شارك مع اصدقائك

10 مايو 2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 10/5/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 10/5/2011

بث مباشر




كل ثلاثاء
مع
NXT
(فيديو + صور)
كل هذا بعد العرض ان توفر
ان شاء الله
Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية ( "هيكل" يعود لـ "الأهرام".. و12 عضواً من الحزب الوطنى وراء فتنة إمبابة.. وأمن الدولة كان يتلاعب بنتائج الامتحانات.. و"عيسوى" يأمر بالضرب "فى المليان".. وإسرائيل تستعد لمحاربة العرب ) - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 10/5/2011/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

"هيكل" يعود لـ "الأهرام"

و12 عضواً من الحزب الوطنى وراء فتنة إمبابة

وأمن الدولة كان يتلاعب بنتائج الامتحانات

و"عيسوى" يأمر بالضرب "فى المليان"

وإسرائيل تستعد لمحاربة العرب




ركزت جميع الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، على أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة وتوابعها، وحالة القلق التى سيطرت على الساحة المصرية, ورصدت أيضاً مظاهرات الأقباط أمام ماسبيرو ومحاولة اقتحام المبنى, واحتفلت "الأهرام" بعودة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

فيما أكدت بعض الصحف على أهمية المضى قدما فى البرنامج النووى المصرى، لأن أفضل السيناريوهات أشار إلى أن احتياطى مصر من الغاز والبترول سينضب خلال 30 عاما.



الاخبار


يبدأ د. عصام شرف رئيس الوزراء غدا جولة أفريقية جديدة يزور خلالها أوغندا وأثيوبيا, ويعقد دكتور شرف مباحثات مكثفة مع الرئيس الأوغندى موسيفينى وكبار المسئولين, تتناول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف حوض النيل, وسيشارك د. شرف فى احتفالات تنصيب موسيفينى لفترة رئاسية جديدة، ويعقد مباحثات مع عدد من الرؤساء ورؤساء الحكومات المشاركين فى الاحتفال.

أعلنت اللجنة المشكلة لتصفية الحزب الوطنى أنها انتهت مؤخراً من حصر جميع المقرات الرئيسية والفرعية للحزب بمحافظات الجمهورية تمهيداً لتصنيفها بين مقرات مستأجرة وأخرى مملوكة لأفراد أو شخصيات اعتبارية، أو مقتنصة من أملاك الدولة، مثل المقر الرئيسى للحزب بكورنيش النيل، وقال أحد أعضاء اللجنة إن عدد مقرات الحزب بلغ 642 مقرا، موزعين على محافظات الجمهورية، أغلبها هدايا قدمها أصحابها قرابين طمعا فى كرسى البرلمان وقتها، ولكن الوقت والظروف السياسية لم تمهلهم للوصول إلى قبة البرلمان.

◄ جمال وعلاء مبارك أمام "الجنايات" خلال أيام
◄ اليوم نظر تجديد حبس الرئيس السابق
◄ الناتو: أيام القذافى "معدودة"
◄ الأقباط المعتصمون أمام ماسبيرو يحاولون اقتحام مبنى التليفزيون
◄ أمريكا لم تقرر رسميا إعفاء مصر من المليار دولار
◄ 642 مقراً للحزب الوطنى أغلبها هدايا وبعضها "مغتصب"
◄ 4 كواكب تتجمع فى سماء الأرض اليوم
◄ شيخ الأزهر لخالد مشعل: أشعر بقرب استقلال فلسطين





الاهرام


عاد الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل إلى الكتابة بجريدة "الأهرام" بعد سنوات عديدة من الفراق, بمقالٍ حمل عنوان "عن الأزمة الطائفية وغيرها" أكد فيه: "أن هذه أزمة تفرض على كل الناس مواجهتها بنزاهة, لأنها فى هذه اللحظة أكبر من كونها "فتنة طائفية", فى هذه الأزمة بالفعل جانب طائفى له أسبابه التى تأخرنا كثيرا فى علاجها, مثلما تأخرنا فى علاج مشكلة "مياه النيل", مع تماثل فى أهمية المشكلتين: واحدة تتعلق بحياة البلد والثانية تتعلق بسلامته, وكلا المشكلتين دخلت مرحلة التعقيد, ولا أقول الاستعصاء بسبب عدم الفهم, أو بسبب قلة العزم!!, ولقد تحدث كثيرون فى المشكلة الطائفية, وطمأنوا وحللوا واقترحوا, وكانت الفرصة متاحة للنظام السابق مرة تلو الأخرى, وضاعت الفرص, كما ضاعت فرص كثيرة سبقتها فى نواح أخرى".

وكشف مصدر قضائى مطلع على التحقيقات أن 12 متهما مسلما ومسيحيا من المقبوض عليهم هم المحرضون على الفتنة، وينتمون إلى الحزب الوطنى المنحل, وعلى رأسهم تاجر مقيم بجوار الكنيسة, وصفته مصادر أمنية بـ"العقل المدبر للأحداث", حيث كان أول من أطلق الرصاص ليلة الحادث, وحرض الشباب المسيحى على مهاجمة المسلمين, وقال مصدر أمنى: "إن هذا التاجر ويدعى عادل لبيب سبق اتهامه عام 1992 بالتحريض على عنف بين المسلمين والمسيحيين, وكان على صلة قوية بالحزب الوطنى المنحل فى منطقة إمبابة, وأوضح شهود عيان أن المتهم عادل لبيب أشاع أن تجمع الشباب المسلم أمام الكنيسة يستهدف اقتحامها, وبادر بإطلاق النار على المتظاهرين فاشتعلت الاشتباكات, وتبادل الجميع إطلاق الرصاص وزجاجات المولوتوف الحارقة".

◄ 12 من فلول الحزب الوطنى وراء فتنة إمبابة
◄ محمد حسنين هيكل يعود للكتابة بالأهرام بمقال عن الفتنة الطائفية
◄ البورصة تتجاوز أحداث إمبابة وتصعد 1.14%
◄ النيابة العسكرية تقتص للشرطة وتأمر بحبس أول متهم اعتدى على شرطى بالإسكندرية
◄ الأنبا يوأنس: الأقباط مستعدون للاستشهاد ولن يقبلوا بأى ظلم
◄ عقوبات قاسية فى انتظار الأهلى
◄ الشيخ حسان: ما يحدث لمصر لا يمكن أن يفعله متدينون



الجمهورية


يلتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عدداً من قادة السلفيين بترتيب من قيادات مؤسسية بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين بعد حالة الصدام التى وقعت بين ممثلين من الطرفين، ترجمتها أحداث مسجد النور بالعباسية لتنسيق المواقف بين الأزهر والسلفيين، وإزالة التوتر الذى يشهده الشارع المصرى حالياً, وسيضم الوفد الشيخ محمد حسان وأبوإسحاق الحوينى ومحمد حسين يعقوب وعبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم السلفيين ومحمود عبدالمقصود وحازم أبوإسماعيل. ومن الأزهر يحضر الإمام الأكبر د. أحمد الطيب والدكاترة حسن الشافعى عضو مجمع البحوث الإسلامية ومحمد كمال إمام وعبدالله الحسينى وزير الأوقاف وأسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ومحمد عبدالفضيل القوصى نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر, ومن جهتهم رحب قادة السلفيين بذلك اللقاء، مؤكدين أنه يساعد على تقريب المفاهيم بين الجانبين، والتنسيق بين المواقف السلفية وبين الأزهر الشريف الذى يعد رائداً للعمل والعلم الدينى فى العالم والمرجعية التى لا يختلف حولها أحد، وسوف يكون اللقاء بمثابة مبايعة من رموز السلفية للإمام الأكبر بما يفضح زيف إدعاءات الوقيعة بين السلفيين وبين الأزهر كرمز للفكر الإسلامى المعتدل.

دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس الجيش إلى الاستعداد لحروب على جميع الجبهات معاً، وأن تتحول إسرائيل كلها إلى جبهة واحدة، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن جانتس قوله فى خطاب ألقاه فى باحة حائط البراق بالبلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة فى مراسم إحياء ما تطلق عليه إسرائيل ذكرى الجنود القتلى, أن على الجيش أن يكون مستعداً لتحديات متنوعة متزايدة فى كل واحدة من الجبهات، وربما فى جميعها، وأن يصبح الشعب كله بمثابة جبهة واحدة.

◄ الطيب يلتقى قيادات سلفية غدا
◄ عيسوى: الضرب فى "المليان" للمعتدين على أقسام الشرطة
◄ تقرير أمريكى: الاقتصاد المصرى يتحسن العام القادم
◄ السفارة الأمريكية: المجلس العسكرى يبذل جهوداً عظيمة لمواجهة العنف الدينى
◄ إسرائيل تستعد للحرب على كل الجبهات العربية
◄ "أبو على" وزير الاقتصاد الأسبق: النظام السابق أضاع 200 مليار جنيه سنويا على المصريين




الوفد


ألغت أجهزة الأمن زيارة لجنة تقصى الحقائق المكونة من رجال الأزهر والكنيسة أعضاء مجلس بيت العائلة المصرية لـ"إمبابة" اليوم الاثنين، لأسباب أمنية, وقال الأنبا يوحنا قلتة عضو المجلس وممثل الكنيسة الكاثوليكية بـ"بيت العائلة المصرية" إن أعضاء اللجنة التقوا صباح اليوم الأنبا ثيئود وسيوس أسقف عام الجيزة لاستطلاع وجهة نظره فى الأحداث قبل الذهاب إلى موقع الحادث، لكن أجهزة الأمن أجلت الزيارة حرصا على أعضاء اللجنة.

وأعلنت وسائل الإعلام الإيرانية أمس أن نائبًا لوزير الخارجية الإيرانى سيتوجه قريباً جدا إلى القاهرة استعداداً لاحتمال استئناف العلاقات الثنائية المقطوعة منذ أكثر من 30 عاما, وستكون تلك الزيارة الأولى لنائب وزير خارجية إيرانى منذ سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك فى 11 فبراير تحت ضغط الشارع المصرى.

◄ العالم يدين مجزرة إمبابة
◄ كاهن العذراء: "إيد خفية" وراء الأحداث.. ومسلم أنقذ حارس الكنيسة
◄ المجلس الصوفى العالمى يبرئ السلفيين من أحداث إمبابة
◄ الأقباط المعتصمون يطالبون بإقامة دولة مدنية وقانون موحد للعبادة.. ومحاكمة مرتكبى أحداث إمبابة
◄ احتجاج أساتذة الجامعات على تأخر الوزارة فى تنفيذ مطالبهم
◄ مسئول إيرانى يزور القاهرة لأول مرة منذ سقوط نظام مبارك
◄ معارك عنيفة قرب مصراتة.. والثوار ينتظرون أسلحة إيطاليا


المصرى اليوم


كشف مصدر عسكرى عن توصل القوات المسلحة لمعلومات مؤكدة تفيد تخطيط رموز الحزب الوطنى المنحل لإدخال مصر فى حرب أهلية, عبر إشعال الفتنة الطائفية، وآخرها ما حدث فى إمبابة, وأوضح المصدر أن رموز الوطنى قرروا استخدام أعضاء الحزب الذين يصل عددهم إلى 2 مليون مواطن فى ارتكاب أعمال تهدف إلى إفشال الثورة ونشر الفوضى وإشعال الحروب الأهلية, ومن ثم يتسنى لهم العودة لممارسة أنشطتهم التى يجرمها القانون.

وتعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى اجتماعا طارئا خلال 48 ساعة لمناقشة تجاوزات جماهير النادى الأهلى خلال مباراة فريقها مع زيسكو الزامبى فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا, وقال عمرو شاهين مسئول التسويق والإعلام بالكاف إن تقرير الحكم هو الفيصل، وإن الكاف طالب الحكام بسرعة إرسال التقرير لمراجعته وإصدار قراره النهائى فى أزمة الشماريخ.

◄ مصدر عسكرى: فلول الوطنى يخططون لإشعال حرب أهلية
◄ زيسكو الزامبى يطالب بإعادة مباراته مع الأهلى بعد موقعة الشماريخ
◄ السودان تخصص 1.25 مليون فدان للقطاع الخاص المصرى وتدرس منح كل خريج 5 أفدنة
◄ وزير التعليم العالى يعد بإقالة جميع رؤساء الجامعات والعمداء نهاية يوليو القادم
◄ محافظ القاهرة السابق أهدر 60 مليون جنيه لتجميل الميادين التى تزورها سوزان مبارك
◄ عميد تجارة "قناة السويس" يتلاعب فى نتيجة الطلاب بأوامر من "أمن الدولة"


الدستور


انتقد شباب ائتلاف الثورة "التعامل الأمنى" مع الأحداث ووصفه بالعشوائية والسلبية, وألمح الائتلاف فى بيان له إلى ضرورة إعادة بناء الداخلية وتطهيرها, ودعت الجمعية الوطنية للتغيير وحملة دعم البرادعى وحركة 6 أبريل إلى مسيرة وحدة وطنية بإمبابة ترفع العلم المصرى, مؤكدة وحدة الشعب المصرى, كما أدانت جماعة أنصار السنة المحمدية الأحداث ووصفتها بأنها بشعة, رافضة ما اعتبرته تهييجا إعلاميا مغرضا ضد الإسلام من خلال الزج باسم السلفيين فى كل فتنة تحدث.

وكشفت مصادر قضائية مطلعة أن فريقاً من النيابة العامة يتوجه اليوم إلى شرم الشيخ لمواجهة الرئيس المخلوع بأدلة تورطه فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل.

◄ اليوم مسيرة شعبية فى إمبابة.. والجمعة مليونية فى التحرير
◄ النيابة تستدعى المغربى خلال أيام من محبسه لاتهامه بإهدار 650 فدانا
◄ اعتصام الجالية المصرية بباريس للمطالبة بإقالة السفير المصرى وفتح ملفات فساده
◄ النيابة واجهت زكريا عزمى بامتلاكه 4 آلاف أفدنة فى وادى النقرة
◄ حسين سالم يملك 11 فيلا وربح 536 مليون دولار من تصدير الغاز لإسرائيل


الشروق الجديد


يستعرض عصام شرف, رئيس مجلس الوزراء، تقريراً مفصلا ًخلال الأيام المقبلة حول البرنامج النووى المصرى، والخطوات التى اتخذت لبناء أول مفاعل لإنتاج الكهرباء فى الضبعة, فيما استدعى المجلس العسكرى أمس د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة لمناقشته حول البرنامج النووى المصرى, وأشارت التقارير إلى أنه وفقًا لدراسات أعدتها جهات مصرية وأخرى دولية, فإن مصر ستواجه أزمة فى الطاقة بدءاً من عام 2025, حيث تصل احتياجات مصر من الغاز الطبيعى والبترول إلى ما يوازى 120 مليار جنيه سنويا, وأن مصر ستصبح من أكبر الدول استيرادًا للغاز والبترول, وأن أفضل السيناريوهات تتوقع نضوب الغاز والبترول خلال 30 سنة, خاصة وأن عمرها الافتراضى وصل إلى 60 عاما.

وقررت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة استدعاء اللواء حسن الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، والمحبوس حاليا على ذمة قضية قتل الثوار والعميد محمود إسماعيل رئيس جهاز أمن الدولة بالحوامدية ورجل الأعمال عادل عبدالفتاح مأمون ناصر عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى المنحل فى البلاغ المقدم ضدهم بإهدار المال العام والاستيلاء عليه.

◄ بلطجية يحاصرون قسمى البساتين ودار السلام.. والجيش يحبط ثانى محاولة لتهريب سجناء بالمنصورة
◄ تغيير كبير فى قائمة الإخوان لانتخابات الشعب القادمة
◄ خالد مشعل: هناك من يعبث بالمشهد المصرى
◄ أمريكا ما زالت تدرس سبل مساعدة مصر اقتصادياً
◄ شهود عيان: اقتحام كنيسة العذراء كان مدبرا ً

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 يوتيوب كاملة


اضراب الاطباء و أسوء خدمة طبية علي مستوي العالم !!




نزرع ايه ؟ مشاكل وأزمات القطاع الزراعي واسباب تدهوره



د/ محمود عمارة : عندنا مياه تأكل 240 مليون نسمة !!

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

محمود سعد يعلق علي أحداث كنيسة مارمينا بامبابة

محمود سعد يعلق علي أحداث كنيسة مارمينا بامبابة

شاهد أحداث كنيسة ماري مينا بامبابة

شاهد أحداث كنيسة ماري مينا بامبابة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

اللواء منصور العيسوى يكشف اسرار مؤامرة امبابة

اللواء منصور العيسوى يكشف اسرار مؤامرة امبابة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد فاروق حسنى يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد فاروق حسنى يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصري شهادات مصابي أحداث إمبابة

بلدنا بالمصري شهادات مصابي أحداث إمبابة

مكالمة محمود سعد مع عبير سبب أزمة إمبابه

مكالمة محمود سعد مع عبير سبب أزمة إمبابه

استمع الى عبير فخرى بطلة أحداث إمبابة تروى الحقيقة

استمع الى عبير فخرى بطلة أحداث إمبابة تروى الحقيقة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة


ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة
ج1



ج2



ج3

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

القبض على 15 بلطجي بمدينة نصر والهجانة وروض الفرج



القضاة يمهلون المجلس العسكري اسبوع لتامين المحاكم وندوة حول تحقيق الامن



مرور 100 يوم على ثورة 25 يناير



جمعة هادئة بميدان التحرير وصلاة الغائب على بن لادن ومظاهرات وحدة وطنية امام الكتدرائية



الاوقاف تستعيد مسجد النور من السلفيين بمساعدة الجيش



تصريحات كبير الاطباء الشرعيين الجديد عن حالة مبارك وحادث خالد سعيد



سويسريون يزورون مصر للمساعدة في استرداد الاموال واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مبارك



وقفة احتجاجية بشرم الشيخ تطالب برحيل مبارك ومكتب محاماة اماراتي يتطوع للدفاع عنه



العادلي يرفض ارتداء بدلة السجن الزرقاء وثبوت تورطه في قطع الاتصالات



صفحة التراس الاخوان على الفيس بوك وندوة للاحتفال بيوم الارض في الجامعة الامريكية بمصر



فقرة احوال مخاوف من افلاس الاقتصاد المصري
ج1



ج2



ج3

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 6/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 6/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الحريف تقديم محمد عباس وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحريف تقديم محمد عباس وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

كابتن وليد صلاح الدين نجم الأهلى السابق
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

د/ احمد زويل وحوار فى العلم والفكر والسياسة

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

9 قتلى و100 جريح في اشتباكات امبابة امس
ج1



ج2



مسلمون يخمدون حريق كنيسة امبابة والمحافظ ينفي شائعة احتجاز فتاة مسلمة بالكنيسة



محافظ الجيزة يعلن عن مصالحة بين الاقباط والسلفيين



محافظ الجيزة يشرح اخر مستجدات الاحداث في امبابة وعدد القتلى والجرحى



رئيس مصلحة الضرائب يعلن المبالغ التي سددها عادل امام وبهاء سلطان ومصطفى قمر هذا العام



مليون فدان سودانية لمصر لزراعة القمح واول حصاد قمح لمشروع شركات احمد بهجت بالوادي الجديد



فقرة احوال ممدوح حمزة وحسين عبد الغني مؤتمر مصر الاول لحماية الثورة
ج1



ج2



ج3




جمال مبارك يكذب والده في التحقيقات واستمرار نشر فضائح مبارك

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 6/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 6/5/2011 يوتيوب كاملة

تسجيل نادر لحوار حمدين صباحي مع الرئيس السادات عام 1977



لقاء هام مع مرشح الرئاسة حمدين صباحي
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

علم اصول الفقه في مواجهة التطرف الديني وملخص كتاب باسم كتاب لكل المصريين



لقاء مع وليد فكري مؤلف كتاب تاريخ شكل تاني
ج1



ج2



كتاب السائرون نياما من تاليف سعد مكاوي



كتاب الاسبوع عن مجموعات قصصية رائعة للاديب بهاء طاهر

برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أول الحكاية تقديم هبة رشوان وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

دكتور علي المهدي اسباب الكذب وتاثيره
ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة السبت 7/5/2011 يوتيوب كاملة

سبب غياب ابو تريكة لمدة اسبوعين وخسارة الزمالك في مباراة ودية مع الاتفاق السعودي



عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري يبحث ضم جدو واحمد حسن للفريق



ذكرى رحيل العملاق كابتن صالح سليم



مناقشة ملف استقدام حكام اجانب لمباريات الدوري ومنع نشر مقال ابراهيم نافع بالاهرام
ج1



ج2



الغاء مباراة الافريقي التونسي والهلال السوداني بسبب احداث الشغب



عقوبات اتحاد الكرة على نادي الاهلي والاسماعيلي بسبب الشماريخ
ج1



ج2

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 9/5/2011 يوتيوب كاملة

تقرير شامل يغطي كافة احداث امس المؤسفة في امبابة



12 قتلى و 232 جريح واحالة 190 لمحاكمة عسكرية وحظر تجول بمناطق الاشتباكات



مظاهرات قبطية امام ماسبيرو والجيش والشرطة يحاصران شارعي الوحدة والاقصر



تعليق على بيان مجلس الوزراء امس حول احداث امبابة



الشيخ محمد على يفجر مفاجاة وحظر تجول حول كنائس امبابة



تصريحات كبير الاطباء الشرعيين ووكيل وزارة الصحة حول احداث امبابة



بيان ائتلاف شباب الثورة حول احداث امبابة ومبيعات العرب والاجانب تهبط بالبورصة



فقرة احوال رد فعل امريكا واسرائيل على توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية
ج1



ج2



ج3



تهريب بدوي من محكمة الطور باستخدام الاسلحة وهجوم مسلح على قسم شبرا



اجتماع طاريء لشيخ الازهر وجبرائيل يهدد بطلب حماية دولية لاقباط مصر



فقرة ديوان المظالم عرض لعدة حالات لمصابي الثورة وتبرع من فاعلي الخير بتبني بعض الحالات



فقرة ديوان المظالم بيتر متى يتهم 15 بلطجي باقتحام ارضه بمدينة اكتوب



فقرة ديوان المظالم مرض يشمل افراد عائلة الموظف البسيط احمد عبد الظاهر



موقع المرصد الاسلامي وفيديو منتشر على الفيس بوك يزيدون من اشعال الفتنة



تجديد حبس صفوت الشريف والتحقيق مع مبارك للمرة الثالثة خلال ساعات



الخليج يشن ثورة مضادة على مصر وتونس ورئيس الموساد سعيد بالفتنة الطائفية في مصر

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاحد 8/5/2011 يوتيوب كاملة

مصراليوم فى حزن بسبب ما حدث فى إمبابة



إتجاه عالمي لتقسيم الدول

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان ايمان البحر درويش يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان ايمان البحر درويش يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع د/ فرخندة حسن يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع د/ فرخندة حسن يوتيوب كاملة

ج1



ج2

شاهد تظاهر جامعة حلوان

شاهد تظاهر جامعة حلوان

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 8/5/2011 كاملة ( "عنايت" يسأل من وراء الفتنة الطائفية متطرفون أم بلطجية؟.. والمشاهدون يجيبون "ليس كل من له لحية مرتديا جلبابا قصيرا سلفى متطرف".. ومحافظ الجيزة: سنتحمل تكلفة إعادة ترميم كنيسة إمبابة والمنشآت المتضررة )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 8/5/2011 كاملة









"على الهوا": "عنايت" يسأل من وراء الفتنة الطائفية متطرفون أم بلطجية؟.. والمشاهدون يجيبون "ليس كل من له لحية مرتديا جلبابا قصيرا سلفى متطرف".. ومحافظ الجيزة: سنتحمل تكلفة إعادة ترميم كنيسة إمبابة والمنشآت المتضررة



الأخبار
- محافظ الجيزة: المحافظة سوف تتحمل تكلفة إعادة إعمار وترميم كنيسة إمبابة والمنشآت المتضررة
- 12 قتيلا حصيلة أحداث الشغب فى إمبابة
- إطلاق أعيرة نارية فى ميدان عبد المنعم رياض أثناء تظاهرة الأقباط
- أئمة المساجد يطالبون شباب إمبابة بالعودة إلى المنازل والمفتى يستنكر أعمال الشغب ويطالب المجلس العسكرى بالتدخل والتعامل مع الموقف بحزم.
- تشكيل لجنة إخوانية لحل أزمة إمبابة
- شباب الثورة ما يحدث فى إمبابة سيناريو معد لإفشال الثورة
- القبض على 192 من السلفيين يحاولون اقتحام مبان مجاورة لكنيسة إمبابة

الفقرة الرئيسة
من وراء الفتنة الطائفية متطرفون أم بلطجية

أدار الاعلامى جمال عنايت حلقة اليوم من برنامج على الهواء فى حوار مباشر مع المشاهدين، عبر الهاتف لمناقشة تداعيات الأحداث الطائفية الدامية، والتى عرفت إعلاميا بأحداث كنيسة إمبابة وكان عنوان الحلقة "من وراء الفتنة الطائفية متطرفون أم بلطجية "، حيث كانت الحلقة عبارة عن السؤال يبحث عن إجابة توافقية للخروج من أزمة الفتنة الطائفية التى أوجعت المصريين، وقد انهالت مداخلات المشاهدين فى معظمها موجهةِ أصابع الاتهام للجماعة السلفية فى معظمها، إلا أن هناك قلة أخرى تحاول إخراج السلفية من وسط الأزمة محتجة بأنه ليس كل من له لحية يرتدى جلبابا قصيرا يكون سلفيا متطرفا ومتورطا فى أعمال الشغب التى وقعت بالأمس لكونه متواجدا بمكان الحادث، وذهب البعض الآخر إلى أن الثورة لم تنجح بعد، وأن انهيار جهاز أمن الدولة ترك الفرصة سانحة أمام المتطرفين للظهور بشكل علنى فى الشارع بشكل علنى ومخيف، مطالبة بعودتها.

وفى مداخلة للبرنامج قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن الخسائر المادية الأولية لأعمال التخريب التى نجمت عن أحداث الفتنة الطائفية أمس الأول السبت تقدر بحوالى 6 ملايين جنيه، لممتلكات خاصة بمسلمين ومسيحيين، بالإضافة إلى إعادة أعمار الكنيسة التى شهدت الحادث، مؤكدا أن المحافظة سوف تتحمل أعباء رد الشىء إلى ما كان عليه حسب قوله.

أضاف عبد الرحمن فى مداخلة هاتفية أنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى الجناة الحقيقيين الذين قاموا بإحراق الكنيسة وإثارة الشغب، وأن الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق تباشر عملها بشكل مكثف للوصول إلى الجناة فى أقرب وقت ممكن، وقبل ذلك لايستطيع أحد توجيه أصابع الاتهام إلى أحد، وأضاف أن الأجهزة الأمنية فى حالة تأهب وتكثف جهودها لحماية الكنائس الـ14 الموجودة بمحافظة الجيزة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة، كما أنه تقرر تطبيق حظر التجول الجزئى بمنطقة الحادث التى توجد بها كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة.

وتوعد عبد الرحمن من يخالفون القانون محاولين إثارة الفتنة الطائفية، مشددا على أنه سيتم التعامل مع المخالفين للقانون من مثيرى الشغب والفتنة الطائفية بكل حزم وشدة.

على الجانب الآخر كانت مداخلة وكيل عام مطرانية الجيزة، حيث طالب القمص يوحنا منصور، وكيل عام مطرانية الجيزة، بإعادة النظر فى مناهج التربية والتعليم وخاصة بعد تكرار أحداث الفتنة الطائفية المؤسفة والتى راح ضحيتها شهداء تم تشييعهم اليوم من كنيسة مارى مرقص وسط مشاعر ملتهبة للحضور، وخاصة التقاء دماء شهداء أمس مع شهداء مارى مرقص والتى تمثل أول دماء وقعت لشهيد قبطى فى مصر.

ودعى "منصور" إلى أن تكون مصر دولة مدنية حديثة تنافس الأمم الأخرى فى التقدم والتطور، مؤكدا التقاء والتفاف المسلمين والأقباط حول ثورة يناير دون تمييز أو عنصرية، مطالبا الجميع بالتحلى بروح الثورة، وقال "منصور" نتمنى أن تجيب الدولة عن سؤال واحد "من يقف وراء تلك الأحداث".

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة السبت 8/5/2011 كاملة ( "ساويرس": يجب التفرقة بين رجل الشرطة الذى قتل المتظاهرين ومن يحمى الممتلكات العامة.."رشوان": اختيار مكان أحداث إمبابة متعمد وهناك مخطط أمريكى لعدم نجاح الثورة... محمد حبيب: مبادئ الإخوان لا تدعو إلى الثورة بوجه عام )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة السبت 8/5/2011 كاملة




بلدنا بالمصرى:"ساويرس": يجب التفرقة بين رجل الشرطة الذى قتل المتظاهرين ومن يحمى الممتلكات العامة.."رشوان": اختيار مكان أحداث إمبابة متعمد وهناك مخطط أمريكى لعدم نجاح الثورة... محمد حبيب: مبادئ الإخوان لا تدعو إلى الثورة بوجه عام



أكد مصطفى سالم، مدير مكتب أون تى فى بالغردقة فى مداخلة تليفونية بأنه تم إلقاء القبض على ثلاث أشخاص ألمان فى مطار الغردقة، حيث كان بحوزتهم قطع أسلحة وملابس واقية ضد الرصاص وتمكنوا من الدخول إلى مصر عن طريق مطار القاهرة ولم يتم القبض عليهم إلا فى الغردقة، وأضاف يجب فتح تحقيقات لمعرفة كيف دخلت هذه الأسلحة مع هؤلاء الأشخاص ولم يعترض طريقهم أحد.

أكد مايكل منير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إيد فى إيد" أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يريد حكم البلاد ولكن الأوضاع تنتقل من سيئ لأسوأ ومصر تحتاج لإدارة حقيقية لمواجهة البلطجة والمتسببين فى الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين ولابد أن يحاسب المسئولون عن كل هذه الأعمال.

أكد المهندس نجيب ساويرس، رئيس رئيس حزب المصريين الأحرار تحت التأسيس، فى مداخلة تليفونية أن الناس لم تعد لرجل الشرطة هيبته مرة أخرى، وعلى كل مصرى أن يفرق بين رجل الشرطة الذى قتل المتظاهرين وبين رجل الشرطة الذى يحمى الممتلكات العامة ويحافظ على الأمن ولابد من معالجة الخلل الأمنى الذى نعيش فيه حتى الآن ويجب أن يكون هناك قانون يعطى كل مسيحى الحق أن يدافع عن بيته وكنيسته إذا تعرضت لأى اعتداء.

الفقرة الرئيسية: تفسير لحادث إمبابة
الضيوف: ضياء رشوان الكاتب الصحفى
الشيخ أسامة القوصى أحد مشايخ الطرق السلفية
مايكل منير رئيس مجلس إدارة مؤسسة إيد فى إيد

أكد ضياء رشوان الكاتب الصحفى، أن اختيار مكان أحداث إمبابة متعمد فهناك ينتشر الجهل والكثافة السكانية العالية ونسبة كبيرة من المسلمين والمسيحيين وهناك مصدر أكد لى أن هناك شائعة انتقلت عن وجود فتاة مسيحية محبوسة فى الكنيسة ولا نعلم مصدرها حتى الآن، وبالتالى فهناك تخطيط عام من رموز النظام السابق لنشر الفتنة بين المسلمين والمسيحيين.

أشار الشيخ أسامة القوصى أحد مشايخ الطرق السلفية إلى أن هناك مناطق بها وعى أعلى من منطقة إمبابة، ولكن تم اختيار المنطقة بشكل متعمد بسبب انتشار الجهل وبعدها تم نشر شائعة لإشعال الفتنة ليس فى إمبابة فقط ولكن فى مصر كلها، وليس من المستبعد أن تكون إسرائيل وراء تحركات السلفيين ففى ظل الأوضاع الحالية هذا احتمال قائم بشدة.

وأوضح مايكل منير رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إيد فى إيد" بأن لابد من سيادة القانون وعودة قوة الشرطة مرة أخرى لكى تلقى القبض على المسئولين عن حدوث الفتنة الطائفية وتفتح تحقيقا موسعا فى كل الأحداث من بلطجة وأحداث قنا وأحداث إمبابة لكى تصل إلى نتيجة فعالة حقيقية يشعر بها كل مواطن.

وأضاف رشوان، إن هناك مخططا أمريكيا لعدم نجاح الثورة المصرية فبعد الثورة استطاعت مصر توقيع الاتفاق بين فتح وحماس وبالتالى أصبحت مؤثرة بشدة على المستوى الدولى، مما يضر بمصالح عدد من القوى الخارجية، فمن مصلحتها إشعال فتنة طائفية من جانب وتخريب العلاقة بين الجيش والشعب من جانب آخر.

وشرح القوصى أن السلفية هى الوجه الآخر للإسلام فالسلفية هى إسلام سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر بن الخطاب وليست السلفية تنظيما يدعو إلى العنف بأى شكل من الأشكال، ومانراه هذه الأيام لا علاقة له بالإسلام من قريب أو بعيد.

الفقرة الثانية: تفسير لأحداث إمبابة
الضيوف: محمود خلف الخبير الإستراتيجى
ضياء رشوان الكاتب الصحفى

أكد محمود خلف الخبير الإستراتيجى أن هناك مخططا واضحا لجذب القوات المسلحة إلى الشارع لتستخدم قوتها الصادمة ضد الشعب، ففكر وأداء وتدريب القوات المسلحة لايتناسب مع طبيعة التعامل مع الشارع، وبالتالى فالأمر هنا بالغ الخطورة ولكن القوات المسلحة تتمتع بقدر كبير من ضبط النفس والالتزام لكى لا تستخدم أى نوع من القوة ضد الشعب.

وأوضح خلف أنه لا يوجد ما يسمى بالتيار السلفى فمن يقوم بهذه الأعمال تيار بلطجى وفوضوى وينصب العداء ضد الشعب المصرى، ولابد أن ندرك أن هناك عناصر خسرت الكثير بسبب الثورة والسبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو الالتزام بالتماسك الوطنى ففكرة التفكك الدينى أصعب على مصر من إلقاء قنبلة نووية عليها.

أكد ضياء رشوان، الكاتب الصحفى، أن السلفيين ليسوا جماعات بل هم دعوة يطلقها بعض الشيوخ فيلتف حولهم مجموعة من الشباب وبالتالى فالحالة السلفية ليس لها رأس بل تتمتع بسيولة كبيرة وبالتالى فمن الصعب التعامل معها ومناقشتها أو حتى إلقاء القبض عليهم والخطورة هنا تكمن فى قوة الشباب الذى ينجذب لهؤلاء الشيوخ ويتبعوهم.

أشار رشوان إلى أنه إذا تم تفجير مشكلة الفتنة الطائفية فى مصر لن يتمكن أحد من الوقوف أمامها، حتى القوات المسلحة، وأحب أن أحذر الجميع أنه فى حالة نجاح الثورة المضادة وعاد النظام السابق فلن ينجو أحد من السلفيين أو المسيحيين أو الشيوعيين أو أى طائفة أخرى.

أشار خلف إلى أن حدث من قبل سقوط المخابرات العامة بعد نكسة 67 وعلى الرغم من ذلك لم يعلو صوت يدعو إلى حل المخابرات المصرية، ولكن أمن الدولة كان لديه الكثير من المشاكل والسلبيات وكان من الخطأ حل جهاز أمن الدولة لأنه يحافظ على الأمن الداخلى ويجمع المعلومات التى تساعده على التصدى للكثير من المشاكل قبل حدوثها.
أكد خلف أن مصر تحتاج الآن إلى عودة جهاز أمن الدولة مرة أخرى لأنه يقوم بالإنذار المبكر للكثير من الحوادث من خلال عمليات جمع المعلومات والسيطرة على الوضع الأمنى الداخلى فى البلاد.

أشار رشوان إلى أن ليس من الضرورة أن يعلم الرأى العام تفاصيل محاكمة ضباط أمن الدولة، فالتحقيق قد يبرئ بعضهم وقد يدين البعض الآخر، ولكن الشعب يحتاج أن يتأكد من وجود محاكمات فعلية وعادلة ويوجد فى مصر جهاز يحفظ الأمن الداخلى ولكنه لا يعمل بنفس الكفاءة المعهودة وبالتالى يحتاج إلى وقت حتى يستعيد قوته.

أضاف رشوان أن الحل الآن هو أن تقوم القوات المسلحة بإلغاء قانون الطوارئ وإعلان الأحكام العرفية بحيث يتم تطبيقها على كل أعمال البلطجة والتعدى على دور العبادة وكل المظاهرات والأعمال التى تضر بمصلحة البلاد، وهذا جزء من حقوق الإنسان، فحق الحياة هو الحق الأول من حقوق الإنسان ولابد من الحفاظ عليه.

أكد رشوان، أن الوضع الأمنى سيئ جدا، فالشعب أصبح يريد الأمن، بجانب شعور القوات المسلحة بالاتهام الدائم ويجب على القوات المسلحة أن تتخذ كافة الإجراءات اللازمة دون أى قلق أو خوف من ابتزاز المثقفين.

قال خلف يجب على الشعب أن يساعد الشرطة حتى تظهر بكيانها الرادع داخل المجتمع مع جهاز أمن الدولة، الذى يجمع المعلومات ليمنع الحوادث قبل وقوعها، ويجب على المواطن أن يدرك التحركات الغريبة للسلفيين، فيتم الإبلاغ عنها على الفور حتى تتحرك الأجهزة المختصة للسيطرة على الموقف قبل حدوثه.

وأوضح رشوان، أنه يمكن الاستعانة بالقوات الخاصة للأمن المركزى للعمل مع الشرطة ومساعدتها لسد النقص فى أفراد الشرطة ولكن يعملون فى ملابس القوات المسلحة، حتى يتأكد الشعب من أن الهدف الأساسى من وجود الشرطة هو نشر الأمن.

أضاف خلف أنه يجب على المواطنين أن يطالبوا الحكومة بعودة الشكل الرادع للشرطة، بحيث تعود لها أسلحتها وكامل قواتها، ودخول الأمن المركزى ونزوله إلى الشارع سوف يقضى على جهاز الشرطة.

الفقرة الثالثة: تفسير لحادث أمس بإمبابة
الضيوف: الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الإخوان المسلمين سابقا

أكد الدكتور محمد حبيب، نائب مرشد الإخوان المسلمين سابقا، أنه لاتزال كافة المؤسسات الحكومية أو الخاصة أو حتى من الأحزاب والمؤسسات المختلفة تطرح عددا من ردود الأفعال تجاه الثورة، فلم يتمكن أحد أن يحدد اتجاها أو مسارا معينا له فلن يتمكن أحد من إحداث تغيير مفاجئ، بل الجميع يحتاج إلى وقت حتى يتحقق هذا التغيير.

أشار حبيب إلى أن شباب الإخوان الذين شاركوا فى الثورة كان ذلك بناء على رغبتهم، فمبادئ الإخوان لا تدعو إلى الثورة بوجه عام ولكن بعد زيادة المشاركة من شباب الإخوان وجدت الجماعة أنه من الصعب أن تظل صامتة على عمليات العنف التى تتم ممارستها ضد الشعب المصرى وشباب الإخوان.

وقال حبيب: "اتخذت قرار الاستقالة من مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين وقمت بنشره على بعض المواقع حتى أنى قدمت الاستقالة بعد ذلك بفترة بسبب اختلافى معهم فى المواقف العامة ولعدد من الأسباب التى يصعب التحدث عنها".

أضاف حبيب أن الجماعة كانت تعمل فى ظل ظروف صعبة جدا، فكانت تتم مطاردتها والتضييق عليها والهدف من ذلك كان واضحا وهو وقف عمل الجماعة من جانب وتخويف الرأى العام منهم من جانب آخر وفجأة تغير الوضع وأصبح من حقها العمل فى النور وبالتالى لابد أن يكون هناك فترة من التخبط ولكنها سوف تستعيد توازنها سريعا.

وأوضح حبيب، أنهم يتعاملون مع ثورة الهدف منها تغيير الوضع السياسى والاجتماعى والثقافى فى مصر، بحيث تهدف إلى تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية، وبالفعل تغيرت الأوضاع تماما، فلن يكون هناك حاكم واحد مسيطر على الحكم مرة أخرى، حتى إذا كان من الإخوان فإذا أساء أى حاكم سوف يعزله الناس مرة أخرى.

أشار حبيب إلى مشاركة الإخوان بنسبة 50 % فى الانتخابات فكرة غير مطمئنة للشارع المصرى وأنا أتفق معهم فى ذلك، فكان يجب على الإخوان قراءة الموقف بشكل جيد خاصة أن تصرفات الإخوان تحت المجهر خلال هذه الفترة، وبالتالى تحتاج للتصرف بحكمة حتى لا تخسر ثقة الرأى العام.

وأضاف حبيب أنه لا توجد حرية مطلقة فى أى مجتمع فأكبر الديمقراطيات تضع حدودا للحرية من خلال الدستور والشعب هو الذى يضع الدستور فتغيير المادة الثانية من الدستور أمر عليه خلاف، ولكنى أتمنى أن يكون هناك حراك أكبر حول مواد أهم فى الدستور المصرى. وتمنى حبيب أن تشارك الإخوان فى المؤتمر الوطنى، لأنه يسعى للنقاش حول العديد من القضايا داخل المجتمع، وأدعو كافة القيادات الإخوانية للمشاركة فى ورش العمل والمؤتمرات العامة التى تتم فى مصر ولا تنفصل عنها.

قال حبيب إن قرار المرشد العام للإخوان المسلمين بمنع أى عضو من أعضاء الإخوان من المشاركة فى أى حزب آخر أو تأسيس حزب غير الحرية والعدالة أمر خاطئ، خاصة أن حزب الحرية والعدالة لن يتمكن من سد فجوة حزبية فى بعض المناطق ولابد من وجود أحزاب أخرى بجواره، ولكن تم اتخاذ هذا القرار فى ظل خوف من ابتعاد أعضاء الإخوان عن إطار الجماعة.

أشار حبيب إلى أن ثقافة الخوف حتى من مناقشة بعض القضايا لاتزال موجودة لدى الأغلبية العظمى لدى الناس، فالناس لم تتعود الحديث بحرية خاصة فى وسائل الإعلام وفى نفس الوقت لاداعى للابتعاد عن الإعلام، لأننا نعيش عصر السماوات المفتوحة.

أكد حبيب، أؤيد بشدة فكرة ترشح الأقباط والنساء إلى منصب رئاسة الجمهورية، ولكن فى أى دولة عموما لا أدعو أن تكون الرئاسة هى المنصب الأعلى فى الدولة أما عن حزب الحرية والعدالة، فهو يساوى بين كافة الأعضاء ولا يفرق بينهم، وللتأكيد للرأى العام أنه منفصل عن الجماعة يمكنه أن يسمح لقياداته من الأقباط أو النساء بالوصول إلى رئاسة الحزب.

وأوضح حبيب أن بعد أحداث إمبابة بالأمس لابد أن نتكاتف كمواطنين بغض النظر عن الاختلاف بيننا، فما يحدث الآن هو علامة استفهام كبرى والحل هو عودة سيادة القانون ومواجهة هذه الأحداث بحزم وشدة، فالبلد يوشك أن يحترق ولابد أن نطفئ هذه النار فى بدايتها.

قال حبيب: إذا تمكن أن ينهض حزب الحرية والعدالة ليؤدى دوره على الوجه الأكمل ويؤدى الدور الذى يتوقعه منه الشعب المصرى سيكون إضافة حزبية حقيقية للحياة السياسية فى مصر وتبقى الجماعة تقوم بدورها فى الدعوة والتعليم

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 7/5/2011 كاملة ( الشهاوى: "مش كل اللى يملس على ضريح يبقى صوفى.. و"الشحات": الخلاف بيننا موجود فى الكتب منذ زمن بعيد.. و"عبد الجليل": يهاجم الفريقين ويصف مشايخ الأزهر بالمظلومين بين طبول الصوفية وتكفير السلفية. )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 7/5/2011 كاملة







برنامج على الهوا.. الشهاوى: "مش كل اللى يملس على ضريح يبقى صوفى.. و"الشحات": الخلاف بيننا موجود فى الكتب منذ زمن بعيد.. و"عبد الجليل": يهاجم الفريقين ويصف مشايخ الأزهر بالمظلومين بين طبول الصوفية وتكفير السلفية.

شاهدة محمد عصام


الأخبار
- الإعلان عن قانون مباشرة الحقوق السياسية نهاية الأسبوع الحالى
- 100 يوم على الثورة المصرية وانعقاد مؤتمر اللجنة التحضيرية للاتحاد الثوار العرب وإعلان الاعتراف بالدولة الفلسطينية
- الاحتفال بتأسيس النقابات المهنية المستقلة بالصحفيين وحضور عمالى مكثف
- الاحتفال بحديقة الأزهر بتأسيس حزب العدل أول الأحزاب تأسيسا بعد الثورة

- تعيين مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون من 12 إعلاميا وكاتبا يتقدمهم الميرازى وسلامة احمد سلامة المسلمانى وفريدة الشوباشى

الفقرة الرئيسية
مناظرة على الهواء بين الصوفية والسلفية برعاية الأوقاف
الضيوف
الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف
الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الجماعة السلفية
الشيخ محمد الشهاوى شيخ الطريقة البرهمية الشاوية

فجر الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة مفاجئة من العيار الثقيل فى مناظرة أجراها على الهواء مباشرة بين الصوفية والسلفية لمعالجة الخلاف الذى دأب بينهم فى الآونة الأخيرة، هاجم فيها الفريقين حيث خطف الأضواء بوسطيته وقوة ادائة الذى أذهل المشاهدين مما جعل المداخلات التليفونية تنهال على على استديو برنامج "على الهوا" مؤيدين ما قاله "عبد الجليل"، قائلا، إن مشايخ الأزهر مظلومين بين التيارات الدينية فالكل يريد اجتذابهم ولا يسمع لهم، مشيرا أنه من الممكن أن يجلس احد مشايخ الأوقاف ليلقى درس فى مسجد الحسين مثلا بينما تمارس الطرق الصوفية طقوسا خاصة وتقيم حلقات الذكر فى خارج المسجد، فى الوقت الذى يكفر فيه بعض السلفية علماء الأزهر ويصفهم بالأشاعرة.

وشدد "عبد الجليل" على ضرورة أن يحدث امتزاج بين التيارات الدينية فى مصر بالتقارب وإصدار الفتاوى من مشايخ التيارات المختلفة وتحريم الطواف بالأضرحة واصفا أن الطواف فسق وفجور وضلال وهدم للعقيدة من جانب مشايخ الصوفية، وعلى السلفية أن يقدموا من جانبهم رؤيا بديلة للتقارب، وقال إن التيار السلفى أو الوهابى ليس عيبا وله أن يعلن جمعياته الخيرية التى تسعى لفعل الخير، مؤكدا حبه للشيخ ابن باز وجلوسه عند منتهى قدميه للتعلم منه فى أحد دروس العلم أثناء أدائه فريضة العمرة وأنه أصدر مؤلفه الأول الذى جمع بين شيخين من كبار مشايخ الصوفية والسلفية وقال، "الصوفية ليست عيبا كما أن السلفية ليست عيبا بس نفهمهم صح".

وأضاف أن الأضرحة بنيت فى المساجد لمصالح دنيوية حتى يتكسب منها البعض مستشهدا بالمثل الشعبى "إحنا دافنينو سوا.. وطبعا دفنينو علشان يكلو بيه عيش"، الأمر الذى لم ينكره الشيخ محمد الشهاوى شيخ الطريقة البرهمية الشهاوية.

واسترسل "عبد الجليل"، مؤكدا أن المصالح فى رعاية الأضرحة وصلت لذروتها لدرجة أن المحافظين أصبحوا يشرفون على الأضرحة بشكل شخصى، لأنها تدر أموالا طائلة جعلت أحد المحافظين يرفض إلغاء إقامة المولد فى الفترة التى انتشر فيها مرض أنفلونزا الخنازير.

وقال عبد الجليل لابد من إلغاء هذه الموالد من خلال فتوى من الدين وليس من خلال ظروف صحية تمر بالبلاد، وأكد أن من أراد أن يهدم ضريحا فلابد أن يهدمه بالقانون.

من جانبه بدأ الشيخ محمد الشهاوى شيخ الطريقة البرهامية الشهاوية كلامه، مؤكدا أن ما يحدث من طواف وغيره من الأمور المتعلقة بالأضرحة ليس من عقائد الصوفية بل هو من الأمور التى يؤتى بها العامة قائلا "مش كل اللى يملس على ضريح يبقى صوفى" مؤكدا اتفاقه مع السلفية فى أمور كثيرة منها رفض الطواف بالأضرحة والذكر مقترنا بالطبول مع اختلافه فى جواز حلقات الذكر وبعض الأمور الأخرى مع السلفية غير أنه رفض هدم الأضرحة.

مؤكدا أن بناءها يأتى بتصريح من الجهات المختصة وهدمها يأتى بتصريح مماثل ومن يقوم بالهدم أو البناء بدون تصريح يعد جريمة مخالفة للقانون، أضاف الشهاوى، أن بعض المخالفات التى تقع من جانب بعض الصوفية "المريدين" يرجع إلى تقصير مشايخ الطرق الصوفية الذين يمارسون منصبهم الدينى من غير تفرغ للدعوى والفتوى وتوجيه النصيحة للمريدين مطالبا الدولة بدعم مشايخ الصوفية ماديا للتفرغ لنصح والتوجيه والفتوى.


على الجانب الآخر، قال الشيخ عبد الله الشحات المتحدث الرسمى باسم جماعة أنصار السنة، إن الخلاف بين الصوفية والسلفية فى الرأى ليس بدعة اليوم بل هو منذ زمن بعيد فى الكتب لكنه لم يظهر إلا هذه الأيام بفضل شخص ما يريد أن يظهره وينزل به إلى الشارع وإن الإعلام قد يستغل فى هذا الأمر فقد تحولت جريمة جنائية "قطع الأذن" إلى حدث له علاقة بالدين وجماعة ما وان البرامج الحوارية تتناقل الأمر على هذا النحو وسط هاجس الثورة المضادة فى الشارع المصرى.

وشدد الشحات على أن الجماعة السلفية لا علاقة لها بهدم الأضرحة، لأن هدم الأضرحة ليس من الفكر السلفى ولا تعد أصناما كما يزعم البعض.

على الجانب الآخر، نفى المحامى والناشط السياسى نجيب جبرائيل فى مداخلة هاتفية لبرنامج على الهواء التخلى عن الدفاع عن كاميليا شحاتة رغم رفضه للطريقة التى عالجت بها الأزمة التى تتعلق باختفائها ٍمن خلال ظهورها على الهواء على فضائية الحياة الدينية رفضا وصفها بالقناة القبطية وقال انه ظهور كاميليا العشوائى، والذى جاء بمبادرة شخصية ودون استشارة أحد عن طريق فضائية خارجية أمرا خاطئا وكان يجب أن تظهر من خلال فضائية حكومية أو خاصة داخل مصر، مؤكدا أن ما حدث لا يعد علاجا مناسبا فهى لم تضف جديدا ولابد أن تعالج الأزمة قضائيا وهو الأمر الذى سيحدث فى غضون الأيام القليلة القادمة، وأنه نصح كاميليا بذلك من خلال بيان أصدره اليوم.

وقلل جبرائيل من أهمية مثول كاميليا أمام القضاء قائلا هى ليست مذنبة أو شاهده فى قضية حتى يتم استدعائها أمام القضاء وطالب جبرائيل السلفيين بوقف مظاهراتهم أمام الكاتدرائية قائلا، "عايزين نلم الموضوع".

قال المهندس أحمد الليثى وزير الزراعة الأسبق، إنه أوقف نظام تخصيص الأراضى بالأمر المباشر فور توليه مهام منصبة كوزيرا للزراعة فى العقد الماضى، ثم ما لبس الأمر أن عاد من جديد ليتم تخصيص 1300 قطعة بالأمر المباشر بعيدا عن هيئة التعمير.

وأضاف "الليثى" خلال مداخلة تليفونية، أن الوزارة التالية خصصت أراضى شباب الخريجين بمناطق متعددة منها غرب النوبارية وكفر الشيخ وبنجر السكر موضحا أن هذه الأراضى يوجد بها عدد من المشكلات التى تحتاج إلى تكلفة أعلى لاستصلاحها الأمر الذى لايقوى علية شباب الخريجين مما يجعل الدولة تفضل بيعها بنظام المزاد العلنى لتحقيق أعلى سعر للفدان.

وأوضح أن الفدان الذى كان يحصل علية الخريج بـ1000 جنيه بينما يكلف الدولة وقتها 6000 جنيه وان بيعه بهذا السعر للمستثمر يعد إهدارا للمال العام .

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى فى مداخلتها الهاتفية خلال البرنامج أنها ستعمل مع مجموعة الـ12 أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون على استعادة الإعلام المصرى الرسمى لمكانته الريادية، وذلك من خلال الالتزام والأمانة والعمل معا بإشراك الكفاءات المهنية المصرية والتى أثرت القنوات العربية من اجل استعادة مكانة الإعلام الرسمى مكانته.

وأضافت "الشوباشى"، أن الحمل ثقيل قائلة لا تباركوا لى وقولوا الله يكون فى عونكم فالإعلام المصرى فى حاجة إلى العمل الكثير لاستعادة مرة أخرى إلى الشعب وقد كان يتحدث عن الشعب على أنه قلة مندسة