شارك مع اصدقائك

09 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - الجنزوري: مستعد للتعامل مع جميع القوى السياسية - تواصل اعتصام مجلس الوزراء رفضاً لحكومة الجنزوري - حزب الحرية والعدالة ينسحب من المجلس الاستشاري

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 ديسمبر 2011 من قناة ONTV


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09/12/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





الجنزوري: مستعد للتعامل مع جميع القوى السياسية



يسود ميدان التحرير حالة من الهدوء وسط توافد أعداد من المواطنين، فيما شهدت الشوارع الجانبية للميدان انسيابا مروريا وانتظام حركة السيارات... وغابت اللجان الشعبية عن مداخل الميدان والتي تختص بالتأكد من هوية الوافدين. وبالنسبة للمتواجدين أمام مجلس الوزراء، واصل عدد من القوى والحركات السياسية اعتصامهم بشارع قصر العيني بوسط القاهرة للتعبير عن رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزوري ..





تواصل اعتصام مجلس الوزراء رفضاً لحكومة الجنزوري



يسود ميدان التحرير حالة من الهدوء وسط توافد أعداد من المواطنين، فيما شهدت الشوارع الجانبية للميدان انسيابا مروريا وانتظام حركة السيارات... وغابت اللجان الشعبية عن مداخل الميدان والتي تختص بالتأكد من هوية الوافدين. وبالنسبة للمتواجدين أمام مجلس الوزراء، واصل عدد من القوى والحركات السياسية اعتصامهم بشارع قصر العيني بوسط القاهرة للتعبير عن رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزوري ..





حزب الحرية والعدالة ينسحب من المجلس الاستشاري



اعلن حزب الحرية والعدالة عدم مشاركته في المجلس الاستشاري الذى شكله المجلس الاعلى للقوات المسلحة أمس ...كان المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة قد اصدر قرارا بتشكيل المجلس وتحديد مهامه واختصاصاته على أن تنتهي مهمته بمجرد انعقاد مجلسي الشعب والشورى دون أن يتقاضى أعضاؤه أي مقابل مادي عن عملهم. يتكون المجلس من ثلاثين شخصية عامة ويختص بإبداء الرأي في ما يعرض عليه من المجلس العسكري من شئون البلاد ومشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية ..



ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية على غزة


نتحول للشأن الفلسطيني حيث قالت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة مدنيين استشهدو واصيب ثلاثة عشر اخرون معظمهم نساء واطفال في غارة جوية اسرائيلية في قطاع غزة فجر اليوم .. واضافت المصادر ان الغارة استهدفت معسكر تدريب لحركة حماس في مدينة غزة وان الشظايا المتطايرة اصابت المباني المجاورة.. من جانبه قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بغزة إن حكومته تجرى اتصالات مكثفة حاليا مع العديد من الأطراف العربية والدولية لوقف التصعيد الإسرائيلى على القطاع ..




خيبة أمل أمريكا بسبب استمرار الاستيطان


من ناحية اخرى , أعربت الولايات المتحدة الأميركية عن خيبة أملها إزاء مشروع بناء وحدات سكنية إستيطانية في حي فلسطيني في القدس الشرقية.. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر في تصريح، أن الولايات المتحدة تعارض طلب الفلسطينيين إحالة هذه المسألة أمام مجلس الأمن الدولي حيث صوتت في فبراير الماضي على قرار يدين أي بناء استيطاني إسرائيلي جديد... يُشار إلى أن إسرائيل كانت قد وافقت على بناء أربعة عشر وحدة سكنية استيطانية في حي رأس العمود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة .




انفجار يستهدف دورية لـ يونيفيل جنوب لبنان


أصيب ستة أشخاص اليوم فى انفجار استهدف دورية للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" فى مدينة صور جنوبي لبنان ... وجاءت جميع الاصابات في صفوف أفراد القوة الفرنسية العاملة ضمن قوات اليونيفيل .




ثمانية قتلى برصاص قوات بشار الجمعة في سوريا


ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الجمعة أن ثمانية قتلى سقطوا برصاص الأمن بينهم ثلاثة ضباط منشقين في محافظة حمص .
واضافت ان المظاهرات اندلعت في عدة مدن بسوريا للمطالبة بإسقاط النظام .. كان نشطاء سوريون قد أعلنوا مقتل تسعة وعشرين شخصا أمس برصاص قوات الامن في مناطق مختلفة بالبلاد




العربي: على سوريا قبول المبادرة العربية



على صعيد متصل بالوضع في سوريا طالب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي دمشق بقبول مبادرة الجامعة العربية باسرع وقت ممكن اذا كانت ترغب برفع العقوبات الاقتصادية التي اتخذتها الجامعة ضد سوريا في وقت سابق.





أوغلو ينفي سعي تركيا التدخل في الشأن السوري


نفى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن تكون بلاده تسعى للتدخل في شؤون سوريا الداخلية لكنه أكد في الوقت نفسه ان انقرة لن تقف ساكنة إذا تعرض الأمن الإقليمي للخطر ...وصرح أوغلو بأن تركيا لديها مسؤولية ولديها السلطة لأن تقول لدمشق كفى إذا عرًضت أمن تركيا للخطر بسبب القتال الذي تشنه دمشق على شعبها وإجبار الناس على الفرار من البلاد ..





حكومة الوفاق الوطني اليمنية تؤدي اليمين غداً



أعلنت مصادر يمنية مطلعة أن أعضاء حكومة الوفاق الوطني سيؤدون اليمين الدستورية غدا أمام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء . وتضم الحكومة الجديدة التي يرأسها القيادي المعارض محمد سالم باسندوه أربعة وثلاثين وزيرا مناصفة بين طرفي المعادلة السياسية باليمن المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفاءه من ناحية، وتحالف أحزاب اللقاء المشترك المعارض وشركاءه من ناحية أخرى.





مسيرات في تعز تطالب بمحاكمة علي عبدالله صالح


لليوم الثاني علي التوالي يسود الهدوء مدينة "تعز" جنوب اليمن بإستثناء بعض المسيرات التي تواصل إحتجاجاتها على المبادرة الخليجية ، وتطالب بمحاكمة الرئيس اليمني على عبد الله صالح ومعاونيه على ما وصفوه بجرائم ضد الإنسانية إرتكبت ضد المتظاهرين سلميا المناهضين للنظام.
في المقابل قرر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إيقاف التظاهرات الأسبوعية المؤيدة للشرعية الدستورية - والتي تقام عقب صلاة الجمعة كل أسبوع - بهدف تهيئة الأجواء أمام حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في ظروف مواتية




السلاح سيبقى بأيدي ثوار ليبيا حتى تشكيل الجيش



أكد وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أن السلاح يجب أن يبقي بأيدى الثوار حتى يتم الانتهاء من إعداد الجيش الوطني بالشكل الذى يضمن أمن البلاد وحدودها. وقال عبد العال إن المجلس الوطني والحكومة الانتقالية الليبية الجديدة لم يتطرقا لمناقشة هذا الأمر، مشيرا إلى أن الذى تم بحثه هو كيفية ضبط السلاح، وإنهاء المظاهر المسلحة داخل المدن الليبية... وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية العقيد أحمد بانى أكد في وقت سابق أنه ليس من السهل جمع السلاح من الثوار في الوقت الراهن قبل تسمية رئيس أركان جديد للجيش الليبى.





إيران تعرض صوراً لطائرة أمريكية بدون طيار أسقطتها



نقل التلفزيون الايراني امس صورا للطائرة الأميركية بدون طيار التي يدعي الجيش الايراني أنه أسقطها وركزت الصور على جانب الطائرة الذي يحمل العلم الأميركي .. وقال قائد الحرس الثوري الايراني علي حاجي زاده إن الجيش الايراني تتبع الطائرة التي دخلت أجواء المنطقة الشرقية من إيران للقيام بمهمة أسماها بالتجسسية.





اتفاق أوروبي لتشديد إجراءات ضبط الميزانيات



قال دبلوماسيون إن زعماء الاتحاد الأوروبي ابرموا اتفاقا ماليا جديدا يضمن تشديد إجراءات ضبط الميزانيات لكنهم فشلوا في الاتفاق على تغيير المعاهدة لتتضمن هذه القواعد،، ما يعني أن الاتفاق قد يشمل دول منطقة اليورو وعددها 17 دولة زائد أي دولة أخرى تريد الانضمام ...





تظاهرة لدعم السياحة في عدد من محافظات مصر



أكد وزير السياحة منير فخري عبدالنور ضرورة بذل كافة الجهود من أجل النهوض بصناعة السياحة ومساعدتها على تعويض خسائرها التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية نتيجة الأحداث التي شهدتها مصر عقب ثورة 25 يناير. وشدد الوزير خلال التظاهرة التي نظمها المئات من العاملين في صناعة السياحة والمرشدين السياحيين بعنوان "دعوة في حب مصر" على أهمية القطاع للاقتصاد القومي خاصة وأنه يعمل بها حوالى 20 مليون من إجمالي حجم القوى العاملة في مصر.جرى تنظيم التظاهرة في عدد من محافظات الجمهورية ومن بينها القاهرة وأسوان





امتحانات الفصل الدراسي الأول 3 يناير 2012



قرر الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة تعديل مواعيد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس القاهرة لتبدأ في الثالث من يناير المقبل وتنتهي في الرابع والعشرين من الشهر نفسه. ويأتي تقديم موعد الامتحانات التي كان من المقرر إجرائها في الفترة من الرابع عشر حتى السادس والعشرين من يناير بعد صدور حكم القضاء الإداري بإعادة انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الأولى .





محافظ المنوفية يحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات



اكد المستشار الدكتور اشرف هلال محافظ المنوفية ان التجربة الانتخابية تعد نقطة تحول وانطلاق الى افاق جديدة مضيفا انها تعد فرصة لكل مواطن لممارسة حقه فى حرية التعبير . واشار هلال الى اهمية الدور الاعلامى فى التنوير والتوعية وحث المواطنين على اهمية مشاركتهم في الانتخابات مضيفا ان المحافظة قامت بتوفير كافة الخدمات والامكانيات للاعلاميين فضلا عن اقامة مركز اعلامى مصغر بكل لجنة لتقديم كافة البيانات والمعلومات لهم .





خدمة لتوصيل أسطوانات البوتاجاز للمنازل بالمنوفية



وافق المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية على قيام شركة بتروجاس بتشغيل الخدمة المميزة الفورية لتوصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل مقابل الرسوم المقررة والتي تصل إلى تسعة جنيهات للاسطوانة . وأكد المحافظ أن هذه التجربة ستدخل حيز التنفيذ خلال أسبوع وستقضي تماما علي السوق السوداء وعلي الزحام الموجود أمام مستودعات البوتاجاز،، مشيرا في الوقت ذاته إلي استمرار المستودعات فى عملها بنفس الأسعار .





مشاجرات بالأسلحة النارية بسبب أزمة البوتاجاز بالمنيا



وإلى محافظة المنيا ،، حيث أدى استمرار أزمة البوتاجاز في جميع ارجاء المحافظة للأسبوع الثاني على التوالي إلي مشاجرات بين المواطنين علي اسبقية الحصول علي اسطوانة البوتاجاز. وأدت المشاجرات التي وقعت بمركز ابوقرقاص واستخدم خلالها الأسلحة النارية إلى إصابة شخصين علي الأقل بالتزامن مع تصريحات المسئولين التي تؤكد تفاقم الازمة بالمحافظة منذ بدء فصل الشتاء . من جانبه، أكد اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا أن هناك مساعي قوية لتدارك الازمة وإيجاد حول فعالة لها .






منطقة اليورو تدرس تعزيز موارد صندوق النقد الدولي



أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن الدول الأعضاء في منطقة اليورو قررت دراسة إمكانية تعزيز موارد صندوق النقد الدولي بواقع 200 مليار يورو، وهو مبلغ قد يستخدم لاحقاً لمساعدة دول متعثرة في الإتحاد النقدي الأوروبي ..من جانبها أعلنت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل أن قمة الإتحاد الأوروبي في بروكسل حول أزمة اليورو أعطت "نتيجة جيدة" ستسمح لليورو باستعادة مصداقيته.





إطلاق سراح شقيق محمد شوقي لاعب الأهلي



تمكنت ادارة البحث الجنائى بمديرية امن بورسعيد من اطلاق سراح ايمن شقيق محمد شوقى لاعب النادي الاهلى وابن خالته وذلك بعد التوصل الى مكان اختطافهما و تضييق الخناق على المختطفين. وقال شقيق شوقي ان التشكيل العصابى كان يضم ستة افراد يحملون اسلحة الية وقاموا باحتجازه و ابن خالته بمنطقة المراحات في بحيرة المنزلة . وأشار الى ان الخاطفين طلبوا فدية 400 الف جنيه فقط مقابل اخلاء سبيلهما وليس مليونى جنيه كما اشيع .





محافظ الأقصر يتفقد مسجد قرية الزنيقة قبل افتتاحه



قام الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر بجولة لمدينة اسنا تفقد خلالها قرية الزنيقة و قرر خلال زيارته صرف مبلغ خمسين الف جنيه لاستكمال الانشاءات المتبقية من مسجد الرحمة بالقرية تمهيدا لافتتاحه أمام المصلين . كما استمع المحافظ خلال جولته لكافة مشاكل المواطنين ومتطلباتهم،، مؤكدا على ضرورة العمل والتكاتف لحلها وازالة العوائق من خلال التعاون التام والوثيق مع المسؤلين .





انطلاق دورة الألعاب العربية الثانية عشر بالدوحة اليوم



تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة منافسات دورة الالعاب العربية بمشاركة ستة الاف رياضي من واحد وعشرين دولة يتنافسون في ثلاث وثلاثين لعبة بمشاركة مصر . وتعد هذه النسخة هي الثانية عشر من الألعاب العربية والأولى التي تقام في بلد خليجي . وستستمر المنافسات لمدة أسبوعين لتنتهي الدورة في الثالث والعشرين من ديسمبر الجاري . وستكون هذه أول دورة عربية يحصل فيها الفائزون على جوائز مالية بعد أن قررت قطر منح أي صاحب رقم قياسي عربي جديد خمسة آلاف دولار ومثلها لكل فائز في الألعاب الفردية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق