شارك مع اصدقائك

06 أبريل 2011

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 6/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاربعاء 6/4/2011 يوتيوب كاملة

خبراء يحذرون من مصادرة الدول الاجنبية للاموال المهربة لديها


التحقيق مع مبارك وعائلته واستدعاء جمال مبارك وزكريا عزمي امام النيابة


الرقابة الادارية تنشر قوائم ثروات سرور والشريف


قصة الفيلا رقم 212 بشرم الشيخ لاقامة مبارك الجبرية


الحكومة تستأصل رجال النظام السابق من المصالح الحكومية وحل المجالس المحلية


فتح ملف توقف الدراسة والابحاث بجامعة النيل بسبب شبهة فساد
ج1


ج2


ج3


ج4


قرعة علنية كل اسبوعين بالسويس لتسليم وحدات سكنية باشراف الجيش الثالث الميداني


احباط هروب مسجلين خطر من سجن العجوزة واعترافات خاطفي ابنة عفت السادات


عودة الهلباوي قيادي الاخوان البارز الى مصر بعد 23 عام وحوار اخواني قبطي


استمرار اعتصام طلاب اعلام القاهرة واحتفال شباب الاعلاميين بالمركز الكاثوليكي


وزير الخارجية يؤكد افتعال مبارك للخلافات مع ايران لصالح الولايات المتحدة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

لواء عبد العزيز امين رئيس هيئة استاد القاهرة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى حلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى حلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الاولى بين محمود سعد وانس الفقى يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى والحلقة الاولى بين محمود سعد وانس الفقى يوتيوب


محمود سعد وأنس الفقى

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 6/4/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 6/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع مريم وباسل وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

اخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


ج4


حوار مع اعضاء من المجلس الأعلى
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


الفقرة الدينية مع الشيخ خالد الجندى
ج1


ج2


ج3



تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011

مصر النهاردة.. عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة: الجيش كان يعترض على التوريث.. وأمامنا تحديات أمنية واقتصادية.. وأخطر ما يواجه مصر هو محاولات الوقيعة بين الجيش والشعب.. ولم نتخل عن مهمتنا الأساسية فى تأمين الحدود

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- اعتذار البابا عن العظة الأسبوعية بسبب وعكة صحية

وأكد الأنبا أرميا، سكرتير البابا شنودة، فى مداخلة هاتفية أنه بخير والوعكة الصحية بسيطة عبارة عن حالة قىء فاجأه مباشرة قبل العظة وأنه تم نقله لمستشفى السلام بالمهندسين لإجراء الفحوصات الطبية التى ظهرت نتيجتها إيجابية نافيا ما يتردد عن تجهيز طائرة خاصة لسفره أمريكا لاستكمال العلاج، مؤكدا على خروجه منتصف الليل من المستشفى ليعود ويمارس نشاطه مرة أخرى.

- حبس إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق 15 يومًا على ذمة التحقيق
- النائب العام يأمر بالتحفظ على أموال عاطف عبيد ومختار خطاب
- وزير الزراعة يؤكد إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح خلال عامين

وأكد الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة، فى مداخلة هاتفية أن هناك نوعين لاستهلاك القمح الأول من أجل الخبز المدعم والثانى فى أغراض أخرى كالحلويات والمكرونات وغيرها ولكن الأولوية تأتى للخبز، حيث تحتاج مصر إلى 9 ملايين طن من القمح سنويا، ولكن إنتاجها اليوم وصل إلى 8 ملايين فقط تستطيع الوزارة زيادتها 20% خلال العامين القادمين من خلال زيادة إنتاجية الفدان باستخدام أساليب متطورة فى الزراعة، ولكن هناك مشكلة عدم وجود صوامع كافية للتخزين مشيرا إلى وجود عجز أيضا فى المحاصيل الزيتية واللحوم الحمراء.

- مقتل شخص وإصابة 4 فى معركة مع بلطجية أمام مدرسة مصر 2000 بالقاهرة الجديدة
- وفاة ضياء الدين داود رئيس الحزب الناصرى عن عمر يناهز 85 عاما
- تشييع جنازة مصمم الأزياء محمد داغر من مسجد السيدة نفيسة
- إصابة 3 فى انفجار لغم من مخلفات الحروب بجوار الهرم الأصغر

وأكد الدكتور محمد عبد المقصود، رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحرى، خلال مداخلة هاتفية أن الجسم الذى انفجر لم يكن لغما وإنما جزء من دانة عسكرية أو قذيفة وإنها حالات نادرة وسبق وأن تم اكتشاف صندوق من مخلفات الحرب فى نفس المكان لأنه كان يستخدم كمنطقة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية مؤكدا على تمشيط المنطقة والكشف عليها وتطهيرها.

الفقرة الأولى
لقاء مع اللواء محمد العصار واللواء طارق مهدى عضوى المجلس الأعلى للقوات المسلحة

قال اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكى تصل مصر لبر الأمان هناك 5 تحديات تواجهها 3 منها تخص الشعب والباقى يتعلق بالقوات المسلحة، مشيراً إلى أن التحدى الأول يختص بالأمن الذى شهد انهياراً كاملاً منذ 28 يناير الماضى وهروب آلاف المساجين وانتشار الأسلحة والبلطجة، ويليهم المظاهرات الفئوية ثم جاءت وزارة الدكتور عصام شرف، التى حققت جهدا كبيراً فى وقت قياسى، وخاصة الداخلية وعلى رأسها اللواء محمود العيسوى، مؤكدا أن هناك قضايا حدث بها إنجاز هائل مثل قضية اختطاف ابنة عفت السادات التى تم استعادتها بفضل الشرطة، خلال ساعات، رغم وجود الكثير من أعمال البلطجة حتى الآن إلا أن هناك تحسناً ملحوظاً فى عودة الشرطة والأمن التى تحاول بمساعدة القوات المسلحة فى ضبط الشارع.

وأشار اللواء العصار، إلى أن القوات المسلحة لم تنسحب وتترك مصر، ولكنها تعيد تجميع قواتها لعودة الشرطة بكفاءة كما حدث فى واقعة البلطجة أمام مدرسة التجمع الخامس موضحا أن الحالة الأمنية لم تعد لطبيعتها ورغم ذلك تمكنت من ضبط المئات من المساجين الهاربين والقبض على أكثر من 6500 بلطجى ومحاكمتهم، مضيفا أن التحدى الثانى يواجه نسيج المجتمع من فتن طائفية مثل أحداث أطفيح وظهور السلفية والدعوة لهدم الأضرحة إلا أن القوات المسلحة تحوى هذه الأزمات سريعا بمساعدة الأزهر والكنيسة والدعاة لنشر المحبة والتسامح والتحذير من الفتن بأنواعها التى تهدد النسيج الوطنى.

وأوضح اللواء طارق المهدى، أن القوات المسلحة تقلص عددها من الشارع المصرى بسبب توزيعها داخل معسكرات تقوم بأداء مهام معينة وأن المجلس الأعلى لا يعنيه سوى الاطمئنان على مصر، مؤكدا أن الدعم الشعبى للأمن يستطيع إنهاء حالة البلطجة ومواجهتها بحزم، بالإضافة لترك الفرصة للشرطة لأداء مهامها مع توفير مزيد من الشفافية من جهة الإعلام ودقته فى نقل المعلومات غير المغلوطة حتى يستطيع أن يثق الشعب مرة أخرى فى الشرطة التى تركت المنهج الذى كانت تتبعه فى النظام السابق ولذلك لابد من عدم إعطاء الفرصة للانتهازيين لتنفيذ أجنداتهم.

أما عن التحدى الثالث فأوضح اللواء العصار أنه يتعلق بالاقتصاد المصرى، حيث أشار إلى أن الحالة الاقتصادية قبل الثورة كانت متعسرة وتمتزج بالفساد وزواج المال بالسلطة وتولى رجال الأعمال مناصب قيادية، دون ضوابط، أما بعد الثورة فقد توقف الإنتاج وساءت حالة الاقتصاد أكثر فى ظل المظاهرات الفئوية التى أثرت على الأداء الحكومى إلا أن هناك تحسناً بدأ يلاحظ فى البورصة والسياحة.

وأضاف اللواء العصار أن التحدى الرابع يتعلق باستمرار حالة الثورة بين الشعب التى تدفعهم لمزيد من المطالب دون مراعاة الوقت والمجهود الذى تبذله القوات المسلحة لتحقيقها، واتهام الجيش بالتباطؤ، رغم اتخاذه خطوات قياسية لتنفيذ المطالب مضيفا أن التحدى الخامس يدور حول التشريعات والتعديلات الدستورية التى تتبناها القوات المسلحة ويحدث حولها خلاف واسع رغم أن هناك عدة رؤى وتصورات مختلفة يتم الاختيار بينها بواسطة خبراء وقانونيين وليس بالأهواء.

وأكد اللواء العصار، أن الحل فى التحديين الأخيرين هو ثقة الشعب فى القوات المسلحة، مشيرا إلى أنها قامت بأداء الكثير من الأدوار قبل الثورة فى إنشاء المشروعات الهائلة والكبارى والمصانع بالإضافة لمواقفها من قضايا هامة جدا مثل مواجهة محاولات بيع مصر وأراضيها وبنك القاهرة والقطاع العام ودورها الواضح فى مواجهة التوريث وعندما قامت الثورة انحاز الجيش للشعب فى وجود الرئيس رافضا تنفيذ تعليمات معينة ضد الشعب، ولذلك القوات المسلحة ليست طالبة سلطة وهدفها فى المرحلة الانتقالية توفير بنية أساسية لإقامة دولة ديمقراطية.

وأكد اللواء المهدى، أن المطالب كثيرة ومختلفة الأنواع ولابد من القياس على ما قامت القوات المسلحة به خلال الشهرين الماضيين وليس على أساس حجم المطالب التى تتجدد بشكل دائم فالجيش نزل الشارع يوم 28 يناير، سيطر عليه فى ظل الانفلات الأمنى وأجرى التعديلات الدستورية والاستفتاء وقبض على 6363 سجيناً هارباً وأزال 4882 حالة تعد وقدم خدمات طبية لمصابى أحداث العنف وسير المرتبات فى وقت كانت فيه البنوك مغلقة وسيطر على 63 حريقاً رئيسياً واحتوى أزمة أطفيح فى أقل من شهرين، لذلك لابد من القياس بمجهودات القوات المسلحة وليس بحجم المطالب.


وأضاف اللواء العصار، أن أخطر ما يواجه مصر الآن هو الوقيعة بين الجيش والشعب وعندما تتوافر الثقة بينهم ستصل مصر لبر الأمان، مشيرا إلى اتهام الشعب بتباطؤ المسئولين فى ملاحقة الفاسدين باطل لأن الجيش يلتزم بالقانون وبنتائج جهات التحقيق، ولا يريد اللجوء للاستثناءات والمحاكمات العسكرية والثورية، التى تفتح باب الشيطان وأن الأمر مسئولية الجهات القضائية والنائب العام إلا أن القوات المسحة لن تحمى فاسداً.

وطالب اللواء المهدى بترك القنوات الشرعية تعمل ونركز مجهوداتنا تجاه اللحاق بالغد والاستقرار مؤكدا أن القوات المسلحة لم تترك مهمتها الأساسية فى تأمين الحدود المصرية، حيث إنها قامت فى 30 يناير بتأمين الحدود الشرقية فى منطقة غزة بقوات إضافية أكثر من مرة عند استشعار خطر ما، بالإضافة لضبط كم كبير من الذخائر وأنه مازالت مهمة القوات المسلحة هى تأمين الحدود والسماء والبحر إلى جانب المهام الإضافية.

الفقرة الثانية
لقاء الشيخ خالد الجندى مع الدكتور سعد الدين هلالى، أستاذ علم الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أكد الشيخ خالد الجندى أن الدين يحس على السماحة والتراحم وعفة اللسان وعدم التراشق بالاتهامات والألفاظ ونزع الغل من القلوب، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما بعثت سبابا ولا لعانا ولكنى أرسلت رحمة للعالمين" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، مطالبا بعدم اتجاه الخلافات بين التيارات لارتكاب المعاصى والأخطاء تبادل الاتهامات والتكفير والسباب والطعن فى العقائد.

وفسر الدكتور سعد الدين هلالى، معنى لفظ سلف فى اللغة بأنه يقصد به الماضى وعكسه الخلف وأن اصطلاح سلفى له تاريخ يبدأ عندما تعامل الرسول الكريم مع الناس بالدعوة ومن بعده تولى الخلافة سيدنا أبو بكر، وواجه فتنة عدم وفاة الرسول وإنما انتقاله إلى جوار ربه ثم جاء عمر بن الخطاب ليواجه فتنة المتشابهات فى الآيات ويليه عثمان بن عفان حتى الدولة الأموية التى ظهرت فيها جماعة تؤكد أن الإنسان حر مطلق يصنع ما يشاء وأن الله ليس له إرادة فى أفعال العباد، ثم ظهرت جماعة تقابلها تنفى وتقول إن الإنسان ليس له إرادة فى نفسه وأن الأمر بيد الله حتى ظهر الإمام أحمد رضى الله عنه وأبدى فكرة أن الإنسان حر فى تصرفاته، ولكنها بعلم الله، وظهر بعدها قضايا أخرى خلافية مصاحبة تتعلق برؤية الله فى الآخرة والجبر والاختيار والصفات والأسماء ومرتكبى الكبيرة قامت السلفية حينها من أجل حماية العقيدة الإسلامية من هذه الأفكار.

وأضاف الهلالى، أن السلفية فكرة عقلية وعلمية وليست عملية أو تمتلك جيشاً وأسلحة مثلها كالمذاهب الكبرى التى تعتمد على الفكر والعلم وبيان الحقائق ثم انقسم السلفيون بعدها الذى كان لابد أن يكون فى شكل مباراة تنافسية فكرية لحماية العقيدة إلا أن انقسامهم للأشاعرة وأهل السنة جاء بالاحتقان والاختناق حتى وصل للعنف والاعتماد على علم الكلام الذى لا يجدى ولا ينفع ويعد ترفاً فكرياً ويدعو للتراشق فى العقيدة بين الأشخاص..

وأوضح هلالى، أن تاريخ السلفية جاء من أجل حماية العقيدة ومضت الأيام وتنامت وتطورت موضوعاتهم فاضطروا لتحويل بعض المسائل الفقهية لعقائدية كنوع من الزيادة تحت عناوين "زيارة القبور والولاء والبراء من أشخاص وليست من أفكار أو موضوعات والذكر بالاسم المفرد

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

مقدمة البرنامج


إتخاذ الأجراءات القانونية بخصوص تضخم ثروات مبارك واولاده


سرقة سيارة المستشار المحمدي قنصوة وإستمرار التحقيقات فى قضية إختطاف إبنة عفت السادات


بدء التحقيقات فى حادثة مقتل مصمم الأزياء محمد داغر


تقرير عن الفريق مجدي حتاتة


الفريق مجدي حتاتة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


ج7


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011


العاشرة مساء.. الفريق مجدى حتاتة: كل أولادى نزلوا مظاهرات يناير.. ولم استشر أى شخص فى خوض الانتخابات.. ولا حصانة عسكرية لى وما دمت ترشحت فسيكون هناك من ينتقدنى.. مباراة الزمالك أضاعت كثيراً من رصيدنا عند الدول الأفريقية

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار- بلاغ يتهم نظيف والمغربى وأباظة بالاستيلاء على 26 ألف فدان
- سرقة سيارة المحمدى قنصوة بطريق بنها والأمن يبحث عن الجناة

الفقرة الرئيسية
حوار مع الفريق مجدى حتاتة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق
الضيوف
الفريق مجدى حتاتة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق
قالت الإعلامية منى الشاذلى إن ترشيح الفريق مجدى حتاتة مفاجأة كبيرة، بعد أن ابتعد الفريق كثيراً عن الظهور فى وسائل الإعلام.

من جانبه بدأ الفريق مجدى حتاتة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، بتحية شهداء ثورة يناير الأبرار، وقال:" أفخر بانتمائى للمؤسسة العسكرية العظيمة ولكن منذ تركى لمنصبى لم يكن هناك اتصال بينى وبين القوات المسلحة، وأخذت قرار الترشيح بنفسى وأنا الآن رجل مدنى".

وأضاف الفريق حتاتة، لا حصانة عسكرية لى وما دمت تقدمت للترشح لانتخابات الرئاسة أتوقع كل شىء، لكن أتوقع أن يكون مع من ينتقدنى حق.

وإلى نص الحوار
هل طلب منك المجلس العسكرى الترشح للرئاسة؟
أبدأ بتحية ثورة يناير الأبرار وأترحم على شهدائها وأدعو للمصابين بالشفاء وأطالب بمنحهم ورعايتهم وهذا حق لهم وليس منحة، أفخر بانتمائى للمؤسسة العسكرية العظيمة، ولكن منذ أن تركت الخدمة فى 2003 لم أدخل وزارة الدفاع ولكن على اتصال بالقيادات فى المناسبات، لم أستشر أى شخص فى خوض الانتخابات الرئاسية لأنى أصبحت شخصاً مدنياً والقوات المسلحة أعلنت أنها لن تدعم أى مرشح عسكرى أو مدنى.

لا أستطيع أن أنسى أنك كنت قائداً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.. فما هو تعليقك؟
القوات المسلحة مؤسسة عريقة واكتسبت منها خبرات عميقة، ومنصب رئيس الأركان منصب هام فى القوات المسلحة ومعناه أن تشرف على كل الهيئات فى القوات المسلحة وهذه المؤسسة عبارة عن دولة مصغرة، وكل وزارة فى داخل الدولة يوجد نظير لها فى القوات المسلحة مثل وزارة الصحة تناظرها الهيئة العامة للخدمات الصحية، والدليل ما تقوم به القوات المسلحة فى الكوارث والأزمات.

هل تعتبر أنك ستكون حاكماً عسكرياً؟
أولاً حكم العسكر ناتج عن انقلاب عسكرى وفيه تكون الحكومة عسكرية يساعدها مدنيون يختارهم الجيش، ومصر لم تكن تحكم بالعسكر، ولكن كان رئيس الجمهورية يحكم فى ظل نظام رئاسى واسع السلطات، ونسعى أن تكون مصر دولة مؤسسات حتى يأتى الأصلح، وإذا قامت دولة مؤسسات بحق لن يكون هناك حكم عسكر ولن يستطيع أى شخص أن ينفرد بالحكم.

قلت إن ثورة 25 يناير أشبه بحرب يناير أشبه بحرب 1973 فلماذا قلت ذلك؟
كنا فى الحرب التفوق المادى والعسكرى كان لصالح إسرائيل، والإسرائيليون كانوا يرون قواتنا من خلال النظارات وفى النهاية انتصرنا بفضل الله تعالى، أما الثورة فالجميع سمع أن هناك ثورة وتمت المظاهرة ولم يع المسئولون أن هناك مظاهرة وانتصرت الثورة وهذا بفضل الله، كنت متابعاً للمظاهرات منذ اليوم الأول لها، كل أولادى نزلوا المظاهرات وعندما يعودون كنت أستجوبهم استجواباً كاملاً، ونظرت للثورة من منظور عسكرى كيف نزل هذا العدد وكيف استطاعوا تنظيم أنفسهم والحقيقة أن الشباب هم من فجروا الثورة وانضم لهم المئات حتى اندلعت هذه الثورة فى كل أنحاء مصر.

فى تقديرك هل ما حدث فى 11 فبراير تأخر أم تم فى موعده؟
أعتبر أن هذا هو التوقيت الجيد وهو توفيق من عند الله، وعبقرية هذه الثورة أنها تفجرت فى وقت وكان الشعب المصرى مؤهلاً بأكمله للخروج فى الثورة.

ما هو أكثر ما يقلق الفريق مجدى حتاتة الآن؟
المشهد الحالى يحدث فى أعقاب جميع الثورات، ومن المهم أن يكون الموقف الأمنى مستقرا، والحقيقة أن من يعمل بالشرطة أولادنا وأخواتنا وفى النهاية هؤلاء مصريون، أطالبهم كزميل لهم بالنزول للشوارع للحفاظ على كرامة المصريين، وأؤكد لهم أنه لا تجاوز من الشعب المصرى فى حقهم، وأطالبهم بعدم التجاوز فى حق المواطنين، وأطالب ضباط الشرطة بتقبل ما يحدث حالياً حتى يتم تحقيق نظام أمنى قوى لمصر، وأن يعودوا ومعهم الاحترام للشعب المصرى، والمصريون لن يتجاوزا فى حق المصريين
ومصر تحتاج إلى أمن داخلى كامل.

كيف ترى علاقة المواطنين مع الشرطة فى الوقت الحالى؟
سأقول لك، فى 1967 رجعت القوات المسلحة مصابة بضربة قاتلة وعدنا كبقايا من القوات المسلحة بعد هزيمة كبيرة، وتعرضنا لانتقادات كبيرة من المجتمع المصرى وفى النهاية نسينا كل هذا لأننا نعرف أن مصر كانت فى حاجة لنا، وتم عمل تغييرات واسعة فى القوات المسلحة وتم إعادة بناء الجيش المصرى بعد أن تم النزول بمستوى القيادات لرتب أقل وأصبح قادة الفرق عقيد وليس عميدا، كما كان قبل 1967، بعدها تم محاسبة القيادات السابقة، ولا أنسى حين شتمنى مواطن وأنا كنت أسير بجوار سينما رمسيس بعد حرب 67، لذا أطالب ضباط الشرطة بتقبل ما يحدث حالياً حتى يتم تحقيق نظام أمنى قوى لمصر، وأن يعودوا ومعهم الاحترام للشعب المصرى والمصريون لن يتجاوزا فى حق المصريين ومصر تحتاج إلى أمن داخلى كامل.

ماذا تحتاج مصر لتنهض من جديد؟
هناك علماء كثيرون لديهم مشاريع كبيرة للاستفادة من الطاقة الشمسية والرياح، ولاكتشاف الثروات الموجودة بداخل أرض سيناء، وأكبر فرصة فى بلدنا هى الشعب، لأن الموارد لا تنفع بشىء بدون الشعب، ويجب أن نعيد كرامة وعزة المواطن المصرى داخل مصر وخارجها، وأن نوفر له التعليم والمسكن والحياة الكريمة، ولو تم تجييش هذا الشعب المصرى ثقى أن هذا الشعب سيكون قوياً جداً وليعود هذا الشعب.

أشعر الآن أنى أمام قائد يتكلم عن كتيبته.. والأمر يخوف أن تنظر إلى الشعب المصرى على أنه سرية أو كتيبة فما تعليقك؟
لم أقل إن المصريين جيش والدليل وأنا فى الهيئة العربية للتصنيع كنا نجلس نتناقش حتى نصل إلى الحلول، كانت هناك شركة "سياف" وهى المسئولة عن السكك الحديدية فى مصر وعلمت أن الشركة ستباع وبعد مشاورات مع الهيئة العربية للتصنيع استطاعت الشركة أن تشترى هذا المصنع وحققت بها أرباحا كبيرة جداً بعد أن جلست مع العمال وقلت لهم إن مرتباتكم ستزيد بعد أن ننهض بهذه الشركة.

إلى أى مدى يمكن أن تسمح بانتقادك والاختلاف معك؟
لا حصانة عسكرية لى وما دمت تقدمت للترشح لانتخابات الرئاسة أتوقع كل شىء، لكن أتوقع أن يكون مع من ينتقدنى حق.

ما هو ردك على من يقول إنك كنت رجل الرئيس مبارك؟
علاقتى السابقة مع الرئيس مبارك هى علاقة قائد مع مرءوس، ولم يكن هناك أى اتصال بيننا إلا فى مجال العمل عندما توليت منصب رئيس أركان القوات المسلحة، وعندما عملت فى الهيئة العربية للتصنيع لم أتحدث لمبارك خلال الأربع سنوات مدة تولى منصبى فى الشركة.

ما هى أخطاء الرئيس مبارك؟
أعتقد أنه كان شكل الحكم.

أنت خرجت فى 2001 ولم تكن نغمة التوريث قد بدأت وكنا نعلم أن القوات المسلحة ترفض أن يأتى ابن الرئيس، فما هو رأيك؟
قضية التوريث حسمها أحمد عرابى عندما قال نحن لن نورث بعد اليوم.

هل تؤمن بفكرة الثورة المضادة؟
نعم ولكن الموقف الحالى هو تحالفات وليست ثورة مضادة وهذا تحالف لأعداء الثورة، وهى خطر ضخم جداً، ولأن الحزب الوطنى تغلغل 30 سنة فى مصر، وهناك صعوبة فى القضاء على الحزب الوطنى، أنا مع فكرة تجميد الحزب الوطنى لفترة معينة، بأن يتوقف عن العمل السياسى لمدة ثلاث أو أربع سنوات، مع سحب كل المقرات التى كان يملكها.

البنية السياسية المصرية مليئة بالتيارات.. كيف ترى الإخوان المسلمين والأقباط؟
الإخوان المسلمون تنظيم قديم وما داموا ملتزمين بدستور وقانون البلاد فلهم مكانهم، وهم من وجهة نظرى يحترمون الدستور
والقانون.. أما الأقباط نسيج أساسى فى مصر ولهم حقوقهم، وقد خدمت مع أقباط كثيرين ولم أحس أن هناك قبطياً ومسلماً.

ما هو برنامجك لانتخابات الرئاسة؟
جميع مرشحى الرئاسة برامجهم واحدة، وأنا هدفى أن تكون مصر مستقرة وآمنة وتأخذ دورها الحقيقى فى كل دول العالم وأن تكون عزة وكرامة المواطن المصرى فى المقام الأول.. ويجب أن نعرف ما هو الحد الأقصى للحملات الانتخابية، ونفسى كل المصريين يعملوا ولا يتوقفوا عن العمل.

ألا ترى أن مصر تريد مرشحين أصغر سنا وأنت تخطيت ستين عاماً؟
هذا طبيعى ولو أصبحنا فى دولة مؤسسات، فالمؤسسات هى التى ستدير البلد لأنه سيكون هناك برلمان قوى وأجهزة تنفيذية
وتشريعية وقضائية قوية، والدول القوية المؤسسات هى التى تحكم ولو نجحت فى انتخابات الرئاسة سيكون هدفى هو بناء المؤسسات وأتمنى أن تكون مصر مثل خلية النحل وأن يقوم الجميع بالعمل، وأن يشكرنا الشباب بعد 50 سنة على الدستور والدولة التى قدمناها بعد ثورة 25 يناير.

ما هو النموذج الذى تريد أن تطبقه فى مصر؟
أتطلع للنموذج الماليزى فى المجال الاقتصادى، ولابد أن يكون هناك نظام محاسبة دقيق يعتمد على الشفافية.

لو كنت الرئيس الحالى ووقعت أزمة الزمالك، فماذا ستفعل؟
مباراة الزمالك أضاعت كثيراً من رصيد مصر عند الدول الأفريقية، أما لو كنت رئيساً فكنت سأحاسب كل مسئول وسأعلن نتيجة المحاسبات على الجميع، ويجب محاسبة المسئول عن تأمين هذه المباراة.

هل تتواصل مع شباب الثورة؟
أولاً أوجه رسالة لشباب 25 يناير، أقول لهم أن يتوجهوا لكل محافظات مصر وإلى جميع المصانع وكل أجهزة الإنتاج لتوعية المصريين.. لكن حتى الآن لم أتواصل مع شباب الثورة ولكنى عرفتهم جيداً ولو توليت الرئاسة سيكون من بينهم وزراء لأنه حان الوقت لدخول هؤلاء الشباب لدخول المعترك القيادى

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 6/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

حذيفة الحفناوي - الراجل أبو جلابية في مباراة الزمالك


سرقة وبلطجة علني و تبادل اطلاق نار امام مدرسة


مخلفات حرب أحمس وإنفجار بقرب هرم منقرع'



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 6/4/2011


القاهرة اليوم.. أديب: وزير الآثار الأسبق قال لى "الآثار كتير أوى عندنا".. وسامى عبد الراضى: أجهزة الأمن ستكشف لغز مقتل داغر خلال أيام.. و"أبو جلابية": نزولى للملعب كان لهدف ونفسى يكون عندنا تليفزيون

شاهده محمد عصام


استنكر المطرب مصطفى قمر حادثة مقتل مصمم الأزياء محمد داغر متسائلا: ما هو الفرق بين الفساد وبين البلطجية الذين يقومون بضرب الناس، لافتا إلى أنه يفكر فى السفر خارج مصر ويضحى بعمله.

وأضاف أنا لا أستطيع العمل إلا فى مهنة الفن ولا يمكن لى أن أعمل فى غيرها، لافتا إلى أن نسبة كبيرة من المصريين ينتظرون الفراغ الأمنى وليس لديهم وازع دينى.

لفت البرنامج عن حادث إصابة ثلاثة أطفال بجروح فى انفجار جسم صلب مساء أمس بجوار الهرم الأصغر بمحافظة الجيزة، وعلق أديب قائلا مرة سألت وزير الآثار الأسبق عن كيفية معرفتهم بتواجد الآثار كلها فرد عليه الوزير وقال "الآثار كثيرة أوى عندنا" وتساءل أديب لماذا لم تتم سرقة آثارنا الموجودة بالخارج.

وقال محمد مصطفى شردى يجب على حواس أن يقوم بتأمين الآثار، لافتا إلى أنه ليس من المنطقى أن يتم تهريب الآثار فى سيارة نقل.

وانتقل أديب بحديثه عن حادث مقتل مصمم الأزياء محمد داغر لافتا إلى أن الذى قام بقتل داغر أكثر من شخص وليس الهدف من القتل السرقة، ولكن الهدف هو قتل داغر، مشيرا إلى أن المجنى عليه تلقى آخر تليفون من أحد أصدقائه الساعة الخامسة صباحا.

من جانبه أكد الزميل سامى عبد الراضى، رئيس قسم الحوادث بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج أن أجهزة الأمن وضعت يدها على المتهمين من خلال الأوصاف التى أدلى بها رجل الأمن، مضيفا أن أجهزة الأمن قامت بعرض الصورة المرسومة للمتهم على عائلة داغر وأصدقائه، وأضاف أنه وفقا لمصدر أمنى سوف يتم الإعلان عن المجرمين خلال فترة قليلة، لافتا إلى أن مسرح الجريمة كان مليئا بدم المجنى عليه، وأن جثة داغر تم العثور عليها فى مطبخ شقته، موضحا أنه من خلال المعاينة ثبت أن يوجد بعثرة داخل الشقة ولم يتضح بعد إذا كانت بهدف السرقة أم غير ذلك.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الرجل أبو جلابية
الضيوف
حذيفة محمد الحفناوى المشهور بـ"أبو جلابية"
صابر عبد العظيم صاحب أول حوار مع الرجل أبو"جلابية"
قال حذيفة محمد الحفناوى المشهور بـ" أبو جلابية" أنا من قرية أبو الغيط بمحافظة القناطر، ولى 3 أخوة ذكور و3 بنات وأبى يعمل سائق أتوبيس، وأحب نادى الزمالك وأقوم بتشجيعه، لافتا إلى أنه بحضر مباريات عديدة فى الاستاد.

وروى أبو جلابية حكايته مع نزول الاستاد قائلا أنا كنت جالس فى المدرجات الثالثة الجهة اليمين التى نزل منها عدد كبير لأرض المستطيل الأخضر، لافتا إلى أن الجمهور "هاج" عندما أحرز الزمالك هدفا، لكن الحكم لم يحسبه فرأيت بعد ذلك الجمهور ينزل لأرض الملعب فأنا ظللت فى مكانى، ولكنى وجدت عبد الواحد السيد حارس مرمى نادى الزمالك واقفا لوحده وعندها ذهبت لأسلم عليه وأرجع تانى وهو ده كان هدفى.


وقال سلمت على عبد الواحد، وعندما رأيت حسام حسن قلت فرصة أسلم عليه، لكنى وجدته "متوتر" لافتا إلى أن نزول الجمهور أمر كان لا يصح لكنى قلت إنها فرصة.

وأشار إلى أن منظر الأستاد كان كعادته ولم يتغير شكل الجمهور وإبراهيم حسن وحسام لم يحرضا الجمهور على نزول أرض الملعب، مضيفا أن أغلب الناس التى نزلت لأرض الملعب معظمها كان عايز يسلم ويتصور مع لاعبى الفريق.

وحول حياته اليومية قال المشهور بـ"أبو جلابية" أنا أصحو الساعة السابعة صباحا ثم أذهب إلى المعهد الأزهرى ثم أتوجه إلى الدروس، مشيرا إلى أنهم لا يملكون تليفزيون، متمنيا أن يكون لديهم تليفزيون.

من جهته أكد صابر عبد العظيم، صاحب أول حوار مع الرجل أبو"جلابية"، أن حذيفة زبون عندنا فى المطعم وعندما رأيته فى التليفزيون قلت "الله يخربيتك أنت إيه اللى طلعك هنا"، مضيفا عندما رأيته فى الصباح قال لى إن الناس شافوه فى التليفزيون وماسك سلاح أبيض.

وأضاف بدأت أفكر إزاى أثبت براءته فأجريت معه الحوار، مؤكدا أن الحوار ليس مفبركا إنما هو حقيقى وأنا فرحان علشان قدرت أسعده.

قام البرنامج بإهداء أبو جلابية تليفزيوناً، حيث قال أديب مقدم البرنامج خلال فترة قليلة سيكون عندك تليفزيون.

الفقرة الثانية
حوار مع مؤسسى حزب "المصرى الديمقراطى الاجتماعى"
الضيوف
دكتور محمد أبو الغار عضو مجلس أمناء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
دكتور عماد جاد، عضو الحزب والباحث بمركز الأهرام والدراسات الإستراتجية.
فريد زهران عضو الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
قال دكتور محمد أبو الغار، عضو مجلس أمناء الحزب، إنه يوجد فروق بين الأحزاب التى كانت موجودة قبل الثورة وبين الأحزاب التى جاءت بعد الثورة، لافتا نحن نقارن أنفسنا بالأحزاب التى نشأت بعد الثورة وهى أحزاب يسارية وأحزاب ليبرالية، وأضاف نحن لا نريد أن يقوم الأغنياء بالتصدق على الفقراء لكننا نريد أن يعمل الفقراء ويتم تعيينهم وأن يتم تعليمهم بشكل جيد لافتا إلى أن ميزانية الداخلية قبل الثورة كانت تساوى ميزانية التعليم وميزانية الصحة ثلاثة أضعاف.

وأشار أبو الغار، إلى أن كل الثورات التى تنجح فى العالم كله، الذى يقرر بعد الثورة هم أصحاب الثورة لكن أنا شايف أن القرارات تأخرت والثورة لم تحقق أهدافها.

من جهته أكد دكتور عماد جاد، عضو الحزب والباحث بمركز الأهرام والدراسات الإستراتجية، أن الحزب الوطنى قام بتشويه كلمة ليبرالية، لافتا إلى أننا عرضنا على الدكتور أبو الغار ليكون رئيسا للحزب لكنه رفض، وأضاف أن فكرة تجميع الدوائر هى فكرة جيدة جدا، لافتا إلى أن عملية الاستفتاء التى تم حول التعديلات الدستورية تم التزوير فيها بينما يوجد صناديق تم تبعيتها منذ الليل، متابعا حديثه قائلا أنا متفائل حيث إن القوة التى وافقت على الاستفتاء لم تتوافق فى الانتخابات.

من جهته قال فريد زهران، عضو الحزب، نحن نعبر على الحزب فيما نتفق عليه وأن كل عضو يتحدث باسم الحزب فيما نتفق عليه جميعا، مشيرا إلى أن الراهن على الناس وعلى الزخم وعلى الدماء الجديدة التى دخلت الحياة السياسية.

وأكد أن الحزب "المصرى الديمقراطى الاجتماعى" يعمل فى 15 محافظة ونجرى مقابلات، موضحا أن كل بناء الحزب سيكون بالانتخاب

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

اللواء وزير الداخلية منصور العيسوي
ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 5/4/2011 يوتيوب كاملة

فقرة كتب مع شريف عبد المجيد مؤلف المجموعة القصصية فرق توقيت
ج1


ج2


قانون الاحزاب في مصر قبل وبعد ثورة 25 يناير
ج1


ج2


ج3


ج4


تفاصيل المؤتمر الصحفي بوزارة الداخلية عن القبض على خاطفي ابنة عفت السادات


تعليق على المؤتمر الصحفي عن القبض على خاطفي ابنة عفت السادات


الداخلية ترحب بعودة الدوري وتحدد شخصية ابو جلابية بمباراة الزمالك والافريقي


انصار السنة يتبرأون من هدم الاضرحة


دعوى قضائية ضد مبارك امام المحكمة الجنائية الدولية


حوار مع عمرو موسى ودور بارز للخارجية المصرية بعد القبض على شابين مصريين في سوريا


مبادرات اهالي السويس والجيش الثاني لتطوير مدينة السويس

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 4/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


كابتن خالد الغندور مع اسامة خليل
ج1


ج2


ج3


ج4

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاربعاء 6/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

"منتجع الرئيس" الذى بناه حسين سالم على الشعاب المرجانية

وقضاة ينتقدون رفض "مبارك" تسلم إعلان محاكمته

شرف: استئناف الدورى بالجمهور 13 إبريل

و15% علاوة القطاع الخاص من إبريل



انتقد قضاة وقانونيون رفض الرئيس المخلوع حسنى مبارك تسلم إعلان محاكمته عندما انتقل إليه محضر من المحكمة ليسلمه إعلان المحاكمة، وأكد المستشار محمود الخضيرى، أن مبارك الآن شخص عادى ويجب معاملته مثل أى مواطن وليس كرئيس أو كعسكرى.

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، استئناف مباريات الدورى العام لكرة القدم بكافة درجاته وبحضور الجمهور فى موعدها المقرر 13 إبريل الحالى.

فى أول صور تنشر للقصر الذى يقيم فيه الرئيس المخلوع حسنى مبارك وعائلته، نجح الزميل علاء الغطريفى فى الحصول على 10 صور نشرتها "المصرى اليوم".

الاخبار


قال الكاتب الكبير أحمد رجب فى نصف كلمة، إن الثانوية العامة ركن أساسى فى النظام الديكتاتورى، لكى ينصرف البيت المصرى عما يفعله الحاكم ويركز اهتمامه طول السنة فى هم الولد ومجموعه والجامعة، إرهاب لا مثيل له فى العالم الديمقراطى، فهل يستطيع الوزير أحمد جمال الدين موسى أن يرد الثانوية العامة إلى حجمها الطبيعى، أم أنه يفضل النجومية فى موسم الامتحانات، فيتوالى ظهوره فى التليفزيون ليطمئن الأهل عن أسئلة أمنا الغولة خطفت عدداً من الأولاد ونزلت تكلهم فى البير؟.

أكد الدكتور محمد مقبل المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه لا مانع من تصدير الغاز لإسرائيل، لكن وفقاً للأسعار العالمية، لكى تحافظ مصر على اتفاقيتها فى هذا الصدد، جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده أمس بمدينة المنصورة.

◄ 15% علاوة القطاع الخاص من إبريل بدون حد أقصى
◄ أبو مازن فى القاهرة اليوم ويلتقى طنطاوى غداً
◄ السجن 15 عاماً لاستعراض القوة وترويع المواطنين
◄ مجلس الوزراء يناقش اليوم عودة الأمن والأجندة التشريعية
◄ الانتهاء من قاعدة بيانات الأسر المستحقة للدعم
◄ عودة كمال الهلباوى المتحدث باسم جماعة الإخوان


الاهرام

تحت عنوان "التحقيق مع مبارك وعائلته" قرر المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة تشكيل لجنة قضائية تختص باتخاذ كل الإجراءات القضائية والقانونية ضد الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد عائلته، المتعلقة بتضخم ثرواتهم والتأكد من المعلومات المنشورة بشأن تملك مبارك وعائلته عقارات ومنقولات وحسابات مصرفية خارج مصر، وأن يخضع مبارك وأفراد عائلته للسؤال القضائى، والتحقيق معهم بمعرفة إدارة الكسب غير المشروع.

وقعت الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال أمس اتفاقية إقرار العلاوة الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص والتى سوف تصرف مع راتب إبريل الحالى، وستكون دون حد أدنى أو أقصى، وتبلغ 15% من الأجر الأساسى للعاملين فى 31 مارس أو بتاريخ التعيين لمن عين بعد هذا التاريخ.

◄ التحقيق مع مبارك وعائلته.. الأعلى للقوات المسلحة: لجنة قضائية لبحث صحة البلاغات ضد الرئيس السابق وسؤاله
◄ 15% علاوة القطاع الخاص بدون حد أدنى أو أقصى
◄ التحقيق مع جمال مبارك الأسبوع المقبل.. وغداً عزمى
◄ استئناف الدورى بحضور الجماهير 13 إبريل
◄ 25 قتيلاً ومئات الجرحى فى مظاهرات اليمن.. قبول وساطة خليجية فى الرياض لحل الأزمة
◄ أبو المجد ينتقد استخدام السلفيين دور العبادة سياسياً.. الوفد يغير لائحته والتجمع يدعو لتحالف وطنى
◄ مفاجأة: "الخبيئة" الأثرية.. ملك الجامعة الأمريكية!


الجمهورية

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء استئناف مباريات الدورى العام لكرة القدم بكافة درجاته وبحضور الجمهور فى موعدها المقرر 13 إبريل الحالى، كما تقرر تشكيل لجنة موسعة تضم ممثلى القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الجهات المعنية تبدأ عملها فوراً لضمان اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية لاستئناف الدورى المصرى بدون مشكلات.

يرقد المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم فى العناية المركزة، بأحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين إثر إصابته بتجمع مائى على الرئة بعد أن دخل المستشفى لإجراء فحوصات منذ 5 أيام.

◄ د.شرف يقرر استئناف الدورى بالجمهور 13 إبريل
◄ المجلس الأعلى يشدد إجراءات مطاردة الفاسدين.. لجنة قضائية لسؤال مبارك وأسرته عن الأموال المنهوبة.. ومتابعة أوامر تجميد الحسابات بالخارج وكشف السرية
◄ وقف قرار تثبيت المتعاقدين مع الإدارات القانونية
◄ المشير يكافئ ضباط شرطة "زينة السادات"
◄ الصين تلغى حظر سفر رعاياها إلى مصر
◄ التحقيق مع جمال مبارك الأسبوع القادم.. وزكريا عزمى غداً.. و600 بلاغ عن الفساد أمام النائب العام
◄ د.الطيب: الأزهر لا يتملق الأنظمة.. حافظنا على ثورة يناير.. من الاختطاف الخارجى
◄ الجريدة تكشف أسرار "الهروب الكبير" للمساجين.. نزلاء المرج يؤكدون: العملية مدبرة.. قام بها محترفون من حزب الله والقسام
◄ تحديث دراسات "الضبعة".. بعد زلزال اليابان
◄ الركود يضرب سوق الحديد والبيع بأقل من التسعيرة



الوفد


أكدت مصادر من داخل مقر إقامة الرئيس السابق حسنى مبارك، ازدياد سوء الحالة النفسية له هو وأسرته، وذلك عقب تزايد المطالب بمحاكمته من قبل عدد من القوى الشعبية والثوار، وأشارت المصادر إلى أن مبارك كان يعول على موقف المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتجاوز هذه المطالب الشعبية، غير أن المؤشرات تكشف عدم انحياز المجلس لمبارك وحرصه على التجاوب مع المطلب الجماهيرى.

فجر المستشار يحيى البنا ممثل وزارة العدل فى مفاوضات التوقيع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال، مفاجأة من العيار الثقيل، وهى إمكانية مصادرة المليارات المهربة لصالح الدول الموجودة لديها، وكشف عن بدائل لاستعادة الأموال المهربة فى حالة رفض الاتحاد الأوروبى التعاون وإعادتها.

◄ لا مفر.. من محاكمة "مبارك".. مصادر قضائية تطلب القبض على الرئيس المخلوع وتقديمه للعدالة
◄ حكاية "زينة" و"الوحش"
◄ غداً.. مؤتمر جماهيرى حاشد لرئيس الوفد فى طنطا
◄ مشادة ساخنة بين "المغربى" و"فضلى" فى قفص المحكمة
◄ المظاهرات المليونية الحل الأخير لمحاكمة مبارك
◄ يعيش وحيداً ومعزولاً فى شرم الشيخ.. تزايد سوء الحالة النفسية للرئيس المخلوع
◄ مأزق جديد يواجه مصر.. مصادرة الأموال المنهوبة لصالح الدول الأجنبية
◄ خلاف حول تحويل جمعية قبطية إلى كنيسة بقرية "المقادير"


المصرى اليوم


فى أول صور تنشر للقصر الذى يقيم فيه الرئيس المخلوع حسنى مبارك وعائلته، نجح الزميل علاء الغطريفى فى الحصول على 10 صور نشرتها "المصرى اليوم"، الصور تعكس حجم المليارات التى أنفقها رجل الأعمال حسين سالم وأشرف نجله خالد حسين سالم على تنفيذه واستخدام فى إنشائه أثاثات استوردت خصيصاً لقصر مبارك من أوروبا والولايات المتحدة.

وعاد إلى القاهرة، الثلاثاء، الدكتور كمال الهلباوى، القيادى الإخوانى البارز، المتحدث الرسمى السابق باسم إخوان الخارج، بعد 23 عاماً قضاها فى منفاه الاختيارى بالعاصمة البريطانية لندن.

وذكرت مصادر، أن الهلباوى اتخذ قرار العودة بعد تأكده من أن اسمه غير مدرج على قوائم ترقب الوصول، وعدم صدور أحكام ضده فى قضية "التنظيم الدولى"، وقال فى اتصال هاتفى لـ"المصرى اليوم"، إنه كان متشوقاً للعودة إلى بلاده بعد غياب اضطرارى بسبب معارضته نظام الحكم السابق الذى وصفه بـ"فاسد وظالم".

◄ التحقيقات تكشف: "الوليد بن طلال" هدد بشكوى يوسف والى للرئيس السابق للتوقيع على عقد "توشكى"
◄ استدعاء جمال مبارك وزكريا عزمى للتحقيق بتهمة "تضخم الثروة".. التحريات: "عزمى" يمتلك 4 فيلات و4 شقق وحسابات "جمال" لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة
◄ الجريدة تنشر أول صور لـ"بيت الإقامة الجبرية" لمبارك.. قصة "منتجع الرئيس" الذى بناه حسين سالم على الشعاب المرجانية.. الزجاج مضاد للرصاص.. وحمام السباحة نفذته شركة أمريكية وحصل على جائزة دولية
◄ غداً.. وعلى حلقات.. الدب الأسمر.. الحارس الشخصى لأخطر رجل فى العالم يتكلم
◄ أبو الفتوح: أدرس الترشح لـ"الرئاسة" مستقلاً استجابة لشباب الثورة
◄ عودة "الهلباوى" القيادى الإخوانى بعد 23 عاماً فى المنفى الاختيارى
◄ أشعلوا النيران وحطموا الأبواب واستنجدوا بأهاليهم لإنقاذهم من القتل.. قوات الجيش والشرطة أحبطت "خطة هروب" 4 مسجلين خطر من قسم العجوزة


الدستور


انتقد قضاة وقانونيون رفض الرئيس المخلوع حسنى مبارك تسلم إعلان محاكمته عندما انتقل إليه محضر من المحكمة ليسلمه إعلان المحاكمة، وأكد المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق، أن مبارك الآن شخص عادى ويجب معاملته مثل أى مواطن وليس كرئيس أو كعسكرى.

استمعت لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس العسكرى بشأن أحداث مباراة الزمالك والأفريقى التونسى السبت الماضى إلى أقوال مدير أمن استاد القاهرة ومأمور قسم شرطة ثان مدينة نصر ورئيس التحقيقات بالقسم ورئيس قطاع شرق القاهرة، وأكد المسئولون أن السماح لأكثر مائتى شخص يحملون العصى والشوم لم يكن ضمن مسئوليتهم ولم يتم إخطارهم بالأمر.

شدد الدكتور جودة الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات على استمرار سياسة الجهاز التى ترفض بشكل قاطع التستر على أى وقائع فساد أو إهدار المال العام، مضيفاً أنه على كل من يدعى وجود تقارير عن وقائع فساد لم يقم رئيس الجهاز بتسليمها إلى للجهات المعنية، أن يقدم فوراً ودون إبطاء أدلته وأسانيده إلى النائب العام وجهات التحقيق المختصة.

◄ "تقصى الحقائق" تستجوب مدير أمن الاستاد ومأمور مدينة نصر فى موقعة "الجلابية"
◄ اتهامات لشفيق بتسهيل عمليات تهريب أموال الرئيس المخلوع وعائلته للخارج
◄ العادلى اشترك مع نظيف وبطرس غالى فى تسهيل الاستيلاء على المال العام
◄ "المقشقش" يبارك فتيات الأقصر والانتخابات تعصف بـ"كوكو"
◄ منتقبات وملتحون بجلباب قصير يمنعون موالد مطروح
◄ الإخوان يشاركون فى جمعة "التطهير والمحاسبة"
◄ قضاة ينتقدون رفض "الرئيس المخلوع" تسلم إعلان محاكمته.. ويرفضون معاملته كـ"رئيس سابق"
◄ "الملط": من يدعى أن الجهاز المركزى للمحاسبات أهمل أو تقاعس فليتقدم فوراً ببلاغ للنائب العام وجهات التحقيق
◄ زكريا عزمى أمام الكسب غير المشروع غداً.. وجمال مبارك الأسبوع المقبل
◄ الأنبا مرقص يستقبل شباب ماسبيرو لمناقشة دمج الأقباط فى الأحزاب


الشروق الجديد


كشفت اعترافات المتهمين فى جريمة اختطاف الطفلة زينة، نجلة رجل الأعمال عفت السادات عن مفاجآت جديدة حول الجريمة التى تم التخطيط لها على مدى أسبوعين، واستغرق تنفيذها 24 ساعة، وجاء فى التحقيقات مع المتهمين الخمسة الذى ألقت الشرطة القبض عليهم أن زعيمهم أحمد ممدوح يدرس الماجستير فى كلية التجارة تراكمت عليه الديون، مما دفعه للتخطيط للجريمة.

مأساة جديدة كشفت عنها تحقيقات النيابة فى قضية مقتل شهداء ثورة يناير بالسويس، وهى إطلاق مباحث مرافق السويس النار على مواطن احتمى بمسجد، وإصابته فى قلبه، ثم منعت المصلين من نقله إلى المستشفى واتهمت شقيقة الشهيد شرطة المرافق بمطاردة المتظاهرين فى الوقت التى تصادف وجود أخيها أمام المسجد.

◄ التحقيق مع زكريا عزمى غداً.. وجمال مبارك الأسبوع المقبل
◄ الحكومة تعتزم استئصال رجال النظام السابق فى المصالح الحكومية
◄ براءة السلفيين من "غزوة الأضرحة".. و"الأشراف" تحذر من "حرب أهلية"
◄ لجنة قضائية للتحقيق فى تضخم ثروة مبارك وعائلته.. اللجنة تختص بإجراءات استرداد الأموال المنهوبة فى الداخل والخارج
◄ برنامج "حزب الإخوان" يلتزم باتفاقية "الكويز" مع إسرائيل
◄ استدعاء عزمى وجمال للتحقيق فى الكسب غير المشروع
◄ عودة الدورى 13 إبريل.. الزمالك يدرس طلب إعادة مباراة الأفريقى.. ومظاهرة اعتذار للجماهير أمام سفارة تونس غداً
◄ "وثيقة" تكشف 20 عاماً من فساد حاشية مبارك فى مارينا
◄ اعترافات خاطفى ابنة عفت السادات.. "خطف زينة" أول جريمة للمتهمين.. وزعيمهم طالب ماجستير فى كلية التجارة
◄ عدم التجديد للقيادات حتى منصب وكيل وزارة لإتاحة الفرصة لتولى الشباب المسئولية





الصحف البريطانية الاربعاء 6/4/2011

اهم عتاوين الصحف البريطانية:

ارتفاع معدل الجريمة 200% منذ الإطاحة بمبارك

وديفيد كاميرون: تحركنا فى ليبيا ليس هجوماً على الإسلام




التليجراف


ارتفاع معدل الجريمة 200% منذ الإطاحة بمبارك
◄أكدت مصادر أمنية، ارتفاع نسبة الجريمة فى الشارع المصرى 200% منذ الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث تشهد البلاد منذ 28 يناير الماضى زيادة حادة فى جرائم القتل والسرقة بالإكراه والخطف وغيرها من الجرائم العنيفة.

وتقول صحيفة الديلى تليجراف، إن مصر التى كانت تعرف بالدولة البوليسية سمحت حالة الفراغ الأمنى بها، منذ يوم جمعة الغضب مع هروب آلالاف المساجين وحرق نقاط الشرطة، بتوسع ممارسات المجرمين والإفلات من العقاب.

ونقلت الصحيفة أنه حتى مع عودة الشرطة إلى الشارع إلا أنها نزلت بأعداد أقل وفى خشية من تطبيق القانون، خاصة فى تسجيل بعض الجنح مثل المخالفات المرورية. حتى أن شوارع القاهرة اكتظت من السيارات المنتظرة فى الصف الثانى والثالث بالشوارع الرئيسية، هذا غير تلاشى الشرطة المرورية تقريبا بعد منتصف الليل.

وتنقل الصحيفة عن اللواء محسن مراد، مدير الأمن العام بوزارة الداخلية قوله: "إن معنويات الشرطة منخفضة. والحالة النفسية لكثير من الضباط سيئة، فلقد نهبت أسلحتهم وتم إحراق المراكز التى يعملون بها".

ورغم اعتراف مراد بزيادة معدل الجريمة عدة الأضعاف فى فبراير ومارس الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى إلا أنه دعا المصريين لاستعادة ثقتهم بالشرطة، وحث العديد من الآباء على إرسال أطفالهم للمدارس والخروج من حالة الخوف.

وزير الداخلية الفرنسى يواجه دعوى قضائية بسبب تعليقاته ضد المسلمين
◄ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن وزير الداخلية الفرنسى كلود جيان يواجه دعوى قضائية بعد أن قال علانية أن تزايد عدد المسلمين فى فرنسا يمثل مشكلة.

وأشار الوزير الفرنسى إلى مشكلة صلاة المسلمين فى الشارع، ملفتا أن قانون البلاد العلمانى يرجع إلى عام 1905 حينما كان عدد المسلمين قليل للغاية، فى حين أن عددهم اليوم يتراوح بين 5 أو ستة ملايين.

هذا بينما أعلنت "SOS" جماعة مناهضة للعنصرية أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد جيان بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية.

الديلى ميل
◄ أنجلينا جولى تزور معسكر للاجئين الليبيين
بصفتها سفيرة النوايا الحسنة زارت نجمة هوليوود إنجيلينا جولى، معسكرا للاجئين الليبيين على الحدود الليبية التونسية حيث تكفل الجيش التونسى والخارجية التونسية بتأمين الرحلة.

وإقترصت زيارة جولى على خيمتين لأثنين من العائلات الليبية الفارين من جحيم القذافى، إلا أن ملايين اللاجئين من مختلف الجنسيات تجمعوا لتحية نجمة هوليوود بمخيم شوشة القريب من معبر رأس غدير حيث يقيم مئات الليبيين الفارين.

وفى بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين حثت جولى المجتمع الدولى على تعزيز جهود الإغاثة قائلا أنه فى ظل نزوح 200 شخص يوميا من بلادهم لا يمكن تقليل أموال الإغاثة.

كما ناشدت باتخاذ تدابير من شأنها أن تسمح للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوصول إلى ليبيا وتوزيع مساعدات عاجلة تتضمن الطعام والدواء.

الجارديان:


ثوار ليبيا ينفون الاعتذار عن حادثة لوكيربى وهجمات الجيش الجمهورى الإيرلندى
أبرزت الصحيفة رفض المجلس الوطنى الانتقالى الليبى، مزاعم أحد المحامين البريطانيين الذى يمثل ضحايا طائرة لوكيربى بأن المجلس قد اعتذر عن تورط ليبيا فى هذه الحادثة وهجمات الجيش الجمهورى الإيرلندى، وعرض تقديم تعويضات.

وبغد اجتماع مع قيادة المجلس الثورى فى مدينة بنى غازى، قرأ جاسون ماكو، رئيس مبادرة ضحايا ليبيا بيان قال إنه يمثل اعتذاراً لا لبس فيه عن تقديم ليبيا أسلحة استخدمت فى هجمات الجيش الجمهورى الإيرلندى وتفجير طائرة بان أمريكان فوق قرية لوكيربى الاسكتلندية.

وكان المحامى البريطانى قد زعم موافقة المجلس الانتقالى على دفع تعويضات إلى جانب ما تم الاتفاق عليه سابقاً فى صفقة بين معمر القذافى والحكومة الأمريكية والذى يقضى بدفع 10 مليون دولار لكل متوفى و3 مليون دولار لكل إصابة خطيرة. وقال إن هناك اتفاق أيضا لبناء الثقة لصالح ضحايا آخرين. وأشار ماكو إلى أن الاعتذار وعرض التعويضات كان باسم رئيس المجلس الانتقالى مصطفى عبد الجليل. غير أن عبد الحافظ غوجا، نائب عبد الجليل قال إن مزاعم ماكو غير حقيقى.

وقال عبد الحافظ: "لم نعتذر، نأسف على ما حدث، يقصد الحادث المأسوى فى لوكيربى، وسنبذل ما بوسعنا للوصول إلى الحقيقة مع عائلات ضحايا لوكيربى، وكذلك بالنسبة لهجمات الجيش الجمهورى الإيرلندى، ونؤكد للحكومة البريطانية أننا سنعمل للتغلب على ما يحدث، لكن لم يكن هناك اعتذار، فلسنا مسئولين".

كما أكد غوجا على أن المجلس لم يتفاوض على أى شىء يتعلق بدفع تعويضات.

شخصيات إسرائيلية بارزة تحيى مبادرات السلام مع سوريا ولبنان والفلسطينيين
من الشئون الإسرائيلية، قالت الصحيفة إن مجموعة من الشخصيات البارزة فى الدولة العبرية بينهم رؤساء فى الجيش والأجهزة الأمنية أعربوا عن أملهم فى إحياء مبادرة السلام بإعلان تفاصيل اتفاقيات محتملة مع الفلسطينيين وسوريا ولبنان.

وجاء فى مبادرة السلام الإسرائيلية الموثقة فى ورقتين، أن إسرائيل ستنسحب من الأراضى التى احتلتها عام 1967 فى كل من الضفة الغربية ومرتفعات الجولان ودفع تعويضات للاجئين. وتم إعطاء هذه الوثيقة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الذى قال إنه سيقرأها باهتمام.

وقال الموقعون على الوثيقة التى سيتم إطلاقها فى مؤتمر صحفى فى تل أبيب اليوم الأربعاء، إنها تأثرت إلى حد ما بالثورات التى تحدث فى الشرق الأوسط، وتمثل هذه المبادرة فرصة للإسرائيليين للمشاركة فى رياح التغيير التى تعصف بالشرق الأوسط.

وتهدف هذه المجموعة التى تضم دانى ياتوم، المدير السابق لجهاز الأمن الخارجى الإسرائيلى، إن هذه المجموعة تهدف إلى خلق حالة من الدعم العام لاتفاق سلام التى ستجبر الحكومة الإسرائيلية على إعادة التواصل مع الفلسطينيين الذين قاموا بتعليق الاجتماعات احتجاجاً على استمرار البناء الاستيطانى فى الضفة الغربية، وينظر الفلسطينيون إلى هذه العمليات الاستيطانية كمحاولة لخلق حقائق على الواقع تعوق المفاوضات.

من جانبه، قال ياكوف بيرى، المدير السابق للشين بين، جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى، إنه يأمل أن تدفع الخطة الحكومة الإسرائيلية فى الوقت الذى يعم فيه التغيير فى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

الإندبندنت:


ديفيد كاميرون: تحركنا فى ليبيا ليس هجوماً على الإسلام
اهتمت الصحيفة بتصريحات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، التى أكد فيها لمجموعة من الطلاب فى باكستان إن التحرك الدولى ضد ليبيا لا يمثل هجوماً على الإسلام، وذلك فى محاولة لتطمين الرأى العام المسلم بشأن عملية الناتو.

وقال كاميرون، إن هذا العمل لم يحظى فقط بدعم من الدول العربية والأمم المتحدة، لكن الهدف منه الحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء وأغلبهم من المسلمين. ورفض رئيس الحكومة البريطانية المقارن بين الغزو الأمريكى للعراق عام 2003 وأصر على أن ما يقال عن العمل العسكرى ضد نظام القذافى تحركه الاهتمامات الغربية بالنفط الليبى ما هو إلا "هراء".

وشن كاميرون فى أول زيارة رسمية له إلى باكستان منذ توليه رئاسة الحكومة، دفاعاً قوياً عن مشاركة المملكة المتحدة فى قوات التحالف الغربى، وذلك خلال كلمة ألقاها فى معهد إسلام أبادا لتكنولوجيا المعلومات.



الصحف الامريكية الاربعاء 6/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

اعتذار "جولدستون" لا يعفى إسرائيل من ارتكباها جرائم ضد الإنسانية فى غزة

والعثور على صور لسجناء تثبت مدى وحشية نظام القذافى




نيويورك تايمز


العثور على صور لسجناء تثبت مدى وحشية نظام القذافى
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" على صدر صفحتها الرئيسية أنه تم العثور على صور متناثرة فى مكتب بالطابق الثانى من مركز شرطة محترق، يظهر فيها سجناء لم يحالفهم الحظ، ووقعوا فى قبضة حكومة العقيد معمر القذافى الوحشية.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن بعض هذه الصور يظهر فيها جثث يعتليها آثار تعذيب، إحداها لرجل لا يرتدى سوى ملابسه الداخلية، غطى ظهره بالندبات، وأخرى لرجل عار وجهه لأسفل ويداه مكبلتان، وتلك يظهر فيها أوجه قتلى وقد اعتلاهم الرعب. وأوضحت صور أخرى وجود برك من الدماء، وطاولة عليها عدد من الزجاجات والمساحيق، وأخرى عليها منشار طويل.

ومضت الصحيفة تقول: إنه فى الطابق الأسفل من مركز الشرطة الذى يشبه المتاهة، عكف العمال على التخلص من الكتب والملفات المحروقة، وكانت إحدى الغرف تحتوى على زجاجة جن كبيرة، وأخرى كانت مظلمة، وكانت تستخدم كغرفة إعدام.

وأضافت "نيويورك تايمز"، أن الصحفيين اكتشفوا هذه الصور والسجلات أثناء زيارة رسمية للمدينة المدمرة، والتى تمكنت قوات القذافى من التغلب على الثوار فيها، بعد قرابة الأسبوع من الصراعات لاستعادة السيطرة عليها، ورأت أن هذه الصور كانت خير دليل على سجل القذافى الطويل من استخدام العنف التعسفى ضد المدنيين، والتى بات الآن يعيق جهود الحكومة للتوسط لإنهاء الضربات الجوية الدولية، والثورة الداخلية التى تهدد سيطرة القذافى على الحكم المستمرة منذ أربعة عقود.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى تعهد فيه سيف الإسلام، نجل القذافى، فى مقابلة تليفزيونية بتوجيه دفة البلاد نحو عهد جديد من الديمقراطية الدستورية لن يكون والده وفقاً لها سوى رئيس صورى مثل "ملكة إنجلترا"، كثف المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية ممارسة الضغوط الدولية على الحكومة، بإعلانه أن النظام الليبى أمر متعمداً قتل المدنيين فى محاولة لكبح جماح الثورة الديمقراطية التى تجتاح المنطقة.

إسقاط العقوبات المالية عن كوسا يضع بريطانيا وأمريكا فى مأزق
◄ أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن قرار إسقاط العقوبات المالية عن وزير الخارجية الليبى موسى كوسا من قبل إدارة الرئيس الأمريكى، باراك أوباما يوم، الاثنين، المنصرم قد وضع السلطات البريطانية والأمريكية فى مأزق.

وقالت الصحيفة، إن قرار العفو جاء بالرغم من علم السلطات الأمريكية أن كوسا يعد من الشخصيات المقربة للنظام الليبى، حيث عمل لفترة طويلة كرئيس للاستخبارات الليبية ووزير للخارجية، ويعتقد أنه متورط بشدة فى أعمال إرهاب وقتل خلال العقود الثلاثة الماضية، فضلاً عن اغتيال المنشقين وتدريب الإرهابيين الدوليين وتفجير طائرة (بان أمريكان) فوق بلدة لوكيربى باسكتلندا.

ونقلت الصحيفة عن ديرك فانديوالى، خبير فى الشئون الليبية، قوله "إن كوسا يعد بمثابة الذراع الأيمن والأيسر للنظام الليبى، والكلب البوليسى للنظام".

وأشار فانديوالى إلى أن مجرد ذكر كوسا فى ليبيا كان يعد بمثابة مخاطرة كبيرة، مؤكداً أن قرار العفو عن كوسا وعدم توقيع عقوبات مالية عليه، كان الخبر الذى وقع كالصاعقة على أهالى وأقارب ضحايا طائرة لوكيربى، التى راح ضحيتها نحو 270 شخصاً، حيث أعربوا عن ثقتهم فى أن كوسا هو من أمر بتفجير الطائرة.

وأضافت الصحيفة، أن المسئولين الأمريكيين سارعوا بتوضيح الأمر، مؤكدين أن إسقاط العقوبات المالية عن كوسا لن يؤثر على سير التحقيقات حول أية جرائم ارتكبها خلال توليه المناصب الحكومية، مشيرين إلى أن التحقيق الأمريكى حول لوكيربى لم ينته بعد، ولم يتم إغلاقه مطلقاً.

وقال ديفيد كوهين، أحد مسئولى الخزانة العامة الأمريكية، التى اتخذت قرار إسقاط العقوبات المالية عن كوسا: "إن الهدف من إسقاط العقوبات هو تشجيع مسئولين ليبيين آخرين تابعين للنظام الليبى للقيام بخطوة مماثلة لكوسا، وإعطاؤهم الدافع لاتخاذ القرار السليم".

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان طرد كوسا منذ ثلاثة عقود من بريطانيا لتصريحه لأحد الصحفيين بأنه يدعم النهج الليبى فى اصطياد وقتل المعارضين للزعيم معمر القذافى، منوهة إلى أن بريطانيا تعد الوجهة الأخيرة لكوسا فى رحلته للبحث عن مكان للجوء إليه.



واشنطن بوست


اعتذار "جولدستون" لا يعفى إسرائيل من ارتكباها جرائم ضد الإنسانية فى غزة
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فى مقال لجيسكا مونتل، المديرة التنفيذية لـ"بتسيلم"، وهو مركز المعلومات الإسرائيلى لحقوق الإنسان فى الأراضى المحتلة، أن اعتذار القاضى الدولى، ريتشارد جولدستون عن وجود أخطاء فى تقريره عن سلوك إسرائيل فى الحرب على غزة، لا يبرئ تل أبيب بأى شكل من الأشكال من جميع المزاعم الخطيرة بشأن سلوكها.

وقالت الكاتبة فى مستهل مقالها، إن كلمة "جولدستون" دخلت قاموس اللغة العبرية الحديث باعتبارها اختصار للتحيز ضد إسرائيل وتدهور مكانة إسرائيل الدولية، وعندما أصدرت لجنة الأمم المتحدة التى يترأسها القاضى جولدستون تقريرها عن عملية "الرصاص المصبوب" فى قطاع غزة، انقسم العالم إلى معسكرين، الأول المؤيد لمخيم جولدستون، والذى يرى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب فى غزة ويجب محاسباتها، أما المعسكر الثانى فكان المعادى له، والذى أصر على أن التقرير ليس سوى تشهير دموى ضد الدولة اليهودية، وتعين على الجميع حينها اختيار جانب.

وسردت المديرة التنفيذية لمنظمة "بتسيلم" كيف وثقت منظمتها العملية الإسرائيلية فى غزة وطالبت بتحميل تل أبيب مسئولية ما حدث، وكيف عملوا على تأكيد ما كان إيجابيا فى تقرير "جولدستون"، خاصة ذلك الجزء الذى يوصى بالتحقيق مع كل من إسرائيل وحماس وتحميلهم مسئولية انتهاك قوانين الحرب، غير أنه كان من المستحيل تجاهل المشكلات التى تخللت التقرير، لاسيما تلك الاستنتاجات المتعلقة بنية إسرائيل لإيذاء المدنيين الفلسطينيين.



الانباء و الصحف الاسرائيلية الاربعاء 6/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

للمرة الثانية غارة جوية إسرائيلية على السودان ومقتل اثنين

أكثر من مليون منزل مهدد بالدمار فى أول زلزال على تل أبيب

ومظاهرة فى بوسطن ضد رئيس الشاباك السابق





الإذاعة العامة الإسرائيلية


دحلان ينفى ضلوعه فى تزويد القذافى بأسلحة بالتعاون مع شركة إسرائيلية
نفى القيادى السابق بحركة فتح، محمد دحلان، التقارير الإخبارية التى تحدثت عن ضلوعه فى تزويد الزعيم الليبى معمر القذافى، بأسلحة بالتعاون مع شركة إسرائيلية، واصفاً هذه التقارير بأنها أكاذيب وافتراءات.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية اتهام دحلان خلال تصريح له مساء أمس، الثلاثاء، لقناة الجزيرة القطرية بالوقوف وراء هذه التقارير.

وأضاف دحلان: ''لو أرادت الجزيرة التأكد من صواب المعلومات فكان يمكنها الاتصال بى أو الاتصال بالجانب الإسرائيلى".


صحيفة يديعوت أحرونوت


أنباء عن غارة جوية إسرائيلية فى السودان ومقتل اثنين
أعلنت مصادر رسمية سودانية، عن مقتل اثنين فى غارة جوية نفذتها طائرة مجهولة على منطقة قرب مدينة "بور سودان" مساء أمس.

ونقلت صحيفة، يديعوت أحرونوت، نقلاً عن مصادر أجنبية أن طائرة إسرائيلية هى التى نفذت الهجوم، وأن الطائرة دخلت المجال الجوى للسودان حوالى الساعة العاشرة مساءً بحسب التوقيت الإسرائيلى عن طريق البحر الأحمر.

وفى السياق نفسه، نقلت يديعوت عن وكالة رويترز للأنباء عن عضو البرلمان السودانى، مصطفى موندير، أن الطائرة التى نفذت الهجوم مجهولة الهوية، وأن نيران سلاح الدفاع الجوى السودانى تصدت لها ولكنها لم تصبها.

فيما قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن قاعدة تابعة لحركة حماس توجد فى السودان منذ مدة طويلة، وأن رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل، اعتاد على زيارة الخرطوم بين حين وآخر.

الجدير بالذكر أن طائرات إسرائيلية نفذت فى السابق هجوماً على قافلة كانت تحمل السلاح إلى قطاع غزة فى يناير 2009، فى منطقة قريبة من الحدود المصرية السودانية، وقتل فى الغارة 119 شخصاً.


صحيفة معاريف


أوباما يكرر التزامه بحماية أمن إسرائيل للأبد ومعارضته لأى محاولة لنزع الشرعية عنها
كرر الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، التزامه بحماية أمن إسرائيل للأبد، وبقائها على رأس سلم أولويات إدارته ومعارضته لأى محاولة لنزع شرعية إسرائيل فى المحافل الدولية، وذلك خلال اجتماعه بالرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، بالبيت الأبيض مساء أمس.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن أوباما دعا إسرائيل والفلسطينيين إلى اغتنام الفرصة السانحة حالياً، للمضى قدماً نحو السلام، خاصة فى ضوء المتغيرات الحاصلة فى الشرق الأوسط.

وفى سياق آخر، أشارت معاريف إلى أنه من جهة أخرى أبدت الولايات المتحدة قلقها العميق على لسان الناطق بلسان الخارجية الأمريكية، من مصادقة السلطات الإسرائيلية على خطة لبناء أكثر من 900 وحدة سكنية جديدة فى حى "جيلو" جنوب مدينة القدس المحتلة.


صحيفة هاآرتس


أكثر من مليون منزل إسرائيلى مهدد بالدمار فى أول زلزال على تل أبيب
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن المجلس المحلى بمدينة تل أبيب كشف عن بيانات مؤخراً، حول استعداد إسرائيل فى مواجهة هزات أرضية محتملة.

ووفق تقرير المجلس، فإن أكثر من مليون منزل فى أنحاء إسرائيل تحتاج إلى التدعيم لمواجهة هزة أرضية قوية، حيث إنها معرضة للدمار فى حال حدوثها.

وأضافت هاآرتس، أن منطقة تل أبيب ووسط إسرائيل، تحظى بأعلى نسبة من عدم الاستعداد، حيث يبلغ عدد المبانى المعرضة فيها للانهيار أكثر من 408800، ويقع فى المرتبة الثانية منطقة الشمال بنحو 379000 شقة، وفى المرتبة الثالثة القدس ومحيطها بواقع 106500 شقة غير جاهزة لزلازل.

مظاهرة فى بوسطن ضد رئيس "الشاباك" السابق.. مرددين "اعتقلوا السفاح"
قاطع عشرات الطلبة فى جامعة "برتديس" فى ولاية بوسطن الأمريكية رئيس جهاز "الشاباك" السابق، آفى ديختر، خلال إلقائه محاضرة أمام الطلبة هناك، وانهال الطلبة على ديختر بالهتافات باللغتين العبرية والإنجليزية، ووصفوه بمجرم حرب وسفاح.

وذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن عدداً من هؤلاء المتظاهرين ينتمون إلى منظمة "طلبة من أجل إنصاف فلسطين"، وقد صعدوا على كراسى قاعة المحاضرات، ونادوا "ماذا عن التعذيب والجرائم ضد الإنسانية؟ لا تقلق يا آفى ديختر سنقابلك فى محكمة الجنايات الدولية"، و"اعتقوا السفاح".

ووزع الطلاب للمشاركين أمر اعتقال وهمى ضد ديختر جاء فيه "عن ديختر مجرم حرب ومطلوب بشأن جرائم ضد الإنسانية وخرق معاهدة جينيف، وأنه أمر بتعذيب الأسرى الفلسطينية عندما كان رئيساً للشاباك فى يوليو 2002، وهو الذى أمر بالمجزرة التى ارتكبت ضد المدنيين فى عملية اغتيال القيادى صلاح شحادة".