شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة - السناوى: نعانى من فراغ سلطة بسبب ضعف الحكومة.. والجمل: ما أطلق حول تعميم الأحكام الخاصة بمنع أعضاء الوطنى من الترشح غير قانونى.. وأستاذ قانون: يجب تطبيق قانون الغدر على كل من ساهم فى إفساد الحياة السياسية، وليس أعضاء الحزب الوطنى المنحل

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الأخبار

ج1



ج2



حزب الوفد يحتفل بعيد الجهاد الوطنى وكلمة رئيس الحزب



الامن فى سيناء تلقى القبض على منفذى عمليات التفجير



تفاصيل عن المعلومات الاسياسية للعملية الانخابية

ج1



ج2



متابعة اللجنة العاليا للانتخابات

ج1



ج2



مناقشة حول حكم المحكمة بمنع الفلول من الانتخابات

ج1



ج2



ج3



ج4






تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 14/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": السناوى: نعانى من فراغ سلطة بسبب ضعف الحكومة.. والجمل: ما أطلق حول تعميم الأحكام الخاصة بمنع أعضاء الوطنى من الترشح غير قانونى.. وأستاذ قانون: يجب تطبيق قانون الغدر على كل من ساهم فى إفساد الحياة السياسية، وليس أعضاء الحزب الوطنى المنحل



قال الدكتور على قطب، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية إن مصر تتأثر بمنخفض جوى تسبب فى حالة عدم استقرار الجو وتواجد أمطار غزيرة والجو خلال الأيام القادمة سيكون طقس بارد، حيث يستمر تكاثر السحب علب أغلب الأنحاء على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء والصعيد مصحوب بانخفاض الرؤية ودرجات الحرارة.

الفقرة الرئيسية:
"الإدارة العليا تقضى بوقف تنفيذ حكم منع أعضاء الوطنى من الترشح"

الضيوف:
المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة السابق
عبد الله السناوى الكاتب الصحفى
الدكتور نبيل لوقا البباوى أستاذ القانون الجنائى

قال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة السابق، إن ما أطلق حول تعميم الأحكام الخاصة بمنع أعضاء الوطنى من الترشح غير قانونى، وبالتالى حل الحزب الوطنى لا يعنى بالضرورة أن كل أعضاء الحزب الوطنى ارتكبوا جرائم الفساد السياسى، والعنف الذى يشهده المجتمع حاليا هو رد فعل لثورة 25 يناير وما نتج عنها.

وأضاف الجمل، أن حكم الإدارية العليا الصادر اليوم يوقف تنفيذ الحكم الصادر فى محكمة المنصورة، لافتا إلى أنه يجب إزاحة بقايا رموز الفساد الباقية فى السلطة لأنهم يحاربون أى تقدم تقوم به الثورة وإلا سوف تضيع الدولة.

من ناحية أخرى قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، نحن أمام فوضى قضائية بسبب تأخر الحكومة فى إصدار قانون العزل السياسى، ولذلك نحن نعانى من فراغ سلطة بسبب ضعف الحكومة، ولدينا مخاوف من أن يكون هناك تزوير "مسح" فى الانتخابات القادمة، وليس أمامنا سوى خوض تجربة الانتخابات بأقل خسائر ممكنة للخروج من هذا المأزق فى ظل وجود قواعد قانونية تحكم هذه الانتخابات.

واتهم السناوى الحزب الوطنى باستخدام البلطجة والتزوير لتحقيق مكاسب على حساب كل الأطراف وقال ”الإخوان يفعلون نفس الفعل والخاسر فى النهاية هى الديمقراطية وحرية الرأى والتعبى” مشيرا إلى أن مصر فى حاجة إلى انتخابات حقيقية دون ضغوط من الخارج وأشفق فى سخرية على الأمن لحيرته من التزوير لصالح أى من الأطراف المتعددة التى تتنافس على تمثيل الحزب الوطنى فى الانتخابات القادمة الذى اعتبره السناوى تجمعاً لأصحاب مصالح وليس بحزب.

من ناحية أخرى قال الدكتور نبيل لوقا بباوى، أستاذ القانون الجنائى، إن كل الأحزاب السياسية شاركت فى إفساد الحياة السياسية منذ عام 1952 وكانت "مزورة" بجميع الانتخابات، لافتا إلى أن 80% من أعضاء الحزب الوطنى لم يترشحوا فى الانتخابات القادمة ولا يجوز إهدار الدستور والقانون.

واستدرك قائلا "لكن قانون الغدر فى مادته الثامنة يجرم الفاعل الأصيل فى عملية إفساد الحياة السياسية أو من شارك فيها، ولو استعرضنا تاريخ الأحزاب السياسية التى تطالب الآن بتطبيق العزل السياسى على أعضاء الحزب الوطنى، سنجد أن جميعها تنطبق عليه هذه المادة، حيث شاركوا فى إفساد الحياة السياسية سواء بموافقتهم على تزوير الانتخابات، أو موافقتهم وتأييدهم لتعديلات المادة 76 من الدستور عام 2005".

وأضاف بباوى "من واقع تجربتى وشهادتى كنت أشاهد هذه الأحزاب وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين والوفد يقسمون الدوائر الانتخابية بينهم وبين أعضاء الحزب الوطنى، فالكل شارك فى إفساد الحياة السياسية وكانوا يوافقون على كل شىء".

وأوضح بباوى أنه "طبقا لقانون الغدر إذا طبق فعليا فيجب محاسبة كل من شارك فى تزوير الانتخابات حتى القضاة فى انتخابات 2010 وانتخابات 2005، فإذا أرادوا تطبيق القانون فيجب تطبيقه على الجميع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق