شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - اهتمام موسع بجمعة "اشترى المصرى".. ومأمون فندى: المجلس العسكرى ينفذ الخطط التى رسمها عمر سليمان.. وأشرف السعد: الجيش هو قائد الثورة ولابد أن يبقى فى السلطة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها إذا أراد الشعب

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عمرو اديب 13-12-2011


كيف يرى المصريون فى الخارج مصر الان
عمرو اديب وحلقة خاصة من لندن مع اشرف السعد وايهاب طلعت ومأمون فندى




مني الشاذلي تتضامن مع حملة أشتري المصري



برنامج العاشرة مساء مني الشاذلي و ريهام السهلي برنامج 90 دقيقة





دور الإعلام الرسمي و الخاص بعد الثورة ! أشرف السعد و مأمون فندي و إيهاب طلعت





المجلس العسكري و حكم التيار الديني لمصر ! أشرف السعد و مأمون فندي و إيهاب طلعت





ازاى تنتخب و أسهل طريقة لفهم طريقة الانتخاب




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": اهتمام موسع بجمعة "اشترى المصرى".. ومأمون فندى: المجلس العسكرى ينفذ الخطط التى رسمها عمر سليمان.. وأشرف السعد: الجيش هو قائد الثورة ولابد أن يبقى فى السلطة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها إذا أراد الشعب


واصل الإعلامى عمرو أديب الحملة التى بادر بها والتى تحمل عنوان "اشترى مصرى"، مبديا ترحيبه لمبادرات رجال الأعمال الذين أبدوا تجاوبا كبيرا مع الحملة كما خص بالذكر رجل الأعمال حسن راتب وقناة المحور التى يمتلكها راتب والتى انضمت الحملة بشكل رسمى وتقوم بعمل دعاية قوية لها، كما أشاد أديب بنزول وزير الداخلية بنفسه إلى الشارع المصرى، مشيرا إلى أن الأمن بدأ يعود تدريجيا إلى الشارع.

وحاول أديب التواصل مع برنامجى "العاشرة مساء" والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى وبرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى وعمل بث مشترك لتضامنهما مع حملة "اشترى المصرى".

وتحدث خلال الحلقة اللواء سيد البرعى محافظ أسيوط والذى أعلن أنه سيساعد فى الحملة وسيقوم بعمل إعلانات فى الصحف بمحافظة أسيوط، وفى الراديو، من أجل الترويج للحملة، وأضاف أنه سيقوم بغلق أحد الشوارع المهمة فى مدينة أسيوط يوم الجمعة 16 ديسمبر لاستغلاله كسوق تجارى لعرض المنتجات المصرية فى ذلك اليوم، كما انضم للحملة محافظ البحيرة حافظ الحملاوى والذى أعلن عن عزمه عمل خطة لتنشيط السياحة بمحافظة البحيرة فى ذلك اليوم نظرا لوجود أماكن سياحية دينية فى مدينة رشيد ووادى النطرون، كما انضم للحملة الإعلامى عمرو الليثى من خلال برنامجه "90 دقيقة" والفنان محمد هنيدى، وعدد كبير من رجال الأعمال.

الفقرة الرئيسية:
إطلالة على المشهد السياسى فى مصر

الضيوف:
الدكتور مأمون فندى
رجل الأعمال أشرف السعد
رجل الأعمال إيهاب طلعت

قال الكاتب المصرى المقيم فى لندن الدكتور مأمون فندى إن المجلس العسكرى كان يحتاج إلى ذراع شعبى يساعده بعد ثورة 25 يناير فعقد صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين؛ مقابل حصول الجماعة على أغلبية فى البرلمان مقابل ترك منصب الرئيس ليتحكم فيه المجلس العسكرى الذى يراه "فندى" منفذا لنفس سياسة الرئيس السابق "حسنى مبارك" التى رسمها اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق منذ قيام الثورة فى 25 يناير.

وأضاف أن المجلس العسكرى يغض الطرف عن أشياء غير دستورية، كالمادة 40 من الإعلان الدستورى والتى تمنع قيام أحزاب دينية ومع ذلك فهناك أكثر من حزب دينى، وأضاف "فندى" أن هناك اختلافا جوهريا وفجوة ثقافية بين جيش مصر فى عام 52 والذى تربى على قيم ليبرالية وجيش مصر عام 2011 الذى تربى على الديكتاتورية والاستبداد السياسى، ولذلك فهو يتخبط فى قراراته لأنه يفتقد للحنكة السياسية، وأضاف "فندى" أنه لن يعترف بفضل المجلس العسكرى على الثورة سوى بعد خروج الأشرطة المسجل عليها الحوارات التى تمت بين المجلس العسكرى والرئيس المخلوع.

وعن البرلمان القادم قال "فندى" إنه سيكون برلمانا بلا قيمة، لأن النظام فى مصر إلى الآن نظام رئاسى، وليس من حق البرلمان تشكيل حكومة، وأن المجلس العسكرى هو صاحب الصلاحيات فى حل الحكومات وتشكيلها، قائلا إن قيمة مجلس الشعب القادم لا تساوى قيمة "الكراسى" التى يجلس عليها النواب داخله، وقال فندى إنه يتخوف من جماعة الإخوان المسلمين إذا حكمت مصر لأنها جماعة انتهازية وركبت قطار الثورة.

وقال رجل الأعمال المقيم بلندن أشرف السعد إن الجيش المصرى عزف سنفونية وطنية لم تحدث فى العالم بقيادة المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن الجيش مع الشعب نجحوا فى تحرير مصر من العبودية بعد أن كانت مصر قد عادت إلى "عبادة الأوثان"، مشيرا إلى أن الجيش كان قائد الثورة، ولا فرق بين دوره ودور الشعب، مضيفا أن المجلس العسكرى له كامل الحق فى إدارة أمور البلاد لأنه يمتلك تأييد 70 % من الشعب المصرى قائلا إنه يوافق على أن "يحكم الجيش مصر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها " أو أن يطالبه الشعب المصرى بالرحيل والعودة لثكناته، مضيفا أن رجوع الجيش إلى ثكناته يعتبر خيانة منه للوطن، وأضاف أن من ينزلون إلى ميدان التحرير الآن ليسوا هم من قام بالثورة خلال الـ"18" يوما الأولى من الثورة قائلا " دول حد لاعب فى دماغهم".

وقال "السعد" إنه لو ذهب إلى صندوق الانتخابات سينتخب الإخوان المسلمين ولكنه فى النهاية سيحترم من ينتخبه الشعب أيا كان توجهه، موضحا أنه لا يهمه من يحكم بقدر ما يهمه أن يتحقق العدل بين الناس.

وأضاف أن الشريعة الإسلامية هى العدل، مشيرا إلى قول الله تعالى "وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل"، وليس بالإسلام، مضيفا أنه لو شعر المواطنون بالخوف من حكم الإخوان المسلمين فلا خير فيهم، مشيرا إلى أن السعودية تطبق فيها الشريعة الإسلامية ولا يخاف المواطنون فيها.

وقال رجل الأعمال المقيم فى لندن إيهاب طلعت أمن بعض من الناس يلومون على أداء الإعلام الرسمى فى مصر ويرونه هزيلا وهو هزيل فعلا، ويتلقى توجيهات من المجلس العسكرى، ولكنه ليس الوحيد من وجهة نظره الذى يدار بشكل موجه، موضحا أن القنوات الخاصة توجه جميعها من قبل رجال أعمال ومن جهات خفية تريد تحقيق مصالح خاصة بها، وأشار إلى أنه يرفض أن تكون هناك وزارة للإعلام ولكن الضرورات الإدارية تقتضى وجودها الآن إلى أن تنتهى المرحلة الانتقالية.

وعن شكل النظام السياسى الذى يتوقعه "طلعت لمصر" قال إن الحكم سيكون متعادلا ولن يكون دينيا، أيا كانت الجهات الحاكمة ولن يؤثر ذلك على الإعلام، مضيفا أن الأغلبية التى فازت فى الجولة الأولى من الانتخابات لديها وسطية دينية ويحلمون أن يروا مصر مثل تركيا وليس إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق