شارك مع اصدقائك

30 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






مال مصر: معايير الانتخاب في المجتمع المصري


الأسبوع اللي فات اجريت انتخابات مجلس نقابة الصحفيين, واللي كان اجمل ما فيها ,انها مرت بمنتهى الهدوء والتحضر.,الصراع على منصب النقيب حسمه الزميل ممدوح الولي نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام ,بفارق حوالي 300 صوت عن منافسه الزميل يحي قلاش نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية.اما مقاعد المجلس ,فكانت من نصيب 12 زميل,منهم 4 من مؤسسة اخبار اليوم,و3 من مؤسسة الأهرام,و2 من جريدة العربي,وواحد من جريدة الشعب.
وطبعا بعد تهنئة جميع الزملاء اللي حالفهم التوفيق, يهمنى النهارده,اننا بناء على هذه النتيجة,وبناء برضه على بعض المشاهدات اللي شفناها سواء يوم الانتخابات او الايام اللي قبلها , يهمني اننا نحاول نحلل ونعرف ايه هي الاعتبارات اأو المعايير اللي الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ,بتنتخب أو انتخبت على اساسها اعضاء مجلس النقابة




طلاب جامعة سوهاج يجبرون العمداء على الاستقالة



شهدت كلية الهندسة بجامعة سوهاج اليوم قيام أعداد كبيرة من الطلاب باقتحام مبنى الكلية وعمل حصار حول المقر المخصص لانتخابات رئيس الجامعة بمنع دخول أو خروج أى من أعضاء هئية التدريس أو أعضاء اللجنة .وأجبر الطلاب عمداء كليات الآداب والطب والزراعة والتربية والتمريض والتجارة على تقديم استقالتهم بينما تقدمت عميدة كلية التمريض بإستقالة مسببة لتعدى الطلاب عليها. من ناحية اخرى تم تعليق عملية انتخاب رئيس الجامعة لحين صدور حكم نهائى من المحكمة الإدارية العليا بشأن صحة إجراء الانتخابات .





شلل تام لمحاكم بني سويف و أسيوط والقليوبية



شهدت محاكم بنى سويف شللا تاما بعد قيام اكثر من ألفي محامى على مستوى محاكم المحافظة بعمل تظاهرات امام المحاكم منعوا خلالها القضاة ووكلاء النيابات العامة من ممارسة عملهم احتجاجا على قانون السلطة القضائية. وفي أسيوط واصل القضاة تعليقهم حضور الجلسات بمجمع احتجاجا على عدم تأمينهم .وفي القليوبية أيضا استمر تعطل العمل بالمحكمة الابتدائية بمحافظة القليوبية والمحاكم الجزئية التابعة لها بسبب استمرار القضاة في تعليق الجلسات .





انهيار كتلة خرسانية من كوبري السادات ببني سويف



تعرض كوبري السادات بمدينة بنى سويف لإنهيار كتلة خراسانية من جسم الكوبري مما أدى الى شلل وارتباك الحركة المرورية دون وقوع خسائر فى الأرواح . هذا وقد انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان الحادث وفرضت كردونا حول المكان المنهار اعلى الكوبرى لمنع السيارات من المرور خشية ان تتسع رقعة الإنهيار . من جانبه أصدر المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف توجيهاته الفورية لكل من هيئة الطرق والكبارى والوحدة المحلية ببنى سويف بسرعة الانتهاء من أعمال اصلاح وترميم الكوبرى .






أسماء وأرقام مسئولي الفيوم في الميادين العامة



فى سابقة تعد الأولى من نوعها وتعبر عن الديمقراطية ، قام المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم بإصدار تعليمات مشددة بضرورة تعليق لافتات كبيرة فى الأماكن الحيوية بالمحافظة مدون عليها كشف بأسماء المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وأرقام تليفوناتهم الأرضية والمحمولة تيسيرا على المواطنين فى الاتصال فى حالة وجود شكاوى من أحد القطاعات . اللافتات لاقت استحسان العديد من المواطنين مؤكدين أنها تعبر عن روح ثورة 25 يناير خاصة بعد تغير نظرة المسئولين للمشاكل التى يعانى منها المواطنين فى المحافظات .





اعتصام العاملون بمعهد أورام دمياط لليوم السادس



جدد العاملون بمعهد اورام دمياط وقفاتهم الاحتجاجية اليوم السبت و لليوم السادس على التوالى ونظموا وقفة احتجاجية امام مبنى المعهد بمستشفى دمياط التخصصى . و اكد العاملون المحتجون ان الاعتصام مفتوح ومستمر بسبب تجاهل مطالبهم والتى تتمثل في تثبيت العمالة المؤقتة بالمعهد وتعزيز صرف حافز الاثابة بنسبة مئتين في المائة من الميزانية العامة ورفع بدل العدوى الى خمسة وستين بالمائة . كما طالب المحتجون أيضا بتطبيق كادر الاطباء اسوة بمديرية الصحة وزيادة بدل النوبتجيات لجميع العملين بالمعهد .





مسيرة انتخابية لمرشحي حزب الوسط بدمياط



نظمت أمانة حزب الوسط بدمياط مساء امس مسيرة انتخابية حاشدة لمرشحى الحزب فى انتخابات مجلسي الشعب والشورى بالدراجات البخارية و السيارات و التي جابت الشوارع الرئيسية في المحافظة . من جانبه اعلن خالد الاصيلى الأمين العام للحزب بدمياط انه تم الانتهاء من البرنامج الانتخابي للحزب بدمياط والذي سيتم نشره خلال هذا الأسبوع مع بداية الدعاية الانتخابية .





شباب أسيوط يتظاهرون ضد ترشيح فلول الوطني



تظاهر أمس العشرات من شباب مراكز ابو تيج وصدفا والغنايم في مظاهرة خرجت من ميدان الفرغل بمركز اسيوط وامتدت بجميع شوارع المركز احتجاجا على ترشيح فلول الحزب الوطني في انتخابات مجلسي الشعب والشوري القادمين . وقرر الشباب بابوتيج تشكيل لجنة لمتابعة ومراقبة اعمال الانتخابات والمرور علي القرى والعائلات لتوضيح اعمال وأفعال اعضاء الشعب السابقين من عملية المحسوبيات والوساطة والتوريث .





سائقوا تاكسي المنيا يتظاهرون لاختفاء بنزين ٨٠



نظم العشرات من أصحاب التاكسي وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة المنيا احتجاجا على اختفاء بنزين 80 من المحطات وقاموا بإغلاق طريق الكورنيش أمام المحافظة . و يقول المحتجون أن اختفاء البنزين من المحطات تسبب في وقوع مشاجرات بين المواطنين وأصحاب السيارات حول أسبقية الحصول علي البنزين . يذكر أن محافظة المنيا تشهد أزمة في بنزين 80 منذ فترة طويلة تؤدي إلي حدوث مشاجرات بين المواطنين وأصحاب السيارات بعد قيام سائقي التاكسي برفع الأجرة .





إطلاق مبادرة العلم المصري بالشرقية



اعلن الدكتور عزازي على عزازي محافظ الشرقية عن اطلاق مبادرة رفع العلم المصرى غدا الأحد بميدان الشهداء بمدينة الزقازيق وذلك لتفريغ كل الطاقات الثورية من اجل العمل والانتاج فى جميع قطاعات الدولة .و اكد عزازي ان المبادرة سوف يشارك فيها العديد من اسر الشهداء ومصابى الثورة وكافة القيادات التنفيذية ورجال العلم والدين الاسلامى والمسيحى والقوات المسلحة ورجال الاعمال لتوظيف الحراك السياسى الراهن في توجيه طاقات الشباب نحو العمل من أجل النهوض بالوطن .





قائمة علميون لنهضة مصر تكتسح انتخابات النقابة



أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة العلميين بمحافظة القليوبية فوز قائمة علميون لنهضة مصر بالكامل. كما حققت القائمة فوزا ساحقا بلغ نسبة مائة في المائة في انتخابات النقابة بالشرقية حيث فاز الدكتور سعيد علي بمقعد النقيب فيما فاز كلٌّ من المهندس الدكتور أحمد مؤمن المصري والدكتور محمود هريدي كممثلين للفرع بالنقابة العامة.





جامعة السويس و رسالة يحاربون الدروس الخصوصية



أنطلقت بجامعة قناة السويس أول مبادرة طلابية من نوعها من طلاب الجامعة وبالتعاون مع جمعية رسالة الخيرية لتوفير مجموعات تقوية لطلاب المدارس بالمحافظة . وتهدف المبادرة إلى مواجهة الدروس الخصوصية التى تستنزف طاقة الاسرة المصرية . من جانبه أشاد رفعت طنطاوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مبديا استعداده لتوفير كافة سبل الدعم لها .






فندق يرتكب جريمة بيئية في شرم الشيخ



في سابقة الأولى من نوعها تسبب إنشاء ممشى ثابت بأحد الفنادق بشرم الشيخ في تدمير مئات الأمتار من الشعاب المرجانية رغم تحذير محميات جنوب سيناء وشئون البيئة من الاستمرار المخالف للممشى الثابت . وقدرت قيمة الإضرار بحوالي نصف مليون دولار . وقالت شئون البيئة إن وجود الممشى المخالف يمثل تهديدا لقدرات المحميات في الحفاظ على موارد الدولة التي تقوم عليها استثمارات بالمليارات.





أمناء الشرطة بأسوان يرفضون مدير أمن الأقصر



نظم أمناء الشرطة بمديرية أمن أسوان وقفة احتجاجية علي قرار وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي بنقل اللواء حسن محمد حسن مدير امن الاقصر للعمل كمديرا لامن اسوان بسبب حالة الانفلات الامنى الموجودة بالاقصر و نقل اللواء احمد ضيف صقر مدير امن اسوان للعمل بدلا منه كمدير لامن الاقصر.





مهرجان لفن الأوريجامي لطي الورق


أقام مساء أمس المركز العربى لفن الأوريجامى لطى الورق مهرجان بحضور أطفال الجمعيات الأهلية والمدارس من سن ستة حتى خمسة عشر سنة لتعريفهم هذا النوع من الفن والذى يقام لأول مصر فى مص
وبدأت فعاليات المهرجان بأعمال طى مختلفة لكل من الأوراق و المناديل والعملات والجرائد لتكوين أشكال متحركة حيث قام الأطفال بعمل العديد من النماذج والأشكال مثل الحيوانات والطيورز وتخلل المهرجان عرض فيلم تسجيلى عن الأوريجامى والفنانيين العالميين المهتمين بهذا النوع من الفن




استثمار ٣ مليار جنيه لمضاعفة انتاج منجم السكري


اعلنت شركة سنتامين مصر للتعدين و استخراج الذهب عن ضخ استثمارات مالية جديدة بمنجم ذهب جبل السكري بمرسي علم تقدر بحوالي ثلاثة مليار جنيه لزيادة حجم انتاج المنجم من الذهب من مئتين وخمسين الف أوقية إلى خمسامئة الف أوقية بزيادة مائة في المائة من حجم الانتاج .
من جانبه قال المهندس يوسف الراجحي مدير عام الشركة ان اجمالي ما تم انتاجه من المنجم بلغ عشرة أطنان منذ بداية الانتاج العام الماضي... هذا ويعد منجم السكري من اكبر عشرة مناجم للانتاج واحتياطي الذهب في العالم




مال مصر: مصر ونظام الاقتصاد الإسلامي



على هامش الصراع القائم حاليا في مصر على وضع تصور لطبيعة النظام السياسي القادم,فإن مصر ايضا على مفترق طرق فيما يتعلق باختياراتها الاقتصادية,مش عاوز اطول عليكم في المقدمة,باختصار الأسبوع الماضي استضفنا معا الدكتور احمد جلال الذي ساق مبرارته للتأكيد على ان اقتصاد السوق لم يسقط وان قادر على حل ازمات مصر الاقتصادية والاجتماعية,واليوم نستضبف معنا في الاستديو الدكتور حسين شحاته احد اهم المتخصصين في مصر في الاقتصاد الاسلامي,الاستاذ بجامعة الأزهر والخبير ايضا في المعاملات الشرعية.






مال مصر: حالة السيولة وكيفية مواجهتها


المشهد المصري خلال الايام الماضية مشهد في غاية التخبط ،، حالة غريبة من السيولة في كل المواقع ،، وغياب للرؤية وللبصيرة عند كل القوى السياسية او الاجتماعية والمهنية.
اضرابات ،، اعتصامات ،، اتهامات متبادلة ،، اعتداءات ،، حالة من الفوران ،، الناس كلها خايفة ان نتيجتها تكون انهيار الدولة واختفاء مؤسساتها
ازاي ممكن نأمن على نفسنا او نقول اننا نحاول التصدي للبلطجية في وقت بيضرب فيه عشرات الالاف من امناء الشرطة ،، ازاي نتكلم عن عدالة وعن اشراف قضائى على الانتخابات اللي جاية والمحاكم مغلقة وصراع محتدم بين جناحي العدالة ،، القضاة والمحامين .
من المسئول عن كل ما يحدث ،، هل فعلا في ايدي خفية هي اللي بتعبث في البلد ،، ولا هي النخب المصرية وفشلها في فهم المرحلة ومتطلبتها ،، ولا الحكومة وايديها المرتعشة ؟ولا طبيعة النظام السابق اللي تركت بؤر للفساد في كل مكان,ثم لم تكن هناك أي ارادة سياسية في اعقاب الثورة لتطهيرها؟
عن حالات السيولة في مواقع عديدة في الدولة ،، وعن كيفية مواجهتها ،، بتدور فقرتنا الثانية الليلة دي ،، واللي بيشرفنا فيها
د/ عمرو الشوبكي الخبير بمركز الاهرام للدراسات ورئيس تحرير احوال مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق