شارك مع اصدقائك

01 يناير 2011

اخبار اهرام جمهورية - صحف عالمية - صحف و انباء اسرائيلية الجمعة 31/12/2010

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 31/12/2010





اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



"مبارك" يحذر من "المساس" بأرض مستشفى العباسية



و"نظيف" يوافق على صرف علاوة 7 % للعاملين بالقطاع الخاص



و"الأهرام" تتهم عماد الدين أديب بإصدار شيكات بدون رصيد







فى صحافة اليوم الفاصل بين عامى 2010 و2011 تتميز صحيفة "الأخبار" عن باقى الصحف، لأنها ركزت على الأخبار "الجماهيرية"، إذ تنشر فى صفحتها الأولى خبراً يؤكد موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل.

وكعادتها، تستحوذ القمة رقم 106 بين الأهلى والزمالك فى الدورى على "مانشيتات" كل الصحف، والتى تبرز انتهاء المباراة بالتعادل السلبى وخروجها دون مستوى التوقعات بعد فشل كلا المديرين الفنيين فى حسمها.

ويبقى القول بأن اسم الصحفى البارز "سعيد عبد الخالق" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاسٍ.








الاخبار





يواصل الزميل إبراهيم عامر تغطياته المتميزة لملف "الضمان الاجتماعى"، إذ يكشف، فى عدد اليوم، عن استقرار مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعى على صرف معاش الضمان لـ600 ألف أسرة جديدة على المعاش ليصل عدد المستفيدين منه إلى مليون و800 ألف أسرة، دون اعتبار لشرط السن.

كما تنشر الصحيفة خبراً تصفه بـ"السار" عن صدور موافقة من د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل، على أن يشهد شهر يوليو 2011 صرف علاوة اجتماعية قيمتها تبدأ من 15 % وصولاً إلى 20 %.

◄ مبارك يعطى إشارة البدء لتشغيل مجمع الغاز الطبيعى بتكاليف 9 مليارات جنيه
◄ معاش الضمان الاجتماعى لـ 600 ألف أسرة جديدة..و7% علاوة دورية الشهر المقبل.. والاجتماعية بين 15% و20% يوليو القادم
◄ الرئيس مبارك يمنح الدكتور مجدى يعقوب قلادة النيل تقديراً لعطائه العلمى والإنسانى
◄ "الزراعة" تحقق فى تعديات المنتجعات على محاجر الطريق الصحراوى
◄ "الأوقاف" تنفذ مشروع إسكان الشباب فى المحافظات







الاهرام





بعد أيامٍ من بدء أزمة "مستشفى العباسية" تكشف "الأهرام" عن صدور توجيهات من الرئيس مبارك، أمس الخميس، بـ"عدم المساس" بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، كما وجَّه وزارة الصحة للقيام بتطويرها وتحديثها دون المساس بالأرض.

وفى الصفحة الثالثة تؤكد "الأهرام" أن أحزاب معارضة عرضت على نواب "الوفد" السبعة، الذين قرر حزبهم فصلهم وتجميد عضويتهم، الانضمام إليها وتشكيل هيئة برلمانية لها تحت قبة المجلس الجديد، وهى المعلومات التى شدد النائب الوفدى طارق سباق على صحتها، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن "الوفد عقيدة وليس مجرد بطاقة عضوية".

وفى نهاية العام الحالى يجدِّد الكاتب الكبير أنيس منصور هجومه "اللاذع" على المرأة، مؤكداً أنه يقرأ صفحات الوفيات كل يوم فى الصحف دون أن يجد امرأة واحدة قد ماتت.. "منصور" يقول: "مستحيل أن تجد امرأة لسانها أقصر من شعرها".

◄ السيول داهمت أوتوبيس رحلة لمدرسة بنات بالمنيا فانتهت بكارثة مروعة
◄ غداً.. بدء التخفيضات الجمركية على السيارات التركية والشريحة الثانية للأوروبية
◄ مبارك يمنح مجدى يعقوب "قلادة النيل"
◄ إدانة رئيس إسرائيلى سابق بارتكاب جرائم اغتصاب وتحرش جنسى
◄ أباظة: وقف تلقى طلبات وضع اليد على الأراضى الصحراو







الجمهورية





بحسب الزميل هشام عبد الحفيظ، اتهمت مؤسسة "الأهرام"، فى بلاغٍ لرئيس مباحث العجوزة، عماد الدين أديب، صاحب شركة "جود نيوز"، بإصدار 63 شيكاً قيمتها 3 ملايين جنيهات بدون رصيد.. محامى "الأهرام" قال إن هذه القيمة المالية هى بمثابة مستحقات للمؤسسة لدى الإعلامى الشهير.

أما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج هيفاء وهبى، فتفيد المعلومات، التى تنشرها "الجمهورية"، بأنه تقدم ببلاغ إلى رئيس مباحث مصر الجديدة يتهم فيه أشخاصا مجهولين بمراقبته والسؤال عنه فى محل سكنه بطريقة مريبة تثير الشك، إلى جانب جمع معلومات عنه، وهو ما جعله هو وزوجته يشعران بالخوف.

◄ مبارك: العلاج المجانى مستمر ولا مساس بمستشفى الأمراض النفسية
◄ حبس طليق هالة صدقى أسبوعين
◄ 300 مشروع للحفاظ على البيئة بمشاركة الجمعيات الأهلية خلال عام
◄ رشيد يبحث تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية مع كينيا
◄ 75 قرية أعلنت وثائق ضد ختان الإناث.. ومشيرة: 2011 عام الأسرة المصرية.. وخطة عمل لمؤشرات تنموية أفضل







الاهرام المسائى





"الأهرام المسائى" واصلت اهتمامها بملف "السلع الغذائية الأساسية"، إذ كشفت عن توريد 15 شركة 18.5 ألف طن أرز لهيئة السلع التموينية لتوفير "أرز تموينى" لبطاقات الشهر المقبل.

عالمياً.. ركزت الصحيفة على "استفتاء انفصال السودان"، حيث أبرزت تصريحات للرئيس السودانى، عمر البشير، اعتبر فيها أن حكومته قدمت للجنوبيين، الراغبين فى الانفصال، أكثر من حقوقهم، وقال إنه سيستمر فى تطبيق الشريعة الإسلامية "رغم أنف الأعداء".

وبالعودة إلى أخبار مصر، يلفت انتباهنا تحقيق للزميل خالد الشربينى عن الأجور الحقيقية لنجوم حفلات رأس السنة.. "الشربينى" يؤكد احتلال النجم عمرو دياب للمرتبة الأولى فى قائمة "الأعلى أجراً" لأن أجره وصل إلى 750 ألف دولار، ويليه تامر حسنى ثم حسين الجسمى، أما عن "المطربات" فقد كانت الصدارة من نصيب إليسا تليها هيفاء ثم نانسى.

◄ الصحة تحاصر الأنفلونزا.. وتتوقع استمرار الإصابات
◄ 15 شركة تورِّد 18.5 ألف طن أرز للسلع التموينية
◄ القافلة الطبية المصرية تجرى أكثر من 100 عملية جراحية كبرى فى أثيوبيا
◄ مصر تستورد اللحوم من كينيا
◄ 10 اتهامات وراء إقالة الدكتور مخيمر من هيئة الطاقة الذرية







الوفد





فى تقريرٍ مطوّل، يصف الزميل "الوفدى" محمود غلاب 2011 بـ"عام جديد من القهر السياسى"، لأن نواب الأغلبية سيديرون خلاله حوار "طرشان"، حسب وصفه، داخل البرلمان.. "غلاب" أكد أن قيادة حزبية "نافذة" اجتمعت بالنواب خلال الأيام الماضية، وقالت لهم: "أنتم رجال دولة.. ومهمتكم الدفاع عن الحكومة".

وفى نهاية هذا العام تختار "الوفد" إجراء حوار مع الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى الشهير، ليحلل أحداث هذه السنة.. "عكاشة" وصف المرحلة التى نعيشها بمرحلة "تفكيك مصر"، وشدد على أن هيبة الدولة ذهبت من صدور المواطنين، خاصةً مع بطء "التقاضى" وعدم احترام الحكومة لأحكامه.

ويبقى القول بأن اسم سعيد عبد الخالق "صاحب العصفورة" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاس.

◄ مسئولون فى مصر: جمال مبارك صغير على كرسى الرئاسة.. وواشنطن تخشى التوريث
◄ حبس 43 متهماً فى أحداث الشغب بقرية قلما
◄ السيول تقتل 8 أشخاص وتصيب 58 فى 3 محافظات
◄ "الوفد" تجرى أول مواجهة بين رئيس الطاقة الذرية ورئيس قسم المفاعلات بعد إقالة الأخير
◄ تدشين نقابة العلوم الصحية
◄ اليوم.. الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الصحفى والمؤرخ جمال بدوى









المصرى اليوم







فى الصفحة الثانية من الصحيفة يكتب الزميل متولى سالم تقريراً إخبارياً يؤكد فيه أن وزارة الزراعة قررت تشكيل لجنة فنية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لإعداد تقرير جديد عن مخالفات طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى وتحديد المساحات التى تم تغيير نشاطها من زراعى إلى منتجعات سياحية.

كما تركز "المصرى اليوم" على أزمة الصيادين المصريين المُحتَجزين فى تركيا، إذ تبرز الصحيفة مطالبة أهاليهم السفارة المصرية فى الأراضى التركية بالتدخل، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الخارجية بالقاهرة أنهم تجاوزوا المياه الإقليمية.

وبحسب الزميل هشام شوقى، أعلنت وزارة السياحة إغلاق 188 مؤسسة سياحية خلال 2010 بسبب تدنى مستوى الخدمات التى تقدمها، وهو الأمر الذى دعا الوزارة ليس فقط لغلقها وإنما أيضاً لوضع ضوابط جديدة لتنظيم عمل المنشآت السياحية، على أن تكشف النقاب عنها خلال أيام.

◄ "المنيا" تبكى ضحايا "رحلة الموت"
◄ "الإخوان" تجدد الاتصال بالمعارضة وتبدأ بـ"الوفد"
◄ النائب العام يحيل بلاغ مسئول "المفاعلات" إلى وزير الكهرباء.. والأمن يجهض وقفة احتجاجية ضد "أبو حصيرة" ويحتجز 3 نشطاء ـ الرئيس البرازيلى يودع شعبه بالبكاء.. والرئيس اليمنى يحكم مدى الحياة بـ"الدستور".. ومبارك يطلق الغاز الطبيعى لـ"الصعيد" من أسوان.. ومنع ناشطين نوبيين من مقابلته
◄ "البحوث الإسلامية" يقترح مشروع قانون يعاقب من يخطئ فى طباعة مصحف بالسجن 15 سنة







الدستور





فى "الدستور" ينشر الزميل ماهر أبو عقيل معلومات مفادها أن قيادات داخل نقابة المحامين أبدت تخوفها من زيادة عدد أعضاء الإخوان المسلمين فى المجلس إلى 20 عضواً بعد انضمام "ممدوح إسماعيل" له خلفاً للراحل عبد السلام كشك.

وبحسب الزميل محمد عبد السلام، تحفظت وزارة الكهرباء والطاقة على أدوية مغشوشة بصيدلية "مشبوهة" متعاقدة مع قطاع شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء بمحافظة الإسماعيلية.

ولا يفوتنا أن نقرأ اعتراف محمد شيمى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والذى أفصح عن أن كابلات الخط الأول للمترو لم تتغير منذ 24 عاماً، مضيفاً أن بنيته الأساسية أصبحت متهالكة وتحتاج إلى تجديد حتى لا يتكرر انقطاع الكابلات.

◄ مفاجآت فى قضية الجاسوس.. والمتهم تعرف على مسئول فى جهة سيادية وسعى لتجنيده بصفقة زجاج من الصين
◄ وثائق سرية بريطانية: إسرائيل مستعدة لضرب الدول العربية بالسلاح النووى إذا أحست بالخطر
◄ "البرلمان الموازى" عين الفقراء على أحمد عز
◄ القبض على 30 متظاهراً ضد "أبو حصيرة" فى البحيرة
◄ مسئول حكومى: كابلات الخط الأول لمترو الأنفاق لم تتغير منذ 24 عاماً
◄ اعتقال 8 مصريين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل







الشروق





اختارت "الشروق" أن تخصص عدد اليوم لنوعين من الحصاد.. الأول عن عام 2010 وأسمته "الحصاد المر" أما الثانى فعبارة عن رصد لما جرى للمصريين خلال الـ10 سنوات الأخيرة وأسمته "مصر التى تغيرت كثيراً".

فى ملف "الحصاد المر" اعتبر الزملاء فى "الشروق" أن مجلس الدولة هو البطل الذى حكم مصر خلال العام المنصرم، كما سلطوا الضوء على ما جرى على المستوى السياسى، كما اختاروا "قضية أراضى الدولة" كأبرز قضايا هذا العام.

أما ملف "مصر التى تغيرت كثيراً" فيرصد ما جرى للمصريين خلال العقد الأول من هذه الألفية، فعلى سبيل المثال، يتناول الملف بالتفصيل أحداث الانتخابات البرلمانية فى 2000 وفى 2005 وانتهاءً بـ2010 عاقداً مقارنة بين النواب فى كل دورة.

◄ مجلس الدولة البطل الذى حكم مصر عام 2010
◄ نظيف: أنا مجرد منسِّق.. وأعمل بتوجيهات الرئيس
◄ طلاب مدارس اللغات يهتفون ضد بدر.. و"ويكليكس": الرئيس الجابونى الراحل اختلس 30 مليون يورو
◄ إسرائيل تعلن اكتشاف أكبر حقل بحرى للغاز الطبيعى فى العالم
◄ مكتب إرشاد الإخوان يقرر المشاركة فى "البرلمان الشعبى".



اهم عناوين الصحف البريطانية الجمعة 31/12/2010:



كاميرون: خطر الإرهاب لا زال قائما والمسلمون عليهم دور كبير لمواجهته



1.5 مليون دولار تكلفة إجازة أوباما فى هاواى.. الحكم على إيرانى بفقد عينه وأذنه بعد إصابته لآخر بالعمى









الاندبندت





نجاد يعرض سيارته للبيع دعما للأعمال الخيرية
ذكرت الصحيفة، أن الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد يعرض سيارته البيجو القديمة للبيع بالمزاد العلنى لتمويل المشاريع الخيرية لإسكان الشباب.

ووصفت الصحيفة هذا التصرف من نجاد بأنه محاولة لجذب الشباب إلى المشاريع السكنية التى اعتنقها خلال حملاته، واعدا بتوفير سكن لكل إيرانى فقير.

و أشارت الصحيفة إلى أن اعتياد الرئيس الإيرانى ركوب السيارة البيجو البيضاء عندما كان رئيسا لبلدية طهران وقبل أن يصبح رئيسا للبلاد فى عام 2005 وأنه نادرا ما كان يستخدمها مؤخرا لدواعى أمنية.

ومن المنتظر طرح تلك السيارة موديل 1977 فى معرض بالمزاد العلنى لعدد 70 سيارة كلاسيكية فى فبراير القادم فى جنوب غبر مدينة عبدان على أمل أن تجنى هذه السيارة أكثر من ألفى دولار وهو سعرها الآن بالسوق الإيرانية.

إدانة رئيس إسرائيلى سابق باغتصاب إحدى موظفاته
اهتمت صحيفة الإندبندنت البريطانية، بنبأ إدانة موشيه كاتساف، الرئيس السابق لإسرائيل، أمس بتهمتى التحرش والاغتصاب لإحدى الموظفات، حين كان وزيرا للسياحة فى القضية التى هزت البلاد ولكن ينظر إليها على أنها انتصار تاريخى من خلال المجموعات النسائية.

وقالت الصحيفة، إن كاتساف (65 عاما) يواجه حكما بالسجن لمدة تتراوح بين 4 إلى 16 سنوات بعد إدانته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسى على إحدى الموظفات لديه عندما كان وزيرا للسياحة فى عام 1998.

كما أدين كاتساف بالتحرش الجنسى بموظفه فى مقره الرسمى فى القدس بينما كان رئيسا لإسرائيل، كما اعتدى جنسيا على موظفة أخرى فى نفس المبنى، إضافة إلى اتهامه بمحاولة عرقلة العدالة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قوله، إنه يوم حزين بالنسبة لإسرائيل ولكن المحكمة أرسلت رسالتين فى هذا الحكم "أن الجميع متساوون و كل امرأة لديها الحق أن تصون جسدها"












الجارديان







كاميرون: خطر الإرهاب لازال قائما و المسلمين عليهم دورا كبير لمواجهته
حذر رئيس الوزراء البريطانى من استمرار حدة خطر الإرهاب على بريطانيا فى رسالة بعث بها بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد مؤكدا على المسلمين فى بريطانيا دورا كبيرا فى مواجهة الإرهاب وما أسماه "تسميم" عقول شباب المسلمين بالتطرف.

ونقلت الصحيفة عن كاميرون قوله "لقد تبين استمرار خطر الإرهاب هذا الشهر باعتقال تسعة من رجال متهمين بالتخطيط لحملة تفجيرات فى عيد الميلاد بأهداف محددة منها بورصة لندن وبيج بن".

وأضاف، "أن بريطانيا تواجه أسئلة أساسية منها لماذا يواصل الشباب المسلم الانجرار إلى التطرف العنيف، "مؤكدا على مسئولية المسلمين البريطانيين فى مكافحة التطرف، وضرورة العمل على وقف تسميم عقول بعض المسلمين البريطانيين من الشباب للقيام بأعمال بربرية مقززة".

وقال كاميرون، "إن الأغلبية الساحقة من المسلمين البريطانيين الذين يمقتون هذا التطرف يجب أن يساعدونا للعثور على الإجابات معا".

وأشارت الصحيفة إلى قيام عراقى مسلم يدعى عبد الوهاب العبدلى يعيش فى لوتون بهجوم انتحارى فى ستوكهولم، والذى يقال إنه تحول للتطرف فى جامعة بيدفوردشير.

وذكرت الصحيفة ما يراه محللون من أن أحد الأسباب الرئيسية لاستهداف بريطانيا كونها حليفا للولايات المتحدة فى حملتها ضد تنظيم القاعدة فى الوقت الذى يصر رئيس الوزراء البريطانى على أن خطر الإرهاب يعنى أن استمرار مهمة بريطانيا فى أفغانستان أمرا حيويا من أجل الأمن القومى.

1.5 مليون دولار تكلفة إجازة أوباما فى هاواى
ذكرت الصحيفة، أن تكلفة عطلة أسرة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بجزر هاواى تصل إلى ما يقرب من 1.5 مليون دولار.

وشمل حساب تكاليف عطلة أوباما 63 ألف دولار لرحلة وإقامة زوجته، وحوالى 16 ألف دولار لعملاء الخدمة السرية وقوات البحرية فى شاطئ الإقامة لمدة أسبوعين.

إضافة إلى فاتورة الفندق التى تقدر بنحو 134,400 دولار لعدد 24 من موظفى البيت الأبيض للإقامة فى فندق "موانا" بمعدل 400 دولار فى اليوم.

والتقديرات التى يقوم بها مراسل هاواى، شملت أيضا 250 ألف دولار للعمل الإضافى للشرطة المحلية، ومليون دولار للرئيس نفسه فى جولته بالطائرة الرئاسية فى هاواى، و10 آلاف لسيارة إسعاف محلية لمرافقة الموكب الرئاسى.

ولم تدرج تكاليف إضافية مثل وجبات الموظفين، وتأجير السيارات لموظفى البيت الأبيض، وتكاليف سفر وكلاء الخدمة السرية للسفر قبل الرئيس، وهذا يعنى أن الفاتورة من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك.

ديلى ميل
الحكم على إيرانى بفقد عينه وأذنه بعد إصابته طالب بالعمى
اهتمت الصحيفة بحكم أصدرته محكمة فى إيران على رجل، أن يفقد العين والأذن عقابا له على إصابته طالب بالعمى وحرق أذنه فى هجوم بمادة كاوية.

كما أمرت المحكمة المتهم الذى عرف فقط باسم حامد، بدفع الدية بعد إدانته بالهجوم منذ خمس سنوات.

حامد ادعى أنه أخطأ ضحيته – الذى عرف فقط باسم داود – حيث كان يريد فقط أن يخيف زميل سابق له فى الكلية، ذلك وفقا لما أفادت به وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وقال حامد، إنه تعرض لأعمال بلطجة من بعض الزملاء بكليته مما اضطره إلى مغادرة المدينة إلا أن هذه الإهانة ظلت فى ذهنه فقرر شراء مادة كاوية وعاد إلى الكلية وانتظر خروجهم وعندما خرج حامد تتبعه وألفى تجاهه تلك المادة التى أصابته كما أصاب نفسه بحروق فى ساقه.

وكان عمر الضحية "داود" (22 عاما) وقت الحادث، ونفى أن يكون قد التقى حامد من قبل والفارق بينهما فى العمر عامين مما يعنى أنهما لم يكونا زملاء فى نفس السنة الدراسية.

وعلقت الصحيفة أنه فى إيران من المفترض على المواطنين طاعة الشريعة، وقانون العقوبات الذى يعتبر فى نظر الثقافة الغربية قاسيا وانتهاكا لحقوق الإنسان.

هندى عمره 94 عاما يرزق بأول مولود له
اهتمت صحيفة الديلى ميل البريطانية، بخبر مزارع هندى مسن يبلغ من العمر (94 عاما) رزق بأول مولود له فى واحدة من الأحداث النادرة.

ونقلت الصحيفة عن "رامجيت راغف"، أنه يؤمن بأن الشباب الدائم يكمن فى تناول نصف كيلو من الزبد مع 3 لترات من الحليب يوميا.

وأشاد السيد رغد، من ولاية هاريانا فى شمال الهند، بوصول نجله "كاريمجيت" واصفا إياه بأنه "هبة من الله"، وسوف يجعل منه أكبر أب فى العالم.

وأعرب عن أمله وزوجته شاكونتلا ديفى، وعمرها فى أواخر الأربعينات، فى الحصول على طفل ثانى العام المقبل.

وقالت الصحيفة، إن راغف الذى كان مصارعا فى شبابه واثق أنه سوف يرى طفله ينمو قائلا "سوف أموت فقط عندما يلدغنى ثعبانا وليس من المرجح حدوث ذلك"، مضيفا "زورونى بعد عشر سنوات وسوف تجدوننى فى نفس الهيئة"




مجلة التايم



طالبان تهدد نجاح الجيش الباكستانى





نشرت مجلة "التايم" على موقعها الإلكترونى تقريراً تتساءل فيه عما إذا كانت باكستان تخسر معركتها ضد طالبان، وتقول التايم إنه بالنسبة لقادة باكستان العسكريين، فإن تعرض المكاسب التى حققوها ضد المسلحين على مدار العامين الماضيين كانت بمثابة تحذير وحشى.

ففى 25 ديسمبر، قامت أول انتحارية بقتل 47 من اللاجئين بالقرب من نقطة التوزيع التابعة لبرنامج الغذاء العالمى فى باجور، الواقعة على الحدود الأفغانية الباكستانية، وهو الأمر الذى أدى إلى توقف أنشطة البرنامج، وتعرضت المنطقة نفسها لضربة ثانية يوم الأربعاء الماضى، حيث نفذ المسلحون هجومهم رقم 100 على إحدى المدارس فى المنطقة.

واستعرضت الصحيفة الهجمات العديدة التى ضربت باكستان مؤخراً، وقالت إن الزيادة قى هجمات المسلحين أثارت مخاوف بشأن الاستقرار فى المناطق القبلية على حدودها والتى طالما كان المسئولين يقولون إنها آمنة.

ومع سعى الحكومة لتعزيز هجماتها ضد طالبان الباكستانية فى معاقلها السابقة فى وادى سوات وجنوب وزيرستان، فإن الجيش الباكستانى لا يمكنه أن يتحمل حدوث انحرافات فى أماكن أخرى، لكن العنف أيضاً يلقى الضوء على الخلافات بين باكستان والقوات الأمريكية، فرغم شكوى كلا الجانبين من الحدود التى يسهل اختراقها، إلا أن كليهما على ما يبدو يتنبنى أولوية مختلفة

توك شو رياضة الجمعة 31/12/2010 مع اهم فيديوهات لاخر العام 2010 و مبارة القمة 106 بين الاهلى و الزمالك

برنامج توك شو رياضة الجمعة 31/12/2010 مع اهم فيديوهات لاخر العام 2010 و مبارة القمة 106 بين الاهلى و الزمالك

كواليس الاهلى قبل مباراة القمة






كواليس الزمالك قبل مباراة القمة





عماد متعب وحواره مع مدحت شلبى




عالم الفلك سمير خلف ومباراة القمة








أبرز أحداث القمة 106



حديث محمد بركات عقب القمة 106



أجواء ما بعد مباراة القمة 106




تصريحات إبراهيم حسن عقب القمة 106




حسن المستكاوي يرد علي إبراهيم حسن





عفروتو يرفض مقارنة تريكة بشيكابالا بعد القمة 106





العندور ينتقد حكم القمة 106


شاهد اخر حلقة بعام 2010 ل WWE Friday Night Smackdown 31/12/2010 كاملة جميع الاجزاء يوتيوب

شاهد اخر حلقة بعام 2010 ل WWE Friday Night Smackdown 31/12/2010 كاملة جميع الاجزاء يوتيوب


WWE Smackdown 12/31/2010 1





WWE Smackdown 12/31/2010 2




WWE Smackdown 12/31/2010 3




WWE Smackdown 12/31/2010 4




WWE Smackdown 12/31/2010 5



WWE Smackdown 12/31/2010 6



WWE Smackdown 12/31/2010 7





WWE Smackdown 12/31/2010 8




اتمنى ان تكونوا استمتعتم بالمشاهدة

برنامج دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 29/12/2010 كاملة

دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 29/12/2010 كاملة














برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة




Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv انفجار سيارة مفخخة امام كنيسة القديسيين بالاسكندرية تشييع جنازة ضحايا انفجار كنيسة القديسيين بيان الرئيس حسني مبارك بعد احداث الاسكندرية منى الشاذلي ضياء رشوان وجدي بيومي

العاشرة مساء.. شهود عيان: "فوجئنا قبل انتهاء الصلاة بدقيقتين بانفجارات وأشلاء".. والأهالى رفضوا نقل الجثث قبل حضور المسئولين.. وحيد حامد: خراب البلاد يأتى من الحروب الطائفية
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- تفجيرات ليلة عيد الميلاد أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.

- مجلس الوزراء لم يعلن حالة حداد رسمية بعد حادث تفجيرات كنيسة بالإسكندرية.

- عرض البرنامج تقرير خارجى يستعرض اللحظات الأولى من الانفجار أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، فبينما كان المسيحيون يرددون "كرياليسون" أو "يا رب ارحمنا" كانت قوى الأمن وسيارات الإسعاف تعمل على قدم وساق لنقل المصابين، وقال أحد المصليين "فوجئنا قبل نهاية الصلاة بدقيقتين بسماع دوى انفجارات"، فى حين أكدت أخرى على تعدى قوات الأمن على الأقباط داخل الكنيسة.

- أكد شاهد عيان، فى مداخلة هاتفية، أن الانفجارات أدت لنسف زجاج الكنيسة مما زاد عدد المصابين من الأطفال، مشيرا إلى رفض الأهالى لنقل الجثث قبل حضور المسئولين لرؤيتهم على أرض الواقع.

- مبارك يلقى بيانا بعد حادثة الإسكندرية ويؤكد على القصاص من قوى الإرهاب.

- توجيه أصابع اتهام بـ"تفجير الإسكندرية" لتهديدات تنظيم القاعدة.

- "الصحة والأزهر والكنيسة والداخلية" يصدرون بيانات تفصيلية حول ملابسات حادث الإسكندرية.. و أشار أحد الذين كانوا يصلون بالكنيسة أثناء الانفجار، فى مداخلة هاتفية، لصعوبة عثوره على جثمان والدته وإحدى قريباته.

- احتشاد آلاف المصريين لتشييع قتلى الإسكندرية.

- تعرض مسئولون ورجال أمن لاعتداءات لفظية وبدنية من قبل أهالى الإسكندرية أثناء تشييع قتلى التفجيرات، وأكدت إحدى مراسلات البرنامج، فى مداخلة هاتفية، توتر الأجواء وقت الجنازة وتعدى أهالى الإسكندرية على جميع المسئولين الذين شاركوا فيها.

- وزارة الصحة تعلن إصابة 79 حالة ووفاة 20.

- أعلن وزير التربية والتعليم أحمد ذكى بدر، فى مداخلة هاتفية، عن إصداره توجيهات لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشرح مفصل لجميع الطلبة غدا حول حقيقة حادث الإسكندرية.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول أحداث الإسكندرية

الضيوف: الكاتب الصحفى ضياء رشوان
اللواء وجدى بيومى مساعد وزير الداخلية

أكد الكاتب الصحفى ضياء رشوان أن حادث الإسكندرية جاء لتتويج سلسله من الاحتقانات الطائفية على مدار العام، قائلا: "العدو الأساسى لتنظيم القاعدة ليس الأقباط بل الحكومات "المرتدة"، على حد وصفه.

وأكد أنه فى حالة فرض وجود تنظيم قاعدة بمصر، فإن الاحتقان الطائفى يساعد على تفاقم هذا الوجود، واصفا معالجة الأجهزة الأمنية لهذه القضية بـ"الخيبة الثقيلة".

وأضاف رشوان: "حقوق المسلمين والمسيحيين بمصر مهضومة"، مؤكدا أن حادث الإسكندرية شهد أكبر عدد قتلى وجرحى على مدار تاريخ حوادث الإرهاب بمصر.

وأكد رشوان أن المجتمع المصرى يشهد حالة من الاحتقان الطائفى تستدعى التحرك السريع والفعال، مشيرا لحالة الترقب والتصارع الداخلى وعدم رضا كل طرف عن الطرف الآخر، وأن منع المواطن من حرياته فى التعبير عن جميع آرائه بأطيافها المختلفة عامل كبير لتفاقم حاله الاحتقان الطائفى.

فيما أكد اللواء وجدى بيومى مساعد وزير الداخلية تعرض مصر لنظرية المؤامرة، وأنه نظرا لفشل مريدى التأخر لمصر، فى التأثير على الثبات الاقتصادى أو السياسى أو السياحي، لجأوا لزعزعة الأمن المصرى الداخلى، كما أكد على وجود تدابير أمنية مشددة بجميع كنائس مصر سواء كانت بقوات ظاهرة أو متخفية، قائلا: "لو كان هناك تقصير لاعترفت به الجهات الأمنية".

واعترض اللواء بيومى على ما يتم نقله عن منع الأمن لتعبير المواطنين عن آرائهم، مشيرا لإمكانية حدوث كارثة جديدة أثناء التظاهر، كاحتمالية اندساس بعض الانتحاريين الجدد.

بينما وصف الكاتب وحيد حامد، فى مداخلة هاتفية، حادث الإسكندرية بـ"كارثة قومية نبأت عن عام حزين"، مستنكرا حالة اللامبالاة التى تشهدها البلد مما أدى لتفاقم حالة الاحتقان التى قد تصل لحرب طائفية.

وقال: "خراب البلاد يأتى من الحروب الطائفية"، مؤكدا أن الشارع المصرى لم يعد كما كان.

ودعا الجميع لتحمل المسئولية، قائلا: "كل منا لابد أن يكون رئيس جمهورية نفسه

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


















بث مباشر






على قناة المحور






فى الساعة التاسعة






يوميا من السبت الى الاربعاء






يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها








اتمنى مشاهدة ممتعة




Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011



90 دقيقة.. غداة انفجار"جسم مجهول" أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.. رجال السياسة والإعلام والدين يعتبرون "الوحدة" بين المسلمين والمسيحيين "طوق النجاة الوحيد".. كمال زاخر: مسلمو مصر ومسيحيوها على قلب رجل واحد.. ومطالبات بتفعيل توصيات تقرير "العطيفى".. وتأكيد على أن الاعتداء استهدف النيل من مصر.. الشريف يدعو كل من لديه معلومات للتعاون مع الداخلية.. ومفتى الجمهورية: مصر مستهدفة منذ العدوان الإسرائيلى
شاهده محمد عصام






خصص البرنامج حلقة الأمس لرصد ردود فعل الشارع المصرى إثر انفجار "جسم مجهول" أمام كنيسة القديسين بحى المنتزه بالإسكندرية على المستويات السياسية والاجتماعية والدينية.

وكانت "الوحدة" والتكاتف بين المسلمين والمسيحيين فى مصر فحوى الرسائل التى بعث بها القادة السياسيين ورجال الفكر والإعلام والدين الإسلامى والمسيحى، الذين اعتبروها بمثابة "طوق النجاة" وسبيل المصريين الوحيد لتخطى الأزمة والتصدى للإرهاب والوقوف فى وجه أى محاولة خارجية للنيل من أمن واستقرار مصر.

من جانبه، قال الأمين العام للحزب الوطنى ورئيس مجلس الشورى صفوت الشريف، خلال مداخلة هاتفية، إن "تمسكنا بالوحدة يعنى وقوفنا ضد الإرهاب الذى ظهر فى أوائل التسعينات واستطعنا أن ندحره ونرده خائبا بتكاتف الشعب المصرى على اختلاف طوائفه مع أجهزة الأمن ومؤسسات الدولة"، مشيرا إلى كلمة الرئيس مبارك أمس، التى أعرب فيها عن "صدمة مصر برمتها".

ودعا الشريف "كل من لديه شكوك فى شيئ ومعلومات تفيد فى الوصول إلى الجناة فى أسرع وقت ممكن" إلى الاتصال بالأجهزة الأمنية، مشددا على أن "الإرهاب" كلمة دخيلة على الثقافة المصرية وعلى الشعب الذى يميل بطبعه إلى السلام والاستقرار، قائلا "هذه جريمة مستوردة وجديدة على مصر".

وأشار الشريف إلى "أننا جزء من عالم يعانى من ظاهرة متفشية.. لذا يجب علينا أن نتكاتف.. وألا نستمع لمن يريد الإيقاع بين المسلمين والمسيحيين".

فيما أشاد المفكر كمال زاخر بمبادرة الرئيس مبارك، المتمثلة فى إصدار بيان حاسم يؤكد "أننا فى أيد أمينة"، لافتا إلى أن أحد أئمة المساجد من معارفه اتصل به وظل يبكى أكثر من ساعة الأمر الذى أكد لزاخر أن "القاعدة الشعبية لازالت سليمة.. وأن مسلمى مصر ومسيحييها على قلب رجل واحد".

وأشار زاخر إلى أن الاعتداء حلقة من سلسلة اعتداءات ممتدة من السبعينات، مشددا على ضرورة تفعيل خطاب الرئيس مبارك فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، الذى اكد فيه على "المواطنة" و "الدولة المدنية الحديثة"، ورجح أن يكون مرتكبى الحادث "مصريون"، راميا الكرة فى "ملعب وزارة الداخلية".

وقدم مفتى الجمهورية د.على جمعة، خلال مداخلة هاتفية، خالص تعازيه لكل "الشهداء والضحايا وكل من أكرمه الله بهذه الشهادة"، لافتا إلى أن هذه المحن التى تستهدف "إيلام قلب مصر" تزيد من انصهار الشعب.

ودعى رجال الأعمال المسلمين والمسيحيين إلى الاندماج الحقيقى والمشاركة فى مشروعات تنموية لا تعرف سوى كلمة واحدة هى "إنسانية" لإعادة بناء هيكل مصر الأساسى.

من جانبه، اعتبر الأنبا بسنتى أسقف حلوان، خلال مداخلة هاتفية، أن حادث الإسكندرية "اعتداء على مصر كلها"، مؤكدا أن "دم المسلم كدم المسيحى له حرمته"، داعيا كل مواطن على أرض مصر إلى دعم "الترابط الوطنى" من خلال إزالة "الحواجز" بين المسلمين والمسيحيين فى أذهان الأطفال منذ الصغر عن طريق المسجد والكنيسة، وأن يتعايش الجميع مثل "العين بياضها وسوادها".

وأضاف بسنتى أنه "عندما تضار كنيسة أو مسجد.. فكأنما أضيرت مصر بالكامل"، مؤكدا أن المصريين جميعا "فى قارب واحد لن تكتب له النجاة إلا بالوحدة الحقيقية التى تتعدى ظهور أسقف مع شيخ متصافحين. ووجه بسنتى الشكر للرئيس مبارك على خطابه الذى أكد فيه أن "دم المصرى ليس رخيصا".

وعرض البرنامج مقتطفات من خطاب الرئيس مبارك غداة الانفجار الذى حول الفرحة فى عيون المصريين إلى دموع ورثاء لزملائهم وأقاربهم، وفى الخطاب جدد الرئيس مبارك تعهده بالالتزام بأمن الأمة وتوعد بملاحقة الجناة الذين ظنوا أنهم بمنأى عن "عقاب المصريين".

من جانبه، جدد رئيس مجلس الشعب د. أحمد فتحى سرور، خلال مداخلة هاتفية، التأكيد على أن هذا الاعتداء "لا يمكن أن يصدر من مصرى"، مضيفا " لا اعتقد أن مسلما مصريا مخلصا قد يفعل ذلك".

وأشار إلى تدخل "أيدى خارجية" تستهدف "أمن مصر القومى"، مذكرا بتهديدات تنظيم القاعدة باستهداف "الكنائس المصرية" فى نوفمبر الماضى غداة تفجير كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

ودعا سرور "الجبهة الشعبية الداخلية إلى التماسك والوحدة"، مضيفا "لابد أن نعرف أن لنا عدوا فى الخارج وليس فى الداخل".

وفى قراءة عابرة للحادث، قال رئيس تحرير جريدة الأهرام أسامة سرايا، خلال مداخلة هاتفية، إن للحادث "بعدين" الأول هو اختيار "كنيسة مصرية" بعد عام من الجدل حول حقوق الأقباط فى الأوساط السياسية وبعد مظاهرات واعتصامات فى بعض المساجد للمطالبة بـ"تحرير" بعض السيدات اللاتى ظن بعض المسلمين أن الكنيسة تحتجزهن بعدما أشهرن إسلامهن، أما البعد الثانى فهو "التوقيت" ليكون أول الأحداث المؤسفة فى العام الميلادى الجديد.

وأشار سرايا إلى أنه زار موقع الانفجار، ووجد أن السيارة التى تحوم حولها الشبهات كانت فى وسط الطريق، مشيرا إلى أن شهود العيان قالوا إن "شحنة المتفجرات كانت بداخل شنطة السيارة.. وأن الشخص الذى نزل منها كان يلعب بتليفون محمول"، مرجحا أن يكون ذلك الشخص هو الذى قام بتفجير السيارة عن بعد.

إلا أن نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار جمال حسين استبعد، خلال مداخلة هاتفية، أن تكون السيارة مصدر الانفجار، مشيرا إلى أن انفجار السيارة يخلف "حفرة بالأرض"، ورجح أن يكون الجانى ارتدى حزاما ناسفا وفجر نفسه وسط تجمع أمام الكنيسة.

أما الكاتبة فريدة الشوباشى فأعربت عن أمنياتها بأن يدركها الموت قبل أن ترى اليوم الذى تحقق فيه إسرائيل أمنياتها وتفتت العالم العربى بالفتن الطائفية والمذهبية، معربة عن حزنها الشديد للحادث الأليم الذى اقتلع قلوب المصريين من صدورهم.

وشددت على ضرورة أن يدرك المواطنون، على اختلاف طوائفهم، أن مصر "مستهدفة"، مطالبة إياهم بعدم إعطاء الفرصة لأعداء البلاد.

وأشارت مراسلة جريدة "اليوم السابع" فى الإسكندرية هناء أبو العز، خلال مداخلة هاتفية، إلى عودة الأوضاع فى حى المنتزه إلى الهدوء بدخول المسيحيين جمعيا إلى الكنيسة لأداء صلاة القداس على أرواح الشهداء بعدما تمكنت قوات الأمن من السيطرة على المشاحنات بين بعض المسيحيين الغاضبين لوفاة ذويهم، والمسلمين الرافضين إلصاق تهمة القتل للإسلام، مرددين هتافات "نحن فداك يا صليب" و"نحن فداك يا إسلام".

وأوضحت مراسلة البرنامج لاميس عرنوس، خلال مداخلة هاتفية، أن الآلاف شاركوا فى تشييع جنازة "الشهداء" وفى مقدمتهم عدد من رجال الأزهر ومحافظ الإسكندرية عادل لبيب، مشيرة إلى تخلل الجنازة لهتافات مطالبة بإقالة عادل لبيب محافظ الإسكندرية، من قبل بعض المسيحيين.

فيما لفت مراسل جريدة "المصرى نبيل أبو شال"، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن أفراد الأمن الذين وضعتهم الداخلية لحماية الكنيسة أكدوا روايتى الانتحارى و العبوة الناسفة التى تم تفجيرها عن بعد.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة د. عبد الرحمن شاهين، خلال مداخلة هاتفية، بأن عدد المصابين ارتفع إلى 96 غادر 45 منهم المستشفيات، فيما يظل 51 مصاب آخرين، مشيرا إلى أنه تم نقل باسم فوزى سعد إلى مستشفى الشيخ زايد، ومارينا داود سليمان إلى مستشفى الهلال لإصابتها بكسور مضاعفة، وأشرف منير رزق الله وحالة أخرى إلى معهد ناصر والحلمية العسكرية.

وأوضح شاهين أن تشخيص حالات المرضى المحجوزين تتراوح بين جروح نافذة وصدمات عصبية وحروق من الدرجة الأولى واختناقات وتجمعات دموية بالرئة.

فيما أشار مدير مستشفى الشيخ زايد حافظ محمد حافظ، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن المصاب باسم سعد يعانى من قطع خلفى فى الركبة، وجرح عمقه 3 سم فى فروة الرأس، وحروق من الدرجة الأولى بالوجه والرقبة، ونزيف بسيط فى المخ.

وفى تقرير للبرنامج من شبرا، خرج العشرات من المسلمين والمسيحيين إلى الشوارع للتنديد بالاعتداء، معتبرينه "جريمة فى حق الوطن"، مؤكدين "نحن شعب واحد.. مسلمين ومسيحيين، كلنا أقباط"، مرددين "ابكى ابكى يا بهية على شهداء إسكندرية".

وفى تقرير آخر من الإسكندرية، أعرب أحد المواطنين ويدعى مصطفى عن استيائه من تعكير صفو "المسيحيين" قبل احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، قائلا "أنا بحب المسيحيين"، فيما أكدت بعض السيدات المحجبات أن الحادث قطع أوصالهم، وقالت إحداهن إن "بلدنا حلو قوى خلو بالكم منها". من جانبه، قال مارك، الذى كان يحضر القداس فى الكنيسة لحظة وقوع الحادث، إن المصلين ظنوا أن زجاج الهيكل تحطم، وعندما خرجوا إلى الشارع فوجئوا بأشلاء أقاربهم وذويهم متناثرة.

الفقرة الرئيسية: تحليل حادث الإسكندرية

الضيوف: د. نبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى
مساعد وزير الداخلية السابق اللواء رءوف المناوى
الكاتب الصحفى محمد صلاح الزهار

طالب د. نبيل لوقا بيباوى عضو مجلس الشورى، غداة مصرع 21 شخصا وإصابة 97 آخرين فى انفجار أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، بتفعيل توصيات تقرير لجنة جمال العطيفى الصادر عام 1972، ووضع آليات بسيطة وعملية لكل المشكلات التى تواجه العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر.

وقال بباوى "أشعر أن الاعتداء ليس موجها للمسيحيين.. وإنما لمصر بالكامل.. لذلك علينا مسلمين ومسيحيين أن ندرك أننا فى خطر.. وأن الوحدة هى طوق النجاة الوحيد أمامنا لحمايتنا من الأجندات الخارجية التى يدعمها للأسف بعض المصريين المأجورين"، مشيرا إلى أنه تنامى إلى علمه أن "رجال المباحث استطاعوا أن يمسكوا بطرف الخيط الذى سيوقع بالمتهم قريبا".

وشدد على ضرورة محاكمة المتهمين طبقا لقانون الطوارئ المعدل أمام محاكم عسكرية حتى يقتص المجتمع المصرى لنفسه سريعا.

فيما لفت مساعد وزير الداخلية السابق اللواء رءوف المناوى إلى تصريحات الجنرال عاموس يادين رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية عند خروجه على المعاش منذ 21 يوما عندما قال إن إسرائيل تنفق ملايين الدولارات لخلق حالة خاصة من البلبلة وعدم الاستقرار والإيقاع بين المسلمين والمسيحيين فى مصر، إلا أنه قال "لا نستطيع أن نخرج تهديد القاعدة من الصورة"، مؤكدا أنه لا توجد قضية إرهابية إلا وتمكن الأمن من التوصل إلى الجناة.

وأشار المناوى إلى حكمة وزير الداخلية الأسبق حسن الألفى فى التعامل مع الخلايا الإرهابية فى التسعينات بالتعاون مع قوى الشعب، مطالبا مؤسسات الدولة الأخرى كالمسجد والكنيسة والأزهر والمدارس بالقيام بدورها، والتخفيف عن أجهزة الأمن.

واعتبر تحميل مسئولية جميع الكوارث لأجهزة الأمن "استنزاف لطاقة الجهاز".

بينما نبه الكاتب الصحفى محمد صلاح الزهار إلى أنه عند تعديل قانون الطوارئ توقع المشرع المصرى استمرار هذه الجرائم التى لا تزال فى أوج انتشارها فى العالم بأسره، مستبعدا ربط التفجير بتهديدات القاعدة.

وأشار إلى أنه ليس هناك أى فرع للقاعدة فى مصر، إلا أنه قال "لدينا بعض العناصر التى تعانى من ظروف ما فتعتنق أفكار القاعدة"، فى إشارة إلى أن تفجيرات طابا ودهب والأزهر تبنتها مجموعات عشوائية مستندة إلى أفكار التكفير واتهام المجتمع كله بالخروج عن الدين.

واعتبر الزهار أن التجربة المصرية فى مرحلة التسعينات لن تتكرر فى "أعتى الدول"، منتقدا بيان الكنيسة المصرية الذى نشر على موقع الـ"بى بى سى" وجاء فيه أن "الحادث تم نتيجة للظلم الذى تعرض له المسيحيين خلال الفترة الماضية".

واستبعد أن يكون البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحكمته المعهودة، أصدر بيان "انفعالى" كهذا البيان، فيما أكد بيباوى أن البابا شنودة لم يصدر بيانا حتى الآن، وأنه أكد مرارا أن ليس هناك مستشارين أو متحدثين باسم الكنيسة.

وفى تقرير من مقر حزب الوفد، شدد منير فخرى عبد النور سكرتير الحزب، على ضرورة نشر ثقافة الوحدة الوطنية، فيما أعرب القيادى الإخوانى سعد الكتاتنى عن حزنه وتضامنه مع المسيحيين، أما الكاتب والمفكر جمال فهمى أشار إلى أنه "لا يوجد أحد يملك أحاسيس إلا وشعر بالاشمئزاز من ذلك الحادث

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله


Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهارده ومقدمة الحلقه مقدمة الحلقه مع مني الشرقاوي ومحمود سعد مصر النهارده واحداث كنيسة القديسين حوار حول احداث كنيسة القديسين مع محمود سعد والدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندريه والشيخ خالد الجندي احد علماء الازهر الشريف وشماس مكرس عبد المسيح سعيد بالكنيسه الارثوذكسيه مصر النهارده ومناقشه احداث كنيسة القديسين حوار حول العمليه الارهابيه ضد كنيسة القديسين في الاسكندريه مع مني الشرقاوي ومحمود سعد والمستشار انتصار نسيم رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس الشعب والشيخ خالد الجندي احد علماء الازهر الشريف واللواء امين راضي رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشعب مصر النهارده والدكتور سعيد الدقاق حوار حول العمليه الارهابيه ضد كنيسة القديسين بالاسكندريه مع مني الشرقاوي والدكتور سعيد الدقاق والشيخ خالد الجندي احد علماء الازهر

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة السبت 1/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة السبت 1/1/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv





تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة السبت 1/1/2011





الحياة اليوم.. "الحياة" تطلق مبادرة معًا نصلى.. وثروت باسيلى يدعو لإلغاء خانة الديانة بالبطاقة.. وهانى رمزى يستهل العام بالحزن.. وعادل إمام يدعو لحداد أسود على بيوت المصريين
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
-قناة الحياة تطلق مبادرة "معًا نصلى" لمواجهة الهجمات الإرهابية.. تقوم المبادرة التى تتبناها القناة على حث المسلمين على الصلاة داخل الكنائس يوم السادس من يناير.

وأعرب الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية عن أسفه للانفجار الذى حدث أمام كنيسة القديسين، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على ميثاق الأمة الواحدة بكافة أطرافها مسيحيين ومسلمين.

ومن جانب آخر دعا الفنان عادل إمام إلى اتخاذ خطوات إيجابية للحد من حدة الفتنة الطائفية، مؤكدا على ضرورة حماية الأقباط بعيدا عن شعارات الوحدة الوطنية، كما دعا لوضع علم أسود على بيت كل أسرة مصرية.

أما السيناريست وحيد حامد فأوضح أن هذا الانفجار يعد استهلال حزين للعام الجديد، مشددا على حصول الجانى على أقصى عقوبة، وإلا سينتج عن ذلك تمزيق وطنى وإشعال حرب بين طرفين.

فيما أكدت الفنانة إسعاد يونس على مشاركتها فى مبادرة معا نصلى من خلال ذهابها ومجموعة من أقاربها للصلاة بالكنيسة يوم الخميس السادس من يناير.

بينما أكد الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب أن المجلس قام بتشكيل ثلاث لجان للتحقيق فى القضية وهم حقوق الإنسان، والأمن القومى والشئون الدينية، موضحا أن النتائج الأولية للجان تؤكد أن الحدث إرهابي، تم بفعل عناصر خارجية تريد أن تدمر الوطن، مشددا على أن مصر تستطيع تخطى حواجز الإرهاب، أى كانت، كما تخطتها من قبل.

وكشف عبد الرحمن شاهين المتحدث الإعلامى باسم وزارة الصحة عن ارتفاع أعداد المصابين إلى 95ـ وعدد القتلى 21.

-أوضح الشاعر عبد الرحمن الأبنودى أن الحزن يخيم على شعب مصر ولابد من قطع رأس الأفعى التى تقوم بهذه الحوادث فى الخفاء.

فيما أكد الفنان هانى رمزى "هذه أصعب لحظات تم استقبال العام بها"، مؤكدا أن الجرح لن يتلاش إلا عندما يتم القبض على الجاني.

وأشار صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى إلى أن المسلمين والمسيحيين شعب واحد وأمة واحدة، مؤكدا القضاء على الإرهابيين.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول حادثة الانفجار أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية

الضيوف: ثروت باسيلى عضو المجلس الملى بالكنيسة
حازم حمادى رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشعب

دعا ثروت باسيلى عضو المجلس الملى بالكنيسة إلى إلغاء خانة الديانة بالبطاقة مما يساعد على عدم التمييز بين مسلم ومسيحى، مؤكدا على قومية القضية التى ضربت المسلمين والمسيحين معا، حتى أنهم سيقفوا معا للتصدى لها، والدليل على ذلك التبرع بالدم الذى قام به المسلمين والمسيحيين للمصابين.

فيما أكد حازم حمادى رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشعب أنه سيتوصل للجانى خلال أيام من خلال تحليل الحامض النووى لجسده، ومن المتوقع أن يكون الجانى من خارج مصر أو من الداخل وتلقى أوامره من الخارج

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية و العالمية و الاسرائيلية 1/1/2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 1/1/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:



توقيع عقد "مدينتى" الجديد قبل مراجعته من مجلس الدولة



ووثائق تاريخ البرنامج النووى المصرى فوق "عربة فول" بالإسكندرية





مع بداية العام الجديد، اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، بعدد من القضايا المحلية والعالمية، أبرزها كواليس مباراة القمة بين النادى الأهلى والزمالك وواقعة رفع شيكابالا الحذاء فى وجه جماهير الأهلى، بالإضافة إلى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية جاسوس الفخ الهندى طارق عبد الرازق المتهم بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى والإضرار بالأمن القومى للبلاد، كما سيطرت سيول سوهاج، لليوم الثالث على التوالى، على الصفحات الأولى.

فيما انفرد الزميل محمد فؤاد بجريدة الشروق بنشر وثائق تاريخ البرنامج النووى المصرى بعد أن عثر عليها على عربة فول بالإسكندرية، وهى الوثائق التى تتضمن مخاطبات ومراسلات بين جامعة الإسكندرية وهيئة الطاقة البولندية فى السبعينيات لتوريد وقود نووى من الاتحاد السوفيتى







الاخبار





قررت الشركة المصرية للاتصالات مد فترة الإعفاء الخاصة بتوصيل التليفون الأرضى حتى نهاية يناير القادم، وصرح المهندس عماد الأزهرى، نائب رئيس الشركة للشئون التجارية، بأن التليفون المنزلى سيتم إعفاءه من 300 جنيه أما التليفون التجارى فسيعفى من 550 جنيهاً على أن يتم التركيب خلال 48 ساعة.

أكد الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، أنه سيتم خلال أيام طرح مشروع "حقق حلمك" الذى أعدته الوزارة ويوفر لموظفى الحكومة الاقتراض من البنوك أيا كان المبلغ وبدون حد أقصى، بشرط ألا تزيد قيمة قسط الشهر عن 30 % من الراتب، وذلك بنظامين للفائدة، الأول أن تكون ثابتة بنسبة 6% والثانى بنسبة فائدة متناقضة تبلغ 10%، موضحاً أن عدداً من البنوك وافقت على الاشتراك فى هذا البرنامج للاستغلال ما يتراوح بين 10 و15 مليارات جنيه من السيولة المتاحة بها، فى توفير قروض ميسرة للموظفين.

◄ وزير الكهرباء والطاقة: القطاع الخاص شريك رئيسى فى قطاع الكهرباء
◄ إضاءة 300 ألف منزل بالغاز فى محافظات جنوب الوادى
◄ رئيس الوزراء يفتتح ميدان الجيزة بعد تطويره بتكلفة 99 مليون جنيه
◄ وزير النقل يبحث اقتراحات إنهاء أزمة سائقى الشاحنات
◄ 256 مليار جنيه استثمارات جديدة هذا العام





الاهرام





أثار محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" لاعب نادى الزمالك الجدل عقب انتهاء مباراة القمة 106 بين الأهلى والزمالك أمس الأول، التى انتهت بالتعادل السلبى، وذلك بعد واقعة رفع حذائه فى وجه جماهير الأهلى بعد المباراة، حيث أصبحت هناك مطالب أهلاوية بعقابه، فى حين أن الحكم النمساوى روبرت شرونجهوفر الذى أدار المباراة لم يذكر الواقعة فى تقريره، وبالتالى قد لا يجد اتحاد الكرة سبباً لعقابه سوى الاستعانة بالشريط الأساسى للمباراة من التليفزيون المصرى.

وأكدت الجريدة أن هناك خطوات محددة تبشر بالأمل مع مطلع 2011، بأن الوزارات المختلفة فى تنفيذ مشروعات جديدة تدر عائداً جديداً، وتعمل على تنشيط الخدمات، ففى المجال السياحى أكد زهير جرانه، وزير السياحة، أن هذا القطاع سوف يشهد قفزة غير مسبوقة فى 2011، وأن أمير قطر سوف يقيم أربعة مشروعات منها إنشاء مدينة سياحية كاملة فى منطقة شرم العرب بالغردقة، على مساحة 28 مليون متراً وسيتم ضخ 6و8 مليارات دولار لها، وسوف توفر 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

◄ 350 جنيهاً زيادة فى سعر طن الحديد
◄ رئيس تحرير جريدة الديار اللبنانية: مستعد للإدلاء بشهادتى أمام القضاء المصرى عن عميل الموساد
◄ خطف مواطنين مصريين فى لبنان
◄ لجنة قانونية لدراسة المخالفات بهيئة الطاقة الذرية.. وتعزيز التعاون مع بروندى فى مجال الكهرباء
◄ الأزهر يستعد للتعاقد مع 27 ألف مدرس لتلبية احتياجات المعاهد





الجمهورية





أكدت الجريدة أن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا كشفت عن تفاصيل مثيرة فى قضية شبكة التجسس الإسرائيلية المتهم فيها طارق عيسى حسن واثنان من ضباط الموساد بأن الموساد سعى إلى اختراق شركة الاتصالات وتجنيد بعض العاملين فيها من خلال موقع على شبكة الإنترنت باسم إحدى الشركات ومقرها هونج كونج كغطاء ساتر لجهاز الموساد الإسرائيلى، حيث تم الإعلان عن وظائف شاغرة فى مصر فى مجال الاتصالات، وقام ضباط المخابرات بإعداد تقارير عن الظروف الاجتماعية ومؤهلات المتقدمين للوظائف، وقام "إيدى موشية" المتهم الثالث بفحص هذه البيانات سعياً وراء تجنيد هؤلاء الأشخاص.

وذكرت الجريدة أن وزارة العدل تسلم الفلاحين صحفاً إلكترونية بأملاكهم، حيث أكدت تقارير توسع وزارة العدل فى ميكنة التوثيق وتطوير منظومة العمل الفنى والإدارى واتباع نظام الشباك الواحد، وكل ذلك ساهم فى إنجاز الخدمات للجمهور فى وقت قياسي،كما تم توقيع بروتوكول بين وزارة العدل والاتصالات لميكنة العمل فى مكاتب السجل العينى الزراعى للاستغناء عن العمل اليدوى والمستندات الورقية تم بمقتضاه إدخال الإلكترونيات فى أكثر من 5 ملايين صحيفة إلكترونية بإنشاء 7 مراكز معلومات إقليمية بالمحافظات المختلفة وتطوير جميع مكاتب السجل العينى وتم تنفيذ النظام المميكن على 100 موقع.

◄ القوات المسلحة تتحمل نفقات علاج جمعة الشوان
◄ إرساء حجر الأساس بفندق قضاة بورسعيد.. والجمعية العمومية الأخيرة وافقت على بيع الأرض
◄ "القمة" حزينة فى الملعب وسعيدة فى المدرجات
◄ ارتفاع ضحايا أتوبيس "رحلات الموت" بأسيوط إلى 12
◄ "الموساد" سعى لاختراق شركة الاتصالات بمصر من "مكاو"


المصرى اليوم


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن مشاركتها فى البرلمان الشعبى، بعد أيام قليلة من تصريحات الدكتور سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد عن رفض الإخوان للفكرة، مبررا ذلك بأنهم يحترمون المؤسسات الشرعية للدولة ولا يشاركون فى إنشاء كيانات موازية.
وأكدت الجماعة فى رسالتها الأسبوعية على موقعها الإلكترونى أنها قررت المشاركة فى البرلمان الشعبى، من أجل ملاحقة الفساد والتزوير فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، والسعى لإبطال البرلمان الحالى بجميع الوسائل القانونية والإعلامية والشعبية، ومناقشة مشروعات القوانين التى تهم المواطن فى جميع الحالات.

وتحدثت "المصرى اليوم" عن محسن محمد الصحفى الذى صلت زوجته ركعتين لله عندما ترك رئاسة تحرير "الجمهورية" فى صيف 1984 كانت التكهنات والتوقعات تخيم على الأوساط الصحفية فى القاهرة، حول التعديلات أو التعيينات الجديدة التى ستشمل القيادات الصحفية فى المؤسسات الصحفية الخميس، وقبل 48 ساعة من صدور حركة التعيينات، ذهب محسن محمد، رئيس مجلس إدارة دار التحرير ورئيس تحرير الجمهورية، إلى مكتبه وبعدها بدأت الأصوات تصل إليه من صالة التحرير، حيث كان هناك عدد من العاملين فى المؤسسة يصيحون فى شكل مظاهرة صغيرة ويهتفون باسم رئيس مجلس الإدارة الجديد الذى رشحته الشائعات أو التكهنات لتولى رئاسة المؤسسة، كانوا يصيحون "يعيش الرجل المناسب فى المكان المناسب" وكان ذلك صباح يوم الخميس، وفى صباح يوم السبت صدرت حركة التعيينات، وبقى محمد محسن رئيس لمجلس الإدارة فقط، وتعيين محفوظ الأنصارى رئيسا للتحرير.

◄ معلومات مجلس الوزراء: ميلاد "فريدة" حفيدة مبارك من أهم الأحداث الاجتماعية فى 2010
◄ "مراسلون بلا حدود": مصر تحتل المركز 143 بين 175 دولة فى حرية الصحافة
◄ وفاة تلميذة بأنفلونزا الخنازير.. وإصابة 12 واحتجاز 29 فى 3 محافظات
◄ البرادعى يستقبل وفد النوبة غداً.. ويوسف: اللقاء يناقش مطالب التغيير الــ7
◄ طلاب "الليسيه والنصر" بالإسكندرية يستقبلون حكم وقف تحويل المدرستين إلى "تجريبية" بالطبل والزغاريد


الوفد


كشفت السيول التى ضربت عدداً من المحافظات منذ أمس الأول عجز الحكومة عن مواجهة الكارثة، كما أكدت كذب التصريحات عن الاستعدادات الكافية للتعامل مع هطول الأمطار، واكتفى المسئولون بتبادل الاتهامات بعد وقوع الواقعة، ألقى المهندس شوقى الرفاعى وكيل وزارة الرى بالمنيا بالمسئولية على هيئة الطرق واتهمها بالتسبب فى انسداد مواسير صرف مياه السيول أسفل الطريق الصحراوى.

وفى سوهاج، تفرغ مسئولو مديرية الرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم لتبادل الاتهامات أثناء استخدام الحفار فى شق الممرات لتفريغ مياه السيول فى ترعة الفاروقية، بعد أن أغرقت المياه عشرات المنازل وروافع العيساوية شرق، وتسببت فى غرق عشرات الأفدنة بمياه الصرف الصحى وإتلاف المساحات المنزرعة بالقمح والبرسيم.

قررت شركات الحديد زيادة أسعاره لشهر يناير بنحو "350" جنيهاً للطن، حددت مجموعة "عز" سعر الطن "تسليم المصنع" بنحو "4350" جنيهاً شاملاً الضريبة بزيادة قدرها "350" جنيهاً للطن عن أسعار "ديسمبر".. ومن المنتظر أن يصل سعر الطن للمستهلك إلى "4450" و"5" آلاف جنيه فى بعض الأماكن، وتعلن مجموعة بشاى والوطنية أسعارها اليوم، السبت، والتى من المنتظر أن تقترب من أسعار عز.

◄ امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامة
◄ أنفلونزا الخنازير تواصل حصد أرواح المواطنين
◄ الأمن يحبط اندلاع فتنة فى الفيوم
◄ " الأهلى" يطلب عقاب "شيكابالا" بعد واقعة "الجزمة"
◄ حبس رئيس نادى الزمالك فى "أسانسير" النادى
◄ "بوروندى" تطلب الاستفادة من الخبرات المصرية لإنشاء محطة كهرباء
◄ إعلان جدول الامتحانات وتجهيز اللجان.. وبدء اختبارات المستوى الرفيع
◄ انهيار ساتر محطة الصرف الصحى يغرق مئات الأفدنة فى "الكولا"


الدستور


"أنا مش هشوفكم تانى".. هكذا انتهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى ـ المحامى العام الأول ـ فى قضية التجسس التى حملت رقم 650 لسنة 2010 والمتهم فيها طارق عبد الرازق حسن وإسرائيليان آخران هاربان بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى، أكدت عصمت عقل ـ محامية المتهم ـ أنه توجه بسؤال إليها وإلى المستشار طاهر الخولى الذى كان يحقق مع المتهم عندما أبلغه بأنها آخر جلسة فى التحقيقات معه، والتى كان مضمونها ما قاله المتهم "أنا مش هشوفكم تانى"، حيث ظهرت عليه ملامح التأثر والحزن بانتهاء الجلسات معه باعتقاد منه أنه سيتم إحالته للمحكمة وإعدامه، ثم سألها "هل سيعاقبونى بالإعدام أم المؤبد؟!" فأجابته بأن هذا ستحدده المحكمة التى ستنظر القضية.

وصفت جريدة "الدستور" قرار الرئيس "مبارك" بعدم المساس بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، داعيا وزارة الصحة إلى تطويره وتحديثه بأنه يؤكد نجاح حملة "الدستور" التى شنتها على مدار الأسبوعين الماضيين، لمنع مخططات الحكومة ورجال الأعمال للاستيلاء على أرض مستشفى العباسية، وأشارت إلى أن القرار لقى ترحيباً كبيراً من جانب الأطباء والعاملين وأهالى المرضى، إلى جانب الأطباء الذين دافعوا عن المستشفى وتصدوا لهدمه أو نقله، وتباينت ردود أفعال الأطباء والحقوقيين لإصدار الرئيس لهذا القرار.

◄ المعارضة ترد على "القومى لحقوق الإنسان": إبعادنا عن البرلمان مسئولية الحكومة
◄ البورصة تخدع المستثمرين وتخفى البيانات الأساسية من تقريرها السنوى
◄ إبراهيم حسن: شيكابالا اعتزل اللعب دولياً
◄ إخلاء سبيل 100 مشجع حاولوا إدخال الصواريخ إلى المدرجات فى مباراة القمة
◄ باحث إسرائيلى: مصر مقبلة على حرب مياه مع دول حوض النيل
◄ مياه الرى تغرق مقابر بالعياط.. والأهالى يتهمون تجار الأراضى بتعمد إغراقها للاستيلاء عليها
◄ مجدى راعية: أجور خبراء الذرة فى مصر "حاجة تكسف".. وأجر الباحث لا يتجاوز 200 جنيه شهرياً
◄ 20 مليون جنيه مخالفات مناقصة توريد الأغذية لمستشفيات الصحة بالدقهلية



الشروق


كشف الزميل محمد بصل بجريدة "الشروق" عن 3 قرارات أصدرها المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، فى 16 ديسمبر 2010 بشأن مشروع "مدينتى"، قرر فيها اعتماد تخطيط وتقسيم 3 مناطق بمساحة إجمالية 519 فداناً بالمرحلة الثانية من مراحل تنمية المشروع، المخصص له 8 آلاف فدان بمدينة القاهرة الجديدة، وصدرت القرارات بأرقام 585 و586 و587 لسنة 2010، وتحمل توقيع المهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتكشف تفاصيل القرارات الثلاثة عن "توقيع العقد الابتدائى الجديد لتخصيص أرض المشروع للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، فى 8 نوفمبر القادم، وبذلك يتأكد توقيع الحكومة والشركة على العقد الجديد الذى تم إبرامه بموجب حكم الإدارية العليا ببطلان العقد القديم الموقع فى 2005، رغم أن مصادر قضائية رفيعة بمجلس الدولة أكدت "استمرار مراجعة العقد حتى الآن بإدارة فتوى الإسكان بمجلس الدولة".

أعلن محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك اعتزاله اللعب الدولى مع المنتخب الوطنى، جاء ذلك عقب انتهاء مباراة القمة أمام الأهلى التى انتهت بالتعادل السلبى مساء أمس الأول، وأرجع لاعب الزمالك السبب فى قراره إلى الهجوم الذى تعرض له من بعض جماهير الأهلى التى تابعت اللقاء باستاد القاهرة، وأبلغ اللاعب قراره للجهازين الفنى والإدارى عقب انتهاء المباراة، كما نفى مجلس إدارة نادى الزمالك علمه بواقعة رفع شيكابالا حذاءه فى وجه جمهور الأهلى فى نهاية مباراة القمة، حيث أكد المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، أنه لم يلاحظ تلك الواقعة أثناء وجوده فى المقصورة الرئيسية باستاد القاهرة لمتابعة المباراة، مشيرا إلى أن العلاقة طيبة للغاية بين الناديين ولا يوجد ما يدعو لتعكير الصفو.

◄ البابا يسجل أقل عدد من المواعظ فى 2010
◄ وثائق تاريخ البرنامج النووى المصرى فوق "عربة فول" بالإسكندرية
◄ ارتفاع ضحايا كارثة "أتوبيس أسيوط" إلى 17 ضحية
◄ مبادرة من قبائل سيناء لوقف تهريب الأفارقة
◄ أول تقرير لبرلمان 2010 يهاجم الخصخصة ويحملها مسئولية العمالة الفائضة
◄ مصادر: الحكومة لم ترسل قانون "الوظيفة" العامة لاتحاد العمال حتى الآن
◄ اليوم بدء تنفيذ قرار وضع "اللوجو" على المنتجات العضوية
◄ المسابقات تنظر تقرير حكم مباراة القمة قبل اتخاذ أى قرار


اهم عناوين الصحف الأمريكية:



العراق تشن حملة لحظر تداول ألعاب الأطفال على شكل أسلحة للحد من العنف



وواشنطن تدعو اليمن لتأجيل تحركات دستورية مقترحة







نيويورك تايمز:
العراق تشن حملة لحظر تداول ألعاب الأطفال على شكل أسلحة لمنع حدوث عنف
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن وزارة الصحة العراقية تشن حملة لحظر بيع ألعاب الأطفال التى تأخذ شكل الأسلحة، وذلك فى ظل تزايد عدد الإصابات فى العيون لدى الأطفال بفعل الطلقات المطاطية لهذه الأدوات.

وأضافت الصحيفة، أن محلات الألعاب فى بغداد ممتلئة بألعاب على شكل أسلحة بجميع الأسعار والأنواع، ومنها: مسدسات ودبابات وسكاكين وكواتم الصوت.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور عماد عبد الرازق، مستشار قومى فى الصحة النفسية فى الوزارة قوله "أن المسئولية تقع على المجتمع فى التخلص من هذه الألعاب.. مشيراً إلى أنها تجعل من السهل للطفل أن يقدم فى الخطوة القادمة على العنف الحقيقى، لأنه يستمتع يومياً بهذه الأسلحة".

وأشارت إلى أن الوزارة التى ليست لديها أى سلطة لحظر بيع الألعاب حثت الحكومة العراقية على منع بيع الألعاب على شكل الأسلحة، لأن منها ما يطلق طلقات بلاستيكية وقد تصيب العين وتحدث أضراراً بالغة بها.

إسلاميون يقودون إضراباً عاماً فى باكستان وسط أزمة سياسية بسبب قانون "الكفر"
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن رويترز، أن بعض مراكز الأعمال أغلقت أبوابها فى باكستان أمس، الجمعة، فى إضراب دعا إليه إسلاميون للضغط على الحزب الحاكم الذى يحاول منع شريكه الرئيسى فى الحكومة الاتحادية من الانسحاب.

ودعت أحزاب دينية إلى الإضراب للاحتجاج على ما تعتقد أنه خطط حكومية لتغيير قانون "ازدراء الأديان" والكفر المثير للجدل.

ويقول محللون إن الإضراب له علاقة بالسياسة أكثر من الدين، وقال رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى بشكل علنى إن الحكومة لا تنوى إلغاء أو تغيير القانون.

واحتشد الآلاف من أنصار الأحزاب الإسلامية الذين رددوا شعارات مناوئة للولايات المتحدة فى بلدة تشامان بجنوب غرب البلاد على الحدود مع أفغانستان وحذروا الحكومة الباكستانية من أى خطوة لتغيير قانون "الكفر".

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن هذا القانون جذب الانتباه بعدما حكمت محكمة على مسيحية بالإعدام فى نوفمبر المنصرم، بتهمة إهانة الإسلام، ويقول بعض الناقدين إن هذا القانون يستغل لمحاكمة الأقليات الدينية وتأجيج التعصب الدينى وتسوية خلافات شخصية







واشنطن بوست:
قائد الجيش الباكستانى يهدد نجاح الاستراتيجية الأمريكية بسبب رفضه مطاردة طالبان
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن الجنرال، إشفاق كيانى، قائد الجيش الباكستانى، والذى يعد أكثر الشخصيات تأثيرا فى البلاد، بات يمثل تهديداً على نجاح استراتيجية الرئيس الأمريكى، باراك أوباما فى أفغانستان، وذلك بسبب رفضه مطاردة مقاتلى طالبان التى لا تكل ولا تمل من شن الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف هناك.

وقالت الصحيفة، إنه برغم توطيد أعداد لا تحصى من المسئولين الأمريكيين لعلاقتهم مع كيانى، إلا أنهم على ما يبدو يجدون صعوبة بالغة فى إقناعه بإزالة معاقل حركة طالبان المنتشرة فى باكستان، الأمر الذى يمثل حجر الأساس لنجاح هذه الاستراتيجية.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن كيانى، لدية السلطة للبت فى استراتيجية الأمن القومى للبلاد أكثر من الرئيس الباكستانى، أو رئيس الوزراء، ولكنه قاوم نداءات الرئيس أوباما الشخصية، وقادة الجيش الأمريكى، وأبرز المسئولين لملاحقة مقاتلى حركة طالبان.

وخلصت أحدث تقديرات الاستخبارات الأمريكية إلى أنه من غير المرجح أن يغير كيانى وجهة نظره فى أى وقت قريب، ورغم تعدد المطالب، إلا أن كيانى على ما يبدو لا يثق بدوافع الولايات المتحدة الأمريكية ويعد نفسه فى حال إذا ما فشلت الاستراتيجية الأمريكية فى أفغانستان.

واعتبرت "واشنطن بوست" أن كيانى يجسد من نواح كثيرة المشكلة الشائكة التى تمثلها باكستان، فشأنه شأن المؤسسة العسكرية التى يمثلها، ينظر إلى الوضع فى أفغانستان بعد مغادرة القوات الأمريكية، المقرر أن تبدأ تستعد للرحيل خلال هذا الصيف، ورغم أن الإدارة الأمريكية ترى المتمردين كعدو يجب أن يقهر فى أسرع وقت، تعتبرهم باكستان عملاء بالوكالة يفيدوها فى حماية حدودها الغربية من الغارات التى تأتى من جانب الهند، العدو التاريخى













لوس أنجلوس تايمز:
واشنطن تدعو اليمن لتأجيل تحركات دستورية مقترحة
◄ ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة حثت اليمن على إرجاء خطط لإجراء تصويت يوم، السبت، على تعديلات دستورية مقترحة ودعت الحكومة والمعارضة إلى التفاوض بشأن الإصلاحات الانتخابية.

ورأت الصحيفة، أن الخلافات بشأن الإصلاحات المقترحة ربما تزيد من عدم الاستقرار فى اليمن، ويناضل اليمن بالفعل للقضاء على تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب فى الوقت الذى يحاول فيه تعزيز هدنة مع المتمردين الحوثيين الشيعة لإنهاء حرب أهلية فى الشمال وإنهاء تمرد انفصالى فى الجنوب.

وأعلن تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة فى ديسمبر الماضى لتفجير طائرة كانت فى طريقها إلى ديترويت وعن طردين ناسفين كانا فى طريقهما إلى الولايات المتحدة وتم اعتراضهما فى بريطانيا ودبى فى أكتوبر الماضى



اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:



الشاباك يزعم بأن سيناء أصبحت "ساحة" لحماس وأن الحركة تواصل تضخيم قوتها



اعتقال أكبر حاخامات إسرائيل بعد اغتصابه لفتاتين وشاب







الإذاعة العامة الإسرائيلية
ميتشل يبلغ عباس بأن واشنطن ستستخدم الفيتو ضد أى قرار بوقف الاستيطان فورا
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن المبعوث الأمريكى للسلام فى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال لقائهما الأخير بأن واشنطن قد تستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار الذى ‏يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان فوراً، ويدعو إلى توفير حماية للمدنيين الفلسطينيين وتطبيق حل الدولتين.

وقال مسئول فلسطينى رفيع المستوى فى رام الله لصحيفة "الحياة اللندنية"، إن عباس رد قائلا: "لتستخدم الإدارة الأمريكية حق النقض وليرى العالم ويحكم







صحيفة يديعوت أحرانوت
اعتقال أكبر حاخامات إسرائيل بعد اغتصابه لفتاتين وشاب
ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، أن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت مساء أمس، الجمعة، أحد الحاخامات المعروفين والبارزين فى منطقة "الأغوار" بإسرائيل لاعتدائه جنسيا على فتاتين وشاب.

وقالت والدة إحدى الفتاتين التى تعرف الحاخام جيداً للصحيفة: "ابنتى صممت وكانت تطلب منى دائما الذهاب إليه والمكوث فى منزله لمساعدته هناك، وكنا نوافق على ذلك لأننا رأينا أنه رجل صالح".

وأشارت يديعوت إلى أن الحاخام يبلغ من العمر (60 عاماً)، وهو مدير للمؤسسات التعليمية فى شمال إسرائيل، وتم اعتقاله لقيامه بالاعتداء جنسياً على الفتاتين قبل 3 أعوام، عندما كانتا تبلغان من العمر (14 عاماً).

وأضافت الصحيفة أنه تم اعتقال الحاخام قبل هروبه إلى الخارج، وتم وضعه رهن التحقيق، دون الإشارة لاسمه فى أى من وسائل الإعلام الإسرائيلية







صحيفة معاريف
إيران تتهم إسرائيل مجدداً باختطاف نائب وزير الدفاع السابق
اتهمت إيران مجدداً على لسان نائب وزير خارجيتها، محمود رؤوف شيبانى، إسرائيل باختطاف نائب وزير الدفاع السابق،على ريزا عسكرى، معبراً عن قلقه من الأنباء التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن نقل عسكرى إلى سجن إسرائيلى.

وأشار شيبانى إلى أن "عسكرى" تم اختطافه بأيدٍ إسرائيلية وبمساعدة أمريكية، مطالباً المجتمع الدولى باتخاذ خطوات من أجل استيضاح مصيره.

ولفتت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إلى أن "عسكرى" كان قائد ذراع القدس فى الحرس الثورى الجمهورى، ثم تم تعيينه نائب لوزير الدفاع، إلى أن فقِد أثره فى 9 ديسمبر عام 2006 فى أسطنبول، وقد اختفت آثاره أثناء مكوثه بفندق فى المدينة بعد زيارة أجراها لسوريا، وطرحت وسائل الإعلام فى ذلك الوقت تقديرات مختلفة عن مصيره، والتى كان من ضمنها أنه هرب لإحدى الدول الغربية كالولايات المتحدة أو بريطانيا أو ألمانيا أو إسرائيل.

وأضافت معاريف أنه بحسب هذه التقديرات فإن "عسكرى" أعطى معلومات كثيرة كانت بحوزته لجهازى الـCIA والموساد، بالإضافة إلى المخابرات البريطانية ونظيرتها الألمانية















صحيفة هاآرتس
الشاباك يزعم بأن سيناء أصبحت "ساحة" لحماس وأن الحركة تواصل تضخيم قوتها

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك"، أنه على الرغم من الهدوء النسبى، الذى حدث فى عام 2010 من حيث عدد العمليات الفدائية الفلسطينية ضد إسرائيل إلا أن حركة حماس تواصل تضخيم قوتها العسكرية، من خلال تهريب الوسائل القتالية بنوعية أعلى من الماضى عبر أنفاق رفح فى سيناء.

وأضاف الشاباك مزاعمها من خلال تقريره السنوى عن الحالة الأمنية فى إسرائيل خلال عام 2010، أن صحراء سيناء أصبحت "الساحة الخلفية" للمنظمات الفلسطينية فى قطاع غزة، وعلى رأسها "حماس"، مستشهداً بإطلاق الصواريخ من سيناء نحو مدينة إيلات.

وزعم جهاز الأمن العام الإسرائيلى أيضا، أن حركة حماس هربت عام 2010 إلى غزة مئات الصواريخ التى يبلغ مداها 20 لـ 40 كم، ونحو 1.000 قذيفة هاون، وعشرات الصواريخ المضادة للدبابات وأطنان من المواد المتفجرة والمواد الخام لإنتاج القنابل.

واستطرد الجهاز الإسرائيلى مزاعمه خلال تقريره بأن مصدر الوسائل القتالية هو "إيران"، وأن عمليات التهريب تجرى عبر السودان وسيناء، بالإضافة إلى أن إيران وسوريا وحزب الله يؤهلون نشطاء حماس فى استخدام الوسائل القتالية، ضمن أمور أخرى فى معسكرات فى سوريا وفى لبنان.

وفى سياق آخر أشارت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، إلى أن عام 2010 الماضى سجل فيه العمليات من قبل المقاومة الفلسطينية الأدنى منذ بداية الانتفاضة الثانية عام 2000.

وأوضحت هآارتس أن العام نفسه سجل العدد الأدنى لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة نحو المدن والقرى الإسرائيلية منذ 2005.

وأشار الشاباك إلى أن عام 2010 قتل فيه 9 إسرائيليون من رجال الأمن فى عمليات للمقاومة الفلسطينية، وأصيب 28 منهم، وكذلك أطلق 150 صاروخاً وقذيفة هاون فقط نحو إسرائيل، مقابل 569 فى عام 2009، لافتاً إلى أنه بالرغم من ذلك، ففى الأشهر الأخيرة من العام ارتفع عدد إطلاق الصواريخ بالنسبة لبداية العام.

ولفت الشاباك إلى ارتفاع "عمليات الإرهاب اليهودى" ضد أهداف فلسطينية، والتى تضمنت مساً بالأملاك العامة كالسيارات والمبانى الفلسطينية، وإحراق مساجد واحتكاك عنيف بين نشطاء اليمين فى الضفة ورجال قوات الأمن