شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 15/11/2011 يوتيوب كاملة - كامل: انتخابى لرئاسة الجامعة ينفى عنى الاتهامات ولن نستطيع إصلاح التعليم الجامعى إذا استمرت حالة التصنيف.. ومحافظ كفر الشيخ: مهمة المحافظ الآن فض الاعتصامات والاضطرابات وإرضاء المواطنين والجهاز الأمنى الموجود حاليا يمثل أقل من 50 %

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 15/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 15/11/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الأخبار

ج1



ج2



دليل مرحلة الانتخابات للمواطن المصرى

ج1



ج2



حوار خاص مع الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة

ج1



ج2



ج3



حوار حول احداث العنف وعلاقتها بالانتخابات

ج1



ج2



ج3







تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 15/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": كامل: انتخابى لرئاسة الجامعة ينفى عنى الاتهامات ولن نستطيع إصلاح التعليم الجامعى إذا استمرت حالة التصنيف.. ومحافظ كفر الشيخ: مهمة المحافظ الآن فض الاعتصامات والاضطرابات وإرضاء المواطنين والجهاز الأمنى الموجود حاليا يمثل أقل من 50 %


قال الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس اللجنة المتابعة للتحالف الديمقراطى، إننا نسعى للتوصل إلى صيغة توافقية حول وثيقة السلمى، وما تم التوصل إليه من الاجتماع مع السلمى معقول ويمثل استجابة طبيعية للأحزاب والقوى السياسية مع وجود بعض التحفظات، لافتا إلى أنه لا أحد يختلف على مكانة القوات المسلحة ودورها فى حماية الوطن، وشئون القوات المسلحة وميزانيتها تمس الأمن القومى، ومن المعروف أن المبدأ العام لميزانية القوات المسلحة لا يتم مناقشتها على نطاق عام.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة "المنتخب"

قال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، إن إصلاح حال التعليم الجامعى وانتخابات قياداته لن ينجح فى حالة استمرار حالة التصنيف السائدة الآن بالشارع المصرى، موضحا أن انتخابه لرئاسة جامعة القاهرة مرة أخرى ينفى كافة الاتهامات المنسوبة ضده، ونجاحى فى الانتخابات نظرا لجهودى التى بذلتها طوال فترة رئاستى للجامعة خلال الفترة الماضية، وأنه يسعى لمعرفة عدم رضاء البعض عن اختياره كرئيس للجامعة ومحاولة تلبية متطلباتهم قبل تلبية طلبات من أيده بالانتخابات من اختيار قيادات الجامعة ونوابها التى لا تتم عن طريق الانتخاب ومحاولة ضبط المعايير التى يتم بها التعيين.

وأضاف كامل، أنه ليس من حق الطالب التدخل فى اختيار القيادات الجامعية، والمجمع الانتخابى هو بمثابة هيئة استشارية لرئيس الجامعة، ونتعامل بكل شفافية فى ملف الأجور داخل الجامعة وما أتقاضاه داخل التعليم المفتوح هو مبلغ 10 آلاف جنيه شهريا وهو لا يوازى مرتب مدير مستشفى، وما يتم نشره على الانترنت والفيس بوك غير صحيح، لافتا إلى أننا بذلنا مجهودا كبيرا لتكون جامعة القاهرة من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم ليدل على أنها لها أهمية دولية كبيرة.

واستدرك كامل قائلا إن تنمية البحث العلمى داخل جامعة القاهرة ترجع إلى قناعة المجتمع وأولوياته من ماديات، فمصر تنفق على البحث العلمى 24% من الدخل القومى مقارنة بالدول الأخرى، وليس من المنطقى أن تنفق إسرائيل على البحث العلمى يما يوازى إنفاق العرب كاملا.

وأشار كامل إلى أننا نحاول تطبيق إنشاء فرع دولى لجامعة القاهرة لاستيعاب الطلبة الوافدين والقادرين ماديا للاستفادة من مجهودهم العلمى داخل الحرم الجامعى بدلا من سفره للخارج، قائلا نعمل على محاولة حل مشكلة اللائحة الطلابية ومعالجتها والقدرة على قيام الانتخابات الطلابية القادمة فى ظل وجود الأحزاب الشرعية الموجودة داخل الشارع المصرى.

الفقرة الثانية:
"قطار الانفلات الأمنى يغزو محافظات مصر"

الضيوف:
اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ.
على السيد مدير تحرير جريدة المصرى اليوم.
الدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة.

قال اللواء أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، إن تقاعس وزارة الداخلية فى مواجهة الانفلات الأمنى والبلطجة هى وراء تفاقم الأحداث التى شهدتها محافظة دمياط قائلا "لو نزلت أفض الخناقة هاضطرب من البلطجية"، ردا على أحد مواطنى كفر الشيخ بسؤاله عن مكان وجوده عند اندلاع الحادث الأخير بدمياط، لافتا إلى أن هناك جهات تحرض المتظاهرين للجوء للعنف ينتج عنه إحداث فوضى بمصر.

وأضاف عابدين، أن المحافظ الآن لا يمارس أى دور سياسى أو تنفيذى، بل فقط يمارس محاولة فض الاعتصامات والاضطرابات ومحاولة إرضاء المواطنين بحصولهم على حقوقهم، معتقدا أن هناك رابطا مشتركا بين أحداث كفر الشيخ والانتخابات البرلمانية المقبلة، ولكن الفصيل الأقوى الموجود على الساحة مصلحته إجراء الانتخابات بموعدها ولا يتم تأجيلها وهم الإخوان المسلمون والسلفيون.

وأوضح عابدين، أن مدير الأمن ليس تحت سلطة المحافظ بل وزراة الداخلية هى التى تقوم بإصدار الأوامر وسلطات المحافظ التنسيق معه، موضحا أن الجهاز الأمنى الموجود حاليا يمثل أقل من 50%.

من جهة أخرى قال على السيد، مدير تحرير جريدة المصرى اليوم، إن أحداث العنف الأخيرة فى سوهاج بدأت بسبب تافه "لعب قمار"، حيث إن هناك أكبر نسب فقر وبطالة وحيازة سلاح فى الصعيد، لافتا إلى أن أبناء الصعيد لم يأخذوا حقهم ومشاركتهم فى الوظائف القيادية فى الحكومة ضعيفة.

وأضاف السيد، أن هناك بعض الفلول تحرص على أعمال العنف فى سوهاج، ولكن هناك بعض العقلاء قاموا بحل هذه المشاكل القبلية، وأن المشكلة القائمة بين العرب وهوارة بسوهاج سيخسر بها الطرفان، لافتا إلى أن أجهزة الأمن لا تتدخل ولا تحاول جمع الأسلحة بالصعيد.

وعلى جانب آخر قال الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة، إنه قام بعمل دراسات سابقة وضحت أن هناك تنبؤا بأننا سوف نواجه انفلاتا أمنيا قريبا ووجود انفلات أمنى قبلى وفئوى التى انفجرت وكانت مهملة لإظهار وجودها بالشارع المصرى، لافتا إلى أننا أصبحنا نعانى من غياب الدولة من خلال المؤامرات والمشاعر الفطرية من العصبية والقبلية التى من مصلحتها إعمال الفوضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق