شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "أديب": الثورة تحتاج إلى الإنسان المصرى المتفائل.. "أيمن عنب": أخطار المحمول السرطان وتدمير خلايا المخ.. "حسين غانم": من أضرار الهاتف المحمول تقليل الخصوبة لدى الرجال

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 5/6/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب": الثورة تحتاج إلى الإنسان المصرى المتفائل.. "أيمن عنب": أخطار المحمول السرطان وتدمير خلايا المخ.. "حسين غانم": من أضرار الهاتف المحمول تقليل الخصوبة لدى الرجال


انتقد الإعلامى عمرو أديب، حالة الحزن التى نسجت خيوطها على وجوه المصريين، وشعورهم الدائم بالغضب وعدم استمتاعهم بالحياة، مطالبا المصريين بالاستمتاع بالحياة.

ولفت أديب إلى أن المصرى حاليا مكسور فى حين أنه يجب أن ينطلق ذلك التمساح المصرى ويخرج له جناحان يطير بهما فى عنان السماء، ليرى الدنيا مطالبا المصريين بأن يتفاءلوا حيث إن المجتمع المصرى لن يتحسن إلا بالحب والسعادة، مستشهدا ببعض النماذج التى رآها فى ألمانيا ولبنان، مشيرا إلى أنه يجب أن يستشعر المواطنون بشعارهم الذى تردد كثيرا عقب الثورة "أرفع رأسك فوق أنت مصرى"، فالمصرى قام ببناء الحضارة بالتفاؤل والرغبة فى البناء والفكر والعرق.

وأشار "أديب" إلى أن المنتخب المصرى، ودع تصفيات كأس أمم أفريقيا بعد تعادله مع منتخب جنوب أفريقيا بدون أهداف عقب انتهاء المباراة مباشرة.

كما عرض البرنامج فقرة يطلق عليها "أخبار ليها معنى"، وقام فيها "أديب" بعرض مجموعة من الأخبار وقام بشرحها وعلق عليها لتوضيحها للمشاهدين.

وأوضح "أديب" بأن الهواتف الجوالة مصنوعة منذ وقت قليل، ولم يعرف حتى الآن الآثار الجانبية لها كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت منذ أيام أن الهاتف المحمول من الممكن أن يؤدى إلى سرطان.

الفقرة الرئيسية

"أضرار الهاتف المحمول"

الضيوف

الدكتور أيمن عنب أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس.
الدكتورة هناء شمس معلمة ريكى وأخصائى الطب التجانسى.
الدكتور حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية بكلية القصر العينى.


أكد الدكتور أيمن عنب أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بكلية طب عين شمس، إن أخطار الهواتف الجوالة كثيرة، مثل " السرطان وتدمير خلايا المخ خاصة على الأطفال"، لأن بها إشعاعات سلبية خطيرة، كما تحدث أرق وفقدان التركيز وتقلل القدرة على التعليم عند الأطفال، وذلك لآن سمك الجمجمة أقل من الشخص الذى لم يتخطى سن البلوغ، لذا يسهل للإشعاعات، اختراق عظام الجمجمة وتخريب خلايا المخ، لافتا إلى أن التأثير الإشعاعى يزداد بعد 50 دقيقة من استخدام الهاتف فيحدث ارتفاع درجات الحرارة ويضر المخ.

ونصح "عنب" المشاهدين بالابتعاد عن الأماكن التى يضعف فيها الشبكة و منع الأطفال من حمل الهواتف حتى لا تؤثر على قدرته العقلية فى التركيز والتعليم كما يجب أن ننام فى أماكن بعيدة عن الهواتف.

وعن السماعة التى قد توضع بدلا من استخدام الهواتف على الأذن مباشرة قال إن السماعة سواء البلوتوث أو السلكية رائعة لأنها تقلل الإشعاعات بنسبة كبيرة أضرار الهواتف على المخ.

من جانبها قالت الدكتورة هناء شمس معلم ريكى وأخصائى الطب التجانسي، إن الريكى هو علاج يابانى قديم، عبارة عن تمرير لطاقة معينة للجسم، وفيما يخص أضرار المحمول قالت إن الهواتف الجوالة لها تأثير سلبى ومضر.

وأوضحت "هناء" ذلك باستخدام جهاز يمكن من خلاله أن يظهر حجم الطاقة، وعندما يوضع ذلك الجهاز بالقرب من الهاتف المحمول يظهر طاقة سلبية الكبيرة التى تنبعث منه، لافتا إلى أن أضرار المحمول تكمن أيضا فى الاستخدام الخاطئ، مستشهدة بأن هناك أشخاص يدخنوا منذ فترة ولم يصيبهم مكروه فى حين أشخاص غير مدخنين يصيبهم الأمراض الناجمة عن التدخين.

وأشارت"هناء" إلى أن موجات الهواتف المحمولة تشبه حرارة الميكروويف الذى يطهى الطعام، لذا يحدث تدمير لخلايا المخ بسبب الاستخدام المفرط له.

وحول الوقاية من أضرار الهواتف، قالت "شمس" يجب من تناول ملعقة من العسل الأبيض يوميا، مؤكدة على أن الصحة تكون فى قلة الأكل والمشى والحركة والحرص على لعب الرياضة، ورفع الطاقة الإيجابية بجسم الإنسان حتى تقاوم الطاقات السلبية.

ومن جهته قال الدكتور حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية بكلية القصر العيني، من أضرار الهواتف تقليل الخصوبة لدى الرجال وقد تم إجراء تجارب على الحيوان المنوى الذكرى بالهواتف، وجد أنه يؤدى إلى تقليل حركة الحيوانات المنوية، لافتا إلى أن البلوتوث قد يؤثر على القدرة على الخصوبة، مؤكدا على أنه لا يوجد حتى الآن رؤية واضحة عن تأثير الهواتف على الأعضاء التناسلية مشيرا إلى أن التوتر يؤدى إلى أمراض كثيرة جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق