شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة - بدراوى: الساسة خدام الشعوب ومعارضتى لسياسات الوطنى منعتنى من عضوية مجلس الشعب 2005 ووزارة التعليم والحزب حاول الاعتماد على بعد فوات الأوان

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": بدراوى: الساسة خدام الشعوب ومعارضتى لسياسات الوطنى منعتنى من عضوية مجلس الشعب 2005 ووزارة التعليم والحزب حاول الاعتماد على بعد فوات الأوان




الأخبار:
- وقف تنفيذ حكم القضاء الإدارى بالمنصورة بمنع فلول الحزب الوطنى من المشاركة فى الانتخابات القادمة
- قوات الأمن تلقى القبض على 2 من أعضاء التكفير والهجرة المتهمين بتفجير خط الغاز بسيناء
- تأجيل تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة 27 نوفمبر الجارى
- دعوى قضائية للمطالبة بحرمان المصريين المتزوجين بإسرائيليات من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية

الفقرة الأولى:
"مناظرة بسبب دعوى قضائية لمنع أعضاء الحرية والعدالة من المشاركة السياسية"

الضيوف:
إسماعيل التركى، أحد القيادات الشابة بجماعة الإخوان المسلمين
وائل حمدى، محام وصاحب دعوى قضائية بمنع الإخوان من المشاركة البرلمانية

قال وائل حمدى، بأن مصر وقعت ضحية فى الأعوام الأخيرة بين صراع الحزب الوطنى والإخوان المسلمين وبعد تراجع دور الشرطة اندفع الإخوان إلى التفاوض مع عمر سليمان على جثث المصريين لتحقيق مكاسب شخصية على حساب الشعب، مشيرا إلى أنه ليس مع منع فلول الحزب الوطنى لأن ذلك يعتبر انفراداً لفصيل سياسى آخر.

وأضاف حمدى أن الإخوان يهددون الوحدة الوطنية ولأنهم يدعون المشاركة لا المغالبة، لذلك قام برفع دعوى قضائية أسندها إليه البعض بمنع الإخوان من المشاركة البرلمانية.

من جانبه أشار إسماعيل التركى، أحد القيادات الشابة بجماعة الإخوان المسلمين، إلى أن الإخوان أكثر فصيل تعرض للتعذيب والمنع من المشاركة فى الكثير من الأمور فى ظل النظام السابق، كما أن الإخوان أحرص الناس على الوحدة الوطنية ولأن الجميع من نسيج مصر.

وأوضح التركى أن الإخوان على مدار العمل النقابى لم يثبت عليهم شبهة فساد ومحاولة الربط بين الإخوان والوطنى محاولة يائسة، مشيرا إلى أن سبب رفع وائل حمدى لهذه القضية هو الحزب الوطنى.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور حسام بدراوى، وكيل مؤسس حزب الاتحاد"

أكد حسام بدراوى، وكيل مؤسس حزب الاتحاد، أن وثيقة الأزهر محترمة ووثيقة السلمى متفقه معها عدا ما يخص الجيش فى علاقته بالدولة المدنية، لذلك طالب بتأجيل الخلاف على وثيقة السلمى لحين وضع دستور جديد، وبأنه لابد من أن يشارك كل قطاعات المجتمع فى الانتخابات القادمة، والذى يضمن النزاهة وعدم البلطجة هو التطبيق الحازم من المسئولين للقانون والاحترام الكامل لأحكام القضاء.

أشار بدراوى إلى أن ما يقلقه تغير أراء البعض وفقا للمصالح الشخصية وأنه عن نفسه كان من الأفضل أن يكون الصوت من الداخل أفضل من المعارضة لأنه كان ملازما وعالما ببواطن الأمور لأن المعارضة فيما تعرفه فقط، وأنه لذلك ولصراحته تم إسقاطه عمدًا من انتخابات مجلس الشعب 2005، وكانت سببا فى استبعاده من منصب وزير التعليم ولما اتزنقوا قالولى تعال لتولى رئيس الحزب حتى أن الرئيس السابق حسنى مبارك قال لى: أنت بتسأل نفسك لماذا تذكرناك الآن لأمانة الحزب الوطنى، مبينا أنه قال لمبارك لازم تمشى بعد أن رأى الأحداث جيدا.

وأضاف بدراوى أن الفترة القادمة ستفرز أسماء جديدة لمرشحى الرئاسة والدستور المصرى من أعظم دساتير العالم وأنه أبدى تخوفه من أن يعبر الدستور عن قلة بعينها، مؤكدا أن الساسة خدام الشعوب كما قال بأنه كان يرى أن تجرى انتخابات رئاسية مبكرة مع بداية الثورة حفاظا على البلاد من الفوضى.

وحول حزب الاتحاد قال بدراوى: حاليا وصل تعداد الحزب 45 ألفا منهم 12% حزب وطنى، وطالب بإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة فى الإدارة، مشيرا إلى أن أهم المطالب والقضايا بالنسبة للشعب تتمثل فى المعاش وفرص العمل والتعليم والصحة والمواصلات وأننا نحتاج فى الفترة القادمة إلى 10 ملايين فرصة عمل فى الفترة القادمة خلال 10 سنوات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق