شارك مع اصدقائك

01 يناير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 1/1/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة




Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv انفجار سيارة مفخخة امام كنيسة القديسيين بالاسكندرية تشييع جنازة ضحايا انفجار كنيسة القديسيين بيان الرئيس حسني مبارك بعد احداث الاسكندرية منى الشاذلي ضياء رشوان وجدي بيومي

العاشرة مساء.. شهود عيان: "فوجئنا قبل انتهاء الصلاة بدقيقتين بانفجارات وأشلاء".. والأهالى رفضوا نقل الجثث قبل حضور المسئولين.. وحيد حامد: خراب البلاد يأتى من الحروب الطائفية
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- تفجيرات ليلة عيد الميلاد أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.

- مجلس الوزراء لم يعلن حالة حداد رسمية بعد حادث تفجيرات كنيسة بالإسكندرية.

- عرض البرنامج تقرير خارجى يستعرض اللحظات الأولى من الانفجار أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، فبينما كان المسيحيون يرددون "كرياليسون" أو "يا رب ارحمنا" كانت قوى الأمن وسيارات الإسعاف تعمل على قدم وساق لنقل المصابين، وقال أحد المصليين "فوجئنا قبل نهاية الصلاة بدقيقتين بسماع دوى انفجارات"، فى حين أكدت أخرى على تعدى قوات الأمن على الأقباط داخل الكنيسة.

- أكد شاهد عيان، فى مداخلة هاتفية، أن الانفجارات أدت لنسف زجاج الكنيسة مما زاد عدد المصابين من الأطفال، مشيرا إلى رفض الأهالى لنقل الجثث قبل حضور المسئولين لرؤيتهم على أرض الواقع.

- مبارك يلقى بيانا بعد حادثة الإسكندرية ويؤكد على القصاص من قوى الإرهاب.

- توجيه أصابع اتهام بـ"تفجير الإسكندرية" لتهديدات تنظيم القاعدة.

- "الصحة والأزهر والكنيسة والداخلية" يصدرون بيانات تفصيلية حول ملابسات حادث الإسكندرية.. و أشار أحد الذين كانوا يصلون بالكنيسة أثناء الانفجار، فى مداخلة هاتفية، لصعوبة عثوره على جثمان والدته وإحدى قريباته.

- احتشاد آلاف المصريين لتشييع قتلى الإسكندرية.

- تعرض مسئولون ورجال أمن لاعتداءات لفظية وبدنية من قبل أهالى الإسكندرية أثناء تشييع قتلى التفجيرات، وأكدت إحدى مراسلات البرنامج، فى مداخلة هاتفية، توتر الأجواء وقت الجنازة وتعدى أهالى الإسكندرية على جميع المسئولين الذين شاركوا فيها.

- وزارة الصحة تعلن إصابة 79 حالة ووفاة 20.

- أعلن وزير التربية والتعليم أحمد ذكى بدر، فى مداخلة هاتفية، عن إصداره توجيهات لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشرح مفصل لجميع الطلبة غدا حول حقيقة حادث الإسكندرية.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول أحداث الإسكندرية

الضيوف: الكاتب الصحفى ضياء رشوان
اللواء وجدى بيومى مساعد وزير الداخلية

أكد الكاتب الصحفى ضياء رشوان أن حادث الإسكندرية جاء لتتويج سلسله من الاحتقانات الطائفية على مدار العام، قائلا: "العدو الأساسى لتنظيم القاعدة ليس الأقباط بل الحكومات "المرتدة"، على حد وصفه.

وأكد أنه فى حالة فرض وجود تنظيم قاعدة بمصر، فإن الاحتقان الطائفى يساعد على تفاقم هذا الوجود، واصفا معالجة الأجهزة الأمنية لهذه القضية بـ"الخيبة الثقيلة".

وأضاف رشوان: "حقوق المسلمين والمسيحيين بمصر مهضومة"، مؤكدا أن حادث الإسكندرية شهد أكبر عدد قتلى وجرحى على مدار تاريخ حوادث الإرهاب بمصر.

وأكد رشوان أن المجتمع المصرى يشهد حالة من الاحتقان الطائفى تستدعى التحرك السريع والفعال، مشيرا لحالة الترقب والتصارع الداخلى وعدم رضا كل طرف عن الطرف الآخر، وأن منع المواطن من حرياته فى التعبير عن جميع آرائه بأطيافها المختلفة عامل كبير لتفاقم حاله الاحتقان الطائفى.

فيما أكد اللواء وجدى بيومى مساعد وزير الداخلية تعرض مصر لنظرية المؤامرة، وأنه نظرا لفشل مريدى التأخر لمصر، فى التأثير على الثبات الاقتصادى أو السياسى أو السياحي، لجأوا لزعزعة الأمن المصرى الداخلى، كما أكد على وجود تدابير أمنية مشددة بجميع كنائس مصر سواء كانت بقوات ظاهرة أو متخفية، قائلا: "لو كان هناك تقصير لاعترفت به الجهات الأمنية".

واعترض اللواء بيومى على ما يتم نقله عن منع الأمن لتعبير المواطنين عن آرائهم، مشيرا لإمكانية حدوث كارثة جديدة أثناء التظاهر، كاحتمالية اندساس بعض الانتحاريين الجدد.

بينما وصف الكاتب وحيد حامد، فى مداخلة هاتفية، حادث الإسكندرية بـ"كارثة قومية نبأت عن عام حزين"، مستنكرا حالة اللامبالاة التى تشهدها البلد مما أدى لتفاقم حالة الاحتقان التى قد تصل لحرب طائفية.

وقال: "خراب البلاد يأتى من الحروب الطائفية"، مؤكدا أن الشارع المصرى لم يعد كما كان.

ودعا الجميع لتحمل المسئولية، قائلا: "كل منا لابد أن يكون رئيس جمهورية نفسه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق