شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وزير الزراعة: 66 % من القطن المصرى لم يتم بيعه حتى الآن وتوزيع نصف مليون فدان للشباب .. المعلم: أطالب الحزب الذى سيكون له الأغلبية فى الانتخابات توحيد الفصائل والقوى السياسية

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": وزير الزراعة: 66 % من القطن المصرى لم يتم بيعه حتى الآن وتوزيع نصف مليون فدان للشباب .. المعلم: أطالب الحزب الذى سيكون له الأغلبية فى الانتخابات توحيد الفصائل والقوى السياسية

الفقرة الأولى:
"حوار مع وزير الزراعة محمد رضا إسماعيل"

قال محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة أن 66% من القطن المصرى لم يتم بيعة حتى الآن رغم انه يتمتع بجودة عالية وللأسف المصانع المصرية الحالية غير مؤهلة لتصنيعه رغم أن الدول الأخرى تسارع فى اخذ القطن المصرى لتحسين منتجاتها القطنية مبينا أنه لو تم تصنيع القطن المصرى من المصانع المصرية سنصدره بعشرة إضعاف ثمنه.

وأضاف إسماعيل أن مشكلة القطن سيتم حلها الأسبوع القادم كما وعد وزير الزراعة بأنه سيتم توزيع نصف مليون فدان صالحة للزراعة على الشباب، وأكد على أن وزارة الزراعة ستدعم المحاصيل الزراعية للفلاح وطالب الفلاح بان يلجا للجمعيات الزراعية للحصول على المبيدات.

الفقرة الثانية :
"حوار مع الكاتبة والمفكرة نهى الزينى"

قالت المستشارة والمفكرة نهى الزينى أنه ترفض تقسيم مصر إلى إسلامية وليبرالية، وأن تيار الأخوان المسلمين أكثر التيارات ليبراليه وأن التيار السلفى موجود فى الإسلام والمسيحية والليبرالية وأن أفكار ابن تيمية وفولتير أشبه لبعضها البعض، وأن أفكار فولتير رائعة وهو ابن عصره كان يتحدث عن الليبرالية التى كانت نتاج مجتمعه وعصره، وأن الإخوان إصلاحيون، مشيرا إلى أن خيرت الشاطر هو النموذج لتيار الإخوان الإصلاحى حيث القوه والنفوذ والمال والدين التطهيرى والإصلاحى.

وأضافت الزينى أن استفتاء 19 مارس هو الذى أوصلنا إلى حالات الانشقاق الحالية وأشارت إلى أنها ضد الثنائيات التى يسوقها الإعلام من خلال النخبة التى جعلت الناس تضع الكثير من علامات الاستفهام، مشيرة إلى أن الإعلام نقل فكرة أن التيار الإسلامى جاف وساعدت على الخوف منه وتساؤلات إذا كان هذا هو الواقع فكيف نجح الإخوان المسلمون.

الفقرة الثالثة:
"حوار مع إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق"

قال إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق إن نجاح ثورة يناير حمى الشعب المصرى والمجلس العسكرى وأنه لابد من ضرب (تعظيم سلام) للشعب المصرى الذى شارك فى الانتخابات بنسبة 52% و تحية لحزب الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية على النتائج التى حصلوا عليها فى الانتخابات، مشيرا إلى أن أكثر الأحزاب مؤمنه بمدنية الدولة بمعنى أنهم لا يريدون حكومة عسكرية أو الحكم باسم الدين وان من يخاف عليه أن يكون تخوفه إيجابيا.

وأضاف المعلم أن سيد قطب وهو من الإخوان المسلمين أول من كتب عن نجيب محفوظ وتنبأ له بمستقبل باهر من خلال كتابته فى خان الخليلى والقاهرة الجديدة وغيرها من كتب عن نجيب محفوظ أنور المعداوى وهو إخوان مسلمون أيضا كتب عنه كثيرا.

وأشار المعلم إلى أن الأزهر لا يستطيع منع رواية لان ذلك من اختصاص القضاء وأن رأى الأزهر رأى استشارى إلا فيما يتعلق بالقرآن والسنة، كما أشار المعلم إلى أنه لا يحب كلمة ليبرالى، لأنها مصطلح أجنبى مطالبا الحزب الذى سيكون له الأغلبية فى الانتخابات توحيد الفصائل والقوى السياسية فى الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق