمرو الشوبكي الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية، رئيس تحرير مجلة "أحوال مصرية"






آخر كلام: الفن والأمل - أمين فؤاد حداد



أهلاً بكم في نهاية هذا الأسبوع إلى مساحة من الشعر و الفن و الثقافة و الدم و الشهداء و الأمل في حضرة شاعر جميل وراءه شاعر خالد و أمامه شاعر واعد و حوله كوكبة من عصافير الفن و الأناقة. من "حلاوة الروح و ريحة الحبايب في الموت بنعيش بدل فاقد". هذه دواوينه الأربعة لكنه هو نفسه ديوان من الدماثة و الألق يسعى على قدمين يعبق بالخلق الكريم و الحس المرهف و اللفظ الأصيل و الانحياز للمظلوم. // هذا هو الشهيد العاشر / يظهر عبر البث المباشر / من التحرير / و يلوّح لجموع المصريين و للألف جريح / من يقدر منكم أن يمسك مسبحة للعد و للتسبيح، فليتفضل / شايفين النور الأخضر الجاي من وسط المنظر؟ / ده ضي في قلب شهيد دلوقتي هيستشهد / سامعين الصوت؟ / دي أمه بتزغرد و أبوه بيعيط / عدوا بقى الأنوار الخضر الجاية من قصر النيل و المتحف و السيدة و الجيزة و شبرا وامبابة و البراجيل / شوف النور اللي ملازم أشرف و محمد و جميل / سبحان الله //. أمين فؤاد حداد.


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حق المتهمين في التصويت- انسحاب الإخوان من المجلس الاستشاري - مطالب المعتصمين عند مجلس الوزراء - الجنزوري: لن أسمح باستخدام العنف ضد المتظاهرين - أول أيام وزير الداخلية ل. محمد إبراهيم

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


بالمفتشر: حق المتهمين في التصويت


يسعد مساكم وحلقة نهاية الأسبوع من بلدنا بالمصري.. هنبدأها بسؤال وهنحاول نلاقي رد غطاه في وسط الهيصة والزمبليطة والاحتفال ب"العرس الديمقراطي" اللي لولا الثورة واللي عملوها واللي دفعوا تمنها، عشم ابليس في الجنة كان هيبقى أهون بكتير من عشمنا في أي حاجة من ريحة الديمقراطية، مش في عرسها، وكان زماننا دلوقتي بنستعد لميتم التوريث وبئس المصير.. فالسؤال بقة اللي يطير برج من العقل: "هو مش المتهم برئ حتى تثبت ادانته"؟!! ومادام برئ مش يبقى من حقه زيه زي بقية مخاليق ربنا يباشر حقوقه السياسية تالتة ومتلتة بما فيها التصويت في الانتخابات ولا مش من حقه؟!!! وبصريح العبارة كدة: كل المحبوسين على ذمة التحقيقات عسكرية كانت ولا أمن دولة ولا قدام النيابة العامة وحتى اللي بيتحاكموا لكن لسة ما صدرتش ضدهم أحكام من حقهم يبقى لهم صوت في الانتخابات ولا مش من حقهم يكون لهم لا حس ولا خبر؟!!!





بلدنا: انسحاب الإخوان من المجلس الاستشاري



نروح لآخر أخبار بلدنا، وأولنا أخبار المجلس الاستشاري اللي مهمته المعلنة حتى الآن: "معاونة المجلس العسكري وحكومة الدكتور الجنزوري في إدارة شؤون البلاد لحد نهاية المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب في أول يوليو 2012).. لحد امبارح كانت الأخبار بتأكد على قرار كان المفترض يصدر النهاردة من رئيس المجلس العسكري، المشير حسين طنطاوي، بتشكيل المجلس الاستشاري وتحديد مهامه واختصاصاته.. لكن اللي حصل النهاردة هو لقاء جمع بين نائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان وحوالي 22 شخصية من ضمنهم اتنين من مرشحي الرياسة المحتملين وعدد من الممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة، لمناقشة أسس وآليات إنشاء المجلس وطبيعة تكوينه واختصاصاته ووضع المعايير والإجراءات القانونية المطلوبة وبحث ترتيبات إصدار مرسوم بقانون بتشكيله ومهامه واختصاصاته.





بلدنا: مطالب المعتصمين عند مجلس الوزراء



النهاردة اليوم أول يوم شغل لحكومة الدكتور كمال الجنزوري الموافق اليوم ال13 للاعتصام قدام مقر مجلس الوزرا احتجاجاً على إن حكومة الدكتور الجنزوري تكون هي نفسها حكومة الانقاذ الوطني اللي بيطالبوا بيها.. لكن الحقيقة إن مطالب المعتصمين مش بس إلغاء تشكيل الحكومة الجديدة وتشكيل حكومة انقاذ وطني يكون اسمها على مسمى على الأقل من وجهة نظرهم، لكن ليهم مطالب تانية هنعرفها لما نروح لحد عندهم





بلدنا: الجنزوري: لن أسمح باستخدام العنف ضد المتظاهرين


لحد دلوقتي ومع استمرار الاعتصام مش مؤكد لسة إذا كان الدكتور كمال الجنزوري هيبتدي يباشر مهام عمله بعد حلف اليمين من مقر مجلس الوزرا ولا ولا هيفضل في مقر وزارة التخطيط على ما تفرج، لكن المؤكد إنه صرح بإنه مش هيسمح باستخدام العنف مع المتظاهرين ولو بالكلمة.. ويمكن التصريح دة يكون وقعه أقوى لما نعرف إنه أدلى بيه أثناء اجتماعه مع وزير الداخلية، اللواء محمد ابراهيم يوسف، وعدد من مساعديه ومفتشين المباحث وعدد من قيادات مديريات الأمن في مقر قطاع الأمن العام في العباسية ومن ضمنهم اللوا سامى سيدهم، مساعد أول الوزير للأمن الإجتماعى، المنسوب ليه قرار فض اعتصام مصابين الثورة بالقوة يوم 19 نوفمبر. لكن الهدف الأساسي من الاجتماع كان أولاً مناقشة خطة عاجلة يبدأ تنفيذها من النهاردة لعودة الأمن والهدوء والاستقرار للشارع المصرى، بما فيها خطة لتحسين الأحوال المادية والمعيشية لظباط وأمناء الشرطة وتوفير الرعاية الصحية والإجتماعية والأسرية. وثانياً: مناقشة خطة تأمين الانتخابات في المرحلتين التانية والتالتة.





بلدنا: أول أيام وزير الداخلية ل. محمد إبراهيم



أما عن اول قرارات وزير الداخلية بعد حلف اليمين فكانت كالآتي: أولاً: منح الجنسية ل502 مواطن من ام مصرية واب غير مصرى وفقا لقانون الجنسية، من ضمنهم 445 فلسطيني و10 سودانيين و8 من ليبيا و5 من سوريا و6 من اليمن و11 من الاردن و7 عراقىين ونيجيرى. والقرار التاني: الإفراج عن 137 سجين بالعفو عن باقى المدة من اللي استوفوا شروط الإفراج وفقاً لقرار المجلس العسكرى.

بلدنا: معضلة دستورية في تفويض الصلاحيات للجنزوري


مربط الفرس فيما يخص حكومة الانقاذ الوطني وبغض النظر عن الشخص اللي اتكلف بتشكيلها، هي الصلاحيات الممنوحة ليها.. وبموجب المرسوم بقانون رقم 136 لسنة 2011، المجلس العسكري فوض رئيس الوزرا باختصاصات رئيس الجمهورية ما عدا الاختصاصات المنصوص عليها في قوانين القوات المسلحة والهيئات القضائية. لكن بجملة المتاهات والمعضلات الدستورية اللي اتكتبت علينا من ساعة التعديلات الدستورية والاعلان الدستوري اللي ما عدناش عارفين إن كان كملها ولا كمل عليها، على ما يبدو إن التفويض الأخير دة، هو كمان فيه معضلة دستورية على الأقل من وجهة نظر الدكتور/ شوقي السيد: أستاذ القانون




بلدنا: الانتخابات تمت في ظل فراغ تشريعي


بجملة المتاهات القانونية برده من وحي الاعلان الدستوري، والمرة ديه من وجهة نظر المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق، إن انتخابات مجلس الشعب تمت في ظل فراغ تشريعي وقصور في الإعلان الدستوري يطيح بأي طعون ضد النواب، ويعرقل الحصول على أحكام بفصل نواب أو إبطال عضويتهم بعد فوزهم في الانتخابات.. الكلام دة معناه إيه بالظبط دة اللي هنحاول نفهمه من المستشار/ أحمد مكي.



بلدنا: قرار تشكيل المجلس الاستشاري وتحديد اختصاصاته


صدر قرار من رئيس المجلس العسكري، المشير حسين طنطاوي، بتشكيل المجلس الاستشاري وتحديد مهامه واختصاصاته




بلدنا: إجتماع مصابي الثورة باللواء الفنجري


احنا امبارح اعترفنا علناً وعلى الهوا اننا قصرنا في حق الشهدا والمصابين وخدنا عهد على نفسنا اننا هنفضل ورا الملف دة لحد ما ييجي اليوم اللي تترد فيه المظالم وكل واحد فيهم من أول 25 يناير ولحد محمد محمود، ياخد حقه في العلاج وفي عيشة كريمة وفي تكريم لائق وفي القصاص العادل. وهنفضل ورا كل الاقتراحات والمبادرات اللي ممكن تجيب لهم حقوقهم وبالطريقة اللي تليق بمقامهم، النهاردة قبل بكرة.. امبارح كان معانا مبادرة من مجموعة من مصابين الثورة بيطالبوا بان رئيس المجلس الأعلى لرعاية أهالي الشهدا والمصابين، يكون شخصية من شخصيات المجتمع المدني اللي تبنت قضية الشهدا والمصابين من أول يوم ويتم انتخابها من المصابين وإن المجلس يضم في هيكله الاداري مجموعة من المصابين يتم انتخابهم برده ويكونوا ادرى بمطالبهم وبمواجعهم وبافضل الطرق لتحقيقها.. والنهاردة كان فيه لقاء لمجموعة من المصابين لمناقشة نفس الملف مع اللواء/ محسن الفنجري نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، من ضمنهم:




بلدنا: رواية الجندي الذي انضم للمتظاهرين


المصابين في موقعة محمد محمود، ما كانوش بس من المتظاهرين، بالتأكيد إن كان فيه كمان مصابين في صفوف الأمن المركزي، معظمهم إن ماكانش كلهم مش معروفين وما تمش الاعلان عنهم ولا نعرف نوع اصاباتهم ولا اتصابوا إزاي وهل كلهم اتصابوا نتيجة لاشتباك مع المتظاهرين ولا يمكن فيه منهم اتصابوا بنيران صديقة.. حالة وحيدة هي اللي عندنا معلومات عنها منها المؤكد ومنها اللي لسة مجرد رواية محتاجة جهة تحقيق تفصل في مدى صدقها من عدمه، وهي حالة المجند اللي اتخبط على دماغه وفاق لقى نفسه في المستشفى الميداني في ميدان التحرير وكنا عرضنا قصته بدون الافصاح عن اسمه أو هويته نزولاً على طلب محاميه الأستاذ/ أحمد سيف الإسلام.. المعلومات المؤكدة والموثقة إنه مجند في قطاع الأمن المركزي وقدرنا نتحقق من رقمه القومي ومن الكارنيه بتاعه.. أما روايته اللي لسة محتاجة تحقيق فهي إنه:....




بلدنا: أزمة أنابيب البوتاجاز .. ليه ولفين؟


وقبل الفاصل خلونا نحلول نطمن أزمة أنابيب البوتاجاز ديه جاية منين ورايحة على فين وآخرتها إيه.





يتبع.................