شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - محافظو المرحلة الثانية.. محافظ المنوفية: رصدنا أخطاء المرحلة الأولى لعدم الوقوع فيها ومحافظ الشرقية : المرحلة الثانية من الانتخابات لن يكون بها أى سلبيات.. والتايم: اختيار صورة "مبارك" ممددا على السرير خلف القطبان الأهم لعام 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


نشاهد اليوم

برنامج الحياة اليوم

تقديم شريف عامر ولبنى عسل

البرنامج يذاع على قناة الحياة

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار



الجنزورى يلتقى بعدد من اسر شهداء ومصابى الثورة



ارتفاع البورصة المصرية اليوم



شرح مفصل للمرشحين فى المرحلة الثانية



دليل المواطن المصرى العادى يوم الانتخابات

ج1



ج2



لقاء مع محافظى الشرقية والمنوفية اثناء الانتخابات

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7






تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": محافظو المرحلة الثانية.. محافظ المنوفية: رصدنا أخطاء المرحلة الأولى لعدم الوقوع فيها ومحافظ الشرقية : المرحلة الثانية من الانتخابات لن يكون بها أى سلبيات.. والتايم: اختيار صورة "مبارك" ممددا على السرير خلف القطبان الأهم لعام 2011


قال الإعلامى شريف عامر مقدم برنامج الحياة اليوم، أن مجلة تايم الأمريكية قامت باختيار صورة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وهو ممددا على السرير خلف القطبان باختيارها ألصورة الأولى للعدد السنوى الذى يصدر عن مجلة تايم الأمريكية فى الفصل الأول الذى يسمى "ثورة "كأهم صورة لعام2011 وحملت عنوان جذاب وهو "من فرعون إلى سجين".

وأشار عامر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضى قامت باختيار كلمة مصر "egypt" كأول وأهم كلمة جرى البحث عنها على موقع تويتر والأكثر بحثا وتداولا خلال عام 2011، وهذا يدل على أن العالم الخارجى يتابع أحداث الثورة المصرية باهتمام .

كشف برنامج الحياة اليوم عن إحصائيات المرحلة الثانية من الانتخابات عن أن عدد المقاعد الفردى المتنافس عليها 60 مقعد، عدد مقاعد القوائم النسبية المتنافس عليها 120، عدد المقاعد الممثلة لكل محافظة الجيزة و سوهاج و البحيرة 30 لكل منهم، و6 مقاعد لكل من السويس والإسماعيلية.

الفقرة الرئيسية :
المرحلة الثانية للانتخابات

الضيوف :
المستشار اشرف هلال محافظ المنوفية
الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية

أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية أن هناك حالات طوارئ فى المنوفية لحين الانتهاء من الانتخابات، وبذلك تم رصد كل المخالفات والأخطاء التى تمت بالمرحلة الأولى لتفادى حدوثها خلال المرحلة الثانية، وتم الانتهاء من مقرات اللجان الانتخابية ومراكز الاقتراع للناخبين وذلك بعد رصد 27 خطا متعلقة بالمرحلة الأولى من الانتخابات، منها تخصيص أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لكى يستطيعوا ممارسة حقهم فى التصويت، وتم توزيع دليل للناخبين"أعرف مرشحك" وعرض بوسترات للمرشحين ورموزهم، وذلك على نفقة المحافظة لاختيار من يناسبهم قبل الإدلاء بأصواتهم لعدم تضييع الوقت وعدم مخالفة القوانين الانتخابية وتسهيلاً على الناخبين قامت المحافظة بتوزيع دليل للناخبين عبارة عن "كارت" مذيل عليه عبارة "مع تحية محافظة المنوفية" وذلك لكى لا يقوم أحد الناخبين باستغلال تلك الدليل فى الدعاية.

وأضاف هلال أن إجمالى عدد الناخبين 2مليون و212 ألف ناخب من إجمالى عدد 4 مليون مواطن يقطنون بمحافظة المنوفية ،لافتا إلى أن أهالى المنوفية يقومون بأعمال جدية لتنفيذ إتمام العملية الانتخابية من خلال الوعى الثقافى الموجود لديهم بمشاركة جميع التيارات والأحزاب السياسية والدينية من خلال لجنة تنسقيه لجميع القوى والأحزاب السياسية ،قائلا "أنا محظوظ لكونى محافظا للمنوفية".

ولفت هلال إلى أن محافظة المنوفية تعمل على الاهتمام بتطوير مستواها التعليمى حيث أنها تاريخياً تعتبر رابع محافظة يدخلها التعليم فى مصر وكان بها جمعية "المساعى المشكورة" التى أنشأت فى عصر الخديوى إسماعيل، وهى تعتبر أول جمعية أهلية فى العالم العربى و أفريقيا تهتم بالتعليم.

وأوضح هلال أن المنافسة الانتخابية فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بين القوى السياسية بمحافظة المنوفية ستكون منافسة شريفة ونزيهة، وذلك رغم سخونة هذه المنافسة، مشيرا إلى أن القضاء الإدارى قد قرر تأجيل انتخابات القوائم بدائرة شبين الكوم وأن الانتخابات مستمرة بالنسبة للفردى وتم تحديد إقامتها يومى 21 و22 ديسمبر..

من جانبه أكد الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، أن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بمحافظة الشرقية لن يكون بها أى سلبيات، مدللا على ذلك بأنه عمل على تجنب حدوت أخطاء المرحلة الأولى من الانتخابات من خلال مجموعة من التيسيرات التى من شأنها تيسير العملية الانتخابية على المواطنين، موضحا أن هناك بعض المشكلات يتم مراجعتها الآن حتى يستطيع الناخب الإدلاء بصوته فى اللجان الانتخابية حتى تدار الطريقة الانتخابية بكل شفافية ووضوح والتطلع نحو المستقبل والاستقرار وصناعة القرار والمشاركة الإيجابية .

وأضاف عزازى أن هناك 60 ألف موظف بالشرقية يشاركون فى الإشراف على العملية الانتخابية والتيسير على الناخبين بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية خاصة بالمحافظة وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات الأمنية لتحقيق نجاح العملية الانتخابية، لافتا إلى أنه تم تغيير بعض الموظفين قبل بداية الانتخابات حرصا على الشفافية، ودعم الشرطة لتحقيق دورها فى عملية تأمين اللجان الانتخابية .

وأوضح عزازى أنه لو طبق القانون كما ينبغى لتم إلغاء جميع الانتخابات لوجود العديد من التجاوزات، وينبغى أن يتم التصويت فى اللجان الانتخابية بطريقة إليكترونية لأن التصويت بالطريقة الاعتيادية غير منطقى بالمرة فى عصر التكنولوجيا، وينبغى فصل أراء أهل الدين و هما أيضاً ما يسموا بأهل الرأى عن أراء أهل الحل و هم المعنيين بتطبيق الحلول النظرية والعملية طبقاً لدراسات وخبرات علمية، علما بأن الناخب حتى الآن يختار المرشح المناسب له وليس الحزب بعيدا عن انتمائه السياسى والعصبيات القبلية لخدمة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل الآن على تنشيط السياحة بما يناسب حجمها و نشاطها السياحى لأن الشرقية تحتوى على كم آثار يجعلها فى المرتبة الثانية بعد محافظة الأقصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق