شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة - أديب: هناك ضبابية تامة على برامج الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية القادمة.. وعضو بالوطنى المنحل: الوفد أبرم صفقة مع الوطنى للحصول على مقاعد فى البرلمان.. والجندى يرد: كلام غير صحيح

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب 14-11-2011

ج1

القاهرة اليوم مع عمرو اديب وعزت ابو عوف
المقدمة واخبار لها معنى


ج2

القاهرة اليوم مع عمرو اديب وعزت ابو عوف لقاء مع اعضاء من الحزب الوطنى المنحل




ج3

ركن الفتوى

القاهرة اليوم مع عمرو اديب وعزت ابو عوف وركن الفتوى مع الشيخ خالد الجندى





أعضاء الحزب الوطني المنحل, راجعين ليه !؟




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: هناك ضبابية تامة على برامج الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية القادمة.. وعضو بالوطنى المنحل: الوفد أبرم صفقة مع الوطنى للحصول على مقاعد فى البرلمان.. والجندى يرد: كلام غير صحيح


قال الإعلامى عمرو أديب، أن هناك ضبابية تامة على برامج الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مضيفًا إنه يريد أن يسمع صوت التوحد وليس صوت الفرقة، وأن الشعب المصرى منذ ثورة يناير وحتى الآن لم يتفق على وثيقة واحدة، مشيرا إلى أن الوثيقة الوحيدة التى تم الاتفاق عليها، وهى وثيقة الاستفتاء، تم بعد ذك الاختلاف عليها مرة أخرى، لافتا إلى أن الوضع الآن فى مصر سيئ، لكنه من الممكن أن يزداد إلى الأسوأ فى المستقبل القريب.

"فقرة أخبار لها معنى"
قدم الإعلاميان عمرو أديب، الدكتور عزت أبو عوف، لفقرة أخبار لها معنى، وهى الفقرة الثابتة بالبرنامج، وكان من أهم الأخبار التى تم عرضها:
- السلمى يلتقى عنان وشرف غدا لبحث التعديلات النهائية فى وثيقة المبادئ الدستورية
- شرف: الشعب هو الخط الأحمر.. والثورة مستمرة
- الاقتصاديون يدعون لتقليص النفقات ويحذرون من تضخم الأسعار
- العوا يرفض انتخاب رئيس الوزراء ورئيس المحكمة الدستورية العليا
- أهالى "قلفاو" بسوهاج يقتحمون مستشفى بعد منعهم من زيارة مريض

قال ناصر العمرى، منسق اللجنة الشعبية لمناهضة أجريوم، فى مداخلة هاتفية إن شعب دمياط شعب يعمل وليس لديه أى وقت يهدره فى وقفات أو مظاهرات، ولكن قضية مصنع أجريوم مسألة حياة أو موت لأنه سيضر بالمواطنين، مشيرا إلى أن المنطقة التى يقام بها المصنع، لم يعد أى مواطن دمياطى يحصل منها على كيلو واحد من السمك، بسبب أن المخلفات الصلبة للسمك تلقى فى مياه نهر النيل.

فيما قال المهندس على مطاوى، عضو اللجنة البيئية لدراسة الأثر البيئى لمصانع البتر وكيماويات، إن التقرير الصادر فى 7 سبتمبر 2011، رصد 13 مخالفة بيئية، وأظهر أن المصنع غير آمن ولابد من توفيق الأوضاع وتجنب التلفيات، حتى يتم فتح المصنع مرة أخرى واستئناف عمله.

"الفقرة الرئيسية":
"حوار مع أعضاء الحزب الوطنى المنحل"

الضيوف
محمد عبد المعطى عضو مجلس الشعب السابق
عمر هريدى المحامى بالنقض والمحكمة الدستورية العليا

قال محمد عبد المعطى، عضو مجلس الشعب السابق، إنه كعضو حزب وطنى سابق يريد أن يمارس الحياة السياسية مرة أخرى، لأن مازال هناك محبون كثيرون للحزب الوطنى، مشيرا إلى أن الشىء الوحيد الذى يمنعه من الترشح، هو إرادة الناخبين من أبناء دائرته، لأنهم الوحيدون الذين يملكون حق انتخاب أو إقصاء أى مرشح.

وأضاف عبد المعطى، أن حزب الوفد كان قد أبرم صفقة مع الحزب الوطنى فى انتخابات2010، للحصول على عدد من مقاعد دوائر بعينها، وكان من بين هذه الدوائر دائرته، لافتًا إلى أن مصطفى الجندى كان مرشحا للوفد فى نفس الدائرة، وأنه لم يقم بأى جولات انتخابية، وعندما كان يسأل عن ذلك كان يقول:" الكارنيه فى جيبى".

وردا على ما قاله عبد المعطى، قال النائب السابق مصطفى الجندى، إن هذا الكلام لا صحة له على الإطلاق، وأن عبد المعطى يتحمل مسئولية كذبه.

وأشار الجندى، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه بجانب النائب علاء عبد المنعم، كانا من أشد المعارضين لدخول الوفد السباق البرلمانى فى 2010، كما أنهما نجحا فى إثناء السيد البدوى وطاهر أبوريد، عن استكمال المرحلة الثانية من الانتخابات السابقة.

وتساءل الجندى، من أين أتى عبد المعطى بأملاكه وأراضيه، على الرغم من أنه مدرس ابتدائى، مضيفًا أن عبد المعطى هو من اتحد مع أحمد عز لإقصائه من الانتخابات السابقة.

وفى نفس السياق اتهم عمر هريدى، عضو الحزب الوطنى السابق، حزب الوفد، وجماعة الإخوان المسلمين، بأنهما أبرما صفقات مع الحزب الوطنى، للحصول على مقاعد داخل البرلمان فى الانتخابات البرلمانية السابقة، مستشهدا بتصريح على لسان المرشد السابق للإخوان المسلمين، مهدى عاكف، بأن الجماعة حصلت على 88 مقعدا فى برلمان 2005 فى إطار صفقة أبرمت مع الحزب الوطنى.

وناشد هريدى المجلس العسكرى، وحكومة الدكتور عصام شرف، بسرعة إصدار قانون العزل السياسى، حتى يتم التفريق بين الصالح والطالح من أعضاء الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه ليس كل من كان عضوا بالحزب الوطنى كان فاسدًا، وأن الفاسدين هم من أفسدوا الحياة السياسية ممن كانوا يصنعون القرارات السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق