شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2011

برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد من قناة التحرير حلقة الجمعة 3/6/2011 يوتيوب كاملة-قصيدة فلان الفلاني في الميدان

برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد من قناة التحرير حلقة الجمعة 3/6/2011 يوتيوب كاملة


قصيدة فلان الفلاني في الميدان


فيديو- البلطجية يشعلون النار في قسم الأزبكية-متظاهرين يحملون لافتة قسم الازبكية بعد حرقة

البلطجية يشعلون النار في قسم الأزبكية





متظاهرين يحملون لافتة قسم الازبكية بعد حرقة


برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة


المقارنة بين مبارك وشاوشسكو




الطاقة النووية




غداً ذكرى نكسة 67

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 2/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 2/6/2011 يوتيوب كاملة

السيدة جيهان السادات

ج1





ج2




ج3

برنامج الميدان جيهان منصور حلقة الجمعة 3/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الميدان جيهان منصور حلقة الجمعة 3/6/2011 يوتيوب كاملة

ميدان القائد إبراهيم مقر ثورة 25 يناير فى الأسكندرية



شهيد الأسكندرية حسن محمود واحمد ذكي احد مصابين الثورة فى الأسكندرية




مساعدات مصابين الثورة ومطالب أهالي الأسكندرية وقصيدة الشاعر غانم المصري




والدة وشقيقة الشهيد خالد سعيد

ج1



ج2

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 4/6/2011 كاملة - "صالح": لا توجد أى تحقيقات ضدى من قبل الإخوان.. "زهران": عودة العلاقات مع إيران ستحقق مكاسب استثمارية واقتصادية.. و"أسامة الشيخ" يدخل فى نوبة من البكاء أثناء التحقيقات معه

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 4/6/2011 كاملة


"على الهوا": "صالح": لا توجد أى تحقيقات ضدى من قبل الإخوان.. "زهران": عودة العلاقات مع إيران ستحقق مكاسب استثمارية واقتصادية.. و"أسامة الشيخ" يدخل فى نوبة من البكاء أثناء التحقيقات معه


الأخبار..
◄ السجن المشدد لغالى 30 عامًا فى قضايا الجمارك والدعاية الانتخابية والاستيلاء على سيارات الدولة.
◄ أسامة الشيخ يدخل فى نوبة من البكاء ومحاموه يطالبون بإخلاء سبيله.
◄ وزارة الداخلية: سلوك البلطجية السيئ يتنافى مع ثورة يناير العظيمة.
النيابة تباشر التحقيقات فى موقعة ضرب مذيعة جمعة العمل.

أكد صبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان، خلال مداخلة هاتفية أنه لا توجد أى نية من قبل جماعة الإخوان فى إجراء أى تحقيق معى فيما نسب إلى من تصريحات صادرة عنه بخصوص زواج "الإخوانى بغير الإخوانية" وأنه يؤخر النصر وإرساء دعائم العنصرية السياسية حسب ما نسب إليه، معتبراً ذلك سب وقذف غير الإخوانيات وتحريف الدين الإسلامى والإساءة له فى حالة ثبوته فى حق أى شخص، مضيفاً أن الإسلام أباح الزواج من الكتابية اليهودية والمسيحية.

أضاف"صالح" أنه يمكن مراجعة أى تصريحات من قبل الجماعة للأفراد، مؤكداً أن ما صرح به هو كلام على المستوى الشخصى، وأن هناك فرقًا بين المراجعة والتحقيق فهناك مراجعة فى ما صدر منى، أما قضية التحقيق فهى قضية غير مطروحة إطلاقا وأنه كلام صحافة.

وقال"صبحى" إنما يصدر من تصريحات إعلامية أو ندوة أو مقابلة أو خطبة جمعة فى الأماكن التى يكون بها مكتب إدارى أو إرشادى من اختصاص المكتب الخاص بالجماعة، مؤكداً أن تصريحاته لم تشوه صورة الجماعة.

أكد الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، وعضو مجلس الشعب السابق، وعضو وفد الدبلوماسية الشعبية الذى سافر إلى إيران، أنه خلال لقاء الوفد الإيرانى الذى استمر ساعتين بحضور الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد لبحث سبل التعاون بين البلدين وعودة العلاقات الطيبة بين الشعب المصرى الإيرانى.

وأضاف "زهران"، خلال مداخلة هاتفية، مع البرنامج، أن اللقاء شهد فتح جميع الدوائر المغلقة من أيام النظام السابق، والذى استمر 32 عاما، مؤكداً أن التعاون المصرى الإيرانى سيحقق مكاسب ومصالح اقتصادية واستثمارية وسياسية، تعود نتائجها على الشعب المصرى، فالتحالف مع إيران ينهى حاجة مصر من الاعتماد على الدعم الأمريكى ولن نكون فى حاجة لمساعدتهم.

وأوضح"زهران" أن الوفد الإيرانى على استعداد تام أن يقدموا كل ما توصلوا إليه من معلومات ومعارف وأفكار خلال الـ32 سنة ماضية وتقديمها لمساعدة الشعب المصرى.

الفقرة الرئيسية..
"مناقشة الحياة المستقبلية لمصر"

الضيوف..
◄ منار الشوربجى أستاذ العلوم السياسية وكاتبة وباحثة سياسية.
◄ إيهاب الخولى ناشط سياسى وعضو الهيئة العليا لحزب الغد.
◄ احمد أبو بركة القيادى بجماعة الإخوان المسلمين.

أشار أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الدولة المصرية لا يمكن أن تكون دولة عظيمة إلا بالمشاركة المجتمعية لجميع فئات الشعب، فجميع فئات المجتمع يجب أن تكون متشاركة لبناء دولة حديثة ديمقراطية لتكوين شخصية الفرد المصرى، وأكد إلى أن الدولة يجب أن تكون دولة قانونية بوجود عدة أمور منها لزوم التفتيش القضائى، وميزانية للتفتيش القضائى، وعدم عزل النائب العام، وحقوق الالتزامات، ووجود دستور مكتوب، ومبدأ تحقيق المعادلة القانونية، وضمان السلطة التنفيذية، ومبدأ سيادة القانون، والرقابة القضائية الشاملة، وحرية الرأى والتعبير، والشق الاجتماعى والحرية الشخصية، والحد الأدنى من إقامة حياة كريمة من مأكل ومشرب وملبس، فالدولة لا يمكن أن تكون دولة قانونية الأمن خلال حسن المعاملة بين الفرد والدولة والمساواة بينهما، والمشاركة فى نظام سياسى مرح متفاعل سواء اقتصاديا أو اجتماعيا، وأن تكون العلاقة بين الفرد والسلطة متوازنة، وأن يكون للجهاز الإدارى له معيار محدود للانتقال إلى الفكر الاقتصادى مع فصل الملكية عن الإدارة وعدم التمييز بينهما، وأن يكون استقلال كامل للرقابة القضائية لقواعد يصفها القاضى، وأن تكون السلطة تشريعية لا مشروعة، وإعادة بنائها من الداخل من خلال مجلس الشعب وغيره، والوصول إلى سلطة رابعة وهى سلطة المواطن، وسلطة الانتخاب والدعوة، وسلطة محاسبات تشريعية يتم ضبطها بشكل قانونى، فالمرجعية الإسلامية هو ما قرره الإسلام من نصوص بخلاف الليبراليين، ونحن على استعداد أن نتنازل عن أى شىء فى سبيل التوافق الفهمى.

من جانبها أوضحت منار الشوربجى أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية يجب أن تكون دولة ديمقراطية والدولة الديمقراطية ليست مجرد انتخابات وأغلبية وأقلية، وإنما هى تستند على عدة أمور سيادة القانون وليست استقلالية القضاء، فالقانون يطبق على الجميع وعلى أى شخص والأغلبية لا تحرم الأقلية من حكمها من خلال التوازن الموجود فى المجتمع، فالمجلس النيابى يجب أن يكون له سلطة رقابية من السلطة التنفيذية ومسألة المواطنة التى عانت منها مصر فيجب نقل الاستبداد إلى دولة ديمقراطية، فليس هناك اختلاف فى المسميات، ولكن هناك اتفاقًا فى الكلام، فالانشغال الأول فى مصر هو القانون والدستور لصنع دولة قوية.

وأضافت "الشوربجى"أن نظام مبارك كان يعدل فى الدستور لأنه لا يوجد قوة عظمى لإزالة هذه التعديلات لأنها تأتى مباشرة من قوى عليا والمهم الاتفاق على المعايير من خلال أحلامنا المستقبلية، فالفرد المصرى لا يستطيع أن يعيش بكرامة الأمن خلال استقلال وطنى وعدم التمييز بين المسلم والمسيحى، ووجود حرية للمجتمع من قوى سياسية ومدنية ورؤية المشاركة فى كل شىء من خلال العمل والانتهاء من فكرة المحسوبية لإيجاد الأكفاء، وأشارت إلى أن الذى سوف يحكم مصر لابد أن يكون رؤية مستقبلية فلا يوجد دولة ديمقراطية كاملة.

وأوضح إيهاب الخولى، عضو الهيئة العليا لحزب الغد، أن التجربة الفاعلة فى مصر بدأت من أيام رفاعة الطهطاوى فآن الأوان أن نتخلص من أهل الثقة والتواصل مع أهل الخبرة، فالبرلمان التشريعى له أفكار وله تشكيل حكومى والانطلاق المصرى يتم من خلال ممارسة التعليم والتطور العلمى للنهوض بمصر الحديثة، فالتعليم يؤدى إلى فكرة الإبداع، فالقواعد السياسية أصبحت مسلمات، فالمواطن المصرى له مرجعية فالقيم الدينية مرتبطة بالشخصية المصرية فقضايا الحريات بعد ثورة يناير لها مقومات عصرية، وذلك من خلال جمهورية برلمانية.

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

تطورات أحداث حادثة قسم الأزبكية




إصابة ضابط شرطة والأعتداء على مراسلة فى ميدان التحرير وإعتصام الشيخ حافظ سلامة فى مسجد النور




جمعة عمل ناجحة فى قطاع التصالات وإستمرار التحقيقات فى جهاز الكسب غير المشروع




مبارك تابع عمليات قتل المتظاهرين وفرض ضرائب على اموال البورصة




ردود الأفعال حول تصريحات إسلام لطفي

ج1



ج2



نجاة الرئيس اليمني من الأغتيال وخبراء يتحدثون عن نظام مبارك وخطبة الجمعة بأسوان



المجلس العسكري يعلن الحرب البلطجة والعراق يسدد الحوالات الصفراء للمصريين



عبد الرحمن زكريا محي الدين الحفيد يوصل الثورة الى كفر شكر وحوار صحفي مع علاء الأسواني وإحتفالية الفن ميدان




6 مليون موظف يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للمرتب




تقرير عن المؤتمر السنوي للجمعية المصرية لسرطان الكبد




فقرة أحوال التعليم الخاص والمدارس الخاصة

ج1




ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج اول الحكاية هبة رشوان تقرير عن رأي الناس فى مسألة السحر والشعوذة حلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اول الحكاية هبة رشوان تقرير عن رأي الناس فى مسألة السحر والشعوذة حلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة






السحر والشعوذة

ج1



ج2




ج3



ج4

برنامج دين ودنيا عمار علي حسن جمال البنا اختلاف الاراء والروايات حول الاحاديث النبوية حلقة الاربعاء 1/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج دين ودنيا عمار علي حسن جمال البنا اختلاف الاراء والروايات حول الاحاديث النبوية حلقة الاربعاء 1/6/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2





ج3




ج4

اخبار اهرام جمهورية الاحد 5/6/2011 - بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات.. الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى ماسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات


الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى ماسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً


ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، على الخبر، الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية، أن البلطجية هم الذين اعتدوا على مذيعة التحرير، وأن الضابط أطلق الرصاص لتفريقهم، كما تناولت خبر السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك، بالإضافة إلى 4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة



اليوم السابع


استضاف مركز الشرق للدراسات أولى المناظرات أمس بين أربعة من المرشحين للرئاسة هم أيمن نور وحمدين صباحى والمستشار هشام البسطويسى ومجدى حتاتة، فيما تغيب كل من عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بسبب مرض الأول وسفر الأخير، واعتذار الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن عدم الحضور.

كشف مصدر مطلع، أن جماعة الإخوان المسلمين استقرت على الأسماء النهائية المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل بمختلف محافظات الجمهورية بنسبة مشاركة لا تزيد على 50%.

طالب العاملون المستمرون بالخدمة فى شركة النصر لصناعة السيارات بحلوان بإعادة تشغيل الشركة لزيادة الإنتاج القومى وإعادة العمال للعمل والقضاء على البطالة وتحقيق مكاسب للدولة تصل لقرابة 500 مليون جنيه سنويا كحد أدنى، بالإضافة لتوفير فرص عمل بالشركة والشركات القائمة على عملها.

◄ بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات
◄ الأمن أبلغ الجبلاية بالإجراءات المشددة وتحذيرات من الشغب فى لقاء جنوب أفريقيا
◄ كتاب إسرائيلى: وفاة جمال عبد الناصر أجلت الانتصار المصرى إلى أكتوبر 73
◄ القائمة النهائية لمرشحى الإخوان فى الانتخابات
◄ مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح احتجاجاً على إغلاقه
◄ الزمر: الجماعة الإسلامية ستعطى صوتها لمرشح قومى أو ليبرالى.. بشروط
◄ نقابة العاملين بسوق المال ترفض ضرائب البورصة وتصفها بـ"العشوائية"
◄ طوارئ فى إسرائيل خوفاً من "الزحف العربى" اليوم فى ذكرى النكبة
◄ الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى مسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً



الاهرام


بينما هدد اجتماع موسع للقضاة من مختلف المحافظات بالزقازيق بمقاطعة الانتخابات المقبلة ما لم يتحقق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية، كما رفضت هيئة قضايا الدولة أمس جميع الإجراءات المتخذة ضد ثلاثة من أبرز قضاة مصر بتهمة إهانة القضاء العسكرى وأعرب بيان رسمى أصدرته الهيئة عن التقدير الكامل للمجلس العسكرى ودوره المشرف فى حماية مكتسبات الثورة.

كشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة مع الرئيس السابق حسنى مبارك، أن الأموال المودعة بحساب مكتبة الإسكندرية جاءت من تبرعات الملوك والرؤساء العرب، وعلى رأسهم الراحلون الملك فهد بن عبد العزيز والشيخ زايد بن سلطان والرئيس صدام حسين وبلغ حجم 70 مليون دولار، بينما المبلغ الموجود حالياً فى حساب المكتبة 143 مليون دولار.

◄ الأطفال يتساقطون برصاص الجيش السورى
◄ كنيسة العذراء تفتح أبوابها للمصلين اليوم
◄ مخالفات الأرز والأراضى غير المقننة وراء نقص المياه فى بعض الترع
◄ اليوم التحقيق مع أسرة نظيف وابنة عز حول تضخم ثرواتهن
◄ النائب العام يقرر إحالة 48 متهماً فى أحداث إمبابة للمحاكمة
◄ تأجيل محاكمة أسامة الشيخ لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود


الاخبار


أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد، أن الوزارة تدرس تخصيص مليار جنيه لاستخدامه كحافز لدعم المستثمرين الصناعيين لشراء معدات استثمارية لزيادة فرص العمل لديهم مع إمكانية إعطائهم نسبة من أجور العمال.

تقدم عدد من السلفيين ببلاغ للنائب العام أمس ضد الكاتب الكبير أحمد رجب وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين يتهمونهما بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصفهم، وتضمن البلاغ الذى حمل رقم 8097 أن أحمد رجب ومصطفى حسين قاما بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى والسخرية من السلفيين.

◄ السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك
◄ 4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة
◄ محاكمة 48 من المسلمين والمسيحيين فى فتنة إمبابة
◄ السعودية تنفى وصول صالح.. واشتباكات ضاربة فى صنعاء
◄ لقاء "الأولاد" اليوم يحدد مصير الجيل الذهبى للفراعنة
◄ طرح موازنة الدولة أمام شباب الثورة


الوفد


عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بشارع الجلاء ورمسيس عقب الأحداث التى شهدتها منطقة الأزبكية مساء أمس الأول، وقد فرضت الشرطة العسكرية بالاشتراك مع الأمن المركزى كردوناً أمنياً على مبنى قسم شرطة الأزبكية.

طالب نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد بالإشراف القضائى الكامل على انتخابات نقابة الأطباء والتى ستجرى يوم 14 أكتوبر المقبل وقد أرسل الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء رسالة إلى كل من وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندى ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار سرى صيام.

◄ العدالة الوطنية تراجع قانون العبادة الموحد
◄ عشرات الفلسطينيين يحاولون اقتحام معبر رفح
◄ الأشراف يعتصمون لتدريس فقه آل البيت بالأزهر
◄ أزمة فى عمرة البواخر
◄ إجراءات مشددة لمنع دخول خضراوات ملوثة
◄ استئناف المفاوضات مع إسرائيل لإعادة تعديل عقود التصدير
◄ نقل 4 مسئولين يمنيين للعلاج فى السعودية
◄ صندوق النقد يشترط وقف الوظائف الحكومية لتمرير المعونات لمصر


المصرى اليوم


عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق بالسجن 30 عاماً غيابياً فى قضيتى الاستيلاء على سيارات المواطنين واستخدام مطابع الوزارة فى الدعاية الانتخابية طالبت نيابة الأموال العامة فى الجلسة التى استغرقت نحو 10 دقائق بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهم وقدمت هيئة قضايا الدولة مستندات تؤكد وجود غالى فى لبنان، عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدى غنيم وحضور إسلام الفقى رئيس نيابة الأموال العامة.

أسفر اشتباك عشرات الأهالى من ضباط وجنود من قسم الأزبكية أمس الأول عن سقوط 20 مصاباً بينهم 8 من أفراد الشرطة و12 من الأهالى واحتراق سيارة تابعة للقسم وتحطم واجهة مستشفى الهلال الذى هاجمه أهالى بعض المصابين، وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أمس, إن سائق ميكروباص اعتدى بالضرب على مأمور قسم الشرطة وتدخل الأهالى واعتدوا بالضرب على السائق ولفظ أنفاسة ونفت الوزارة تعرض السائق لتعذيب على يد الشرطة.

◄ الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت غداً لسؤاله عن ثروة أسرة مبارك
◄ 20 مصاباً حصيلة معركة الأزبكية ومصرع مسجل خطر فى مطاردة مع ضابط بالشرابية
◄ المالية تضع حداً أدنى للمعاشات وضم العمالة الموسمية إلى زيادة الأجور
◄ مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح بعد إغلاقه عدة ساعات للصيانة
◄ الداخلية: بلطجية اعتدوا على مذيعة التحرير والضابط أطلق الرصاص لتفريقهم
◄ زيادة أسعار السجائر المحلية تتراوح بين 50 و75 قرشاً اعتباراً من أول يوليو


الدستور


شيع الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين جثمان الدكتور عبد الحميد الغزالى أستاذ الاقتصاد الإسلامى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة والمستشار الاقتصادى السابق للمرشد العام للإخوان، الذى وافته المنية صباح أمس وحرص الكثير من تلاميذ الفقيد ومحبيه على مرافقة الجثمان إلى مثواه الأخير بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار منير جويفل نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الطعن المقدم من مجلس الشورى على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار دمج الإصدارات الصحفية لجلسة 2 يوليو المقبل.

◄ السفير الفلسطينى بركات الفرا فى ندوة "الدستور": المصالحة ضربة قوية لـ" نتانياهو"
◄ الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت مصطفى لاتهامه بتضخم الثروة
◄ حسام زغلول: سامح فهمى أهدر ثروات مصر المعدنية على ثلاث شركات
◄ مصادر: عصام شرف يتجه لتعديل وزارى محدود خلال أيام
◄ مدير المواقع الأثرية يتهم سوزان مبارك وزاهى حواس بسرقة وتهريب الآثار
◄ قادة الضربة الجوية: محمد حسنين هيكل أساء إلينا
◄ آل "الأحمر" يتهمون على عبد الله صالح بتدبير محاولة اغتياله


الشروق الجديد


تضاربت الأنباء حتى عصر أمس حول مغادرة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح اليمن لتلقى العلاج فى السعودية بعد إصابته فى هجوم أمس الأول على مسجد بمقر الرئاسة.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكماً غيابياً جديداً بالسجن المؤبد ضد محمد إبراهيم عبد المنعم وشهرته "محمد السنى" أمين الشرطة الهارب بقسم شرطة الزاوية الحمراء لإدانته بالشروع فى قتل اثنين من المتظاهرين يوم جمعة الغضب "28 يناير الماضى"، بأن أطلق عليهما وابلاً من الأعيرة النارية من سلاحه الميرى.

◄ عائلة سائق الأزبكية تتهم الشرطة بقتله
◄ وزير الثقافة: لا خوف على السينما من الإخوان والسلفيين والقانون بيننا
◄ رجال أعمال يطالبون بالمزيد من الضرائب
◄ وزير العدل يتجاهل نتائج عمومية القضاة فى الزقازيق
◄ اتهام مدير شركة أبو قير بالاستيلاء على 20 مليون جنيه
◄ الداخلية: سجناء السويس حصلوا على "المحمول" بسبب إهمال ضابط
◄ البردعى: أستلهم نموذج الفاروق عمر فى العدل والصدق


الجمهورية


أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة النووية، أن مفاعل مصر البحثى الأول الروسى متوقف عن العمل ولم يتم تشغيله تحت أى قدرة للتشغيل حتى الآن، ويتم حالياً إجراء مفاوضات مع شركة روس اتوم الروسية لتحديثه وتطويره وفحص مكوناته وأنظمته بتكاليف 202 مليون دولار.

وافق الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعى للتنمية على صرف قروض لأسر شهداء ثورة 25 يناير بدون فوائد وبحد أقصى 200 ألف جنيه.

أعرب الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "اجنفد" عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية لانحيازها لثورة 25 يناير منذ الوهلة الأولى، مما أدى إلى نجاحها.

◄ عمر افتدى أمام لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء
◄ شرف يفتتح منتدى التحول الديمقراطى.. اليوم
◄ دموع وابتسامات فى امتحانات الدبلومات
◄ الضريبة الجديدة ضربت البورصة.. ورضوان يبحث الموقف اليوم
◄ قروض بدون فوائد لأسر شهداء الثورة
◄ زيادة فى بدلات الأطباء بالمناطق النائية
◄ الساقطون فى الدورى أولهم صالح وآخرهم طولان وعامر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "أديب": الثورة تحتاج إلى الإنسان المصرى المتفائل.. "أيمن عنب": أخطار المحمول السرطان وتدمير خلايا المخ.. "حسين غانم": من أضرار الهاتف المحمول تقليل الخصوبة لدى الرجال

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب": الثورة تحتاج إلى الإنسان المصرى المتفائل.. "أيمن عنب": أخطار المحمول السرطان وتدمير خلايا المخ.. "حسين غانم": من أضرار الهاتف المحمول تقليل الخصوبة لدى الرجال


انتقد الإعلامى عمرو أديب، حالة الحزن التى نسجت خيوطها على وجوه المصريين، وشعورهم الدائم بالغضب وعدم استمتاعهم بالحياة، مطالبا المصريين بالاستمتاع بالحياة.

ولفت أديب إلى أن المصرى حاليا مكسور فى حين أنه يجب أن ينطلق ذلك التمساح المصرى ويخرج له جناحان يطير بهما فى عنان السماء، ليرى الدنيا مطالبا المصريين بأن يتفاءلوا حيث إن المجتمع المصرى لن يتحسن إلا بالحب والسعادة، مستشهدا ببعض النماذج التى رآها فى ألمانيا ولبنان، مشيرا إلى أنه يجب أن يستشعر المواطنون بشعارهم الذى تردد كثيرا عقب الثورة "أرفع رأسك فوق أنت مصرى"، فالمصرى قام ببناء الحضارة بالتفاؤل والرغبة فى البناء والفكر والعرق.

وأشار "أديب" إلى أن المنتخب المصرى، ودع تصفيات كأس أمم أفريقيا بعد تعادله مع منتخب جنوب أفريقيا بدون أهداف عقب انتهاء المباراة مباشرة.

كما عرض البرنامج فقرة يطلق عليها "أخبار ليها معنى"، وقام فيها "أديب" بعرض مجموعة من الأخبار وقام بشرحها وعلق عليها لتوضيحها للمشاهدين.

وأوضح "أديب" بأن الهواتف الجوالة مصنوعة منذ وقت قليل، ولم يعرف حتى الآن الآثار الجانبية لها كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت منذ أيام أن الهاتف المحمول من الممكن أن يؤدى إلى سرطان.

الفقرة الرئيسية

"أضرار الهاتف المحمول"

الضيوف

الدكتور أيمن عنب أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس.
الدكتورة هناء شمس معلمة ريكى وأخصائى الطب التجانسى.
الدكتور حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية بكلية القصر العينى.


أكد الدكتور أيمن عنب أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس، إن أخطار الهواتف الجوالة كثيرة، مثل " السرطان وتدمير خلايا المخ خاصة على الأطفال"، لأن بها إشعاعات سلبية خطيرة، كما تحدث أرق وفقدان التركيز وتقلل القدرة على التعليم عند الأطفال، وذلك لآن سمك الجمجمة أقل من الشخص الذى لم يتخطى سن البلوغ، لذا يسهل للإشعاعات، اختراق عظام الجمجمة وتخريب خلايا المخ، لافتا إلى أن التأثير الإشعاعى يزداد بعد 50 دقيقة من استخدام الهاتف فيحدث ارتفاع درجات الحرارة ويضر المخ.

ونصح "عنب" المشاهدين بالابتعاد عن الأماكن التى يضعف فيها الشبكة و منع الأطفال من حمل الهواتف حتى لا تؤثر على قدرته العقلية فى التركيز والتعليم كما يجب أن ننام فى أماكن بعيدة عن الهواتف.

وعن السماعة التى قد توضع بدلا من استخدام الهواتف على الأذن مباشرة قال إن السماعة سواء البلوتوث أو السلكية رائعة لأنها تقلل الإشعاعات بنسبة كبيرة أضرار الهواتف على المخ.

من جانبها قالت الدكتورة هناء شمس معلم ريكى وأخصائى الطب التجانسي، إن الريكى هو علاج يابانى قديم، عبارة عن تمرير لطاقة معينة للجسم، وفيما يخص أضرار المحمول قالت إن الهواتف الجوالة لها تأثير سلبى ومضر.

وأوضحت "هناء" ذلك باستخدام جهاز يمكن من خلاله أن يظهر حجم الطاقة، وعندما يوضع ذلك الجهاز بالقرب من الهاتف المحمول يظهر طاقة سلبية الكبيرة التى تنبعث منه، لافتا إلى أن أضرار المحمول تكمن أيضا فى الاستخدام الخاطئ، مستشهدة بأن هناك أشخاص يدخنوا منذ فترة ولم يصيبهم مكروه فى حين أشخاص غير مدخنين يصيبهم الأمراض الناجمة عن التدخين.

وأشارت"هناء" إلى أن موجات الهواتف المحمولة تشبه حرارة الميكروويف الذى يطهى الطعام، لذا يحدث تدمير لخلايا المخ بسبب الاستخدام المفرط له.

وحول الوقاية من أضرار الهواتف، قالت "شمس" يجب من تناول ملعقة من العسل الأبيض يوميا، مؤكدة على أن الصحة تكون فى قلة الأكل والمشى والحركة والحرص على لعب الرياضة، ورفع الطاقة الإيجابية بجسم الإنسان حتى تقاوم الطاقات السلبية.

ومن جهته قال الدكتور حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية بكلية القصر العيني، من أضرار الهواتف تقليل الخصوبة لدى الرجال وقد تم إجراء تجارب على الحيوان المنوى الذكرى بالهواتف، وجد أنه يؤدى إلى تقليل حركة الحيوانات المنوية، لافتا إلى أن البلوتوث قد يؤثر على القدرة على الخصوبة، مؤكدا على أنه لا يوجد حتى الآن رؤية واضحة عن تأثير الهواتف على الأعضاء التناسلية مشيرا إلى أن التوتر يؤدى إلى أمراض كثيرة جدا.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "التربية والتعليم": كادر المعلمين باق مع تعديل أساليب الاختبار.. "الوفد الشعبيى": دول الخليج تضغط على مصر من أجل قطع علاقتها مع إيران.. "قطب": لماذا نقبل وجود سفارة لإسرائيل والهند ونرفض إيران

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

"العاشرة مساء": "التربية والتعليم": كادر المعلمين باق مع تعديل أساليب الاختبار.. "الوفد الشعبيى": دول الخليج تضغط على مصر من أجل قطع علاقتها مع إيران.. "قطب": لماذا نقبل وجود سفارة لإسرائيل والهند ونرفض إيران

صرح الدكتور طارق الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى أن كادر المعلمين باق مع تعديل أساليب الاختبار بعد اعتراض المعلمون على طريقة إجراء اختبارات الكادر حيث يشعروا بالإهابة من لجان الامتحانات وتصحيح الأوراق وأرقام الجلوس والتعامل معهم باعتبارهم طلاب.
وأضاف "الحصرى" فى مداخلة هاتفية مع البرنامج أنه سيتم استبدال اختبارات الكادر المعتادة بأسلوب جديد يتم من خلاله تقييم المعلم عند ترقيته وانتقاله من مستوى وظيفى لأخر أعلى كل خمس سنوات بأحدى ثلاث أساليب أولها عقد دورات تدريبية لكل مستوى وظيفى وتقييم أداء المعلم فى نهايتها دون إقامة لجان للامتحان.

وعن الأسلوب الثانى أكد الحصرى أنه تتلخص فى عمل ملف وظيفى لكل معلم يقيم أدائه كل مستوى وظيفى بمراجعة نتائج طلابه وأسلوبه فى العمل ورصد نجاحاته خلال الخمس سنوات أما الأسلوب الأخير عن طريق إجراء اختبارات الكادر أون لاين عبر الإنترنت.
الفقرة الأولى
"تصريحات هيكل حول الضربة الجوية"

الضيوف
اللواء طيار محمد عكاشة
اللواء طيار متقاعد نصر موسى
أكد اللواء طيار محمد عكاشة أن ما قاله الكاتب هيكل عار تماما من الصحة وان الطيارين ظلموا ومجهودهم الجبار فقد رغم صناعتهم للنصر نافيا أن تكون الضربة الجوية ملك شخص واحد فقط وهو الرئيس السابق مبارك وأنها ملك للمصريين جميعا مشيرا الى أن الطلعة الجوية فى حرب أكتوبر رغم أنها تكونت من 220 طيار إلا أن الشعب أيضا شارك فى صنعها حيث ساهم فيها 500 مهندس و5000 فنى وان الدشم التى تعد اختراعا مصريا وساعدت فى حماية أسطول مصر الجوى بناها مئات الآلاف من سواعد الشباب المصرى من العمال والمدنيين لمدة عامين قبل الحرب.
واستنكر "عكاشة" محاولات تشويه تاريخ مصر بإغفال حق الطيارين المصريين ودورهم فى الحروب التى مرت بها مصر وتحقيقهم النصر فى أكتوبر قائلا "اللى عاوز يعرف حاجة عن الحرب يجيلنا بدل ما يكتب خيال وتأليف وهوه على مكتبه وهنمده بمعلومات موثقة والتاريخ المطموس لازم يظهر وألحقونا قبل ما نموت".
وأشار "عكاشة" إلى أن نكسة 67 ظلم فيها الطيارون وألقى عليهم عبء الهزيمة والشعب صدم حينها فى طيارى مصر رغم وقوع 24 شهيدا منهم وقيام الآخرين بطلعات جوية انتحارية فى مقابل الطيارات الإسرائيلية لإفشال هجماتها وكانت بينهم بطولات رائعة مؤكدا أن 70% من الطيارات المصرية تم ضربها على الأرض فى أول ساعتين فخرج جميع طيارى مصر حينها وهم يشعروا أن هناك ثأر شخصى بينهم وإسرائيل وصمموا على النصر فى أكتوبر وقد كان.
وأضاف اللواء طيار متقاعد نصر موسى أن حرب 67 لم تكن هناك ندية بين الجبهة المصرية والإسرائيلية وحدثت إهانة للمصريين ولدت نوعا من الانتقام لديهم جعلتهم يقيمون الاستعدادات على قدم وساق لرد كرامة الشعب المصرى وتم إعداد طيارين مقاتلين وتعلموا فى حرب الاستنزاف على يد القادة الشهداء الذين ضحوا بحياتهم فداءا لمصر.
وأوضح "عكاشة" أن الطيار المصرى قدم الكثير من أجل بلده فى حرب يونيو رغم أن إمكانياته المحدودة وتفوق العدو الذى استخدم طائرات حديثة جدا قائلا "كنا زى اللى راكب عربية 128 وهما راكبين جاجوار" موضحا أن حرب الاستنزاف رغم ذلك شهدت نتائج أكدت تفوق الجانب المصرى حيث شارك فى الحرب 352 طيارة مصرية قامت بـ470 طلعة قذف على أهداف فى سيناء يقابلها 540 إسرائيلية قامت بـ7974 طلعة قذف على القناة استخدمت خلالها 21530 طن قنابل بينما استخدم الطيارون المصريون 310 طن قنابل فقط وخلفت وراءها 166 شهيد و318 جريح بينما إسرائيل فقدت 827 قتيل و3141 جريح وأسير.

وأضاف موسى أن الطيارين تدربوا ليلا ونهار على طائرات عقيمة للنيل من إسرائيل ورد الهزيمة مؤكدا أن الروح التى بثها السادات بين الطيارين حسنت معنوياتهم كثيرا رغم محدودية الإمكانات حيث كان يقول دائما "الطيار المصرى الواحد ب10 من الإسرائيلين" مشيرا إلى معركة المنصورة الجوية التى تدرس الآن فى المعاهد العسكرية العالمية حيث استمرت 54 دقيقة متواصلة فى حين أن المعدلات العالمية لا تتخطى 5 دقائق وهذه سابقة لم تحدث فى التاريخ حتى الآن شارك فيها 160 طائرة من الجانبين المصرى والإسرائيلى تفوق فيها المصريون وحققوا خلالها رقما قياسيا فى التذخير للطائرة الذى استغرق معهم 7 دقائق بينما المعدل العالمى هو 10 دقائق.
الفقرة الثانية
"العلاقات المصرية الإيرانية"
الضيوف
الشيخ جمال قطب رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا
المحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط
الدكتور مصطفى النجار المتحدث باسم حزب العدل
أكد الدكتور مصطفى النجار أن مصر تحتاج لتحريك المياه الراكدة فى علاقتها مع إيران مستنكرا محاولات بعض وسائل الإعلام لتشويه الصورة الإيرانية وإطلاق شائعات تهدد العلاقة بين البلدين مؤكدا على انه طلب الكلمة فى لقاء الوفد الشعبى برئيس الإذاعة والتليفزيون الإيرانى بعد أن شعر فى كلامه بأن الثورة المصرية إسلامية فنفى وقال إن الثورة المصرية متفردة ولا مثيل لها وشارك فيها المسلم والمسيحى.
من جانبه أكد المحامى عصام سلطان أن زيارة الوفد الشعبى لإيران كشفت أن دول الخليج تضغط فى اتجاه استمرار العلاقات مع إيران رغم قوة علاقتهم معها مثل الإمارات التى وصل حجم التبادل التجارى بينها وإيران إلى 12 مليار جنيه، وإن هناك 10 آلاف شركة إماراتية على أرض إيران ولذلك مصر الآن فى حاجة إلى تبادل اقتصادى إقليمى واسع مع دول المنطقة للخروج من سيطرة الدول الأخرى.
ونفى "سلطان" ما ينشر ويذاع حول تصريحات المسئولين الإيرانيين بشأن الثورة المصرية، وأنها تعد امتدادا للثورة الإيرانية رافضا أيضا محاولات إشاعة الذعر من وجود الإيرانيين فى مصر قائلا "احنا 80 مليون لو جالنا 100 ألف إيرانى لن يستطيعوا تشييعنا وفى المقابل هناك 2 مليون إيرانى يزوروا الإمارات سنويا منهم 400 ألف مقيمين ومع ذلك لم يستطيعوا نشر الشيعة فيها ولذلك لابد من تخطى هذا التفكير الطفولى".
وأشار" سلطان" إلى أن لقاء الوفد الشعبى بالرئيس الإيرانى أحمدى نجاد كان راقيا واستمر قرابة الساعتين لم يتحدث خلالها الرئيس سوى ثلث الوقت وترك الباقى للوفد الذى بدأ الحديث بتوضيح كل المآخذ على إيران ومحاولات استعادة العلاقات والتبادل الاقتصادى وغيرها من المحاور واصفا الرئيس الإيرانى بأنه يرتدى بدله وشراب وحذاء كالتى يرتديها أبسط عامل فى مصر قائلا "شرابه نازل ومش عارف يرفعه وبيجيب سندوتش من بيتهم يأكله فى قصر الرئاسة الذى يحتوى على صالون يماثل أى صالون متواضع فى البيت المصرى".
وأوضح "سلطان" أنه تحدث مع الرئيس الإيرانى حول موقفه من سوريا منتقدا التغطية الإعلامية التى لا تساند ثورة الشعب الثورى مؤكدا أن العلاقة بين النظامين أمر غير مقبول.
وأكد الشيخ جمال قطب أن إيران فرحة بالثورة المصرية وهذا ما اكتشفه الوفد الشعبى الذى تكون من 40 شخصا من كوادر إعلامية ودبلوماسيين وأزهريين وفنانين ورجال أعمال وأساتذة جامعيين وغيرهم موضحا أنه طلب الكلمة فى أول لقاء للوفد مع المسئولين الإيرانيين قال فيها إن دوافع ثورة إيران تختلف عن مصر فالأولى دينية تحملها المشايخ والثانية شعبية تحملها الشباب.
ونفى الشيخ قطب ما يشاع حول إساءة إيران للثورة المصرية مؤكدا أن الرئيس أحمدى نجاد عند لقائهم أقسم بأن تحليق طائرته فوق سماء مصر خير له من زيارة واشنطن مضيفا أن وزير الخارجية الإيرانى تعهد بإرسال ما يزيد عن مليون ونصف إيرانى لمصر للسياحة فور عودة العلاقات لتعويض خسارتها فى الجانب السياحى بعد الثورة.
واستنكر "قطب" التعامل المصرى مع الجانب الإيرانى بقسوة ومنعه من التواجد على ارض مصر قائلا "الهند لها سفارة وإسرائيل فلماذا إيران ممنوعة من ذلك، هل التعامل مع الشيعة مخيف إلى هذا الحد والتعامل مع السيخ والهندوس أمر عادى".
وأشاد الشيخ قطب بما شاهده فى إيران قائلا "الإيرانيون لديهم الفهم الصحيح للإسلام فعدد سكانها 12 مليونا يصلون 5 جمع فقط أى أن الجمعة الواحدة يصلى فيها ما يزيد عن 2 مليون مسلم رغم كثرة عدد المساجد فيها".
وأضاف "النجار" أن رئيس الإذاعة والتليفزيون الإيرانى قال له "عليك أن تسأل المسئولين فى بلدكم لماذا تركتم هيلارى كلينتون تمرح فى ميدان التحرير وتلتقط الصور التذكارية ومنعتم الإيرانيين من دخول مصر ورفضتم منحهم التأشيرات؟!" مضيفا أن الرئيس الإيرانى اعترف بوضع مصر ومكانتها قائلا "مصر اكبر من أن يحتويها أحد وإيران لا تستطيع عمل مد شيعى فيها".
وأكد "النجار" على أنه التقى عددا كبيرا من الشباب الإيرانى الذى شعروا بأن الوفد الشعبى المصرى جاء ليدعمهم خاصة بعد أن علموا الانتقادات التى وجهها الوفد للمسئولين الإيرانيين لحظرهم الفيس بوك وتويتر وتقييد الانترنت موضحا أن إيران ستشهد تغيير قريب لوجود فجوة كبيرة بين الشباب والنخبة الحاكمة.
وأضاف "النجار" أن الشباب الإيرانى منفصل تماما عن الثورة الإسلامية التى حدثت من قبل وأن التزوير الذى شهدته الانتخابات الأخيرة والقمع الذى حدث مع المتظاهرين بعدها ومشاكل حقوق الإنسان جميعها مؤشرات على وجود تغيير قريب على أرض إيران .
ودافع سلطان عن إيران نافيا وجود فساد سياسى أو مالى فى النخبة الحاكمة لها ممتدحا تقدم إيران الصناعى والاقتصادى مؤكدا على أن نسبة كبيرة من السيارات وحتى الطائرات وكل شىء على أرض هذه البلد صناعة إيرانية وبالتالى فهى تزخر بخبرات كبيرة تحتاجها مصر للنهوض اقتصاديا مشيرا إلى عدم وجود فوارق كبيرة بين الطبقات فى إيران بل يوجد تقارب موضحا أنه لم يشهد متسولا واحدا أثناء زيارته مطالبا بضرورة التعاون الاقتصادى بين مصر وكلا من تركيا وإيران.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "النعمانى": نظام للإنذار المبكر لتجنب تكرار أزمات السولار والبوتاجاز ولا يمكن حل المحليات.. "مكى": القضاة لا يخضعون للتفتيش القضائى ومن حقهم الحديث مع وسائل الإعلام

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة



"90دقيقة": "النعمانى": نظام للإنذار المبكر لتجنب تكرار أزمات السولار والبوتاجاز ولا يمكن حل المحليات.. "مكى": القضاة لا يخضعون للتفتيش القضائى ومن حقهم الحديث مع وسائل الإعلام


الأخبار

- إخلاء سبيل زوجة أحمد نظيف ونجليه من الكسب غير المشروع بعد الكشف عن حساباتهم السرية.
- إخلاء سبيل زوجتى أحمد عز من الكسب غير المشروع بعد تقديمهما مستندات تبرئ ذمتهما المالية.
- اليوم الكسب غير المشروع يستمع اليوم لأقوال هشام طلعت مصطفى فى تضخم ثروته.
- تأجيل محاكمة أنس الفقى ويوسف بطرس غالى فى قضية الإضرار بالمال العام إلى 5يونيو المقبل.
- تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن جمال مبارك والبرادعى إلى 19 يونيوالمقبل.
- مجلس الوزراء ينفى إحالة القضاة للتحقيق ما تردد فى بعض وسائل الإعلام.

أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض خلال مداخلة هاتفية أن المستشارين لا يخضعون للتفتيش القضائى وإذا وردت شكاوى ضدهم ترجع هذه الشكاوى إلى وزير العدل وإذا قدر أنها جدية يقوم وزير العدل بندب قاضى متخصص للتحقيق معهم ومثل هذه التحقيقات تكون لاتخاذ إجراء تأديبى.

وأضاف "مكى" أنه لا توجد لائحة تحظر على القضاة التحدث فى الإعلام لأن القضاة لا سلطان عليهم ولا يجوز حرمان القاضى من التعليق، كما أن القضاة غير ملزمين بالاستئذان قبل الحديث، مشيرا أنه لا توجد جهة تستطيع أن تمس أو تنال من هؤلاء المستشارين.

وأشار "مكى" أن القضاء العسكرى لا بأس بأن يتصدى قضائيا لكل ما يحدث الآن على أن يعاد المحاكمة بعد انتهاء أزمات الوضع الحالى "الحرجة " لأنه لا يجوز أن يوجد قضاء طبيعى وقضاء عسكرى فى وقت واحد لأنه لا يجوز أن يكون هناك إمامين للصلاة فى وقت واحد وأن القضاء العسكرى مختص بمحاكمة العسكريين، وإذا كان القضاء العسكرى أفضل من القضاء الطبيعى فعلى المسئولين إلغاء القضاء الطبيعى.

الفقرة الرئيسية

"مناقشة الأزمات الطارئة الحالية"

الضيف محسن النعمانى وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية بأن هناك تتبعا لكل محافظات مصر من أجل التنسيق لوضع إنذار مبكر لأى نقص فى الفترة القادمة حتى لا يحدث مثل ما حدث فى السولار وأنبوبة البوتاجاز.

وأعرب "النعمانى" عن أسفه لما حدث أثناء الثورة من تعديات مثل "بناء قمائن الطوب" واستخدامها للسولار وكانت سببا فى الأزمة الحالية وكذلك مستودعات الغاز وما حدث فيها من أعمال بلطجة.

وأضاف "النعمانى" أن توفير احتياجات المواطن أهم أولوياته فى الفترة القادمة مبينا أن مشكلتنا الحقيقية فى مصر عدم وصول الدعم إلى مستحقيه وأن الجهاز التنفيذى المعين فى المحليات به الكثير من العيوب ويحتاج إلى معالجة وزارة التنمية تعمل على إقامة نظام محلى جديد بمعالجة ليس فيها اندفاع مشيرا إلى أنه لا يمكن حل المجالس المحلية دون إيجاد البديل لها، ولأن الذى يهم فى الفترة الراهنة البناء، وليس الهدم ولأن هذه المجالس لو توقفت بدون بديل لن نستطيع بناء أى منشأة حكومية فى ظل القانون.

وأرجع "النعمانى" ما حدث من اضطراب فى كميات السولار إلى تخزين البعض لها ومؤكدا أن هذه الأزمة تراجعت إلى حد كبير رغم أنها لم تنته، وأنه بتحسن الموقف الأمنى سوف تنتهى الكثير من الأزمات فى مصر.

وأشار"النعمانى" إلى أن ثورة 25 يناير ثورة مباركة وعلى كل مصرى أن يبدأ بنفسه للوصول بمصر إلى بر الأمان لأنها كانت ثورة على الظلم والانحراف موضحا أن ما حدث بالحسابات الأرضية كانت لن تحقق ما حققته وأن ما حدث من تعديات أثناء الثورة قد يكون ضريبة الانتقال من حالة إلى حالة وناشد المصريين عند الذهاب إلى الانتخابات عدم المجاملة لأن الانتخابات لأول مرة ستتسم بالنزاهة.

واختتم "النعمانى" كلامه قائلا إنه تم الاستغناء عن البعض بالوزارة مع تقديره الكامل لهم لأن هناك خطة لتجديد طاقات الوزارة وإلى أنه سيتم القضاء على عشوائيات الخطر الداهم خلال 9 أشهر ومحاولة تحسين الأوضاع للقرى الأكثر فقرا وبحث أسباب فقر هذه القرى وتحويلها إلى قرى منتجة بالتنسيق مع بعض الوزارات الأخرى منها وزارة الإسكان.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "العيسوى": الداخلية على أتم استعداد لتأمين الانتخابات المقبلة وليس لنا علاقة بنقل مبارك... "التربية والتعليم": لا نية لإلغاء كادر المعلمين

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv بالدولار والفوائد صرف مستحقات المصرين لدي العراق

تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "العيسوى": الداخلية على أتم استعداد لتأمين الانتخابات المقبلة وليس لنا علاقة بنقل مبارك... "التربية والتعليم": لا نية لإلغاء كادر المعلمين


الأخبار

- رئيس الوزراء عصام شرف يطالب الأمم المتحدة بمساعدة مصر فى أدارة الانتخابات المقبلة.
- وزارة المالية تعلن عن أعادة النظر فى فرض الضرائب و وزير المالية يناقش مشروع الموازنة العامة مع قيادات سياسية ونقابية.
- أنباء عن تعديل وزارى يشمل 5 وزارات من بينهم وزارة الأعلام خلال الأيام المقبلة.
- اللواء ممدوح شاهين: حل المجالس المحلية يحتاج إلى حكم قضائى.
- حزب الوفد يجرى انتخابات القيادات الحزبية.
- قناة 25 يناير الفضائية تحولت من البث التجريبى إلى البث المباشر.
- المستشار عاصم الجوهرى يقرر منع أنس الفقى وأسرته من التصرف فى أموالهم.
- زوجة نظيف ونجليه يوافقون على الكشف عن حساباتهم داخل وخارج مصر.
- لجنة الوفاق القومى توصى بوضع دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وزير المالية يؤكد على استفادة المعلمين من قرار رفع الأجور.
أكد الدكتور طه الحصرى مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه لم يتم اتخاذ أى قرار بشأن إلغاء كادر المعلمين.

أكد اللواء وزير الداخلية منصور العيسوى، أن وزارة الداخلية ليس لها علاقة بعملية نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى السجن.

أضاف "العيسوى" خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن الرئيس السابق سينقل إلى السجن أذا صدر قرار من النائب العام، أو من رئيس المحكمة المختصة.
واختتم "العيسوى" كلامه بأن وزارة الداخلية هى جهة تنفيذية تعمل على تأمين عملية نقل الرئيس السابق إلى أى مكان مؤكدا الوزير أن الداخلية فى سبتمبر المقبل ستكون مستعدة لتأمين عملية الانتخابات.

الفقرة الرئيسية:

"ثورة 25 يناير تفتح ملف سيناء"

الضيوف

اللواء على سامى الخبير الأمنى، ومساعد وزير الداخلية الأسبق.
الشيخ يوسف مبروك أحد مشايخ قبيلة السواركة، ومؤسس حركة المساواة فى سيناء.
مسعد أبو فجر الناشط السياسى، والمدون السيناوى.

أوضح اللواء على سامى، بأن المشكلة فى سيناء لها شقين، "شق أمنى وأخر تنموى"، وأن قوات الأمن تحتاج إلى دروس لفهم الطبيعة الاجتماعية للمجتمع السيناوى، قبل التعامل معه.

وشدد "سامى" على ضرورة الاهتمام بالمشروع التنموى لأنه هو الأساس لإحياء سيناء، وأن خير هذا المشروع سيعود بالنفع على مصر بأكملها مؤكدا على ضرورة عودة هيبة القبائل فى سيناء، وذلك يساعد فى حل الأزمة.

من جانبه تحدث الشيخ يوسف مبروك مؤسس حركة المساواة فى سيناء ، عن بعض المشاكل التى تتعرض لها سيناء الآن، "مشكلة تمليك الأراضى، المشاكل بين القبائل بعضها البعض، وبين القبائل والحكومة، ومشكلة عدم الإفراج عن المعتقلين حتى الآن".

وأضاف "مبروك" بأن الانفلات القائم الآن فى سيناء، هو انفلات عرفى ليس انفلات أمنى مؤكدا، بأن العرف السيناوى أفسدته الدولة فى ظل النظام السابق.

وأوضح "مبروك" بأن وعود رئيس الوزراء عصام شرف خلال جولته فى سيناء لم يتحقق منها شىء.

أكد مسعد أبو فجر الناشط السياسى، بأن النظام السابق كان يتعامل مع المواطن السيناوى باستهانة، وأن ما يحدث فى سيناء الآن لم يكن فوضى، إنما هو أشبه بأشخاص خرجوا عن الأعراف السيناوية.

وأضاف بأن سيناء الجنوبية فى وضع طبيعى، ومستقر، أما سيناء الشمالية يتواجد فيها جميع المشاكل.

وأشار"أبو فجر" على ضرورة اختيار رئيس القبيلة، ورئيس المدينة، رئيس المحافظة عن طريق الانتخاب.

طالب "أبو فجر" من الحكومة إحداث تغير سياسى بشكل جذرى ليس فى سينا فقط وإنما فى كل مصر.