شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14/11/2011

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




القبض على جهاديين من أعضاء تنظيم التكفير


نحجت قوات الامن فى سيناء اليوم ، فى ضبط اثنين من العناصر الجهادية من اعضاء تنظيم التكفير فى شمال سيناء، الذين شاركوا فى الاعمال التخريبية الاخيرة التى شهدتها المحافظة، وخاصة مدينة العريش، ليصل بذلك عدد المقبوض عليهم منذ امس الاحد الى ثلاثة من اعضاء هذا التنظيم.
وقال مصدر امنى مسئول ان المتهمين، هما عبد الكريم محمد احمد، واحمد سالم عواد من منطقة العريش، ثبت تورطهما فى الكثير من الحوادث الارهابية الاخيرة، ومنها احداث الاعتداء على قسم شرطة ثان العريش يوم 29 يوليو الماضى، والتى اسفرت عن سقوط عدد كبير من قوات الشرطة المدنية، واحد ضباط القوات المسلحة خلال المعركة الشهيرة التى استمرت لنحو 9 ساعات داخل القسم، بالاضافة الى تورطهم فى التعدى على منشات امنية، وتفجير خطوط الغاز المغذية للاردن واسرائيل



وصول الحج الفلسطينيين إلى العريش


استقبل مطار العريش الدولى الرحلة العاشرة للحجاج الفلسطينيين العائدين من الأراضى السعودية عقب آداء فريضة الحج وجارى نقلهم الى ميناء رفح البرى للعودة الى القطاع.
وكان فى استقبال الحجاج ممثلين عن محافظة شمال سيناء وسفارة فلسطين بالقاهرة...وأكد مدير عام مطار العريش الدولى الكابتن محمود عربى أن باقى الرحلات ستصل تباعا حتى الثلاثاء المقبل.
وفى نفس السياق وصل الى ميناء رفح البرى الفوج الأول من من حجاج الفلسطينيين قادمين من مطار القاهرة فى طريق عودتهم الى قطاع غزة .



ثورة أهالي دمياط مستمرة لليوم السابع


واصل اهالي دمياط احتجاجاتهم لليوم السابع ضد مصنع موبكو للبتروكيماويات مطالبين باغلاق المصنع بشكل نهائي . وكان اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اعلن أن المجلس العسكري أصدر قرارا بوقف مصنع "موبكو" للبتروكيماويات نهائيا عن العمل ، وذلك استجابة لمطالب أهالي دمياط ..
وقد ادت أحداث العنف التي شهدتها دمياط امس الى إغلاق ميناء دمياط للمرة الثانية في غضون ساعات من إعادة افتتاحه .



تفعيل برتوكول التعاون بين شرم الشيخ وجراس


قام خالد فودة محافظ جنوب سيناء والقنصل الفرنسي بالقاهرة برنارد رين الجو بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكارى لضحايا الطائرة الفرنسية التي غرقت قبالة سواحل شرم الشيخ عام ألفين وواحد وافتتاح الحديقة المجاورة للنصب . هذا وقد أكد القنصل الفرنسي على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا مضيفا ان استقرار الأوضاع الأمنية سيؤدي لزيادة عدد السياح الفرنسيين إلى مصر . من جانبه أكد محافظ جنوب سيناء على تفعيل برتوكول التعاون بين مدينتي شرم الشيخ وجراس الفرنسية من اجل زيادة أواصر التعاون والإخاء بين المدينتين




تأجيل محاكمة مدير أمن الغربية إلى ١٦ نوفمبر


قرت محكمة جنايات طنطا تأجيل النظر فى قضية مدير أمن الغربية وستة من معاونيه المتهمين بقتل المتظاهرين بمحافظة الغربية لجلسة الاربعاء السادس عشر من نوفمبر لسماع اقوال اربعة من شهود الاثبات وتصوير دفاتر وسجلات اسعاف طنطا للاطلاع عليها.
جاء ذلك بعد ان طلب دفاع المتهمين قصر سماع شهود الاثبات الوارد اسمائهم فى القائمة والبالغ عددهم مائة وثمانية وخمسين شاهد على أربعة شهود فقط . من ناحية أخرى اتفق دفاع المدعين بالحق المدنى و المتهمين في طلبهم بضم تقاريرالطب الشرعى عن كل مصاب ومتوفى وتصوير نسخة رسمية من دفاتر الاسعاف للاطلاع عليها



تأبين شهداء ماسبيرو بصلاة من أجل مصر


نظم إتحاد شباب ماسبيرو بالإسكندرية وقفة لتأبين ضحايا أحداث ماسبيرو تحت شعار صلاة من أجل مصر حيث قام المشاركون بترديد بعض الترانيم مطالبين المسئولين بالعمل على تعويض أهالي الضحايا ومحاسبة المسئولين عن قتلهم. وأوضح منسق إتحاد شباب ماسبيرو بالإسكندرية أن الوقفة ليس لها أي رسالة سياسية ولا مطالبات للمجلس العسكري لكنها تؤكد على أن الأقباط سيواصلون التمسك بمطالبهم وحقوقهم المشروعة .




البورصة اليوم: توجه العالم ناحية الصيرفة الإسلامية


توجه العالم ناحية الصيرفة الاسلامية وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي وأسواق المال في البورصة اليوم مع أشرف الخطيب الخبير المالى وزميل جمعية المحللين الماليين الأمريكية





المعلم: السيناريو الليبي لن يتكرر في سوريا


انتقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال مؤتمر صحفي للرد على تعليق مشاركة اللجان السورية في الفعاليات العربية ..انتقد قرار الجامعة العربية العربية مؤكدا انه يشكل خطوة خطيرة على العمل لعربي المشترك وعلى دور جامعة العربية. واكد أن السيناريو الليبي لن يتكرر في بلاده.






المعلم: سوريا تتعامل مع ملفات الإصلاح بإيجابية



واكد المعلم أن قرار الجامعة العربية جاء في وقت كانت سوريا تقوم فيه بتنفيذ سلسلة من الاصلاحات معتبرا ان بلاده تتعامل مع ملفات الإصلاح والحوار بإيجابية ومسؤولية، لانها تدرك حجم المؤامرة التى قال انها تحاك ضد سوريا.




المعلم يرحب بزيارة اللجنة الوزارية العربية والمراقبين

كما أعرب المعلم عن ترحيب بلاده بزيارة اللجنة الوزارية العربية قبل السادس عشر من الشهر الجاري لسوريا ومعها من تراه مناسباً من مراقبين لمراقبة الوضع عن كثب.
تصريح




وزراء الخارجية العربية يجتمعون في الرباط الأربعاء

في غضون ذلك أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أنه لم يصل إلى الجامعة مذكرة من سوريا لعقد قمة عربية طارئة .من جانبها ,أعلنت الحكومة المغربية أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا في الرباط يوم الأربعاء المقبل لبحث الوضع في سوريا ,وذلك على هامش أعمال منتدى تركيا-البلدان العربية. وبحسب المصدر فإن الاجتماع يرمي إلى البحث في مدى تطبيق الخطة العربية في سوريا والتي تضمنت بشكل أساسي وقف أعمال العنف وسحب المظاهر المسلحة من المدن والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين. على صعيد آخر التقى مسؤولون بجامعة الدول العربية مع منظمات عربية لحقوق الانسان وهيئات أخرى لبحث سبل حماية المدنيين السوريين.




المنشقون السوريون يقتلون تسعة من قوات بشار


قال ناشطون سوريون ان شخصين قتلا برصاص الأمن السوري اليوم أحدهما في حمص وىخر في درعا . من جانبها أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن حصيلة القتلى برصاص قوات الأمن أمس بلغت ستة وعشرين شخصا في حمص وإدلب ودرعا وريف دمشق واللاذقية. يأتي هذا فيما نقلت مصادر إعلامية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إعلانه مقتل تسعة من عناصر الأمن إثر استهداف حافلة كانت تقلهم في محافظة إدلب من قبل مسلحين يعتقد أنهم منشقون .




رفعت الأسد يدعو للتفاوض مع بشار لتسليم السلطة


دعا رفعت الاسد عم الرئيس السوري بشار الاسد الى تشكيل تحالف عربي-دولي يتفاوض مع ابن شقيقه على صفقة يتنحى بموجبها الاخير عن الحكم مقابل حصوله على ضمانات له ولاقاربه، مع تولي السلطة عمه او "احد افراد العائلة". وقال رفعت الاسد الذي يقيم بالمنفى في باريس منذ عام 1984 ان النظام (السوري) مستعد للرحيل ولكنه يريد ضمانات ليس فقط لاعضائه بل ايضا ضمانات بان لا تندلع بعد رحيله حرب اهلية بين الاقلية العلوية الحاكمة والاكثرية السنية.





روسيا: تعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية خاطئ


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانباراست ان قرار جامعة الدول العربية بتعليق عضوية سوريا غير مفيد ويصب في مصلحة دول اجنبية في وقت يتعين فيه منح فرصة لاصلاحات الرئيس بشار الاسد ، على حد قوله. من جانبه ندد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بقرار الجامعة ووصفه بالقرار الخاطئ، واتهم اطرافا خارجية بانها لا تريد للسوريين التوصل إلى اتفاق في ما بينهم بدون اعطاء المزيد من التوضيحات.




العناد الدموي لنظام دمشق حيال المتظاهرين


في المقابل دعا وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه إلى التوصل إلى وسيلة لتوفير مزيد من الحماية للمدنيين في سوريا أمام ما اسماه العناد الدموي لنظام دمشق حيال المتظاهرين. فيما أشاد وزير الخارجية البريطانى وليام هيج بقرار الجامعة العربية وقف عضوية سوريا ، كما أعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون عن قلق الاتحاد على اوضاع المدنيين السوريين ، لكنها أشارت إلى تمايز واضح بين الوضع في سوريا، وذلك الذي كان سائداً في ليبيا عندما تقرر السماح بتدخل عسكري لحماية المدنيين هناك عبر قرار من مجلس الامن الدولي.




الأمم المتحدة لم تعط ضمانات لأي طرف في اليمن


أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أن المنظمة الأممية لم تعط ضمانات لأي طرف في اليمن، في إشارة إلى ما احتوته المبادرة الخليجية من ضمانات للرئيس اليمني علي عبد الله صالح..في هذه الأثناء خرج مئات آلاف اليمنيين في مظاهرات حاشدة بصنعاء ومحافظات يمنية أخرى، مطالبين المحكمة الجنائية الدولية باستصدار قرار باعتقال الرئيس صالح وأعوانه الذين يتهمهم المحتجون بارتكاب جرائم حرب.




الإفراج عن ثلاثة رهائن فرنسيين في اليمن


اعلن الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي انه تم الافراج عن ثلاثة موظفي اغاثة فرنسيين كانوا محتجزين رهائن في اليمن منذ 28 مايو بفضل جهود السلطات العمانية . وكان الفرنسيون الثلاثة وهم امرأتان ورجل يعملون في منظمة للمساعدات الانسانية اختطفوا في مطعم في محافظة حضر موت بجنوب شرق اليمن.




سيف الإسلام القذافي ربما يكون محاصراً في الزاوية


تواصلت في ليبيا لليوم الرابع على التوالي الاشتباكات بين مقاتلين من كتائب ثوار مدينة الزاوية ومسلحين من منطقة ورشفانة وذلك بمنطقة المايا، غرب العاصمة طرابلس ما ادى الى مقتل ستة أشخاص على الأقل.وعبرت مصادر الثوار عن اعتقادهم أن سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي "محاصر" في منطقة الزاوية، وإنه هو من كان يقود القوات الموالية لوالده. ...




مقتل شرطي من حماس في غارة إسرائيلية


قتل شرطي من حماس في غارة جوية اسرائيلية على مجمع للحركة حماس في قطاع غزة فضلا عن اصابة اربعة اخرين .وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون ان الغارة استهدفت قاعدة بحرية تستخدمها حماس
من جانبه قال الجيش الاسرائيلي ان الغارة الجوية اصابت مركز نشاط في شمال قطاع غزة بعد اطلاق صاروخ على اسرائيل قبل ساعات دون ان يوقع اصابات



أبو مازن: وقف الاستيطان قبل استئناف المفاوضات


أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل عرض على الرئيس محمود عباس إستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل بوجود اللجنة الرباعية .وأضاف عريقات إن عباس شدد خلال إستقباله المبعوث الأميركي في مقر الرئاسة برام الله على ضرورة وقف الاستيطان قبل استئناف المفاوضات, وانه شدد على مواصلة الفلسطينين مساعيهم للوصول إلى العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالامم المتحدة.




السودان تتهم جنوب السودان بالسعي لإسقاط البشير



اتهمت الحكومة السودانية حكومة جنوب السودان برعاية تحالف يضم أربع حركات متمردة تسعى لإسقاط نظام الرئيس عمر البشير. ووصف وزير الاعلام في حكومة الخرطوم كمال عبيد ذلك التحالف بأنه عمل عدائي ترعاه حكومة جنوب السودان. كما قلل من شأن التحالف الذى يضم حركات التمرد في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. في مقابل ذلك, نفى زعيم الأغلبية في المجلس الوطني التشريعي لجمهورية جنوب السودان أتيم قرنق أي علاقة لحكومة بلاده بالتحالف معتبرا ان الشمال يهدف من وراء ذلك الى التمهيد لمساعدة المتمردين على حكومة الجنوب.




تحالف سياسي وعسكري يستهدف إسقاط البشير


اعلنت ثلاث جماعات متمردة في اقليم دارفور السوداني وهي حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان جناح أركو مناوي، وحركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور، فضلا عن الحركة الشعبية لتحرير السودان في قطاع الشمال انهم شكلوا تحالفا سياسيا وعسكريا يستهدف اسقاط نظام الرئيس عمر حسن البشير. وقال بيان مشترك إن الجماعات الأربعة ستشكل لجنة عسكرية مشتركة لتنسيق العمل العسكري ضد الخرطوم. من جانبها اتهمت اجهزة الامن السودانية جنوب السودان بمساعدة التحالف عن طريق السماح للمتمردين بالاجتماع في دولتهم الجديدة.




إيران ترفض اتهامات الخلية الإرهابية البحرينية


رفضت ايران اتهامات سلطات البحرين بارتباطها بمجموعة من البحرينيين تحضر لاعتداءات داخل المملكة معتبرة انها مزاعم لا اساس لها من الصحة .. وكانت النيابة العامة البحرينية أعلنت أن الخلية الارهابية التي أعلن مؤخرا اعتقال أفرادها كانت تقوم بالتنسيق مع الحرس الثوري الايراني لاستهداف منشآت حساسة في البحرين .. إلى ذلك اتهم نواب في البرلمان البحريني، كلا من إيران وحزب الله بالوقوف وراء الخلية الإرهابية .




أوباما: العالم متحد ضد البرنامج النووي الإيراني


أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما في هاواي ان العالم متحد ضد البرنامج النووي الإيراني، مشيرا الى ان هذا الملف كان مدار بحث بينه وبين نظيريه الصيني والروسي اللذين يعارضان فرض عقوبات جديدة على طهران.
وقال أوباما في مؤتمر صحافي في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادئ ان الولايات المتحدة ستجري خلال الاسابيع المقبلة مباحثات مع موسكو وبكين لبحث سبل زيادة الضغوط على إيران لدفعها الى وقف انشطتها النووية الحساسة.



نتنياهو: إيران أقرب مما يعتقد لامتلاك قنبلة ذرية


من جانبه أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أمس أن برلمان بلاده يرى أنه من الضروري إعادة النظر في تعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية،، نظرا لما وصفه بموقفها العدائي على خلفية تقريرها الأخير حول برنامج إيران النووي. يأتي ذلك فيما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان ايران أقرب مما يعتقد لامتلاك قنبلة ذرية.




مونتي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الإيطالية


يبدأ رئيس الوزراء الإيطالي المكلف ماريو مونتي مشاوراته اليوم لتشكيل الحكومة الجديدة في إيطاليا، وقال مونتي إن حكومته ستسعى لتجاوز الأزمة المالية الحالية التي تمر بها البلاد. وكان الرئيس الايطالي جيورجيو ناوليتانو قد كلف الأحد ماريو مونتي بتشكيل الحكومة بعد يوم طويل من الاستشارات التي اجراها نابوليتانو مع مختلف القوى السياسية في البرلمان الايطالي.




زعماء أبيك يتعهدون بتخفيض الحواجز التجارية


تعهد زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول اسياوالمحيط الهادي (ابك) بتعزيز اقتصاديات بلادهم وتخفيض الحواجز التجارية مع سعيهم لدعم النمو العالمي وحماية دولهم من الاثار الناجمة عن ازمة الديون الاوروبية.
جاء ذلك بعد نداء من اوباما الى التزام بزيادة الفرص التجارية كعلاج للمخاوف المالية الاوروبية سعيا الى اعادة تأكيد القيادة الامريكية لمواجهة النفوذ الصيني الاخذ في التزايد حول حوض المحيط الهادي



40عاماً على تولي البابا شنودة لكرسي الكرازة المرقسية


يحتفل المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية بمرور 40 عاما على تولى البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية كرسى الباباوية ، و يقام الاحتفال بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية وسط حضور شعبى ودولى . يشارك في الإحتفال عدد من سفراء وقناصل الدول الاوروبية والعربية والافريقية إلى جانب أعضاء المجلس الملي العام وعدد من الشخصيات العامة والحزبية.




المجلس العسكري يقرر وقف موبكو نهائياً


أعلن اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط أن المجلس العسكري أصدر قرارا بوقف مصنع "موبكو" للبتروكيماويات نهائيا عن العمل ، وذلك استجابة لمطالب أهالي دمياط ..
وكانت أحداث عنف قد شهدتها دمياط امس حيث تم إغلاق ميناء دمياط للمرة الثانية في غضون ساعات من إعادة افتتاحه من قبل الجيش؛ حيث قاموا بالتجمع من جديد وأغلقوا الميناء مما أدى إلى نشوب احتكاكات بين الأهالي وقوات الأمن



طقس متقلب واستمرار سقوط أمطار غداً


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا طقس متقبل حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد وسيناء والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد...كما تنخفض الرؤية بسبب الشبورة المائية مع ميل الطقس الى البرودة .وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة جدا وإرتفاع الموج من خمسة إلى أربعة أمتار والرياح شمالية غربية بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وإرتفاع الموج من ثلاثة أمتار إلى مترين والرياح شمالية غربية .




منتخب مصر يلاقي البرازيل الليلة في الدوحة


يخوض منتخب مصر الوطني مساء اليوم مباراته الأولى تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي المدير الفني الجديد للفراعنة وذلك عندما يواجع نظيره البرازيلي في العاصمة القطرية الدوحة . هذا ونفذت تذاكر المباراة نظرا للإقبال الكبير عليها من الجالية المصرية بقطر. يأتي ذلك بعد أن توصلت الجالية المصرية لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تخفيض أسعار تذاكر المباراة الودية التي سيخصص دخلها بالكامل لصالح ضحايا المجاعات في الصومال.




حبس ١٥ من مشجعي الأهلي في شغب الإسكندرية


قرر المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية حبس خمسة عشر مشجعا من جماهير النادي الأهلي لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات على خلفية احداث الشغب التي شهدتها مباراة الأولمبي والأهلي لكرة اليد قبل أيام . من جانبها عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة اليد النادي الأهلي بخوض أربع مباريات بدون جمهور إضافة إلى غرامة قدرها عشرين ألف جنيه . كانت جماهير الأهلي قد ألقت الحجارة وحطمت بعض سيارات أعضاء النادي الاولمبي وجانبا من المبنى الاجتماعي بالنادي بعد خسارة فريقها .




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 14/11/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق