شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة - إسحاق: الاستقطاب الدينى كان حادًا جدًا فى المرحلة الأولى من الانتخابات.. الجندى: المرحلة الثانية ستشكل 36% من مقاعد البرلمان.. رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: بعض اللجان لم تنته من الفرز

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار



هاتفيا | اللواء ابو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى


هاتفيا أ. فتوح الشاذلى نائب رئيس تحرير جريدة الوفد



ما هى الخيارات المتاحة بعد نجاح القوى السياسية

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



لقاء مع الكاتب الروائى يوسف القعيد

ج1



ج2





تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم" إسحاق: الاستقطاب الدينى كان حادًا جدًا فى المرحلة الأولى من الانتخابات.. الجندى: المرحلة الثانية ستشكل 36% من مقاعد البرلمان.. رئيس المكتب الفنى بالعليا للانتخابات: بعض اللجان لم تنته من الفرز

قال المستشار يسرى عبد الكريم رئيس المكتب الفنى بالجنة العليا للانتخابات، إنه نظرا لكثافة التصويت فإن عمليات الفرز مازالت مستمرة وهناك لجان لم ينته الفرز فيها حتى الآن، ولذلك تم تأجيل إعلان النتيجة ونحن بصدد انتظار جمع النتائج كلها معا.

وأكد رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا فى مداخلة هاتفية، أن عدد 335 ألف ناخب هو إجمالى أصوات المصريين بالخارج فى المرحلة الأولى المسجلين فى قاعدة البيانات الموجودة على موقع اللجنة العليا للانتخابات.

من جانبه قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية ستشكّل 36% من مقاعد البرلمان القادم، مؤكدا أن المرحلة الثانية سيزيد عدد الناخبين بها عن المرحلة الأولى بنسبة 1%، ليصل عدد الناخبين بها إلى 18 مليون مواطن.

وأضاف الجندى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن محافظات الشرقية والجيزة والبحيرة ستكون الأعلى تصويتا، وستبدأ الانتخابات بها يوم 14 ديسمبر القادم، متعهدًا بتجنب جميع الأخطاء والتجاوزات التى حدثت فى المرحلة الأولى، ويأتى هذا بعد أن تم الانتهاء من عمليات التصويت فى المرحلة الأولى، التى بدأ الاقتراع فيها يوم 28 نوفمبر، واستمرت ليومين، قبل أن تبدأ عمليات الفرز استعدادها لإعلان النتائج غدا.

الفقرة الأولى
برلمان الثورة

الضيوف
الدكتور جمال عبد الجواد رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية السابق،
أيمن صياد رئيس تحرير مجله وجهات نظر،
جورج إسحق أول منسق عام لحركة كفاية

قال الدكتور جمال عبد الجواد رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية السابق، إن آخر استطلاع رأى أجريناه فى مركز الأهرام قبل الانتخابات بأيام قليلة أثبت فوز التيار الإِسلامى بجميع المحافظات التى تمت بها الانتخابات ولم ننشرها وكانت بنسبة تتجاوزالـ 50 %، موضحاً أن السبب فى ذلك اضطرابات اليوم المصرى من المليونيات التى تمت قبل الانتخابات، وأن إعلانها قبل الانتخابات قد يربك الحياة السياسية وموجة عدم التصديق من قبل البعض وتضمنا للسلامة الوطنية منعنا النشر.

وأوضح عبد الجواد، أن ما حدث فى الواقع مكاسب كبرى للتيار السلفى والتيار الإسلامى، وذلك لأن التيار السلفى أعلن نشاطه قبل بداية الانتخابات بعشرة أيام وكسب شعبية كبيرة لدى الجمهور المصرى، وحسم أمره فى المناطق الريفية، مضيفاً أن الحملات الانتخابية ستكون متغيرة من جانب الأحزاب المدنية ومن زيادة الدعاية، وأن المراحل المقبلة فى الانتخابات ستشهد دعاية سوداء.

وأشار عبد الجواد، أن انتشار التيار الإسلامى جاء نتيجة تقدمهم بخطوة جيدة منذ زمن بعيد ولديهم مرتكزات طبيعية فى المساجد، ولديهم خطوات ناجحة فى التعبير عن هويتهم، أما التيارات غير الإسلامية فقد ارتكبت حماقات أخرى فى انتشار الدعاية الخاصة منها: التنسيق والاستخدام الخاطئ فى تعبير عن هويتهم.

على جانب آخر قال أيمن صياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر، إن التيار الإسلامى فى الانتخابات يكتسح العالم العربى، وتفشى الفساد فى النظام السابق سبب رئيسى لصعود التيار الدينى، ولذلك الهوية الدينية أصبحت متجذرة داخل المواطن المصرى، لافتا إلى أن هناك شكاوى متبادلة بين حزب الحرية والعدالة والوسط والنور رغم المرجعية الدينية الواحدة، وأن السلفيين ليسوا كتلة واحدة بل هم عبارة عن تيارات متناقضة بين بعضها البعض، موضحاً أن نتائج انتخابات المرحلة الأولى ما هى إلا استطلاع الرأى للمرحلة الثانية والثالثة لافتا إلى أنه ليس مع ثنائية التيار الدينى والتيار المدنى فى البرلمان القادم.

وقال جورج إسحق أول منسق عام لحركة كفاية، إن الاستقطاب الدينى كان حاداً جداً وغير أخلاقى فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ولتقليل الاستقطاب لابد من العمل على تنقية المناخ الانتخابى ويكون دور اللجنة العليا للانتخابات النظر إلى الشكاوى المقدمة من المرحلة الانتخابية الأولى والعمل على حسم وتنقية الأجواء الانتحابية، لافتاً إلى قبل ترشحه مستقلا بحافظة بورسعيد تلقى عرضاً من حزبى الحرية والعدالة والوفد لكى يصبح على رأس قائمة أى الحزبين ولكنه أبى بالرفض.

وأوضح إسحق، أن الآليات التى تدار أثناء العملية الانتخابية سيئة للغاية من قبل الإخوان المسلمين فى الدعاية الانتخابية أمام اللجان، وهذه ليست عدالة بين المواطنين، موضحا أن لديه مستندات سوف يقوم بتقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات للطعن على إبطال الانتخابات، مشيرًا إلى أن الخريطة السياسية فى المرحلة القادمة سوف تظهر أن التيار الدينى سيكون له دور قوى فى البرلمان القادم، والتيار المدنى أو الليبرالى سوف يتراجع لعدم وضوح الرؤية المستقبلية وتخوف المواطنين من النتائج الأولية للانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق