شارك مع اصدقائك

24 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة - عبد المجيد: أتوقع قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب ونظام القوائم.. على حسن: التيار الدينى له حظوظ كبيرة فى البرلمان المقبل.. مدير أمن الغربية: البلطجية اقتحموا مبنى المحافظة وقاموا بإنزال العلم

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 24/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عبد المجيد: أتوقع قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب ونظام القوائم.. على حسن: التيار الدينى له حظوظ كبيرة فى البرلمان المقبل.. مدير أمن الغربية: البلطجية اقتحموا مبنى المحافظة وقاموا بإنزال العلم


قالت الإعلامية شافكى المنيرى، إن المجلس العسكرى أعلن أن الانتخابات البرلمانية القادمة ستقام فى موعدها يوم الاثنين القادم، وأن هناك مؤشرات كبيرة تنبئ عن أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس وزراء مصر الأسبق، هو رئيس وزراء مصر المقبل، لافتة إلى أن الجنزورى تاريخ كبير من الإنجازات، وأنه رئيس الوزراء الوحيد الذى لقبه الشعب بأنه رئيس حكومة الفقراء.

فيما قال الإعلامى عمرو أديب، إن الصفات التى لابد أن تتوفر فى رئيس الوزراء القادم، هى أن يعلم أنه لن يبقى فى الوزارة سوى 3 شهور فقط، وأنه سيتم توجيه الانتقاد له بشكل يومى، وأنه سيغادر الوزارة ولن يتولى أى مناصب أخرى بعد ذلك، وكل هذه الصفات متوافرة فى الجنزورى، الذى يبلغ من العمر 77 عاماً، ولن يكون طامعا بعد ذلك فى مناصب أخرى.

وتساءل أديب هل هذا الرجل هو من سيحقق حلم المصريين فى العبور بمصر آمنة خلال المرحلة الانتقالية؟ لافتا إلى أن هناك صعوبة بالغة ستواجه الجنزورى، وذلك لقصر مدة حكمه فى الوزارة.

خلال مداخلة هاتفية قال اللواء مصطفى الباز، مدير أمن الغربية، إن مجموعة من البلطجية اقتحموا اليوم مقر مبنى محافظة الغربية، وقاموا بإنزال العلم من فوق المبنى وقاموا بإحراقه، كما أنهم قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن، وأنهم حاولوا تهريب المساجين، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب ليسوا من الثوار، فلا توجد قوى ثورية ولا سياسية تخرج عن القانون.

ولفت الباز، إلى أن هذا الهجوم من جانب البلطجية أدى إلى إصابة نائب مدير الأمن وبعض الجنود والضباط، لافتا إلى أن هناك بعض الأشخاص يقومون بدفع الأموال إلى هؤلاء البلطجية، فى محاولة منهم لإشاعة الفوضى داخل المحافظة، ومهاجمة أقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

ولفت الباز، إلى أن ما حدث اليوم ليس له علاقة بالثورة، لافتا إلى أن مديرية الأمن بالمحافظة، تعمل على معرفة الأيادى الخفية التى تريد النيل من مصر وأهلها.

وخلال مداخلة هاتفية، قال عادل رفعت، مدير أمن السويس، إن الوضع فى السويس هادئ جدا، وأن المتظاهرين من شباب الثورة يتواجدون داخل ميدان الأربعين يرفعون شعارات سلمية، وأن هذه الشعارات مماثلة تمامًا لشعارات ميدان التحرير، لافتا إلى أن متظاهرى السويس يدعون غدا إلى مظاهرة مليونية، وأنه منذ بداية الأحداث لم ترق نقطة دم واحدة داخل الميدان.

قال اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، خلال مداخلة هاتفية إن الوضع هادئ فى المنيا باستثناء بعض الصبية والبلطجية المتجمعين أمام مديرية الأمن، وقد استنكرت جميع الأطياف ما يقوم به هذه العناصر من الهتافات المسيئة للشرطة وإلقاء بعض الحجارة على المبنى، كما أكد أن شباب الثورة قد تبرأوا من هذه المجموعات وتساءل مقلد، هل هذه الصبية يستهويهم الاحتكاك بالشرطة؟ وقد أكد اللواء أنه تم القبض على بعض الصبية لا يزيد سنهم على 12 سنة.

الفقرة الرئيسية:
"المشهد الانتخابى"
الضيوف:
د.وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى.
د. عمار على حسن، المحلل السياسى.
محمد العجاتى، الباحث والمدير التنفيذى لمنتدى البدائل العربى.
فريد زهران، المتحدث باسم كتلة التحالف.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، إن الذى سيمنع إجراء العملية الانتخابية فى مصر هى الحرب الأهلية فقط، ما يعنى أن الانتخابات ستجرى فى موعدها.

وأشار عبد المجيد إلى قلة العنف الانتخابى بسبب وجود الأحزاب وظهور القوائم، كما أكد أن المصريين أصبح لديهم نضوج سياسى غير متوقع.

وأضاف فريد زهران، المتحدث باسم كتلة التحالف، أنه يوجد تخوفات مشروعة لدى الناس وذلك بسبب الانفلات الأمنى وغياب الشرطة الواضح، والتى لم تظهر فى الصورة سوى فى فض الاعتصام الوحشى بميدان التحرير.

من جانبه قال الدكتور عمار على حسن، المحلل السياسى، إن التيار الذى يظن أنه سيفوز فى الانتخابات هو الذى لم ينزل إلى التحرير فى إشارة ضمنية إلى التيار الدينى، كما أن نتائج الانتخابات ستسفر عن العديد من المفاجآت، وقال أيضا إن الجيش يريد أن يضمن لنفسه حضورا فى البرلمان القادم، وذلك عن طريق إشراك بعض المنتسبين إليه فى بعض القوائم الحزبية.

فى نفس السياق قال محمد العجاتى، الباحث والمدير التنفيذى لمنتدى البدائل العربى، إن الوضع الحالى يجعل الناخب بين تيارين الأول هو التيار الدينى الذى لم يخف قلقه من التيار السلفى، أو أن يذهب الناخب إلى الفلول الذى يحمل شعار "الاستقرار أولا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق