شارك مع اصدقائك

14 أكتوبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة - سيف عبد الفتاح: المجلس العسكرى يمارس تعتيما فى أحداث ماسبيرو والشرطة تعاقب الشعب على ثورة يناير.. فريدة النقاش: التليفزيون المصرى حرض ضد الأقباط.. إنعام محمد على: أحداث ماسبيرو "بروفة" للانتخابات القادمة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة





"محطة مصر": سيف عبد الفتاح: المجلس العسكرى يمارس تعتيما فى أحداث ماسبيرو والشرطة تعاقب الشعب على ثورة يناير.. فريدة النقاش: التليفزيون المصرى حرض ضد الأقباط.. إنعام محمد على: أحداث ماسبيرو "بروفة" للانتخابات القادمة

أكد السفير حسن عيسى، المدير السابق لإدارة إسرائيل بوزارة الخارجية أن اعتذار إسرائيل يعتبر تقديرا كبيرا لمصر من دولة يصعب عليها تقديم الاعتذارات .

وأضاف عيسى فى مداخلة هاتفية، أن حادث السفارة الإسرائيلية فى القاهرة هو سبب هذا الموقف وقال إنه صفقة بين الجانبين نافيا أن تكون صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندى شاليط هى سبب هذا الاعتذار .

الفقرة الرئيسية:
أحداث ماسبيرو

الضيوف
الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الكاتبة الصحفية فريدة النقاش
المخرجة إنعام محمد على

تساءل الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، عن لغز الشخص الذى قال الجيش إنه قاد إحدى مدرعات القوات المسلحة أمام ماسبيرو ودهس عددا من المتظاهرين.

وقال سيف، إن هذا الشخص يبدو أنه رامبو قاهر المستحيل أو شخص هبط من السماء ثم اختفى، متسائلا أين المخابرات وأجهزة الأمن لتحديد هذا الشخص .

أكد الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن المجلس العسكرى يمارس حالة من التعتيم غير المبرر فى أحداث ماسبيرو.

وقال عبد الفتاح إن الفترة الحالية تستوجب على الجميع سياسة غاية الشفافية من الجميع، مشيرا إلى أن هناك رجالا من النظام السابق لا يزالون يعبثون بالوطن ويهدفون إلى إثارة الفوضى منتقدا أداء الشرطة مؤكدا أن الأمن الشرطى قرر أن يتواجد شكليا ولا يفعل شيئا وهو أمر غاية فى الخطورة وكأن الشرطة تعاقب الشعب على ثورته فى 25 يناير.

وأضاف أن ما حدث فى ماسبيرو ناقوس خطر يدق فى أمن مصر واستقرارها مطالبا المجلس العسكرى بإعلان مع الثورة ومن ضدها لأن المواطن المصرى فى حاجة إلى فك شفرات ما يحدث .

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالى، أن رجال الحزب الوطنى المنحل لعبوا دورا أساسيا فيما حدث أمام ماسبيرو وكأنهم يلومون بأن فى حالة تطبيق قانون الغدر أو العزل السياسى سيكون مصير البلد من سيئ إلى أسوأ.

وقالت المخرجة إنعام محمد على، أن ما حدث أمام ماسبيرو بروفة لما سيحدث فى الانتخابات المقبلة متهمة الداخلية بالسبب فيما حدث، وقالت إنها ترى شكل البرلمان المقبل، والذى سينحصر بين أعضاء الحزب الوطنى السابق والإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق