شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أديب يشترى أدوات منزلية بنفسه فى جمعة "الجنيه المصرى".. وبكرى: السفارة الألمانية تدرب مجموعات فى الإسماعيلية على كيفية الاعتصام والتذمر.. والتيار الإسلامى يكتسح فى المرحلة الثانية وسنشهد حروباً تكفيرية

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


مبادرة الاعلامي عمرو اديب لشراء المنتج المصري الجمعة القادمة



غداً تغطية خاصة للمرحلة الثانية من الانتخابات على قناة دريم و زيارة وزير الداخلية لميدان رمسيس



الرئيس التونسي الجديد يؤدي اليمين الدستورية ورفع علم فلسطين على مقر اليونسكو



شرح لتفاصيل العملية الانتخابية فى المرحلة الثانية



حوار مع عدد من الشخصيات العامة حول التوقعات للمرحلة الثانية من الانتخابات

ج1



ج2

تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": أديب يشترى أدوات منزلية بنفسه فى جمعة "الجنيه المصرى".. وبكرى: السفارة الألمانية تدرب مجموعات فى الإسماعيلية على كيفية الاعتصام والتذمر.. والتيار الإسلامى يكتسح فى المرحلة الثانية وسنشهد حروباً تكفيرية


نفت الإعلامية منى الشاذلى وجود صفحة قد أنشأتها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" تقول فيها أسماء المرحين الذين تدعمهم قائلة "هذا خطأ إعلامى فادح أن أفعل ذلك، فلا يجوز لأى إعلامى يعمل فى التغطيات الانتخابية أنه يبقى عضو فى حزب أو يتبرع له وهذا فى الخارج من الديمقراطيات المحترمة، ونحن مدرسة تعى دور الإعلام ولا تحاول أن تتجاوز حدودها، وليس دورنا التوجيه السياسى فلسنا قادة سياسيون"، مشيرة إلى أن تقرير الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات أكد ان قناة دريم2 هى الأكثر حيادية فى التغطيات الإعلامية.

ومن جانبه أكد الإعلامى عمرو أديب فى بث مباشر من قناة الأوربت بمداخلة هاتفية أنه يرصد مبلغا محددا من ميزانية منزله لشراء المنتجات المصرية يوم الجمعة المقبل بسبب توقف عربة الاقتصاد التى تحتاج لدفعة من المصريين أنفسهم فى يوم واحد قائلا: "سأشترى دفاية لبيتى ولامى وسخان جديد وبيجامات شتوى وفاكهة وخضار".

الفقرة الرئيسية:
الضيوف :

الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة حلوان
عمرو عودة عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة مدينة نصر
الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى

طالب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة حلوان من الجيش، سحب قواته من الشوارع ليعود إلى ثكناته تاركا المهمة الأمنية للشرطة لتمارس دورها بقوة بعد انتهاء الانتخابات مع استمرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مهامه، لحين انتهاء المرحلة الانتقالية المحدد موعدها سلفا قائلا "هذا الإجراء سيكفينا شر الاحتكاك بالجيش لأنى أتوقع تصعيد من أطراف معينة ضده، والسفارة الألمانية قامت بتدريب 14 مجموعة فى منطقة أم سلطان بالإسماعيلية على كيفية الاعتصام والتذمر والرفض، واستدعى على إثر هذه المحاولة السفير الألمانى، وتم إبلاغه الاحتجاج رسميا على هذا الأمر وهناك قوى تتآمر على هذا البلد".

وأضاف بكرى أن القوات المسلحة والشرطة تمكنا من تأمين العملية الانتخابية، إلا أن بعض الانتهاكات كانت تحدث ولم يتخذ فيها إجراء فعلى كاستمرار الدعاية الانتخابية أمام اللجان وداخلها أو استخدام الشعارات الدينية، مطالبا بالتوقف عن استخدام الفزاعات، لأن ما أفرزه الصندوق الانتخابى لابد أن يحترمه الجميع والمطلوب هو الممارسة الحقيقية المسئولة التى تحمى الوطن وثوابته قائلا: "الناس لن تقبل هذه المرة هيمنة أى قوة او محاولتها فرض السيطرة".

وأكد بكرى أن التيار الإسلامى سيفوز باكتساح فى المرحلة الثانية، لأن الطرف الآخر فى المنافسة هو الأضعف كثيرا، حيث سنشهد شراسة فى التجاوزات والدعاية الانتخابية أكبر بالإضافة لحروب التكفير، مشيرا إلى أن الإسلاميين يريدون تخطى نسبة 70% من مقاعد البرلمان فى المراحل القادمة.

وأشار بكرى إلى أن الجميع توقع نجاح بعض أحزاب الفلول بسبب العصبيات والقبليات والعشائر خاصة فى الصعيد، وجاءت النتيجة مخيبة لآمالهم لأن مستوى الوعى الجماهيرى تقدم، مشيرا إلى أن بعض فئات المجتمع أقلقها الصعود الكبير للتيار الإسلامى، ولذلك ستكثف مجهوداتها فى المراحل الانتخابية التالية للحد من هذا الصعود وفى المقابل الإسلاميون سيحشدون أنفسهم لمواجهة هذه المحاولات مما ينتج عنه المنافسة الأشرس على الإطلاق.

وأوضح بكرى أنه التقى المرشد العام للإخوان والذى أكد له على نية الجماعة بعد المرحلة الثالثة فى دعوة القوى السياسية كافة لحوار وطنى توافقى حول الدستور، مضيفا أن تصريحات الملا أثارت جدلا وتعد أحد أهم أسباب الإخوان لمقاطعة المجلس الاستشارى، مؤكدا أن الملا قال له إن كل التصريحات التى نسبت على النيويورك تايمز غير صحيحة وحرفة.

وأكد بكرى على ان الشعب يعلم جيدا دور الإخوان فى الثورة رغم تعرضه للتشويه كما يعلم الإخوان أنفسهم الخطوات التكتيكية ويسعون لتكوين الأغلبية فى كافة النقابات قائلا "اللى فى غيده أوراق اللعب ويستطيع التأثير بإيجابية هو الشارع المصرى القادر على فرض أجندته والذهاب للتحرير وقتما شاء".

ومن جانبه يرى عمرو عودة عضو مجلس الشعب الجديد عن دائرة مدينة نصر ان المنافسة فى المرحلة الأولى لم تكن شريفة على الإطلاق مضيفا ان 80% من الناخبين بدائرته شاركوا لأول مرة فى حياتهم فى الانتخابات حيث تفوق نسبة الشباب 60% من أهالى الدائرة وهم السبب الأكبر فى نجاحه .

وأكد الدكتور عمار على حسن الباحث السياسى ان المرحلة الأولى من الانتخابات شهدت اتفاق ضمنى بين التيارات الإسلامية من إخوان وسلفيين وخرجوا منها منفصلين مما يشير لوجود مرحلة ثانية من الانتخابات ستكون الأشرس مضيفا ان غالبية الناخبين لا ينتموا لأحزاب ويذهبوا للصندوق الانتخابى دون حسم أمورهم لان العلاقة بينهم والمرشحين ليست وطيدة قائلا "لو شهدنا أحداث عنف بين الإخوان والسلفيين سيؤثر ذلك على التصويت والنتائج النهائية للانتخابات".

وأضاف عمار أن التيار الإسلامى فاز ببعض المقاعد ولكنه سيخسر قلوب الملايين من المصريين إذا لم يتحمل مسئولية تحقيق أهداف الثورة ومبادئها وسيربح على المستوى الإستراتيجى إذا تصرف وفق المسئولية الأخلاقية وسيفشل إذا تغطرس ويقع حينها فى شر أعماله.

وقال عمار "الإخوان عينهم الآن على طمأنة الخارج والأقباط والمجلس العسكرى والتيار المدنى وحزب النور لديه خطابان يهددا بانقسامه الأول يتحدث عن الدليل الشرعى والثانى ينادى بمنطق المصلحة والانخراط فى المدنية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق