شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
بعد توقف دام طويلا




الساعة 9.30 مساءا

تقديم الاعلامى عمرو اديب




يوميا

بث مباشر


على قناة اوربيت
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv القاهرة اليوم مع عمرو أديب حلقة الاحد 13/2/2011 Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011



"القاهرة اليوم".. "الريان": جمال مبارك كان وراء فشل شرائى "بنك أوف أمريكا".. و"مأمون فندى": نظام مبارك سقط بعدما حكمت "مؤسسة نسوة المدينة".. و"ضياء رشوان": لو جاء قانون حر للأحزاب سيحصل "الإخوان" على حزبين سياسيين
شاهده محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، لا يجب أن نتسرع فى المطالبة بحلول سريعة لكل المشكلات الحالية التى خلفها نظام على مدار 30 عاماً، منتقداً قيام عدد من الجهات الحكومية بإصدار أوامر تعيين فورية للموظفين بعد أن تظاهر عدد كبير منهم للمطالبة بحقوقهم، متوقعاً أن التسرع فى التعيينات قد يخلف عدداً من المشكلات.

وأكد أديب، فى الحلقة الأولى من برنامجه "القاهرة اليوم"، بعد توقف دام شهورا أن المسئول الذى سرق مليون جنيه كالآخر الذى سرق جنيها واحدا، قائلاً: "المسئول اللى سرق (رزية) زى اللى سرق مليون جنيه"، مشدداً على أن المجتمع المصرى سيقف بعين الراصد لكل السياسات التى ستخرج عن الحكومة فى الفترة القادمة. وطالب أديب المواطنين المصريين بالعودة إلى المشاركة الحقيقة فى الحياة السياسية والذهاب إلى صناديق الاقتراع التى كانوا قد سئموا من الذهاب إليها.

وأضاف أديب معلقاً على قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتعطيل العمل بالدستور وحل مجلسى الشعب والشورى، أن عدداً كبيراً من أعضاء المجلسين اللذان تم حلهما صرفوا أموالهم للحصول على عضوية المجلس الباطل وخسروا أموالهم.

من جانبه قال محمد مصطفى شردى الذى شارك عمرو أديب تقديم البرنامج أن التسرع فى المطالبة بحل كل المشكلات الحالية لن يؤدى إلا للفوضى، مطالباً المصريين بالصبر والتروى حتى تنتظم الأمور لتحل جميع المشكلات التى خلفها النظام السابق وأعوانه، لافتاً إلى أن تعقب أموال الرئيس السابق وعائلته عميلة ستطول خلال الفترة القادمة.

فيما أكدت جيهان السادات زوجة الرئيس محمد الراحل أنور السادات، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أنها تابعت أخبار الثورة التى خرج فيها الشعب المصرى ليطالب برحيل الرئيس، مشيرة إلى أن هذه الفترة كان ينتابها شعوراً غريباً لأنها على علاقة بزوجة محمد حسنى مبارك الرئيس السابق، متوقعة أن ينعم الشعب المصرى فى الفترة القادمة بكافة ما كان يحلم به من حرية وعدالة اجتماعية.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول كواليس ما دار قبل خطاب الرحيل للرئيس مبارك

الضيف:
عادل حمودة رئيس تحرير جريدة "الفجر"

قال عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة "الفجر"، إنه عقب تصاعد حالة الاحتجاجات ضد النظام السابق الذى كان على رأسه الرئيس مبارك تشكل فريقان حول مبارك الأول بقيادة جمال مبارك نجل الرئيس، والثانى بقيادة كل من المشير حسين طنطاوى، واللواء عمر سليمان للوقوف على الوضع الحالى فى مصر، وقرر الرئيس مبارك استخدام خطة تدعى "إرادة" وهى خطة فض الشغب والمظاهرات، مشيراً إلى موافقة الفريق الأول بقيادة جمال، ورفض الفريق الثانى بقيادة المشير طنطاوى.

وحول أسباب رفض خطة "إرادة" من جانب المشير حسين طنطاوى واللواء عمر سليمان، قال حمودة "تم رفض الخطة لما قد تخلفه من قتلى وضحايا بين الشباب المصرى الرافض لسياسات مبارك"، مؤكداً أن جمال مبارك هو الذى وقف وراء هذه النهاية للرئيس مبارك.

وكشف حمودة عن وقوع مشاجرة بين نجلى الرئيس السابق جمال وعلاء وصلت للتشابك بالأيدى بين الأخوين، حيث حمَل علاء مبارك مسئولية "النهاية المخزية للرئيس" لأخيه الصغير جمال، لافتاً إلى جملة تسربت للسيدة هايدى زوجة علاء مبارك كان نصها "أنتم حرمتونى من الموت بجوار قبر أبى".

وكشف رئيس تحرير جريدة "الفجر" عن وجود حالة من الارتباك انتابت الرئيس مبارك فى خطابه الذى أذاعه الخميس الماضى، مشيراً إلى أن مبارك كان سيتنحى فى خطاب الخميس الماضى، لكن جمال تدخل فى اللحظات الأخيرة ومنعه وطلب منه 3 أيام فقط لينهى المظاهرات المناهضة للرئيس مبارك، وهو ما يفسر حالة التضارب بين الأجزاء الأولى من الخطاب التى كانت تسير فى طريق تنحى الرئيس مبارك، لافتاً إلى كتابة جمال مبارك الجزء الأخير الذى تم فيه قص الجزء الخاص بتنحى الرئيس مبارك.

وحول ما إذا كان الرئيس مبارك قد غادر البلاد قال رئيس تحرير "الفجر"، مبارك موجود فى شرم الشيخ هو وعائلته، مشدداً على أن الرئيس مبارك كانت تقدم له تقارير خاطئة من الإعلام ومن المقربين منه وعلى رأسهم نجله جمال، مؤكداً على أن الرئيس تألم كثيراً من الوضع الحالى وخسر وتراجع دور مصر الإقليمى والدولى نتيجة جمال وسلوكياته التى جاءت برجال أعمال على رأس حكومات.

وأكد حمودة أن جمال مبارك كان هو الرئيس القادم لمصر لولا سيناريو الثورة الذى لم يتوقعه أحد فى مصر، مشدداً على أن ما كانت ستعانيه مصر فى الفترة القادمة كانت ستعانى أضعافه لو وصل جمال للحكم، كاشفاً أن جمال مبارك كان ينظر لأحمد عز أمين التنظيم السابق فى الحزب الوطنى على أنه شخصية عبقرية، وإن كان عز يعمل فى النهاية لمصلحة جمال.

وطالب رئيس تحرير "الفجر" بحل وزارة الداخلية على أن يستقل جهاز أمن الدولة ليصبح مثل جهاز "أف. بى. آى" التابع لوزارة العدل الأمريكية، مؤكداً على أن مصر كانت تحكم بطريقة عجيبة خلقت عداءات كبيرة بين القيادات والمسئولين حتى لا يظهر شخص شريف بينهم.

الفقرة الثانية: من هم المسئولون السابقون فى شركات توظيف الأموال؟

الضيف:
أحمد الريان صاحب شركة الريان لتوظيف الأموال فى الثمانينات.

كشف أحمد الريان، رجل الأعمال المشهور وصاحب أكبر شركات لتوظيف الأموال فى الثمانينات، عن استيلاء د.عاطف، عبيد رئيس الوزراء الأسبق، عن أكثر من 7.5 مليون جنيه، قام الريان بدفعها ضمن 8 ملايين جنيه فى الثمانيات نظير صفقة لـ"الكراسات" و"الكشاكيل" ولو لم يحصل الريان على هذه المبالغ حتى الآن.

ورفض الريان الكشف عن أسماء لمسئولين سابقين فى الحكومات المصرية، قائلاً: "أنا خايف"، لكنه لفت إلى أن رفعت المحجوب، رئيس مجلس الشعب الأسبق، وشقيقه عبد الخالق المحجوب اشتريا عقارات منه بمبالغ رخيصة جداً عن الأسعار الحالية. وكشف الريان عن فشله فى شراء "بنك أوف أمريكا" نتيجة تدخل جمال مبارك فى الصفقة وشرائه البنك الأمريكى.

من جانبه قال أشرف السعد، رجل الأعمال الهارب وشريك الريان فى شركات توظيف الأموال، إنهم تعرضا للابتزاز من جانب مسئولين فى الحكومات السابقة، مشيراً إلى أن توظيف شقيق الرئيس مبارك فى أحد المناصب بشركات توظيف الأموال التى كان يملكها هو والريان، واصفاً المنصب الذى عين فيه شقيق مبارك بـ"كفته"، مبرراً الاستعانة بشقيق الرئيس بأنه كان يحميهما ممن كانوا يبتزونهم.

الفقرة الأخيرة: من يحكم مصر بعد 6 أشهر؟

الضيوف:

د. مأمون فندى مدير برنامج الشرق الأوسط بمعهد الدراسات الدولية بلندن.
د. ضياء رشوان الخبير فى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

قال د. مأمون فندى، مدير برنامج الشرق الأوسط بمعهد الدراسات الدولية بلندن، إن مصر فى 25 يناير خرج منها تيار كهربائى قوى استطاع أن يجوب مصر كلها، مؤكداً على أن سقوط النظام المصرى جاء نتيجة ما سماه بـ"مؤسسة نسوة المدينة"، حيث كانت هذه المؤسسة هى التى كانت تحكم مصر فى الفترة الأخيرة، مؤكداً على نظام الرئيس التونسى انهار هو الآخر عندما حكمت سلطة "نسوة المدنية" التى دمرت البلد وحولتها لمجموعة من رجال الأعمال المنتفعين من النظام.

واعتبر فندى أن النظام الذى كان يرأسه مبارك مازال موجوداً، قائلاً: "لدينا سياسيون تابعون للحزب الحاكم السابق وكتلة بشرية من الأشخاص المنتفعين"، مشيراً إلى أن النسق الثانى من الثورة المصرية لم يخرج إلى النور وهو النسق الذى سيتم فيه القضاء على كافة أعوان النظام السابق.

وقال مدير برنامج الشرق الأوسط بمعهد الدراسات الدولية بلندن، رأينا مواجهة بين الحمار والحصان وبين الـ"فيس بوك"، عندما داهم أعضاء الحزب الحاكم ميدان التحرير وهم يركبون الجمال ويهاجمون شباب الـ"فيس بوك" الموجودين فى ميدان التحرير وفى يدهم السيوف، رأينا معركة بين شباب القرن الـ21 وبين رجال من القرن الـ18.

من جانبه قال د. ضياء رشوان، الخبير فى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن القوات المسلحة استطاعت تحقيق عدد كبير من المطالب التى يريدها المتظاهرون ولم يبق سوى إنهاء الطوارئ، مؤكداً على أن القوات المسلحة لا حاجة لها لاستخدام قانون الطوارئ سوى فى حالات نادرة لمواجهة أعمال البلطجة، مؤكداً أنه من الناحية الدستورية فقد سقط العمل بقانون الطوارئ.

وأضاف رشوان أن الأموال التى هربها النظام السابق برئاسة مبارك وأعوانه تحتاجها مصر فى الفترة القادمة للنهوض بالتنمية الداخلية، مؤكداً أن البعد الاقتصادى الاجتماعى هو الذى يستطيع إنهاء بقية أعوان النظام المتواجدين فى مصر.

وتوقع الخبير فى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أنه فى حال خروج قانون حر للأحزاب السياسية المصرية، فسيكون هناك 5 أحزاب إسلامية من بينها حزبين لجماعة الإخوان المسلمين، وأحزاب أخرى لأعضاء الجماعات السلفية التى لم يعملوا بالسياسية طوال حياتهم سوى فى مظاهرات التحرير الأخيرة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله


Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


















بث مباشر






على قناة المحور






فى الساعة التاسعة






يوميا من السبت الى الاربعاء






يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها








اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011





"90 دقيقة".. "شادى الغزالى حرب" يؤكد استمرار الثورة لوجود "سامح فهمى وعائشة عبد الهادى" فى الحكومة.. ومشادة بين "علاء وجمال" بعد تنحى مبارك.. اتهام "زاهر ومنير ثابت وأحمد سليمان" بتقاضى رشوة من روسيين مقابل 70 فدان بالبحر الأحمر... و"مديحة الدسوقى": زيفنا الأخبار بأوامر مباشرة فى عهد "المناوى".. وغضب بين رجال الشرطة لاتهامهم بـ"الغلظة والخيانة والهروب"
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- الإعلامى معتز الدمرداش يشير إلى المناخ الذى نفض عن الإعلام المصرى القيود التى فرضها المسئولون السابقون والوزراء الذين استخدموا كلمة "شفافية" "للاستهلاك المحلى" فقط ليحتلوا هامشا فى عقول المواطنين ليتلاعبوا به وبتلك الكلمة التى استعادت معناها الحقيقى.

وفى تقرير من ميدان التحرير أشارت مراسلة البرنامج نفين سليم إلى مشهد الزحام الذى عاد من جديد إلى الميدان الذى شهد على "ثورة" شهد لها العالم كله بالقوة والحق وبذل من أجلها الشهداء دمهم لتخرج مصر من رحم جديد نقى إلى عالم يرفع شعار "لا" للمرة الأولى فى حياته، وفى التحرير، يواصل الشباب رفع "آخر قمامة للعهد السالف" من الميدان، معبرين عن "فخرهم بمصرهم الجديدة".

من جانبه أوضح عضو ائتلاف شباب 25 يناير شادى الغزالى حرب، خلال مداخلة هاتفية، أن الائتلاف دعا فى بيان إلى تعليق الاعتصام مؤقتا، إلا أن هناك المئات من أهالى الشهداء والمعتقلين التى لم تنزع قرارات المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما فى قلوبهم من سخط وقلق على أولادهم المعتقلين والشهداء، على حد قول حرب، مطالبا القوات المسلحة ببيان آخر تخاطب فيه الجانب الإنسانى لهؤلاء، وتعلن فيه بوضوح عن مكان أبنائهم المعتقلين، وتكرم فيه أهالى الشهداء بالعلاج على نفقة الدولة وفى مستشفيات القوات المسلحة.

وطالب حرب بوضع جدول زمنى قصير لحكومة تسيير الأعمال الحالية لضيقه من رؤية ذيول الحزب الوطنى الديمقراطى فيها ك"سامح كامل وعائشة عبد الهادى"، لافتا إلى أن الائتلاف أبلغ القوات المسلحة بالوقفة المليونية التى ستقام الجمعة المقبلة حدادا على أرواح الشهداء واحتفالا بالثورة.

- فى أعقاب صدور قرار رئيس البورصة المصرية د. خالد سرى صيام بوقف أكواد الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال الذين منعهم النائب العام المستشار عبد المجيد محمود من السفر، أوضح خبير سوق المال مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية، أن القرار يشمل وقف أسهم هؤلاء المسئولين وسنداتهم فى البورصة المصرية، إلا أنه لا يطال الأسهم وشهادات الإيداع الدولية المطروحة فى بورصة لندن، وبالتالى قد يتمكن المسئولون والوزراء الممنوعون من السفر من التعامل مع العلم بأن البورصة المصرية لا تستطيع الاستعلام عن حجم تعاملاتهم فى الخارج.

وأشار بدرة إلى أن التداول على أسهم الشركات التى يساهم بها هؤلاء المسئولون بأقل من 3% لن يتم إيقافه، لافتاً إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يستطيع مطالبة وزير الخارجية أحمد أبو الغيط لمخاطبة المكاتب الخارجية لمعرفة حجم تداولات وثروات هؤلاء المسئولين، منبها إلى أن 90% من أسهم المساهمين الكبار قروض بنكية.

- الصحفى بجريدة الأخبار محمد على خير يوضح، خلال مداخلة هاتفية، تفاصيل الدقائق الأخيرة للرئيس محمد حسنى مبارك فى الحكم قبل رحيله إلى مدينة شرم الشيخ الخميس الماضى، مشيرا إلى أنه نشبت مشادة بين نجلى الرئيس علاء وجمال تأثرا بالحالة التى كان فيها الرئيس السابق، حيث اتهم علاء شقيقه جمال بأنه السبب فى خروج والدهما بهذا الشكل بعد 30 عاما بدلا من أن يتم تكريمه. وأشار خير إلى أن علاء يرى أن جمال كان سببا فى تصاعد هذه الأحداث بالشخصيات التى أحاطت به مثل أحمد عز وغيره.
- الصحفى بجريدة الشروق صابر مشهور يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن نيابة أمن الدولة العليا قررت فتح تحقيقات فى تقرير مباحث الأموال العامة الذى تتهم فيه اللواء منير ثابت شقيق سوزان مبارك رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، وأحمد سليمان مدرب حراس المرمى فى المنتخب القومى لكرة القدم باستغلال النفوذ وتقاضى رشوة قدرها 14 مليون جنيه من رجال أعمال روس مقابل تخصيص 70 فداناً لهم فى محافظة البحر الأحمر.

وأفاد مشهور بأن التحقيقات أكدت تورط زاهر فى القضية، حيث ثبت من تاريخ التأشيرات سفره إلى المحافظة بصحبة عدد من رجال الأعمال الروس، كما أكدت حضور زاهر لعدد من اللقاءات التى جمعت بمحافظ البحر الأحمر اللواء أبو بكر الرشيدى ورجال الأعمال الروس، وضابط يدعى طلال محمد منصور.

وأشار مشهور إلى أن التحريات كشفت كذلك أن رجل الأعمال المجنى عليه تعرف كذلك على شخص ادعى على غير الحقيقة أنه لواء سابق هو سامح محمد إبراهيم، اتضح فيما بعد أنه رئيس شركة الوطنية للاستثمارات البترولية، واتضح من السجل التجارى للشركة أنها مملوكة له ولثابت وزاهر، كما تبين أن تذاكر طيران رجل الأعمال الروسى مقيدة باسم زاهر وعدد من أعوانه، لافتا إلى أن القضية فى نيابة أمن الدولة منذ عام وتوقف التحقيق فيها لأسباب غير معروفة حتى أمر النائب العام بفتح ملفاتها من جديد.

من جانبه، أقر زاهر، خلال مداخلة هاتفية، بأنه بالفعل شريك للمدعو سامح محمد إبراهيم وثابت فى الشركة، إلا أنه استنكر الزج باسمه واسم ثابت فى هذه القضية، متوعدا بالتقدم ببلاغ اليوم الاثنين للنائب العام ضد مقدم هذا البلاغ.

- فى قراءة أولى لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتعطيل العمل بالدستور الحالى وحل البرلمان، رأى الخبير الإستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل، خلال مداخلة هاتفية، أن تعيين وزراء من القوات المسلحة فى الحكومة الحالية أمر "مستبعد تماما"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تدير البلاد فقط، وتمثل جهة عليا ترفع إليها تقارير الحكومة وتوصياتها فى الوقت الذى تقف فيه البلاد على أعتاب 3 انتخابات واستفتاء المواطنين على الدستور الجديد، مرجحا أن تمتد المدة المحددة لقيادة القوات المسلحة لأكثر من 6 شهور.

- الاحتجاجات والمظاهرات تجتاح كل القطاعات المصرية سعيا لتفجير ثورة أخرى "للتطهير"، حيث تظاهر العاملون بقطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، مطالبين بإقالة الإعلامى عبد اللطيف المناوى رئيس القطاع احتجاجا على "المظهر المسىء" الذى ظهرت به قنوات التليفزيون المصر خلال تغطيتها لأحداث "ثورة الغضب".

وفى مداخلة هاتفية، قالت رئيس تحرير قطاع الأخبار مديحة الدسوقى "إننا جميعا خجلون من التصرف المشين من وزارة الإعلام والمناوى لما أذيع من مهازل وتردى الأداء الإعلامى"، مضيفة "كان التليفزيون المصرى ينقل النيل والكوبرى والتليفزيون باستمرار فى حين دخلت كاميرات الفضائيات والمحطات العالمية إلى داخل الميدان".

وأضافت "المناوى وضعنا فى وضع محرج.. كنا مضطرين للتزييف بأوامر مباشرة.. ومن يفعل عكس الأوامر يلقى عقابه.. لا نملك إعلاما حرا.. المناوى وغيره يأمر فيطاع وكأننا قطيع"، مشيرة إلى أن المناوى منذ توليه رئاسة القطاع تعمد تهميش الكفاءات واستعان بأجانب من أحبائه "الذين يتقاضون الآلاف ونتقاضى نحن الفتات"، منوها بأن التليفزيون لديه كفاءات قادرة على تطوير الأداء الإعلامى على نحو مذهل، مضيفا "حتى نشرة الأخبار التى نقدمها هى أسوأ نشرة.. كان إعلاما زائفا رئاسيا وليس رياديا". وامتدت التظاهرات إلى جريدة "الجمهورية"، حيث اعتصم العشرات من الصحفيين العاملين بها أمام مبنى الجريدة، احتجاجا على التغطية المسيئة لأحداث الثورة، بحسب تقرير للبرنامج.

كما طالت الاحتجاجات والمظاهرات القطاع الأمنى الذى ظن البعض أنه بمنأى عن أى احتجاج أو معارضة، حسبما أفاد تقرير للبرنامج، حيث تظاهر العشرات من رجال الشرطة أمام مقر وزارة الداخلية احتجاجا على ضعف الأجور ووصم جهاز الشرطة كله بعار "الخيانة والهروب" ليلة "جمعة الغضب" فى 28 يناير الماضى، وفى التقرير طالب بعض رجال الشرطة برفع الحوافز إلى 100% وتحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات فقط، كما طالبوا بالاعتذار عن "دم الشهداء"، فيما طالب بعض المواطنين بفتح صفحة جديدة مع الشرطة لكن بعد محاسبة "قتلة الثوار" و"القناصة" الذين اغتالوا "حلم الشباب فى التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية".

وفى التقرير أشار أحد الضباط إلى أن الجهاز كأى جهاز فى الدولة به الصالح والطالح والفاسد والمحترم، لافتا إلى أنه ليل السبت 29 يناير أخذ زميله وذهب به إلى مستشفى 6 أكتوبر لإصابته بعد اشتباكات مع البلطجية فرفضت المستشفى استقباله "ورموا له زميله فى الخارج".

من جانبه قال أحد الضباط رافضا الكشف عن اسمه، خلال مداخلة هاتفية، "اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا"، مضيفا "مش كلنا تركنا أماكنا.. وهل تركناها بمزاجنا أم أجبرنا على ذلك؟"، موضحا أنه ظل فى الخدمة فى الحرس الجامعى ولم يترك مكانه وهو أعزل، فى حين أن والدته استنجدت به بعد تعرضها لهجوم من البلطجية، مشيرا إلى أن الوصمة التى يحملها رجال الشرطة الآن شبيهة بالانكسار الذى شعر به رجال الجيش فى نكسة 1967.

وعرض البرنامج مقتطفات من كلمة رئيس الوزراء أحمد شفيق الذى شدد خلالها على ضرورة استعادة الأمن، وطرح خلالها أيضا اسم الإعلامى الكبير عماد الدين أديب الذى طالب مرارا بتحرير الإعلام ووقف تبعيته لوزارة، كمرشح لوزارة الإعلام، مشيرا إلى أنه كرئيس للحكومة لا يستطيع أن يلغى فى لحظة وزارة كانت تعمل منذ يومين.

وفى تقرير آخر طالت الاحتجاجات شركات المصرية للاتصالات وبتروتريد وهيئة الطاقة الذرية للمطالبة بالحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة، وفى التقرير يقول أحد المتظاهرين فى شركة الاتصالات إن الأرباح تتجاوز 9 ملايين جنيه توزع على 6 أو 7 أشخاص، فيما يحرم العمال من حقوقهم، فضلا عن الأجور المتدنية التى تصل أقصاها إلى 400 جنيه، والفصل التعسفى، بينما تطالب إحدى العاملات بالهيئة بتثبيت العمالة المؤقتة ورفع أجرها من 200 جنيه.

وعلى الجانب الآخر نزل الشباب فى زهراء مدينة نصر لترميم أقسام الشرطة وتنظيف الشوارع وفى تقرير للبرنامج، أشارت دنيا إلى أنها نزلت للمشاركة فى بناء البلد لأنها لم تشارك فى "ثورة الغضب" التى اعتبرتها أكبر ثورة فى التاريخ.

الفقرة الأولى: حوار مع شباب الفيس بوك

الضيوف:
عبد الرحمن الجمال مؤسس جروب "مصر أولا"
محمد زكى مؤسس جروب "تيجى نبنيها"
أحمد الزغبى مؤسس صفحة "الشعب يريد إعادة البناء"
عزت كريم

بين ليلة وضحاها تبدل شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" إلى "الشعب يريد إعادة البناء" بعدما أسقطت ثورة الغضب النظام بالفعل، وسارع الشباب فى أعقاب سقوطه إلى البناء على أطلاله من خلال الحملات التى أطلقها بعض الشباب على الفيس بوك، مطالبين بوضع مصلحة البلاد فى مقدمة أولويات الشعب فى الظروف الراهنة.

ومن بين تلك الحملات حملة "نورت مصر" التى أطلقها الشاب عبد الرحمن الجمال الذى قال إنه أنشأ تلك الصفحة لتلقى اقتراحات الشباب المصرى لإعادة بناء البلاد من خلال ترميم أقسام الشرطة ورفع القمامة من الشوارع والميادين وإعادة طلاء الأسوار وأرضيات الميادين، فضلا عن دورها الرئيسى فى إبراز أكثر المناطق السياحية سحرا.

أما أحمد الزغبى، مؤسس صفحة "الشعب يريد إعادة البناء"، فركز على تحفيز الشباب على النزول للشوارع للمشاركة فى تنظيف واجهة مصر، فيما اهتم عزت كريم بنشر الوعى السياسى وشرح مواد الدستور المتعلقة بالانتخابات للمشاركين على صفحته، كما تبنى محمد زكى مؤسس جروب "تيجى نبنيها" المبادئ نفسها عند إطلاق الجروب.

وأعرب زكى عن امتعاضه من أداء الإعلام المصرى والصحافة بشكل خاص مع الثورة قبل سقوط النظام وبعد سقوطه، حيث اتخذت الصحف القومية على وجه الخصوص موقفا عدائيا من المتظاهرين ووصفتهم بالعمالة وأصحاب الأجندات الخاصة، الأمر الذى سرعان ما تغير فور سقوط النظام، لتناقض نفس الأقلام التى ذمت فى الثوار نفسها، بوصفها الثوار بـ"الشرفاء والأبطال".

ودعا كريم إلى تفعيل برلمان الشباب ليصبح بالفعل مؤسسة لها ثقل موازٍ لثقل البرلمان الرسمى، على أن ترفع توصياته وقراراته لرئيس الوزراء مباشرة، فيما طالب الجمال الحكومات المقبلة بالاهتمام بالتعليم القادر على تفريخ العقول والنوابغ وليس التوابع، بينما دعا الزغبى إلى تشديد الرقابة على سوق العمل الخاص الذى كان يستعبد الشباب تقريبا ويتمتع فى إذلالهم بـ"لقمة العيش"، أما زكى فأشار إلى أنه مصر بالفعل لا يوجد بها تعليم وأن "الكورسات" والدروس الخصوصية هى التى تؤهل الشباب لسوق العمل.

الفقرة الرئيسية: غضب بين رجال الشرطة لاتهامهم بـ"الغلظة والخيانة والهروب"

الضيوف:
أمين الشرطة أحمد عيد
أمين الشرطة محمد نور الدين
اللواء فاروق المقرحى ‬مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة الأسبق

تعزز شعور بالغضب لدى رجال الشرطة خاصة بعد تزايد الاتهامات الموجهة ضدهم بـ"التآمر والخيانة والهروب" لإحداث الفوضى التى تلت "جمعة الغضب" 28 يناير الماضى، لفرض خيار "الاستقرار والأمان" على الشعب المصرى، الأمر الذى رد عليه أمين الشرطة محمد نور الدين بالقول "معنوياتنا أصبحت صفر".

وأشار نور الدين إلى أن رجل الشرطة بات "مكروهاً" فى الشارع المصرى، موضحا أن هذا الموقف يعود إلى أن دور الشرطة فى الشارع المصرى "غير مفعل" اقتصر على حراسة المنشآت، فيما قال أمين الشرطة أحمد عيد، إن "نفسيه رجل الشرطة تحطمت الشعب بات ينظر إلينا نظرة دونية".

وحول تظاهر عدد من رجال الشرطة أمس الأحد أمام مقر وزارة الداخلية قال نور الدين إن أجور أمناء الشرطة وأفراد الأمن "ضعيفة جدا"، مضيفة أنه قضى 19 عاما فى الخدمة وعلى الرغم من ذلك يتقاضى 758 جنيها لا تكفى مواصلات، أما إطعام أهل بيته فهذا يتوقف على قدرتهم على الصبر والاحتمال، فإما يأكلون وجبة ويتخلون عن حلم "الغداء والعشاء"، وإما أن يبحث عن باب رزق جانبى، وفى هذه الحالة سيتعين عليه أن يجد ساعات إضافية للأربع وعشرين ساعة مدة أى يوم عادى، لأنه يعمل فى الشرطة 12 ساعة إضافة لساعتين سفر ذهابا ومثلهم إيابا.

ونفى نور الدين هروبه من الخدمة ليلة جمعة الغضب، إلا أنه قال إن أحد المدنيين جاء إليه وحذره من توجه عشرات البلطجية لقسم الشرطة لإحراقه فاختبئ حتى لا يضطر لقتل أحد أو أن يقتل، فيما أشار عيد إلى أنه علم من والده بحريق القسم محل خدمته، فاختبأ فى منزل أحد المدنيين حتى يغادر البلطجية

من جانبه طالب اللواء فاروق المقرحى، ‬مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة الأسبق، بإعداد أفراد الأمن جيدا وتوعيتهم بحقوق الإنسان، ورفع أجورهم حتى يركزون فى مهامهم دون تقصير، كما طالب بتغيير زى قوات الأمن المركزى بعد الأحداث الأخيرة، حيث ولدوا حاجزا نفسيا لدى المواطنين بعد سقوط 312 شهيداً، بالإضافة إلى تغيير أماكن خدمة الضباط وأفراد الأمن باستمرار، مشددا على دور الإعلام فى إعادة صياغة العلاقة بين الشرطة والشعب.

وفى مداخلة هاتفية قدم أحد الضباط رافضا، ذكر اسمه، عزاءه لشهداء الثورة والشرطة، مطالبا وزارة الداخلية بإصدار بيان يشرح للشعب ملابسات الانفلات الأمنى مساء جمعة الغضب، لافتا إلى أن أهالى الضباط أنفسهم يسألونهم "لماذا هربتم؟"، محملا مسئولية الانفلات الأمنى "لضباط وعساكر الأمن العام الذين انشغلوا فى حرائق الأقسام؟"، مؤكدا أن الحديث عن تآمر الشرطة لتهريب السجناء يصيبه بـ"الانهيار النفسى"، إلا أن عيد أشار إلى أن أفراد الشرطة لم تعد إلى العمل إلا بعد 5 أيام من جمعة الغضب.

وفى عدد من المداخلات الهاتفية شكا بعض المواطنين من "غلظة" رجال الشرطة معهم و"ابتزازهم" تحت تهديد سحب الرخص، حيث قال أحد قائدى السيارات بالوجه القبلى (47 عاما) إنه تعرض للإهانة والضرب على يد شاب من الشرطة لم يبلغ السادسة والعشرين، وفى النهاية طلب منه "إتاوة" 100 جنيه وكأن هذا السائق يعود إلى بيته محملا بخزائن الأرض، الأمر الذى رد عليه نور الدين بالقول "القيادة أعطتنا السلطة وجوعتنا.. فنضطر أحيانا لأخذ إكراميات تحت مسمى "نثريات"، فيما شدد المقرحى على ضرورة تحسين أجور العاملين بهذا الجهاز، وتقليل ساعات العمل إلى 7 ساعات.

وأشار أحد أفراد الأمن رافضا الكشف عن اسمه، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن تعرضه للضرب والإهانة من قبل القيادات يؤدى إلى تفريغ شحنات الغضب بداخله على المواطنين، الأمر الذى رد عليه المقرحى بالتشديد على ضرورة المساواة بين أفراد الشرطة وإقامة علاقات قائمة على الاحترام.

ولفت أحد العاملين بالسياحة، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه أثناء قيادة أحد أتوبيسات السياحة مر على 15 أو 17 كمينا تقريبا نصبوا لحماية شخص واحد وهو الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى مشهد "لا يليق بالسياحة"، مشيرا إلى أنه عندما نزل مندوب شركة السياحة لسؤال ضباط اللجنة ضربوه قائلين له "إحنا نقفل السياحة هنا!"، لافتا إلى أن جهاز الشرطة قبل وبعد الثورة لم يطرأ عليه جديد على الرغم من "تخاذله" عن حماية الممتلكات العامة والخاصة، إلا أنه يتحدث بنفس "العنجهية

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب مع منى الشاذليو كمال و الجنزوري حلقة الاحد 13/2/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011 فى أول حديث له بعد صمت دام 11 عاماً، فتح د.كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، ملفات عديدة ومتشابكة،وتحدث من القلب عن أسباب إقالته وفشل مشروع توشكى وثورة 25 يناير المجيدة. وأكد الجنزورى أن الفساد فى مصر أصبح سلوكا يومياً كالطعام والشراب، وأن إهمال قطاعات الإنتاج واتجاه الدولة للأنشطة الريعية هى السبب الرئيسى فى انهيار الاقتصاد الوطنى، مشيرا إلى أن حكومة نظيف اتجهت بقوة نحو أنشطة البورصة وبيع الأراضى لأنها تزيد الدخل بينما يقل الإنتاج فحدثت الكارثة والخسائر بالمليارات. وأضاف "الجنزورى": "بعت الأراضى للمستثمرين بملاليم من أجل سرعة البناء عليها وإنجاز مشروعات التنمية بينما باعتها حكومة نظيف بالملايين ومارست ما يشبه بعمليات القمار فى البورصة التى ابتعدت عن كونها نتاجا حقيقيا لحركة الأوراق المالية مطالبا بوضع ضوابط لهذه الأعمال". وكشف الجنزورى عن سر فساد المحليات قائلاً: "المحليات بها 3 ونصف مليون موظف ومواردها قليلة لذلك ترتفع فيها نسب الرشاوى، بينما تظل الموارد فى قبضة الحكومة المركزية التى تسيطر على كل شئ، لذلك فلابد أن يكون للمحليات مواردها الخاصة". ولفت "الجنزورى" إلى أن طريقة اختيار المحافظين يشوبها خللاً كبيراً لأنهم يتم اختيارهم من خارج جهاز المحليات كمكافأة نهاية خدمة على عملهم فى جهات أخرى ومن ثم المساهمة فى سيطرة الحزب الحاكم على الانتخابات وغيرها من الإجراءات، مطالباً بضرورة تغيير تلك الطريقة واختيار موظفين من المحليات نفسها يتدرجون فى سلم العمل حتى يصلوا لمقعد المحافظ. وعن أسباب إقالته من الوزارة قال الجنزورى: "كنت أتخذ قراراتى دون استئذان الرئيس، بصفتى رئيس وزراء، وكان وزرائى يتخذون القرارات دون الرجوع إلىّ، فكنت أعمل كرئيس وزراء حقيقى وليس مجرد سكرتير رئاسة". وأشار رئيس الوزراء الأسبق إلى أن وزارة المالية فى عهد يوسف بطرس غالى كانت تقترض 6 مليارات ونصف المليار جنيه شهرياً، مما خلق التضخم الذى دفع ثمنه الفقراء قبل الأغنياء، مؤكداً على أن إهمال القطاع الزراعى كان ضمن الأسباب الرئيسية فى الأزمة. وذكر الجنزورى أنه منع البناء على الأرض الزراعية بقرارات من الحاكم العسكرى، تُحمّل محافظ الإقليم المسئولية تماما كالفلاح، ونجحت تلك السياسة فى الاحتفاظ بالأرض الزراعية لافتاً إلى أنه منذ خروجه من الوزارة فقدت مصر 30 ألف فدان سنوياً. وتحدث "الجنزورى" بأسى عن مشروع توشكى وترعة السلام وأكد أنهما من أنجح المشروعات الزراعية، إلا أن إقالته من الوزارة جعلت كل المشاريع تتوقف، قائلاً: "مستعد للمحاكمة بسبب توشكى على أن يحاكم من أوقف المشروع بعدي، فكلما نظرت للأرض والمياه وخطوط السكك الحديدية وجوارهم صحراء أبكى"، مشيراً إلى أن هناك من يقف وراء فشل استصلاح الأراضى حتى لا نتوقف عن الاستيراد من الولايات المتحدة، بحسب قوله. وكشف "الجنزورى" عن سر تعويم الجنيه المصرى فى عصر "عاطف عبيد"، فقال:"فى 29 يناير 2003 قرر عاطف عبيد رئيس الوزراء آنذاك، تعويم الجنيه بعد أن أجبره البنك الدولى على ذلك وكنت أنا قد رفضت تلك السياسة وقلت له بالحرف الواحد:(يا عاطف مستشارو البنك ميدخلوش مصر) إلا أن القرار طُبّق بعد إقالتى وأصبح عبيد رئيسا للوزراء". وأضاف الجنزورى: "ألغيت الكثير من الضرائب لأننى كنت راغباً فى خلق علاقة مصالحة وصدق مع المجتمع حتى يصدقنى المواطن المصرى ويعطينى أذنه". وشدد الجنزورى على ضرورة تغيير الدستور وليس تعديله لأن به مواد تناقض أخرى. وأشار الجنزورى إلى أن النظام السابق تعمّد زيادة أعداد جنود الأمن المركزى حتى أصبحت أكبر من القوات المسلحة، كى تتحمل قضاياه السياسية وتحمى النظام وأعوانه. وعن ثورة 25 يناير، قال الجنزورى: "متفائل جداً بالثورة ولكن أتمنى من العمال المعتصمين أن يصبروا قليلاً حتى نتجاوز مرحلة الإصلاحات السياسية إلى الديمقراطية والإصلاح الاقتصادى"، ضاربا المثل بتركيا التى كانت تعانى اقتصادياً ونهضت بعد إصلاح النظام السياسى فيها، مطالباً جميع المصريين بالالتفاف حول الحكومة الجديدة من أجل عبور المرحلة الانتقالية منى الشاذلي كمال الجنزوري ج1 ج2 ج3 ج4

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

برنامج 48 ساعة بث مباشرو يتبعة فيديو يوتيوب حلقة الاحد 13/2/2011

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة







الساعة التاسعة مساءا



تقديم سيد على و هناء السمرى



يوم الخميس و الجمعة من كل اسبوع



بث مباشر




على قناة دريم 2



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها



مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 13/2/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 13/2/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

فيديو احمد عز امين التنظيم في الحزب الوطني ورجل الاعمال كان عازف درامز سنة1987

فيديو احمد عز امين التنظيم في الحزب الوطني ورجل الاعمال كان عازف درامز سنة1987

فيديو الكفراوي : احمد عز كان طبال وانس الفقى كان راقصا فى فرقة رضا

الكفراوي : احمد عز كان طبال وانس الفقى كان راقصا فى فرقة رضا

فيديو كوميدي قربت تنحل

فيديو كوميدي قربت تنحل

كليب حماده هلال - شهداء 25 يناير

كليب حماده هلال - شهداء 25 يناير

اعلان هام من القوات المسلحة المصرية فيديو

اعلان هام من القوات المسلحة المصرية

برنامج 48 ساعة حلقة الجمعة 11/2/2011-دلعوه .. دلعوه.. الشعب المصرى خلعوه.. خبير إستراتيجيى: إدارة شئون الدولة ليس حكماً عسكرياً.. خالد صلاح: أنس الفقى قال لى إن شباب الثورة ليسوا جماهير محمود سعد

تقرير برنامج 48 ساعة حلقة الجمعة 11/2/2011


تقرير برنامج 48 ساعة حلقة الجمعة 11/2/2011



بدأ البرنامج حلقة أمس الجمعة بعرض السلام الجمهورى ونشر علم مصر فى الاستديو، وشبه الكاتب الصحفى سيد على سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك بأنه لم يعتمد على الكفاءة مثل دولة معاوية بل اعتمد على الفساد والإفساد، بينما اكتفت الإعلامية هناء سمرى بقول: "مبروك لمصر.. مبروك للثورة.. يارب أيامنا كلها تبقى أحسن".


شاهدة محمد عصام




أهم الأخبار:• مبارك يكلف القوات المسلحة بإدارة شئون البلاد
• مبارك يقرر التنحى عن منصبه كرئيس للجمهورية
• البيان الثالث للقوات المسلحة
• اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجى، لفت فى اتصال هاتفى، إلى أن شهداء المظاهرات حيتهم القوات المسلحة فى بيانها الثالث أمس الجمعة، وهو ما لم يحدث أمام الرأى العام العالمى فى حرب 73، وهى تعد تحية كبيرة جدا، مؤكداً أنه سيتم تشكيل حكومة عسكرية مدنية، وأن ما حدث ليس انقلابا عسكرياً بل تنازل عن السلطة بطريقة الوكالة وأى إجراء سيتم هو إجراء استثنائى ويمكن أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا مسئولية البلاد لمدة 60 يوماً لحين عقد انتخابات رئاسية.
• اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير الاستراتيجى، قال فى اتصال هاتفى، إن ثورة الشباب المصرى هى أول ثورة تكنولوجية فى العالم، وهو ما سيمكنهم من الاطلاع على كل ما يحدث ولن يتم حجب أى معلومة عنه، مؤكدًا أن بيانات القوات المسلحة سترتب عمليات الإدارة الشرعية فى الدولة وفى الحكومة والقرار حول موقف مجلسى الشعب والشورى، نافياً أن يكون هذا حكماً عسكرياً بل إدارة شئون الدولة فقط، وأنه غير صحيح تطبيق الأحكام العرفية لأن ما حدث ليس انقلاباً عسكرياً جاء بالقوة بل إن الجيش يتولى قيادة مرحلة انتقالية لحين انتخاب رئيس جمهورية بشكل سليم وتلبية مطالب الشباب فى ميدان التحرير ومناطق أخرى، وتوقع أن ينظف المتظاهرون ميدان التحرير ثم يغادرون الميدان صباح اليوم السبت نظيفاً جميلا.

• د. ثروت بدوى أحد كبار الفقهاء الدستوريين، قال فى اتصال هاتفى، إن الشرعية التى اكتسبتها الثورة أكدت على عدم وجود شرعية للدستور ولا للقانون بل إن الحكم الآن بالشرعية الشعبية فلم توجد ثورة فى العالم حققت مثل ما حققته هذه الثورة حيث نفذها غالبية الشعب، الآن الحكومة الشرعية هى القوات المسلحة وهذه الحكومة هى فعلية وهى "نظرية الظروف الاستثنائية" وفى الشريعة اسمها "نظرية الضرورة"، وبالتالى فهى لها شرعية دستورية، لن يكون منصب رئيس الجمهورية قريبا بل مجلس رئاسى، وسوف يخلو المنصب لمدة بين 6 شهور إلى سنة على أكثر.

• عز الأطروش الصحفى، قال فى اتصال هاتفى، إن المواطنين يلقون على ضباط الجيش بالحلويات، والاحتفالات تعم ميدان التحرير، ويهتفون "دلعوه دلعوه.. الشعب المصرى طلعوه"، "دلعوه دلعوه.. المصريين خلعوه".


• سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى، قال فى اتصال هاتفى إنه لولا عناد الرئيس مبارك وعدم سماعه للناس لما كان ارتفع سقف المطالب وأدى لخروجه رغماً عن أنفه وكل الشعب يقول له اترك مصر، مؤكداً أن ما يبقى لإنجازه أصعب مما تحقق لأن الهدم أسهل من البناء، وطالب بأن يكون هناك مبدأ تكافؤ للفرص ولا تفرقة بين المواطنين تحت أى مسمى من المسميات، وحمل الرئيس ومساعديه كل ما حدث من تطورات.

• المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، قال فى اتصال هاتفى، نثق فى القوات المسلحة بوضع حريات وتعديلات دستورية والنهوض الاقتصادى، ودورنا الدفاع عن الشباب ودفعهم، ولدينا اليوم السبت اجتماعات للهيئة العليا لدراسة ذلك.


• د. على السلمى، رئيس مجلس وزراء حكومة الظل، مساعد رئيس حزب الوفد، أكد أنه لم يكن يتخيل أن يحدث ذلك بهذه السرعة، معتبراً أن الثورة تنقل مصر من الانحدار لحال الصعود، وقال إن مصر تغيرت: "انسى خلاص الزعيم الأبدى والأبدية فى الرئاسة والحزب المسيطر"، ورجح أن تكون مصر جاهزة لمنصب الرئيس خلال 6 شهور ويجب أن تكون مصر برلمانية وليس دولة الرجل الواحد.

الفقرة الأولى:
العنوان: ماذا بعد تنحى مبارك؟
الضيوف:
خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
مصطفى بكرى رئيس تحرير "الأسبوع"
وائل الإبراشى رئيس تحرير "صوت الأمة"

استهل الكاتب الصحفى سيد على بداية الفقرة بالثناء على جريدة والموقع الإلكترونى "لليوم السابع" وخالد صلاح رئيس التحرير حيث قال إنه استطاع الخروج من مؤسسة صحفية كبيرة هى "الأهرام" ليؤسس "اليوم السابع" الذى استطاع أن يعطى أهمية للخبر من حيث التوقيت الصحيح، ووصفه بأنه "صاحب صوت العقل" فى حين كانت تعلو أصوات أخرى غير مسئولة، على حد وصفه.

قال مصطفى بكرى، رئيس تحرير الأسبوع، إن مشهد الانتصار فى ميدان التحرير لم نشهد له إجماعا فى ثورات العصر الحديث أو القديم، فلم يكن أحد أن يتصور أن تصل الدراما الثورية إلى هذه الدرجة، ويتوجب بعد سقوط الفساد على المجلس العسكرى اتخاذ الخطوات المناسبة فى الوقت المحدد قد يكون 6 أشهر ليكون هناك حكومة ائتلاف وطنى تضم ممثلين عن شباب الثورة لأنهم وطنيون حقيقيون ونخبة متميزة لتكون جنباً إلى جنب مع المجلس العسكري، وتأسيس جمعية لوضع دستور جديد بعد حل مجلسى الشعب والشورى والانتخابات التى زورت، مؤكدا أن الحريات سوف تستمر، ومحاكمة الفاسدين والأموال فى سويسرا والمشروعات الداخلية بيد جمال مبارك وغيره.

أكد خالد صلاح أنه ينتابه ثلاثة مشاعر متضاربة هى: الفرح والخوف والرجاء، وفسر مشاعره قائلا: إن الفرح فى أننا أمام حالة رومانسية لا تحدث إلا فى الأحلام وكنت أتخيل نهاية المشهد بالتفويض لنائب الرئيس فلم أكن أرجو الانتقال لسلطة القوات المسلحة مع تقديرى وحبى لها، لكن الإرادة غير المسيسة هى التى حولت المسار، مشدداً أننا أمام قطاع كبير من الشباب أغلبهم خرج للدفاع عن فكرة وبعضهم صاحب مظالم شعبية، باعثاً برسالة إلى أسرة الشاب خالد سعيد بآلامها وحسرتها وإصرارها على كشف الحقيقة أدت لميلاد حركة "كلنا خالد سعيد"، وهو ما أدى لتفتح هذا الجيل مصير أى شاب مثل خالد الذى لفقت له التهم.

وعن شعور الخوف قال صلاح إنه متخوف من سقف مطالب الثورة ومدى القدرة على تحقيقه، لذا يجب أن نؤهل أنفسنا أن الثورة تبدأ غداً وما جرى هو "شطب" على الماضى، وعلينا أن نجيب عن سؤال: "ماذا سنفعل غداً لتحريك البلد؟"، وأوضح أنه علينا أن ندرك أن الديمقراطية هى انتخاب نائب فى دائرة انتخابية لدورة لمدة 5 سنوات ورئيس جمهورية لمدة 5 سنوات، ولكن يجب أن تكون الغاية المطلوبة منها هى اختيار النائب والرئيس المناسب ومراقبتهما وهى وسيلة لتحقيق غايات أعظم وهى "رفاهية" مطلوبة، مؤكداً أن مصر فى حالة نشوى لهذا الانتصار الكبير.

أما عن رجائه فقال هو الانتقال من حالة "النظام السياسى" إلى حالة "المجتمع السياسى" فميزة المجتمعات الغربية أنها مجتمعات وليست أنظمة وكان الغرب يقول علينا "نظام مبارك" وهو ما تنفرد به الدول ذات الأنظمة الديكتاتورية فلم نسمع مقولة "النظام البريطانى"، وعلينا تأهيل أنفسنا أن ننتقل إلى حالة الأمة أو المجتمع فهى حالة براقة، وحيا شعب السويس فنضالهم أكبر كثيراً، حسبما قال، مضيفاً أنه يجب أن تنتهى فكرة أن النظام يحكم الشعب فالمجتمع يحمى نفسه بنفسه ضارباً مثلاً بحماية المواطنين لبيوتهم والشوارع حين هربت الشرطة عقب اندلاع الثورة.

اعتبر بكرى أن الثورة الشعبية لم يشهدها العالم من قبل حيث لم يجلس الشعب بهذا العدد فى كل المحافظات مطالبين بمطلب أساسى لا يساوم ولا يماطل فيه، من مختلف المستويات والقوى الاجتماعية ضارباً مثالاً بأحد المتظاهرين بأنه ليس لديه شقة ينام فى الشارع، فأصبح الميدان قبلة كل الأحرار وأى حاكم سيخاف من الميدان ولن يحكم أى واحد بمعزل عن الشعب بعد 25 يناير وسوف يكون الحاكم خادمًا للشعب.

من جانبه، قال وائل الإبراشى، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إنه يجب تحديد أولوياتنا خلال 24 ساعة بمساعدة القوات المسلحة، وأن نحسم الجدل حول دماء الشهداء عاجلاً وتقديم القتلة الذين سفكوا الدماء يوم الجمعة 28 يناير الذى هزمت فيه الداخلية بعد أن أطلقت الرصاص المطاطى والحى على المتظاهرين، مضيفاً أنه لم ير خلال الأيام الماضية محاكمات لحبيب العادلى وآخرين غيره، مؤكداً أننا ضد السياسات الأمنية التى جعلت التعذيب منهجيًا للاعترافات، وقال: "مينفعش تبقى ضابط ومعندكش متهم لتلفيق التهمة له"، مشيراً إلى أن بعض الوزراء يقومون بإتلاف بعض الأوراق والمستندات مثل وزير الإعلام السابق، فقال بكرى: يجب البحث عن فيلا زكريا عزمى وإبراهيم سليمان لأن الناس تريدهما، إلا أن الإبراشى قال إن د. زكريا هرب مع الرئيس السابق.

وأوضح الإبراشى أن مصر كانت تضم مجموعة من الفاسدين الذين استفادوا من النظام ويسعون الآن لإخفاء الأدلة التى تدينهم، ويجب على القوات المسلحة القيام بخطوات قانونية سريعة ضدهم، فكل يوم نسمع من زملائنا فى التليفزيون أنهم يحرقون أوراقًا ومستندات مؤكداً أنه ليس بالنفاق ستخدم الرئيس.

وتوقع بكرى أن تنتقل عدوى الثورة إلى الجزائر واليمن وهناك دول عربية خائفة مما حدث فى مصر، وكأن الناس اكتشفت فجأة وقامت بإصلاحات، حتى أن أحد الأصدقاء روى لى حكاية زعيم ما قيل له "الشعب جى يودعك"، فرد الزعيم: "هو الشعب مسافر ولا إيه؟".

وطالب بكرى بإعادة الثقة فى شعبنا وزيادة الأمل نتيجة لما مورس عليه من قهر بطرق بشعة، وذلك بعد أن أصبح هناك حالة من الرفض لحالة السكون، مؤكداً أن الشعب هو الضامن الأول للشرعية، والمؤسسة العسكرية هى ضمانة ثانية لثقتنا فيها.

وروى أنه كتب أن وزيرًا سياديًا يتهم الوزراء فى مجلس وزراء الدكتور أحمد نظيف بأنهم باعوا مصر للأجانب، إلا أنه لم يكتب وقتها اسمه وكشف عنه أمس لأول مرة وقال:"هو الرجل المحترم الوطنى المشير حسين طنطاوى"، مضيفاً: "الناس دى كانت بتبيع دمنا ولحمنا للأجانب إذا كان وزير بحجم المشير ينتقد الحكومة بهذا الشكل فماذا بحدث؟"، لافتاً إلى أن وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ترك ميدان عمله لينتشر البلطجية فيه وهرب لذا فهو محبوس الآن، متسائلا: من أين له ثروة تقدر بـ8 مليارات جنيه، واتهمه بغسيل الأموال.. وأوضح أنه حذر من قبل من قبل مؤسسة الرئاسة لعدم الحديث عن أحمد عز وقيل له: "ده رجلنا"، نافياً أن يكون صديقًا للنظام أو الرئيس السابق مبارك ووصفهم بأنهم مجموعة من الفاسدين ولو كانوا بيحبونه كانوا تركوه ينجح فى الانتخابات الأخيرة.

قالت ليلى والدة الشهيد خالد سعيد، فى اتصال هاتفى: "مبروك.. الحمد لله.. البقية فى حياتنا كلنا.. خالد النهارده فرحة.. أنا بكرة هلبس أبيض وأدبح له عجل إن شاء الله.. الشباب اللى وقف وصمدوا روحت لهم 4 مرات ونمت معاهم يوم الأربعاء اللى كان فيه الجمال والأحصنة .. كنت بشوف اللى بيتشالوا مجروحين وينزلوا تاني.. الشباب اللى بنطلونه ساقط وشعره طويل دول رجالة الكمبيوتر.. كانوا يهجمون عليهم كعصر الجاهلية".

علق خالد صلاح على حديثها قائلاً: دم خالد ابنك هو الذى صنع الثورة وهذا أبرز دليل على بطلان الاتهامات ونشكركم وألف مبروك.. كما رفض صلاح نسيان سيد بلال الذى توفى نتيجة تعذيبه على خلفية تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية، وأن الاختلافات السياسية يجب ألا تكون سببًا لقتل أى شخص.

من ناحية أخرى، أكد بكرى أن هناك 43 طائرة خاصة لرجال أعمال ووزراء ومسئولين غادرت البلاد.
وطالب الإبراشى بأن يدير الوزارة الجديدة حكومة تصريف أعمال الآن
وأن تكون الفترة الشرعية لأى رئيس هى دورتان انتخابيتان فقط على أن يحاسب ويحاكم، وأن يكون هناك إتاحة فرصة للمستقلين للترشيح للمنصب معتقداً أنه لم يعد منصباً مثيراً، مؤكداً أن سن البرادعى لن يمكنه من الترشح.

أوضح الكاتب الصحفى محمود نفادى أن شرعية الحزب الوطنى البرلمانية انهارت، فرئيس الحزب بيده كثير من السلطات، وهو من يعين الأمين العام والمكتب السياسى، ونحن الآن أمام حزب بلا أمين عام أو رئيس، كما أن عدد استقالات أعضاء الحزب بمجلس الشعب وصلت إلى، 34 حيث أعلنوا تخليهم عن عضويتهم كأعضاء فى الكتلة البرلمانية للحزب داخل البرلمان وذلك فور إعلان الرئيس تنحيه، وعلق خالد صلاح: أنا حزين عليهم.

وأعلن نفادى عن مساعى لنواب لمجلس الشعب لتأسيس حزب جديد باسم"الحرية".

ووفقًا للدستور قال نفادى إنه لا يمكن أن يبقى الحزب بلا رئيس وفقًا للجنة شئون الأحزاب التى لم يعد لها وجود.

وقال خالد إنه على الرغم أن الفكر القديم بالحزب كان مستبداً وصفها البعض بـ"القفه" إلا أنه وصل لمرحلة نضج سياسى لم يصل لها أنصار جمال مبارك.

وكشف صلاح عن مكالمة هاتفية أجراها مع أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، يعاتبه على استبعاد الإعلامى محمود سعد من تقديم برنامج "مصر النهارده" فى هذا التوقيت الحساس الذى يحتاج فيه الشباب لمن يثقون فيه ولديه مصداقية للتأثير فيهم بكلمات عقلانية، فانزعج من رد الوزير عليه:"الولاد اللى فى التحرير شلناهم فى تلت ساعة يوم الثلاثاء بليل قبل جمعة الغضب"، وأضاف صلاح أنه من وقتها لم يتحدث إلى أى مسئول، ووصف الشباب بأنهم الخلايا النائمة لمصر.

هنأ الإعلامى محمود سعد فى اتصال هاتفى، المصريين بنجاح الثورة، ووصف خالد صلاح بأنه صاحب الموقع الإلكترونى الرائع و"الجامد". وأوضح سعد أنه طلب أنس الفقى وقت الأزمة بأن يتحدث الرئيس السابق مبارك مفروض الرئيس مبارك يتكلم، لكن الوزير قال أقصى له طموحاتك أن يتحدث رئيس الوزراء، وأكد له أنه نزل إلى الشارع ووجد "الدنيا كويسة ومفيش حاجة".

وقال الإبراشى إن محمود سعد هو من انتصر على الوزير، علق سعد بأن الشعب المصرى ظهر على حقيقته، وأن أعظم ما فى الثورة أنه لا يوجد أحد يضايق أحدًا فى ميدان التحرير، ونحن نعيش ثورة بلا قائد لكنها منظمة وبها الملايين.

قالت حنان شقيقة قتيل الإسكندرية، سيد بلال، فى اتصال هاتفى:"البقية فى حياة المصريين.. كل الناس بتعزينا فى أخويا من كل الدول.. لكن أنا مش عايزه أتعزى فيه لكن بلال جه حقه النهارده.. أخويا كل ذنبه مع أمن الدولة إنه طلع عمرة وقابل واحد جارنا هناك وصاحبه ورق وفلوس يوديه لأهله لأنه موجود ومش هيرجع مصر تانى هذا هو جرمه الشديد، سيد أخويا بتاع ربنا فأعطى له حسن الخاتمة، الرئيس الله يسامحه هو ومن معه ربنا أداله سوء الخاتمة اللهم لا شماتة، وليس أخويا من ضاع هو أو خالد سعيد فقط لكن حقهم مجاش وقتها".

واعتقد الإبراشى أنه بعد 25 يناير انتهى التعذيب ولن يقبل المصرى إهانة أبداً.

وأكد محمود سعد أن المنطقة العربية والعالم سينتبه نتيجة ما حدث فى مصر، فالأنظمة قبل أن ترتكب أى جريمة فى حق الناس ستفكر ألف مرة، وحيا مصطفى بكرى والابراشى وخالد لأنهم من صناع الثورة.

تساءل خالد: يا أستاذ محمود ما رأيك فى المتحولين فى الصحف القومية الذين بدلوا ملابسهم وأرديتهم وانتقلوا إلى المعسكر وتطاولوا على الرئيس مبارك ونحن رغم معارضتنا طوال الفترة الماضية لم نتطاول، فأجاب سعد: أكثر الناس الذين سيهاجمونه الذين نافقوه من قبل، ولم أجد صورًا للرئيس بل عمر سليمان فى الصفحات الأولى للصحف القومية، ويجب أن نتخلص من صناعة الفرعون بأنفسنا ونتوقف عن تمجد الرؤساء، ويجب أن ننتخب رئيسنا بأنفسنا ولا يكون أباً روحياً وزعيماً روحياً بل واحد يخلص لنا أمورنا ولو فشل "يروح لحاله".

وروى بكرى أنه حضر لقاء جمع المشير طنطاوى بالكاتب الكبير محمد حسنين هيكل قال المشير فيه لهيكل: كلامك سليم وفى مصلحة البلد ربنا يوفقك.

اقترح سعد إنشاء نصباً تذكارياً وإطلاق اسم"ميدان شهداء الحرية" على ميدان التحرير، وطالب بدفن جثامين الشهداء فيه، واعتبر سعد يوم 11/2 يبقى عيداً قومياً لمصر.

وتمنى خالد صلاح عودة المارد الصحفى الكبير المسمى بـ"الأهرام" لسابق عهده لأنه مملوء بالكفاءات وأنه أخرج كثيراً منهم للصحف المعارضة والمستقلة.

حصاد برنامج 48 ساعة خلال ثورة 25 يناير

الفقرة الثالثة:
العنوان: ردود فعل إيجابية على ثورة 25 يناير

الضيف:
د. عمرو خالد الداعية الإسلامى
عبر د. عمرو خالد الداعية الإسلامى، عن غضبه مما كان يحدث فى المصريين، لكن ما أنهى تضايقه هو ضحكة المواطنين فى ميدان التحرير والأحضان التى تبادلوها بغض النظر عن الدين أو اللون أو العمل.

ووصف د. عمرو الذى ذهب من ميدان التحرير إلى استديو القناة بمدينة الإنتاج الإعلامى الاحتفالات مساء أمس بأنها لم تحدث فى تاريخ مصر حتى فى مباريات كرة القدم، وسوف تدرس هذه الثورة فى التاريخ وهى الأولى السلمية فى العالم ولم نكن تصورها منذ 4 أيام فقط أن نحتمل أن تحدث ثورة فهى بلا قائد أو زعيم، وعبر عن فرحته قائلا: أتذكر الإعلان الذى يقول كلنا رقم 1 فالمصريون فعلا أصبحوا كذلك، وهو ما يجعل الشخص يقشعر جسده.

تأثرت الإعلامية هناء سمرى وبكت، فقال لها خالد إن هناك أناساً تشارك فى صناعة التاريخ وناس تصنع التاريخ، وطالب بأن ينتهى "الغل" و"تصفية الحسابات" وأن يركز الجميع فى العمل.

وقال الداعية الإسلامى شريف شحاتة فى اتصال هاتفى، إنه عرفت معنى مقولة "لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصرياً"، فالتاريخ يكتب بحروف من نور وذهب.

وفرح عمرو خالد وهو يردد القسم الذى أطلقه فى ميدان التحرير وهو: "أقسم بالله العظيم أن أبنى مصر ولا أهدم أبداً.. أقسم بالله العظيم أن نكون يداً واحدة لا نفرق أبدا.. أقسم بالله العظيم أن على العزة والرحمة معا