شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة - "النعمانى": نظام للإنذار المبكر لتجنب تكرار أزمات السولار والبوتاجاز ولا يمكن حل المحليات.. "مكى": القضاة لا يخضعون للتفتيش القضائى ومن حقهم الحديث مع وسائل الإعلام

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 5/6/2011 كاملة



"90دقيقة": "النعمانى": نظام للإنذار المبكر لتجنب تكرار أزمات السولار والبوتاجاز ولا يمكن حل المحليات.. "مكى": القضاة لا يخضعون للتفتيش القضائى ومن حقهم الحديث مع وسائل الإعلام


الأخبار

- إخلاء سبيل زوجة أحمد نظيف ونجليه من الكسب غير المشروع بعد الكشف عن حساباتهم السرية.
- إخلاء سبيل زوجتى أحمد عز من الكسب غير المشروع بعد تقديمهما مستندات تبرئ ذمتهما المالية.
- اليوم الكسب غير المشروع يستمع اليوم لأقوال هشام طلعت مصطفى فى تضخم ثروته.
- تأجيل محاكمة أنس الفقى ويوسف بطرس غالى فى قضية الإضرار بالمال العام إلى 5يونيو المقبل.
- تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن جمال مبارك والبرادعى إلى 19 يونيوالمقبل.
- مجلس الوزراء ينفى إحالة القضاة للتحقيق ما تردد فى بعض وسائل الإعلام.

أكد المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض خلال مداخلة هاتفية أن المستشارين لا يخضعون للتفتيش القضائى وإذا وردت شكاوى ضدهم ترجع هذه الشكاوى إلى وزير العدل وإذا قدر أنها جدية يقوم وزير العدل بندب قاضى متخصص للتحقيق معهم ومثل هذه التحقيقات تكون لاتخاذ إجراء تأديبى.

وأضاف "مكى" أنه لا توجد لائحة تحظر على القضاة التحدث فى الإعلام لأن القضاة لا سلطان عليهم ولا يجوز حرمان القاضى من التعليق، كما أن القضاة غير ملزمين بالاستئذان قبل الحديث، مشيرا أنه لا توجد جهة تستطيع أن تمس أو تنال من هؤلاء المستشارين.

وأشار "مكى" أن القضاء العسكرى لا بأس بأن يتصدى قضائيا لكل ما يحدث الآن على أن يعاد المحاكمة بعد انتهاء أزمات الوضع الحالى "الحرجة " لأنه لا يجوز أن يوجد قضاء طبيعى وقضاء عسكرى فى وقت واحد لأنه لا يجوز أن يكون هناك إمامين للصلاة فى وقت واحد وأن القضاء العسكرى مختص بمحاكمة العسكريين، وإذا كان القضاء العسكرى أفضل من القضاء الطبيعى فعلى المسئولين إلغاء القضاء الطبيعى.

الفقرة الرئيسية

"مناقشة الأزمات الطارئة الحالية"

الضيف محسن النعمانى وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية بأن هناك تتبعا لكل محافظات مصر من أجل التنسيق لوضع إنذار مبكر لأى نقص فى الفترة القادمة حتى لا يحدث مثل ما حدث فى السولار وأنبوبة البوتاجاز.

وأعرب "النعمانى" عن أسفه لما حدث أثناء الثورة من تعديات مثل "بناء قمائن الطوب" واستخدامها للسولار وكانت سببا فى الأزمة الحالية وكذلك مستودعات الغاز وما حدث فيها من أعمال بلطجة.

وأضاف "النعمانى" أن توفير احتياجات المواطن أهم أولوياته فى الفترة القادمة مبينا أن مشكلتنا الحقيقية فى مصر عدم وصول الدعم إلى مستحقيه وأن الجهاز التنفيذى المعين فى المحليات به الكثير من العيوب ويحتاج إلى معالجة وزارة التنمية تعمل على إقامة نظام محلى جديد بمعالجة ليس فيها اندفاع مشيرا إلى أنه لا يمكن حل المجالس المحلية دون إيجاد البديل لها، ولأن الذى يهم فى الفترة الراهنة البناء، وليس الهدم ولأن هذه المجالس لو توقفت بدون بديل لن نستطيع بناء أى منشأة حكومية فى ظل القانون.

وأرجع "النعمانى" ما حدث من اضطراب فى كميات السولار إلى تخزين البعض لها ومؤكدا أن هذه الأزمة تراجعت إلى حد كبير رغم أنها لم تنته، وأنه بتحسن الموقف الأمنى سوف تنتهى الكثير من الأزمات فى مصر.

وأشار"النعمانى" إلى أن ثورة 25 يناير ثورة مباركة وعلى كل مصرى أن يبدأ بنفسه للوصول بمصر إلى بر الأمان لأنها كانت ثورة على الظلم والانحراف موضحا أن ما حدث بالحسابات الأرضية كانت لن تحقق ما حققته وأن ما حدث من تعديات أثناء الثورة قد يكون ضريبة الانتقال من حالة إلى حالة وناشد المصريين عند الذهاب إلى الانتخابات عدم المجاملة لأن الانتخابات لأول مرة ستتسم بالنزاهة.

واختتم "النعمانى" كلامه قائلا إنه تم الاستغناء عن البعض بالوزارة مع تقديره الكامل لهم لأن هناك خطة لتجديد طاقات الوزارة وإلى أنه سيتم القضاء على عشوائيات الخطر الداهم خلال 9 أشهر ومحاولة تحسين الأوضاع للقرى الأكثر فقرا وبحث أسباب فقر هذه القرى وتحويلها إلى قرى منتجة بالتنسيق مع بعض الوزارات الأخرى منها وزارة الإسكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق