شارك مع اصدقائك

24 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 25/11/2011- ائتلاف الشرطة: 6 لواءات من أتباع العادلى يفتحون النيران على أفراد الشرطة والمتظاهرين.. تجمع العشرات أمام مشرحة زينهم لتسلم جثث ذويهم.. العيسوى لشيخ الأزهر: الداخلية لم تطلق النار

اهم عناوين صحافة القاهرة:
ائتلاف الشرطة: 6 لواءات من أتباع العادلى يفتحون النيران على أفراد الشرطة والمتظاهرين

تجمع العشرات أمام مشرحة زينهم لتسلم جثث ذويهم

العيسوى لشيخ الأزهر: الداخلية لم تطلق النار


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تصريحات القس فيلوباتير جميل بأن رحيل المجلس العسكرى مطلب شعبى، ومبادرة أطباء الميدان لعلاج قوات الأمن، وتوزيع منشورات بدائرة مصر القديمة، وتصريحات مساعد وزير الداخلية بأن تأمين الانتخابات متوقف على مليونية التحرير كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.

اليوم السابع


كشفت مصادر من القيادات الوسيطة بالشرطة للجريدة عن وجود تمرد داخل القادة الميدانيين المشتبكين مع المتظاهرين منذ أربعة أيام بالعديد من الميادين المصرية، مشيرة إلى أن هناك 6 لواءات من المتهمين بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير فى محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس يديرون الآن المعارك مع المتظاهرين فى تلك المحافظات.

كما قال أحد أعضاء ائتلاف الشرطة إن هناك صراعا دمويا على الأرض بين تلك القيادات الموالية لحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والضباط الشباب من أعضاء الائتلاف، مضيفا أن القيادات الميدانية والمحلية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا تقوم بعقد صفقات منذ ظهر الثلاثاء الماضى لفتح الأقسام وتهريب المجرمين وإعطاء فرصة لنهب الأسلحة.

كما أفادت المصادر بأن تلك القيادات المتمردة تعتقد أن الوزارة سوف تسلمها للمحاكمة كقربان عن جرائم شارع محمد محمود لتهدئة الرأى العام، بعد انتهاء الاشتباكات، ولذلك قررت الخروج عن التعليمات.

قال القس فيلوباتير جميل، كاهن كنيسة العذراء بفيصل، فى تصريحاته للجريدة، إن أحداث ميدان التحرير تكرار لسيناريو أحداث ماسبيرو التى وقعت يوم 9 أكتوبر الماضى، مؤكدا أن دماء المصريين التى سالت فى الموقعتين مسئولية المجلس العسكرى.

وأضاف جميل أن رحيل المجلس العسكرى مطلب شعبى لا ينبغى التنازل عنه، وخاصة بعد الجرائم التى ارتكبت فى حق المصريين والعنف المفرط الذى استخدم ضدهم.

◄ الجيش يدفن الفتنة تحت الجدار.. و"العسكرى": لن نتخلى عن السلطة
◄ العليا للانتخابات: لدينا القدرة على حماية عملية الاقتراع.. والملا: لا بدَّ من الاستفتاء لنعرف كلمة الشعب
◄ اتفاق بين المتظاهرين والأمن برعاية "الوزراء".. و"العيسوى" يعتذر عن سقوط شهداء أمام شيخ الأزهر.
◄ شرف يدير حكومة تسيير الأعمال.. وصباحى والبرادعى ضمن بورصة الترشيحات
◄ "البترول": تغيير الحكومة يعطل توقيع اتفاقية الغاز الجديدة للأردن
◄ شركات تسويق القطن تضغط لشراء إنتاج المزارعين بأقل الأسعار
◄ استنفار على الحدود بعد استشهاد شرطيين فى اشتباكات مسلحة
◄ نتنياهو يحذر من "موجة تطرف إسلامى" بالمنطقة
◄ إخلاء سبيل الأمريكيين الثلاثة المقبوض عليهم فى أحداث التحرير
◄ مرشحو الإخوان يحصلون على 28 مقعداً بمجلس نقابة المحامين

الاهرام


قام عدد من الأطباء بالمستشفى الميدانى، صباح أمس، بالذهاب إلى مقر وزارة الداخلية عبر شارع محمد محمود، وعرضوا هدنة على قوات الأمن ووجدت ترحيبا منهم، حيث صرح الدكتور عبد الرحمن الهوارى، إخصائى علاج طبيعى أحد أعضاء الفريق المكون من تسعة أطباء، أنهم حملوا أرواحهم على أكفهم واخترقوا الصفوف الأمامية لعرض الهدنة على رجال الشرطة، وقاموا بعلاج عدد من جنود الأمن المركزى وكانت معظم الإصابات جروح فى الرأس جراء التراشق بالحجارة مع المتظاهرين، مضيفا أنهم اصطحبوا معهم الإسعافات الأولية.

أعلن اللواء ماجد غالب، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، استعداد الهيئة للتعاون مع محافظة الغربية فى تدبير أرض فضاء من أملاك الهيئة صالحة لإقامة وحدات سكنية عليها، من أجل الإسهام فى حل مشكلة الإسكان التى تعانيها محافظة الغربية، وذلك بتخفيض يصل إلى 25% من السعر الحالى.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس هيئة الأوقاف لمحافظة الغربية، والتى استقبله خلالها المحافظ المستشار محمد عبد القادر، بحضور اللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة.

كما أكد غالب أن المحافظة تسعى لإيجاد ظهير صحراوى لبناء مشروعات سكنية تسهم فى حل هذه الأزمة التى يعانيها أبناء الغربية لعدم وجود مساحات الأراضى الفضاء اللازمة لإقامتها، وحتى يتم القضاء نهائيا على التعديات، على أن تقوم المحافظة بالتعاون معها، من أجل توفير وحدات إسكان تناسب من أبناء المحافظة.

◄ استعدادات أمنية مشددة داخل ماسبيرو
◄ اجتماع موسى والعوا وماضى لبحث تداعيات أحداث التحرير
◄ البرادعى يدين الاستخدام غير المبرر للقوة ضد المتظاهرين
◄ جبهة "علماء المسلمين" تقود مظاهرة بجميع المساجد لرفض تهويد الأقصى
◄ بمساعدة الدروع البشرية.. قوات الجيش تتمركز فى شارع محمد محمود
◄ التعبئة الإعلامية ضد التحرير تنذر بـ"موقعة جمل ثانية"
◄ 700 كيس دم يتبرع بها طلبة الجامعة الأمريكية لمصابى التحرير

المصرى اليوم


تجمع العشرات أمام مشرحة زينهم فى انتظار إنهاء إجراءات تسلم ودفن جثث ذويهم الذين قضوا فى الأحداث التى شهدها ميدان التحرير، وقالت زينت محمود زوجة الشهيد حسن سعيد حسن، للجريدة "كنا نجلس بصحبة طفلتنا الصغيرة، وفجأة أمسك حسن بطفلتنا وقبلها كثيراً كأنه لن يراها ثانية"، وقال حسن لى، إنه ذاهب للميدان، وبعد يومين استقبلنا مكالمة تفيد بأنه مصاب ويتلقى العلاج فى المستشفى، ولكنه توفى قبل أن نتحدث إليه، وأنهت زينب الكلام بالقول "زوجى أرزاقى" وقد انقطع مصدر دخلنا، ولا أدرى ماذا سأفعل بابنته الصغيرة بمفردى.

قام مجهولون بتوزيع منشورات بدائرة مصر القديمة تحتوى على أسماء عدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين يخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة، والهدف من تلك المنشورات كشف أسماء فلول الحزب الوطنى الذين قد يكونون ساهموا فى صدور قرارات وتشريعات أدت إلى زيادة الفساد فى مصر، وتضمنت المنشورات آيات قرآنية وأحاديث نبوية، ما جعل الناخبين يعتقدون أن تلك المنشورات من عمل حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى.

◄ "العليا للانتخابات" تستعين بقصيدة لـ"شوقى" لحث المواطنين على المشاركة وتستبعد منها أبيات الشهداء
◄ انتخابات المصريين بالخارج بدأت "سرًّا".. والتصويت بالبريد العادى.. والمشاكل بالجملة
◄ قيادات "الأصالة" يختلفون حول تأجيل الانتخابات والمشاركة فى "المليونية"
◄ انقسام إسلامى حول مليونية "الفرصة الأخيرة".. السلفيون والصوفيون يشاركون والإخوان والجماعة الإسلامية يقاطعون
◄ 50 ائتلافاً تطلب إجراء انتخابات الرئاسة فى مارس
◄ "بكرى": رئيس الحكومة الجديدة يجب أن يكون سياسياً
◄ "ساويرس": من يقبل بمنصب رئيس الحكومة الجديدة "مستبيع"

الاخبار


قال الدكتور بطرس غالى، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة فى حواره مع الجريدة، إن مصر تحتاج إلى زعيم يجمع بين الكفاءة وتأييد الرأى العام، وإن أهم أسباب سقوط نظام مبارك هو ضعف النظام وفساده وعدم قدرته على التجديد، موضحا أن النظام السابق كان يريد كل شىء بدون تغيير، مشيرا إلى أن أكبر أخطاء النظام السابق هو إهماله قضية مياه النيل.

وأضاف أنه يخاف على مستقبل مصر دائما، وليس من الآن ويخاف على صورتها فى الخارج، موضحا أن مصر كان لديها سياسة قوية من قبل لسببين الأول، هو أن مصر لعبت دورا مؤثرا فى تصفية الاستعمار مع الدول الإفريقية، والثانى، أن لمصر تواجد سياسى كبير بأفريقيا، لأنها ساعدت حركات التحرير عن طريق الخبراء والأسلحة، كما شاركت فى إنشاء حركة عدم الانحياز.

قال المهندس صبرى عامر عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ورئيس اللجنة الإقليمية للتنسيق بين الأحزاب فى حواره مع الجريدة، لا توجد "كعكة" حتى يلتهمها الإخوان، مشيرا إلى أن ديون مصر بلغت تريليونا و250 مليار دولار. كاشفا أن سكرتير الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان يحتكر استيراد القمح.

وأضاف عامر أن أحمد عز أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى المنحل كان يمثل إعاقة خطيرة للوطن كله وليس للإخوان المسلمين والمعارضة فقط، مضيفا: "نار كمال الشناوى ولا جنة أحمد عز"، موضحا أن كمال الشناوى كان لديه حنكة سياسية وخبرة كافية، أما عز فكان يتعمد الإساءة للآخرين والتكبر على الجميع، مؤكدا أن نظام مبارك أدار البلاد بفساد كبير وعناد منقطع النظير.

-◄ - اليوم.. جمعة مفترق الطريق
◄ شاهين: إذا سقط الجيش سقطت الدولة
◄ الطب الشرعى: 21 ماتوا بالرصاص و9 بالخرطوش و3 بالغاز و2 بكسر فى الجمجمة
◄ الجيش يعتذر للشعب.. ويؤكد: لن نخذلكم أبدا
◄ شرف: لم أطلب من عيسوى التعامل مع المتظاهرين بالقوة
◄ إخلاء سبيل الطلاب الأمريكيين

الشروق


قام وزير الداخلية منصور العيسوى بزيارة مفاجئه لشيخ الأزهر أحمد الطيب بمكتبه بمقر المشيخة، وعلمت الجريدة أن الزيارة تأتى على خلفية البيان الذى أصدره شيخ الأزهر، والذى طالب خلاله قيادات وزارة الداخلية أن يصدروا أوامرهم دون إبطاء بوقف توجيه السلاح لصدور المواطنين من إخوانهم المصريين مهما كانت الأسباب.

ووجه الطيب نداء إلى القوات المسلحة "لتضع كل ثقلها للحيلولة دون أى مواجهة بين أبناء الشعب الواحد"، كما وجه رسالة إلى المتظاهرين فى ميدان التحرير وسائر ميادين مصر "حافظوا على سلمية الثورة مهما واجهتم من صعوبات".

وفى نفس السياق أوضح وزير الداخلية لشيخ الأزهر أن الداخلية لم تطلق رصاصة على المتظاهرين، وهو ما كان واضحاً فى البيانات التى أصدرتها وزارة الداخلية منذ يوم السبت الماضى.

قال اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام فى تصريحات للجريدة، إن الاتصالات لا تزال قائمة بين أجهزة الأمن والثوار حول إجراءات تأمين مليونية اليوم، وتركزت إجراءات التأمين على العقارات وتفتيش الأسطح لمنع تسلل أى شخص خشية اندساس آخرين لتعكير صفو المليونية.

وفى سياق آخر قال جمال الدين، إن مليونية اليوم تتوقف عليها أشياء كثيرة وإذا انتهت بسلام فسيكون تأمين الانتخابات فى القاهرة سهلاً، مشيراً إلى أن استمرار التواصل بين الثوار واللجان الشعبية وبين وزارة الداخلية سوف يثمر عن إجراء الانتخابات فى جود ديمقراطى.

وفى نفس السياق قال اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، إن الأحداث الأخيرة فى ميدان التحرير سوف تؤثر سلباً على انتخابات مجلسى الشعب والشورى، مؤكدا أن المديرية وضعت خطة أمنية مُحكمة لتأمين الانتخابات، ولكنها قد تفشل إذا لم تتكاتف جميع القوى السياسية وأطياف الشعب.

◄ "المقاولون العرب": رفضنا بناء سور التحرير "حتى لا نُفهم غلط"
◄ البرادعى: حان أوان التغيير الشامل.. والشعب هو مصدر الشرعية
◄ مدرسون وجامعيون يحددون ملامح وزيرى التعليم فى "حكومة الإنقاذ"
◄ العاملون بميناء دمياط يطالبون بعودة الهرميل
◄ إيران تشارك بالمؤتمر الدولى للنسيج فى كفر الشيخ
◄ القبض على 21 صياداً مصرياً فى جيبوتى


الجمهورية


طالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب المصرى بضرورة اليقظة والتكاتف لمنع انعطاف الدولة ودخولها فى حالة من الفوضى الشاملة التى تهدد أمن واستقرار الوطن، موضحا فى البيان الذى أصدره أن تطورات الموقف والمواجهة بين المتظاهرين ومن يندس بينهم وقوات الأمن تهدد بتداعيات خطيرة تعرض وزارة الداخلية لمخاطر شديدة تؤثر على حالة الأمن والاستقرار لفترة طويلة قادمة.

وطلب المجلس فى بيانه من المواطنين المعاونة فى الفصل بين أبناء الشعب الواحد من المتظاهرين وقوات الأمن ومشاركة قوات الجيش فى تنفيذ مهام التأمين للمواطنين والمنشآت الحيوية وإتاحة الفرصة لنقل المصابين إلى المستشفيات للحد من تداعيات تطورات الموقف، كما طالب المجلس جميع قوى الشعب الشرفاء وشباب الثورة بالقبض الفورى على كل من يشتبه فيه وتسليمه للجهات المختصة.

واختتم البيان بأن القوات المسلحة لم ولن تخذل الشعب المصرى أبدا وأن غايتها حماية أمن واستقرار مصر وتحقيق مستقبله.

علمت الجريدة أن هناك تسعة مرشحين لتولى رئاسة الحكومة الجديدة هم: الدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وهشام البسطويسى مرشحو الرئاسة المحتملون ود. كمال الجنزورى والعالم د. محمد غنيم ود. حسام عيسى ومنصور حسن نائب رئيس الوزراء الأسبق فى عهد الرئيس السادات، ود. حازم الببلاوى وعبد الجليل مصطفى.

وقالت المصادر إن عملية المفاضلة والاختيار صعبة للغاية نظرا للاختلافات الكبيرة حول الشخصيات التسع، حيث لا يوجد إجماع على أى منها، وبالتالى فإن تشكيل الحكومة الجديدة يواجه عقبات كبيرة،مؤكدة أن هناك شخصيات من المرشحين خرجت من السباق، نظرا لرفضها وأهم هؤلاء المرفوضين د. محمد البرادعى وعمرو موسى ود. حسام عيسى ود. محمد غنيم ود. عبد الجليل مصطفى كما اعتذر الدكتور كمال الجنزورى عن عدم قبول المنصب، مشيرة المصادر إلى أن النية تتجه بقوة لاختيار قيادة سياسية واقتصادية شابة لتولى رئاسة الحكومة.

◄ بلطجية ومولوتوف وصواعق كهربائية للهجوم على المعتصمين.. واللجان تتصدى
◄ المسجلون خطر اعترفوا بمهاجمة المتظاهرين والشرطة بتمويل من رجال الأعمال
◄ محافظ الشرقية يدين الاعتداء على الصحفيين.. النيابة بدأت التحقيق فى بلاغ النقابة
◄ الملحقون الإداريون بالخارجية يطالبون بالتحرك لإجراء الانتخابات
◄ مسيرة من شخصيات التحرير للتهدئة فى محمد محمود
◄ إقبال على قطارات السكة الحديد.. وطوارئ فى المترو

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 25/11/2011 يوتيوب كاملة - الجنزوري : الحكومة إنقاذ وطني وقبول الوزارة انتحار -خطة التدمير الخلاّق في مصر ومخطط تقسيم الشرق الأوسط - شخصيات مقترحة لتصبح وزراء والجنزوري يرحب بالاختيارات - رحيل الفنان عامر منيب

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 25/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

خطة التدمير الخلاّق في مصر ومخطط تقسيم الشرق الأوسط




الجنزوري : الحكومة إنقاذ وطني وقبول الوزارة انتحار

مداخلة رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة أنقاذ وطني د / كمال الجنزوري




شخصيات مقترحة لتصبح وزراء والجنزوري يرحب بالاختيارات




رحيل الفنان عامر منيب

االله يرحمه و يغفر ذنوبه و يثبته عند السؤال


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 25/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 25/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الخميس 24 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

مؤتمر صحفي للمجلس العسكري 24/11/2011


مؤتمر صحفي لعرض آخر ترتيبات الجولة الأولي من الانتخابات البرلمانية 24/11/2011
الملا : علاج الماصبين في أحداث التحرير على نفقه الدولة
ممدوح شاهين : خرطة طريق مستقبل مصر السياسي واضحة
إبراهيم : دولة العدل والقانون هدفنا بعد ثورة 25 يناير
إبراهيم : نتحمل مسئولية حماية الانتخابات البرلمانية المقبلة
نحن على استعداد تام لاتمام الانتخابات تحت اى ظرف
الملا: نحن لانشكل الحكومة بل نعين فقط رئيس حكومة
الملا : إجراء الانتخابات في موعدها هدف قومي
الملا : لم يحدث تدهور في العلاقة بين القوات المسلحة والشعب
الملا :هدفنا تحقيق حياة ديمقراطية لمصر
الملا : لايوجد تباطؤ في إتخاذ القرارات
الملا : لا نحاكم شخص على نشاط سياسي أو قرار أو وجهة نظر
شاهين : من يرغب فى التظاهر عليه الالتزام بالقانون




إبراهيم :نتائج القوائم ستنتظر حتي أخر يوم للانتخابات
الملا :القوات المسلحة ستعاون وزراة الداخلية لتأمين وإتمام عملية الانتخابات
الملا : لن نطلق النار على أى مصري مهما كانت الأسباب
قمصان : وزارة الداخلية انتهت من خطة تأمين الانتخابات
الملا : التواصل مع القوي السياسية مستمر ونصل في النهاية إلى حلول
الملا : حل العنف موجود ولكن الحفاظ على آرواح المدنيين هو ما يهمنا
قمصان : تأمين عملية الانتخابات يتضمن تأمين اللجان الانتخابية وصناديق الاقتراع
قمصان : تم التنسيق الكامل مع القوات المسلحة ووزارة الداخيلة لتأمين الانتخابات
إبراهيم : الناخب يتطلب منه انتخاب اثنين فقط
إبراهيم :لا توجد رقابة خارجية على الانتخابات ولكن هناك لجان متابعة
الملا : الداخلية تدافع من يهاجمون الوزراة باستخدام الغازات المسيلة للدموع
شاهين : الانتخابات قائمة فى موعدها ولا نية لتأجيلها
شاهين : القوات المسلحة لا تتخلي عن إدارة شئون البلاد إلابإستفتاء شعبي
الملا : نرحب بجهود الشباب في تشكيل لجان شعبية لتأمين الانتخابات
الملا : الاعتصام حق للجميع طالما أنة لا يعطل سير الحياة الطبيعية
الملا :الشرطة لم تستخدم الرصاص الحي أو الخرطوش في ضرب المتظاهرين




الانتخابات سوف تجري في موعدها #Nov24


أ. على حسن : مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط
المؤتمر الصحفى كان يتعلق بالترتيبات النهائية للإنتخابات المرتقبة
المؤتمر الصحفي تناول أن الإنتخابات ستجرى فى موعدها ولا نية لتأجيلها وستجرى تحت إشراف قضائي كامل وأن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية ستقوم بتأمينها المؤتمر الصحفي أكد أن الإنتخابات ستجرى ف الثامن والعشرين من نوفمبر




ردود فعل غاضبة من المتظاهرين بعد المؤتمر #Nov24


عمرو حسن : مراسل قناة أون تى فى لايف من ميدان التحرير
ردود الفعل جاءت غاضبة نتيجة التجاهل للمتظاهرين
المتظاهرين كانوا بإنتظار دقيقة حداد فى المؤتمر اللإعلامى للمجلس العسكري
تقرر عقد إستفتاء شعبي للمتظاهرين بالميدان عقب صلاة العشاء بإشراف شيوخ الأزهر حول الأسماء المرشحة لتولى الوزارة الجديدة
جورج اسحاق أكد رفضه لما جاء فى المؤتمر من تأكيد على إجراء الإنتخابات فى موعدها مطالبا بتأجيلها لحين السماع لمطالب الميدان وتنفيذها




إستماع المؤتمرعلى راديو الهواتف المحمولة #Nov24


الإعلامية أمانى الخياط : ميدان التحرير
تجمع الجموع بأشكال دائرية وإستماع المؤتمر على راديو الهواتف المحمولة
وبعد إنتهاء المؤتمر
جموع الاعلاميين كانوا يتسألون عن ما سبب وجود مستشفى ميدانى تابعة للقوات المسلحة فى التحرير اليوم وبعدها يخرج اللواءات بنبرة هادئة فى مؤتمر صحفى نبرة إفتقدها كثيرا الشارع المصرى وكأنه إعتذارا عن دماء الشهداء التى سالت بالميدان
كان هناك نقطة لافتة لماذا صحف بعينها تتسأل عن نقط معينة والجميع يؤكد الميدان لا يقف ضد الجيش المصرى و متمسك بالإنتخابات عكس ما تحاول بعض وكالات الإعلام أن تشيع ذلك
هناك بعض القوي التى تحاول أن تجد لها مكانا فى المشهد




الجباس : المؤتمر جاء مع توقيت وقف العنف #Nov24


د. أمجد الجباس : الخبير فى الشئون السياسية
يمكن القول إن عقد هذا المؤتمر فى هذا التوقيت جاء إستكمالا لبيان السيد المشير
إن هذا المؤتمر جاء مع توقيت وقف العنف فى ميدان التحرير وكان أغلب حديث أعضاء المجلس العسكرى عن العنف الذى حدث بميدان التحرير




سلامة: مثل هذه المؤتمرات قد تخفف من حدة الموقف


د.جمال سلامة : أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس
مثل هذه المؤتمرات قد تخفف من حدة الموقف
لا نستطيع بالفعل أن نوجه إتهام مباشرا على أن هناك تعمد لإنتهاك حقوق الإنسان
مازلت قلقا بشأن العملية الإنتخابيبة ولكنى أدعو كل الناس أن يشاركوا فى العملية الإنتخابية




الثورة ساهمت بشكل كبير فى رفع الوعي الإنتخابي


أ. محمود نفادى : نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية
قضية تأمين الإنتخابات قضية مسلم بها
إدارة العملية الإنتخابية واجب وطني والمرشحين عليهم واجب وطني
أكد المؤتمر أن الإنتخابات فى موعدها
الثورة ساهمت بشكل كبير فى رفع الوعي الإنتخابي
هناك نسبة من الوعي الإنتخابي إرتفعت وهناك روح جديدة فى الشعب المصري يريد أن يصنع تاريخه بيده




هناك فجوة إدراكية فى طريقة التعامل مع ماحدث فى25 يناير


د.نبيل عبد الفتاح : الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية
نحن أمام عن عدم إدراك سياسى لطبيعة ما حدث ف 25 يناير الماضي وعدم إدراك لمن شاركوا فى هذه الثورة
هناك فجوة إدراكية فجوة فى طريقة التعامل مع ما حدث فى 25 يناير الماضى وما يحدث فى ميدان التحرير فى الثلاث أيام الماضية




المجلس العسكري يقف وحيداً #Nov24


رامى ابراهيم : الكاتب و المحلل السياسى
أتصور أن الموقف الأن يحتاج الى قرارات سريعة
إن عدم تشكيل حكومة يرضى عنها الثوار قد لا يهدىء الموقف وإن تشكيل حكومة جديدة هو ما سيهدىء الموقف بالميدان
منذ 3 ايام والميدان تتداول فيه اسماء لتولى الوزارة الجديدة أما فكرة أن يستجسيب المجلس لهذه الإقتراحات فاداء المجلس المتباطىء لا يبشر بذلك
الأن المجلس ربما يشعر أن الحركة تضيق من حوله وأخر مخرج له هو الإنتخابات البر لمنية وأنه خسر القوي الليبرالية واليسارية بعد تحيزه للتيارات الدينية ثم عاد وخسر التيارات الدينية فلا يجد الأن سوى القوي المدنية
الميدان يريد شخصا قوى يستطيع أن ينتزع صلاحيات حقيقية وينتمى إلى الثورة
الأن الثوار لديهم شكوك أن المجلس العسكرى سيأتى برئيس وزراء ينتمى إالى الثورة والأفكار الثورية




علامات إستفهام حول مؤتمر المجلس العسكري #Nov24

د . أحمد سعيد :عضو المجلس الرئاسي لحزب المصرين الأحرار
محدش فاهم حاجة وهذا المؤتمر حوله علامات إستفهام كثيرة وإذا كان هناك إهتمام بهذا المؤتمر فالإهتمام جاء من الناحية الأمنية
كان لابد لوزير الداخلية حضور هذا المؤتمر
أين وزير الداخلية ؟؟؟
هل ميدان التحرير سيفض غدا لإتمام عملية الإنتخابات ؟
غدا مليونية كبيرة هل ستفض لتجرى العملية الإنتخابية ؟
نحن نريد أن نستمع بيانا من الداخلية التى ستأمن الشعب والناخب




المجلس العسكري: الانتخابات البرلمانية في موعدها



صرح اللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع بأن إجراء الانتخابات البرلمانية سيكون في الموعد المحدد لها في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي عقد اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بحضور رئيس اللجنة العليا للانتخابات والواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري.





المجلس العسكري: تصويت المصريين بالخارج حق قانوني



بدوره أكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري أن تصويت المصريين في الخارج حق قانوني ودستوري، مضيفا أن ‏المجلس أصدر العديد من القوانين التي تنظم المرحلة الانتقالية وتحدد الجدول الزمني لنقل السلطة.





إجراء الانتخابات في موعدها تحت أي ظرف



من جهته أكد رئيس الجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم على الاستعداد التام لإجراء الانتخابات تحت أي ظرف، مشيرا إلى أن الانتخابات هي طوق النجاة للمجتمع للخروج من هذه الأزمة، مشيرا إلى أن اللجنة طالبت بإصدار قانون تنظيم تصويت المصريين بالخارج.





المجلس العسكري يعتذر عن شهداء التحرير



أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا أعرب فيه عن الأسف والاعتذار لسقوط شهداء خلال الاحتجاجات الدائرة بميدان التحرير بوسط القاهرة منذ مطلع الأسبوع. وأكد المجلس في رسالته رقم أربعة وثمانين على موقع فيس بوك التزامه بإجراء تحقيق سريع وحاسم مع المتسببين في تلك الأحداث. كما أكد التزامه بتقديم الرعاية لأسر شهداء الاحداث الأخيرة، وفتح مستشفى عسكري ميداني داخل ميدان التحرير..





بدين ينفي الاتهامات الموجهة للمجلس العسكري



نفى قائد قوات الشرطة العسكرية اللواء حمدى بدين الاتهامات الموجهة للشرطة العسكرية باستخدام العنف ضد المتظاهرين، قائلا إنه لم يتواجد جندى واحد من الشرطة العسكرية فى ميدان التحرير خلال الأحداث التى وقعت يوم السبت الماضى. على صعيد آخر كشف بدين عن وجود خطة محكمة من قبل القوات المسلحة والشرطة لإجراء الانتخابات بشكل آمن





ل. الدماطي: الهدوء يعود إلى ميدان التحرير



قال اللواء إبراهيم الدماطي نائب رئيس الشرطة العسكرية إن الهدوء عاد مرة أخرى إلى ميدان التحرير منذ الساعة الثالثة فجر اليوم حيث تمت السيطرة تماما على الموقف من خلال التعاون مع شباب الثورة، وقد سيطرت حالة من الهدوء على المحاور الجانبية لميدان التحرير والشوارع المؤدية إلى وزارة الداخلية، وأخلى الآلاف من المعتصمين شارع محمد محمود وعادوا الى الميدان بعد اتمام بنود الاتفاق الذى تم التوصل اليه بوساطة من ممثلى القوى والتحالفات الثورية الشبابية، بعد ان تم إطلاق سراح تسعة وستين معتقلا تم القاء القبض عليهم فى هذه المنطقة منذ عدة أيام . كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل إخلاء سبيل الأمريكين الثلاثة الذين تم ضبطهم بميدان التحرير على ذمة التحقيقات.





فرنسا تؤيد إقامة ممر إنساني في سوريا



قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه إن بلاده تؤيد إقامة ممر إنساني محتمل في سوريا، وتعتبر المجلس الوطني السوري المعارض شريكا شرعيا، وقال جوبيه بعد لقاء مع رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون إن الخيار العسكري في سوريا غير مطروح على جدول الاعمال وأنه لم يتم مناقشته مع أحد .




رئيس اللجنة العليا للانتخابات لا يجرؤ


د . رفعت السعيد : رئيس حزب التجمع
رئيس اللجنة العليا للإنتخابات لا يعيش فى مصر
وهو لا يجرأ أن يمنع إستخدام الشعارات الدينية ولا إستخدام المساجد فى الإنتخابات
فكيف يقول أنه جاهزا للعملية الإنتخابية
بدون وجود الأمن لا يمكن أن نجد إنتخابات تسير بشكل طبيعي
نحن نعيش فى حالة مخيفة
القاهرة و الأسكندرية و بورسعيد و السويس كل هذه هى محافظات ملتهبة فليقول لى كيف ستجرى الإنتخابات فى هذه المحافظات
يمكن أن تشهد مصر يوم الإثنين مأساة محزنة فى أول يوم للإنتخابات
المعضلة هى المكابرة
الأمر هذا يتطلب بضعة إجراءات
أولا تحديد المتهمين والمسؤلين عن هذه الأحداث
وتقديم المتهمين والمسؤلين للمحاكمات




١٩ شهيداً وميليشيات بشار تصفي أربعة ناشطين



قتل تسعة عشر شخصا فى الأقل برصاص الأمن في مناطق متفرقة من البلاد، وأفاد نشطاء بأن معظم الضحايا سقطوا في مدينتيْ حمص وإدلب عندما اقتحمت قوات الأمن المناطق الثورية وسط وجنوب سوريا. وأشارت الهيئة العامة للثورة السورية إلى أن قوات الأمن قامت بتصفية أربعة ناشطين يعتبرون من أوائل المشاركين والمنظمين للمظاهرات السلمية، بعد مداهمة المزارع الموجودة في منطقة البحار بدرعا، إلى ذلك استمرت المظاهرات للتنديد بالقمع والحصار الذي يمارس بحق المدن السورية.





٣٨ شهيداً و ٣٢٥٦ مصاب في موجة الثورة الثانية



أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد حالات الوفيات في أحداث ميدان التحرير منذ وقوعها وحتى الآن إلى ثمان وثلاثين حالة، من بينها ثلاث وثلاثون في القاهرة، إلى جانب حالتين في الإسكندرية وحالتين في الإسماعيلية وحالة واحدة فى مطروح، وصرح المتحدث الرسمى باسم الوزارة محمد الشربينى بأن إجمالى عدد الحالات التى مازالت محتجزة بالمستشفيات منذ وقوع الأحداث وحتى اليوم بلغ مائة وإحدى وعشرين حالة. وأشار الشربيني الى أن إجمالى عدد الإصابات منذ وقوع أحداث ميدان التحرير وحتى الآن بلغ ثلاثة آلاف ومئتين وستة وخمسين مصابا.





13 مظاهرات في اليمن لرفض المبادرة الخليجية



قتل خمسة متظاهرين وأصيب العشرات في هجوم لمجهولين عليهم في ساحة التغيير بصنعاء يأتي ذلك غداة توقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في الرياض على اتفاق نقل السلطة في اليمن في ضوء المبادرة التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي.وعقب توقيع المبادرة خرج آلاف المتظاهرين بساحة الحرية بوسط العاصمة اليمنية صنعاء احتجاجا على المبادرة الخليجية، مؤكدين رفضهم المطلق للمبادرة وآلياتها التي تم توقيعها بالرياض.





النيابة تنتهي من معاينة ميدان التحرير

انتهى فريق من محققى نيابة استئناف القاهرة امس من معاينة ميدان التحرير والشوارع المؤدية إليه، وكذلك شارع محمد محمود وشارع منصور بباب اللوق والمنطقة الملاصقة لمبنى وزارة الداخلية، وذلك للوقوف على الأثار التى خلفتها أحداث العنف التي وقعت مؤخرا خلال التظاهرات... وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود كلف عددا من محققى النيابة العامة باجراء معاينة لمنطقة ميدان التحرير والشوارع المحيطة به..






حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 24/11/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





التحرش بالداعين لمقاطعة انتخابات المغرب



طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان السلطات المغربية بالتوقف عن التحرش بالنشطاء الذين ينظمون حملة لمقاطعة لانتخابات البرلمانية المقررة غدا. وأكدت المنظمة أن الشرطة المغربية استجوبت أكثر من مئة شخص بشأن توزيع منشورات تدعو إلى المقاطعة أو جهود أخرى رامية إلى حث الناخبين على عدم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الغد... وحثت المنظمة بعض الجماعات على مقاطعة الانتخابات لاعتقادها أن الإصلاحات التي بادر بها القصر الملكي لم تكن كافية لفصل السلطات والحد من الصلاحيات الملكية.





المجلس العسكري يعلن عدم إطلاق النار#Nov24


سكينة فؤاد : الكاتبة الصحفية
أولا الإاستجابة للمطالب وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة
المجلس العسكري يعلن عدم إطلاق النار والشرطة أيضا تعلن أنها لم تستخدم رصاص حى رغم أنه سقط هناك عديد من الشهداء برصاص حى فلابد من تشكيل لجنة تحقيق سريعا
فكيف نجرى إنتخابات فى ظل هذه الأحداث
إذا كانت الداخلية تقول أنها تطلب من المتواجدين بالميدان بتأمين العمارات فكيف ستأمن العملية الإنتخابية
نحن نعانى من حالة من عدم الشفافية وغياب المعلومات
إذا كانت الشرطة العسكرية والمدنية عاجزة عن تأمين الشارع المتواجدة فيه وزارة الداخلية فكيف ستأمن العملية الإنتخابية




تونس تفرض حظر التجوال في قفصة



قررت السلطات التونسية اليوم فرض حظر التجوال على كافة أرجاء ولاية قفصة من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء. وذكرت وكالة الأنباء التونسية أن هذا القرار يأتي بسبب أحداث العنف والشغب التي اندلعت بمدينتي المظيلة وأم العرائس منذ الليلة الماضية، والتي أدت إلى حرق وإتلاف ونهب العديد من منشآت ومعدات إحدى الشركات وكذلك عدد من المرافق الأمنية من شرطة وحرس.





الزنط :هل ستقدم مصر ثمنا للثورة ?#Nov24


د.سعد الزنط : مدير مركز الدراسات الإستراتيجية وأخلاقيات الإتصال
مسئولية تأمين الإنتخابات أولا من الناحية القانونية مسئولية المؤسسة الأمنية وهى تعانى من ترهل
هل سنقدم مصر ثمنا للثورة أو سنتخطى هذه المرحلة التى نعيشها الأن
مطلوب أن يتنازل الجميع من شباب وأحزاب حتى نصل لنقطة إتفاق
ملامح المشير فى بيانه والقادة العسكرين أمس واليوم فى المؤتمر الصحفي وكأن لديهم إحساس بالإحباط
المشير حقق كثير من مطالب الثورة وشباب الثورة
مصر محتاجة رجالة




ثوار ليبيا يعتقلون سبعة آلاف شخص



قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير جديد إن المعارضين السابقين في ليبيا الذين أطاحوا بمعمر القذافي يعتقلون حوالي سبعة آلاف شخص، واأضاف أن من بين المعتقلين عددا كبيرا من الدول الإفريقية، مشيرا إلى أنه لم تتح للمعتقلين الإجراءات القانونية الملائمة بعد انتهاء الصراع في البلاد.





محاكمة سيف الإسلام في ليبيا مسألة سيادة



من جهة أخرى قال مدعي المحكمة الجنائية الدولية في مؤتمر صحفي بالعاصمة الليبية إن المحكمة لن تتدخل، إذا أراد الليبيون محاكمة سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي في ليبيا . من جانبها قالت سلوى الغيلي عضو المجلس الوطني الانتقالي إن محاكمة سيف الإسلام في ليبيا مسألة تتعلق بالسيادة الليبية.





الرسالة ٨٥ للمجلس العسكري



طالب المجلس العسكري المواطنين بمعاونة الجيش في الفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن، كما طالب في رسالته الخامسة والثمانين على موقع فيس المواطنين باليقظة ومتابعة الموجودين بأماكن التظاهر والقبض الفوري على المشتبه بهم.





منتخب مصر يتراجع مركزين في تصنيف الفيفا



تراجع المنتخب المصري الأول لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليحتل المركز الحادي والثلاثين. يأتي تراجع الفراعنة بعد الهزيمة التي تلقاها أمام البرازيل بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة القطرية الدوحة، فيما احتل المركز الثاني عربيا والرابع على مستوى إفريقيا. وجاء المنتخب الجزائري في المركز الأول عربيا، في حين جاء منتخب كوت ديفوار على رأس المنتخبات الإفريقية باحتلال المركز السادس عشر عالميا.





الإنتخابات هي المخرج من الأزمة الحالية بالبلاد


ناجى الشهابى : رئيس حزب الجيل
الدخول فى الإنتخابات هو المخرج من الأزمة الحالية بالبلاد
لا سبيل أمامنا إذا أردنا أن نبني مصر سوى الإنتخابات البرلمانية




م.ابو شقة: الحزب مستعد أن يقود الإنتخابات فى موعدها


المستشار بهاء الدين أبو شقة : نائب رئيس حزب الوفد
الحزب مستعد إستعدادا كاملا أن يقود الإنتخابات فى موعدها
الانتقال الديمقراطي يتطلب إجراء الإنتخابات فى موعدها
حزب الوفد يناشد المصريين جميعا مسلمون ومسيحيون رجال ونساء ويناشده ويرجوه أن يتوجه إلى صناديق الإنتخاب
إذا ضاعت هذه الفرصة فلا تعود مرة أخرى وعلى المواطن أن يختار ما يرى فيه مصلحة مصر وصوت الناخب أمانة
الدوائر الأن كبيرة بالنسبة للناخب
ما يخيف الناخبين هو البلطجة خارج اللجان فلابد أن تأمن العملية الإنتخابية ليس داخل اللجنة فقط ولكن خارج اللجنة أيضا
حزب الوفد وبحسه السياسى قد رأى أنه لابد أن نتفرغ فى إتمام العملية التى قطعنا فيها طريقا طويلا
هناك بعض من إندسو مع الثوار فى بداية الأحداث الدامية
الشعب المصري من أقدم الشعوب التى عرفت الديمقراطية فلابد أن نتفرغ للعمل الديمقراطي والعملية الإنتخابية
حزب الوفد لا يشارك فى مليونية غدا
نؤيد فكرة التظاهر السلمى وهو حق مكفول وإنما التظاهر الذى يندس فيه منسون يضرون بمصلحة البلاد فهذا أمر مرفوض




البورصة اليوم: تأثير ارتفاع سعر الدولار على سوق المال



تأثير ارتفاع سعر الدولار على سوق المال و تحليل فنى لأنشط الأسهم في البورصة اليوم مع ايهاب سعيد عضو مجلس ادارة شركة اصول لتداول الاوراق المالية


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 23/11/2011 يوتيوب كاملة - حافظ أبو سعده: الانتخابات هى المخرج الوحيد لما يحدث فى مصر.. عبد الحليم قنديل: قائد الشرطة العسكرية هو من يدير وزارة الداخلية.. وحيد عبد المجيد: الداخلية تعاملت مع التحرير بطريقة العصابات وإبقاء الوزارة على حالها تهديدا للأمن القومى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 23/11/2011 يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


"محطة مصر": حافظ أبو سعده: الانتخابات هى المخرج الوحيد لما يحدث فى مصر.. عبد الحليم قنديل: قائد الشرطة العسكرية هو من يدير وزارة الداخلية.. وحيد عبد المجيد: الداخلية تعاملت مع التحرير بطريقة العصابات وإبقاء الوزارة على حالها تهديدا للأمن القومى

أكد العميد هانى رزق المشرف على الأمن المركزى فى شارع محمد محمود، أن لديه 52 ضابطا بجانب 202 مجند مصابين من تلك الأحداث التى جرت بميدان التحرير، موضحا أنه يسعى إلى تهدئة الأوضاع، ولكن هناك قلة تحاول اقتحام وزارة الداخلية.

وأضاف رزق فى مداخلة هاتفية، أن مهمته تأمين مبنى الوزارة من الاعتداءات، مؤكدا أن الأمن لم يتجاوز ولم ينقض الهدنة، ولكنه هناك من قام من فوق أسطح العمارات بقذف رجال الشرطة بالمولوتوف وأيضا الخرطوش.

من جانبه أكد حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان على ضرورة التحقيق فيما حدث فى التحرير، على أن يكون التحقيق مستقل، لأن ما حدث بعد يعد عودة للوراء.

وأضاف فى مداخلة هاتفية، أنه لا مخرج لهذه الدولة إلا الانتخابات، وعدم إجرائها سيجعلنا ندور فى نفس الفلك، مطالبا بوجود حكومة قوية تستطيع إخراج البلاد بسلام خلال المرحلة الانتقالية.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

أكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن لديه معلومات بأن اللواء منصور العيسوى ترك وزارة الداخلية، وأن من يديرها حاليا هو اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية.

وطالب قنديل، اللواء منصور العيسوى بضرورة الخروج إلى الناس وإعلان براءته مما حدث وكشف الفاعل الحقيقى، وإلا سيكون مصيره مثل حبيب العادلى، وطالب قنديل المجلس العسكرى بالكشف عن مكان العيسوى.

قنديل كشف أن الأمن يتعمد استفزاز الشباب من خلال إطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع، وهو أمر يدعو للدهشة، مؤكدا أن التدهور الأمنى مقصود.

وانتقد قنديل ما قاله المشير طنطاوى فى خطابه حول الاستفتاء على بقاء المجلس العسكرى، واعتبره استهزاء بالشعب، وهذا سيقلل من شعبية المجلس، بل والإصرار على رحيله.

كما أكد قنديل على أن النظام الانتخابى للبرلمان القادم هو الأسوأ فى تاريخ مصر، لأنه يعتبر نظاما غير دستورى لأنه يهدر مبدأ المساواة، حيث أنه قسم الشعب المصرى إلى نصفين من خلال النظام الفردى القائمة، وقال إن البرلمان القادم محكوم عليه بالبطلان، وشكك قنديل فى ترك المجلس العسكرى للسلطة بحلول شهر يوليو القادم.

من جانبه أكد الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصر رجعت رهينة وزارة الداخلية، كما كانت قبل الثورة، وأن ما يحدث فى ميدان التحرير من تفاقم الأزمة هو بسبب تجاوزات الشرطة.

وقال عبد المجيد، إن جميع القوى السياسية أخطأت عندما تركت وزارة الداخلية على حالها، بعد أن شاهدت رجالها يقدمون التحية لحبيب العادلى أثناء المحاكمات، مشيرا إلى أن بقاء وزارة الداخلية على حالها تهديد للأمن القومى المصرى، لافتا إلى أنها تعاملت مع أحداث التحرير الأخيرة، وكأنها عصابة أو ميلشيات.

واعتبر عبد المجيد، أن خطاب المشير طنطاوى جيد على المستوى السياسى، لأنه احتكر الحكم العسكرى لأكثر من عام على الأقل، ولكنه كان جافا، حيث لم يتطرق للمشكلة الأساسية التى تفرض نفسها على الساحة، وهو ما يحدث فى التحرير من قتل وإصابة المتظاهرين.

وشدد عبد المجيد على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، لأنها السبيل الوحيد لاستتباب الحياة فى مصر، مطالبا بضرورة إبعاد وزارة الداخلية عن تأمين هذه الانتخابات لأنها سوف تفسدها، على أن يقوم بالتأمين قوات الجيش مع اللجان الشعبية.

برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

عبد الرحمن يوسف

لميس الحديدى

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011

ميدان التحرير الأن




عبد الرحمن يوسف من قلب ميدان التحرير وشهود عيان





ميدان التحريرالأن -2 / 23-11-2011





23-11-2011 - مظهر شاهين وأخر المستجدات من ميدان التحرير





بيان الازهر الشريف موجه إلى الشعب المصري - 23-11-2011





د محمود عزب الازهر يدخل في وساطه لانهاء حوار الدم في التحرير





د.هشام شيحه - هناك 3000 مصاب خلال الاحداث الجاريه





لميس الحديدي في مكالمة هاتفية مع ضابط بالأمن المركزي وعضو ائتلاف شباب الثورة





الدكتور محمد سليم العوا : المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريه - في مكالمة هاتفيه مع لميس الحديدي لأعلان خطه لوقف العنف في ميدان التحرير - 23-11-2011





لميس الحديدي في حوار مع الكاتب فهمي هويدي





الشيخ مظهر شاهين واخر تطورات التحرير





عادل حموده يكشف الروايه المضاده





لميس الحديدي والاتصالات الهاتفيه





‎عادل حموده يتلقى اتصال هاتفي من العقيذ هاني رزق ‫:‬ ظابط في الامن المركزي




مكالمة المهندس مجدي مع لميس الحديدي





الفقره الصحفية مع عبد الرحمن يوسف





مظهر شاهين واخر التطورات وبعض شهود عيان من قلب ميدان التحرير



عبد الرحمن يوسف وفقرة الصحافة 2




لميس الحديدي- في حوار مع نجيب ساويرس


برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لاحداث تظاهرات التحرير واشتباكات شارع محمد محمود

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى ابراهيم عيسى

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 23 نوفمبر وتغطية لاحداث تظاهرات التحرير واشتباكات شارع محمد محمود





فيديو تعليق احمد عبدالفتاح مصور المصري اليوم عن تباهى ظباط شرطة بفقع عينه وما حدث فى الهدنة فى محمد محمود





فيديو مشادة كلامية بين ظابط شرطة وبين احمد عبدالفتاح مصور المصري اليوم الذى اصيب فى عينه





فيديو مصاب وشاهد عيان فى احداث شارع محمد محمود يروى حقيقة الاحداث واستفزازات الداخلية





فيديو دعاء د معتز عبدالفتاح لمصر فى نهاية حلقة برنامج فى الميدان


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تغطية لتظاهرات ميدان التحرير ولقاء مع ابو الفتوح وعلاء الاسوانى

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير

و هو يعد برنامج جديد تنطلق بة دينا عبد الرحمن على قناة التحرير بعد ان تركت قناة دريم

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 23 نوفمبر وتغطية لتظاهرات ميدان التحرير ولقاء مع ابو الفتوح وعلاء الاسوانى





فيديو اسباب نزول المواطنين الى التحرير بعد خطاب المشير





فيديو اتصال هاتفى من الميدان يهاجم تمرد الداخلية وارادتهم لاثارة الفتن ومحاربة الثورة





فيديو انواع الغازات واضرارها على صحة الانسان






فيديو مهاجمة شاهد عيان على خرق الداخلية الهدنة فى اتصال هاتفى لمقدم شرطة على الهواء مباشرةً مع دينا عبدالرحمن





فيديو رسالة عبدالمنعم ابو الفتوح الى العسكري





فيديو اختفاء جثث مسعفين المستشفى الميدانى واستغاثة لمهاجمة البلطجية والامن المركزى لهم بالاسلحة النارية





فيديو استغاثة شريهان من ميدان التحرير


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على خطاب المشير وسفاحين الداخلية

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 23 نوفمبر فى تعليق على خطاب المشير وسفاحين الداخلية



فيديو حمدي قنديل يجب ان لا نتنازل عن تلك المطالب حتى لا تضيع الثورة وتضيع الديمقراطية


برنامج صباح ON حلقة الخميس 24 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - صحافة صباح الخميس 24 نوفمبر ٢٠١١ -النيابة العامة تبدأ التحقيق في عنف الداخلية

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV

و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الخميس 24 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



النيابة العامة تبدأ التحقيق في عنف الداخلية



أول خبر من التحرير اللي بدأت النيابة العامة إمبارح التحقيقات في البلاغات التي تلقتها باستخدام أسلحة وقنابل مسيلة للدموع غير مسموح بها ضد المتظاهرين .. نشوف تقرير عن التحقيقات دي ونرجع تاني.





ليبيا تشكل أول حكومة بعد سقوط القذافي


ومن مصر إلى ليبيا التي شهدت تشكيل أول حكومة في العهد الجديد بعد سقوط القذافي .. نشوف تقرير عن أول حكومة ليبية ونرجع نعلق عليها.
ليبيا عملت حكومة في ثانية واحنا مش عارفين نشكل حكومة .. المعلومات عن تشكيل الحكومة مش كتير لكن الناس في التحرير عاوزة تحركات سريعة .. عاوزين خطوات واضحة .




صحافة صباح الخميس 24 نوفمبر ٢٠١١



رجعنالكم ولسه مكملين معاكم حلقتنا من صباح أون ..إزاي ممكن رسمة على ورقة تحرك وتغير؟ الكاريكاتير لسان حال رسامه وبه يمكن أن يعبر عن غضبه وحزنه وفرحه وكل مشاعره وحتى سخريته.. في فقرتنا الصحفية اليوم يسعدنا أن يكون معنا الأستاذ محمد عبداللطيف رئيس قسم الكاريكاتير في اليوم السابع صباح الخير





صباح ON: اليمن بدأت ترى التغيير


ليمن.. أخيرا بدأت تتذوق طعم التغيير .. صالح يمنح نائبه صلاحياته .. والموقف يشبه كثيرا ما حدث في مصر .. فهل تنتهي اليمن إلى ما آلت إليه مصر بعد ثورة يناير؟..
33 سنة في الحكم .. ينهيها صالح أخيرا بنقل سلطاته إلى نائبه .. المبادرة الخليجية استطاعت أن تحصل على توقيع الرئيس اليمني بعد شدوجذب استمر طوال شهور أملا في أن تتحرر اليمن من سلطاته وسطوته.. معارك بين أنصار صالح والقبائل ربما شابهت كثيرا الوضع في ليبيا لكنها ربما تكون في أوضاع أكثر هدوءا وفي غياب التدخل الغربي الذي سارع للتدخل للإطاحة بالقذافي.
صالح قرأ المستقبل واختار أن يرحل طواعية بعد 10 أشهر على خروج المعارضة للمطالبة برحيله قبل أن يلقى أحد مصائر سابقيه في تونس ومصر وليبيا .. الرئيس اليمني بات الآن مجرد ضيف شرف لا يمنح ولا يمنع .. لكن ماذا ينتظر اليمن بعد صالح .. هل يشبه الموقف ما حدث في مصر هل نقل السلطة للنائب نذير انقلاب الثورة على المبادرة الخليجية أيضا.. أم أن الوضع مختلف .. هنعرف الإجابة على تساؤلات كثيرة من الاستاذ على الصراري، القيادي في اللقاء المشترك وعضو المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي اليمني
اليمن بين خيارات عدة إما القبول بما وضعته المبادرة الخليجية من خطوات للعبور من أزمة نقل السلطة او الاستمرار في المعارك التي ستعود بالبلاد للوراء عشرات السنين




صباح ON: كيف يتعافى الاقتصاد المصري


يُعد الاقتصاد المصري واحداً من أكثر اقتصاديات دول منطقة الشرق الأوسط تنوعاً، حيث تشارك قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات بنسب شبه متقاربة في الاقتصاد المصري. يَعتمدُ اقتصادُ مصر بشكل رئيسي على الزراعة، ودخل قناة السويس والسياحة والضرائب والإنتاج الثقافي والاعلامى والنفط وتحويلات العمالة الخارجية .. والان بعد فساد دام لسنوات طويلة عانى فيها الاقتصاد المصرى من ازمات طاحنة ليكتشف بعدها الشعب انه فى ظل الحكم السابق تعرض الاقتصاد المصرى للنهب والسرقة واللعب بمدخرات البلاد
لا يختلف الكثيرون حول وجود مجموعة من المشكلات التي تكبل الاقتصاد المصري، وأن هذه المشكلات هي نتيجة ممارسات خاطئة ارتكبت في عهد ما قبل ثورة 25 يناير، لكن الاختلاف يأتي حول سبل العلاج لهذه المشكلات، بين توجهات تطالب بالعودة للنظام الاشتراكي وأخرى تطالب بالرأسمالية الاجتماعية، وثالثة تطرح الرؤية أو الحل الإسلامي. و بين كل هذه الاطروحات وفى هذه الفترة الانتقالية الحرجة التى تعيشها مصر يزداد حال الاقتصاد المصرى تدهورا وسوءا بسبب ازمات تعصف به فكيف اذن يتعافى الاقتصاد المصرى ولنقف على المشكلات وبعض الحلول مع الخبير الاقتصادى الدكتور فخرى الفقى


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - أحداث اليوم الخامس من موجة الثورة الثانية في ميدان التحرير وميادين التحرير في ربوع مصر

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 23 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

آخر كلام: لا طيب الله أوقات قاتلينا


قنابل الغاز الغامضة لا تزال تخنق أرواح المتظاهرين و الأطباء في ميادين التحرير و تترك البشر في حالة تدمي القلوب
طيب الله أوقاتكم و لا طيب أوقات من حولوا شعب مصر إلى صراصير للخنق بالغاز و إلى لوحة للتنشين على الرؤوس و العيون. و طيب الله ثرى فيلسوف مصر، لويس عوض، الذي كتب قبل سنوات طويلة عن الثورة الفرنسية يقول:
و طالب ألجيروند لإنقاذ الملك بعرض الأمر للاستفتاء العام، لأن الشعب وحده يملك تجريد الملك من حصانته الدستورية. فوجد الجمهوريون أن في مبدأ الاستفتاء محاولة لإشعال الفتنة الأهلية من جديد. و كتب روبسبير في يناير عام 1793 رسالة إلى ناخبيه عن سيادة الشعب قال فيها: إن الشعب نطق بالحكم قبلاً على لويس، المرةَ الأولى حين حمل السلاح ليخلعه من عرشه، و المرة الثانية عندما فرض إدانته كواجب مقدس بطريقة تجعل منه عبرة من أجل سلامة الوطن و ليكون عظة للعالم. و تعريضُ الدولة لهذه الأخطار خلال أزمة نظام اقتراب الأعداء المتحالفين ضدنا ليس له معنى إلا الرغبةُ في إعادتنا إلى النظام الملكي من خلال الفوضى و القلاقل



آخر كلام: شهداء برصاص حي وغاز مسمم #Nov23


أحداث اليوم الخامس من موجة الثورة الثانية في ميدان التحرير وميادين التحرير في ربوع مصر



آخر كلام: درع نسائي في ميدان التحرير


نساء مصر .. أجدع من فيها يشكلن درعاً لحماية ثوار مصر




آخر كلام: فظائع في مستشفيات التحرير الميدانية


د. هالة زين العابدين تروي مشاهد فظيعة في المستشفيات الميدانية بالتحرير وكيف يقتل ويخنق ويحرق خيرة شباب مصر





آخر كلام: طبيعة قنابل الغاز وكيفية مواجهتها



د. يوسف حسين الكيميائي في مصلحة الطب الشرعي يشرح طبيعة الغاز المستخدم في ميدان التحرير والفرق بينه وبين الغاز المستخدم في ثورة يناير وكيف يمكن مواجهته






آخر كلام: إصابات وأسباب وفاة متظاهري التحرير



د. أشرف الرفاعي نائب كبير الأطباء الشرعيين وطبيعة الإصابات التي يتعرض لها المتظاهرون في ميدان التحرير وأسباب وفاة الشهداء





آخر كلام: محمد محمود .. الشارع والرجل



موقع شارع محمد محمود وهل يحاول المتظاهرون اقتحام وزارة الداخلية ومن هو محمد محمود الذي تسمى باسمه الشارع





آخر كلام: مين اللي في ميدان التحرير



خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة يجيب عن سؤال متكرر، مين اللي في ميدان التحرير





آخر كلام: حقيقة المنجنيق وتضليل الداخلية



تصريحات اللواء منصور العيسوي وإنكاره استخدام الرصاص والخرطوش وحقيقة صورة المنجنيق التي نشرها موقع وزارة الداخلية





آخر كلام: الثوار وقوات الأمن .. والطرف الخفي



صور تبرز أطراف المواجهات في ميدان التحرير .. الثوار العزل، والقوات الأمن .. والطرف الثالث المجهول





آخر كلام: خامس أيام ثورة مصر الثانية



أهلاً بكم إلى اليوم الخامس من المواجهة في ميادين التحرير و لا يزال يسيطر على أجوائها دخان الغاز ميدانياً و شعبياً و سياسياً.





ضرب المتظاهرين أثناء الصلاة ونقض الهدنة #Nov23



الكاميرا تكشف من نقض الهدنة وخيانة الأمن المركزي وضرب المتظاهرين أثناء الصلاة





آخر كلام: مبادرات شباب الثورة لإنقاذ البلاد



من بين تطورات الأحداث المتسارعة على أرض الميدان نقاش يحاول الإجابة على هذا السؤال: أما و الأمر كذلك، و على ضوء الخطاب الذي وجهه إلى الأمة المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ماذا بعد؟ في فقرة تالية سيكون معنا الدكتور عمار علي حسن و الدكتور عمرو حمزاوي. أما في هذه الفقرة فاسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من خالد عبد الحميد عضو ائتلاف شباب الثورة، و إلى جواره خالد منصور المتحدث الرسمي باسم حزب الإصلاح السلفي تحت التأسيس، و إلى جواره أحمد ماهر عضو حركة 6 أبريل.





مقارنة بين خطاب مبارك الأول وخطاب طنطاوي



د. عمار علي حسن يقارن بين خطاب مبارك الأول وخطاب طنطاوي الأول





آخر كلام - نادر السيد: الثورة في الميدان #Nov23



الرياضي والإعلامي نادر السيد من ميدان التحرير وموجة الثورة الثانية وأسبابها ومطالبها هاتفياً في آخر كلام





آخر كلام: الثورة الثانية - كيف وصلنا لليوم الخامس



كيف وصلنا لخامس أيام ثورة مصر الثانية في عام ٢٠١١ .. أو موجة الثورة الثانية لثورة مصر





آخر كلام: موجة الثورة الثانية وخطاب طنطاوي



أهلاً بكم إلى القسم الأخير من هذه الحلقة استمراراً لمحاولتنا الإجابة على هذا السؤال: أما و الأمر كذلك ماذا بعد؟ اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور عمار علي حسن الباحث في علم الاجتماع السياسي، و إلى جواره الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة.


اخبار اهرام جمهورية الخميس 24/11/2011 - القرضاوى: الشعب المصرى يئس من غير الإسلاميين.. ماضى: انتخابات الرئاسة فى 20 يونيه القادم والإعادة فى 27 من نفس الشهر.. وزير العدل ينفى تكليفه بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول "التحرير"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

القرضاوى: الشعب المصرى يئس من غير الإسلاميين

ماضى: انتخابات الرئاسة فى 20 يونيه القادم والإعادة فى 27 من نفس الشهر

وزير العدل ينفى تكليفه بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول "التحرير"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تصريحات الشيخ يوسف القرضاوى حول تغيير أسلوب أداء المجلس العسكرى بسبب تغيير مستشاريه، ونفى المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل تكليفه بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أحداث ميدان التحرير، وكشف رئيس حزب الوسط جدول انتقال السلطة الذى حدده المجلس العسكرى.. كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

اليوم السابع


قال فقيه القانون الدستورى الدكتور إبراهيم درويش، إن دعوة المجلس العسكرى للاستفتاء على بقائه فى السلطة يعود بمصر إلى نقطة ما قبل الصفر، مؤكداً أن الدعوة لهذا الاستفتاء غير واقعية سياسياً أو أمنياً، لأنه يمكن تزويره، كما أنه سيحدث انقساماً فى صفوف المصريين، وهو ما اتفق معه المستشار محمد فؤاد جاد الله، نائب رئيس مجلس الدولة، واصفاً الاستفتاء بأنه غير شرعى، وليس له أى أساس دستورى أو قانونى، مفسراً ذلك بأن المجلس العسكرى لم يأتِ للسلطة باستفتاء لكى يذهب باستفتاء، كما أكد الفقيه الدستورى الدكتور ثروت بدوى، أن الاستفتاء على وجود المجلس العسكرى ليس له أى شرعية دستورية أو ثورية لعمل استفتاء على بقائه فى الحكم، وقال إن الشرعية الثورية للمجلس العسكرى سقطت عنه بمخالفته روح الثورة، وعدم تحقيق مطالبها.

لا يزال الغموض يحيط على الشخصية التى ستقوم بتشكيل الحكومة، فى ظل تردد أكثر من اسم لتولى الوزارة، وأكد الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس، أنه لم يحدث معه أى اتصال مباشر فى هذا الأمر.

وقال عيسى، إن القضية ليست فى الشخص الذى سيشغل هذا المنصب فى هذا التوقيت، وإنما فى التوافق المجتمعى عليه، مضيفاً أنه يقدر طرح اسمه من البسطاء ويشكل له سعادة خاصة، فيما قال منصور حسن وزير الإعلام الأسبق فى عهد الرئيس أنور السادات، أنه سمع ترديد ترشيحه، مؤكداً أنه لم يحدث أى اتصال مباشر به، وكشفت مصادر مطلعة أن خيار الدكتور محمد البرادعى لم يعد خياراً مرجحاً بالنسبة للمجلس العسكرى فى رئاسة الوزراء.

◄ استشهاد 3 وإصابة 871 متظاهراً.. وسقوط شهيد وعشرات الجرحى بالإسكندرية
◄ اتحاد شباب الثورة يدعو إلى جمعة تنحى المشير
◄ الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق حول قتل المتظاهرين فى التحرير
◄ عنان: العيسوى أبلغنى بوجود عمليات منظمة للهجوم على أقسام الشرطة
◄ مصادر بالسجون تنفى شائعة وفاة هشام طلعت مصطفى داخل السجن
◄ استدعاء "العيسوى" وقائد الأمن المركزى للتحقيق فى أحداث التحرير
◄ المفتى: الإسلاميون لن يفوزوا بأكثر من 20% فى الانتخابات
◄ البورصة تستعيد 4 مليارات جنيه من الخسائر
◄ بدء التصويت البريدى للمصريين بالخارج
◄ وزير دفاع إسرائيل الأسبق يدق طبول الحرب مع مصر


الاهرام


نفى وزير الصحة الدكتور عمرو حلمى، استخدام الغاز المثير للأعصاب فى تفريق المتظاهرين، وأنه لا يوجد أى دليل علمى أو أعراض طبية تشير إلى استخدام هذا الغاز، مشيراً إلى أن أعراضه مختلفة تماما عن الأعراض التى تشهدها.

وعلى صعيد متصل، أجبر المتظاهرون بميدان التحرير حلمى على الفرار من الميدان وقطع زيارته التفقدية لخدمات الإسعاف لينجو بحياته من الأعداد الغفيرة التى أحاطت به، وكان وزير الصحة قد زار ميدان سيمون بوليفار، حيث توجد المستشفيات الميدانية، وسيارات الإسعاف، ليتفقد سير العمل، وبعد أن عقد مؤتمراً صحفياً به وبعد المؤتمر حاول بعض المتظاهرين ضربه إلا أنه تمت حمايته من الثوار بعد أن كانوا يريدون الاعتداء عليه شخصياً، وكان الوزير قد صرح بأن هناك استخدام طلقات نارية حية ومطاطية فى التعامل مع المتظاهرين.

◄ ضبط أربعة أشخاص على بوابة قصر النيل يحملون أسلحة خرطوش
◄ مسرة حاشدة بمدينة منوف تطالب بتسليم السلطة
◄ نائب كبير الأطباء الشرعيين: أعيرة خرطوش ورصاص حى اخترقت رؤوس الضحايا صدورهم
◄ منسق المستشفيات الميدانية: الأمن يستخدم غاز الخردل ضد المتظاهرين
◄ المجلس العسكرى ينفى استخدام الجيش قنابل الغاز
◄ ضبط 30 متهماً بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء داخل مدرسة الفلكى
◄ الأزهر يناشد الشرطة وقف توجيه السلاح إلى صدر المواطنين
◄ القرضاوى يطالب بتنفيذ ما أعلنه المشير

المصرى اليوم


رغم مرور 3 أيام على بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى أعلن تشكيل وزارة العدل لجنة تقصى حقائق حول أحداث التحرير، أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، أنه لم يتم تكليفه بتشكيل لجنة تقصى حقائق، مشيراً إلى أن التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى ميدان التحرير لا علاقة لها بأى لجان.

وأشار الجندى إلى أن أى تقارير تصدر عن مصلحة الطب الشرعى يتم إرسالها للنيابة العامة ولا تمر على وزارة العدل إطلاقاً.

◄ "التضامن": الفراغ الأمنى يهدد وصول السلع للمواطنين
◄ 4 مرشحين للرئاسة يطالبون بوقف "المجزرة" ضد المتظاهرين ومحاسبة المسئولين عنها
◄ "اللجنة العليا": تأجيل الانتخابات "مخالف للقانون".. والشرطة "مساعد" فى التأمين
◄ الحكومة المستقيلة تواصل العمل وتوقعات باستمرارها حتى الانتخابات
◄ بيان المشير يعيد اللون الأخضر للبورصة والأسهم تسترد 4 مليارات جنيه
◄ "عنان" لـ"البدوى" فى اتصال تليفونى: مستعد للحوار مع شباب التحرير
◄ "رانيا".. أول شهيدة من أطباء المستشفى الميدانى بـ"التحرير"
◄ أزمة جديدة فى "المحامين" بسبب تأخر إعلان نتائج الانتخابات.. وبلاغات ضد النقيب الجديد
◄ بلاغ يتهم "عيسوى" بقتل المتظاهرين بـ"قنابل" منتهية الصلاحية

الاخبار


قال الدكتور يوسف القرضاوى، إنه يرفض الدكتاتور ويعاديه، سواء لبس "عمامة الشيخ" أو "خوذة الجندى" أو "برنيطة الخواجة"، مبدياً قلقه من احتمال عدم تسليم المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة، معتبراً ذلك جنون، ولكنه يرى أعضاء المجلس عاقلين.

كما طالب القرضاوى، بإجراء تحقيق فورى ومحاسبة المسئولين عن قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، وأضاف أنه يبدو له أن المجلس العسكرى كان له مستشارون مؤتمنون فاستبدلهم بآخرين أفسدوا عليه فكره ومنهجه، موضحاً أن أداء المجلس فى بداية الثورة كان موفقاً، لكنه تغير وأصبحت آراؤه محل "القيل والقال".

وأضاف القرضاوى، أن شباب الثورة الأحرار رجال نخوة وقوة وعلى الجميع الثقة بهم، وأضاف أنه ليس خائفا على مستقبل مصر ولا يجب أن يستسلم المصريين لما يدبر لهم.

وأضاف أن الشعب المصرى يئس من غير الإسلاميين، وأن التيار الإسلامى هو المؤهل الأول لحكم مصر، كما طالب الشعب المصرى ألا يصوت لفلول الحزب الوطنى المنحل حتى لا يصبحوا خميرة عفنة فى البرلمان القادم، على حد وصفه.

كما طالب القرضاوى، جماعة الإخوان المسلمين بأن يكونوا أجرأ وأشجع فى خوض الانتخابات، مشيراً إلى أن أداءهم السياسى مثالا للواقعية والجدية، وقال إنه لا يجوز اتهام الإخوان بالرغبة المبالغ فيها للوصول للحكم، مضيفاً أنهم بالغوا فى تقليص أنفسهم.

كما وجه القرضاوى رسالة للسلفيين، قائلاً لهم "أنتم تخوضون تجربة جديدة لم تعرفوا ما تتطلبه وعليكم تغيير الطرق القديمة"، وفى النهاية قال القرضاوى، أنه لم ينزعج من تشبيهه بالإمام الخمينى، بعد نزوله إلى ميدان التحرير احتفالا بالثورة، مضيفاً أن الفتاوى التى أصدرها شجعت المصريين على نزول الميدان.

◄ شيخ الأزهر يصرخ لقادة الشرطة: أوقفوا توجيه السلاح لصدور إخوانكم
◄ البرادعى وعبد الجليل وعيسى أبرز المرشحين لتشكيل حكومة الإنقاذ
◄ - أصغر شهداء الثورة عمره 9 شهور.. مات فى أحضان أمه بطنطا خنقا بغاز القنابل
◄ الصحة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 36
◄ الأطباء وخبراء الأمن: قنابل الغاز تسبب الشلل
◄ لجنة قضائية تسافر لسويسرا وقبرص لبحث استرداد مليارات مبارك وأعوانه
◄ بدء تصويت المصريين بالخارج فى المرحلة الأولى
◄ شرف يتابع من مكتبه الموقف فى التحرير مع عدد من الوزراء
◄ انخفاض عدد الركاب بالمطار بسبب أحداث التحرير


الشروق


أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية فى حكومة "شرف" المستقيلة، أن قرار استقالة الحكومة تم اتخاذه مرتين المرة الأولى تم رفضها والثانية تم قبولها من قبل المجلس العسكرى.

وأضاف عطية، أن المشير طنطاوى قال للوزراء "ليبق كل منكم فى مكانه حتى تجرى الانتخابات بسلام، وشدد على أن العملية الانتخابية لن يمنع إجراؤها رحيل حكومة "شرف" وأتت حكومة جديدة لأن "اللجنة العليا للانتخابات" هى المسئولة عن كل كبيرة وصغيرة فى الانتخابات ولا شأن لحكومة فى ذلك.

وأضاف عطية، أن إجراء استفتاء على بقاء "المجلس العسكرى" فى السلطة أو رحيله سيكون من سلطة "المجلس العسكرى" بإصدار مرسوم بذلك، ونفى احتمال تسليم السلطة لرئيس "المحكمة الدستورية العليا"، مشيراً إلى أن ذلك غير دستورى.

وأكد عطية على جاهزية المحافظات الـ9 التى ستجرى بها الانتخابات، وذلك من خلال خطة أمنية للتصدى لأى أعمال عنف، مؤكداً على انتهاء تجهيز جميع المقار الانتخابية وتوفير إقامة للقضاة.

◄ عنان: الإفراج عن جميع المعتقلين وتعويض الشهداء ومحاكمة فورية للمتورطين
◄ إخلاء مبنى وزارة الداخلية وتأمينه بقوات خاصة
◄ رئيس العليا للانتخابات: لا يجوز تأجيل الانتخابات إلا بقانون
◄ قضاة: الاستفتاء على بقاء المجلس العسكرى غير دستورى
◄ بدء تصويت المصريين بالخارج عبر البريد
◄ "الأورومتوسطية" لحقوق الإنسان تطالب "العسكرى" بوقف العنف
◄ قنابل التحرير.. سلاح حربى محظور فى "أمريكا"

الجمهورية


كشف المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط وأحد المشاركين من القوى السياسية والوطنية فى لقاء الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن تفاصيل الجدول الزمنى للمرحلة الانتقالية.

تضمن الجدول الذى ينتظر صدوره بمرسوم بقانون بعد عرضه على المحكمة الدستورية أن تنتهى انتخابات مجلس الشورى فى 10 مارس القادم و27 من نفس الشهر الجلسة المشتركة للمجلسين الشعب والشورى ويتم الإعلان عن تشكيل لجنة تأسيسية لوضع الدستور فى 10 إبريل القادم وتكون الفترة من 16 إلى 20 إبريل القادم موعداً لفتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية على أن يكون 10 مايو موعدا للانتهاء من كتابة الدستور و30 من نفس الشهر للاستفتاء عليه.

وتضمن الجدول الزمنى الذى تم الاتفاق عليه مع المجلس العسكرى أن يكون 20 يونيه القادم موعداً لبدء التصويت فى انتخابات الرئاسة و27 من نفس الشهر موعدا للإعادة فى حالة عدم حصول أى مرشح على نسبة الـ50%+1 على أن يكون 30 يونيه موعدا لأداء رئيس الجمهورية المنتخب لليمين الدستورية.

◄ مجلس الوزراء: السبت إجازة.. والأحد عمل
◄ العروس خطفوها بمطار القاهرة.. وعريسها ينتظرها بالدوحة
◄ مدير أمن السويس: شخصية كبيرة.. مولت البلطجة والتخريب بالمحافظة
◄ أستاذ جامعى بالزقازيق فى بلاغ رسمى: عمارة بباب اللوق.. مخزن للأسلحة النارية والمولوتوف!!
◄ الداخلية: أصحاب الأقنعة السوداء.. يضربون المتظاهرين والشرطة بالرصاص

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة - عبد المجيد: أتوقع قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب ونظام القوائم.. على حسن: التيار الدينى له حظوظ كبيرة فى البرلمان المقبل.. مدير أمن الغربية: البلطجية اقتحموا مبنى المحافظة وقاموا بإنزال العلم

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عبد المجيد: أتوقع قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب ونظام القوائم.. على حسن: التيار الدينى له حظوظ كبيرة فى البرلمان المقبل.. مدير أمن الغربية: البلطجية اقتحموا مبنى المحافظة وقاموا بإنزال العلم


قالت الإعلامية شافكى المنيرى، إن المجلس العسكرى أعلن أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستقام فى موعدها يوم الاثنين القادم، وأن هناك مؤشرات كبيرة تنبئ عن أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، هو رئيس وزراء مصر المقبل، لافتة إلى أن الجنزورى تاريخ كبير من الإنجازات، وأنه رئيس الوزراء الوحيد الذى لقبه الشعب بأنه رئيس حكومة الفقراء.

فيما قال الإعلامى عمرو أديب، إن الصفات التى لابد أن تتوفر فى رئيس الوزراء القادم، هى أن يعلم أنه لن يبقى فى الوزارة سوى 3 شهور فقط، وأنه سيتم توجيه الانتقاد له بشكل يومى، وأنه سيغادر الوزارة ولن يتولى أى مناصب أخرى بعد ذلك، وكل هذه الصفات متوافرة فى الجنزورى، الذى يبلغ من العمر 77 عاماً، ولن يكون طامعا بعد ذلك فى مناصب أخرى.

وتساءل أديب هل هذا الرجل هو من سيحقق حلم المصريين فى العبور بمصر آمنة خلال المرحلة الانتقالية؟ لافتا إلى أن هناك صعوبة بالغة ستواجه الجنزورى، وذلك لقصر مدة حكمه فى الوزارة.

خلال مداخلة هاتفية قال اللواء مصطفى الباز، مدير أمن الغربية، إن مجموعة من البلطجية اقتحموا اليوم مقر مبنى محافظة الغربية، وقاموا بإنزال العلم من فوق المبنى وقاموا بإحراقه، كما أنهم قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن، وأنهم حاولوا تهريب المساجين، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب ليسوا من الثوار، فلا توجد قوى ثورية ولا سياسية تخرج عن القانون.

ولفت الباز، إلى أن هذا الهجوم من جانب البلطجية أدى إلى إصابة نائب مدير الأمن وبعض الجنود والضباط، لافتا إلى أن هناك بعض الأشخاص يقومون بدفع الأموال إلى هؤلاء البلطجية، فى محاولة منهم لإشاعة الفوضى داخل المحافظة، ومهاجمة أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

ولفت الباز، إلى أن ما حدث اليوم ليس له علاقة بالثورة، لافتا إلى أن مديرية الأمن بالمحافظة، تعمل على معرفة الأيادى الخفية التى تريد النيل من مصر وأهلها.

وخلال مداخلة هاتفية، قال عادل رفعت، مدير أمن السويس، إن الوضع فى السويس هادئ جدا، وأن المتظاهرين من شباب الثورة يتواجدون داخل ميدان الأربعين يرفعون شعارات سلمية، وأن هذه الشعارات مماثلة تمامًا لشعارات ميدان التحرير، لافتا إلى أن متظاهرى السويس يدعون غدا إلى مظاهرة مليونية، وأنه منذ بداية الأحداث لم ترق نقطة دم واحدة داخل الميدان.

قال اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، خلال مداخلة هاتفية إن الوضع هادئ فى المنيا باستثناء بعض الصبية والبلطجية المتجمعين أمام مديرية الأمن، وقد استنكرت جميع الأطياف ما يقوم به هذه العناصر من الهتافات المسيئة للشرطة وإلقاء بعض الحجارة على المبنى، كما أكد أن شباب الثورة قد تبرأوا من هذه المجموعات وتساءل مقلد، هل هذه الصبية يستهويهم الاحتكاك بالشرطة؟ وقد أكد اللواء أنه تم القبض على بعض الصبية لا يزيد سنهم على 12 سنة.

الفقرة الرئيسية:
"المشهد الانتخابى"
الضيوف:
د.وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى.
د. عمار على حسن، المحلل السياسى.
محمد العجاتى، الباحث والمدير التنفيذى لمنتدى البدائل العربى.
فريد زهران، المتحدث باسم كتلة التحالف.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، إن الذى سيمنع إجراء العملية الانتخابية فى مصر هى الحرب الأهلية فقط، ما يعنى أن الانتخابات ستجرى فى موعدها.

وأشار عبد المجيد إلى قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب وظهور القوائم، كما أكد أن المصريين أصبح لديهم نضوج سياسى غير متوقع.

وأضاف فريد زهران، المتحدث باسم كتلة التحالف، أنه يوجد تخوفات مشروعة لدى الناس وذلك بسبب الانفلات الأمنى وغياب الشرطة الواضح، والتى لم تظهر فى الصورة سوى فى فض الاعتصام الوحشى بميدان التحرير.

من جانبه قال الدكتور عمار على حسن، المحلل السياسى، إن التيار الذى يظن أنه سيفوز فى الانتخابات هو الذى لم ينزل إلى التحرير فى إشارة ضمنية إلى التيار الدينى، كما أن نتائج الانتخابات ستسفر عن العديد من المفاجآت، وقال أيضا إن الجيش يريد أن يضمن لنفسه حضورا فى البرلمان القادم، وذلك عن طريق إشراك بعض المنتسبين إليه فى بعض القوائم الحزبية.

فى نفس السياق قال محمد العجاتى، الباحث والمدير التنفيذى لمنتدى البدائل العربى، إن الوضع الحالى يجعل الناخب بين تيارين الأول هو التيار الدينى الذى لم يخف قلقه من التيار السلفى، أو أن يذهب الناخب إلى الفلول الذى يحمل شعار "الاستقرار أولا".

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة - غزلان: نشارك بمظاهرة من الأزهر ضد العدوان الصهيونى.. العوا: الجنزورى شخص مقبول لحكومة الإنقاذ الوطنى والمجلس العسكرى الأقدر حاليًا على إدارة البلاد، ولكن لا توجد آلية لتسليم السلطة من القوات المسلحة لمجلس رئاسى مدنى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": غزلان: نشارك بمظاهرة من الأزهر ضد العدوان الصهيونى.. العوا: الجنزورى شخص مقبول لحكومة الإنقاذ الوطنى والمجلس العسكرى الأقدر حاليًا على إدارة البلاد، ولكن لا توجد آلية لتسليم السلطة من القوات المسلحة لمجلس رئاسى مدنى



أعلن الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين، عدم مشاركة جماعة الإخوان المسلمين فى مليونية الغد التى تسمى "حق الشهيد وتسليم السلطة"، ولكن سوف نشارك بمظاهرة كبيرة تقوم من جامع الأزهر غدا لإنقاذ المسجد الأقصى ضد العدوان الصهيونى بعد دعوة الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وتنتهى بعد صلاة العصر، وذلك بعد إعلان إسرائيل أنها قررت هدم جسر المغاربة يوم 25 /11 القادم.

وأضاف غزلان خلال مداخلة هاتفية، أنه لايعنينا شخصية من يتولى الحكومة بقدر ما يعنينا هدوء تلك الحالة، موضحا أنه يرحب بتولى الدكتور الجنزورى لحكومة الإنقاذ الجديدة مع الالتزام بكافة الصلاحيات.

وتساءل ياسر الهوارى عضو ائتلاف شباب الثورة خلال مداخلة هاتفية، لماذا مصرون على تولى أحد فلول النظام القديم لحكومة إنقاذ الوطن؟ ولذلك نحن نختلف تماما على تولى الجنزورى حكومة الإنقاذ الجديدة، ومستمرون فى الاعتصام حتى تسليم السلطة لحكومة مدنية.

من جانبه أعلن اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى، أنه تم ضبط تنظيم بينهما إسرائيلى يقومون بتهريب أسلحة قناصة عبر الحدود المصرية برفح، ولم يتم الإعلان عنها لأن القضايا التى تتعلق بدخول دول متعددة بها مطلوب الوصول إلى حقائق معينة للإعلان عنها وتأخذ وقتا طويلا للتحقيق بها.

وأضاف اليزل، أنه منذ حوالى شهر ونصف ترددت أنباء عن وجود تنظيم يضم شخصين أحدهما إسرائيلى والآخر يحمل جنسية أوروبية وسيدة قاموا بإدخال أسلحة قناصة مفككة داخل عبوات إخفاء مثل لعب الأطفال تضم ذخائر وأجهزة ميكروسكوب وجار التحقيق معهم داخل النيابة.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية".

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الدكتور كمال الجنزورى رجل كفء وقادر على تحمل المسئولية، لافتا إلى أن الشعب يحتفظ للجنزوى بمواقف محترمة فى معارضة النظام السابق، وأنه لن يقبل أن يتولى الوزارة فى هذه المرحلة دون أن تكون له صلاحيات كاملة وغير منقوصة، مشيرا إلى أن الجنزورى له معارضون كما أن له أنصاراً، وأن بعض الفئات تراه جزءا من النظام السابق قائلا "أعتقد أن قدرة القبول لشخص الجنزورى ستكون أكبر من قدرة الرفض"وأنه من الشخصيات التى لا تقبل بأنصاف الصلاحيات لتعمل بها فى الحكومة وهذا شىء يطمئن الشارع المصرى.

وأكد العوا، أنه يتوجب على الجنزورى أن يتضمن خطابه الأول إلى الشعب أنه قبل المسئولية بصلاحيات كاملة وغير منقوصة، لافتا إلى أن شباب التحرير الذين يرغبون فى انتقال السلطة من المجلس العسكرى إلى مجلس رئاسى مدنى، وهو أمر غير صحيح لأنه لاينص عليه الدستور، لن يرتضى بأن يكون رئيس الوزراء فى هذه الفترة منتقص الصلاحيات.

ولفت العوا إلى أن الشعب يريد من الحكومة فى الفترة المقبلة، أن تقطع على نفسها عهودا قابلة للتنفيذ، بحل المشاكل التى تواجه الشعب، وأن تحاسب كل من استخدم العنف غير المبرر مع أبنائه من المتظاهرين فى التحرير والإسكندرية، وغيرها من المحافظات.

وتابع العوا لابد أن تتعهد الحكومة القادمة بأنها ستسعى فورا للإصلاح الاقتصادى، مهما كان حجمه ضئيلا، وأن تعمل جاهدة على إيجاد حلول لتحسين أوضاع الطبقات الفقيرة من المجتمع المصرى.

وأكد العوا، أن الحل الوحيد من وجهة نظره للخروج من هذه الأزمة الراهنة، هو القدوم على إجراء انتخابات برلمانية، تأتى ببرلمان منتخب، يمكن أن تنقل إليه السلطة من المؤسسة العسكرية فى حالة إذا توقفت كل الأمور، لافتا إلى أنه فى الوقت الراهن لايوجد أى مؤسسة أخرى يمكن أن تنتقل إليها السلطة فى ظل عدم وجود مجلس شعب، وعدم تمكين النصوص الدستورية الحالية نقل السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، قائلا "الحل الوحيد لنقل السلطة بطريقة ديمقراطية إلى الشعب هو إجراء الانتخابات البرلمانية فى وقتها".

ولفت العوا، إلى أنه لايخشى من الوضع الأمنى فى عدم تأمين الانتخابات، لأن هناك 126 ألف ضابط وجندى من الجيش سيقومون بتأمين الانتخابات على مستوى الجمهورية فى مراحلها الثلاث، كما أن الشرطة لها سيكون لها دور أيضا، مشيرا إلى أن الشعب المصرى الذكى، سيكون له دور فعال فى تأمين العملية الانتخابية، وأنه على يقين بأن شباب الثورة سيشكلون دروعا بشرية ولجانا شعبية لتأمين إجراءات العملية الانتخابية.

وفيما يتعلق بمليونيات الغد، أوضح العوا، إلى أنه يرفض أن تكون هناك 3 مليونيات فى الغد، لافتا إلى أنها ستؤدى إلى الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، معلناً تخوفه من وجود اشتباكات بين أطراف المليونيات الثلاث.

وأشار العوا، إلى أن متظاهرى ميدان التحرير لا ينتمون إلى تنظيم سياسى بعينه بمعنى أنه لم يكن هناك تيار أو حزب سياسى قام بدعوتهم للنزول إلى ميدان التحرير ولكن كل مجموعة من هؤلاء الشباب مقتنعين بفكرة معينة، ولكنهم متحدون فى الوقت ذاته عن المطلب الأساسى، وهو تسليم السلطة من المجلس العسكرى لحكومة إنقاذ وطنى كاملة الصلاحية.

وأوضح العوا أن ميدان التحرير الآن يطالب بنقل سلطة المجلس العسكرى كاملة، معللاً فى هذا الخصوص أنه لا يمكن ذلك لأن المجلس العسكرى يلعب دور رئيس الجمهورية، ولا يملك آلية لنقلها لمجلس رئاسى مدنى، ولذلك لا يمكن نقلها لرئيس الوزراء، ولكن من الممكن أن يعطى حكومة الإنقاذ كافة الصلاحيات، معتقداً أن هذا سوف يرضى متظاهرى ميدان التحرير.

أكد العوا، دعمه لحق المتظاهرين فى التظاهر السلمى والمطالبة بحقوقهم المشروعة، كما أكد أن مشاركته فى الاجتماع مع ممثلى المجلس العسكرى، لم تكن لأى أغراض انتخابية أو سياسية، ولكنها كانت سعياً لحقن دماء الثوار ووقف العنف ضدهم، وكفالة حق التظاهر والاعتصام السلميين، وقد تحقق ذلك كله فى بيان الفريق سامى عنان، شاكرا المجلس العسكرى على تنفيذه للبنود المتفق عليها مع القوى السياسية، معلنا رفضه لتولى منصب رئيس الحكومة لو كان وقع الاختيار عليه، حيث إنه لا يستطيع القدرة على توليه والخوض فيه قائلا هذه مسئولية كبيرة لا أقدر عليها الآن.