شارك مع اصدقائك

04 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة - "العريان": زيارة السفيرة الأمريكية لحزب الحرية والعدالة تعبير عن تغير رؤية أمريكا للأحزاب فى مصر.. "عمرو هاشم ربيع": قانون الغدر يطبق على عصام شرف

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "العريان": زيارة السفيرة الأمريكية لحزب الحرية والعدالة تعبير عن تغير رؤية أمريكا للأحزاب فى مصر.. "عمرو هاشم ربيع": قانون الغدر يطبق على عصام شرف


قال اللواء حمدى بخيت، فى مداخلة تليفونية إن فكرة استبدال الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى أيلان جربيل بالسجناء المصريين فى إسرائيل أمر وارد وفرض مطروح عند السلطات المصرية، ولكن لا يوجد طلب رسمى حتى الآن.

من جانبه أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة النظام بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، على أن قانون الغدر سيطبق على رئيس الوزراء عصام شرف باعتبار أنه كان فى أمانة لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل.

وفى مداخلة هاتفية مع د محمد رجب، عضو مجلس السابق وآخر أمين عام للحزب الوطنى المنحل، أيد فيها تطبيق قانون الغدر لكل من أفسد الحياة السياسية وأنه مع التعديل الذى تم إقراره فى مجلس الوزراء من خلال النيابة العامة ولأن الإجراءات القانونية حماية وضمان ولأنها إذا كانت بدون إجراءات قانونية ستكون ظالمة وأنه على المستوى الشخصى إذا تم استبعاده بقانون الغدر سيمارس حقه بالقانون.

وقال د. أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة إنه لا قيمة لإصدار قانون الغدر فى هذا التوقيت لأن الإجراءات التى ستتخذ ستستغرق كثيرًا من الوقت.

وأضاف حيدر بغدادى عضو مجلس الشعب السابق فى مداخلة هاتفية بأنه مع تطبيق قانون الغدر وأنه مع العزل السياسى الآن لأن الحزب نجح فى الانتخابات السابقة بالتزوير.

وأكد بغدادى أن الذى أفسد الحياة السياسية هو المكتب السياسى وأعضاء الأمانة العامة للحزب الوطنى مطالبا بتطبيقه على كل من نجح فى انتخابات 2010.

الفقرة الأولى:
حوار مع الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، بأنه تمت أمس الأول أول زيارة من السفيرة الأمريكية لمقر حزب الحرية والعدالة وأن هذه أول زيارة تتم من مسئول أمريكى لحزب الحرية والعدالة وبأن هذه الدول قد تكون اقتنعت بالوزن النسبى لمثل هذه الأحزاب .

وقال العريان إن مصر تحتاج فى الفترة الحالية لتخطى الصعاب والأزمات إلى الثقة بالنفس والأمل والعمل مطالبا قيادات الحزب الوطنى بأن يختفوا عن الساحة السياسية من تلقاء أنفسهم أو نكون مثل جنوب أفريقيا بتطبيق مبدأ المصارحة والمصالحة ولأنه لا يوجد فساد إلا وله هيئة وفى مصر كانت هناك هيئات ساعدت على الفساد حتى السلبية فى موضع المسئولية أمام الفساد فساد.

وأضاف العريان بأن الحزب الوطنى أفسد الحياة السياسية، ولكنه يرفض تطبيق قانون الغدر على جميع أعضائه وأن قانون الغدر جاء متأخرا ولن يؤدى لنتيجة فعالة فى الانتخابات المقبلة.

وأشار العريان إلى أن الحكم الحقيقى على الفاسدين قد صدر من الشعب وأن الانتخابات تحت الإشراف القضائى ستكون نزيهة وعلى عكس الانتخابات السابقة وأن هناك عائلات تتوارث مقعد المجلس وتتعامل مع السلطة بمنطق المصلحة كما قال بأن المطالب الفئوية مشروعة، ولكن علينا تغليب مصلحة الوطن أولا وأن كل ما يحدث ما هو إلا تعبير عن غضب الشعب الذى يريد أن يرى ثمارا سريعة ولأن عجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء فإن مصر لن تقبل فى الفترة القادمة أى رئيس عسكرى، مشيرا إلى أن سير المشير طنطاوى بملابسه المدنية ومصافحة المواطنين لا تحمل أى تأويل.

وأوضح العريان بأن الإخوان لو كان هدفهم جمع المغانم لعقدوا صفقات مع الحزب الوطنى، كما أن التمويل الأجنبى دخل جيوب القائمين على منظمات المجتمع المدنى وأن التمويل الأجنبى خطر يهدد المنطقة على حين أن الغرب يهاجم المنظمات التى اكتسبت قناعة ومصداقية عند المواطن العربى مثل لجنة الأطباء للإغاثة على زعم أنها تتبع الإرهاب.

وأكد العريان أن أهم ما يميز النموذج التركى هو النظام السياسى الديمقراطى الذى أدى فى النهاية إلى الشفافية والمكاشفة.

الفقرة الثانية:
الضيوف
أبو العطا محمد من أوائل خريجى كلية الشريعة والقانون
محمد شاهين نصر من أوائل خريجى كلية الحقوق
حسين أحمد حسين من أوائل خريجى كلية الحقوق

ناقشت الفقرة مسألة تعيين أبناء القضاة فى القضاء والنيابة دون غيرهم من خلال 3 نماذج للأوائل الخريجين من الحقوق وكلية الشريعة والقانون تساءل خلالها أبو العطا محمد لماذا يتم استبعادهم من الترشح للنيابة رغم أنهم من أوائل الخريجين ويؤخذ من هم دونهم لاعتبار أنهم أبناء قضاة وعدم اعتبار أنهم من الكفاءات العلمية وطالب أبو العطا بأن تكون مصر دولة قانونية لا تخضع للأمور التقديرية لبعض الأشخاص للتعيين فى القضاء والنيابة لأن التحريات التى تعد المسوغ الثانى للتعيين لا يعلم المرشح للنيابة بها، كما أشار إلى أنه كان يعتقد أن الأمور فى مصر تغيرت بعد الثورة كما طالب أبو العطا بمنع الوساطة فى تولى القضاء والنيابة.

وأضاف حسين أنه إذا كان كل ابن مستشار يتم تعيينه فى مجال والده فالثورة لم تحقق شيئًا ودماء الشهداء ذهبت هدراً وجمال مبارك يكون أحق بأن يكون رئيسا لأن أباه رئيس، وتساءل قائلا هل لأن الأب فلاح تكون سبة لنا فى عدم التعيين بالنيابة، وهل النيابة ممنوعة على أبناء الفلاحين وهل الثورة تعاقبنا لأننا تفوقنا على أبناء القضاة، وما معنى الغوغاء التى وصفونا بها بعد المطالبة بحقوقنا.

وأشار حسين أين ما ينادى به المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة بإلغاء نص الجيد وأن يكون القبول بالنيابة بتقدير مقبول وتخصيص 25% لأبناء القضاة من الثورة.

وتساءل محمد شاهين نصر بأنه لو كان ابن المستشار الزند سيكون هذا حالهم مطالبا المستشار حسام العليانى بتحقيق وعوده لهم وفحص ومراجعة أوراقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق