شارك مع اصدقائك

27 نوفمبر 2011

الصحف المصرية اليوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2011 - مصدر قضائى يتهم "أمن القاهرة" بالمماطلة فى القبض على قناص العيون.. والإخوان: جهة مجهولة وراء أحداث التحرير والـ"عسكرى" يعلمها جيدا..والبرادعى: الإخوان رفضوا أن أكون رئيسا للوزراء

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 28/11/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:

مصدر قضائى يتهم "أمن القاهرة" بالمماطلة فى القبض على قناص العيون

والإخوان: جهة مجهولة وراء أحداث التحرير والـ"عسكرى" يعلمها جيدا

والبرادعى: الإخوان رفضوا أن أكون رئيسا للوزراء

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تباين آراء الأقباط حول كتلة "الكنيسة" وتأكيد طنطاوى قدرة الجيش والشرطة على تأمين العملية الانتخابية، واتهام الداخلية بالتستر على الضابط المتهم بفقء عيون الثوار كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.

اليوم السابع


على الرغم من إعلان اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم" أنها ستعمل على تطبيق كل السبل لمنع أى عملية تزوير، إلا أنه ظهرت بعض بوادر التزوير، وذلك من خلال توزيع مجهولين فى عدد من المحافظات بعض بطاقات التصويت وعليها ختم اللجنة العليا للانتخابات وإمضاء رئيس اللجنة الفرعية لعدد من الدوائر، فيما قام آخرون بجمع عدد من بطاقات الرقم القومى لعدد من السيدات بحجة تصويرها، لكنه تبين أنه تم جمعها بهدف منحها لسيدات منتقبات والتصويت أكثر من مرة، الأمر الذى وصفه الخبراء بأنه مقدمة لتزوير الانتخابات، فيما قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة لم تتلق أى شكوى بهذا الخصوص، موضحا أنه فى حالة ضبط مثل هذه النماذج سيتم تحريزها.

كما قرر رؤساء اللجان الفرعية أن تقوم كل سيدة منتقبة أثناء عملية الاقتراع برفع النقاب عن وجهها لرئيس اللجنة للتأكد من شخصيتها، فيما أكد اللواء محمد رفعت قمصان، مساعد وزير الداخلية لإدارة الانتخابات، أن نجاح الانتخابات هو نجاح الثورة، وأن حماية صناديق الاقتراع مسئولية الجيش والشرطة، وأن دورهم سيقتصر على تأمين أسوار المقر الانتخابى من الخارج.

كما قال المهندس هانى محمود رئيس اللجنة التصويتية للانتخابات إنه تم الاتفاق على إغلاق مقار اللجان فى الساعة الـ7 مساء، بينما سيتم السماح للناخبين بالتصويت حتى منتصف الليل فى اليوم الثانى.

وقال كميل صديق، سكرتير المجلس الملى بالإسكندرية للجريدة، إن القوائم الكنسية جاءت بناء على جلسات بين النشطاء "الأقباط"، مؤكدا شرعية تلك الخطوة، ومعتبرا أن تأييد الكتلة المصرية أمر طبيعى لكونها "تعبر عن تيار يقبل الآخر" مضيفا: ليس من المعقول أن نصوت لصالح تيارات تكفر الآخر مثل حزب النور والحرية والعدالة، بينما نفى رامى كامل عضو المكتب السياسى لاتحاد شباب ماسبيرو أى علاقة للاتحاد بالقائمة الكنسية، محذرا من أن تضر تلك القوائم بالعملية الانتخابية وبالأسماء التى تضمنتها، فى حين أرجع الدكتور حنا جريس، الناشط السياسى تدخل الكنيسة إلى رغبة الكنيسة فى استعادة دورها القيادى بفرض الوصاية على الأقباط، فيما قال: نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن البابا سيحاسب المسئول عن وضع القوائم الانتخابية، وقال إنه من الممكن أن يكون أحد القساوسة استغل غياب البابا وعمد للقيام بأعمال تسىء للكنيسة، كما رفض حزب المصريين الأحرار قوائم الكنيسة وطالب الكنيسة بتوضيح موقفها حول تلك الوثيقة.

◄ القرضاوى: الانتخابات "فريضة" والاعتصام لا يمنع التصويت
◄ ممدوح شاهين: ليس من حق البرلمان المقبل تشكيل الحكومة
◄ محمد حسان يطالب السلفيين بالتصويت لمرشحى "النور"
◄ "عطية": يؤكد قدرة الأمن على تأمين الانتخابات
◄ "طنطاوى": وضع الجيش لن يتغير فى الدستور الجديد
◄انتخابات المهندسين.. "الإخوان" تحصد منصب النقيب فى 16 محافظة
◄ "الجنزورى" يواجه اعتذارات بالجملة وإعلان الحكومة الثلاثاء
◄ السلفيون ينسحبون من مليونية "الشرعية الثورية"


الاهرام


اتهم مصدر قضائى مدير أمن القاهرة بالمماطلة فى تنفيذ أمر النيابة العامة بالقبض على ضابط الشرطة محمد صبحى الشناوى، والمعروف بقناص العيون، وقال إن نيابة الاستئناف لم تقم بالتحقيق معه، لأن وزارة الداخلية لم تنفذ أمر النائب العام حتى الآن بتسليمه إلى النيابة.

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين "جهة مجهولة " بالمسئولية عن أحداث التحرير وإشعال الحرائق فيها، مؤكدة أن المجلس العسكرى ووزارة الداخلية يعلمان هذه الجهة، ولكن لم يتم محاسبتها إلى الآن.

وقال الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة إن تراكمات الإهمال والأخطاء وتجاهل النصائح صعدت الاحتقان، وإن الإخوان اكتشفوا أن هناك "مؤامرة" فى الأحداث ومحاولة لاستدراجهم للنزول، حتى إن جهات شعبية ورسمية طلبت منهم ذلك، كما أن الجماعة نصحت المجلس العسكرى بإغلاق شارع محمد محمود، إلا أن تأخيره زاد الموقف اشتعالا.

◄ انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات التحول الديمقراطى
◄ 25 حركة وائتلافا تقترح مهلة شهرين للجنزورى
◄ الأغلبية الصامتة تدعو لمليونية الجمعة المقبل بالعباسية
◄ شيخ الأزهر: المشاركة فى الانتخابات ضرورة شرعية
◄ "الإخوان المسلمين" تخوض المرحلة الأولى للانتخابات بـ177 مرشحا
◄ "عمرو موسى" يطالب بمراقبة منظمات المجتمع المدنى المحلية للانتخابات

الاخبار


قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار حسنى السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة بإلغاء قرار وزير الإعلام منع ظهور إحدى المذيعات من الظهور على شاشة التليفزيون لقيامها بارتداء الحجاب وتعويضها بمبلغ 20 ألف.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن ارتداء المرأة لغطاء الرأس وزى محتشم يصون جسدها ويحفظ كرامتها ولا ينتقص من مظهرها أو يحط من قدرها، ولا يمكن تصنيفه على أنه إخلال بمقتضيات وظيفتها.

قالت اللجنة العليا للانتخابات، إن الرئيس السابق وكل رموزه ليس لهم الحق فى الإدلاء بأصواتهم؛ حيث أوقف القانون حق كل المحجوزين بالأقسام والسجون، أما من صدرت ضدهم أحكام مثل زهير جرانة وأحمد المغربى وغيرهما فهم محرومون من ممارسة حقوقهم السياسية أو التصويت والترشيح، أما من تم إخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات والمحاكمات مثل سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع ممن لم يصدر ضدهم أحكام ولم يتم احتجازهم فمن حقهم الإدلاء بأصواتهم.

◄ الصحة: 43 حالة وفاة و60 مصابا تحت العلاج بالمحافظات نتيجة الأحداث
◄ الجماعة الإسلامية تطالب الجنزورى بتعيين وزير مدنى للداخلية
◄ "الصاعقة" تشارك فى تأمين اللجان
◄ اليوم.. انتخابات القرن
◄اصدار مرسوم قريبا بمعايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور
◄ ثوار التحرير فوضوا "أحمد حرارة" للتحدث باسمهم مع المجلس العسكرى

المصرى اليوم


قال مصدر قريب من الدكتور كمال الجنزورى، إنه استقر بالفعل على تشكيلة الحكومة وسيتم الإعلان عنها، الأربعاء، عقب الإعلان عن المرحلة الأولى من الانتخابات.

وأضاف المصدر للجريدة أن الوزراء الباقين هم: حسن يونس وزير الكهرباء، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى، وعبد الله غراب وزير البترول، ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، وعبد العزيز الجندى وزير العدل، فى الوقت الذى عرض فيه ائتلاف القضاة الأحرار على الجنزورى ترشيح المستشار هشام جنينة لشغل منصب وزير العدل، كما واصل الجنزورى لقاءاته مع القوى السياسية وممثلين عن الفلاحين وضباط الشرطة، وقدم ائتلاف ضباط الشرطة مقترحاته لتولى منصب وزير الداخلية وشملت اللواءات "عبد الله الوتيدى، وسامح سيف اليزل، وأحمد سالم الناغى، ومجدى التهامى، وأحمد همام، وحامد عبد الله.

كشف استطلاع للرأى أجراه مركز بحوث واستطلاعات الرأى العام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا حول اتجاهات التصويت لدى 1500 من الناخبين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة أن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين سوف يحصل على 49.5% وحزب النور الذراع السياسية للتيار السلفى سيحصل على 10.7% وحزب الوفد 9.3% والعدل 6.9% ومصر القومى 308%.

ولفت الاستطلاع إلى أن 43.7% من المواطنين لن يصوتوا للأحزاب السياسية، وأن 61.8% سيصوتون للمرأة المرشحة، مشيرا إلى أن الشعارات الأكثر أهمية لدى الناخب تبدأ بالعدالة الاجتماعية ونسبتها 63.9% وتطبيق الشريعة 13.6%.

◄ "طنطاوى" يقرر تشكيل مجلس استشارى من 50 شخصية لمعاونة الحكومة
◄ اللواء "عتمان": الجيش يشارك بنسة 95% فى تأمين الانتخابات
◄ الآلاف سيشاركون فى مظاهرات "الشرعية الثورية" ضد "العسكرى"
◄ "العليا للانتخابات" الصناديق ستبقى فى اللجان الفرعية

الشروق


قال مصدر مقرب من الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن اللقاء الذى جمع أعضاء من العسكرى بالبرادعى حمل تمسك المجلس بالجنزورى، وحين اعترض البرادعى قال أعضاء بالمجلس ان لم يكن هو فمن تقترح؟ فأجاب البرادعى بأن معظم المبادرات تركزت بأننى الطرف المشترك فى الاختيارات، فكان الرد بأن الإخوان يرفضون ترشيحك.

وأضاف المصدر أن البرادعى قدم بعض المقترحات لإنعاش الاقتصاد، وتجاوز الأزمة الحالية، ومن المقرر أن يلتقى المرشحين المحتملين للرئاسة "عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى" لمناقشة الوضع الحالى وكيفية التحرك معا لمواجهة الأزمة الحالية.

قال مصدر فى جماعة الإخوان المسلمين، إن الإخوان اتخذوا قرارا بعدم المشاركة فى أى حكومة قبل إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، حتى يضمنوا أنها ستكون مدعومة من البرلمان.

وأضاف المصدر أن الجماعة تخشى التورط بالمشاركة فى حكومة قبل إجراء الانتخابات حتى لا يتم حرقها سياسيا، وأن الجماعة استعدت بالفعل للمشاركة فى تشكيل الحكومة بعد الانتخابات؛ حيث اختارت 11 من قياداتها لتأهيلهم للمناصب الوزارية، كما لفت إلى أن الجماعة تنوى إلغاء وزارة الإعلام.

◄ رئيس "العليا للانتخابات": إغلاق الصناديق بعد اليوم الأول بأكواد مشفرة.
◄"القرضاوى" لثوار التحرير: "انتخبوا وعودوا لاعتصامكم"
◄ ظهور مكثف لطنطاوى فى ليلة الانتخابات "لطمأنة المصريين"
◄ "القضاء الإدارى": اختيار "2 فئات" لا يبطل أصوات الناخب

الجمهورية


أكد البنك المركزى أنه الجهة المنوطة بتحديد سياسة طباعة أوراق النقد دون الحكومة أو غيرها من الجهات باعتبار ذلك جانبا أساسيا من إدارة البنك للسياسة النقدية وفقا لأحكام القانون، مشيرا إلى أن حجم النقد المصدر لا بد أن يقابله غطاء إصدار من الذهب والأرصدة بالعملات الأجنبية والأوراق المالية الحكومية ولا يمكن إصدار أى نقد جديد دون توافر ذلك الغطاء. وأن سياسة البنك فى طباعة أوراق النقد تستند إلى محورين، الأول تلبية احتياجات المجتمع للتعامل النقدى، وبالتالى لا علاقة لطباعة النقود بتمويل العجز فى الموازنة العامة للدولة؛ حيث يتم ذلك التمويل بالاقتراض من السوق والمحور الثانى هو طباعة بديل لأوراق النقد التالفة التى يتم سحبها من التداول وطرح نقد جديد بديل عنها، الأمر الذى لا يكون له تأثير على حجم النقد المتداول.

أكد د. أحمد كمال أبو المجد نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن هناك وجوداً شعبياً تم تسجيله فى العام الماضى، منتقداً ظاهرة التحزب الدينى. واصفا المطالب التى يتقدم بها الشباب بالكثيرة. قائلاً: "هناك 10 مطالب فما المشكلة إذا نفذ منها 7، فالأمور لا تدار على طريقة أنا أريد وإلا أنا مستمر فى الاعتصام.

وأعرب عن أمنيته أن يشرك د. الجنزورى الشباب فى العمل السياسى وأن يصدر قراراً فوراً بوقف المحاكمات العسكرية، وعودة القضايا المحولة إلى المحاكم العسكرية للنيابة العامة.

وحول وجود الشرعية الدستورية؟ قال أبو المجد: استبشرت خيراً بقدوم الثورة المصرية، ولكن ما أعقبها جعلنى قلقاً، ولحل الأزمة التى نمر بها يجب أن تحدث استجابة معقولة لمطالب الشباب.

◄ اليوم.. تبدأ الانتخابات فى 9 محافظات
◄ المشير: الجيش مع الشرطة لتأمين اللجان
◄ رئيس "العليا للانتخابات" اطمئنوا على الصناديق

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة - "العيسوى" : قناص العيون هربان هيتسلم هيتسلم .. وخالد صلاح يتهم النخبة بالانعزال عن الشارع .. و"الفقى" يتوقع حصول الليبراليين على 40 %

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حمزة : أغلبية برلمانية للتيار الإسلامي خطر علي مصر



القاهرة اليوم و تغطية المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية - د / ممدوح حمزة





منصور العيسوي : صائد العيون هربان وهنجيبة



المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية و مداخلة وزير الداخلية / منصور العيسوي.




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم" : "العيسوى" : قناص العيون هربان هيتسلم هيتسلم .. وخالد صلاح يتهم النخبة بالانعزال عن الشارع .. و"الفقى" يتوقع حصول الليبراليين على 40 %



قال اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، إن ما تشهده مصر اليوم من انتخابات يعتبر مظهرًا حضاريًا سيكتب فى تاريخ مصر، على الرغم من أن هناك فئات تريد إلغاء الانتخابات أو تأجيلها، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع للخطة الأمنية التى أعدتها وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأضاف "العيسوى" أن جهاز الشرطة تغير فكره مع تغيير فكر الدولة بعد ثورة 25 يناير، وانتهى للأبد تزوير الانتخابات وقمع الحريات، لافتًا إلى أن جهاز الشرطة غير موجود فى المواجهة فى تأمين الانتخابات، ولكنه موجود بالشارع خلف القوات المسلحة.

وأشار "العيسوى" إلى أن الملازم أول محمد الشناوى؛ والملقب بـ"قناص العيون" ستقبض عليه الشرطة آجلاً أم عاجلاً، قائلا: "هيتسلم هيتسلم"، مشيرًا إلى أنه هرب بعد أن علم أن نشطاء حركة 6 أبريل سيتوجهون إلى منزله لـ"تخريم" عينه، كما كان يطلق الرصاص على أعين المعتصمين فى ميدان التحرير، وأضاف أن "الشناوى" كان على اتصال بقياداته الذين كانوا ينصحونه بتسليم نفسه إلى السلطات، ولكنه الآن اختفى ولا أحد يعلم مكانه، مؤكدًا أنه لن يكون موجودًا فى انتخابات الرئاسة، أو حتى فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

وخلال البرنامج وجه نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، كلامه إلى "العيسوى" قائلاً: أطلقتم النار على شباب التحرير بالرغم من أننا قدمنا مبادرة لكم بتأمين شارع محمد محمود، وبعد أن تم الاتفاق أطلقتم النارعلى ظهورنا، حتى مشايخ الأزهر بعد أن قاموا بعمل هدنة أطلقتم النار عليهم.

وفى المقابل قال عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية لـ"العيسوى" خلال اللقاء: "أنت تتميز بأنك أول وزير داخلية يتحاور مع المواطنين ويقبل النقد، وأطلب منك أن تكون أول وزير داخلية تجرى فى عهده انتخابات نزيهة؛ كما أناشدكم بعدم الانسحاب من الشارع والاختباء داخل مديريات الأمن.

وفى شأن مختلف، قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، إنه وعدد من المنظمات الحقوقية بدمياط قد رصدوا من خلال "فيديو" قيام أنصار حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، بالاستيلاء على استمارات انتخابية، وتوزيعها على الناخبين المقبلين على اللجنة الانتخابية الموجودة بالشادر الخاص بـ"الحرية والعدالة" أمام باب اللجنة الموجودة بمدرسة المنتزه، بمنطقة الأعصر بدمياط، وبمدرسة النصر، والذى يشرح فيه أعضاء "الحرية والعدالة" كيفية الانتخاب ويرشدون الناخب كيف سيختار قائمة وأعضاء "الحرية والعدالة"، وهو ما يعتبره "سلطان" كفيلاً بأن يلغى قائمة "الحرية والعدالة" بالمحافظة، نظرًا لتكرار نفس الحدث بأكثر من لجنة انتخابية، وأضاف أنه قام بإبلاغ رئيس اللجنة، وهو الذى قام بدوره بإبلاغ النيابة العامة.

ونفى "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية، أن يكون المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، قد أنكر تلك الواقعة، وهو مارد عليه أحمد أبو بركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، بأن المهندس أبو العلا ماضى قد نفى تلك الواقعة أثناء وجوده معه بقناة التحرير، مشيرًا إلى أن الاستمارة التى يتكلم عنها "سلطان" عبارة عن رسم "كروكى" لإرشاد الناخبين بكيفية الانتخاب، وليست مسروقة من اللجنة؛ وهو مارد عليه "سلطان" بأنه أيضًا غير جائز قانونًا، وكفيل بأن يبطل قائمة "الحرية والعدالة".

ومن ناحيته، قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إنه مندهش وسعيد فى نفس الوقت مما جرى خلال اليوم الأول من انتخابات مجلس الشعب؛ بسبب الإقبال الجماهيرى الكبير على التصويت على الرغم مما وصفه بالتخويف الأمنى، وأضاف "صلاح" أن النخبة المثقفة أثبتت أنها منعزلة تمامًا عما يدور فى الشارع؛ بسبب تخويفهم للمواطنين، وتوقعاتهم بعدم إتمام الانتخابات، وهو ما لم يحدث.

وقال "صلاح" إن الانتهاكات التى شابت التصويت لا تكاد تذكر، مثل مشهد لكنيسة معلق عليها لافتة مكتوب عليها حزب المصريين الأحرار، وهى ما كان يوزعه السلفيون فى صور لاستخدامها كدعاية مضادة لـ"المصريين الأحرار".

وأشار "صلاح" إلى أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، استخدم آليات قديمة كان يستخدمها الحزب الوطنى المنحل، مثل توزيع مبالغ مالية على الناخبين فى بعض الدوائر، تراوحت ما بين 150 إلى 200 جنيه، بالإضافة لتوزيع أكياس من السكر.

وتساءل "صلاح" عن سر اختزال المنافسة بين "المصريين الأحرار" والأحزاب الإسلامية، فى ظل غياب لحزب الوفد، الذى يمتلك تراثًا ليبراليًا عريقًا.

وقال الدكتور مصطفى الفقى: إن تجاوزات حزب الحرية والعدالة الآن، تعتبر نوعًا من التطبيع السياسى الداخلى؛ لوجود ندية وتصارع بدون قيود، وأضاف أن "الإخوان" استخدموا شعارات دينية وأموالاً، وأنهم لم يكونوا يومًا من الأيام ملائكة؛ ودائمًا لا يستخدمون إلا ما ينفعهم، وأشار إلى أن نسبة التصويت غير العادية التى جرت اليوم، سيكون لها تأثير على انتخابات الرئاسة المقبلة، لافتًا إلى أن الشعب لا يستطيع أحد أن يتنبأ بماذا سيفعل، متوقعًا أن يحصل حزب الحرية والعدالة، والتحالف الديمقراطى، على 40% من مقاعد البرلمان، وكذلك حصول القوى الليبرالية على 40 % آخرين، و20 % لفلول الحزب الوطنى والمستقلين، وهو ما سيجعل البرلمان القادم متوازنًا.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة - "ساويرس": البرلمان المقبل لن يسيطر عليه الإخوان .. و"الجنزوري" : للمعترضين على تقدم سنه: لم آتِ لـ"أشيل حديد" ..وليس مؤكدا إجراء "حركة محافظين" بعد تشكيل الحكومة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

مكالمة الدكتور كمال الجنزوري مع عمرو الليثي




عمرو الليثي ونجيب ساويرس





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "ساويرس": البرلمان المقبل لن يسيطر عليه الإخوان .. و"الجنزوري" : للمعترضين على تقدم سنه: لم آتِ لـ"أشيل حديد" ..وليس مؤكدا إجراء "حركة محافظين" بعد تشكيل الحكومة


أكد الدكتور كمال الجنزورى، أنه لم يسع لمنصب رئيس الوزراء، مشيراً إلى أنه رشح للمنصب د.البرادعى أو منصور حسن، موجهاً حديثه للذين يتحدثون عن سنه، قائلا: "هل جئت لـ"أشيل حديد"، مشيراً إلى أنه حينما تولى حكومة الإنقاذ الوطنى، كلف البعض بتولى بعض الوزارات، لكنهم رفضوا تحمل العبء، مؤكداً أن من يعترض عليه فهذا حقه، ومع ذلك فإنه يرى أن الناس تدعمه.

وأضاف الجنزورى، خلال مداخلة هاتفية، أن من سوء حظه أنه كانت لديه شعبية أيام مبارك، وكانت الناس تحبه، وكانت سبب خلافه مع مبارك، كما أشار إلى أن اختيار الوزراء مسئوليته وليست مسئولية المجلس العسكرى، وأن ثلث أعضاء الحكومة القديمة سيستمرون فى الحكومة، وأن الحكومة الجديدة ستؤدى اليمين الأربعاء أو الخميس القادمين، وليس من المؤكد إجراء "حركة محافظين" بعد تشكيل الحكومة بسبب ضيق الوقت.

وقال الجنزورى: إن أهم أولوياته تثبيت العمالة وزيادة المعاشات، ورفع الأجور، وأن أهم ما يشغله هو الأمن، واختيار وزير داخلية جديد، مؤكداً أن الوقت الحالى لا يتحمل إلغاء وزارة الإعلام.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع رجل الأعمال نجيب ساويرس"

قال نجيب ساويرس: إن الانتخابات التى انطلقت أمس الاثنين، تعد مؤشراً لوطنيتنا وتمسكنا ببلادنا، ودليلا على قدوم مجلس شعب حقيقى يعبر عن الشعب، مؤكداً أن البرلمان القادم لن يسيطر عليه التيار الإسلامى، موضحا أنه لا يهاجم الإخوان المسلمين، ولكنهم فى منافسة شريفة تقتضى الصراحة، خاصة وأن الأحزاب دخلت فى منافسة غير عادلة مع تيار قوى منظم جدا معه سلاح الدين.

وأضاف ساويرس أنه يتمنى أن نكون مثل تركيا من الناحية السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن المصريين لن يتنازلوا عن مدنية الدولة، ولن يقبلوا خلط الدين بالسياسة.

وتعليقا على تولى الدكتور كمال الجنزورى رئاسة الوزراء، قال ساويرس: إن الجنزورى أعطى لمنصب رئيس الوزراء احتراما غير مسبوق، مطالبا الجنزورى بألا يعين أى وزير "جبان" يتردد فى اتخاذ القرارات، متمنيا أن يكون فى مجلس الوزراء بعض رموز 25 يناير، مشيرا إلى أن ممدوح حمزة تجاوز فى حق البرادعى.

ولفت ساويرس، إلى أن مجلس الشعب القادم سيكون متوازنا، موضحا أن ميدان التحرير هو الذى أعاد لنا حريتنا، وأن أهم مشاكل الأمن يرجع سببها إلى المرتبات الضعيفة، ورغم كل الظروف الصعبة والأزمات إلا أننا لن نعود إلى الوراء؛ لأننا عانينا فى الـ 10 شهور الماضية من صعوبة الحصول على أى ورقة.

وطالب ساويرس بمصالحة مع رجال الأعمال، وعودة الموجودين منهم بالخارج، مشيرا إلى أن زواج السلطة بالثروة فى النظام السابق باطل، مؤكدا أن البابا شنودة لن يجود الوطن بمثله، ولم يفقد سلطانه، ولكن أغلب الأقباط تحرروا من الناحية الدينية، وكان سبب خروج الأقباط من العزلة أحداث حرق الكنائس وأحداث ماسبيرو.

وأوضح ساويرس أنه لا يتدخل فى قناة أون تى فى، ولا فى جريدة المصرى اليوم، وأنه عارض النظام السابق، وصمم على ظهور د. عصام العريان على القناة، رغم أنها كانت ضد رغبة مبارك

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 28/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على الاستعداد للانتخابات واختيار حكومة الانقاذ الوطني

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى معتز عبد الفتاح

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 26 نوفمبر وتعليق على الاستعداد للانتخابات واختيار حكومة الانقاذ الوطني





فيديو قوى جداً لمعتز عبدالفتاح وشرح لأهمية مدنية الحكومة وليس تعيين شاويش جديد فى ادارة تابعة للعسكري





فيديو رائع لمعتز عبدالفتاح كيف تقوم انت بتأمين الانتخابات





فيديو معتز عبدالفتاح جيل الستر والصحة

برنامج الامتحان تقديم عمرو عطية على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - لقاء مع نجم النادى الاهلى هادي خشبة

نشاهد اليوم برنامج الامتحان

تقديم الاعلامى القدير عمرو عطية

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج الامتحان تقديم عمرو عطية على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



قناة التحرير برنامج الامتحان مع عمرو عطية حلقة 25 نوفمبر ولقاء مع نجم النادى الاهلى هادي خشبة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - رئيس حزب الثورة المصرية: الجنزورى سيشكل الوزارة من كل التيارات السياسية.. ومؤسس ائتلاف ضباط الشرطة: اجتمعنا مع الجنزورى وطرحنا نشأت الهلالى كوزير للداخلية.. قيادى بالحرية والعدالة: أجهضنا مخطط المجلس العسكرى لفرض الأحكام العرفية

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة
"محطة مصر": رئيس حزب الثورة المصرية: الجنزورى سيشكل الوزارة من كل التيارات السياسية.. ومؤسس ائتلاف ضباط الشرطة: اجتمعنا مع الجنزورى وطرحنا نشأت الهلالى كوزير للداخلية.. قيادى بالحرية والعدالة: أجهضنا مخطط المجلس العسكرى لفرض الأحكام العرفية


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قال المقدم ياسر أبو المجد إن ائتلاف ضباط الشرطة اجتمع مع كمال الجنزورى واقترح اسم نشأت الهلالى لتولى حقيبة وزارة الداخلية .

وقال أبو المجد فى مداخلة هاتفية، إن الائتلاف طرح فكرة نبذ العنف التى تسير بها الداخلية خاصة وأن رجال حبيب العادلى لايزالون حتى الآن موجودين بالوزارة ويديرونها حيث طالبنا فى الاجتماع بتطهيرها من هؤلاء الرجال .

وأضاف أبو المجد أن من أهم الشروط التى يجب توافرها فى وزير الداخلية هو أن يكون صغير السن وميدانيا وهو نهج جديد فى فكر رئيس الوزراء .

الفقرة الأولى
"حوار مع المهندس عمرو زكى الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة"

قال المهندس عمرو زكى الأمين العام المساعد لحزب الحرية والعدالة إن ما يحدث فى التحرير الآن هو تلاعب بمشاعر ثوار التحرير .

وأشار زكى إلى أن هناك توافقا على تعين محمد البرادعى ولم نعترض على أى شخص ونريد أن تجرى الانتخابات وسنحميها وهى الحل الوحيد لإجبار القوات المسلحة على تنفيذ ما نريده وندعو لاجتماع عاجل لكل القوى الوطنية فى التحرير فى اقرب فرصة مناسبة.

وأوضح زكى أن الإخوان إذا كانوا قد نزلوا إلى التحرير الآن كنا سنحصل على أرضية أكبر وعلى دعم اكبر إلا أننا أردنا الابتعاد عن التحرير فى هذه اللحظة، لأنه كان هناك سيناريو فوضى سينتهى إلى فرض الأحكام العرفية وحكم عسكرى بدعوى الرغبة إلى فرض الهدوء على البلاد، مضيفا أن هناك دولا عربية كبيرة تريد شق الصف المصرى كما أن هناك دولا تقوم بمحاولة التدخل فى البلاد .

الفقرة الثانية
ميدان التحرير

الضيوف
طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية
محمد حلمى السيد مساعد رئيس حزب الثورة
الناشط السياسى حسام أبو البخارى

قال باسل عادل عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، نحن مع ميدان التحرير وكنا قد طالبنا بالقصاص من قتلى التحرير، لأننا فى حاجة لحكومة إنقاذ وطنى سريعة ذات صلاحيات كبيرة تستطيع أن تحقق مطالب الشباب، مشيرا إلى أن الجنزورى غير مناسب بالمرة لهذه المرحلة لأن الجنزورى فى طريق العمر لا يتناسب مع الربيع الذى تمر به الثورة الآن، حيث نرى إن الحكومة سيتم تشكيلها من الشباب.

وأضاف عادل أن الجنزورى مفروض على الميدان فى نفس الوقت أن الميدان يطالب برحيل المجلس العسكرى لأنه لم يقدم حلول سياسية حقيقية.

قال الناشط السياسى حسام أبو البخارى آخذنا قرار برحيل المجلس العسكرى عن البلاد مع تشكيل حكومة إنقاذ وطنى وقد طرحنا أسماء كثيرة مثل حسام عيسى وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد ألبرادعى وقررنا عقد مؤتمر أعنا فيه خارطة الطريق.

إما عن ما قيل عن تولى البرادعى، قال أبو البخارى ليس عليه أى دليل لأننا لم نختر رئيسا خاصة وأننا سنختار لجنة ليس بها رئيس إلا أن بعض ائتلافات الثورة وعلاء الأسوانى هم من رشحوه وهو بمثابة افتئات على ميدان التحرير، حيث قررنا بعد الاتفاق على هذه الأسماء العودة لميدان التحرير .

وقال أبو البخارى إن البرادعى اسم عليه خلاف وسوف يشق الصف الثورى ولم يتم الاتفاق على هذا الشخص، لافتا إلى أن اللواء ممدوح شاهين هو صاحب "العك الدستورى" الذى نعيش فيه الآن وهو ما يعنى أن هناك لعبة يتم لعبها على المصريين فى ظل انتهاكات دستورية وتشريعية، علاوة على أن المجلس العسكرى لم يحم الثورة بل تعامل معها بنفعية شديدة .

قال طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية إننا تحدثنا فى اجتماعنا عن وزير الداخلية لأنها الوزارة الأهم وقد وعدنا الجنزورى بأنه سيشكل وزارة من كافة الأطياف السياسية، وهو ما جعلنا ننتظر حتى يخرج التشكيل وطرحنا اسم اللواء حامد عبد الله لوزير الداخلية، مشيرا إلى أنه راض عن اللقاء الذى تم بيننا وبين الجنزورى، كما أنه له رصيد كاف بأنه لم يكن من رجال مبارك .

قال محمد حلمى السيد مساعد رئيس حزب الثورة إنه نزل ميدان التحرير بعد مليونية الجمعة الماضية، حيث استطعنا تصوير بعض البلطجية المتسللين، حيث لاحظنا وجود بلطجية فوق مكتبة الجامعة الأمريكية ثم بدأوا فى ضرب الشرطة والثوار معا، ثم قمنا بتصوير بعض البلطجية بتصوير مجموعة من البلطجية وهم يسحبون البنزين من السيارات من إحدى الشوارع الجانبية لشارع محمد محمود ثم قاموا بإشعال النار فى السيارة.

وقال محمد حلمى فى حواره مع معتز مطر فى برنامج محطة مصر إن البطجية صعدوا إلى الجامعة الأمريكية وتهبوها ثم قاموا بإشعال النيران فيها، ومع ذلك رفض الجيش القبض عليهم وبعد فترة طويلة من إشعال النيران صعد رجال الشرطة إلى أعلى الجامعة وألقوا القبض على البلطجية .

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لاجتماعات البرادعي ورد فعل الشارع مع الجنزوري والاستعدادات للانتخابات البرلمانية

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير

و هو يعد برنامج جديد تنطلق بة دينا عبد الرحمن على قناة التحرير بعد ان تركت قناة دريم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 26 نوفمبر وتغطية لاجتماعات البرادعي ورد فعل الشارع مع الجنزوري والاستعدادات للانتخابات البرلمانية




فيديو حقيقة احداث مجلس الوزراء ووقوع شهيد امام المجلس





فيديو تقرير قناة التحرير لتظاهرات ميدان العباسية واعتلاء توفيق عكاشة للمنصة





فيديو عبدالرحمن يوسف يقرأ جزء من المقال الذى منع نشره فى جريدة الاهرام اعتراضاً على قتل شهداء ميدان التحرير





فيديو نص مقال الغاز الغاز كامل لعبدالرحمن يوسف الذى تم منع نشره فى جرية الاهرام





فيديو رد عبدالعظيم درويش مدير تحرير الاهرام على منع نشر مقال عبدالرحمن يوسف الذى ينتقض فيه خطاب المشير طنطاوى





فيديو مشكلة المصريين بالسعودية مع السفارة المصرية لادلاء اصواتهم




فيديو مشاكل تقابل المصريين بكندا عند الادلاء باصواتهم





فيديو بيان اجتماع البرادعي لتشكيل حكومة انقاذ وطنى موجه الى المجلس العسكري وقوى الشعب





فيديو لقاء دينا عبدالرحمن مع حسام عيسي احد مرشحين رئاسة الحكومة واعلان رفضه لحكومة الجنزوري وتأييده للبرادعي





فيديو شرح لكيفية اختيار الاسماء من قائمة الانتخاب وحل عملى لتأمين الانتخابات وبث الثقة فى نفوس الجميع


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - حديث هام جداً عن اسباب الازمة الحالية وكيفية اجتيازها

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 26 نوفمبر وحديث هام جداً عن اسباب الازمة الحالية وكيفية اجتيازها


برنامج فى الميدان مع هدير صبرى و ياسمين الضوى من قناة التحرير حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - لقاء خاص مع تميم البرغوثى وتغطية لمليونية الفرصة الاخيرة

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم هدير صبرى و ياسمين الضوى

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع هدير صبرى و ياسمين الضوى من قناة التحرير حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع هدير صبري وياسمين الضوى فى لقاء خاص مع تميم البرغوثى وتغطية لمليونية الفرصة الاخيرة




فيديو رد فعل حزب الوسط من الاحداث الجارية وتصريحات ابو العلا ماضى عن الجنزوري واجراء الانتخابات





فيديو حقيقة تأثر الاقتصاد المصري بالتغييرات فى البورصة





فيديو ايمن نور يطالب بتأجيل المرحلة الاولى من الانتخابات ويعلن تأييده للجنزوري





فيديو تصريحات جمال حشمت تجاه موقف الاخوان من التحرير ورد فعله على اختيار البرادعي من ائتلاف الثورة





فيديو تعليق القس رفعت بكري راعى الكنيسة الانجيلية بشبرا على المشهد فى التحرير ورحيل المجلس العسكري




فيديو تصريحات ائتلاف شباب الثورة يتعيين البرادعي رئيسا للحكومة واختياره من قبل ميدان التحرير





فيديو تحليل تميم البرغوثى للازمة السياسية الحالية وموقف الاحزاب والقوى السياسية





فيديو رسالة الى المجلس العسكري والشعب المصري من امريكا





فيديو مقارنة رائعة لتميم البرغوثى بين تظاهرات ميدان العباسية ودولة ميدان التحرير





فيديو اتصال هاتفى بعبد المنعم الشحات وتعليقه على موقف السلفيين من مليونية اليوم ومطالب حزب النور السلفى





فيديو تعليق جورج اسحاق على كيفية اختيار الحكومة وتاجيل الانتخابات


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لمليونية الفرصة الاخيرة

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير

و هو يعد برنامج جديد تنطلق بة دينا عبد الرحمن على قناة التحرير بعد ان تركت قناة دريم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 25 نوفمبر وتغطية لمليونية الفرصة الاخيرة




ميثاق شرف ميدان التحرير





تقرير عن كمال الجنزوري





فيديو خطاب كمال الجنزوري ورد بثينة كامل عليه





فيديو رد بثينة كامل على تقرير وزارة الصحة عن الغاز المنتشر فى الميدان




فيديو حل عملي لانهاء الازمة السياسية الراهنه واختيار رئيس حكومة الانقاذ الوطني





فيديو حقيقة مهاجمة البلطجية للجان الشعبية بشارع محمد محمود





فيديو تغطية الاعلامية دينا عبدالرحمن لرد فعل المعتصمين فى ميدان التحرير فى صباح مليونية الفرصة الاخيرة


برومو برنامج الامتحان

برومو برنامج الامتحان


برمو افساد فلول الوطنى

برمو افساد فلول الوطنى

برنامج صباح ON حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV

و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



أزمة أنابيب بوتاجاز مستودع جامعة أسيوط



أول آي ريبورت يؤكد إن أزمة أنابيب البوتاجاز في جميع المحافظات حقيقية وإن كل الكلام عن حلها وهمي .. في أسيوط الأزمة دي ظهرت بشدة في مستودع جامعة أسيوط. الفيديو ده بيعرض مهزلة بحسب اللي أرسله وهو أحد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة .. بيتكلم عن التعامل المهين مع الناس اللي بتشتري الأنابيب في انتظار منحها حقها .. نشوف الفيديو ونرجع تاني..





تصدي شباب بورسعيد الجدعان لأزمة أمام مديرية الأمن



الفيديو الأخير معانا من بورسعيد ومحاولة بعض البلطجية افتعال ازمة أمام مبنى محافظة بورسعيد .. وتصدي ولاد المدينة الباسلة الجدعان ليهم ومنع تكسير وتخريب المنطقة دي.. نشوف .





السياح والمتحف المصري وعجلة الإنتاج



التقرير اللي جاي يثبت لكل الناس اللي بتتكلم عن العجلة والتنمية إن مصر أكبر من أي حاجة وإن العجلة ماشية والسياحة لن تنهار مثلما يدعي البعض .. نشوف التقرير ده من المتحف المصري ونرجع تاني لحلقتنا..





التحريروالعباسية والبرادعي والمجلس العسكري والجنزوري





الجنزوري بيقعد مع شباب عيلتهم





شاهد عيان عن مظاهرات ميادين تحرير الإسكندرية



شهادة يوسف الحسيني والكاتب الساخر جلال عامر عن جدعنة أهل الإسكندرية ومظاهرات شبابها





عركة سيد عويركس مع الحاج محمد





أ. جلال عامر يقرأ صحف الأحد 27 نوفمبر 2011


لما تقعد قدامه بتعجز عن التعبير .. بتقعد تفكر هو بيجيب الأوصاف والكلام ده منين .. ذهنه حاضر .. عنده تحليل لأي موقف وعارف كلمته رايحة على فين وهتوجع مين .. معاه ممكن تقعد بالساعات تسمع بس من غير ما تتكلم .. أصل هتتكلم تقول إيه وهو قاعد.
كفاية إنك تقول جلال عامر عشان تسمع من الناس تعليقات كتير كتبها في مقالاته .. جلال عامر يعني كلام يموتك من الضحك مع إنه كله معنى يوجع القلب .. النهاردة ضيفنا لآخر الحلقة الكاتب الصحفي الكبير والمبدع جلال عامر .. ونبدأ معاه من قراءة الصحف




جلال عامر .. مصر الثورة والانتخابات والحكومة والتحرير


(شدى حيلك يا بلد الحرية بتتولد) .. مخاض عسير تعيشه مصر لتنجب اعظم مولود يتمناه جموع الشعب على اختلاف اطيافه وطبقاته.. الحرية حلم لكل المصريين ولأن حرية المصري من حرية الشعوب العربية .. لازم نتكلم عن الوضع العربي وإزاي ممكن يؤثر على الوضع في مصر ..
الثورة يعني الحرية .. والحرية في أن تنتخب من يمثل الشعب و من ينوب عنه فى وضع قرارات مصيرية ويكون على قدر المسئولية .. الحرية ان يكون هناك رئيسا للجمهورية غير طامع فى السلطة وان يكون همه شئون البلاد وحق المصريين وكرامتهم .. الحرية اقلام تملا الدنيا كلمات حرة ابية دون خوف من ظلام الاعتقال والسجون القمعية .. كلمات حرة نفتح بها حديثنا مع جلال عامر ونتكلم في جميع الأمور عربية ومصرية

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

صحافة صباح السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١١



جولة في الصحف المصرية الصادرة صباح السبت ٢٦ نوفمبر ٢٠١١ وأهم ما جاء فيها





تطورات اعتصام مجلس الوزراء ومقتل أحد المتظاهرين #Nov26



مراسلنا من ميدان التحرير وتطورات الميدان في منتصف يوم السبت السادس والعشرين من نوفمبر عقب مليونية الفرصة الأخيرة وحق الشهيد وما جرى من أحداث أمام مجلس الوزراء حيث يعتصم ثوار التحرير اعتراضاً على حكومة الجنزوري وأحداث صباح اليوم وقتل أحد المتظاهرين دهساً بمدرعة شرطة





إلى أين تتجه المغرب في ضوء نتائج الانتخابات #Nov26



تحليل لنتائج الانتخابات المغربية وإلى أين تتجه الدولة في تغطية ONTime





الجندي: معارضوا المبادرة الخليجية يريدون هدم اليمن



عبده الحندري وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة اليمنية يعلن عن تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة خلال 24 ساعة وعن نزول الحكومة للتحاور مع شباب ثورة اليمن وكشف عن توجيهات نائب الرئيس اليمني للجهات الأمنية بتسهيل تنفيذ المبادرة الخليجية





شباب ثورة اليمن: بنود المبادرة الخليجية غير مقبولة



منسق شباب ثورة اليمن يصرح لأون تي في رفض شباب الثورة للمبادرة الخليجية وبنودها التي تم التوقيع عليها وأنها غير كافية لشباب الثورة





مقتل متظاهر دهساً بمدرعة الأمن أمام مجلس الوزراء #Nov26


وجاءت ردود الفعل متباينة على تعين الجنزوري رئيسا للوزراء في المرحلة الانتقالية حيث رحبت بعض القوى السياسية ورفض البعض الاخر في حين قام مئات المتظاهرين من الموجودين في ميدان التحرير بالتوجه الى مقر مجلس الوزراء لمنع رئيس الوزراء المكلّف من الدخول الى المبنى.
من ناحية أخرى ساد الهدوء الحذر منطقة مجلس الوزراء بوسط القاهرة عقب المناوشات التى وقعت صباح اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام مقرالمجلس، وأسفرت عن وفاة أحد المتظاهرين




حزب العدالة والتنمية المغربي يعلن فوزه بالأغلبية



أعلن حزب العدالة والتنمية انه فاز باكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت بالمغرب امس الجمعة.وقال لاشين داودي نائب زعيم حزب العدالة والتنمية الاسلامي انه بناء على التقارير التي قدمها ممثلو الحزب في مراكز الاقتراع في كل انحاء المغرب فقد فاز الحزب باغلبية المقاعد المؤلف من 395 عضوا .





الداخلية تنفي فض الاعتصام وتعتذر لمقتل أحد المتظاهرين


من جانبه نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية مارددته بعض وسائل الاعلام صباح اليوم حول محاولة قوات الشرطة فض الاعتصام الموجود أمام مقر
مجلس الوزراء بالقوة.
وأكد المصدر الأمنى - فى بيان لوزارة الداخلية أصدرته اليوم - أنه أثناء تغيير الخدمات الليلية الموجودة بمحيط الوزارة بشارع القصر العينى قامت مجموعات من الشباب بإلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة والحجارة على سيارات الشرطة، ما أدى الى حدوث حالة من الارتباك واصطدام إحدى السيارات بطريق الخطأ بالمواطن أثناء رجوعها الى الخلف.
وأكد المصدر الأمنى أن وزارة الداخلية تعرب عن عميق الأسى والأسف لما حدث وتتقدم بخالص العزاء والاعتذار لأسرة المواطن المذكور




البشير حريص على استمرار الحوار مع القوى الوطنية


عقد نادي القضاه مؤتمرا صحفيا حول الاستعدادت للانتخابات البرلمانية القادمة تناول خلاله المستشار أحمد الزند رئيس النادي مشاركة القضاه فيها و التي ستبدأ مرحلتها الأولى يوم الاثنين المقبل.

أكد الدكتور نافع على نافع مساعد الرئيس السوداني ونائب رئيس حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم ، حرص الرئيس عمر البشير على استمرار الحوار مع كافة القوى الوطنية لترسيخ قيم الشورى الديموقراطية وجعلها المنهج لادارة الدولة .

وأكد مساعد الرئيس السوداني في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في ختام أعمال المؤتمر العام الثالث لحزب "المؤتمر الوطني" ، سعي الحزب الجاد لتشجيع المشاركة الواسعة فى صنع القرار والسعي للوصول الى توافق مجتمعي حول القضايا القومية




قوى سياسية تعلن تشكيل حكومة إنقاذ برئاسة البرادعي



من جانبها أعلنت قوى سياسية مساء الجمعة تشكيل حكومة انقاذ وطنى برئاسة الدكتور محمد البرادعى ونائبين له هما الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس، والمهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط. أعلن ذلك الناشط السياسى الدكتور علاء الأسوانى فى مؤتمر عقده امس فى وسط ميدان التحرير بالقاهرة مع مجموعة من الشخصيات العامة والعديد من المثقفين والكتاب والفنانين.





طارق زيدان: الجنزوري طلب معرفة أسباب رفض التحرير له #Nov26



طارق زيدان أحد سبعة شباب يلتقي بهم د. كمال الجنزوري المكلف من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل الحكومة خلفاً لحكومة د. عصام شبرف المستقيلة يصرح لأون تي في بما يحدث في اللقاء المستمر حتى الآن





مقتل وإصابة 50 جندي باكستاني في هجوم للناتو


قتل خمسو وعشرين جنديا باكستانيا وأصيب خمسة وعشرون أخرون في هجوم لقوات حلف الناتو استهدف نقطة تفتيش عسكرية شمالي غرب باكستان قرب الحدود الافغانية .

واكد متحدث عسكري أن طائرات لحلف شمال الاطلسي قامت باطلاق نار بشكل عشوائي على موقع التفتيش في منطقة مهمند الباكستانية . ووقع الهجوم في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان توترا بعد مقتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على يد قوات خاصة امريكية في غارة سرية على بلدة ابوت اباد الباكستانية




الأمم المتحدة قلقة من العنف تجاه المتظاهرين في مصر



أعرب الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" اليوم عن قلقه ازاء أعمال العنف في مصر خلال الأيام القليلة الماضية والتي ادت لسقوط قتلى وجرحى .وكرر مون دعوته للحكومة المصرية لضمان حماية حقوق الإنسان والحريات المدنية لجميع المصريين. ودعا أيضا الى عملية انتقال منظم وسلمي شامل تلبي التطلعات المشروعة للشعب المصرى من خلال انتخابات شفافة وذات مصداقية تؤدى إلى إقامة حكم مدنى.





العفو الدولية تتقصى حقائق أحداث ميادين التحرير



أعلنت منظمة العفو الدولية أن فريقا لتقصى الحقائق تابعا لها موجود حاليا فى مصر لتقصى أوضاع حقوق الانسان خلال المظاهرات التى تشهدها القاهرة والاسكندرية وأماكن أخرى. وذكر بيان صادر عن المنظمة اعتزامها كذلك مراقبة أوضاع حقوق الانسان خلال الانتخابات المقرر أن تبدأ فى مصر بعد غد الاثنين .





الوسط: حكومة البرادعي اجتهاد ونرفض تكليف الجنزوري #Nov26



أمين عام حزب الوسط يصرح بإصدار حزب الوسط بياناً يرفض فيه تكليف الجنزوري برئاسة الحكومة ويصف ما أعلنته بعض القوى السياسية من إعلان تشكيل حكومة برئاسة البرادعي ونائبين هما د. عبدالمنعم أبو الفتوح و أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط بأنه اجتهاد حتى الآن ولم يرق لمرتبة الفعل





سوريا تطالب العربي بإيضاحات حول بروتوكول المراقبين


تسلم الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي امس رسالة من وزير الخارجية السوري وليد المعلم يطالبه فيها بايضاحات واستفسارات بشأن بروتوكول ارسال مراقبين لتقصي الحقائق في سوريا ...

هذا ويعقد وزراء المالية العرب اليوم السبت اجتماعا في القاهرة للبحث في شكل العقوبات التي ستفرض على الحكومة السورية وذلك بعد انقضاء المهلة التي حددتها الجامعة العربية لدمشق للموافقة على قبول إرسال مراقبين عرب لحماية المدنيين




26 شهيداً سورياً في جمعة الجيش الحر يحميني



من جانبها قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن ستة وعشرين شخصا قتلوا برصاص الأمن في "جمعة الجيش الحر يحميني" التي دعا إليها ناشطون في عدة مدن . كان المجلس الوطني السوري المعارض قد أعلن ان الجيش الحر هو حامي المتظاهرين في مواجهة آلة القمع التي يتبعها نظام الرئيس بشار الاسد لقمع الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظامه منذ مارس الماضي.





توجيهات بتهيئة المناخ لتنفيذ المبادرة الخليجية باليمن



وجه نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وزارة الداخلية بتوفير المناخ الأمني المناسب بمختلف المحافظات بما يحقق تنفيذ المبادرة الخليجية ورفع معاناة الشعب اليمني التي دامت نحو عشرة أشهر. وأكد منصور أهمية أن تضطلع وزارة الداخلية بهذه المسئولية التاريخية والوطنية أمام الشعب في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن.





القضاء يأمر بتسليم المحمودي رئيس حكومة القذافي لليبيا



قضت محكمة الاستئناف في العاصمة تونس بتسليم البغدادي المحمودي آخر رئيس للوزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي إلى ليبيا. وأصدرت المحكمة هذا القرار بناء على طلب ثان من ليبيا بتسليم المحمودي لمحاكمته بتهم تتعلق بالفساد المالي خلال فترة القذافي . وقال مبروك كرشيد محامي المحمودي إن موكله لم يمثل الجمعة أمام المحكمة بعد تلقيه "تهديدات بالقتل" من ليبيين يقيمون في تونس.





تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين غرب بغداد


لقى ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة عشر آخرون فى تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين وقع صباح اليوم غرب العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين بشارع في منطقة الزيدان غرب قضاء أبو غريب فى غرب بغداد انفجرتا بالتزامن أثناء مرور حافلة تقل عمالا، مما أسفر عن مقتل سبعة من ركابها وإصابة سبعة آخرين. وأضاف أن سيارات الاسعاف سارعت لموقع الانفجار لنقل القتلى والجرحى وتم إغلاق الطرق المؤدية إليه ومنعت الاقتراب منه





النيابة الكويتية تطلب رفع الحصانة عن مقتحمي مجلس الأمة


ذكرت صحيفة " الأنباء " الكويتية ان النيابة العامة في الكويت بصدد مخاطبة مجلس الأمة رسميا لطلب رفع الحصانة عن النواب الذين شاركوا في اقتحام مقر المجلس مع مجموعة من الشباب يوم الاربعاء قبل الماضى .

وأشارت المصادر الى ان الفترة الزمنية التي تحتاجها إجراءات رفع الحصانة عن النواب ستكون كافية لإنهاء التحقيقات مع غيرهم من المحتجزين الشباب. وقد أمرت النيابة بتجديد حبس من عرضوا عليها للتحقيق فى واقعة اقتحام مجلس الأمة ، ويصل اجمالي عدد المتهمين بالقضية الى 47 متهما





أعمال العنف مستمرة في البحرين رغم وعود الملك


أشارت تقارير واردة في البحرين الى استمرار اعمال العنف في المملكة رغم وعود الملك حمد بن عيسى آل خليفة بضمان عدم ارتكاب قوات الأمن اي انتهاكات في حق المعارضين.

وقال ناشط في المنامة إن الشرطة أطلقت قنابل مسيلة للدموع ورصاصاً مطاطياً خلال جنازة رجل تتهم السلطات بقتله في اليوم السابق . من جانبها نفت الشرطة تلك الاتهامات مؤكدة ان الرجل توفى في حادث سير مشيرة إلى ان التظاهرة التي تم تنظيمها بعد مراسم تشييع الجنازة غير مرخص لها




حزب العدالة والتنمية المغربي يعلن فوزه بالأغلبية



أعلن حزب العدالة والتنمية انه فاز باكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت بالمغرب امس الجمعة.وقال لاشين داودي نائب زعيم حزب العدالة والتنمية الاسلامي انه بناء على التقارير التي قدمها ممثلو الحزب في مراكز الاقتراع في كل انحاء المغرب فقد فاز الحزب باغلبية المقاعد المؤلف من 395 عضوا .





البشير حريص على استمرار الحوار مع القوى الوطنية


كد الدكتور نافع على نافع مساعد الرئيس السوداني ونائب رئيس حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم ، حرص الرئيس عمر البشير على استمرار الحوار مع كافة القوى الوطنية لترسيخ قيم الشورى الديموقراطية وجعلها المنهج لادارة الدولة .

وأكد مساعد الرئيس السوداني في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في ختام أعمال المؤتمر العام الثالث لحزب "المؤتمر الوطني" ، سعي الحزب الجاد لتشجيع المشاركة الواسعة فى صنع القرار والسعي للوصول الى توافق مجتمعي حول القضايا القومية




مقتل وإصابة 50 جندي باكستاني في هجوم للناتو


قتل خمسو وعشرين جنديا باكستانيا وأصيب خمسة وعشرون أخرون في هجوم لقوات حلف الناتو استهدف نقطة تفتيش عسكرية شمالي غرب باكستان قرب الحدود الافغانية .

واكد متحدث عسكري أن طائرات لحلف شمال الاطلسي قامت باطلاق نار بشكل عشوائي على موقع التفتيش في منطقة مهمند الباكستانية . ووقع الهجوم في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان توترا بعد مقتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على يد قوات خاصة امريكية في غارة سرية على بلدة ابوت اباد الباكستانية




مهلة لناشطي #OccupyWallStreet لتفكيك خيامهم


أعطى عمدة مدينة لوس انجلوس ناشطي حركة "احتلوا وول سريت" مهلة حتى منتصف اليوم السبت من أجل تفكيك خيامهم .. وعبر عن أمله الا تقع مواجهات مع النشطاء ورجال الشرطة كما حصل في مدن أخرى .

وقال عمدة المدينة ان بقاء النشطاء في منتزه سيتي هول بارك لم يعد ممكنا لأسباب صحية وأخرى تتعلق بالأمن. ...من ناحية اخرى أصدر النشطاء بيانا فوريا رفضوا فيه تفكيك المخيم. يذكر ان النشطاء قد احتلوا المخيم في بداية أكتوبر الماضي بعد فترة وجيزة من انطلاق الحركة في نيويورك.




انتهاء إضراب عمال البرتغال احتجاجاً على التقشف



عادت الحياة إلى طبيعتها في البرتغال بعد انتهاء إضراب عام نظمه الآلاف احتجاجا على إجراءات التقشف. ياتي ذلك فيما قررت حركة "ساخطون" الشبابية استمرار فعالياتهم حتى موعد مناقشة البرلمان موازنة العام الجديد خلال الأيام القليلة القادمة والتي من المقرر أن تكون موازنة تقشفية.





البرادعي رفض طلب طنطاوي بدعم حكومة الجنزوري #Nov26



كشف عبدالرحمن سمير عن لقاء د. محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والسيد عمرو موسى بالمشير طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس الأركان في لقاء دام 3 ساعات طلب منهما فيه دعم حكومة الجنزوري إلا أن د. البرادعي رفض طلب المشير ورد بأن الميدان هو من يقبل أو يرفض حكومة الجنزوري





طارق زيدان لا يمثل التحرير وحكومة الجنزوري مرفوضة



عبدالرحمن سمير معلقاً على لقاء سبعة من الشباب بينهم طارق زيدان بالجنزوري أن هؤلاء لا علاقة لهم باعتصام التحرير ولا يمثلون التحرير الذي أعلن موقفه أمس برفض الحوار مع الجنزوري ورفض حكومته





الجنزوري يطالب ائتلاف ضباط الشرطة ترشيح وزير الداخلية



أعلن الضابط أحمد رجب المتحدث باسم ائتلاف ضباط الشرطة طلب المكلف بتشكيل الحكومة د. كمال الجنزوري من الائتلاف ترشيح وزير الداخلية الجديد على أن يكون لواء حديث صغير السن نظيف اليد





العوا: تأجيل الانتخابات البرلمانية جريمة



اكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن تأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة هو جريمة تحت اى مسمى على حد قوله ،، وحث المواطنين على الخروج للتصويت يوم الاثنين المقبل . جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمه حزب الوسط بمدينة دمياط مساء والذي حذر خلاله العوا من خطورة الاختلاف الذي تشهده الساحة على تماسك المجتمع وترابطه .





المصريين الأحرار يقيم محاكاة للانتخابات بالإسكندرية



أقام حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية أمس نموذج محاكاه ليوم الانتخابات لتعريف أعضاءه كيفية الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات البرلمانية. يتناول النموذج تعريف الناخب بمكان اللجنة الفرعية المقيد بها بالوسائل المختلفة التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات والخطوات الصحيحة الواجب اتباعها لضمان نجاح عملية تصويته وتجنب ابطال صوته في الانتخابات .





القبلية والعصبية في انتخابات الأقصر



تلعب الجغرافيا وعامل العصبية دورا محوريا في المشهد السياسى للواقع الانتخابى المقبل بمحافظة الاقصر حيث ما زالت العصبية تحتل جزءا كبيرا من عقول وأفكار المواطنين فى المحافظة وهو ما ينعكس على الاداء الانتخابي للمواطنين ...





نجاح كبير لقائمة مهندسي مصر في النقابات الفرعية


أعلنت اليوم نتائج انتخابات لنقابات الفرعية للمهندسين بعدد من محافظات الجمهورية ما بين حسم النتائج بصفة نهائية أو إجراء الإعادة، وكانت قد بدأت عملية الإدلاء بالأصوات منذ أمس .ففي محافظة سوهاج ،، حققت قائمة مهندسي مصر نجاحا كبيرا في انتخابات عضوية نقابة المهندسين الفرعية وتمكنت من الحصول على تسع مقاعد من اجمالي خمسة عشر مقعدا . وفي السياق نفسه تمكن المهندس أسامة حسنين مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين والمرشح لمنصب نقيب مهندسين أسوان من حصد أكثر من سبعمائة صوت بفارق كبير عن منافسيه باللجان الأربعة التي عقدت فيها الانتخابات .
وفي الشرقية فازت قائمة " تجمع مهندسى مصر " المدعومة من جماعة الاخوان الملسمين بانتخابات المهندسين ، كما حققت القائمة فوزا مستحقا في جميع مقاعد النقابة الأربعة عشر بمحافظة الدقهلية . وفي سياق متصل اكتسحت قائمة تجمع مهندسي مصر ايضا الانتخابات في محافظتي البحيرة ودمياط




التحرير مستقر .. هدوء في المستشفى الميداني #Nov26



د. شادي الهنداوي الطبيب في المستشفى الميداني بالتحرير يصف الوضع الميداني في الميدان ووضع المستشفيات الميدانية الآن





فريد زهران: الجنزوري كان عبد المأمور للنظام السابق


فريد زهران / عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
ميدان التحرير يثبت حضوره من ايام ثورة 25يناير
تصرفات غير مبرره من الحكومه والمجلس العسكرى لشباب الميدان
هناك معركه موازيه فى ميدان التحرير بين الاحزاب
تعهد المجلس العسكرى بتأمين الانتخابات
نأمل ان تمر الانتخابات بصوره سلميه ونأمل بالاستجابه لمطالب التحرير
الجنزورى كان عبد المأمور للنظام السابق
الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى يتواجد فى ميدان التحرير ويوافق على مطالب ميدان التحرير




الوضع معقد بين مطالب الميدان وقرارات المجلس العسكرى


د/ احمد عبد ربه / استاذ النظم السياسيه بجامعة القاهره
الشعب مرتبك ولا يعرف اين يكون هل مع الجنزورى او مع الحكومه التى يختارها الثوار
لم يصدر حتى هذه الحظه اعلان عن تشكيل حكومى من ناحية الجنزورى
يجب التوافق والتوحد على المطالب بصوره واحده من ناحية الاحزب
لابد من تاجيل الانتخابات حتى ان يتم الاستقرار الامنى
المجلس حاول ان يقود مرحله لاداره الازمه وليس لاداره الثوره
مشهد العباسيه بالآمس كان مشهد مستفزا
نحن نصل الى نقطه معقده بين مطالب ميدان التحرير وبين قرارات المجلس العسكرى
يجب على حركه 6 ابريل التوافق على مطالبهم والتوحد على هذه المطالب
المجلس قام بعده اصلاحات ولكنها لم تكون من مطالب ميدان التحرير




لم نجلس مع الجنزوري .. اختراقات في صفوف شباب الثورة



أحمد سمير عضو إئتلاف 6 ابريل: لا يوجد جديد فى ميدان التحرير وكل من فى الميدان مصرين على المطالب ومستمرين على الإعتصام لإن حتى آلان لم يتحقق أى مطلب من مطالب الثورة.





قبلة التحرير تتحول باتجاه مجلس الوزراء #Nov26



قبلة الأحداث آلان قد تحولت من شارع محمد محمود إلى شارع مجلس الشعب الذى يفصل بين مجلس الوزراء ومجلس الشعب والشورى . ذلك أن عدداً من اللقاءت تعقد آلان من جانب دكتور كمال الجنزورى مع عدد من ممثلى شباب الميدان فى مجلس الوزراء . هذه اللقاءت من المفترض أن تكتسب رضا القوى الثورية فى ميدان التحرير





القبلية سيد الموقف في الانتخابات في الصعيد



الانتخابات فى المرحلة الأولى بالصعيد بعد ماحدث فى الايام الماضية من تأجيل للانتخابات أو انها ستتم فى موعدها أثر بشكل كبير على المنتخبين . لكن الكل هينول وهيشارك . الانتخابات بالصعيد يؤثر فيها عدة عناصر وهى العصبيات والقبليات.





رفض كبير للجنزوري في الإسكندرية #Nov26



أراء متباينة حول تكليف الدكتور كمال الجنزوري وما يتمتع به الدكتور كمال الجنزورى من شعبية وتاريخ مشرف وأن سنه لا يسمح بإدارة هذه المرحلة وإنه جزء من نظام مبارك السابق.





التحرير والمشهد السياسي والانتخابات المقبلة - 26 نوفمبر



المشهد السياسي المصري وميدان التحرير في مساء السادس والعشرين من نوفمبر حيث يمتلئ ميدان التحرير بالمعتصمين وحيث تتحول القبلة إلى مسجد الوزراء





التغطية الإعلامية لأحداث التحرير والانتخابات المقبلة



التغطية الإعلامية لأحداث سريعة وعنيفة ومتلاحقة شهدها الأسبوع الماضي في ميدان التحرير وموجة الثورة الثانية ومليونية الفرصة الأخيرة والتي لا زلنا نعيش تفاصيلها حيث يتواصل اعتصام ميدان التحرير واعتصام مجلس الوزراء، وانتخابات برلمانية مقبلة هي الأولى بعد ثورة 25 يناير والتي ترسم كثيراً من مستقبل مصر مع الخبير الإعلامي ياسر عبدالعزيز والخبير الإعلامي حافظ هريدي




إجراءات الانتخابات المقبلة - اللجنة العليا للانتخابات



المستشار صبري حامد - رئيس اللجنة العامة لانتخابات القاهرة: سوف تفتح ابواب اللجان الانتخابية تفتح الساعة الثامنة صباحاً وتغلق فى الساعة السابعة مساءً وستظل الصناديق فى نفس لجان الانتخاب لليوم الثانى تحت حماية مكثفة من الشرطة والجيش وأن الحراسة كافية للتصدى لأى إفساد داخل اللجان.





معنى وصلاحيات حكومة الإنقاذ الوطني - د. جابر نصار


الموجة الثانية من الثورة .. أسبوع مشحون تلته مليونية حملت اسم الفرصة الأخيرة التي نادت بإسقاط المجلس العسكري .. انتخابات برلمانية بعد يوم واحد ودعوات بمقاطعة الانتخابات وسط ضباب كثيف يحيط بإمكانية انعقاد الانتخابات وقدرة قوات الأمن على تأمينها .. وضع دستوري معقد بعد دعوة التحرير لتسليم سلطات المجلس العسكري إلى حكومة إنقاذ وطني .. ماذا تعني حكومة الإنقاذ الوطني وما هي صلاحياتها .. مشهد معقد يفك بعض تفاصيله د. جابر نصار





مصر بين الحكومة والانتخابات المرتقبة - هانيا الشلقاني



مصر بعد يوم من إعلان تكليف د. كمال الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة بدلاً من د. عصام شرف المستقيل، وقبل يوم من إجراء أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير .. مصر بين الحكومة المرتقبة والانتخابات المرتقبة .. نظرة على المشهد المصري بعيون د. هانيا الشلقاني





الحكومة والانتخابات .. بين رؤيتين إصلاحية و ثورية


مصر بعد يوم من إعلان تكليف د. كمال الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة بدلاً من د. عصام شرف المستقيل، وقبل يوم من إجراء أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير .. مصر بين الحكومة المرتقبة والانتخابات المرتقبة .. نظرة على المشهد المصري من وجهتي النظر الإصلاحية والثورية .. د. هانيا الشلقاني و د. حسن نافعة





بيان د. حازم صلاح أبو إسماعيل في ميدان التحرير #Nov26



د. حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لنتخابات رئاسة الجمهورية يلقي بياناً مساء السبت 26 نوفمبر من مسجد عمر مكرم للمعتصمين في ميدان التحرير .. مراسلنا معه التفاصيل من موقع الحدث





دور البرلمان القادم في ضوء تصريحات ل. ممدوح شاهين #Nov26



تصريحات تستحق الدراسة والتأمل أطلقها اللواء ممدوح شاهين على إحدي الشاشات الفضائية تطرح الكثير من التساؤلات حول جدوى ودور الانتخابات والبرلمان المقبل .. يجيب عن هذه الأسئلة د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية





موقف اعتصامي التحرير ومجلس الوزراء من الانتخابات #Nov26



اعتصامي التحرير ومجلس الوزراء وموقفهما من انتخابات مجلس الشعب المقبلة التي تبدأ غداُ .. مراسلينا من موقع الحدث ينقلان أجواء الاعتصامين وموقف المشاركين فيما من الانتخابات





معركة حربية بالأسلحة النارية في الزاوية الحمراء #Nov26



معركة حربية بالأسلحة النارية والأسلحة البيضاء في الزاوية الحمراء وحالة رعب وهلع بين المواطنين .. التفاصيل في مداخلة أ. عمر حسانين رئيس قسم الحوادث بالمصري اليوم





هدوء وترقب في الصعيد قبل بدء العملية الانتخابية #Nov26



محافظات صعيد مصر والوضع فيها قبل يوم واحد من بدء العملية الانتخابية في تقرير أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بالصعيد





باختصار - كيف تدلي بصوتك في الانتخابات البرلمانية غداً



باختصار كيف تدلي بصوتك صحيحاً في الانتخابات البرلمانية التي تبدأ غداً