شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة - إسحاق: على اللجنة العليا للانتخابات تنقية الأجواء الانتخابية.. وعبد الغفور: غير راضين عن المؤشرات الأولية للانتخابات.. الجزار: لا مانع من أن يكون رئيس الوزراء قبطى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

عبد المنعم الشحات الفن الحرام يمنع قانوناً وضد رئيس وزراء قبطي والناس أختارتنا في البرلمان لتطبيق الشريعة




الشحات : مجمع البحوث الإسلامية سيحدد حريات المجتمع !!





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 1/12/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": إسحاق: على اللجنة العليا للانتخابات تنقية الأجواء الانتخابية.. وعبد الغفور: غير راضين عن المؤشرات الأولية للانتخابات.. الجزار: لا مانع من أن يكون رئيس الوزراء قبطى


عرض الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى النتائج الأولية والمؤشرات غير الرسمية للمرحلة الأولى فى الانتخابات البرلمانية للمرحلة الأولى من الانتخابات، حيث تبين من تلك المؤشرات اكتساح للتيار الدينى فى كافة محافظات المرحلة الأولى وأضاف أديب أنه تفاجئ بتقدم النور السلفى فى الانتخابات بالرغم من كونه لم يشهد له أى دور سياسى سابق.

ومن جانبه قال جورج إسحق أول منسق عام لحركة كفاية، أن الاستقطاب الدينى كان حاداً جداً وغير أخلاقى فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ولتقليل الاستقطاب لابد من العمل على تنقية المناخ الانتخابى ويكون دور اللجنة العليا للانتخابات النظر إلى الشكاوى المقدمة من المرحلة الانتخابية الأولى والعمل على حسم وتنقية الأجواء الانتحابية، لافتا إلى أنه قبل ترشحه مستقلا بحافظة بورسعيد تلقى عرضًا من حزبى الحرية والعدالة والوفد لكى يصبح على رأس قائمة أى الحزبين ولكنه رفض.

وأوضح إسحق خلال مداخلته الهاتفية بالبرنامج، أن الآليات التى تدار أثناء العملية الانتخابية سيئة للغاية من قبل الإخوان المسلمين فى الدعاية الانتخابية أمام اللجان، وهذه ليست عدالة بين المواطنين، موضحاً أن لديه مستندات سوف يقوم بتقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات للطعن على إبطال الانتخابات، مشيرًا إلى أن الخريطة السياسية فى المرحلة القادمة سوف تظهر أن التيار الدينى يكون له دور قوى فى البرلمان القادم والتيار المدنى أو الليبرالى سوف يتراجع لعدم وضوح الرؤية المستقبلية وتخوف المواطنين من النتائج الأولية للانتخابات.

فيما أكد عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفى، على أنه غير راضٍ على النتائج الأولية للمرحلة الأولى فى الانتخابات البرلمانية، وأنهم يسعوا لحصد المزيد من المقاعد فى البرلمان، لافتا إلى وقوع تقصير فى حملتهم الانتخابية، حيث لم يكن لهم تمثيل قوى فى بعض اللجان قائلا: " لقد كنَّا نتمنى أن نكون الأول فى الانتخابات ولم يتم تغطيتها بشكل جيد، فضلا عن وجود بعض المرشحين لم يبذلوا المزيد من الجهد".

وأضاف رئيس حزب النور، لدينا قائمة تم رصدها وبها العديد من الإخفاقات التى حدثت فى المرحلة الأولى ونحاول فى المراحل القادمة أن نتلافى تلك الأخطاء كى نتفوق ونحظى بعدد أكبر من المقاعد بثقة الناس فينا مستشهدا ببعض الأخطاء التى رصدها حزب النور ومنها هناك دوائر لم تغطى بشكل جيد سواء بالدعاية أو تواجد المرشح مع الناس أو الإشراف فى اللجان.

ووجه عبد الغفور رسالة إلى الشعب المصرى قائلا: إن حزب النور يقدر المسئولية نحو المصريين كافة ونضعهم فى أعيينا ووضع المرأة سيكون أفضل ووضع الأقباط سيكون أفضل حين يتواجد حزب النور فمصر لا يبنيها النور فقط أو الحرية والعدالة فقط بل سيبنيها كل المصريين بأيديهم.

ومن جهته قال إسماعيل محمد إسماعيل نائب رئيس حزب الوفد، إنه بصفته شاهد عيان فى دائرة قصر النيل لاحظتُ أن المعركة كانت شديدة جداً بين الأحزاب، وهناك مرشحون صرفوا أكثر من 15 مليون فى حملتهم الانتخابية ولا أعرف من أين تلك الأموال، وأيضا الإخوان صرفوا مبالغ هائلة، وأكد أن نجيب ساويرس دعم دائرة قصر النيل بمبالغ ضخمة جداً.

وأكد إسماعيل فى مداخلة تليفونية، أنه كان هناك مماطلة فى ظهور النتائج وكان هذا مقلق جداً، وكان من الصعب الانتظار 30 ساعة لمعرفة النتيجة، وتفاجئ كثيراً عندما حصل حزب "الحرية والعدالة" على 65% من أصوات دائرة قصر النيل، بالرغم من أن بها 50% ليبراليين ومثقفين، وحصل حزب "الحرية والعدالة" على ضعف أصوات حزب "الكتلة المصرية"، وهناك اقتراب شديد بين نتيجة حزب "النور" السلفى وحزب "الوفد".

الفقرة الرئيسية
التخوف من صعود الإسلاميين

الضيوف
الدكتور حلمى الجزار عضو الهيئة العليا لـ"حزب الحرية والعدالة".
المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية.

قال الدكتور حلمى الجزار عضو الهيئة العليا لـ"حزب الحرية والعدالة"، إن التاريخ المصرى على امتداده به تعاون كبير بين الأقباط والمسلمين، فالمسيحيون لهم جزء فى المشاركة بالحكم.

وأكد الجزار على أن الحرية والعدالة ينظر للكفاءة فقط كما يمكن أن يكون رئيس الوزراء قبطى.

ولفت عضو الهيئة العليا لـ"حزب الحرية والعدالة"، إلى أن الدستور المصرى المزمع صياغته فى غضون الأشهر القليلة المقبلة سيتشكل على يد من دخل البرلمان القادم والشعب سيشارك معهم، فالحرية والعدالة سيترك المادة الثانية كما هى، ويعترض على العلمانية فى الدستور، لافتاً إلى أن الإصرار من جانبهم فى صياغة الدستور قائم على مبدأ المدنية والحرية للدولة المصرية.

ومن جهته قال المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، إن الديمقراطية حرام، لأنها تعتبر فلسفة تتيح للفرد فعل ما يشاء، ورفض رفضاً تاماً لفكره تحويل شرم الشيخ إلى مدينة قمار مثل لاس فيغاس، موكداً أنه إذا عُرض هذا المشروع على البرلمان السابق كان سيرفض.

وأكد أن حزب "النور" السلفى يصر على المادة الثانية من الدستور ولا يريد العبث بها، مشيراً إلى أن الشعب المصرى موافق على المادة الثانية من الدستور، وأكد على عدم خوف الشعب المصرى من حزب "النور" السلفى كما يقال فى الإعلام، وصوت الناخبين لنا أكبر دليل على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق