شارك مع اصدقائك

14 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 13/10/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





المجلس العسكري يجدد ثقته في حكومة شرف



دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى ضرورة الانتباه لمحاولات البعض للوقيعة بين الشعب والقوات المسلحة من جهة، وبين مسلمي الوطن ومسيحييه من جهة أخرى..
جاء ذلك في بيان تلاه أسامة هيكل وزير الإعلام عقب اجتماع مشترك مع المجلس الوزاري المصغر اليوم. وقال هيكل إن المجلس العسكري أكد في الوقت نفسه تجديد ثقته في الحكومة القائمة مع تقديم الدعم الكامل لها، وان المجلس العسكري والحكومة يعملان معا رغم الظروف الحالية لتحقيق أمن واستقرار البلاد، انتهاء بالوصول إلى دولة مدنية حديثة ذات أسس ديمقراطية سليمة تحترم فيها حقوق جميع العقائد وحقوق الإنسان





لجنة تقصي الحقائق تعاين مبنى أزمة المريناب



قامت ظهر اليوم لجنة تقصى الحقائق التى امر بتشكيلها وزير العدل برئاسة المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل وامين عام لجنة تقصى الحقائق بتفقد قرية الميرناب و قامت اللجنة بتفقد المبنى المختلف عليه هل هو كنيسة ام مضيفة ومعاينته والمساكن المجاورة له كما قامت اللجنة بالاستماع الى اهالى قرية الميرناب من المسلمين والمسيحين للوقوف على تفاصيل الاحداث وطلبت اللجنة من الاهالى تقديم اى مستندات او اوراق تتعلق بالمبنى ومازالت اللجنة تستمع لاقوال اهالى الميرناب حتى الان .





عصام شرف يعزي البابا شنودة في شهداء ماسبيرو



زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف صباح اليوم الكاتدرائية المرقسية حيث قدم التعازي الى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة فى ضحايا أحداث ماسبيرو. وكان البابا شنودة أعرب أمس في عظته الأسبوعية عن خالص عزائه لأسر الضحايا فى اعتداءات ماسبيرو الدامية التى وقعت الأحد الماضى وتسببت فى مقتل سبعة وعشرين وإصابة نحو ثلاث مئة بجروح مختلفة.






القضاء الإداري يوقف انتخابات نقابة الصحفيين


قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها المنعقدة اليوم بوقف قرار فتح باب الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين على منصبي النقيب وعضوية مجلس النقابة، على نحو يؤدي إلى وقف إجراء الانتخابات برمتها والتي
كان من المقرر أن تجري غدا. وكان خالد العطفي أحد المرشحين لعضوية انتخابات مجلس النقابة قد أقام دعواه
أمام المحكمة التي طالب فيها بوقف ذلك القرار، استنادا إلى أن الذي قام بتوجيه الدعوة لإجراء الانتخابات هو وكيل أول النقابة صلاح عبد المقصود (القائم بأعمال نقيب الصحفيين) بينما ينص قانون نقابة الصحفيين على أن يقوم بتوجيه الدعوة لإجراء الانتخابات نقيب الصحفيين المنتخب





خالد مشعل في القاهرة لبحث صفقة تبادل الأسرى


وصل الى القاهرة مساء أمس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث خطوات تنفيذ عملية تبادل الاسرى.
من جهته قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني في حكومة حماس المقالة أحمد يوسف في تصريح خاص لأون تي في إن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين ستسلم لمصر الأسبوع المقبل على أن تتولى مصر إعادتهم إلى ديارهم.
من جانبه أعلن القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أن موعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة سيكون يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل كحد أقصى.




ثوار ليبيا يعلنون تحرير سرت بالكامل


أعلن مصدر عسكرى بالعاصمة الليبية طرابلس تحرير مدينة سرت بالكامل، يأتي هذا في الوقت الذي نفى رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل القبض على المعتصم القذافى نجل العقيد معمر القذافي.
وكانت بعض وكالات الأنباء نقلت عن أعضاء في المجلس الانتقالي نبأ اعتقال القذافي الابن في مدينة سرت ونقله إلى بنغازي




العفو الدولية تدين انتهاكات يتعرض لها جنود القذافي


قالت منظمة العفو الدولية في تقرير لها إن جنود القوات الموالية للعقيد معمر القذافي يتعرضون للتعذيب والضغوط للادلاء باعترافات. وحض تقرير المنظمة المجلس الانتقالي الليبي على وقف ما وصفته بالاحتجاز بدون محاكمة والانتهاكات التي يتعرض لها السجناء.
من جهته قال القائم بأعمال وزير العدل في المجلس الانتقالي الليبي إن الميليشيات المسلحة تتصرف خارج نطاق سيطرة وزارة العدل، واعدا بالتحقيق في صحة هذه الإنتهاكات





بنوك ليبيا تعاود نشاطها بعد التطهير



في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع المصرفي بليبيا, عادت البنوك لتعمل من جديد, بعد أن تم تطهير الجهاز المصرفي من العناصر التابعة لنظام القذافي. موفد اون تي في رصد لنا استئناف البنوك لنشاطها،،وأعد لنا التقرير التالي...





المعارضة البحرينية تطالب بملكية دستورية



تعهدت أحزاب المعارضة في البحرين بمواصلة التجمعات والمسيرات السلمية للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية ووصفوا بلادهم بأنها دولة بوليسية لا تختلف كثيرا عن مصر أو تونس قبل انتفاضات الربيع العربي. وأصدرت خمس كتل سياسية منها حركة الوفاق الوطني بيانا قالت فيه إن دور أسرة آل خليفة الحاكمة يجب أن يكون الحكم دون السلطة في نظام ملكي دستوري.





السعودية تحمل إيران مسئولية أي عمليات ضد البلاد



حمل وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إيران مسؤولية أي عمليات ضد البلاد، وقال إن طهران تسعى للضغط على الدول من خلال القتل والأذى، وأضاف أن كل معلوماتنا عن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن تشير إلى إيران.. يأتي هذا فيما أعلنت واشنطن أنها اتفقت مع الرياض على حشد دعم دولي لمحاسبة إيران. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني إن الرئيس باراك اوباما والعاهل السعودي الملك عبد الله أكدا في اتصال هاتفي أمس التزامهما بالسعي إلى رد دولي قوي وموحد يحاسب المسؤولين عن هذه المؤامرة.





العفو الدولية تطالب كندا باعتقال بوش



طالبت منظمة العفو الدولية السلطات الكندية باعتقال الرئيس الامريكي السابق جورج بوش ومحاكمته خلال زيارته إلى كندا والمقررة في العشرين من الشهر الجاري. وتتهم المنظمة بوش الابن بارتكاب جرائم ضد القانون الدولي وعمليات تعذيب في حروبه التي شنها على كل من أفغانستان والعراق وانتهت بغزوهما، وذلك في مذكرة من ألف صفحة سلمتها المنظمة الانسانية الدولية إلى السلطات الكندية في سبتمبر الماضي وتم نشرها أمس.





مظاهرات وول ستريت تنتقل إلى منازل الأثرياء



احتشد المئات أمام منازل عدد من رجال الأعمال الأثرياء في نيويورك‏,‏ في تصعيد جديد لتحركاتهم ضد فساد المؤسسات المالية والتفاوت بين الأغنياء والفقراء‏.‏واتهم المتظاهرون رجال الأعمال بأن ثرواتهم جاءت من سرقة أموال الطبقة المتوسطة, وطالب المتظاهرون هذه الطبقة بدفع نسبة أربعين بالمائة من الضريبة على الدخل مشيرين إلى أن ذلك سيضمن حياة كريمة لكل مواطن.





عمر الفاروق يقر بكل التهم الموجهة إليه



أقر النيجيري، عمر الفاروق عبدالمطلب، المتهم بمحاولة تفجير طائرة مدنية فوق مطار ديترويت في ميتشجان عشية أعياد الميلاد عام ألفين وتسعة، بكل التهم الموجهة إليه والتي تشمل محاولة استخدام أسلحة دمار شامل والتآمر لارتكاب عمل إرهابي وحيازة سلاح ناري أو أداة تفجير بهدف استخدام العنف.





السلطات الأمريكية تستصدر أمراً بتفتيش جوجل



أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية بأن السلطات الامريكية تمكنت من الحصول على أمر من المحكمة بتفتيش شركة جوجل العملاقة وشركة صغيرة لتوفير خدمات الانترنت، وذلك لتسليمهما معلومات من عناوين بريد الكتروني لشخص كان يقدم معلومات لموقع ويكيليكس. ونقلت الصحيفة عن وثائق حصلت عليها ان شركة "سونيك" لتوفير خدمات الانترنت أجبرت على تقديم بيانات من البريد الالكتروني لجيكوب ابلبوم الذي مد موقع ويكيليكس بمعلومات.





خدمة بلاكبيري تتحسن بعد انقطاع ثلاثة أيام



قالت شركة ريسيرش ان موشن المنتجة لهواتف بلاكبيري الذكية إن خدمة بلاكبيري في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا والهند تحسنت بصورة كبيرة بعد تعطلها لمدة ثلاثة أيام.





البورصة اليوم: مؤشرات وأداء سوق المال هذا الأسبوع



التعليق على أداء المؤشرات خلال جلسات الأسبوع وتداعيات الأحداث الأخيرة على سوق المال في البورصة اليوم مع إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة والأوراق المالية





وضع المتهمين بقتل ثوار بني سويف قيد الإقامة الجبرية



قررت محكمة جنايات بني سويف تأجيل محاكمة مدير أمن بني سويف السابق و ثلاثة من معاونيه إلى جانب سبعة من ضباط المباحث المتهمين بقتل سبعة عشر من المتظاهرين أثناء ثورة الخامس و العشرين من ينايرإلى جلسة الخامس عشر من نوفمبر المقبل . كما قررت المحكمة وضع المتهمين قيد الإقامة الجبرية ومنعهم من السفر خارج البلاد . كانت المحكمة قد استمعت اليوم إلي شهود الإثبات في القضية .




محافظ بني سويف يعزي في شهداء ماسبيرو


قام محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس بزيارة مطرانية بني سويف قدم خلالها واجب العزاء فى ضحايا حادث ماسبيرو . والتقى المحافظ مع الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف ورعاة المطرانية ،حيث أشار إلى أن السبيل الوحيد نحو عدم تكرار مثل هذه الأحداث هو تطبيق القانون على الجميع بشكل يؤكد قيم المواطنة .




افتتاح قسم الطوارئ بمستشفى بني سويف


افتتح المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف قسم الطوارئ بمستشفى بني سويف العام بعد تطويره بتكلفة 292الف جنيه بتمويل من صندوق الخدمات بالمحافظة. شملت أعمال التطوير ترميم القسم وتجديد الكهرباء والسباكة و الأرضيات والدهانات والحوائط وتركيب أبواب حديدية مجلدة على مدخل الاستقبال وقسم العمليات الملحق به وقسم الأشعة لتأمين العاملين بالقسم. كما افتتح المحافظ وحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفى العام بتكلفة تزيد عن 7 مليون جنيه





٣٣ مصاب من جنود الأمن المركزي في حادث تصادم


استقبلت مستشفي السويس العام ثلاثة و ثلاثين مجند أمن مركزي متأثرين بجراح ونزيف داخلي بعد حادث الطريق الذي وقع بمنطقة "نخل" بشمال سيناء . وأكد الدكتور حازم شوقي مدير مستشفي السويس العام ان جميع الحالات مصابة بكدمات وشروخ فيما بقيت أربع حالات في وضع خطير ، تم نقلهم إلى مستشفي الشرطة بالعجوزة في منتصف ليل أمس .من جانبهم ذكر من المجندين المصابين أن السيارة تلقت عددا من الأعيرة النارية وهو ما أدي إلى اصطدامها بسيارة أخرى .




محافظ أسوان يعلن الحداد على شهداء ماسبيرو


قرر محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد إلغاء احتفالات المحافظة بظاهرة تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبل والتى تشهدها المدينة في الثاني و العشرين من أكتوبر الحالي وذلك حداداً على أرواح ضحايا حادث ماسبيرو. واكد السيد علي أنه تضامناً مع شهداء الوطن ستلغى كافة فعاليات الاحتفالات والتى كانت تنظم على مدار ثلاثة أيام بمناسبة ظاهرة تعامد الشمس والتى يترقبها العالم أجمع مرتين من كل عام فى شهرى اكتوبر وفبراير وخاصة عروض فرق الفنون الشعبية داخل وخارج ساحة المعبد.




المستشار الخضيري يترشح للبرلمان في الإسكندرية


شهد اليوم الثانى لفتح باب قبول أوراق المرشحين لمجلسي الشعب والشورى بالاسكندرية ، اقبالا ضعيفا على الترشح بالقوائم الفردية وسط استمرار لحالة من الاختفاء من جانب الاحزاب في التقدم بقوائمها. وتقدم اليوم 21 مرشحا من أبرزهم المستشار محمود الخضيري ، ليصل أعداد المرشحين بالمحافظة الى 99 بينما تقدم مرشح واحد لمجلس الشورى ليصبح عدد المتقدمين ستة مرشحين ، فيما شكا المرشحون من بطئ سير عملية تلقى الطلبات .




اليوم الثاني لتلقي طلبات الترشيح للبرلمان


اليوم الثاني لتلقي طلبات الترشيح للانتخابات البرلمانية في محافظات السويس والغربية والدقهلية والبحيرة والفيوم ومطروح وبني سويف وأسيوط




اليوم العالمي للعصا البيضاء بمكتبة الإسكندرية

أقامت مكتبة الإسكندرية اليوم إحتفالية اليوم العالمى للعصا البيضاء للمكفوفيين بحضور مندوب من مكتب اليونسكو الإقليمى بمصر وممثلين عن مكتبة طه حسين وبعض المؤسسات الخيرية وبمشاركة بعض المدارس من مدينة الإسكندرية. الاحتفالية تقام فى شهر أكتوبر من كل عام ويختلف شكل الإحتفال من دولة لأخرى ولكنها تتفق جميعاً على أهداف أساسية مثل تعريف المجتمع بكيفية التعامل مع المكفوفين ، وحث الجهات المعنية على القيام بدورها وواجبتها تجاه سير الكفيف وتحركه فى الطريق.




ختام الدورة ١٦ للمناعة الإكلينيكية بجامعة الفيوم

اختتمت جامعة الفيوم فعاليات الدورة الدولية السادسة عشر للمناعة الإكلينيكية وتشخيص الأمراض المعدية بدول حوض النيل والتى نظمتها الجامعة بالاشتراك مع هيئة التعاون الدولى اليابانية " جايكا " وهيئة التعاون الفنى مع أفريقيا والهيئة الدولية لجمعيات المناعة. شارك فى الدورات خبراء من اليابان ودول أوربية بهدف تدريب المشاركين على تشخيص الأمراض المناعية والمعدية .وفى الختام تم توزيع شهادات اجتياز الدورة لعشرين متدربا من الدول الإفريقية المشاركة.


برنامج صباح ON حلقة الخميس 13/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج صباح ON حلقة الخميس 13/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أخيراً إيقاف مدير مستشفى الكوارث وإحالته للنيابة


أول خبر عندنا من مستشفى كفر الزيات العام .. أو مستشفى الكوارث لكن الخبر المرة دي إيجابي .. المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية،قرر أخيرا ومشكورا إيقاف مدير مستشفى كفر الزيات العام ورئيس قسم الأطفال ورئيسة التمريض عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وإحالتهم للنيابة العامة، وذلك بعد أن أثبتت لجنة التحقيق التي شكلت من مديرية الشئون الصحية بالغربية امتناعهم عن قبول 4أطفال داخل حضانات المستشفى، مما أدى إلى وفاتهم لسوء حالتهم الصحية.
الحقيقة إننا كنا اول من فتح الملف ده في الإعلام المرئي .. بنشكر المحافظ على تحركه السريع لمحاسبة المهملين .. المحافظ أكد أن الأطباء والعاملين المضربين حاليا بالمستشفى تضامنًا مع مديرهم، سيطبق عليهم القانون، وستتم إحالتهم للتحقيق، لأنهم لا يعملون لدى أشخاص بل هم تابعون للوطن وفى خدمته. وأشار إلى أن تضامنهم مع مدير المستشفى نتيجة التسيب الذى يتحقق خلال قيادته للمستشفى لأن المدير هو الذي أعطى القرار بعدم دخول الأطفال الحضانات، ولا يعلم أن المستشفى ليس ملكًا له بل ملك للشعب. كده البلد هتنصلح ..
عشان نعرف تفاصيل القرار وتحقيقات اللجنة والخطوات القادمة في المستشفى معانا محافظ الغربية المستشار محمد عبدالقادر




وفاة مجندين وإصابة 31 من جنود الأمن المركزي


تاني خبر معانا للأسف عن حادث تعرضت له عربتا أمن مركزي حيث استقبل مستشفى السويس العام 33 شرطيا بقطاع الأمن المركزي، أصيبوا إثر وقوع حادث تصادم بين حافلتين لجنود الشرطة على طريق نخل- النقب بوسط سيناء.
الحادث تسبب في وفاة 2 من المجندين أثناء نقلهما إلى المستشفى، و تم إخطار أهالي المتوفين لاستلام جثتيهما. أهالي السويس الرائعين أول ما عرفوا اللي حصل سارعوا للتبرع بالدم لصالح المجندين المصابين في الحادث .. نروح نشوف لقاءات مع المجندين وأطباء المستشفى اللي استقبلتهم ونرجع لبعض .




صحفيون ينسحبون من مؤتمر العوا بعد إهانته لهم


انسحب مساء أمس 15 صحفي بالاسكندرية من ندوة للدكتور"محمد سليم العوا" المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وذلك بعد اعتراضهم على تأخر العوا ما يزيد عن الساعة والنصف عن المعاد المقرر في الرسالة الالكترونية التي ارسلت للصحفيين تدعوهم الى اللقاء .
المهم إن مع وصول العوا قال للصحفيين اللي مستنينه اكتر من ساعة ونص :" سمعت انكم محتجين طيب يلا بالسلامة " مما اثار غضبهم لما ورد من مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية ..الصحفيين اعلنوا مقاطعتهم للقاءات الدكتور سليم العوا بالاسكندرية بالاضافة الى نشاط جمعية "مصر للثقافة والحوار" والتي يترأسها .نعرف تفاصيل أكتر عن اللي حصل امبارح من مراسل قناة أون تي في في الإسكندرية وأحد الصحفيين اللي كانوا في المؤتمر .





صحافة الخميس 13 أكتوبر 2011 -- أ. عماد الدين حسين


صحافة يعني جرنان ورق بصفحات كتير .. يعني مانشيتات وعناوين وأخبار من هنا وهناك ومقالات وأعمدة .. معانا لقراءة صحافة اليوم وعناوين الصحف الأستاذ عماد الدين حسين مدير تحرير جريدة الشروق




صباح ON: ثورة اليمن وربيعها المستعصي

اليمن .. عندما يتحول البلد الهادئ المختفى عن عيون الإعلام لبؤرة صراع يحتدم بين نظام غير مرغوب فيه وشعب يعاني منذ عقود
توكل كرمان اسم انتشر في الايام الاخيرة ، مدونة يمنية فازت بجائزة نوبل للسلام ومع احتفاء العالم بفوز توكل نلاقي الصحف و الاعلام اليمني يتهمها بالعمالة و خيانة اليمن ، و كأن تهمة الخيانة قدر و مكتوب علي كل ناشط يبحث عن حق شعبه او يحاول يوصل لصيغة تفاهم مع سلطة لا تفهم غير السلاح و الرصاص و المدفعية. ثورة اليمن مش النهاية و اكيد مش هي البداية ..لكنها سطر جديد في الربيع العربي يبحث عن نهاية للجملة المفيدة اللي بيحاول الشعب يكتبها في اليمن اللي كان في يوم سعيد .. ثورة تريد الاكتمال لكنها تواجه تجاهل العالم وحتى نوبل للسلام لم تمنح اليمن الحق في تسليط الأضواء عليها .. و احنا النهارده معانا الأستاذ محمد الصالحي ، رئيس تحرير موقع مأرب برس اليمني علشان نتعرف اكتر على ثورة اليمن و ربيعها اللي رافض يجي لحد اللحظة دي



صباح ON: الشعب يريد العزل السياسي .. والحكومة مش عايزة


لماذا تجدف الحكومة دائما حقا ضد تيار الارادة الشعبية ؟ .. الكثير من الموضوعات والقوانين يرفعها الشعب تحت شعار واحد منذ 25 يناير (الشعب يريد) الشعب الذى هتف وضحى وتحمل المصاعب واسقط نظام قمعى لكن يبدو أن الشعب يريد والحكومة لا تريد ولا تستجيب ..الا ترى الحكومة ان من حق هذا الشعب الواعى ان يقرر مصيره ان يرسم سياساته ان يساهم فى تشكيل صورة مستقبله التى من اجلها خرج الملايين تاركين خلفهم الغالى من اجل الاغلى الا وهو وطن حر ينعم بالديمقراطية .. لكن يبدو فيما يبدو ان هناك فجوة حقيقية بين ما نريد وما يريدون .. وأقرب دليل قانوني العزل والغدر..
بالامس تم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب وكان من المفترض ان يصدر مرسوم العزل السياسى حتى لا تذهب مقاعد المجلس لمن أفسدوا طوال سنوات مضت من رموز النظام السابق .. هل يعقل ان تصدر الحكومة مرسوم قانون العزل السياسى والحرمان من ممارسة الحياة السياسة بعد فتح باب الترشح وتقدم المرشحين للانتخابات ؟ .. هو بعد العيد بيتعمل كحك ؟ ..لواضح ان حكومتنا الموقرة لما كانت على وشك اصدار مرسوم العزل السياسى حدثت الاحداث الدامية فى ماسبيرو فالتفت اليها الحكومة دون النظر الى باقى شئون البلاد واستمرار دوران عجلة الحياة والظاهر إن حكومتنا الموقرة لاتستطيع التفكير فى امرين فى وقت واحد ..على كل حال احنا النهاردة بنحاول نفهم من الناحية القانونية كيف يمكن تطبيق العزل السياسي فى ظل تاخر الوقت وفتح باب الترشح للانتخابات.. مع سيادة المستشار أحمد الخطيب رئيس محكمة جنايات شبرا

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة - سيف عبد الفتاح: المجلس العسكرى يمارس تعتيما فى أحداث ماسبيرو والشرطة تعاقب الشعب على ثورة يناير.. فريدة النقاش: التليفزيون المصرى حرض ضد الأقباط.. إنعام محمد على: أحداث ماسبيرو "بروفة" للانتخابات القادمة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة





"محطة مصر": سيف عبد الفتاح: المجلس العسكرى يمارس تعتيما فى أحداث ماسبيرو والشرطة تعاقب الشعب على ثورة يناير.. فريدة النقاش: التليفزيون المصرى حرض ضد الأقباط.. إنعام محمد على: أحداث ماسبيرو "بروفة" للانتخابات القادمة

أكد السفير حسن عيسى، المدير السابق لإدارة إسرائيل بوزارة الخارجية أن اعتذار إسرائيل يعتبر تقديرا كبيرا لمصر من دولة يصعب عليها تقديم الاعتذارات .

وأضاف عيسى فى مداخلة هاتفية، أن حادث السفارة الإسرائيلية فى القاهرة هو سبب هذا الموقف وقال إنه صفقة بين الجانبين نافيا أن تكون صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى شاليط هى سبب هذا الاعتذار .

الفقرة الرئيسية:
أحداث ماسبيرو

الضيوف
الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الكاتبة الصحفية فريدة النقاش
المخرجة إنعام محمد على

تساءل الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، عن لغز الشخص الذى قال الجيش إنه قاد إحدى مدرعات القوات المسلحة أمام ماسبيرو ودهس عددا من المتظاهرين.

وقال سيف، إن هذا الشخص يبدو أنه رامبو قاهر المستحيل أو شخص هبط من السماء ثم اختفى، متسائلا أين المخابرات وأجهزة الأمن لتحديد هذا الشخص .

أكد الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن المجلس العسكرى يمارس حالة من التعتيم غير المبرر فى أحداث ماسبيرو.

وقال عبد الفتاح إن الفترة الحالية تستوجب على الجميع سياسة غاية الشفافية من الجميع، مشيرا إلى أن هناك رجالا من النظام السابق لا يزالون يعبثون بالوطن ويهدفون إلى إثارة الفوضى منتقدا أداء الشرطة مؤكدا أن الأمن الشرطى قرر أن يتواجد شكليا ولا يفعل شيئا وهو أمر غاية فى الخطورة وكأن الشرطة تعاقب الشعب على ثورته فى 25 يناير.

وأضاف أن ما حدث فى ماسبيرو ناقوس خطر يدق فى أمن مصر واستقرارها مطالبا المجلس العسكرى بإعلان مع الثورة ومن ضدها لأن المواطن المصرى فى حاجة إلى فك شفرات ما يحدث .

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالى، أن رجال الحزب الوطنى المنحل لعبوا دورا أساسيا فيما حدث أمام ماسبيرو وكأنهم يلومون بأن فى حالة تطبيق قانون الغدر أو العزل السياسى سيكون مصير البلد من سيئ إلى أسوأ.

وقالت المخرجة إنعام محمد على، أن ما حدث أمام ماسبيرو بروفة لما سيحدث فى الانتخابات المقبلة متهمة الداخلية بالسبب فيما حدث، وقالت إنها ترى شكل البرلمان المقبل، والذى سينحصر بين أعضاء الحزب الوطنى السابق والإخوان المسلمين.

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 14/10/2011 - عصام حجى: العلم ليس له قيمة فى مصر لأنه بلا دور.. وأبو الفتوح: مصر لن تعرف الاستقرار قبل اختيار رئيس الدولة.. و"الحرية والعدالة" ينافس على 50% من مقاعد الفردى

اهم عناوين صحافة القاهرة:

عصام حجى: العلم ليس له قيمة فى مصر لأنه بلا دور

وأبو الفتوح: مصر لن تعرف الاستقرار قبل اختيار رئيس الدولة

و"الحرية والعدالة" ينافس على 50% من مقاعد الفردى



تصريحات عالم الفضاء المصرى عصام حجى عن فساد الجامعات الحكومية المصرية وانتشار الرشوة بها، ومهاجمة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لنظام القائمة وتفضيله النظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية، وعودة رشيد محمد رشيد ويوسف بطرس غالى إلى لندن.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


اليوم السابع


قال عالم الفضاء المصرى الدكتور عصام حجى، أحد العلماء المصريين فى وكالة ناسا الأمريكية لبحوث الفضاء، إن العلم ليست له قيمة فى مصر لأنه بلا دور، مشيراً إلى أن التخريب بدأ عن عمد بالجامعات والمدارس الحكومية، وقال حجى، إن "الإنسان لا يمكن أن تكون له علاقة ودية مع الجهل.. فإما أن تقتله وإما أن يقتلك.

وأضاف حجى، أن مصر دولة فقيرة، لأنها لا تنفق على العلم، مشيراً إلى أن الجامعات الحكومية وصلت لدرجة من الرداءة لدرجة أن الوزير فى مصر "لو هيعاقب ابنه هيدخله جامعة حكومية".

وأشار حجى إلى وجود فساد فى الجامعات الحكومية لدرجة أن ابن الدكتور ينجح ويصبح معيداً بالجامعة، ولذلك فإن "الرشوة" فى الجامعة أصبحت تدرس بشكل رسمى، مشيراً إلى أن الجميع فى مصر شارك فى إفساد التعليم، وعن رأيه فى الحراك السياسى الدائر فى مصر الآن، قال حجى، إنه مجرد صراع على السلطة ليس إلا.

◄ "جهاز الأمن الوطنى" يحذر الجامعات من طلاب أجانب يبشرون بالمسيحية
◄ "شرف" يزور الكاتدرائية ويعرض قانون دور العبادة على شيخ الأزهر
◄ مرسوم بقانون العزل السياسى خلال أيام وأعضاء المنحل يهددون بالطعن على الانتخابات بالبطلان
◄ القضاء العسكرى يتسلم ملف التحقيقات فى أحداث ماسبيرو
◄ حسام كامل يعود إلى منصبه رئيساً لجامعة القاهرة بالانتخاب
◄ حركة "كفاية" تدعو لجنازة رمزية لضحايا ماسبيرو بميدان التحرير.. اليوم
◄ البورصة تختتم تداولات أسبوع "ماسبيرو" بمكاسب 6 مليارات جنيه
◄ مطرانية أسوان تكذب فيديو "الكرامة" المسيحية
◄ القضاء يقضى بوقف انتخابات الصحفيين.. وأبو زيد: الحكم نافذ
◄ أهالى قرية "ديسط" بالدقهلية يقتحمون بيتاً "مشبوه" ويقتلون أحد زبائنه

الاهرام


فى تعليقه على أحداث ماسبيرو" قال هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، إنه مواطن قبطى، ويرفض أن يحميه أحد غير إخوته المسلمين، مشيراً إلى أن الفتنة الطائفية أخطر من الحرب مع إسرائيل، وأن المتعصبين من الجانبين لا يزيدون على 1% من تعداد الشعب المصرى.

وقال رمزى، إن توقيتات إثارة الفتن تؤكد إشعالها من جهات خارجية، مشيراً أنه لم يواجه أى مشاكل داخل النادى الأهلى بسبب دينه إلا مرة واحدة حينما كان فى فريق 16 سنة، حينما أخبره أحد الأشخاص أنه لن يكمل مسيرته مع الأهلى بسبب ديانته، ونتيجة لذلك انقطع رمزى عن المران لمدة 6 أيام، ولكنه فوجئ بعدها بزيارة أنور سلامة مدرب الفريق فى هذا الوقت، والذى أثبت له أن ما حدث كان مجرد محاولة من هذا الشخص أن يأخذ "رمزى" لنادى منافس، وأن هذا الكلام غير صحيح بالمرة.

◄ تخفيف شروط بناء دور العبادة استجابة للحوار المجتمعى
◄ قائد القوات الجوية: لا نحتاج لإذن لزيادة قواتنا المسلحة داخل سيناء.. القوات المسلحة مستعدة بإجراءات لمواجهة قطع المعونة الأمريكية
◄ المشير يأمر بعلاج مواطنة سيناوية على نفقة القوات المسلحة
◄ إنشاء بيت العائلة المصرية برئاسة شيخ الأزهر والبابا
◄ الادعاء التركى يطالب باعتقال 174 جندياً إسرائيلياً
◄ رئيس المصرية للاتصالات بعد تحريره: لن أستقيل
◄ وزير الرى الأسبق يحذر من التأثيرات الخطيرة لمشروعات أعالى النيل
◄ السعودية تهدد بالرد على محاولة اغتيال سفيرها فى أمريكا
◄ وقف الإجراءات البنكية ضد المصانع المتعثرة
◄ فى اليوم الثانى لفتح أبواب الترشح.. غياب كامل للقوائم.. واعتماد 150 رمزاً انتخابياً للشعب والشورى

المصرى اليوم


أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر لن تعرف الاستقرار قبل اختيار رئيس الدولة، وأنه لا يشترط أن نسير وفق الخريطة الزمنية التى تم وضعها.

وأعرب أبو الفتوح عن قلقه من النخب السياسية التى تخلت عن فكر الحضارة الإسلامية التى باعت الإسلام المعتدل للحركات الإسلامية، مؤكداً أن أفضل أسلوب للتعامل مع التيارات الإسلامية هو احتواؤها، وعن النظام العلمانى الذى يطبق فى تركيا تحت قيادة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، قال إنها تعنى عدم التمييز الدينى ولا تعنى إلغاء المرجعية الدينية للأمة، وقال إن الإقصاء من الحياة السياسية جريمة ترتكب فى حق الديمقراطية، مشيراً إلى أن الشعب هو الوحيد صاحب حق الإقصاء عبر صناديق الانتخابات.

وأوضح أبو الفتوح، أن منع فلول "الوطنى المنحل" من دخول البرلمان لن يتحقق عبر قانون الانتخابات، وأنه سيتحقق حال إقرار قانون العزل، معرباً عن توافقه مع النظام الفردى للانتخابات باعتباره الأنسب، لأن فلسفة "القائمة" تعتمد على تشكيل أحزاب وقوى سياسية ببرامج مختلفة قادرة على المنافسة.

وعن المجلس العسكرى، قال أبو الفتوح، إنه يرفض اتهامه بـ"التواطؤ" دون دليل، مؤكداً أن الشعب أن الشعب وقواه السياسية جاهزة لثورة أخرى لو تم التلاعب فى أهداف الثورة.

◄ لجنة تقصى الحقائق تستمع لـ"مسلمى ومسيحيى المريناب".. والبابا يطب اعتبار أماكن إقامة القداسات كنائس
◄ سويسرا: إعادة الأموال المصرية المنهوبة تستغرق سنوات.. لكننا نحاول تسريعها
◄ "الجوهرى": ننتظر الموعد الذى سيقرره القضاء الأسبانى لنظر طلب تسليم "سالم"
◄ للمرة الأولى فى "قتل المتظاهرين": وضع مدير أمن بنى سويف السابق و11 ضابطاً تحت الإقامة الجبرية
◄ اشتعال حرب الاتهامات بين الإخوان و"قائمة الاستقلال" فى انتخابات "الأطباء"
◄ للمرة الثانية فى أسبوع: "خديجة وهايدى" تزوران "علاء وجمال" فى السجن دون "سوزان"
◄ سامح فهمى فى تحقيقات النيابة: كلام مبارك عن عدم تسلمه السبيكة الذهبية غريب
◄ الانتهاء من "دور العبادة الموحد" خلال أيام ومستشار "الطيب": الأزهر حريص على صدوره
◄ "موافى" و"مشعل" يبحثان اللمسات النهائية لـ"صفقة الأسرى"
◄ الموافقة على 3 أحزاب ورفض لكح رئيساً لـ"الإصلاح والتنمية"


الاخبار


قال على شرف، رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه كشف عن صفقة القمح الفاسدة التى كان بطلها مستشار وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد والذى يمتلك ثلاث شركات أشهرها شركة "فينوس انترناشيونال"، والذى كان بمفرده يورد 3 ملايين و50 ألف طن من القمح سنوياً لهيئة السلع التموينية، وقيل إنه شارك جمال الدين عبد العزيز سكرتير الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والذى كان يورد وحده 5 ملايين طن من القمح من أصل 7 إلى 8 ملايين من القمح تقوم مصر باستيرادها سنوياً، يذهب منها 3 ملايين طن لإنتاج الخبز المدعم، وحينما كشفت صفقة القمح الفاسدة، قال أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وقتها، "القمح الناس أكلته ولا داعى أن ننغص عليهم عيشتهم، فضوها سيرة بقى"، وهو ما يراه شرف مؤامرة على "رغيف عيش المصريين"، موضحاً أنه قدم المستندات الدالة على فساد صفقات القمح للمستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات إلا أنه لم يقم بإظهارها إلا بعد قيام الثورة للتحقيق فيها ووقف الشركة المستوردة له.

◄ أسقف أسوان: لا توجد كنيسة وإنما بيت كنا نصلى فيه تحت حراسة الشرطة
◄ عمرو موسى: أثق فى تسليم المجلس العسكرى للسلطة خلال 6 أشهر
◄ اعتراضاً على قانون السلطة القضائية: محامو الشرقية أغلقوا المحكمة ومنعوا المرشحين من تقديم الطلبات
◄ إيقاف مدير مستشفى كفر الزيات بعد وفاة التوائم الأربعة
◄ إطلاق سراح 450 أسيراً فلسطينياً الثلاثاء وشاليط الأربعاء
◄ 40 دقيقة حداداً على أرواح ضحايا ماسبيرو
◄ رئيس مصلحة الطب الشرعى: ما نشر حول الأحداث.. استنتاجات
◄ 1325 مرشحاً للبرلمان فى اليوم الثانى للترشح
◄ ثوار ليبيا يتراجعون أمام نيران كتائب القذافى

الشروق الجديد


قال مصدر قيادى بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحزب سينافس على 50% من المقاعد المخصصة لنظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتاً إلى أن النسبة قد تزيد قليلاً على 50%، لكنها لن تقل أبداً عنها، وقال الدكتور وحيد عبد المجيد رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى، إنه سيكون من الصعب تمثيل جميع الأحزاب الأعضاء بالتحالف فى القوائم التى سيخوض بها التحالف المعركة الانتخابية، مضيفاً أن كل حزب من حقه أن يرى قواعد انتخابية تفرض نفسها، وهو ما سيجعل بعض الأحزاب خارج قائمة التحالف، فى المقابل تخوض مجموعة من شباب جماعة الإخوان المسلمين المفصولين منها، فى مقدمتهم أحمد عبد الجواد حفيد المرشد الخامس مصطفى مشهور ومحمد القصاص، وإسلام لطفى عضوا المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، ومن المنتظر أن تشهد دائرة بندر دمياط صراعا من نوع آخر حيث سيواجه نائب رئيس حزب الوسط عصام سلطان منافسة مع أحد قيادات الجماعة و المرجح أن يكون صابر عبد الصادق النائب الإخوانى السابق، فى الوقت نفسه طرح حزب "غد الثورة" برئاسة أيمن نور اسم القيادى الإخوانى السابق مختار نوح ممثلاً له فى قائمة التحالف.

◄ صحف أمريكية وبريطانية: صفقة شاليط تعيد الدور المصرى القيادى فى الشرق الأوسط
◄ جورجى: من الصعب تحديد نوع الأسلحة فى مواجهات ماسبيرو
◄ اعتصام الركاب يعطل حركة قطارات وجه بحرى نصف ساعة
◄ مليون و400 ألف عامل "دفعة أولى" للاعتراف باتحاد النقابات المستقلة
◄ تأسيس ثلاث نقابات لصغار الفلاحين بالمنيا
◄ هرب من طرة ليتاجر فى المخدرات
◄ نائب رئيس السودان: مجلس الوزراء المصرى وافق على تأسيس صندوق مشترك للاستثمارات
◄ "ضد الغلاء" تتقدم ببلاغ ضد وزير الصناعة وشركات الألبان المحتكرة
◄ قنديل: مصر وافقت على طلب كينيا بتأجيل "اجتماع النيل" تقديراً لها
◄ دبلوماسى مصرى: القاهرة لن تستضيف مكتباً لحماس

الجمهورية


قال معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، إن التحريات المكثفة التى قام بها مصطفى رجب مؤسس اتحاد المصريين فى بريطانيا ومنسق المبادرة، أكدت عودة الهارب يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق إلى لندن منذ أسبوع، وقد أكدت مصادر أمنية واسعة الاطلاع لمنسق المبادرة، أن غالى دائم مغادرة لندن والعودة إليها، لأن لديه فيزا لمدة 5 سنوات، كما أنه يرتبط بعلاقة قوية مع عدد من كبار المسئولين البريطانيين.

أضاف معتز صلاح الدين، أن الاتصالات أكدت أيضاً عودة رشيد محمد رشيد إلى لندن أيضاً قبل 3 أسابيع، وأن الوزيرين موجودان حالياً فى منطقة أكسفورد.

◄ 250 مليون جنيه لتطوير العشوائيات فى 4 محافظات
◄ زيادة مكافأة نهاية الخدمة بالتأمين الصحى
◄ لأول مرة منذ شهور.. رصيف مجلس الوزراء بلا اعتصامات أو مظاهرات
◄ أسوان تلغى احتفالات تعامد الشمس حداداً على الضحايا
◄ بطاقة حيازة مؤقتة لصرف الأسمدة الشتوية والتقاوى الناعمة
◄ القبض على 5 فلسطينيين ومصرى يصورون الحدود برفح
◄ غلق استقبال الحوادث بالمنيا الجامعى
◄ البلطجية حولوا مدينة "أون" لموقف ميكروباص

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

لقاءات مع لاعبي انبي والجهاز الفني بعد الفوز بكأس مصر



تحليل كامل لاحداث مباراة انبي والزمالك واسباب توقيع غرامات على الزمالك بعد المباراة



اجتماع مع كابتن حسن شحاتة لبحث اسباب الخسارة امام انبي ومفاجات في تصفيات اووروبا واسيا 2012



البث التليفزيوني لمباريات الدوري بالقنوات التليفزيونية

برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج لازم نفهم تقديم مجدى الجلاد على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

مجدي الجلاد يخترق عالم البلطجة



تحقيق تليفزيوني عن البلطجة في مصر

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

‎يستضيف برنامج صفحة الرأي المنشد الشيخ وليد شاهين و المرنم بيتر جمال في حوار فني ثقافي حول شخصية مصر

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

الشيخ مظهر شاهين في حلقة اليوم من برنامج ناس وناس يلقي الضوء علي أحداث ماسبيرو ويناقش مع المشاهدين