شارك مع اصدقائك

09 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم



الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

عمرو أديب وترحيل زكريا عزمي لسجن طره

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا






الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

القوات المسلحة تأمر بضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل و مؤتمر صحفي لعدد من القوى الوطنية


تقرير عن الأحداث التى وقعت فى ميدان التحرير


د/عمرو حمزاوي و د/عمار على حسن و د/عصام العريان و ناصر عبد الحميد
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


جزء من المؤتمر الصحفي للقوات المسلحة



تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 9/4/2011


العاشرة مساءً.. عصام العريان: الشباب المقبوض عليهم لا شأن لهم ويحب التحقيق مع الضباط الذين صعدوا للمنصة.. عمار على حسن: الجيش المصرى مهاب وغير مطروح أداؤه للتداول عبر الإنترنت.. حمزاوى: من حق المؤسسة العسكرية أن تحمى تماسكها ومن واجب الشعب أن يساعدها
شاهده محمد عصام


الفقرة الرئيسية
حوار حول ما تدخل الجيش والشرطة لفض الاعتصام بالتحرير

الضيوف
د.عصام العريان المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين
د.عمار على حسن الباحث السياسى
الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب الثورة

أكد د.عصام العريان، المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، أن الجيش المصرى مؤسسة وطنية مهنية محترفة، ومن يحاول أن يدخل الجيش فى السياسة يقوم بخطأ كبير فى حق الشعب المصرى، وقال: "طلب قائد الشرطة العسكرية أمس فى الميدان من كبار القيادات المتواجدة ضرورة التدخل للقبض على هؤلاء الضباط الذين صعدوا للمنصة وانتقدوا قيادات المجلس العسكرى".

وأشار العريان إلى أن طلب د. محمد البلتاحى من قائد الشرطة العسكرية بعدم اقتحام المنصة حتى لا يثار الشباب ويعتبرونه تعديا على الثوار، مشدداً على أن الجيش يحاول جاهدا حماية الثورة، ولكن فى حالة الأوامر العسكرية لابد أن ينفذوها، مضيفاً: "مشهد أمس أحزننى كثيراً حين اعتراض الشباب على الداعية الإسلامى صفوت حجازى".

أضاف العريان، الشباب الذين تم القبض عليهم لا شأن لهم، ويحب التحقيق مع الضباط الذين صعدوا للمنصة ومع من سمح لهم بالصعود، مؤكداً أن الكثير من الشباب يحب الجيش ووقفوا مع الضباط بدافع أنهم جزء من المصريين.

من جانبه، أبدى الباحث السياسى عمار على حسن، قلقه الشديد من تحول ثورة الشباب إلى انقلاب، مشيرا إلى رفضه القاطع لتواجد أفراد من المؤسسة العسكرية أمس فى تظاهرات جمعة التطهير، لافتاً إلى أنه أبلغ الدكتور محمد البلتاجى القيادى بالإخوان بالأمر، وبادله نفس التخوف من تواجد ضباط من الجيش أعلى المنصة، واصفاً تواجد الضباط على المنصة بـ"مشهد مريب".

وأكد عمار أن الأفراد الذين يرتدون زى المؤسسة العسكرية أعلى المنصة بالتحرير كانوا مفصولين من الجيش، ويريدون تصفية حسابات بينهم وبين الجيش، لذلك يحاولون استغلال الشباب فى مؤامرتهم، معتبراً أن ثورة يوليو 1952 كانت فى البداية انقلاباً عسكرياً ودعمها الشعب لذلك صارت ثورة، موضحاً أن ثورة 25 يناير ثورة مدنية أعلن الجيش منذ اللحظة الأولى أنه سيحميها وسيعمل على تسليم مقاليد السلطة إلى الأجهزة المعنية فى حالة انتخاب رئيس جديد، وأنهم يحترمون الشرعية الثورية.

ودعا الباحث السياسى الشباب للحفاظ على ثورتهم والوقوف أمام المؤامرات التى تحاك لهم للوقيعة بين الجيش والشعب، مؤكداً أن القوات المسلحة عليها أن تتعامل بقوانينها مع الضباط، بالإضافة إلى أن الجيش المصرى مهاب وغير مطروح أداؤه للتداول العام على الإنترنت والإعلام، مطالباً الجيش المصرى بالتواصل مع الأطراف الفاعلة فى ثوار يناير للتفاوض على إخلاء الميدان، مشيراً إلى أن الضباط الذين اعتلوا منصة التحرير ابتزوا المتظاهرين عاطفياً وهذا ما جعل المواطنين يقفون بجوارهم.

وقال عمار: "من هتف فى الميدان الجيش والشعب إيد واحدة، هو الشعب المصرى الذى يثق كثيراً فى المجلس العسكرى"، مشيراً إلى أن الثورات موجات متتابعة كان أولها إسقاط النظام، وأن ما تعيشه مصر فى الوقت الحالى هو الموجة الثانية للثورة وأصعبها، وهذه الموجة التى يتم القضاء فيها على بقايا النظام، لافتاً إلى أن أحد باحثى العلوم السياسية قدم لجمال مبارك خطة لضرب المتظاهرين والجيش رفض هذه الخطة، مؤكداً أن الخطيئة الكبرى لمبارك هو دمج الدولة بالنظام وجعل المؤسسات ضمن النظام.

فيما قال عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، نحن جميعا مع عدم استخدام العنف، ولكن من حق المؤسسة العسكرية أن تحمى تماسكها، ومن واجب الشعب أن يساعدها على ذلك، مؤكداً أنه لا يصح أن تترك المؤسسة العسكرية ضباطا بالزى الرسمى يقومون بإهانتها، مشيراً إلى أنه من الصعب أن تتم إهانة المؤسسة العسكرية على يد ضباط ولا يتم القبض عليهم.

وأضاف حمزاوى: "يجب أن ننتصر لحق المؤسسة العسكرية، ويجب التحقيق بصورة علنية مع المخطئين"، مشيراً إلى أن من يشكك الآن فى الوضع الحالى هو لا يحترم مسار اللعبة الديمقراطية، موضحاً أن الاختلاف بين القوى الوطنية يجب ألا يسمح بتفتيت حول المطالب العامة، رافضاً أن يتم إقامة محاكمة "خاصة بالثورة"، لأنه لا يوجد قضاء غير اعتيادى، مطالباً بأن يتم إعلام الرأى العام بصورة مستمرة عن سير التحقيقات، مؤكداً أن هناك عنصراً فى المشهد الحالى يجب الانتباه له، وهو المواطن المهموم بالظروف المعيشية التى تسوء باستمرار.

من جانبه، قال ناصر عبد الحميد عضو مكتب ائتلاف الثورة: نحن لا ندعو للاعتصام، ولكننا نتواجد فى ميدان التحرير حتى لا نترك من يتظاهرون فى الميدان وسنحاول بتواجدنا فى الميدان أن نفض الاشتباك، مؤكداً أن الجميع يتمسك بالجيش والجميع متفق على ذلك، وإن كان هناك خلاف على أداء المجلس الأعلى كإدارة سياسية.

فيما قال الإعلامى حسين عبد الغنى، المدير السابق لمكتب قناة الجزيرة فى مصر، فى مداخلة هاتفية، إن ابنه "آسر" تم إلقاء القبض عليه ضمن عمليات الاعتقال التى وقعت فجر أمس السبت فى ميدان التحرير.

وأضاف عبد الغنى، معلقاً على ظهور عدد من ضباط الجيش على منصة ميدان التحرير، أن الجميع لاحظ أن الضباط تم تصعيدهم من أسفل المنصة، وليس عن طريق سلم المنصة، مشيراً إلى أن بعض الرموز الوطنية من التيارات أكدوا أن ظهور هؤلاء الضباط على المنصة يشكل قلقا كبيرا.

أكد المدير السابق لمكتب قناة الجزيرة فى مصر، أنه لا خلاف على المجلس العسكرى، وقال: "من الممكن أن تكون لنا ملاحظات على إدارة المجلس العسكرى للبلاد بوصفه الإدارة السياسية الحاكمة لمصر، ولكن ليس لنا أى ملاحظات على القوات المسلحة، كحام للثورة وكجيش يحمى مصر"، مشدداً على أن الجيش المصرى جزء من الحركة الوطنية المصرية.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 9/4/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 9/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة السبت 9/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

اخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


مصر النهارده واحداث ميدان التحرير الاخيره

حوار حول احداث ميدان التحرير مع مريم امين وباسل صبري والاستاذ احمد دياب امين عام الكتله البرلمانيه للاخوان المسلمين والاستاذ جورج اسحق المنسق الاسبق العام لحركة كفايه والاستاذ سيد حافظ عضو اللجنه التنسيقيه لمظاهرة التحرير
ج1


ج2


ج3


ج4


مصر النهارده والمؤتمر الصحفي للقوات المسلحه


مصر النهارده ولقاء مع المستشار مرتضي منصور
ج1


ج2


ج3


ج4




تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 9/4/2011


مصر النهارده.. رئيس نادى الزمالك: نمر بأزمة مالية ومديونون للحكومة.. مرتضى منصور: "شرف" رجل مؤدب ولكن الأدب غير كاف للحكم والقبضة تحولت معه من حديدية إلى حريرية.. والمطالبة بإعدام مبارك تحريض على القتل
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وفاة مصرى وإصابة 71 فى أحداث الشغب بميدان التحرير فجر السبت
- الجوهرى يناشد وسائل الإعلام الدقة فى نشر قضايا الكسب غير المشروع
- التحقيق مع صفوت الشريف الاثنين القادم فى "موقعة الجمل"
- المجلس القومى للرياضة يدرس تحمل تكاليف تلفيات استاد القاهرة
- تأجيل محاكمة رشيد وعز وجرانه للثلاثاء المقبل
- زاهر يجتمع غداً بقيادات الداخلية لدراسة تأمين المباريات
- 10 لاعبين يتقدمون بطلب رسمى لفسخ التعاقد مع نادى الزمالك

صرح المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، بوجود أزمة مالية يعجز معها عن الوفاء بمستحقات اللاعبين المطالبين بفسخ عقودهم، حيث إن النادى عليه التزامات لم توف بعد لكثير من الجهات، وأن هناك أولويات، مشيرا إلى سفر فريق كرة اليد للكاميرون فى إطار البطولة الأفريقية الذى تكلف 850 ألف جنيه، مما يمثل أعباء مالية جسيمة على النادى.

وأكد رئيس نادى الزمالك، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مصر النهارده، أن محامى اللاعبين العشرة أرسل له خطابا يطالب بفسخ التعاقد لعدم سداد مستحقاتهم، مشيرا إلى أن النادى يقوم بسدادها، ولكن على دفعات، وأن هناك لاعبين بالفعل تسلموا الدفعة الأولى، إلا أن الظروف التى يمر بها النادى صعبة وأنه غير متقاعس عن سداد الأموال.

واستنكر رئيس الزمالك تقديم اللاعبين شكوى ضد النادى لدى الاتحاد قائلا: "إزاى أولاد النادى اللى اتربوا فيه يلجئون للاتحاد دون علمى أو الرجوع لى"، مشيرا إلى مباراة الجمعة القادم التى من المفترض أن يشترك فيها هؤلاء اللاعبين وأنهم بتصرفهم وثورتهم يحدثون حالة من الإحباط لباقى اللاعبين وجمهور النادى.

وأشار المستشار جلال إبراهيم إلى أن نادى الزمالك لديه الكثير من الديون منها 200 ألف جنيه للأوقاف ومثلهم للضرائب و100 ألف لشركة الكهرباء و140 ألفا لشركة المياه، مؤكدا أن مبادرة "ناديك يناديك" كانت من الممكن أن تساهم فى إنقاذ الوضع الحالى لولا الحرب التى واجهتها متهمين النادى بالتسول، والتى لم تستطع جمع سوى 52 ألف جنيه فقط.

الفقرة الأولى
الضيوف

أحمد دياب أمين عام الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين
جورج إسحاق المنسق العام الأسبق لحركة كفاية
سيد حافظ عضو اللجنة التنسيقية لمظاهرات ميدان التحرير وعضو مجلس أمناء الثورة

أكد أحمد دياب أمين عام الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين أن الثورة المصرية بعظمتها يجب أن تستمر ورسالة الجمعة الماضية للتأكيد على أن الشعب حريص على إكمال ثورته والمطالب بحقوقه بمشهد حضارى مع إعلانه أنه مع الجيش كيد واحدة، إلا أن هناك من يريد إجهاض هذه الثورة من فلول بالداخل وأعداء متربصين بالخارج استخدموا عدة أوراق بدأت بالتظاهرات الفئوية، مرورا بالفتنة الطائفية وانتهاء بإحداث وقيعة بين الجيش والشعب، وجميعها محاولات باءت بالفشل.

وأضاف جورج إسحق، المنسق العام الأسبق لحركة كفاية، أن كل القوى تتكاتف فى مظاهرات الجمعة لنصرة الثورة، مشيرا إلى وجود فارق كبير بين الجيش الذى يحمى مصر والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يدير البلاد ويلعب دور رئيس الجمهورية ومجلس الشعب أى أنه يمارس السياسة، ولذلك من حق الجميع انتقادهم، ولكن باحترام وعندما يشكو الشعب من تباطؤ المحاكمات والانفلات الأمنى وعدم تطبيق القانون بحسم فهذا من حقه.

وانتقد إسحق قيام الجيش بمهاجمة المعتصمين بحجة حظر التجول، لأن الجيش سكت كثيرا عمن يخرقون هذا القرار فظن الشباب أن قرار الحظر غير حاسم، ولذلك لابد أن يصدر المجلس الأعلى بيانا يوضح حقيقة ما حدث فى ميدان التحرير ومحاكمة كل من أخطأ وهاجم المتظاهرين وأحدث إصابات وحالات وفاة بينهم، قائلا: "كان ممكن بقنبلتين مسيلتين للدموع يفرقون المتظاهرين مش العنف والضرب". مضيفا أن الجيش هو من يقوم بتوفير الأمن لمصر الآن ولا داعى لحدوث شرخ فى الثقة، مؤكدا أنه من حق المواطن أن يعتصم سلميا وأن من أحدث الخلل فى هذه الواقعة هو اعتصام عناصر من أفراد القوات المسلحة.

وأوضح سيد حافظ، عضو اللجنة التنسيقية لمظاهرات ميدان التحرير، أن الثورة مدنية سلمية وليست عسكرية، وأن ما حدث فى ميدان التحرير بدأت بوادره منذ صباح الجمعة عندما بدأت اللجنة التنسيقية بنصب المنصة واعترضتها بعض العناصر من فلول الحزب الوطنى فى محاولة لإزالتها وإثارة الفتنة بين الشعب والجيش والتحريض على رفض إلقاء الشيخ صفوت حجازى خطبة الجمعة والهتاف ضد الجيش ورفض شعار الجيش والشعب إيد واحدة ومحاولة إفشال المحاكمة، مؤكدا أن جيش تعامل مع المعتصمين بالرصاص الحى، وهذا ما أكده شهود العيان.

وأشار دياب إلى أن القوى الوطنية تناست اختلافاتها الفكرية داخل ميدان التحرير وتكاتفت لاستكمال منجزات الثورة مؤكدا أن الجيش يواجه الآن ضغوطا كبيرة لإدارة البلاد ولكن الشباب الذى قدم الدماء من أجل الثورة يريد الحفاظ عليها وتحقيق أهدافه ومطالبه وقامت بعض الأطراف باستغلاله لتحقيق مصالحهم الخاصة وإحداث الوقيعة بين الجيش والشعب ولذلك طالب الجيش بالتحلى بسعة الصدر.

وأكد إسحق على ضرورة إنشاء مجلس وطنى يتحدث باسم الثوار والمعتصمين ويكون مسئولا عن الحديث والتفاوض مع الحكومة، فى مثل هذه الحالات مطالبا بآلية جديدة لسرعة محاكمة الفاسدين بدلا من التباطؤ، رافضا حفظ النائب العام لقضية إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق رغم أنه ظهر فى وسائل الإعلام كاشفا مستندات تدينه.

وأشار سيد حافظ إلى أنه كان من المفترض أن تفض المظاهرة الساعة الخامسة عصرا إلا أن هناك الكثير من الشباب أصروا على البقاء لأنهم يرون أن هناك تباطؤا شديدا فى المحاكمات مقابل السرعة فى الحكم وسجن شباب الثورة الطاهر، ولذلك طالبوا بإقالة النائب العام وإنشاء لجنة قضائية مستقلة للتحقيق فى هذه القضايا.

وأكد دياب أن هناك جزءاً من النظام السابق مازال موجودا متمثلا فى المحافظين الذين يعقدون اجتماعات مع رجال أعمال الحزب الوطنى، ويبرمون مثل هذه المحاولات لإفشال الثورة والمحليات المليئة بالفساد، منتقدا حفظ النائب العام لقضية إبراهيم سليمان، رغم أن 52 برلمانيا إخوانيا تقدموا ببلاغات ضده، وهذا ما يثير الشكوك مؤكدا أن الثقة بين الجيش والشعب لن تهتز إلا أنها لا تعنى عدم الخلاف مع المجلس الأعلى.

الفقرة الثانية
لقاء مع المستشار مرتضى منصور

أكد المستشار مرتضى منصور أن السر وراء اختفائه منذ الثورة يقف وراءه إعلاميو مصر، الذين يرفضون استضافته لأسباب شخصية، مشيراً إلى المؤتمر الصحفى الذى عقده، ورفضت جميع القنوات إذاعته، رغم حضورهم للتسجيل، والذى تحدث فيه حول التوكيلات التى أبرمها الرئيس السابق ليدافع عنه، ولإعلان أسباب رفضه لها، مؤكداً أنه لا يدافع عن رجل رحل وسقط نظامه.

وقال مرتضى منصور، خلال حواره مع برنامج "مصر النهارده": الإعلامى المحترم عمرو أديب استضاف محامياً زميلا يسأله عنى وعن قضية الدفاع عن الرئيس السابق، وعندما اتصلت وقلت لهم اسألونى أنا وخلونى أطلع أتكلم كان الرد بالرفض، بحجة أنى قلت "كلام وحش" على عمرو وهو رافض يستضيفنى".

وأضاف مرتضى منصور أن حسن راتب قام بدعوته للظهور فى برنامج معتز الدمرداش منذ ثلاثة أسابيع، ثم فوجئ بمكالمة هاتفية من أحد المعدين يعتذر له عن الدعوة، بحجة أنه يتحدث بأمور لا تتماشى مع سياسة القناة، وأيضا الإعلامية منى الشاذلى رفضت استضافته بعدما كشفه أثناء زيارته لأسامة الشيخ بوجود عقد مع زوجها بـ72 مليون جنيه.

وأكد مرتضى منصور أن ما حدث فى مصر ليس ثورة، لأن الثورات تغير الأنظمة الاقتصادية والاجتماعية، وهذا ما لم يحدث حتى الآن، ودائما ما يكون لها قيادة، وهذا ما لا يتوافر فى حالة مصر، ولابد أن يكون القرار فى أيدى الثوار، ولكنه فى يد المجلس العسكرى الآن، ولذلك ما حدث فى مصر هو انتفاضة شباب له مطالب محددة تحولت لشعب بأكمله، مؤكداً أننا نعيش فى حالة فوضى، وأن ما حدث باستاد القاهرة صورة ونموذج لما يحدث فى مصر الآن، وأن الإعلام بأكمله يسير فى اتجاه واحد، وهو مهاجمة النظام السابق.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه طالب بتفكيك الحزب الوطنى، الذى أفسد الحياة السياسية والاقتصادية، ولكن هذا لا يعنى تأييد الفوضى والانفلات الأمنى الشديد الذى نعانى منه، وترتب عليه غياب الشرطة، رافضاً الاعتداء عليها وحرق الأقسام والمحاكم، مؤيداً معاقبة كل ضابط تعدى على مواطن مصرى، دون التعميم الذى أثار الرعب فى قلوب الضباط، ودفعهم لعدم النزول للشارع والعودة لعملهم، مع احترام حقوق الإنسان والحفاظ على هيبة المواطن قائلا: "نحن أنهكنا الشرطة كثيراً، ولا داعى لإنهاك الجيش الآن، اللى حط روحه على إيده فداءً للشعب، لا يجوز الدخول معه فى مصادمات ومشاحنات، لأن قيادته محترمة وهدفها حماية الانتفاضة منذ بدايتها".

وأكد مرتضى أنه ضد نسبة العمال والفلاحين وضد كوتة المرأة، وطالب بإلغائهم، بالإضافة للمحليات والمحافظين ومجلس الشورى.

ونفى مرتضى منصور ما أثاره الناشط جورج إسحق حول قيام النائب العام بحفظ قضية إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، نافياً عدم وجود تباطؤ فى عمل النائب العام، وأنه وجميع من حوله يعملون بجهد كبير، قائلا: "مين كان يصدق إن زكريا عزمى يتحبس ويروح سجن طره"، معترفاً بأن المحاكمات غير عادلة، لأنها لا تحفظ للمتهمين كرامتهم، مطالباً بمحاكمتهم دون إذلال، مؤكداً أن الفساد موجود منذ سنوات، ولا داعى للعجلة، لأن القضاة يرفضون العمل الآن فى ظل هذه الفوضى واقتحام المواطنين للمحاكم، التى أصبح معها القضاة ووكلاء النيابة غير آمنين، مشيراً إلى أن اللواء إسماعيل الشاعر وأحمد رمزى وعدلى فايد طالبوه بالدفاع عنهم، ولكنه رفض بسبب حبه لمصر.

وانتقد مرتضى منصور الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، قائلا: "شرف راجل مؤدب، ولكن الأدب لا يكفى للحكم، والقبضة تحولت من حديدية إلى حريرية"، رافضاً أن يستمد رئيس الوزراء شرعيته من الثورة، وإنما من الشعب بأكمله، وطالبه ببيان يلقيه على الشعب يحدد فيه خطوات المرحلة القادمة، لأن الشعب يثق فيه كما يثق فى المشير طنطاوى المتواضع، منتقداً الشباب الذى يطالب برحيل الجمل، رغم أنه جاء بإرادتهم.

وهاجم مرتضى منصور المحاكمات الرمزية التى أقيمت فى ميدان التحرير، مطالباً المستشار زكريا عبد العزيز بالاستقالة من القضاء إذا رغب العمل فى السياسة، والمطالبة بإعدام الرئيس السابق مبارك تعد تحريضاً على القتل، رافضاً الأوشحة التى تم ارتداؤها فى التحرير، لأنه لابد من محاكمة المتهمين أمام قاضيهم الطبيعى.

وأوضح منصور أن أحداث العنف الآن مؤسفة، وأن هناك صراعا دائرا بين الجميع، من سلفيين وصوفيين وإخوان، والفتنة بين الأقباط والمسلمين قائلا: "سيبنا من البوس والأحضان اللى بينهم، لأن الصراع دائر ومستمر"، مشيراً إلى التحريض على الجيش والمجلس العسكرى والشرطة والقضاة والنائب العام من خلال "دولة الفيس بوك التى يقودها جبناء".

كما اتهم المستشار مرتضى منصور رجل الأعمال نجيب ساويرس بالفساد والتزوير قائلا: "كنت مخدوعاً فيه واعتقدت أن لديه وطنية، واللى عاوز يناقش الفساد على شاشة otv يتكلم عن صاحب القناة"، منتقداً تصريحات ساويرس عن أعضاء الحزب الوطنى، عندما قال عنهم "صراصير وفى مزبلة التاريخ"، مؤكداً أن منهم أعضاء محترمين.

وقال مرتضى منصور: "لما ساويرس وهو ينشئ حزبا يقول أنا اللى بأقاوم الإخوان، وينتقد الآخرين، أمال لما يوصل هيعمل أيه؟!"، مضيفا أن رجل الأعمال قاد نصف من رفضوا التعديلات الدستورية فى الاستفتاء، والنصف الآخر بسبب فزاعة الإخوان المسلمين.

وأشار مرتضى منصور إلى الاستجواب الذى قدمه محمد البدرشينى فى دورة 2005 لمجلس الشعب، مؤكداً قيام ساويرس بشراء شركة "موبينيل" بمليار و755 مليون جنيه، واقترض من البنك ملياراً و200 مليون، والسهم رفع رأس مال الشركة من 500 إلى 900 مليون جنيه وقدم 7 شهادات للبنوك، واكتشفت هيئة سوق المال أنها مزورة قائلا: "مينفعش ريم ماجد ويسرى فوده يحطوا صباعهم فى عين الناس وسايبين صاحب القناة".

وأوضح مرتضى منصور أن إسرائيل على الحدود تضرب فى غزة، لأن مصر تسحب قوات الجيش، وقطر هدفها إسقاط مصر منذ البداية، ولذلك لابد من معرفة الخطر القادم، مطالباً "شرف" بإصدار بيانات يعرض من خلالها القوانين التى تصدر على الشعب، بالإضافة لإنشاء وزارة المظالم، التى تبحث شكاوى الشعب للعودة للإنتاج مرة أخرى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 9/4/2011 ( سيف اليزل: وقوع شهداء بصفوف الجيش فى اعتداءات التحرير.. الجيش سيضطر لترك حكم البلاد فى هذه المرحلة الانتقالية الحرجة إذا لم ينته الهجوم عليه .. "أبو مازن": العدوان قادم على غزة)

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 9/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 9/4/2011

"الحياة اليوم": سيف اليزل: وقوع شهداء بصفوف الجيش فى اعتداءات التحرير.. الجيش سيضطر لترك حكم البلاد فى هذه المرحلة الانتقالية الحرجة إذا لم ينته الهجوم عليه .. "أبو مازن": العدوان قادم على غزة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
ـ تقرير طبى أردنى يؤكد تدهور حالة مبارك وحاجته للعلاج خارج مصر
- أحداث مؤسفة تنهى جمعة التطهير بقتيل و71 مصابا
- قوات الجيش تكثف تواجدها فى شرم الشيخ لمواجهة أى محاولة من أسرة الرئيس السابق للهروب للخارج
- انطلاق بث أول قناة حزبية مصرية وهى قناة المصرى الوفدية

الفقرة الأولى
ماذا حدث فى التحرير فجر اليوم؟

الضيوف
عبد الحكيم البحيرى أحد شباب التحرير ومسئول المنصة الرئيسية بالتحرير
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى
أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر

قال عبد الحكيم البحيرى، أحد شباب التحرير ومسئول المنصة الرئيسية بالتحرير، إنه وجد أحد أعوان إبراهيم كامل، ويدعى وائل أبو الليل، ومعه مجموعة من البلطجية يحاولون الاعتداء على المنصة الرئيسية والاستيلاء عليها ليل الخميس، لكن لجنة النظام منعتهم وتصدت لهم وقد رددوا بعض الهتافات المعادية للشيخ صفوت حجازى وجماعة الإخوان المسلمين، ثم عاودوا فجر السبت وقاموا بالاعتداء على شباب التحرير بمنتهى القوة، ورد شباب التحرير عليهم، وبدأت الاعتداءات، لافتا إلى وجود بعض المعتدين على الشباب بزى الجيش، وأكد أنه تلقى اتصالا هاتفيا أثناء تواجده فى استوديو "الحياة اليوم" بسبب اعترافاته وإشاراته لبعض أسماء المعتدين على الثوار فجر اليوم.

فيما قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى إن وصلته معلومات مؤكدة بأنه تم الاعتداء أمس على قوات الجيش ووقع شهداء فى صفوف القوات المسلحة وهناك آخرون فى العناية المركزة، مؤكداً أن الجيش لم يطلق طلقة واحدة على المتظاهرين.

وأوضح اليزل وجود مجموعات تريد فرض نفسها على المشهد السياسى بالقوة، لافتا إلى أن ما حدث فى التحرير بالثورة المضادة، وقال إنها موجودة وأكبر دلائلها ما حدث فجر اليوم، وأتباع الثورة المضادة يريدون للدولة المصرية الانهيار، وأن هذه الثورة أخطر على مصر من التهديدات الخارجية وطالب اليزل القوى الوطنية بأخذ مبادرة لإجراء حوار وطنى تحت إشراف القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه إذا استمر الهجوم على القوات المسلحة سيضطر الجيش إلى الرجوع لثكناته مرة أخرى، ويترك حكم البلاد فى هذه المرحلة الانتقالية الحرجة.

من جهته قال أيمن الصياد، رئيس تحرير مجلة وجهات نظر، إنه من غير المقبول بأى شكل من الأشكال الاعتداء على أى فرد من القوات المسلحة، لافتا إلى أن ما حدث فجر اليوم عمل منظم للوقيعة بين الشعب والجيش، وأن مثل هذه الأحداث تتكرر كلما ألقى القبض على أحد رموز النظام السابق، مشيرا إلى أنه يجب الإفراج الفورى على أى شاب لم يثبت ضلوعه فى أحداث الشغب فجر اليوم.

الفقرة الثانية
حوار خاص مع الرئيس الفلسطينى بعد ثورة 25 يناير

الضيوف
الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إن اللقاءات الحالية مع المسئولين المصريين اتسمت بالحميمية والإخاء، لافتا إلى شعوره بالاهتمام البالغ من المسئولين المصريين بتفاصيل القضية الفلسطينية، رغم الأحداث التى تمر بها مصر، مؤكداً أن الاهتمام المصرى بالقضية الفلسطينية لم يتغير بالرغم من تغير النظام المصرى، ويرجع ذلك لأنه يرى أن القضية الفلسطينية قضية أمن قومى مصرى وأنها قضية تاريخية ومصالح دينية، موضحا بأنه إذا حدث أى اعتداء على الشعب الفلسطينى نجد التصريحات القوية من فضيلة شيخ الأزهر وقداسة البابا شنودة على السواء تدين الاعتداء على الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى دور المصرى الإقليمى القوى الذى ترجع له السلطات الفلسطينية فى الأزمات.

وأوضح الرئيس الفلسطينى، أنه يرى بعض الدول العربية تكتفى بترديد بعض الشعارات الغائمة، ولم يقدموا شيئاً حقيقياً للقضية الفلسطينية، لافتا إلى اللقاء الأخير مع السيد عمرو موسى، واصفا اللقاء بالجيد، حيث طلب عباس لقاء عاجلاً من الجامعة العربية لبحث الأوضاع فى غزة، لأنه يجب أن تنتهى معاناة الشعب الفلسطينى، متمنيا أن يتم تفعل قرارات جامعة الدول العربية، ويكون الاجتماع فرصة جيدة لمناقشة الأحداث فى غزة، وبحث سبل إنهاء معاناة الشعب الفلسطينى، والموقف الحالى لجامعة الدول العربية سيؤثر على حماس بشكل كبير.

كما أكد أبو مازن أن مصر هى المسئولة عن ملف المصالحة الفلسطينية، وأن مصر لم تتخل عن الملف، ولم نسمع أنها تنوى التخلى عنه، بل بالعكس سوف تبقى تتولى هذه المهمة، بصرف النظر عمن سيتولى الحكم، حتى يمكن استعادة الوحدة الداخلية لفلسطين، وكان ومازالت اتصالات يوميه بين رام الله والقاهرة لتقديم كل كبيرة وصغيرة تحدث فى الجانب الفلسطينى، لأن مصر ترى القضية الفلسطينية أمنا قوميا لها.

وألمح الرئيس الفلسطينى إلى بعض التنظيمات الجهادية التى أفرختها حماس فى غزة، والتى تتسبب فى قتل الفلسطينيين تحت مسمى الجهاد لطرد العدو ببعض الصواريخ العبثية لافتا إلى اتصاله بالرئيس السورى بشار الأسد للضغط على حماس لتمديد التهدئة مع الجانب الإسرائيلى لأنه يرى أن هناك عدوانا مبيتا ومعدا له جيدا على قطاع غزة، مؤكدا أن العدوان قادم على غزة.

وأعلن أبو مازن، أنه سيذهب للأمم المتحدة فى سبتمبر القادم وسيطالب الرئيس أوباما بإنشاء دولة فلسطينية ومن قبل ذلك سيذهب إلى حماس فى غزة كى يتحدوا جميعا على رؤية موحدة عن الشعب الفلسطينى.

وعن الانتخابات الفلسطينية، أكد الرئيس الفلسطينى أنه لم يشعر بالرغبة فى التراجع عن قرار عدم ترشحه فى الانتخابات الفلسطينية القادمة، مؤكدا أنه لم ينتو الترشح فى الانتخابات القادمة، مشيرا إلى ترحيبه بالرئيس القادم، إن كان من حماس، وذلك إذا جاء عن طريق الانتخابات النزيهة.

وأكد الرئيس الفلسطينى، أنه يختلف مع من يرددون ويقولون إن الحديث والحوار مع الجانب الإسرائيلى من المحرمات، لافتا إلى القول بأن السلطات الفلسطينية ليسوا أنبياء، مؤكدا بوقوع أخطاء كثيرة ارتكبت خلال المرحلة الماضية ولم تتمكن السلطة الفلسطينية من الحصول على تقدم فى القضية الفلسطينية بسبب الطرف الإسرائيلى.

وقال أبو مازن، إنه لا توجد أسرار فى المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى، مؤكدا أنه يؤمن بالمفاوضات السرية ولا يؤمن بالاتفاقيات السرية مستشهدا بما حدث فى أسلو بالنرويج، ولفت إلى أنه يلتقى شرائح كثيرة من المجتمع الإسرائيلى، ويستمع إليهم جيدا، مؤكدا أنه لا صحة للاتهامات التى تفيد بأن الجانب الفلسطينى أبرم اتفاقيات سرية مع الجانب الإسرائيلى.

وأشار الرئيس الفلسطينى إلى الأهمية البالغة لعملية السلام للجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، موضحا أن إسرائيل ليست بحاجة لتعطيل مفاوضات السلام، وأوضح أنه يتابع الأحداث التى تمر بها الدول العربية باهتمام بالغ، لأنها تؤثر فى مسار القضية الفلسطينية، مشيرا إلى موقف نتانياهو الذى لا يريد السلام، وقال إن الأمريكان يستمعون لنتانياهو جيدا ولا يستمعون للشارع الإسرائيلى، الذى يرغب فى السلام، متمنيا أن تقول أمريكا لنتانياهو كفى.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 9/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 9/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية السبت 9/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

"ساويرس": حزب الإخوان سيفرق بين المسلمين والأقباط

و"عزمى" كان يكتب النكت لـ"لوسى أرتين" لترويها لـ"مبارك"

وقيادى إخوانى: إحنا مع الأغانى والموسيقى الهادفة ومع المغازلة المحترمة


عاد مبارك الأسبوع الماضى لصبغ شعره باللون الأسود الفاحم، الذى تعود بالظهور به، واستقبل فى منفاه الهادئ على شاطئ بحر شرم الشيخ عدداً من الشخصيات العربية، جاءت خصيصاً للاطمئنان عليه، ولكن المشكلة الوحيدة التى تواجهه هى عدم ذهاب حفيده، ابن علاء وهايدى راسخ، إلى المدرسة، حيث أصحابه، فما كان من مبارك سوى إحضار أولياء الأمور وأولادهم إلى شرم الشيخ، لكى لا يشعر حفيده بالوحدة، ووضع اليخوت البحرية تحت تصرفهم لكى يقوموا بجولات بحرية.

وذكرت الشروق أن "عزمى" رفض تسلّم ملابس السجن، فأسرع إليه أحد أقاربه بتسليمه "ترينج أبيض" من إحدى الماركات العالمية، كان قد اشتراه قبل وصوله إلى السجن، كما رفض طعام السحن، مكتفياً بسندوتشات جبنة، وطلب "دش وشاشة بلازما كبيرة" لمتابعة الفضائيات، ورفضت إدارة السجن تركيب الدش ولكنها وافقت على إدخال الشاشة ليشاهد القنوات الأرضية فقط.

وأكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أنهم لا يريدون منع السياحة فى مصر ويشجون الفن، قائلاً: "إحنا مع الأغانى والموسيقى ذات المعنى الهادف، وأنا مع المغازلة المحترمة".


الاخبار


حصل الزميل أحمد السرساوى، على نسخة من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، والذى يكشف حقيقة الاعتمادات المالية لرئاسة الجمهورية، ضمن الموازنة العامة للدولة، وأكدت الوثيقة الموقعة من 4 قيادات كبيرة بالجهاز المركزى للمحاسبات أن موازنة رئاسة الجمهورية لعام 2009 -2010 لم تتعد مبلغ 252 مليون جنيه، رغم البذخ الفعلى الذى كانت تعيش فيه المؤسسة، سواء فى السفريات للخارج أو مخصصاتها فى الداخل.

أكد نجيب ساويرس أن حزب الإخوان المزمع تأسيسه سيقوم على أساس دينى، وعلى التفرقة بين المسلمين والأقباط، والرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات، وقال إن حزب المصريين الأحرار، والذى يعد ساويرس أحد مؤسسيه، لن يتم تأسيسه على أساس دينى، وسيكون غالبية أعضائه من المسلمين.

◄ المنتخب الأوليمبى يتأهل رغم الخسارة
◄ تأجيل الضريبة العقارية وزيادة حد الإعفاء
◄ وزير القوى العاملة: 3 اقتراحات لحل أزمة عمال شركات قناة السويس
◄ وزير العدل ينفى تلقيه شهادات مرضية من الرئيس
◄ غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل الإيطالية


الاهرام


قررت محكمة الشعب، التى عقدت أولى جلساتها عصر أمس بميدان التحرير، تأجيل الحكم على الرئيس السابق حسنى مبارك للأسبوع المقبل، بسبب غياب الدفاع وللاطلاع على المستندات الخاصة بحسابات مبارك وتصدير الغاز لإسرائيل وإهدار عائدات البترول، التى تقدر بـ281 مليار دولار، وهى بالمستندات التى تقدم بها الثوار، وكان الادعاء قد طالب، فى وقت سابق، بإعدام الرئيس السابق وصفوت الشريف وزكريا عزمى وجمال مبارك.

رفض الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، فور وصوله إلى مطار القاهرة قادماً من سوريا، استخدام قاعة كبار الزوار، وأصر على الوقوف فى طابور الركاب للقيام بالإجراءات بنفسه، وقام بعدها بجولة بمنى الركاب 3، وحرص على الحديث مع العاملين فى جمارك المطار.

◄ جهاد الخازن: مبارك كان يعتقد أن المصريين سعداء بحكمه.. ولكنهم ثاروا من أجل كرامتهم
◄ منح دراسية وتعليم الفرنسية للدبلوماسيين الجدد
◄ ولى عهد البحرين: لا تساهل مع من يحاولون تقسيم البلاد إلى نصفين
◄ وزير فرنسى ينشق عن الحزب الحاكم ويرشح نفسه للرئاسة
◄ مسلح يقتل 12 طفلاً وينتحر فى مدرسة برازيلية


الجمهورية


بدأت الأجهزة الرقابية بالإسكندرية التحرى عن أرصدة وممتلكات بعض مسئولى النظام السابق ورجال الأعمال بناءً على تعليمات المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، وتضم القائمة جمال الدين عبد العزيز أمين مدير مكتب مبارك السابق، ومعتز إبراهيم عبد المقصود أبو شادى أمين عام جامعة القاهرة، وعبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق، وزوجته رولا خرسا، ويوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق.

نفى المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، تلقيه أى شهادات مرضية من الرئيس السابق مبارك، كما أشاعت إحدى الصحف، مؤكداً أنه لم يتلق أى طلبات أو شهادات من الرئيس السابق تؤكد عجزه عن الحركة بسبب مرضه، كسبب أساسى لانتقال سلطات التحقيق إليه بمقره الحالى بشرم الشيخ.

◄اليوم.. الفاسدون يواجهون مصيرهم أمام الجنايات
◄"العيسوى": تسليم جزءاً من ملفات أمن الدولة لدار الوثائق
◄الأهلى يمول مشروعات بترولية وغاز بـ6 مليارات جنيه
◄ مليونية التطهير تطالب بمحاكمة "مبارك" وتروج لأحزاب الثورة
◄القوات المسلحة: التعامل بجدية مع سلبيات المرحلة وإنقاذ الوطن


الوفد


حصلت الوفد على مستندات خطيرة تكشف إهدار نحو 800 مليون جنيه بشركة مصر للألومنيوم بمحافظة قنا خلال العشر سنوات الأخيرة، تضمن محضر الجمعية المنعقدة بتاريخ 6 سبتمبر من العام الماضى، وإهدار الشركة للمال العام، ممثلاً فى 65 مليون جنيه بعد فصل خلايا الخط الأول بعد شهر من تشغيله، نتيجة لاستخدام عجينة باردة غير مطابقة للاشتراطات القياسية ومبلغ 7 ملايين و360 ألف جنيه لشراء قطع غيار بالأمر المباشر، كما كشفت المستندات تورط مسئولين بالشركة فى تقاضى عمولات نظير تسهيل بيع منتجات الألمونيوم بسعر محلى بوكيل شركة إيطالية بمصر، ويقومون ببيعها فى إيطاليا بسعر التصدير.

ذكر الزميل محمد اللاهونى أن عمرو السعيد، رئيس اتحاد الجمباز، بعد عودته إلى منصبه بقرار المجلس القومى للرياضة، أن اتخاذ المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، قرار عودته تنفيذاً للأحكام القضائية لا يمثل ضغطا عليه، بل بالعكس يزيده إصراراً على الإبلاغ عن أى خطأ مهما كان ومحاربة الفساد.

◄ الوفد: لا بديل عن محاسبة الفاسدين من رموز النظام
◄ السلطة اليمنية تدرس مبادرة مجلس التعاون الخليجى لتنحى الرئيس
◄ جمال مبارك لم يقدم إقرار ذمة مالية على الإطلاق
◄ كشف غموض مقتل داغر.. ذبحه صديقه لإصراره على ممارسة الشذوذ
◄ اليوم.. محاكمة 6 وزراء ورجال أعمال فى قضايا الفساد


المصرى اليوم


كشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة سوف تبدأ، نهاية الأسبوع الجارى، فتح التحقيقات فى قضايا الخصخصة المتورط فيها عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، وأكد المصدر صدور قرار خلال ساعات باستدعاء عبيد خلال ساعات، للاستماع إلى أقواله فى القضية الأولى المتعلقة به فى بيع شركة أسمنت أسيوط، إضافة إلى فحص النيابة تقارير رقابية بشأن بيع شركات القطاع العام بنظام الخصخصة.

وقال الزميل عادل ضرة، إن 6 رؤساء أندية قضاة هددوا بتعليق العمل بالمحاكم، وتعليق الأحكام فى حالة تكرار الاعتداء على القضاء والقضاة على خلفية الأحداث الأخيرة التى شهدتها محكمة المحلة.

قررت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وقف تخصيص الأراضى الزراعية لحين استقرار الأوضاع فى مصر، وذلك بالتزامن مع إلغاء قرار الهيئة السابق بطرح 3700 فدان وعدد 4 قرى بمشروع درب الأربعين للبيع بالمزاد العلنى.

◄ ارتفاعات عالمية جديدة فى أسعار السلع الغذائية.. وخبراء: الزيادات ستجبر الحكومة على زيادة مخصصات الدعم وتعمق عجز الميزانية
◄ وزير المالية: مصر تحتاج إمدادات فى صورة استثمارات مباشرة ولا تحتاج منحاً ومعونات
◄ د. صفوت العالم: المشهد الإعلامى مرتبك ويعيش حالة من فقدان الثقة
◄ محاكمة "جرانه" و"رشيد" و"عز" و"عسل" و"خطاب" بتهم التربح وإهدار المال العام اليوم
◄ "الوطنى" يفصل "نظيف" وشاهيناز النجار و3 أعضاء لتورطهم فى قضايا فساد


الدستور

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، إن تركيا لا تطبق العلمانية بشكل صحيح، وعبر عن دهشته من النداءات الحالية التى تطالب بدولة إسلامية قائلاً: "إحنا دولة إسلامية منذ 15 قرناً وجايين نقرر دلوقتى إحنا مش بنخترع شىء جديد والإسلام لا يفرض ولكنه بالنصيحة".

وأكد أبو الفتوح أنهم لا يريدون منع السياحة فى مصر ويشجون الفن، قائلاً: "إحنا مع الأغانى والموسيقى ذات المعنى الهادف، وأنا مع المغازلة المحترمة".

انتقدت دار الإفتاء رفض التيارات المتشددة للديمقراطية فى بلاد الإسلام، وأوضحت أن الديمقراطية من صميم الإسلام، ومن ينكر ذلك يؤم الناس فى الصلاة ويكرهونه، وهذا الأمر ينطبق على الحياة السياسية.

◄ معاشات "التضامن الاجتماعى" ببطاقات الأسرة فى يوليو المقبل
◄ إلغاء جولة "الشاطر" و"البدوى" بسبب سوء الأحوال الجوية
◄ علماء "البحوث النووية" يستنجدون بالمجلس العسكرى لوقف التزوير فى لجان الترقية
◄ المستشار محمود الخضيرى: أهم تهم الرئيس السابق إفساد التعليم وتصدير الغاز لإسرائيل وقتل ثوار 25 يناير
◄ "قهوجى" يقتل سعودياً بالمنوفية


الشروق الجديد


قال الزميلان ممدوح حسن وأحمد عدلى، إنه على مدى ساعتين كاملتين لم ينطق رئيس الديوان بكلمة واحدة، ولم يتفوه بحرف مع مأمور سجن مزرعة طره، الذى تم ترحيله إليه أمس الأول، حتى وصل إلى زنزانته المجاورة إلى زنزانة هشام طلعت مصطفى وحبيب العادلى.

ورفض "عزمى" تسلّم ملابس السجن، فأسرع إليه أحد أقاربه بتسليمه "ترينج أبيض" من إحدى الماركات العالمية، كان قد اشتراه قبل وصوله إلى السجن، كما رفض طعام السحن، مكتفياً بسندوتشات جبنة، وطلب "دش وشاشة بلازما كبيرة" لمتابعة الفضائيات، ورفضت إدارة السجن تركيب الدش، ولكنها وافقت على إدخال الشاشة ليشاهد القنوات الأرضية فقط.

كشفت وثيقة سرية لوزارة الخارجية الأمريكية، سربها موقع "ويكيليكس"، أن مسئولى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية يعتقدون أن رئيس المجلس العسكرى الأعلى، المشير محمد حسين طنطاوى، والذى كان يشغل آنذاك منصب وزير الدفاع، مثّل عقبة أمام الجهود الإسرائيلية لإيقاف تهريب الأسلحة إلى غزة، وأنه "صديق العرب"، لذلك مثّل عقبة فى تاريخ إسرائيل.

◄ النيابة تستدعى "مرعى" للتحقيق فى 50 بلاغاً ضده بالفساد
◄ الجماعة الإسلامية تطلق عهد الأمان من ضريح أبو الحجاج بالأقصر
◄ الشعب فى "الميدان" ومبارك فى "القفص"
◄ دولة خليجية تعترض مساعدات سخية لإعفاء مبارك من المحاكمة
◄ مدير مكتب تطوير المناهج يكشف أسرار 200 ساعة فى وزارة التعليم


الفجر

تنفرد جريدة "الفجر" بعرض تفاصيل قصة لوسى أرتين والرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وهى الفضيحة التى تفجرت فى نهاية فبراير 1993، وعرفت بفضيحة "لوسى أرتين"، التى بدت كأنها فضيحة شخصية، ولكنها كانت ضربة سياسية، وبعدما دبت المشاكل بينها وبين زوجها فسافر إلى أستراليا وحصل على أمر برجوعها إلى بيت الطاعة، ولكن بمساعدة اللواء فادى حبشى مدير الأمن العام، واللواء حلمى الفقى اللذين ضغطا عليه بقوة نفوذهما، مؤكدين أن زكريا عزمى كان يكتب لها النكت التى كانت ترويها للرئيس المخلوع، حيث كانت تعلم مواعيد سفره وتحركاته السرية.

كما أن الرئيس المخلوع استخدمها فى الإطاحة بالمشير أبو غزالة فى تسجيلات الرقابة الإدارية، وذكر حسب الله الكفراوى أن أبو غزاله كان يعاملها مثل ابنته، ولم يقم معها أى علاقة غير شرعية.

وتذكر الجريدة أن الرئيس السابق حسنى مبارك عاد الأسبوع الماضى لصبغ شعره باللون الأسود الفاحم، الذى تعود بالظهور به، واستقبل فى منفاه الهادئ على شاطئ بحر شرم الشيخ عدداً من الشخصيات العربية، جاءت خصيصاً للاطمئنان عليه، ولكن المشكلة الوحيدة التى تواجهه هى عدم ذهاب حفيده ابن علاء وهايدى راسخ إلى المدرسة، حيث أصحابه، فما كان من مبارك سوى إحضار أولياء الأمور وأولادهم إلى شرم الشيخ، لكى لا يشعر حفيده بالوحدة ووضع اليخوت البحرية تحت تصرفهم لكى يقوموا بجولات بحرية.

◄ إسطبل جمالا مبارك فى الحرس الجمهورى يضم 25 حصاناً ثمنها 10 ملايين دولا
◄ حكومة الثورة تتجاهل علاج مصابى التحرير.. والمجتمع المدنى يتحمل نفقتهم
◄ 12 ألف مصاب الرصاص لا يزال فى أجسادهم
◄ تسجيلات تدين جمال مبارك وحسين سالم فى عمولات الغاز.. وتكشف علاقة صفوت الشريف بمذيعات
◄ تفاصيل 8 ساعات من الفوضى داخل مشيخة الأزهر


الصحف البريطانية السبت 9/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

كاتب غربى يحذر من استغلال اليمين الأوروبى للمتطرفين المسلمين

فيسك يكشف عن القذافى الروائى وصاحب القصص الأكثر هذيانا

الحكومة الأمريكية تحقق فى حوادث تحرش بجامعة يال




الجارديان:


كاتب غربى يحذر من استغلال اليمين الأوروبى للمتطرفين المسلمين..
◄حذر كاتب أمريكى من أصول عربية فى مقالة بصحيفة الجارديان من المسلمين المتطرفين الذين يستخدمون الترهيب فى قمع الآراء المختلفة داخل المجتمع المسلم.. مشيرا إلى التهديدات بالقتل التى تعرض لها د. أسامة حسن، إمام مسجد بلندن، بسبب تأييده لنظرية التطور.

وقال إن على العالم الإسلامى أن يدين هذه الممارسات، خاصة أن هؤلاء الذى يرون فى الإسلام تهديدًا للقيم الغربية سيستشهدون بهذه التهديدات للتحقيق من صحة وجهة نظرهم النمطية عن المسلمين.. فلابد للمسلمين أن يناقشوا بحرية ودون خوف مختلف القضايا حتى لو كانت نظرية التطور.

ويشير الكاتب إلى أن المسلمين ليسوا وحدهم الذين يرفضون هذه النظرية، ففى مسح أجرى عام 2009 وجد أن 60% من الشباب البريطانى، بغض النظر عن معتقدهم، يعتقدون أن الإنسان صمم بشكل أزكى من مجرد التطور.

كما لا يوجد مواقف رسمية للإسلام نحو التطور. فبينما يرفضه الكثيرون من المسلمين وآخرون يقبلونه حتى أن المفاهيم الأساسية للنظرية توجد بكتب البيولوجيا التى تدرس بالمدارس فى إيران وتركيا وباكستان.

وعلاوة على ذلك أيدت المؤسسات الوطنية للعلوم من عدة بلدان إسلامية عام 2009 فى بيان مشترك، نظرية تطور البشر من أنواع أخرى. ويؤكد الكاتب أن الجدل لا ينحصر فقط على نظرية التطور، فهناك الكثير من الأمور المثيرة للجدل الدينى فى باكستان ومصر.

ويؤكد الكاتب تحذيره من اليمين الغربى الذى يستغل الممارسات المتطرفة فى دعم شكواهم على المسلمين، فلابد من التأكيد على أهمية الحوار المفتوح والإصرار على وجود مسافة آمنة لمناقشة المواضيع الحساسة.



الإندبندنت:


فيسك يكشف عن القذافى الروائى وصاحب القصص الأكثر هذيانا..
◄شىء لافت وقد يدعو للضحك أن نعرف أن ذلك الديكتاتور أو الطاغية الليبى معمر القذافى مثلما تصفه كافة الصحف الغربية، والذى توالت النكات والبرامج الكوميدية حول شخصيته، الغريبة، غير أن مجلة فورين بوليسى ذهبت إلى أنه مريض نفسى، قد ألف الكثير من الكتب والروايات.

إذ يفاجئنا الكاتب المخضرم روبرت فيسك، فى مقالة بصحيفة الإندبندنت بمؤلفات القذافى مالئ دنيا هذه الأيام وشاغل ناسها.. وبعيدا عن الكتاب الأخضر الذى يثير جم السخرية وبالعودة إلى التسعينيات نجد للقذافى سلسلة من القصص التى ترجمت إلى الفرنسية. ففى مجموعة قصصية كاملة يقدم القذافى إبداعاته تحت عناوين: "الفرار إلى جهنم والموت، المدينة.. القرية.. الأرض.. وانتحار رجل الفضاء".

ويقول فيسك إنه إذا كنا نعتقد أن الكتاب الأخضر هو الأكثر جنونا، فإلينا القصص الأكثر هذيانا. ففى أحد الكتب يتحدث عن انهيار المسيحية منتقدا حقيقة صلب المسيح وساخرا من الشعوب المسيحية. ثم يندد القذافى فى قصتيه "المدينة المدينة.. القرية القرية" بحياة المدينة ويحث شعبه على العودة إلى الصحراء.

كما يعيد انتقاده لحياة المدينة فى قصته: "الفرار إلى جهنم"، حيث يصف المدينة بالجحيم ومقبرة الحياة الاجتماعية وطاحونة تدمير السكان، حيث تشبه ما يفعله جيشه بأهل مصراتة وأجدابيا، وقد يكون هذا هو السبب الذى يدفع الطاغوت المجنون للعيش فى خيمة قبلية.. وفى سخرية من فيسك يقول إن القذافى ألقى بسؤال فلسفى فى روايته انتحار رجل الفضاء، وهو "هل الموت ذكر أم أنثى؟

ويشير الكاتب البريطانى إلى بعض كتابات القذافى، التى تلقى بظلال قائمة على ما يمارسه اليوم من جرائم بحق شعبه، فيقول فى أحد كتبه: "أرفض أن تحيلوا أبناءكم إلى جرذان يتنقلون من مستشفى للمجانين إلى آخر أو من ترعة إلى ترعة".. وها هو ذات الرجل قد خرج يصف معارضيه اليوم بالفئران، متوعدا بأن يتعقبهم "بيت بيت.. شبر شبر.. دار دار.. زنقة زنقة".



التليجراف:


الحكومة الأمريكية تحقق فى حوادث تحرش بجامعة يال..
◄على الرغم من أن المصريين اعتادوا المشهد، إلا أن صحيفة الديلى تليجراف تطالعنا بخبر يفيد بفتح الحكومة الأمريكية تحقيقا بشأن تقدم 16 طالبة بجامعة يال بشكوى بشأن إقدام مجموعة من الشباب بالتحرش بهم.

وقالت الصحيفة إن هذه الفضيحة غير الأخلاقية قد تضر بالجامعة العريقة، التى تخرج فيها 5 من رؤساء الولايات المتحدة من بينهم بيل كلينتون وجورج بوش الأب والابن و18 من الحاصلين على جائزة نوبل، هذا غير عدد لا يحصى من رجال الصناعة الرائدين.

وزعمت ناعومى وولف، مؤلفة وناشطة نسائية من خريجى يال، أن الجامعة داومت على التغطية على حوادث تحرش جنسى خطيرة على مدى سنوات بشكل منظم لحماية اسمها.

وقد ألقى جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى، خطابًا يشدد فيه على الطلاب الذكور أن من يفرضون أنفسهم على النساء هم جبناء.. مشيرا إلى أنه لا يهم ماذا تفعل الفتاة أو ماذا ترتدى أو تشرب، فإن هذا أبدا، أبدا، أبدا، أبدا، وفق تعبير بايدن، ليس مبرراً للتحرش بها.


الصحف الامريكية السبت 9/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

"الإخوان" قادرون على كسب الدعم السياسى من خلال أعمالهم الخيرية

وأنصار موجابى يسعون لإجراء انتخابات سريعة خوفاً من تدهور صحته




نيويورك تايمز


أنصار موجابى يسعون لإجراء انتخابات سريعة خوفاً من تدهور صحته
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أنه فى الوقت الذى تستعد فيه زيمبابوى للدخول فى موسم سياسى عنيف، عكف حزب الرئيس الزيمبابوى، روبرت موجابى على الضغط لإجراء انتخابات سريعة هذا العام، خوفاً من تدهور صحة الرئيس، حسبما ذكر مسئولون بارزون فى الحزب.

وقالت إنه مع عدم وجود خليفة يتمتع بمصداقية قادر على توحيد جميع الفصائل المتناحرة التى تهدد بتمزق الحزب، ويقول المسئولون إنهم فى أمس الحاجة لموجابى البالغ من العمر 87 عاماً، واستلم مقاليد الحكم منذ 31 عاماً، للترويج لحملة انتخابية لفترة حكم جديدة لمدة خمسة أعوام، وهو لا يزال يتمتع بالقوة لمنافسة خصمه، رئيس الوزراء مورجان تسفانجيراى البالغ من العمر 59 عاماً.

"هناك ضرورة ملحة فعلاً، فالرئيس لم يعد كما كان"، هكذا أكد مصدر مطلع فى الحزب، رفض الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع.

وحذر جيران زيمبابوى، الذين ساعدوا على التوصل لاتفاق تقاسم السلطة بين موجابى وتسفانجيراى، بعد إجراء انتخابات ليست ذات مصداقية عام 2008، من المحاولة لإجراء انتخابات أخرى بشكل متسرع، ولكن مصدراً آخر قريب من موجابى، قال إن المتوسطين للسلطة فى الحزب يشعرون بالقلق من أن الرئيس لم يعد مرشحاً مقبولاً ليترشح العام المقبل.

"تخيل موجابى وقد حظى بالدعم حتى يصل إلى المنصة ليلقى بخطابه، ويقول لشعبه إنه مستقبل هذا البلد، فحينها حتى أخلص مؤيديه لن يصدقوه"، هكذا أضاف المصدر.

وظهرت نية الحزب لإجراء انتخابات هذا العام، عندما شنت الصحيفة التى يتحكم بها حزب موجابى هجوماً استثنائياً ضد جاكوب زوما، الرئيس جنوب الأفريقى، المتوسط الرسمى فى أزمة زيمبابوى السياسية، بعدما دعا علنيا لإيقاف العنف السياسى فى الدولة.


واشنطن بوست


"الإخوان" قادرون على كسب الدعم السياسى من خلال أعمالهم الخيرية
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن جماعة "الإخوان المسلمين" وهى قوة إسلامية بارزة، حظرت سياسياً خلال عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، لديها القدرة على كسب الدعم السياسى من خلال أعمالها الخيرية المنتشرة فى شتى أنحاء الجمهورية، وقالت إن هذه الأعمال خير دليل على مدى تعمق جذور الإخوان فى المجتمع، الأمر الذى أغلب الظن سيمنحهم ميزة هائلة فى صياغة فترة مصر ما بعد الثورة، ليساعدهم بذلك فى مسعاهم لتأمين مكان لهم فى انتخابات سبتمبر المقبل.

ومضت الصحيفة تقول، إن هناك أسراً فقيرة تستفيد بأكملها من أنشطة الجماعة فى مناطق مختلفة من البلاد، منها أوسيم، التى يترأس فيها محمد السيسى الجماعة الخيرية التابعة للإخوان هناك، وعكف على توفير الخدمات الدينية والاجتماعية لأهل المنطقة، فمنظمته منحت أرملة فرن لتصنع من خلاله الخبز، وقدمت الزى المدرسى لمدرسة فتيات، وساهمت فى تزويج البعض، فضلاً عن أنها توزع اللحوم، التى يتبرع بها السيسى والمتطوعين فى عيد الفطر المبارك.

"هم ناشطون طوال العام، ويتحركون ويعملون، ولديهم القدرة على طرق جميع الأبواب"، هكذا أكد طه هارون، البالغ من العمر (37 عاماً)، ويدير متجراً لبيع الأدوات المكتبية، ويعرف السيسى وجمعيته.

ومضت "واشنطن بوست" تقول، إنه بالرغم من أن الجماعة تأخرت فى المشاركة فى انتفاضة 25 يناير، التى أطاحت فى نهاية المطاف بحكم الرئيس مبارك، الذى استمر لقرابة الثلاثة عقود، إلا أنها ظهرت كأحد أبرز اللاعبين فى المشهد السياسى الجديد فى مصر، بسبب التنظيم والتمويل الجيد.

ونسبت الصحيفة إلى مصطفى كامل السيد، وهو أستاذ علوم سياسية فى جامعة القاهرة، القول "إنهم يدركون جيداً كيف يحصلون على أصوات كثيرة، وربما يكونوا الجماعة المنظمة الوحيدة فى المجلس"

الانباء و الصحف الاسرائيلية السبت 9/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

الجيش الإسرائيلى يبحث كل الطرق للقضاء على "حماس"

ومليون إسرائيلى يقضون ليلتهم بالملاجئ هرباً من صواريخ المقاومة

ونتانياهو يؤكد أن الحرب مع غزة ستستمر لعدة أيام





الإذاعة العامة الإسرائيلية



جنرال إسرائيلى: شن تل أبيب حرباً على غزة ليس إلا مسألة وقت
قال رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى الأسبق الجنرال احتياط جيورا آيلند إن قيام إسرائيل بعملية عسكرية طويلة الأمد ومعقدة فى قطاع غزة يعتبر مسألة وقت ليس إلا.

وأضاف آيلند خلال مقابلة إذاعية مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم السبت، أن مثل هذه العملية ستشتمل على دخول القطاع وضرب البنية التحتية، مثلما جرى خلال عملية "السور الحامى" فى الضفة الغربية عام 2002، مضيفاً أنه لن يكون بوسع إسرائيل تحمّل إطلاق صواريخ متطورة على أهداف مدنية فى أراضيها، على حد قوله.

وأوضح الجنرال الإسرائيلى السابق أن القضاء على حكم حماس فى غزة أمر غير واقعى، إذ إنه يتطلب احتلال القطاع بكامله والبقاء هناك لمدة عامين، زاعماً أنه مع ذلك فإن كلا الطرفين لا يرغبان فى خوض مواجهة كبرى فى هذه المرحلة.



صحيفة يديعوت أحرانوت



مليون إسرائيلى يقضون ليلتهم بالأماكن المحصنة والملاجئ هرباً من صواريخ حماس
ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى صباح اليوم السبت، أن الليلة الماضية لم تمر بسلام على نحو حوالى مليون إسرائيلى، حيث باتوا ليلتهم إما فى الغرف المحصنة وإما فى الملاجئ، بعد أن ردَّت المقاومة الفلسطينية على الهجمات الإسرائيلية بإطلاق عدة قذائف صواريخ على المستوطنات.

وأضافت يديعوت أنه من منطقة "جديرة حتى شمال مدينة ريشون لتسيون" القريبة من تل أبيب باتت جميع تلك المدن، وهى "أوفكيم" و"بئر السبع" و"نتسانيم" و"عسقلان" و"كريات جات" و"سديروت" وجميع سكان الكيبوتسات المجاورة للقطاع فى الغرف والملاجئ.

وزعمت يديعوت أنه قد تساقطت صواريخ "جراد" شمال مدينة أشدود ونتسانيم، مما أدى لإصابة 5 إسرائيليين بجروح طفيفة وهم فارون للملاجئ.

وأشارت صحيفة يديعوت إلى أن صفارات الإنذار دوَّت فى معظم المناطق الجنوبية، وأن منظومة "القبة الحديدية" أسقطت عدة صواريخ أُطلِقت تجاه بئر السبع وأوفوكيم، مدعية أن بقية الصواريخ التى أُطلِقت سقطت فى مناطق مفتوحة شمال مدينة أشدود ونتسانيم.

وأكد الكثير من الإسرائيليين على أن صفارات الإنذار تم سماعها فى منطقة أشدود وبئر السبع وعسقلان، وكريات جات وكريات ملاخى والخضيرة وأوفوكيم، بالإضافة إلى أن مدينة يفنيه ومنطقة البلماخيم.

وزعمت الصحيفة أن منظومة القبة الحديدية نجحت فى إسقاط 5 صواريخ فى منطقة "أشكيلون" أُطلِقت من قطاع غزة.

وأوضحت يديعوت أن الأوساط الأمنية يسودها تخوف من أن تقوم حركة حماس بإطلاق صواريخ على مناطق إسرائيلية غير محصنة.

الجدير بالذكر أن عدد الشهداء الفلسطينيين فى قطاع غزة ارتفع منذ يوم الخميس الماضى إلى 16 شهيداً، فيما ارتفع عدد الإصابات لأكثر من 60 مصاباً.



صحيفة معاريف



الجيش الإسرائيلى يبحث كل الطرق للقضاء على حماس نهائياً
زعم قائد المنطقة الجنوبية فى الجيش الإسرائيلى الجنرال تال روسو أن الجيش الإسرائيلى جيش قوى بإمكانه أن يحمى الإسرائيليين وقت الأزمات، مؤكداً على أن جيشه يبحث كل الطرق للقضاء على حركة "حماس" نهائياً.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن روسو أكد خلال احتفال ثقافى جرى فى كيبوتس "بيئيرى" التابع للمجلس الإقليمى الاستيطانى "أشكول"، بحضور نائب وزير الدفاع متان فلنائى وعضو الكنيست شاؤول موفاز ووزير الخارجية السابقة تسيبى ليفنى ورؤساء المجالس الاستيطانية فى الجنوب الإسرائيلى، على أن ذلك الاحتفال يعمل على تقوية الجيش وتجعله يعمل بجهد أكبر لتوفير حياة آمنة وطبيعية للإسرائيليين فى مناطق الجنوب.

وقال الجنرال الإسرائيلى: "فى الفترة الأخيرة هناك توترٌ ملحوظ وأجواء ساخنة فى المنطقة، ولكن الحياة لن تبقى هكذا طيلة الوقت"، مضيفا "أن حماس تضررت كثيراً ونحن نبحث عن السبل المناسبة للقضاء عليها، ونحن نزِن كل شىء ولا يتوجب علينا أن نفكر بطريقة عاطفية".

من جانبه، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست شاؤول موفاز: "إن الحساب مع حركة حماس سيكون مراً ولاذعاً"، مضيفاً "أن إطلاق صاروخ على الحافلة يعتبر تعدياً للخطوط الحمراء، ويجب علينا تغيير السياسة، ومن يمتلك سلاحاً موجَّهاً إلى إسرائيل فإن حياته تكون فى خطر".

وأوضحت معاريف أن حوالى 1000 شخص، احتشدوا فى القاعة الثقافية بالكيبوتس، من أجل الاستمتاع بالأغانى الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه عندما خرج جزء منهم من القاعة، من أجل استنشاق الهواء والاستمتاع بالضيافة، سُمِعت أصوات صفارة الإنذار، تلاها صوت انفجار خارج الكيبوتس.



صحيفة هاآرتس


نتانياهو يؤكد على أن الحرب مع غزة ستستمر لعدة أيام
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمنى المتطرف بنيامين نتانياهو أن الهجوم على قطاع غزة سيتواصل لعدة أيام، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلى يهاجم غزة، وأنه سيواصل العمل خلال الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن نتانياهو أكد خلال لقائه الرئيس التشيكى فاتسلاف كلاوس فى براج أمس بأنه لن يتردد فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على الصعيدين الهجومى والدفاعى لحماية مستوطنى المناطق المحيطة بغزة من الهجمات التى تنطلق من القطاع.

وفى السياق نفسه أكدت مصادر سياسية إسرائيلية مطلعة أن إسرائيل لا تنوى فى الوقت الراهن إطلاق حملة عسكرية واسعة النطاق على غرار عملية "الرصاص المصبوب" عام 2009، مضيفة أن إسرائيل لم تتلق أى طلب لوقف إطلاق النار بالرغم من إعلان حماس عن ذلك.

وأشارت هاآرتس إلى أنه قد سقطت فى النقب الغربى وعسقلان خلال الساعات الأخيرة أكثر من 16 قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة، وسقطت إحداها على مزرعة دواجن وأخرى فى أحد المصانع بالنقب الغربى، مما أدى إلى إلحاق أضرار بها.